hussien-11
Senior Content Specialist
[video=youtube;cY2Z8gKYycI]https://www.youtube.com/watch?v=cY2Z8gKYycI[/video]
ريو ضد تشن-لي.
ريو ضد تشن-لي.
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..
حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.
ارى انها حتكون افضل لعبة قتالية وقت ما تنزل.
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..
حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..
حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..
حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.
اخيرا اقتنعت ؟
طول عمري العب اجزاء مورتال كومبات , هي السلسله القتال الوحيد الي تحاول تبتكر حتى لو فشلت , الاصدار الاخير العاشر اذكر انت كنت تقول انها لا جديد عن التاسع , روح شوف ستريت فايتر5 وتكن7 حالهم الحين
على الاقل مورتال كومبات العاشر فيها نقله رسوميه معقوله + بيئه تفاعليه جديده + نظام قتالي متوسع وتشكل 3 خيارات لكل المقاتلين (وواحد منهم اسلحه بيضاء) والمزيد والمزيد حتى الشخصيات وملابسها تتغير , وهذا ونحن لسه ما ندري عن طور الاستوري
نينتندو او ساكوراي ما لهم اي حق في التكلم عن العاب القتال . الا ادا اعتبرت سماش لعبة قتال احترافية .
بالنسبة لسوبر سماش فهو يعتمد على تسمية الشخص نفسه ، سوبر سماش بشكل عام قتالية و جماعية في نفس الوقت و مش وحدة من اثنين ، اذا كانت هي لعبة جماعية فللعلم الناس تسوي عليها بطولات مع ضمن ألعاب القتال
و على أي أساس مالهم حق ؟ الواحد يقدر يرد بنفس منطقكم و يقول أنتو تجهلون عن سوبر سماش و ما تعرفون الكثير ، فعلا لعبة احترافية و هذا مافي مجال للنقاش
حسين انت قاعد تحكم على حاجة Pre-alpha من الصعيدين الرسومي والجيمبلاي، اصلاً كلامك هذا عن الجيمبلاي بهذه الطريقة يوضح قد ايش معرفتك محدودة بالعاب القتال، اي لاعب محترف ومخضرم راح يلاحظ اختلافات كبيرة في الجيمبلاي بين هذا الجزء والأجزاء السابقة بمشاهدة العرض:
اخ حسين مع احترامي لك الشديد و انك ناقد ممتاز للالعاب . الا اني اراك بعيد كل البعد عن العاب القتال بتصريحك هدا .
صراحة انا ما أعتبر سماش لعبة من ضمن جنرا القتال اصلاً، بل اعتبرها لعبة رويال جماعية مثل ما قلت.
نينتندو او ساكوراي ما لهم اي حق في التكلم عن العاب القتال . الا ادا اعتبرت سماش لعبة قتال احترافية .
لعبة سماش مش لعبة قتالية، سماش نفسها ما تحتوي ولا ذرة من اساسيات العاب القتال، السبب انها في البطولات انه الفانز دخلوها وحطوا عليها قوانين العاب القتال مثل منع استخدام الأيتمز، 2 ستوك لكل لاعب، استخدام بعض المراحل المعينة فقط... و مشت معهم، ولا هي اصلاً تعتبر لعبة باتل رويال جماعية
محد قال انه سماش مش لعبة احترافية، نقطة الحديث هنا هل سماش تعتبر من جنرا العاب القتال او لا؟ ساكوراي بنفسه صرح انه سماش مش لعبة قتال، فكيف يكون معاه حق انه يتكلم في جنرا العاب القتال؟
معرفتي بألعاب القتال ليست محدودة، قد لا تكون عميقة للغاية مثل البعض لكنني أعرف و أفهم نظم اقتال فيها جيداً ( و كل الشكر لحسون DMCK )، لكن يبدو انتوا تنظروا للمسألة بنظرة محدودة و مقيدة و ليس العكس، طول ما انتوا تفكروا بألعال القتال كمجتمع منعزل عن المجتمع الخارجي طول ما ألعاب القتال رح تستمر في التراجع و التقهقر أكثر فأكثر، شخصياً أنا ما أعتبر التعديلات على سستم الفايت كفاية "نهائياً" و لا أعتبرها تغييرات ضخمة بل هي تغييرات safe تخاطب نفس الجمهور الذي يتقلص و سيتقلص أكثر لعبة عن أخرى، هي تشبه التعديلات على نظام لعبة الكورة السنوية، انت كمحترف يتغير لعبك و طريقة تعاملك مع اللعبة بفضلها لكن اللاعب العادي يتفرج و يقول : ايش القصة ؟ مش هذي نفس اللعبة ؟
القيود في جنرا الفايتنج تخلي المطورين ما يفكروا خارج الصندوق و لا يسووا أشياء creative، ليش ما في تفاعل أكبر بين البيئة و بين المقاتلين ؟ ليش ما فيه أي نوع من الفيزيائية المحترمة في اللعبة ؟ احنا وصلنا لجيل جديد و قدرات الأجهزة صارت جبارة جداً، يا أخي فكر كيف تستغل هالقدرات بتعديلات جذرية أو شبه جذرية، و لو خايف هالتعديلات تؤثر سلباً على الـ competitions، خلي خيار موجود لإغلاقها
لكنها خلقت مجتمع تنافسي ناجح تلعب فيه بدون آيتمز مع اختيار الـstages الي ما فيها جيمكس إجمالاً، و كل الكريتفتي فيها ما منعت وجود كوميونتي محترم لها.
مدري شو تعريفك لألعاب القتال ، مش لازم اللعبة تكون 2 دي أو 3 دي و يكون في شخصيتين عشان نعتبرها لعبة قتالية ، ليش اللعبة الفلانية تعتبر "قتالية"؟ لأن في طاقم شخصيات و يتقاتلون مع بعضهم بغض النظر عن المحرك الي تستخدمه ، مش معناته عشانهم حطوا أيتمز و ساحات تفاعلية اللعبة صارت "جماعية" فقط لا غير ، و مثل ما قلت سماش ممكن تنلعب على حسب رغبة اللاعبين و لا تنسى أن في تصميم أوميغا لكل مرحلة مع اضافة طور فور غلوري في طور الأون لاين ، بالمختصر اللعبة عادي تنلعب كلعبة قتالية حالها حال لعبة أخرى و اذا أنت تشوفها مش لعبة قتالية فهذا شأنك أنت
لأنها تنلعب معظم الأوقات كلعبة جماعية بس هذا مش معناته أنها ما تنلعب كلعبة قتال كذلك و ذكرت العناصر الي ممكن تخليها لعبة قتالية ، اذا هو ماله حق يتكلم فاللعبة خذت تقاييم أعلى من سلسلة ستريت فايتر 4 بأكملها بغض النظر عن توجه اللعبة
عريفي لألعاب القتال، هي اللي تطبق اساسياتها فيها، اي واحد عنده خبرة بالأساسيات يقدر يروح يلعب اي لعبة قتال بشكل احترافي ما دام انه اللعبة نفسها تطبق نفس الإساسيات، لهذا السبب تشوف لاعبي القتال الكبار والمحترفين يقدرون يلعبون اي لعبة قتال بشكل احترافي لأنهم حافظين الأساسيات عن ظهر قلب، اساسيات مهمة مثل Footsies, Frame Trap, Mix up, throw tech, burst, Roman Cancel..
لكن تعال لسماش هل تقدر تطبق نفس الأساسيات فيها؟ لا ابداً فتحتاج انك تتعلم اساسيات سماش نفسها من جديد واللي هي مختلفة تماماً عن الجنرا
ولا ازال مصر على رأيي ان سماش مش لعبة قتال
معليش يا حسين انت تطلب شيء يطلبه اللاعب العادي، واللي انا كلاعب محترف وكثيرين غيري يرفضوه تماماً، وانا اتفهم موقفك لأنك تنظر إلى الجنرا ككل كنظره عادية مش كنظرة واحد شغوف ومحب للجنرا
ولا ازال مصر على رأيي ان سماش مش لعبة قتال
اخيرا اقتنعت ؟
طول عمري العب اجزاء مورتال كومبات , هي السلسله القتال الوحيد الي تحاول تبتكر حتى لو فشلت , الاصدار الاخير العاشر اذكر انت كنت تقول انها لا جديد عن التاسع , روح شوف ستريت فايتر5 وتكن7 حالهم الحين
على الاقل مورتال كومبات العاشر فيها نقله رسوميه معقوله + بيئه تفاعليه جديده + نظام قتالي متوسع وتشكل 3 خيارات لكل المقاتلين (وواحد منهم اسلحه بيضاء) والمزيد والمزيد حتى الشخصيات وملابسها تتغير , وهذا ونحن لسه ما ندري عن طور الاستوري