hits counter

أول نظرة لعالم Sonic Frontiers مع كشف أولى التفاصيل.

MD3

True Gamer
أنا اللي أبي أعرف شمصبر SEGA على Sonic Team

تخيل معي Sonic بطل لعبة يوبيسوفتية بأبراج

بس يالله بالنهاية مردك اللعبة بتخلصها بزرين قدام وبوست
يله اليوم لعبة يوبي سوفتية وبكرة يترقوا شوية ويسووا لعبة فروم سوفتية. سونيك أولى بالرينغ من أي أحد. &
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
سونيك و عالم مفتوح ؟

سونيك بيلقى أخيرا مساحات يرعى فيها بعد ما كان محدود قبل بعوالم محدودة و أكل رنغات.. و على رأي المثل: أكل رنغات بس و محدودية مرعى و قلة صنعة من سونيك تيم.
 

AAH3:16

True Gamer
يله اليوم لعبة يوبي سوفتية وبكرة يترقوا شوية ويسووا لعبة فروم سوفتية. سونيك أولى بالرينغ من أي أحد. &

والله ياليت يعملو كوبي بيست من فروم سوفتوير الخاطر لله بيئات تصاميم تفتح النفس تحدي

بس يوبي سوفت ؟؟؟

سونيك و عالم مفتوح ؟

سونيك بيلقى أخيرا مساحات يرعى فيها بعد ما كان محدود قبل بعوالم محدودة و أكل رنغات.. و على رأي المثل: أكل رنغات بس و محدودية مرعى و قلة صنعة من سونيك تيم.

الجانب المشرق لأول مرة بالسلسلة من زمان بعد Adventure 1 و 2 بتحتاج تعدل الكاميرا وأيضا لازم تعدل الكنترول علشان تغير الإتجاه أخيرا إنتهى زمن إمشي قدام واعمل بوست وأحلى تختيم بزر واحد

بس ماودي أحبطك الله العالم الكويست الثاني علشان توصله لازم level حقك 9999 وأنت يالله يالله وصلت 10 فلازم تشتري مايكروترانزكشن علشان تعمل progression للتلفيل
 

Suzuki Yu

True Gamer
اوكي معلومات مسربة قديمة تصعد للسطح وتثبت واقعيتها

اللي رفع الفيديو هذا بالبداية اتكلم عن انطباعه تجاه اللي انعرض بعدين على الدقيقة 11:20 تقريبا بدأ يتكلم عن لييكس محد جاب طاريها وتثبت صحتها اليوم لشخص دخل في سيرفي للعبة بال2018.
الليكس هذي تتضمن معلومات جديدة ما انذكرت للان.


وفوق هذا كله لعبة جديدة لسونك بكونسبت العاب الباتل رويال او لعبة خدماتية ظهرت لها تفاصيل برضوا من نفس الليكر.
ما ادري اذا بتكون مود لفرونتيرز ولا لعبة ستاند الون.

برضوا في اشياء اتسربت لماريو اوديسي 2
 

Suzuki Yu

True Gamer
التساؤل الحالي عندي ايش حيسووا بنسخة السويتش من اللعبة؟
هل حتكون لعبة مختلفة تماما من مطور مختلف كما اعتادوا يسوا بالماضي؟ ولا حتكون نسخة cloud؟
ماني قادر اشوف انه اللعبة هذي بتنزل على السويتش بدون ماتكون كارثية بالأداء والتفاصيل.
 

Jizasu

True Gamer
تعلمت اني ما ارفع سقف الطموحات مع أي لعبة سونيك من بعد ادفنتشر ١+٢

الجرافيك في فرونتيرز حلو، بس أتمنى ماتكون مثل Sonic the Hedgehog الي نزلت ٢٠٠٦ على الـ ٣٦٠
 

MOSU

Another Side Another Story
@MH MD طيب وش رايك باللي تحمسو لفورسيز لزبالة في عدد كبير من فانز سونيك تحمسو للعبة وفي النهاية طلعت كارثة وحجتهم كانت ان اووه سيجا اكيد تعلمت الدرس من بعد بوم ( يعني كانو يفكرو نفس سالفة من بعد ٢٠٠٦ جاء انليشد الي كان افضل بكثير رغم مشاكله )
 

game for new

True Gamer
بدل مانشوف العاب جديدة لياكوزا قمنا نشوف العاب جديدة لسونيك للأسف الشيء الي خايف منه قاعد يصير .
 

S30D1999

True Gamer
بدل مانشوف العاب جديدة لياكوزا قمنا نشوف العاب جديدة لسونيك للأسف الشيء الي خايف منه قاعد يصير .
صل على النبي يارجل توك محصل وحده قبل كم شهر ( Lost Judgement ) اخر مره حصلنا على سونيك رئيسية كان في 2017
 

MH MD

Moderator
مشرف
@MH MD طيب وش رايك باللي تحمسو لفورسيز لزبالة في عدد كبير من فانز سونيك تحمسو للعبة وفي النهاية طلعت كارثة وحجتهم كانت ان اووه سيجا اكيد تعلمت الدرس من بعد بوم ( يعني كانو يفكرو نفس سالفة من بعد ٢٠٠٦ جاء انليشد الي كان افضل بكثير رغم مشاكله )
خلنا نحدد كيف صار التحمس، لو موجود اصلا

بالكشف الاولي في 2016، كان في حفل الاحتفالية ال25، تمام؟ اول شيء كشفوا عنه هناك هو سونيك مانيا، كان كشف ممتاز، تريلر ممتاز، أخيرا اعطوا الكلاسيك فانز اللي كانوا يبغوه، كانت لحظة مهمة وحلم اتحقق.

بنهاية الحفل ، أعلنوا عن سونيك فورسس، او "بروجكت 2017" على وقته، ببداية التريلر، عرضوا موديرن سونيك، الكل اتحمس بالبداية، لأنه...رجع اسلوب البووست حق انليشد وجينيريشنز! ، عنده boost، عنده stomp ، عنده slide ، بس.....بنهاية التريلر....فجأة ظهر كلاسيك سونيك فيه....والمشاعر اتغيرت، لconfusion...انه....ايش يسوي هنا؟ توهم اعلنوا لعبة كلاسيك سونيك ! ليش تكرر سالفة جينيريشنز مرة ثانية اذا عناصر الكلاسيك سونيك فيه ما بتاخذ حقها؟! ذا كان اول red flag
ثاني red flag بنفس العرض كان البية المدمرة والبنية، والجو الserious فيها، كان طالع شيء مش مزبوط ومش اكثر شيء مشجع

هالنقطتين الريدي خلت كثير ناس تشكك من اول تريلر الريدي، بدل ما تقدر تتحمس براحتها، بس بالنهاية كان تريلر CG ، والناس لسه كانت تبغى لعبة boost جديدة، تقدر تلومهم بعد جينيريشنز وانليشد؟ لا، والافتراض كان انه شيء يكون قريب من مستواهم على اقل تقدير، المفروض مش شيء صعب...صح؟


بالحقيقة عشان ادعم كلامي، راح اقتبس اول 10 ردود في منتدى سونيك قديم معروف، هذي اول عشرة ردود بالضبط لحظة كشف التريلر اول مرة، بدون اي تعديل مني.

It was all going so well until Classic Sonic showed up. I mean... what? I've never been so disappointed to see Classic Sonic. And I can't believe I'm saying that. But holy crap, otherwise this looks totally exciting.

I have similar thoughts. I'm not too excited since we've already got Mania, and I know Classic Sonic will play better in Mania than in this game. Also, I wish we had some actual gameplay.
Yep, feelin' the same. I wonder what form the game'll take. It showed the sidescrolling modern style gameplay, and I dig that, but I'm not ecstatic about a return to the clunky modern-classic style.

Also the tone is really not what I want in a Sonic game. Ugh.
The generic destroyed city environment and the generic "epic" trailer nonsense was hype-killing, but then Classic Sonic showed up and FUCK EVERYTHING.

If it weren't for Sonic Mania, I'd be flipping a fucking table by now.

I just hope the 'epic' scenes in this aren't limited to the marketing material this time and there's some semblance of an adventure. Given the time they've had on this, it'll likely be at least better than how Generations handled it.

I've said this numerous times today, but I was really hoping for Sonic Adventure 3. However, that being said, I think Generations 2 is a smart move. It would be stupid to not make another game built off of the Generations engine and whatnot (which I'm assuming this will use) since Generations was probably the best received Sonic game in the last decade. Hopefully this game isn't super boost to win.

Also, apparently Iizuka said this game was NOT a sequel and is a "new" experience. lol wut? Looks like Sonic Generations 2 to me.

Edit: Also, I agree with what some others have said. They stereotypical destroyed city scene was kind of a turn-off for me.
It's hilarious how tepid I am to this teaser because of having Sonic Mania to look forward to in the spring. Still, the Generations formula of 2D/3D stages works really well, and the 3D Classic Model is so perfect. I kind of don't care why Classic Sonic is back
We don't NEED Classic Sonic in this. He will play superiorly in Sonic Mania. I wanted a pure, boost formula game, which granted, looks like we're getting, but seriously, a year of hinting and hype for A PRE-RENDERED TRAILER AND NOT EVEN A NAME.

No gameplay, no name, ugh. I watched that whole wreck of a live stream. Sonic Mania looks AMAZING, Sonic in Lego Dimensions looks like a blast, but I'm so freaking angry that after all of this hype, THIS is all we get to see of Project 2017. I'm legitimately salty right now.

At least the giant egg Robos look cool.

At the start my thoughts were kind of like an Unleashed-boost sequel...............and now Gens 2.

لاحظ انه نصها تخوف، وحتى اللي متحمس يقول "بس كشفوا مانيا ذو، فالكلاسيك ماله داعي وحاجة غريبة وكنت باتحمس له لو مانيا مش موجودة".


المهم....بعدها، بدأت الحملة التسويقية لسونيك مانيا وكانت تنزل تريلراتها وجيمبلاي واضح بشكل منتظم لحد صدورها، فورسز مختفية بطبيعة الحال لأنه لسه بدري عليها

بشهر مارس في 2017، كشفوا اول جيمبلاي للعبة، في عرض باوربوينت، كان بسيط جدا، بس كان حلو، والافتراض كان انه اول مرحلة باللعبة او توتوريال فعشان كذا كان بسيط وخطي بزيادة -ما درينا انه كانت مرحلة بنص اللعبة لول- ، بس اللي ظهر لنا كمية التاثيرات وتطور الرسوم فيها والمليون شيء اللي يحصل بالخلفية والدمار اللي كان بيحصل بالمدينة، وقلنا اوه كوول، افتتاحية سينمائية جيمبلاوية حلوة للعبة، في تطور

بعدها بشهر بالدايركت حق نينتندو في ابريل 2017، ظهر اول جيمبلاي لكلاسيك سونيك....اممممم وش ذا؟ جرين هيل زون مرة ثانية؟ ايش جابها هنا وليش طالعة اسوا من نسخة جينيريشنز بفرق! ليش الاعداء كأنهم انحطوا بlevel editor هاوي؟ مظهر هالجيمبلاي كان سيء بزيادة خصوصا انه مانيا كانت لسه يتم تسويقها جنبها، وكانت بتنزل بعدها بكم شهر

المهم بهالفترة لحد صدورها، كان المفروض تشوف تسويق كويس وممتاز، مثل ما صار لمانيا، بس اللي ملاحظ انه كان جدا شحيح! ابدا مافيه نفس الثقة وكأنهم خجلانين يعرضوها، تريلرات قليلة، جيمبلاي أقل ، من هالشيء لحاله خلاص الكثير حس بالمصيبة اللي بتحصل.

طبعا غير التصريحات اللي قالوها وقتها مثل انهم اخذوا سنتين يشتغلوا على المحرك بس، او الكلام اللي طلع انه اللعبة ما بدا تطويرها الا قبل سنة بس

كشف الافاتار في E3 اعتقد، يا انه حصل حش كثييييييييييييير من الفانز، مع اني ما اشوفها فكرة سيئة بحد ذاتها، والفانز معروفين انهم يحبوا يصنعوا Original Characters ، فهالشيء بالعكس كان مناسب جدا....المفروض، لكن كمية الميمز اللي طلعت الريدي كانت تمصخر اللعبة.

اه ونسيت red flag ثاني، ان الProducer كان هو واحد اسمه ناكامورا شون، ذا اخر شيء اشتغل عليه في السلسلة قبل فورسز كان....سونيك 2006

اتذكر انه كان باقي للعبة شهر وتنزل، وما كشفوا غير منطقتين من اللعبة بس...تتخيل؟ منطقة المدينة المدمرة اللي هي مكان جديد...وجرين هيل زون اللي هو مكان قديم، فهالشيء كان مخلي الوضع اسوا، قريب من اصدار اللعبة ذو كشفوا منطقة ثالثة اللي هي Casino forest، المهم كان في تكتم عجيب

ما انسى انه نزلوا ديمو للعبة للسويتش قبل فترة من اصدارها...والديمو عنده time limit! اعتقد 30 ثانية؟ او دقيقة؟ وهي مرحلة وحدة بس! المرحلة الاولى كمان...وحاطين تايم ليميت عشان ما تخلصها سريع! كأنهم خجلانين ويحاولوا يخبوا حقيقة ان المراحل فعلا قصيرة لهالدرجة ::laugh::

وختموها لما عرفنا انه ما ارسلوا نسخ مراجعات للعبة اصلا للمواقع -عكس Sonic Mania قبل 3 شهور بس! - ، وقتها خلاص تعرف كمية ثقة سيجا الحقيقية بالمشروع، كان المسمار الأخير بالنعش، أي أمل كان متبقي اتبخر وقتها.

لاحظ ان ذا كلللللله قبل اصدار اللعبة اصلا، لاحظ كمية الred flags، كمية الاشياء المش مطمنة، ذا كله انا عايشته واتذكره كويس، فمحد يقدر يقوللي انه والله كان في حماس 100% والفانز كلهم اتفاجأوا بمستوى اللعبة بالنهاية، الواقع كان مختلف وكان في كثير اشياء مش مطمنة حول المشروع، في ناس لسه متفائلة وتقول يمكن ما يأثر ولسه اللعبة النهائية بتكون احسن من كل ذا، بس بالنهاية نزلت اللعبة وصار اللي صار.

انها كانت لعبة حليوة تنلعب لكنها unremarkable وبنفس الوقت مش اكبر كارثة بتاريخ سونيك ::raz:: لكن ياه، مش الشيء اللي كان ينتظره اي احد ابدا خصوصا انه اخر لعبة قبلها كانت من 4 سنين، فالترقب لهاللعبة كان اكبر، والنتيجة معروفة، The rest is history.
 

MOSU

Another Side Another Story
خلنا نحدد كيف صار التحمس، لو موجود اصلا

بالكشف الاولي في 2016، كان في حفل الاحتفالية ال25، تمام؟ اول شيء كشفوا عنه هناك هو سونيك مانيا، كان كشف ممتاز، تريلر ممتاز، أخيرا اعطوا الكلاسيك فانز اللي كانوا يبغوه، كانت لحظة مهمة وحلم اتحقق.

بنهاية الحفل ، أعلنوا عن سونيك فورسس، او "بروجكت 2017" على وقته، ببداية التريلر، عرضوا موديرن سونيك، الكل اتحمس بالبداية، لأنه...رجع اسلوب البووست حق انليشد وجينيريشنز! ، عنده boost، عنده stomp ، عنده slide ، بس.....بنهاية التريلر....فجأة ظهر كلاسيك سونيك فيه....والمشاعر اتغيرت، لconfusion...انه....ايش يسوي هنا؟ توهم اعلنوا لعبة كلاسيك سونيك ! ليش تكرر سالفة جينيريشنز مرة ثانية اذا عناصر الكلاسيك سونيك فيه ما بتاخذ حقها؟! ذا كان اول red flag
ثاني red flag بنفس العرض كان البية المدمرة والبنية، والجو الserious فيها، كان طالع شيء مش مزبوط ومش اكثر شيء مشجع

هالنقطتين الريدي خلت كثير ناس تشكك من اول تريلر الريدي، بدل ما تقدر تتحمس براحتها، بس بالنهاية كان تريلر CG ، والناس لسه كانت تبغى لعبة boost جديدة، تقدر تلومهم بعد جينيريشنز وانليشد؟ لا، والافتراض كان انه شيء يكون قريب من مستواهم على اقل تقدير، المفروض مش شيء صعب...صح؟


بالحقيقة عشان ادعم كلامي، راح اقتبس اول 10 ردود في منتدى سونيك قديم معروف، هذي اول عشرة ردود بالضبط لحظة كشف التريلر اول مرة، بدون اي تعديل مني.


لاحظ انه نصها تخوف، وحتى اللي متحمس يقول "بس كشفوا مانيا ذو، فالكلاسيك ماله داعي وحاجة غريبة وكنت باتحمس له لو مانيا مش موجودة".


المهم....بعدها، بدأت الحملة التسويقية لسونيك مانيا وكانت تنزل تريلراتها وجيمبلاي واضح بشكل منتظم لحد صدورها، فورسز مختفية بطبيعة الحال لأنه لسه بدري عليها

بشهر مارس في 2017، كشفوا اول جيمبلاي للعبة، في عرض باوربوينت، كان بسيط جدا، بس كان حلو، والافتراض كان انه اول مرحلة باللعبة او توتوريال فعشان كذا كان بسيط وخطي بزيادة -ما درينا انه كانت مرحلة بنص اللعبة لول- ، بس اللي ظهر لنا كمية التاثيرات وتطور الرسوم فيها والمليون شيء اللي يحصل بالخلفية والدمار اللي كان بيحصل بالمدينة، وقلنا اوه كوول، افتتاحية سينمائية جيمبلاوية حلوة للعبة، في تطور

بعدها بشهر بالدايركت حق نينتندو في ابريل 2017، ظهر اول جيمبلاي لكلاسيك سونيك....اممممم وش ذا؟ جرين هيل زون مرة ثانية؟ ايش جابها هنا وليش طالعة اسوا من نسخة جينيريشنز بفرق! ليش الاعداء كأنهم انحطوا بlevel editor هاوي؟ مظهر هالجيمبلاي كان سيء بزيادة خصوصا انه مانيا كانت لسه يتم تسويقها جنبها، وكانت بتنزل بعدها بكم شهر

المهم بهالفترة لحد صدورها، كان المفروض تشوف تسويق كويس وممتاز، مثل ما صار لمانيا، بس اللي ملاحظ انه كان جدا شحيح! ابدا مافيه نفس الثقة وكأنهم خجلانين يعرضوها، تريلرات قليلة، جيمبلاي أقل ، من هالشيء لحاله خلاص الكثير حس بالمصيبة اللي بتحصل.

طبعا غير التصريحات اللي قالوها وقتها مثل انهم اخذوا سنتين يشتغلوا على المحرك بس، او الكلام اللي طلع انه اللعبة ما بدا تطويرها الا قبل سنة بس

كشف الافاتار في E3 اعتقد، يا انه حصل حش كثييييييييييييير من الفانز، مع اني ما اشوفها فكرة سيئة بحد ذاتها، والفانز معروفين انهم يحبوا يصنعوا Original Characters ، فهالشيء بالعكس كان مناسب جدا....المفروض، لكن كمية الميمز اللي طلعت الريدي كانت تمصخر اللعبة.

اه ونسيت red flag ثاني، ان الProducer كان هو واحد اسمه ناكامورا شون، ذا اخر شيء اشتغل عليه في السلسلة قبل فورسز كان....سونيك 2006

اتذكر انه كان باقي للعبة شهر وتنزل، وما كشفوا غير منطقتين من اللعبة بس...تتخيل؟ منطقة المدينة المدمرة اللي هي مكان جديد...وجرين هيل زون اللي هو مكان قديم، فهالشيء كان مخلي الوضع اسوا، قريب من اصدار اللعبة ذو كشفوا منطقة ثالثة اللي هي Casino forest، المهم كان في تكتم عجيب

ما انسى انه نزلوا ديمو للعبة للسويتش قبل فترة من اصدارها...والديمو عنده time limit! اعتقد 30 ثانية؟ او دقيقة؟ وهي مرحلة وحدة بس! المرحلة الاولى كمان...وحاطين تايم ليميت عشان ما تخلصها سريع! كأنهم خجلانين ويحاولوا يخبوا حقيقة ان المراحل فعلا قصيرة لهالدرجة ::laugh::

وختموها لما عرفنا انه ما ارسلوا نسخ مراجعات للعبة اصلا للمواقع -عكس Sonic Mania قبل 3 شهور بس! - ، وقتها خلاص تعرف كمية ثقة سيجا الحقيقية بالمشروع، كان المسمار الأخير بالنعش، أي أمل كان متبقي اتبخر وقتها.

لاحظ ان ذا كلللللله قبل اصدار اللعبة اصلا، لاحظ كمية الred flags، كمية الاشياء المش مطمنة، ذا كله انا عايشته واتذكره كويس، فمحد يقدر يقوللي انه والله كان في حماس 100% والفانز كلهم اتفاجأوا بمستوى اللعبة بالنهاية، الواقع كان مختلف وكان في كثير اشياء مش مطمنة حول المشروع، في ناس لسه متفائلة وتقول يمكن ما يأثر ولسه اللعبة النهائية بتكون احسن من كل ذا، بس بالنهاية نزلت اللعبة وصار اللي صار.

انها كانت لعبة حليوة تنلعب لكنها unremarkable وبنفس الوقت مش اكبر كارثة بتاريخ سونيك ::raz:: لكن ياه، مش الشيء اللي كان ينتظره اي احد ابدا خصوصا انه اخر لعبة قبلها كانت من 4 سنين، فالترقب لهاللعبة كان اكبر، والنتيجة معروفة، The rest is history.

انا اتفق مع اغلب كلامك لكن ماتقدر تنكر ان لسىر الفان كانو في نفس الحلقة والدائرة المعتادة حق سونيك مع فورسيز والوضع ماتغير كثير عن باقي الاجزاء التعيسة
 

MH MD

Moderator
مشرف
انا اتفق مع اغلب كلامك لكن ماتقدر تنكر ان لسىر الفان كانو في نفس الحلقة والدائرة المعتادة حق سونيك مع فورسيز والوضع ماتغير كثير عن باقي الاجزاء التعيسة
الاغلب؟ لا، وضحت ليش، وجود سونيك مانيا بالذات ما ساعد فورسس بأي شكل وكثرت المقارنات

بس هل كان في موجود ناس متحمسة بدون اي تخوفات؟ نعم طبعا، وهالشيء ممكن ينطبق على اي لعبة بالحياة حقيقة،لكن هنا كان في اسباب منطقية برضو، بعضها ذكرتها لكن خلني اسردها مرة ثانية

-الرجوع لأسلوب الBoost، أكثر اسلوب محبوب آخر سنين وآخر مرة تم استخدامها وقتها كان في جينيريشنز، أحد افضل اجزاء السلسلة.
-الرجوع للقصة والاسلوب الجدي اللي كان مفقود من ايام ادفنشر، بدل اسلوب الSaturday morning cartoon من كولورز وطالع.
-رجوع الشخصيات القديمة اللي يحبها الفانز بعد غياب طويل واهمالهم والتركيز على سونيك بس
-بعد 4 سنين من اللعبة السابقة، المفروض يكون متعوب عليها اكثر ومدة تطوير اكبر، صح؟ -اكتشفنا لاحقا انه لا وهي فعليا سنتين تطوير، اكتشفنا انه كان في لعبة ملغية قبلها كمان كانت مركزة على الافاتار بدون ما تلعب بسونيك حتى، الغوها ورجعوا من جديد-

وانت ذكرت انه سيجا مستحيل تخلي شيء كارثي ينزل بعد بووم، هذا كان سبب حماس برضو، بس حط ببالك....انه على كل مشاكل فورسس، لكنها مش زي بووم ابدا، فورسس بالحقيقة لعبة مصقولة، مافيها جليتشات! ستين فريم صلبة! -بالاجهزة الكويسة اللي اسمها مش سويتش- ، مافيها اي مشاكل تقنية تذكر، عكس 2006 و انليشد وحتى جينيريشنز بمرحلة بسيطة.

فما بقول انها مشاكل تطويرية بالمقام الاول، لكن مشاكل توجه ابداعي من الاساس، شيء ما يتغير بسهولة من الادارة وبوقت تطوير متأخر، او انهم شافوا انه "بننزل لعبة بسيطة سهلة لجمهور الاطفال يصنعوا فيها شخصيتهم المفضلة" وما شافوا شيء غلط بالموضوع، المشروع على الورق ممكن تشوفه فكرة كويسة، التطبيق يفرق بس.

وتدري ايش؟ فعليا اللعبة شعبيتها كبيرة عند الاطفال فعلا من ملاحظتي، وحتى السنة الماضية كانت اكثر لعبة تحميلا في خدمة الPS plus....على الاطلاق! ف in a way نجحوا بهدفهم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
متذكرينك وانت متحمس لسونيك بووم ترا بينما اغلب الفانز كان واضح لهم امر اللعبة ::whistle::

واضح بالنسبة لهم زي ما كان واضح شأن لوست وورلد التي كانت ستسحق ماريو ثري دي وورلد؟

بكل الأحوال ما أدري ايش الهدف هنا عمومًا، سونيك خيبت الآمال مرارا و تكرارا من قبل، لكن كل الي أقوله ما أشوف أن هذا لوحده كافي حتى نسوي dismiss لهاللعبة، شكلها مشروع محترم و ان شالله تطلع كويسة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
واضح بالنسبة لهم زي ما كان واضح شأن لوست وورلد التي كانت ستسحق ماريو ثري دي وورلد؟
@Sky Walker بتلاحقه هالجملة لبقية عمره ::laugh::

بكل الأحوال ما أدري ايش الهدف هنا عمومًا
الهدف كان جملة لطيفة مازحة، لا تفكر فيها كثير (@)
 

Sky Walker

True Gamer
ولا حتكون نسخة cloud؟

حصرية سويتش برو (&) نسبة مبيعات العاب سونيك الملتيبلاتفورم على اجهزة نينتيندو عادة ماتكون 50% او اكثر من مجمل مبيعات اللعبة

كولورز التمت سويتش شكلت 53% من مبيعات اللنش باول اسبوع في بريطانيا مع ان بريطانيا مش اقوى اسواق نين.


حصرها على الستريمنج بيحد المبيعات بشكل كبير جدا ، الله اعلم وش راح يسوون ، سواء من بورت السويتش او مستوى اللعبة نفسه (&)

@Sky Walker بتلاحقه هالجملة لبقية عمره ::laugh::

oyd5a.jpg
 

Super Shadow

True Gamer
الاغلب؟ لا، وضحت ليش، وجود سونيك مانيا بالذات ما ساعد فورسس بأي شكل وكثرت المقارنات

بس هل كان في موجود ناس متحمسة بدون اي تخوفات؟ نعم طبعا، وهالشيء ممكن ينطبق على اي لعبة بالحياة حقيقة،لكن هنا كان في اسباب منطقية برضو، بعضها ذكرتها لكن خلني اسردها مرة ثانية

-الرجوع لأسلوب الBoost، أكثر اسلوب محبوب آخر سنين وآخر مرة تم استخدامها وقتها كان في جينيريشنز، أحد افضل اجزاء السلسلة.
-الرجوع للقصة والاسلوب الجدي اللي كان مفقود من ايام ادفنشر، بدل اسلوب الSaturday morning cartoon من كولورز وطالع.
-رجوع الشخصيات القديمة اللي يحبها الفانز بعد غياب طويل واهمالهم والتركيز على سونيك بس
-بعد 4 سنين من اللعبة السابقة، المفروض يكون متعوب عليها اكثر ومدة تطوير اكبر، صح؟ -اكتشفنا لاحقا انه لا وهي فعليا سنتين تطوير، اكتشفنا انه كان في لعبة ملغية قبلها كمان كانت مركزة على الافاتار بدون ما تلعب بسونيك حتى، الغوها ورجعوا من جديد-

وانت ذكرت انه سيجا مستحيل تخلي شيء كارثي ينزل بعد بووم، هذا كان سبب حماس برضو، بس حط ببالك....انه على كل مشاكل فورسس، لكنها مش زي بووم ابدا، فورسس بالحقيقة لعبة مصقولة، مافيها جليتشات! ستين فريم صلبة! -بالاجهزة الكويسة اللي اسمها مش سويتش- ، مافيها اي مشاكل تقنية تذكر، عكس 2006 و انليشد وحتى جينيريشنز بمرحلة بسيطة.

فما بقول انها مشاكل تطويرية بالمقام الاول، لكن مشاكل توجه ابداعي من الاساس، شيء ما يتغير بسهولة من الادارة وبوقت تطوير متأخر، او انهم شافوا انه "بننزل لعبة بسيطة سهلة لجمهور الاطفال يصنعوا فيها شخصيتهم المفضلة" وما شافوا شيء غلط بالموضوع، المشروع على الورق ممكن تشوفه فكرة كويسة، التطبيق يفرق بس.

وتدري ايش؟ فعليا اللعبة شعبيتها كبيرة عند الاطفال فعلا من ملاحظتي، وحتى السنة الماضية كانت اكثر لعبة تحميلا في خدمة الPS plus....على الاطلاق! ف in a way نجحوا بهدفهم.
فورسس بشكل عام ما كانت لعبة سيئة ، هي لعبة ستات و سبعات بالكثير و تنلعب ، يعني نقدر نقول متوسطة.
مشكلتها أنها مش اللعبة الي كان يتوقعها الجمهور من بعد غياب سونيك عن الساحة لفترة طويلة و طلعت في النهاية لعبة خفيفة ب٤٠ دولار ، لا ننسى تسرب السعر الرسمي عطانا توقع أنها بميزانية منخفضة ، ها الشي خلى الناس تنظر لها بسلبية أكبر ، لو كانت من ضمن الالعاب السنوية الي كانت تنزل بذاك الوقت لكانت أكثر تقبلا (&) ، شخصيا أشوفها لعبة زينة على الميزانية الي قدمتها ، عموما في فانز شغالين على اصلاح اللعبة و تعديلها على البي سي بتعديل الليفل ديزاين و جعل المراحل أطول ، أنا جربت بعض المراحل المنهية و قعدت أدعي على سيجا (&)
واضح بالنسبة لهم زي ما كان واضح شأن لوست وورلد التي كانت ستسحق ماريو ثري دي وورلد؟
أنا الي أذكره من ها السالفة أن علي @Sky Walker قال أنه متحمس للوست ورلد أكثر من ثري دي ورلد و انتو قلبتوها دراما على ها الجملة بس (&) ، وقتها كان الكشف الاول عن ثري دي ورلد لاقى موجة سلبية بحيث ان الجمهور كان يتوقع ماريو ثري دي بنظام مهمات و تجميع نجوم و مازال النظرة السلبية مستمرة ألين ما طلعت تريلرات جديدة أخرى (&) ، لما طلعت ها التريلرات و نزلت اللعبة قعدتوا تنغزون فانزات سونيك بشكل غير مباشر و كأنكم فرحتوا بفشل لوست ورلد (&)
 

YAHiA

Nightmaren
مش عارف الصراحة، مش قادر أتحمس بدون ما أحس بشيء من الشك، سونك تيم اختلف جذرياً والصلة الوحيدة بينه وبين الفريق القديم يمكن هو تاكاشي إيزوكا والاسم، بس المشكلة مش هنا... المشكلة هو إيش راح يضيف العالم المفتوح للaction stages اللي هي المفترض تكون التركيز الأساسي، أتمنى انه سونك تيم ما يضيع جهده ووقته على هالعالم المفتوح ويهمل المراحل، يعني إيش الفايدة إذا كان كل شي في اللعبة ممتاز والمراحل كانت سيئة؟ النتيجة انها راح تنضم لقائمة لوست وورلد وبووم وغيرهم...
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
مش عارف الصراحة، مش قادر أتحمس بدون ما أحس بشيء من الشك، سونك تيم اختلف جذرياً والصلة الوحيدة بينه وبين الفريق القديم يمكن هو تاكاشي إيزوكا والاسم
لا، الProducer هنا هي وحدة قديمة رسامة اسمها Sachiko Kawaumra شغالة على السلسلة من ايام ادفنشر، هي اللي صنعت الChao وال Chao garden برضو، والمسؤولة عن الارت دايركشن حق السلسلة بشكل عام بالسنين الاخيرة، تصميم سونيك الممتاز في انليشد كان لها دخل كبير فيه، وليومك هذا صار ستاندرد

بالعكس من اكثر الاشياء اللي تعطيني تفاؤل بهالمشروع، لأنه بالعادة لما واحد creative يشتغل على منصب اشرافي، بيكون دوره اكبر بكثير وبشكل ايجابي على المشروع نفسه

بدون ما ننسى انه قبل سنتين، الArt Field director حق ادفنشر 1 رجع لسيجا وأكيد شغال على المشروع ذا
 

Mogrim

Raven
مش عارف الصراحة، مش قادر أتحمس بدون ما أحس بشيء من الشك، سونك تيم اختلف جذرياً والصلة الوحيدة بينه وبين الفريق القديم يمكن هو تاكاشي إيزوكا والاسم، بس المشكلة مش هنا... المشكلة هو إيش راح يضيف العالم المفتوح للaction stages اللي هي المفترض تكون التركيز الأساسي، أتمنى انه سونك تيم ما يضيع جهده ووقته على هالعالم المفتوح ويهمل المراحل، يعني إيش الفايدة إذا كان كل شي في اللعبة ممتاز والمراحل كانت سيئة؟ النتيجة انها راح تنضم لقائمة لوست وورلد وبووم وغيرهم...
ارى فائدة العالم المفتوح انه يكون وقت للراحة, تتذكر كيف لما كنا صغار نجري بسرعة بدون هدف تقدر تقول نفس الشي هنا. اذا اتقنوا التحكم في سونيك مع سرعته في منطقة مفتوحة بدون عوائق كثيرة بيكون ممتع جدا , ممكن نحصل منحنى وتعمل بوست تلاقي نفسك في الجو تتفرج على العالم من السماء.
مراحل تحديات السرعة وجودتها تكون موجودة طبعا بما انها هيا هوية سونيك لكن بدل ما يكون الوضع مرحلة ورى مرحلة مثل النظام القديم الأن يوجد متنفس بينهم تعمل فيه نشاطات بحرية.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
مراحل تحديات السرعة وجودتها تكون موجودة طبعا بما انها هيا هوية سونيك لكن بدل ما يكون الوضع مرحلة ورى مرحلة مثل الوضع القديم يوجد متنفس بينهم تعمل فيه نشاطات بحرية.
هو فعليا...في كم لعبة سونيك تسوي نفس هالشيء بالضبط، لكن عن طريق الhub worlds ، اللي هي عوالم مفتوحة مصغرة

سونيك ادفنشر 1
سونيك 2006....
سونيك انليشد

حتى فيها شوية سايدكويستز و NPCs كأنهم العاب اربيجي، كانوا يعتبر متنفس وراحة فعلا بين المراحل الاساسية

بس الفرق الاكبر هالمرة انه بيكون شيء اساسي ونقطة الجذب الاساسية وبتكون مناطق ضخمة تكون حر فيها بشكل اكبر، او ذا المفروض.

الشيء الكويس انه يبين لك انه حتى لو فكرة العالم المفتوح الكبيرة شيء جديد وفريش، لكن بنفس الوقت مش شيء جديد تماما وما اتطبق قبل كذا، حتى لو على سكيل اصغر بكثير، فلسه مناسب للسلسلة وتحسه استمرار وامتداد لأفكار اتطبقت بالسلسلة قبل كذا، مش شيء دخيل فجأة
 

لُقمَان

True Gamer
رأيت العرض أكثر من مرة، وقرأت الكثير من الكلام هنا وهناك، لا أستطيع إستبشار الخير من هذه اللعبة،
وخصيصًا مع وجود مخرج Lost world و Forces على رأس الهرم، وهذه الألعاب بلا شك من أسوأ ماجربت !
 

MH MD

Moderator
مشرف
رأيت العرض أكثر من مرة، وقرأت الكثير من الكلام هنا وهناك، لا أستطيع إستبشار الخير من هذه اللعبة،
وخصيصًا مع وجود مخرج Lost world و Forces على رأس الهرم، وهذه الألعاب بلا شك من أسوأ ماجربت !
هو المخرج اكبر red flag -بعد نسخة السويتش، يا رب تطلع كلاود-، كنت متفائل من بقية الاخبار لحد ما طاحت عيني انه المخرج بيرجع وقلبي طاح، العنصر الاضعف هنا.

لكن...هو عنصر واحد، من بقية عناصر، هو لسه اخرج Colors اللي كانت مميزة على وقتها خصوصا ولسه تعد من افضل العاب السلسلة، ونقاط ضعف العابه هي اشياء مختلفة اصلا وليست ثابتة، well ما عدا التحكم، لكن! التسريبات اللي اثبتت صحتها الآن تقول ان التحكم ابجريد ضخم عن فورسز وتمدحه بشكل كبير

ومن يدري، ربما العالم المفتوح هو الشيء اللي يبدع فيه اخيرا، مثل ما مخرج سكايوارد سورد بانطباعاتها المتفاوتة قام بإخراج نفس البرية بإنطباعاتها وتأثيرها القوي، مافي شيء يمنع يتكرر.

اللي لفت نظري ايضا مش بس التسريبات، لكن انطباعات الاعلاميين خلف الستار بالحقيقة، عندك جيف جيرتسمان، أحد اكثر الاعلاميين صرامة في الجيمنج، لكن مع ذلك سمع انطباعات ايجابية من صحفيين رأوا اللعبة خلف الكواليس وكيف انها حازت على اعجابهم بشكل كبير، سمعت هالكلام يتكرر من اكثر من مكان برضو من ناس عندها علم وطلعوا بانطباع إيجابي كبير.


وهذا الفارق الاكبر، ذكرت سابقا ان فورسز كان تسويقها خجول للغاية كأنهم عارفين مستواها الفعلي وحتى ما ارسلوا نسخ مراجعة، هنا؟ مش فقط استعرضوها الريدي للاعلاميين خلف الستار قبل فترة طويلة من اصدارها مع انطباعات ايجابية، لكن استعرضوا لقطات داخل اللعبة قبل سنة كاملة من اصدارها والتسويق بدأ الريدي، وفوقها استعرضوها في حدث كبير زي TGA أمام الملايين! هذا يخبرني عن حجم الثقة الكبيرة لديهم بهذا المشروع، من زماااااان جدا ما شفت هالشيء من سيجا.
 

لُقمَان

True Gamer
ومن يدري، ربما العالم المفتوح هو الشيء اللي يبدع فيه اخيرا، مثل ما مخرج سكايوارد سورد بانطباعاتها المتفاوتة قام بإخراج نفس البرية بإنطباعاتها وتأثيرها القوي، مافي شيء يمنع يتكرر.
MuCiM3p.png
 

MH MD

Moderator
مشرف
حرصت على اختيار كلمة "متفاوتة" عاد، ما قلت سيئة او خايسة او شيء...لأن متفاوتة تتضمن الممتاز والمتوسط والأقل، وصف دقيق لها والمفروض ما يسوي تريغرنج لأحد.

أحسن من اللي اقول اللعبة اللي هبطت 12 درجة بالميتاكريتيك (&)
 
أعلى