hits counter

أوكارينا لعبة عظيمة.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

kha0o0lid

Gamer
روح العب بشي ثاني لأن أوكارينا يمكن ما تناسبك

اتفق معاك بهالشي
الواحد يعطي نفسه فرصه يجرب كذا شغله ويتقبل رأي الناس
شي ماهو مناسب لك اكيد بيكون مناسب لحد غيرك
اصعب شي حاليا هو تهيئه جو مناسب عشان تعيش التجربه الفلانيه وانت من صميمك مو مقتنع وعندك ذرة شك
العامل النفسي يلعب دور مهم
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
مثل ماطلب الكثيرين,نبغاك تكتب السلبيات ووين وصلت بالتحديد باللعبة,اكتب تقييم او انطباع عالسريع

بعيدا عن كلمات مثل "مطبلين" "هايب" في النهاية "المطبل" كما تسميه شخص اعجب جدا باللعبة وهذا رايه

بمصطلح مثل "مطبلين" انت اولا شخصنت وثانيا مااحترمت رأي عشاق اللعبة

شخصيا مالعبت من سلسلة غير زيلدا الا توايلايت برينسس وماكملتها لكن ناوي اكملها والعب بقية الاجزاء ومن ضمنها اوكارينا اوف تايم
 

kha0o0lid

Gamer
ليش الناس مب راضيه تفهم مثل هذه المواضيع ؟ :/

سيف واضح من الموضوع انه يريد يعرف ليش هالضجه على اللعبه ؟ هو كأنه يسألكم بطريقه غير مباشره , انتم طيب جابوه , عطوه النقاط حبه حبه واشرحوا له ليش اوكارينا لعبه اسطوريه ولحد يومك , يمكن منكم تحمسون الكثير وحتى سيف يبدأ يقتنع فيها , لكن ندخل ونتهاوش وندافع عن العابنا المفضله بردود شخصن واضحه , ما بفيد بالنقاش بشي >_>

تحس انه متحسس بشكل كبير من اللعبه بشكل يخلي الواحد صعب يشرح او يبرر
لكل واحد قناعاته انا احب زيلدا لانها تعيشني جو اكون فيه البطل اللي يحارب الشر ويستعين بقدرات واسلحه معينه :stuck_out_tongue_cl
ايام الطيبين ههههه :joy:
وغيري كثير عندهم اسبابهم
يمكن بنظره شي مو مهم او مو اللي يخليه يقتنع
في النهايه كم كبير من الناس يختلفون معاه وهالشي يخليه متحسس
 

Sky Walker

True Gamer
شخصيا مالعبت من سلسلة غير زيلدا الا توايلايت برينسس وماكملتها لكن ناوي اكملها والعب بقية الاجزاء ومن ضمنها اوكارينا اوف تايم

مع انها كانت بوابتي لألعاب زيلدا الـ3D لكن اقدر اقول ان توايلايت برنسيس خيار مش موفق كمدخل للسلسلة.

البداية قاتلة وبطيئة من الملل وتالي لما تتقدم راح تشوف ان في تمطيط كريه بين الدنجنز .
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
مع انها كانت بوابتي لألعاب زيلدا الـ3D لكن اقدر اقول ان توايلايت برنسيس خيار مش موفق كمدخل للسلسلة.

البداية قاتلة وبطيئة من الملل وتالي لما تتقدم راح تشوف ان في تمطيط كريه بين الدنجنز .

فعليا ماكملتها لكره فيها او ملل,بالعكس صبرت عالبداية اللي اتفق معاك فيها,لعبت 25 ساعة وكل مااتقدم اكثر اسئل نفسي "ليش مالعبت شي من هالسلسلة من قبل" و
"ايش كنت العب انا طول هالسنين ":joy:؟

لكن خربت نسختي وناوي اطلب وحدة مع موشن بلس و سكايوورد سورد,الظاهر هالشهر بشتري 4 العاب لزيلدا :sweat_smile:
 

kha0o0lid

Gamer
بنوصل لنفس النتيجة انا اكره العاب القتال ... هالامور الشخصية احتفظ فيها لنفسك افضل

حطيت ايدك على الجرح !!!
انا اكره !!! انتهى النقاش لان هذه قناعتك
ومن ناحيه ثانيه تلاقي شخص متيم بهالنوع من الالعاب وعنده قناعه انها افضل شي لانها توفر له كل شي يرضيه وتعود عليه
اللي مايجوز لك ! يجوز لغيرك
مو قادر افهم ليش الناس ماتقدر تتقبل اختلاف الاذواق والأراء :no_mouth:
 

kha0o0lid

Gamer
توايلايت برنسيس خيار مش موفق كمدخل للسلسلة.
تصدق :no_mouth: هذه كانت اول تجربه لي
وعشت احلى الأوقات مع هذا الجزء !!
هذا دليل ان الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضيه :::blush:::
نظرة الشخص للشيء تختلف لاكن بالمجمل ممكن نتفق ع نواحي او جوانب معينه
 

ho4opy

Banned
يا سانر @@ .. ما كنت أبغی يسير زي كذا

و تصحيحا للخطأ الذي إرتكبته منذ بداية الموضوع
وهو إني رديت في هذا الموضوع من البداية .. علی العموم أنا أعتذر لكل شخص أخطأت عليه .. لأني لا أريد لأي شخص بأن يحمل شخص حقد و كره بسبب كلمة واحدة أخطأت في قولها :::blush:::
 
التعديل الأخير:

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
الموضوع يرجع لمساره الآن.

لي رجعة بشأن وجهة نظر الموضوع الأساسي و المشاكل اللي في حجته... بس المهم الآن، اللي ما عنده شي يبغى يضيفه و بس بيعلق بمدى عدم مقدرته على تصديق الردود أو كيف الموضوع موجود من الأساس أو حاجة عبيطة مماثلة فيقدر يطنش الموضوع و الأفضل يكون مفيد و يشارك بموضوع أو رد له قيمة في بقية المنتدى بدل النط المتقطع و اللي ما يجي إلا مع حلطمة فارغة و سخيفة.

من ناحية أخرى، إذا صاحب الموضوع مش مهتم يرد على تساؤلات الأعضاء الجيدة بشأن اللعبة و رأيه فيها، و فقط ناوي يعيد و يكرر بشأن إتهامات التطبيل و الترولة أو ردود دلع و سخافات مشابهة فيعطيني خبر عشان ما نضيع وقتنا في النقاش و نسكر الموضوع.
 

Zixmar

True Gamer
أنا اشوف اوكارينا اوف تايم "اوفرريتد" على وقتنا الحالي بسبة الميكانيكس والكاميرا وقتال الاعداء، في ناس مخلين اوكارينا الى الان هي الافضل(على معايير اليوم) وانا اختلف مع هالشي تماما، اوكارينا هي اقل مستوى بين اجزاء زيلدا ال٣دي برأيي(ماجربت ماجوراز ماسك)

وأدري ان اوكارينا كانت شي عظيم بوقتها ومانكرت هالشي.
 

Raulioo

Tarnished
مش شطارة منك صادق، اللعبة عظيمة جداً و انت ظالمها بشدة، فيها أحسن ألغاز في الجيمنج إندستري، و يمكن أحسن ليفل ديزاين، و هذا يكفيها.
مش غلط تنتقد الجوانب السلبية فيها، لكن لازم تعطي الجوانب الإيجابية - العظيمة - حقها.
الجزء الوحيد بالسلسلة من كل اللي لعبته -قبلها وبعدها- اللي ما علقت فيه بأي لغز..اتقدمت فيه بدون عراقيل لين ما ختمته بسهولة متناهية، ابتكار أيتمات جديدة لهالجزء بالذات أمر ايجابي من ناحية تكسير الرتم المعتاد وعدم الشعور بان الالغاز مكررة ومعاد تدويرها..لكن آلية عملها جعلت الالغاز أسهل بكثير ومباشرة جدا من أي وقت مضى، وعموما انوما وشلته من فترة وانا اشعر انهم مستقصدين يبسطون ويقللون من التحدي بالسلسلة بشكل أو بآخر، من اوكرانيا ومعبد الماء، الى سكايوارد والالغاز الواضحة بفضل الايتمز الجديدة، وايندوكر من الاساس ما واجه اللاعبين مصاعب حقيقية معها وميزتها كانت بالرحلة نفسها ككل، ولينك بتوين ووردز السيتنجز فيها قللت من مخاطر المغامرة واكبر تحدي فيها انك تموت اكثر من 3 مرات، واخيرا ماجورا ماسك والتغييرات العديدة اللي طرأت عليها بمقدمتها سهام الثلج.
عموما سكايوارد لو اتكلمنا عنها خارج نطاق الدنجنز وخارج نطاق زوجة انشتاين اللي ترافقك ومعارك -او بالاصح ملاعبة- الزعماء اللي للنسيان، ففيه لعبة كاملة أخرى وتفوح بالسلبيات بالصراحة، الفيتش كويستس والذهاب والعودة لنفس المناطق الثلاثة الستاندرد، العالم الفاضي بالسماء واللي يخلي التنقل اكثر كآبة من الروحة للدوام اليومي، المهام الجانبية الركيكة..اذا كل هالحاجات مجتمعة ما تأثر على رأيك بلعبة..فايش اللي ممكن يأثر؟ هذا وانا من القلة النادرة بالكون اللي ما عندي عتب عالتحكم :satisfied:
الليفل ديزاين ظل اسطوري "كعادة السلسلة"، مراحل تجميع الدموع اتطورت وصارت اكثر متعة و "رهبة"، الاوست بيرفيكشن..غير كذا اغلب المتبقي باللعبة مجرد تراجع للخلف..عموما ما قاعد اقول انها لعبة خمسات مثلا، لكنها متوسطة جدا بالمعايير الزلداوية :stuck_out_tongue_cl
 

X-SRI-X

True Gamer
لوم نفسك انت يا مطبل.؟

بالمناسبة اللعبة مش مطبلة لها ولا شي ... اللعبة تستحق هالثناء ... ومافي احد راح يعرف قيمتها الا الي لعبها بوقتها ...
نفس الافلام القديمة ... ما حد يعرف قيمتها الا الي شافها بوقتها ...
نفس السيارات ... السيارات القديمة ما كانت مبهرة الا الي شافها بوقتها ..
اذا بالطريقة هذي فالناس قاعدة تطبل لاينشتاين ونيوتن لأن الحين حتى طلبة الجامعات فاهمين امورهم ونظرياتهم بل بعضهم متقدمين يمكن ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا اشوف اوكارينا اوف تايم "اوفرريتد" على وقتنا الحالي بسبة الميكانيكس والكاميرا وقتال الاعداء، في ناس مخلين اوكارينا الى الان هي الافضل(على معايير اليوم) وانا اختلف مع هالشي تماما، اوكارينا هي اقل مستوى بين اجزاء زيلدا ال٣دي برأيي(ماجربت ماجوراز ماسك)

أي شخص له تفضيلاته الشخصية، إذا عدد كبير من اللاعبين لا زال يفضلها على بقية الأجزاء، هذا لا يعني انها ماخذة أكثر من حقها، لكن أوافقك أن الأجزاء الباقية لا يتم تقديرها حق قدرها! و السبب هو ذكريات طفولة اللاعبين و ارتباطهم بأجزاء معينة دون الأخرى :sleepy:

و ممكن تقولي "ليش" تشوف أوكارينا أقل من باقي الأجزاء ؟ أعطيني سبب أو أسباب تجعل ترتيبك مقنع يا فهد ؟ هل المسألة مجرد إحساس و عاطفة ؟

لأن مثلاً، ويند ويكر في قاموسي هي أضعف 3D Zelda، لماذا ؟ لأنها تحتوي على أقل عدد من الدنجيونز في السلسلة، بالإضافة إلى ألغاز بسيطة و مباشرة للغاية، ما كان فيها معابد ضخمة حقيقية مثل باقي الأجزاء إلا 2 فقطططط ( لكن هذا ما يمنع كونها لعبة عظيمة و ساحرة بأسلوبها الخاص، و عندها حس مغامرة مميز و استثنائي ).

الجزء الوحيد بالسلسلة من كل اللي لعبته -قبلها وبعدها- اللي ما علقت فيه بأي لغز..اتقدمت فيه بدون عراقيل لين ما ختمته بسهولة متناهية

كلام غريب من شخص يحب ويند ويكر! ألغاز ويند ويكر سهلة بدرجة لا تُذكر! حرك هذا هنا و امشي من هناك و استعمل هذا هنا، فقط لا غير!
أنا أقولك بثقة! أن ألغاز سكايورد سورد هي الأصعب في سلسلة زيلدا إجمالاً، و لا يُنافسها في ذلك إلا أجزاء الـ 64، اللعبة أصعب بكثير من ويند ويكر، و أصعب بفارق مش بسيط من توايلايت برنسس
مناطق الصحراء ما كانت سهلة إطلاقاً، و حتى القتال كان أصعب من المعتاد، لذلك هذا الجزء الوحيد الذي يُعطيك 6 قلوب من البداية.

لكن آلية عملها جعلت الالغاز أسهل بكثير ومباشرة جدا من أي وقت مضى

الألغاز ليست أسهل "بكثير" إطلاقاً !

و من الأفضل أنها أصبحت مباشرة أكثر! أنا و أنت نعرف جيداً أن لاعبي اليوم غير مستعدين لتجربة لعبة يصلوا فيها إلى dead end بداخل الدنجيون، و لا أحد مستعد هذه الأيام أن يجوب الدنجيون بأكمله 5 مرات حتى يعثر على الطريق. التحدي ذكي دائماً، لكنه مباشر و ليس متاهة، و هذا هو الأفضل.

الفيتش كويستس والذهاب والعودة لنفس المناطق الثلاثة الستاندرد

أنا ما حبيت الفيتش كويستس، لكن خليني أذكرك أن عدد مش بسيط من ألعابك المفضلة، فيهم كمية فيتش كويستس غير طبيعية، و أكثر بأضعاف مُضاعفة من هذه!
الفتش كويستس مش شيء يخليك ترمي المراحل الجبارة و تصميمها الأكثر من ممتاز في القمامة! المناطق الثلاثة في اللعبة تصميمها متشابك و أكثر من رائع
و من متى العودة لنفس المنطقة صارت عيب في الألعاب :grinning: هذه زيلدا يا صادق و ليست لعبة الرماية اليومية، كل منطقة ترجع لها مع أدوات جديدة و تفتح طرق جديدة فيها ما كنت تقدر توصل لها من قبل، و تحل ألغاز جديدة أيضاً حتى خارج الدنجيونز.

العالم الفاضي بالسماء واللي يخلي التنقل اكثر كآبة من الروحة للدوام اليومي

أنا ما أختلف معاك أن العالم فاضي و ينقصه جزر زيادة، لكن التنقل ؟ يا أخي التنقل ما يقعد معاك أكثر من ثواني معدودة لأن الخريطة مش كبيرة أصلاً، و ما أعرف كيف التنقل فيها ممكن يزعج أي لاعب!
السماء في سكايورد سورد مجرد hub يشبك مناطق اللعبة المختلفة، و التنقل فيه بسيط جداً جداً، و معاه ثيم رهيب أيضاً :

[video=youtube;nRbROTdOgj0]https://www.youtube.com/watch?v=nRbROTdOgj0[/video]

المهام الجانبية الركيكة

المهام الجانبية باللعبة أبداً مش ركيكة، فيها مهمات جيدة، مش الأحسن بالسلسلة ( ماجوراز ماسك هي الأفضل من هذه الناحية )، و لا الأسوأ أيضاً ( توايلايت برنسس هي الأضعف من هذه الناحية )

على أية حال، ترى اسمها مهمات جانبية، بدون مهمات جانبية، الي تقدمه سكايورد سورد أصلاً في مغامرتها الرئيسية و لا لعبة ثانية تقدمه، و أنت تُدرك ذلك جيداً.

الليفل ديزاين ظل اسطوري "كعادة السلسلة"، مراحل تجميع الدموع اتطورت وصارت اكثر متعة و "رهبة"، الاوست بيرفيكشن..غير كذا اغلب المتبقي باللعبة مجرد تراجع للخلف..عموما ما قاعد اقول انها لعبة خمسات مثلا، لكنها متوسطة جدا بالمعايير الزلداوية :stuck_out_tongue_cl

عجبتني الطريقة في اختصار مزايا اللعبة بكلمتين! اللعبة مليانة أشياء للذكرى و تحسينات عديدة عن الأجزاء السابقة!

- اللعبة فيها أفضل ليفل ديزاين في السلسلة، الـtime-shift stone mechanics شيء ماله مثيل إطلاقاً في صناعة الألعاب بأكملها، و لا لعبة ثانية تحلم تقرب من الإبداع و الـcreativity الموجودة فيهم، هذا الشيء لوحده يقول الكثير عن اللعبة!

- على عكس الأجزاء السابقة، اللعبة طوووول الوقت تعطيك شيء تسويه! أي شخص كان يشتكي أن القتال أو الألغاز مش موجودين إلا داخل الدنجيونز في الماضي، ما يقدر يشتكي من هالأشياء أبداً هنا!

- إضافات و تحسينات عديدة على الجيمبلاي! upgrade للآيتمز بطريقة رهيبة لبعضها، upgrade للأسلحة، نظام ستامينا و استعمالات له بالألغاز، تحسين النظام الاقتصادي عن توايلايت برنسس، أفضل كومبات بالسلسلة مع تواجد مستوى صعوبة أعلى عند إنهاء اللعبة لأول مرة في تاريخ سلسلة زيلدا، آيتمز مبتكرة أكثر من أي جزء آخر أيضاً! نظام الـdowsing الذي يسمح لك بمعرفة الاتجاه الذي ينبغي أن تسير به بدون أن يُفسد عليك الاستكشاف! إمكانية تحديد معالم معينة في الخريطة، نظام تخزين أفضل، الخ!

- الآرت لوحة فنية، فقط Wind Waker أجمل منها في السلسلة، الموسيقى رائعة جداً، اللعبة تحتوي على تجديد كبير مقارنة ببقية الأجزاء التي تسير على نفس نمط و أسلوب تصميم أوكارينا في كل شيء! حتى الفلسفة في تصميم الألغاز تغيرت عن السابق، لم يعد هناك ألغاز "ادفع الصندوق" أو "أشعل النار".

- اللعبة متنوعة جداً جداً جداً! تركب فيها عربة السكك الحديدية في منطقة، ثم تركب القارب لمطاردة سفينة الأشباح في منطقة أخرى!


موجة الكراهية و السلبية الزائدة ضد هذه اللعبة العظيمة، تحرم الكثيرين من تجربتها و الاستمتاع بها مع كل أسف، اللعبة ما تطلع عن كونها أحد أفضل 10 تجارب مريت فيهم طول الجيل الماضي، و لا تقل عن أي جزء آخر. اللعبة ليست كاملة، كثرة مهمات التجميع لم تعجبني، اللعبة ليست ملحمية الطابع مثل أوكارينا اوف تايم و توايلايت برنسس، لكنها ساحرة بأسلوبها الخاص، و مزاياها أقوى و أكبر بكثير من أن يتم تغطيتها ببعض العيوب البسيطة.

مشكلة لما نمسك بعض الألعاب من ناحية السلبيات فقط، لأن هذه عاطفتنا تجاهها، و ألعاب أخرى ما نذكر فيها إلا الإيجابيات أيضاً بسبب العاطفة، خذ عندك بيرسونا4 مثلاً، التي هي واحدة من ألعابك المفضلة، أليس كذلك ؟ ألا تُعاني بيرسونا 4 من التكرار ؟؟ تكرار في تصميم الدنجيونز الخالية من أي إبداع تصميمي، و تكرار في طريقة بناء اللعبة ككل ( هذه الشخصية تواجه معضلة، و عليك أن تُنقذها من القاتل )، كما أن اللعبة لا تحتوي على تنوع في المناطق على الإطلاق، شح الميزانية واضح هنا. لكنك تكيل على اللعبة بالمديح و الثناء طوال الوقت، و لا تتحدث عن هذه العيوب، أو ترى أنها لم تؤثر على تجربتك، أليس كذلك ؟!

من الجيد أن تكون أحكامنا على الألعاب أكثر حياداً، و أقل ارتباطاً بالعاطفة الشخصية. توايلايت برنسس عند إصدارها تمت مهاجمتها بطريقة فظيعة، حتى أن عدوى كراهيتها انتقلت إلى المواقع! أما الآن ؟ أصبحت التجربة الأفضل للكثيرين! أنا لا أحب هذا التناقض، أعط اللعبة حقها في وقتها، و ليس بعد 10 سنوات من إصدارها.
 

Zixmar

True Gamer
و ممكن تقولي "ليش" تشوف أوكارينا أقل من باقي الأجزاء ؟ أعطيني سبب أو أسباب تجعل ترتيبك مقنع يا فهد ؟ هل المسألة مجرد إحساس و عاطفة ؟

الكاميرا واجهت معها مشاكل وبصراحة مش متقنة على وقتنا الحالي، ترفع الضغط لكثير من الحالات.
الاعداء مافيهم ذاك الابتكار وقتالهم مافيه حماس كثير، فرق فعلا عن الاجزاء الثانية.

اوكارينا تتم لعبة ممتازة بالنهاية لكنها الاقل افضلية عندي.
 

Zixmar

True Gamer
مشكلة لما نمسك بعض الألعاب من ناحية السلبيات فقط، لأن هذه عاطفتنا تجاهها، و ألعاب أخرى ما نذكر فيها إلا الإيجابيات أيضاً بسبب العاطفة، خذ عندك بيرسونا4 مثلاً، التي هي واحدة من ألعابك المفضلة، أليس كذلك ؟ ألا تُعاني بيرسونا 4 من التكرار ؟؟ تكرار في تصميم الدنجيونز الخالية من أي إبداع تصميمي، و تكرار في طريقة بناء اللعبة ككل ( هذه الشخصية تواجه معضلة، و عليك أن تُنقذها من القاتل )، كما أن اللعبة لا تحتوي على تنوع في المناطق على الإطلاق، شح الميزانية واضح هنا. لكنك تكيل على اللعبة بالمديح و الثناء طوال الوقت، و لا تتحدث عن هذه العيوب، أو ترى أنها لم تؤثر على تجربتك، أليس كذلك ؟!

من الجيد أن تكون أحكامنا على الألعاب أكثر حياداً، و أقل ارتباطاً بالعاطفة الشخصية. توايلايت برنسس عند إصدارها تمت مهاجمتها بطريقة فظيعة، حتى أن عدوى كراهيتها انتقلت إلى المواقع! أما الآن ؟ أصبحت التجربة الأفضل للكثيرين! أنا لا أحب هذا التناقض، أعط اللعبة حقها في وقتها، و ليس بعد 10 سنوات من إصدارها.

اتفق مع هذا الكلام تماما! للاسف هالشي منتشر هنا بشكل كبير.
 
نسخة الـ 3DS هي ريماستر و مش ريميك كامل لحتى يعدلو كثير على اللعبة.

أنا لعبت اللعبة بنهاية الجيل السادس... و صراحة انبهرت بكمية الأفكار و تصاميم الدانجنز الي لحتى الوقت الي لعبت فيه كانت مواكبة الألعاب الجديدة.

برأيي مافيه لعبة عظيمة ممكن عظمتها تقل مع الوقت.. على سبيل المثال فاينل فانتسي 7 و أوكارينا أوف تايم و رزدنت ايفل ريميك الخ.

الألعاب العظيمة تكسر حاجز المكان و الوقت و تظل اللعبة ممتازة و بنفس المستوى لحتى بعد أجيال من بعدها.

ما أؤمن أنا بكلام أن الألعاب الجبارة تصير أوتديتد مع مرور الوقت و الزمن.
 

X-SRI-X

True Gamer
أنا اشوف اوكارينا اوف تايم "اوفرريتد" على وقتنا الحالي بسبة الميكانيكس والكاميرا وقتال الاعداء، في ناس مخلين اوكارينا الى الان هي الافضل(على معايير اليوم) وانا اختلف مع هالشي تماما، اوكارينا هي اقل مستوى بين اجزاء زيلدا ال٣دي برأيي(ماجربت ماجوراز ماسك)

وأدري ان اوكارينا كانت شي عظيم بوقتها ومانكرت هالشي.
رزدنت ايفل 2 بالنسبة لي احسن من رزدنت ايفل 4 بمعايير 2004 .....
والى الان شايف اللعبة مش اوتديد ...
اللعبة لما تجربها في وقتها ... ألصورة الطيبة حتستمر معاك حتى لما تكبر ....
زيلدا وند ويكر لعبتها بوقتها تقريبا وللحين الصورة الطيبة مستمرة معاي وشايفها من اعظم الالعاب الي لعبتها ( متفوقة على جميع اجزاء زيلدا )
اوكرينا لعبتها في 3DS بس وهذا اثر على التجربة سلبا لأني ما لعبتها بوقتها... اللعبة نزلت اكثر من 15 سنة .. مع ذلك تقدر تلاحظ وتقدر المجهود الجبار الي انبذل فيها ...
 

Zixmar

True Gamer
رزدنت ايفل 2 بالنسبة لي احسن من رزدنت ايفل 4 بمعايير 2004 .....
والى الان شايف اللعبة مش اوتديد ...
اللعبة لما تجربها في وقتها ... ألصورة الطيبة حتستمر معاك حتى لما تكبر ....
زيلدا وند ويكر لعبتها بوقتها تقريبا وللحين الصورة الطيبة مستمرة معاي وشايفها من اعظم الالعاب الي لعبتها ( متفوقة على جميع اجزاء زيلدا )
اوكرينا لعبتها في 3DS بس وهذا اثر على التجربة سلبا لأني ما لعبتها بوقتها... اللعبة نزلت اكثر من 15 سنة .. مع ذلك تقدر تلاحظ وتقدر المجهود الجبار الي انبذل فيها ...

ويند ويكر مش اوتديتد وبالعكس اشوفها متقنة جدا.

انا مانكرت عظمة اوكارينا + اقدر اشوف قد ايش هي كانت كبيرة على ذاك الوقت واتفق تماما مع هالشي، بس الحين وبمعاييرنا للحظة هذي لو بقارنها بالاجزاء ال٣دي الثانيين اشوف الاجزاء الثانية حسنوا كل شي كان عيب باوكارينا(تقريبا)، عشان كذا صعب اشوفها تصير افضل منهم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ويند ويكر مش اوتديتد وبالعكس اشوفها متقنة جدا

و أنا أشوفها متقنة أيضاً
لكن تدري يا فهد ؟ ويند ويكر ما حسنت أي شيء عن أوكارينا، و لااااا أي شي، الكاميرا فيها أحياناً تعطيك الزاوية الخطأ للرؤية، و القتال فيها صار أسهل حتى ( هذولي النقطتين الي انت انتقدتهم على أوكارينا )

انت لعبت نسخة الريماستر، لكن النسخة الأصلية كان فيها أشياء حتى أعتبرها خطوة إلى الوراء مقارنة بأوكارينا، استعمال الويند ويكر لتغيير اتجاه الريح قبل كلللللللل انتقال يصير شيء مزعج مع الوقت مثلاً، هذا عيب مش موجود أبداً في أوكارينا
أيضاً، الانتقال في البحر كان أبطأ من اللازم و كثير لاعبين ملوا منه، و ما أنسى مهمة صيد التراي-فورس الأخيرة :persevere: هذا العيب أيضاً ما كان في أوكارينا، ويند ويكر بدأت لنا هذه العادة السيئة في السلسلة
هذه العيوب في ويند ويكر كلها عالجوها في نسخة الريماستر، لكنها كانت موجودة في اللعبة الأصلية و هي صدرت بعد أوكارينا بسنوات عديدة.
 

Zixmar

True Gamer
لكن تدري يا فهد ؟ ويند ويكر ما حسنت أي شيء عن أوكارينا، و لااااا أي شي، الكاميرا فيها أحياناً تعطيك الزاوية الخطأ للرؤية، و القتال فيها صار أسهل حتى ( هذولي النقطتين الي انت انتقدتهم على أوكارينا )

بصراحة ياحسين الكاميرا ماواجهت مشاكل بويند ويكر الا ماندر ومايعتبر ذاك الشي، اوكارينا لاحظت انها مزعجة كثير وتصيرلي بأوقات تنرفز :satisfied:+ القتال بويند ويكر فعلا مش صعب لكنه ممتع جدا والاعداء بشكل عام افضل على عكس اوكارينا اللي كلش ماكنت اداني حتى اقاتل أي عدو.

انت لعبت نسخة الريماستر، لكن النسخة الأصلية كان فيها أشياء حتى أعتبرها خطوة إلى الوراء مقارنة بأوكارينا، استعمال الويند ويكر لتغيير اتجاه الريح قبل كلللللللل انتقال يصير شيء مزعج مع الوقت مثلاً، هذا عيب مش موجود أبداً في أوكارينا
أيضاً، الانتقال في البحر كان أبطأ من اللازم و كثير لاعبين ملوا منه، و ما أنسى مهمة صيد التراي-فورس الأخيرة :persevere: هذا العيب أيضاً ما كان في أوكارينا، ويند ويكر بدأت لنا هذه العادة السيئة في السلسلة
هذه العيوب في ويند ويكر كلها عالجوها في نسخة الريماستر، لكنها كانت موجودة في اللعبة الأصلية و هي صدرت بعد أوكارينا بسنوات عديدة.

اقدر فعلا اتفهم التنقل الممل بويند ويكر والوقت الكثير اللي بتستغرقه بالابحار، هالشي سلبية كبيرة وفعلا ماحسيت فيها كثير بسبة الريماستر والتحسينات اللي جات، بس فالنهاية انا لعبت الريماستر عشان كذا اشوفها افضل من اوكارينا وبفرق مش بسيط كمان xD
 

Raulioo

Tarnished
@حسين :
كلام غريب من شخص يحب ويند ويكر! ألغاز ويند ويكر سهلة بدرجة لا تُذكر! حرك هذا هنا و امشي من هناك و استعمل هذا هنا، فقط لا غير!
أنا أقولك بثقة! أن ألغاز سكايورد سورد هي الأصعب في سلسلة زيلدا إجمالاً، و لا يُنافسها في ذلك إلا أجزاء الـ 64، اللعبة أصعب بكثير من ويند ويكر، و أصعب بفارق مش بسيط من توايلايت برنسس
مناطق الصحراء ما كانت سهلة إطلاقاً، و حتى القتال كان أصعب من المعتاد، لذلك هذا الجزء الوحيد الذي يُعطيك 6 قلوب من البداية.
وايندووكر أسهل فعلا، لهذا بالفقرة السابقة بردي كتبت انها الجزء الوحيد اللي ما فكروا يسهلوها بالريميك بأي شكل، وكنت كسلان استثنيها لما كتبت ان سكايوارد الغازها بسيطة جدا على مستوى السلسلة عموما لأنه امر بديهي.
و من الأفضل أنها أصبحت مباشرة أكثر! أنا و أنت نعرف جيداً أن لاعبي اليوم غير مستعدين لتجربة لعبة يصلوا فيها إلى dead end بداخل الدنجيون، و لا أحد مستعد هذه الأيام أن يجوب الدنجيون بأكمله 5 مرات حتى يعثر على الطريق. التحدي ذكي دائماً، لكنه مباشر و ليس متاهة، و هذا هو الأفضل.
زيلدا بحد ذاتها تمتلك شعبية جارفة، ومبنية على ايش؟ على مستوى التحدي والعمق بحل الالغاز..ما تحتاج انها تصبح مباشرة حتى يتقبلها اشخاص من الاساس ما فكروا ولا حيفكروا فيها لأنها ما تناسبهم..الاولى هو الاحتفاظ بأهم الاساسيات اللي انولد عشق وحب الفانز الكثر لها بسببها.
الفتش كويستس مش شيء يخليك ترمي المراحل الجبارة و تصميمها الأكثر من ممتاز في القمامة! المناطق الثلاثة في اللعبة تصميمها متشابك و أكثر من رائع
و من متى العودة لنفس المنطقة صارت عيب في الألعاب
:grinning:
هذه زيلدا يا صادق و ليست لعبة الرماية اليومية، كل منطقة ترجع لها مع أدوات جديدة و تفتح طرق جديدة فيها ما كنت تقدر توصل لها من قبل، و تحل ألغاز جديدة أيضاً حتى خارج الدنجيونز.
هو بجملتي ذيك كنت اطرح اكثر من سلبية بنفس الوقت..مثل ان المناطق هي المعهودة "نارية وغابة" والوحيدة الملفتة كانت الصحراوية..تعدد المناطق تعني تعددت البيئات وهذا اللي اتعودنا عليه، مناطق ثلجية وغيرها بتكون تجديد مريح ومنعش لرحلة ادفنتشر بعشرات الساعات.
التصاميم عظيمة، ما يحتاج اكرر هذا بكل رد لي..بس العودة لنفس البيئة مرارا وتكرارا ما بتخليك بنفس الرغبة والفضول والحماس، هذا شعوري الشخصي على الأقل.مهما كان الليفل ديزاين محكم
أنا ما أختلف معاك أن العالم فاضي و ينقصه جزر زيادة، لكن التنقل ؟ يا أخي التنقل ما يقعد معاك أكثر من ثواني معدودة لأن الخريطة مش كبيرة أصلاً، و ما أعرف كيف التنقل فيها ممكن يزعج أي لاعب!
قلة الجزر تصنع مساحة فاضية كبيرة..هذا يخلي الاستكشاف ماله قيمة ومجرد مضيعة وقت وممل جدا، لما تقارنه مع البحر بوايند واكر او العالم الواسع بتوايلايت يتضح الفرق.
عجبتني الطريقة في اختصار مزايا اللعبة بكلمتين! اللعبة مليانة أشياء للذكرى و تحسينات عديدة عن الأجزاء السابقة!
طيب حتى فيه سلبيات فادحة مش هينة اختصرتها بكلمتين @@
مشكلة لما نمسك بعض الألعاب من ناحية السلبيات فقط، لأن هذه عاطفتنا تجاهها، و ألعاب أخرى ما نذكر فيها إلا الإيجابيات أيضاً بسبب العاطفة، خذ عندك بيرسونا4 مثلاً، التي هي واحدة من ألعابك المفضلة، أليس كذلك ؟ ألا تُعاني بيرسونا 4 من التكرار ؟؟ تكرار في تصميم الدنجيونز الخالية من أي إبداع تصميمي، و تكرار في طريقة بناء اللعبة ككل ( هذه الشخصية تواجه معضلة، و عليك أن تُنقذها من القاتل )، كما أن اللعبة لا تحتوي على تنوع في المناطق على الإطلاق، شح الميزانية واضح هنا. لكنك تكيل على اللعبة بالمديح و الثناء طوال الوقت، و لا تتحدث عن هذه العيوب، أو ترى أنها لم تؤثر على تجربتك، أليس كذلك ؟!
حسين قاعد تخدع نفسك؟ متى نحن ما ذكرنا الدنجنز كعيب؟ اكثر سلبية بأي لعبة ربج يابانية شهيرة اظن تم تداولها وخاصة من الفانز تبعها @@ ايش الفرق بينها وبين المادة اللي نناقشها حاليا بزيلدا؟ ان بيرسونا3 كانت دنجنات مكررة بشكل حرفي..بيرسونا4 جولدن حسنت هذا الشي، صار لكل دنجن ثيم خاص فيه، والبعض يحمل افكار مؤثرة على الجيمبلاي نفسه ومش مجرد اختلاف شكليات وتصميم..والحين مع 5 والتريلر اقترب اللي اتمنيناه يكون الصورة المثالية لهيئة دنجنز بيرسونا..يعني السلسلة قاعدة تتقدم نحو الافضل بكل جزء..فحتى مع احباطنا بمستوى الدنجن عموما لكن نظل بتفائل مستمر ان المطور حاط يده عليها وراغب بتحسينها، عكس اي جزء بسلسلة اخرى يكون التوجه فيها للخلف بدون مبرر والتخلي عن عناصر ايجابية سابقة فيها..أكيد بنوجه أصابعنا على العيوب وقتها ولا عمرهم المطورين ما بيعرفوا رغبات الفانز لتجربة سلسلتهم بالطريقة المثالية..شوف الفيدباك لـ Alink between worlds لأي درجة بيكون له اثر على زيلدا الوي يو مثلا.
وعموما انا تجربتي حديثة نوعا ما بالسلسلة، وتوايلايت مثل اوكرانيا ووايند ووكر ولينك بتوين ووردز كانوا اجزاء استمتعت فيهم جدا وما طلعت غير بسلبيات طفيفة مثل اي لعبة اخرى مهما كانت مثالية..سكايوارد العتب كان على خيارات تطويرية كثيرة والحمد لله يبدو انهم بيتفادونها بالقادم للسلسلة
 

monali

Gamer
بالنسبة للاشخاص الي بينتقدو لعبة SS
انا خلصتها قبل ايام بس ولاحضت كثير سلبيات البعض انتو ذكرتوه والبعض الثاني لا زي تصميم بعض الاعداء الي مو مبتكر ابدا وكانت اول لعبة خلتني اني اكره الموشن خصوصا اني فان كبير للWii بالاضافة لعمليات التجميع مع انها احسن من TP بس منعتني اني اكمل اللعبة لبعض الوقت
بس بعد ما خلصت اللعبة كل الي بقى عالق فذهني هو تجربة اقل ما يقال عنها ابداع تصميم الدنجن والتفاصيل الدقيقة والزخاريف وحتى الالغاز الي كانت مختلفة عن بعضها كانت كافية انها تخليني انسى كل السلبيات او حتى اني احبها
بالنسبة للقصة انا فهمت حسين مقصده لما قال انو تغيير منيح للسلسلة من هي الناحية العلاقة الي صارت بتربط زيلدا بلينك بتديك دافع كبير لتكملة اللعبة او على الاقل بالنسبة الي
المهم انا مستغرب من الناس الي بتركز على السلبيات وبتترك الايجابيات عشان انا متاكد انهم بيفقدو متعت اللعبة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بصراحة ياحسين الكاميرا ماواجهت مشاكل بويند ويكر الا ماندر ومايعتبر ذاك الشي، اوكارينا لاحظت انها مزعجة كثير وتصيرلي بأوقات تنرفز :satisfied:

يمكن انت ما لاحظت، لكن الكاميرا كثير أعطتني زوايا رؤية خاطئة في ويند ويكر P: هي تظل كاميرا ممتازة في اللعبتين على كل حال.

أيضاً، توايلايت برنسس و سكايورد سورد ما فيهم تحكم بالكاميرا بسبب عدم وجود أنالوج ثاني في كنترولر الوي P:

القتال بويند ويكر فعلا مش صعب لكنه ممتع جدا والاعداء بشكل عام افضل على عكس اوكارينا اللي كلش ماكنت اداني حتى اقاتل أي عدو.

:joy:
طيب تصدق، أنا استمتعت بالقتال في أوكارينا أكثر P: مش بس الأعداء، و لكن حتى الزعماء ( مين ينسى الزعيم الأيقوني و الرهيب من معبد الغابة مثلاً ؟ )

اقدر فعلا اتفهم التنقل الممل بويند ويكر والوقت الكثير اللي بتستغرقه بالابحار، هالشي سلبية كبيرة وفعلا ماحسيت فيها كثير بسبة الريماستر والتحسينات اللي جات، بس فالنهاية انا لعبت الريماستر عشان كذا اشوفها افضل من اوكارينا وبفرق مش بسيط كمان xD

أتوقع عالم ويند ويكر و جمالية هذا العالم لها دور في ذلك P:
أنا أحب أوكارينا أكثر و أشوفها لعبة أفضل صراحة. لكن كل الأجزاء ثلاثية الأبعاد لها مكانة كبيرة عندي :eek:k_hand:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
زيلدا بحد ذاتها تمتلك شعبية جارفة، ومبنية على ايش؟ على مستوى التحدي والعمق بحل الالغاز..ما تحتاج انها تصبح مباشرة حتى يتقبلها اشخاص من الاساس ما فكروا ولا حيفكروا فيها لأنها ما تناسبهم..الاولى هو الاحتفاظ بأهم الاساسيات اللي انولد عشق وحب الفانز الكثر لها بسببها.

الألغاز صارت مباشرة أكثر، لكنها ما صارت أبسط، بل صارت أفضل! ألغاز أوكارينا أبداً مش أفضل من ألغاز سكايورد سورد و لا أكثر ابتكارية، السلسلة تتطور على مر السنوات، و في عصرنا الحالي هذا هو الأسلوب الأنسب و الأفضل لتصميمها، و أنا ما أشوف أن الضياع داخل الدنجيون شي إيجابي أو يحسن من مستوى التجربة بأي شكل من الأشكال
علماً أن سكايورد سورد كان فيها مناطق مفتوحة و ضخمة و ألغازها كانت صعبة بحق، مثل مناطق الرمال المتحركة في الصحراء.

هو بجملتي ذيك كنت اطرح اكثر من سلبية بنفس الوقت..مثل ان المناطق هي المعهودة "نارية وغابة" والوحيدة الملفتة كانت الصحراوية..تعدد المناطق تعني تعددت البيئات وهذا اللي اتعودنا عليه، مناطق ثلجية وغيرها بتكون تجديد مريح ومنعش لرحلة ادفنتشر بعشرات الساعات.
التصاميم عظيمة، ما يحتاج اكرر هذا بكل رد لي..بس العودة لنفس البيئة مرارا وتكرارا ما بتخليك بنفس الرغبة والفضول والحماس، هذا شعوري الشخصي على الأقل.مهما كان الليفل ديزاين محكم

هذا الشيء أتفق معاك فيه، و لو أن الدنجيونز نفسها خرجت عن عباءة "المعابد" المعروفة في السلسلة :) و جلبت مناطق مثيرة للاهتمام، مثل دنجيون Ancient Cistern و دنجيون السفينة.

قلة الجزر تصنع مساحة فاضية كبيرة..هذا يخلي الاستكشاف ماله قيمة ومجرد مضيعة وقت وممل جدا، لما تقارنه مع البحر بوايند واكر او العالم الواسع بتوايلايت يتضح الفرق.

المشكلة هي... خطأ تقارنه فيهم أصلاً! لأن تصميم هذه اللعبة مختلف كلياً عن الألعاب المذكورة، السماء هنا هي hub لا أكثر، معظم اللعب يحصل في المناطق الرئيسية الثلاث
structure اللعبة خليط بين مونستر هنتر و ألعاب مترويد، هناك مدينة واحدة رئيسية، تنتقل منها إلى مناطق متفرعة
الأجزاء السابقة ؟ تجوب الخريطة بحثاً عن القرية التالية، تحل معضلة أو مشكلة لأهل القرية و تدخل الدنجيون، استكشاف الخريطة جزء أساسي من اللعب، في سكايورد سورد جانب "خريطة العالم" تم تهميشه، و تم التسيع في عناصر الأدفنتشر، لأن هذه أصلاً كانت مطالب عشاق السلسلة لوول.

حسين قاعد تخدع نفسك؟ متى نحن ما ذكرنا الدنجنز كعيب؟ اكثر سلبية بأي لعبة ربج يابانية شهيرة اظن تم تداولها وخاصة من الفانز تبعها @@

لا مش قاعد أخدع نفسي، هل تشوف انك تذكرها في كللل رد من ردودك يتحدث عن اللعبة كما تفعل تجاه سكايورد سورد ؟

آسف، لكنك لا تفعل ذلك.

عكس اي جزء بسلسلة اخرى يكون التوجه فيها للخلف بدون مبرر والتخلي عن عناصر ايجابية سابقة فيها

بس كثير ناس يشوفوا أن بيرسونا4 خطوة إلى الخلف مقارنة ببيرسونا3، أحد الأمثلة على ذلك مستوى التحدي الأسهل و القصة الأقل جدية/إظلاماً

فالأمور مش أبيض و أسود أبداً، و تقييم هالعناصر الي تتكلم عنها يختلف بشكل كبير من شخص إلى آخر

انت يا صادق مشكلتك اذا ما حبيت لعبة، خلاص ما تشوف أي إيجابية لها أبداً، و مستحيل تذكرها إلا بالحش بدون تقدير لنقاط قوتها التي جعلت الملايين يحبونها ! مثل سكايورد سورد و فف10

و كثير ناس تأثروا سلباً بآرائك عنهم! انت إنسان فاهم في الألعاب إجمالاً و تقدر تتلمس نقاط القوة و الجودة في هالألعاب بشكل أفضل، و لا ما كنت بفتح معاك هذا النقاش P:

بينما اللعبة التي تدخل قلبك، تبرر كل شيء لها، مثل متل جير سوليد2 مثلاً، التي كانت مدة العروض فيها أطول من اللعبة نفسها ~__~

أنا أتمنى انك ما تخلي العاطفة البحتة فقط هي الشيء الي يحرك رأيك بشكل مُطلق، ممكن تلعب ألعاب عظيمة و ما تعجبك لسبب أو لآخر، لكن من الظلم لهذه الألعاب إنكار جودتها و إيجابيتها و التدقيق فقط على سلبياتها، و معاملة ألعاب أخرى بأسلوب مختلف تماماً.
 

Raulioo

Tarnished
حسين، لما اي موضوع ينفتح عن توقعاتنا/تمنياتنا لبيرسونا5 اول شي نذكره الدنجن ..ما اظن هذا بيعكس هيامنا وعشقنا فيها @@
نظام القتال دخلنا انا وخالد بجدل طويل وعميق معك لاننا مؤمنين انه مثالي للعبة مثل بيرسونا، بسيط وحيوي وموزون بشكل ممتاز -بنظرنا-، بينما الدنجنز مستحيل نعترض على سوءها..يمكن ما نجيب ذكره بشكل دائم لانه صار علامة "سوء" جودة متفق عليها من الجميع وما في حد واقف بصفها اصلا p=
المشكلة هي... خطأ تقارنه فيهم أصلاً! لأن تصميم هذه اللعبة مختلف كلياً عن الألعاب المذكورة، السماء هنا هي hub لا أكثر، معظم اللعب يحصل في المناطق الرئيسية الثلاث
structure اللعبة خليط بين مونستر هنتر و ألعاب مترويد، هناك مدينة واحدة رئيسية، تنتقل منها إلى مناطق متفرعة
بغض النظر عن ماهيته، لكن يبقى قرار تصميمي خاطيء بنظري، او بالاصح تم تطبيقه بشكل خاطيء..و بصراحة، أثر على استمتاعي باللعبة..وهذا اهم عامل يخليني اخذه بعين الاعتبار بجدية ومحك لتقديرك وتقييمك للعبة.
كذلك نسيت اذكر ان اتموسفير اللعبة اقل بكثير عن اوكرانيا/توايلايت/وايند ووكر..ما حسيت اني مندمج فيها بشكل كافي، وانت ادرى باهمية هذا العنصر اللي احيانا قوته تصنع بعض الالعاب وتهدم اخرى.
 

AMA1983

Hardcore Gamer
انا من الناس اللي ماحالفهم الحظ ولعب سلسلة زيلدا بوقتها بسبب ظروف كثيرة من ضمنها عدم توفر الماده حيث كانت اجهزة نينتندو تعمل بالكارتج وسعرها غالي وإتجاهي كان لأجهزة سوني بعد

المثالي وصخر والعائلة والميقا درايف طبعآ اول تجربة لي مع السلسلة كانت اوكرينا اوف تايم على 3ds وسبب رغبة التجربة بسبب الكلام الكبير اللي انقال عنها وحصلت نسخة مستعمله بسعر زين

وقلت خليني اجرب بداية التجربة كانت بطيئة لسبب عدم فهمي لطريقة اللعب حيث اني لا الجأ ابدآ لليوتيوب ومقاطع الفديو عشان استمتع باللعبه وبعد ذلك حبه حبه حتى اتقنت طريقة اللعب

وانطلقت وجلست قرابة شهرين حتى انهيت اللعبه طبعآ لعبي كان مقطع ايام ألعب وايام لا لظروف العمل وقضاء اوقات مع العائلة ملخص الحديث انها من اجمل الالعاب اللي لعبتها بحياتي تحسرت

على عدم تجربتها بوقتها فعلآ تستاهل كل المديح والثناء الحاصله عليه وقمت بعدها استرجع مافاتني من اجزاء قمت شريت ويند ويكر وختمتها وتوايلات برنسس عالكيوب بسعر مرتفع لعبت جزئيه

بسيطه منها وراجع لها ونزلت مينش كب عالويي وشغال اللعب فيها وشريت الجزئين اللي ع DS غير لينك بتوين وورلد اللي ختمتها من سنه وشريت برضه سيكورد سورد عالويي وهذا كله من

اعجابي الشديد من اوكرينا اوف تايم وللمعلوميه انا اللحين بعمر 32 سنة ولدي طفلين بالمدرسة حاولت اقنعهم يلعبوا اللعبه جربوها عدة مرات ولكن ما اعجبتهم وعلى حد تعبيرهم ( اللعبة صعبة)


وهذه الالعاب اللي امتلكها
 
التعديل الأخير:

mamiqdadi

True Gamer
نسخة الـ 3DS هي ريماستر و مش ريميك كامل لحتى يعدلو كثير على اللعبة.

أنا لعبت اللعبة بنهاية الجيل السادس... و صراحة انبهرت بكمية الأفكار و تصاميم الدانجنز الي لحتى الوقت الي لعبت فيه كانت مواكبة الألعاب الجديدة.

برأيي مافيه لعبة عظيمة ممكن عظمتها تقل مع الوقت.. على سبيل المثال فاينل فانتسي 7 و أوكارينا أوف تايم و رزدنت ايفل ريميك الخ.

الألعاب العظيمة تكسر حاجز المكان و الوقت و تظل اللعبة ممتازة و بنفس المستوى لحتى بعد أجيال من بعدها.

ما أؤمن أنا بكلام أن الألعاب الجبارة تصير أوتديتد مع مرور الوقت و الزمن.


كـلامك صـحيح، حـتى إني لو أقدر ألعـب اللعـبة الأصــلية لليوم (لو كـنت أمتلك الجـهاز طـبعا) بألعـبها مثل ما هي، و أنا شـاكـر جـدا لننتندو إنهم أعطـوني إياها للعـدس لأن ال64 مو عندي الان
لكـن أعـتقد إنه في أمـور مســاعـدة تزيد من قـيمة اللعـبة عـلى وقتها،و كـاتب الموضـوع ما عـاش التجـربة كـلها، مثل حـتى الان أذكـر عـدد مجـلة ننتندو اللي فيه مـوضـوع أوكـارينا الرئيســي، و كـيف كـنت أنتظـر نزوله و قرأته بتمعـن تام، الألتميت فاينل 7 Book اللي كـان عـندي مع اللعـبة، تأثير رزدنت إيفل عـلى الشــلة كـلها،ميتل جـير و الحـوارات الطـويلة، و الشــخصــيات اللي في اللعـبة كـلها أتذكـرها ما حـييت، ســاعـات النقاش الطـويلة عـلى كـرونو تريجـر مع أصـدقائي، Pin up فاينل 3 و بوسـتر كـرونو تريجـر من مجـلة ننتندو، هذه عـلى وقتها كـانت تزيد من تأثير و قيمة هذه الألعـاب بشــكـل عـام أوكـارينا كـانت و لا زالت من الألعـاب اللي تقييم 10 من 10 مكـتوب بوضــوح في كـل زواياها، و هذه الألعـاب بالعـادة هي اللي تعمـر و تظـل الناس تذكـرها و تنصـح اللاعـبين الجـدد فيها
 

شيطون

Fortnite Lover
برأيي مافيه لعبة عظيمة ممكن عظمتها تقل مع الوقت.. على سبيل المثال فاينل فانتسي 7 و أوكارينا أوف تايم و رزدنت ايفل ريميك الخ.

الألعاب العظيمة تكسر حاجز المكان و الوقت و تظل اللعبة ممتازة و بنفس المستوى لحتى بعد أجيال من بعدها.

ما أؤمن أنا بكلام أن الألعاب الجبارة تصير أوتديتد مع مرور الوقت و الزمن.

اختلف معاك في جزئية ان اللعبة مارح تقل عظمتها معا الوقت
كلامك ينطبق على الي لعبها في وقتها او كانت اول لعبة من هذا النوع يلعبها

معا اني اظمن لك ان الاسلوب القديم رح تمل منه معا الوقت
فما بالك في واحد فتح عينه على الالعاب في هذا الوقت
مارح يقدر يتحمل الاسلوب القديم في اي لعبة
خصوصا اذا افكر اللعبة القديمة محلوبة والبقرة حقها ماتت من كثر الحلب

واعطيك مثال اعطى واحد بدا حياته المهنية على PS3 لعبة من كومبيوتر العائلة NES
وانا اظمن انها مارح تعجبه ليش لانها قديمة جدا

وهذا رايي الشخصي
 

zVortex

Banned
سالفة ان "هايب الناس قتل اللعبة الفلانية" بديت اضحك ليما اشوفها تتردد على السنة الناس.

اوكارينا لعبة اثرت على اللاعبين والاندستري على حد سواء ! وأثرها وابداعها ليومك واضح ، لما لعبتها على الفيرتشوال كونسول انذهلت من تصاميم الدنجنز والألغاز وتنوع الأفكار .

طبيعي تشوف الناس رح تمدح فيها على مدى بعيد ، ففين المشكلة ؟ المشكلة في ان الشخص قد يدخل للتجربة وحاط انه بيشوف شي منزل من السما من الروعة !

الزين رح يفرض نفسه مهما كان مستواه وكيف مدحوه الناس ، اوكارينا حتى بعد سنين من اصدارها نشوف ناس تلعبها وتنبهر من ابداع الدنجنز وتنوع الأفكار .

بالضبط, على سبيل المثال أنا لما لعبت لاست أوف أس كانت في فترة النزول ماكلة هايب كبير..لكني ما تفاجأت بمستواها وأبهرتني لأن ما شفت لما أحد يمدحها يقول "أفضل لعبة ألعبها في حياتي,بست غيم ايفر.." هذا هو الشيء اللي خرب تجربتي مع أوكارينا

من اللي فهمته -وممكن أكون غلطان- أن اللعبة ممتازة بالنسبة لك لكن أنت تشوف أن الناس معطينها أكثر من حقها

فالواقع انت الوحيد اللي فهم الموضوع T_T ..
موضوع غريب

اللعبه في وقتها ثوريه لانها سبقت الجميع بافكارها لذالك هي اسطورة الالعاب
انت جربتها الان وجاي تقول ليش اللعبه منفوخه
ترى في فرق بينك وبين الي لعبها على وقتها الان اللعبه اكيد ما تكون ثوريه لان في العاب كثير كررت الي سوتها اللعبه
وترى الريمستر ما راح يعطيك ابهار لان ابهار اللعبه بوقتها 1998 اقوى ومافي اي لعبه قدمت مثل ابهارها او قدمت نقله نوعية مثل نقلت زيلدا

كيف تقول مطبلين وانت مجربها بعد خمس عشر سنه اكيد اللعبه مو مثل زمان حتى لو طورو الرسم
لكن هذا ما يلغي انها لعبة اسطورية

أنا ذكرت هالشي بالموضوع,اللعبة مش مبهرة مثل ماكانت من سنوات..الألعاب تشيخ مع الوقت.

الموضوع بإختصار ..

1 - أنا شخص أنجرف ورى الهايب خل الومكم عشان هالشي !
2 - لازم وجهة رأيي هي الصح وأنا احدد الاشياء الي تستاهل الهايب وماتستاهل بالقيمنق !


صححني اذا كنت غلط ؟

بعدين زي ماقالو الشباب ليت موضوعك دسم وتبين فيه السلبيات وتفصلها عشان الشباب يناقشونك !! وزي ماقالو اللعبه سابقه عصرها ! وتبقى تحففه بزمنها
يعني زي أفلام الزومبي مثلا الحين كثرة تكرارها خلاها افلام فلوب وماتشتهي تشوفها ! لكن لو انك شايف اول فلم زومبي ع وقته بتقول وآو !
أو مثال أخر ! زي جوال الباندا بوقته كان شيء ثوري .. والحين لو تستعمله تقول " ماهذاء الهراء يارجل " .. فهمت ي صاحبي الي ابغى اوصله ؟

وفي النهايه اذا ماعجبتك راي شخصي وفيه موضوع " ترو قيمنق وش جالسين نلعب " كان يمديك تحط اللعبه وتسولف عنها براحتك ماشوف ان ارائك الشخصية تستاهل موضوع كامل صراحه .. وعموما بانتظار واحد من اصحاب النكات الحمراء بيقفل لك الموضوع لامحاله ومالومه صراحه ع توجه الموضوع السيء من الاساس .

ردك ماكان له داعي بالمرة وماهو أحسن من الردود السابقة,ياريت تراجع طريقتك في النقاش..الأسلوب التهجمي ما رح يفيدك هنا عزيزي,انت مش في تويتر ولا في الفيس بوك.

مثل ماطلب الكثيرين,نبغاك تكتب السلبيات ووين وصلت بالتحديد باللعبة,اكتب تقييم او انطباع عالسريع

بعيدا عن كلمات مثل "مطبلين" "هايب" في النهاية "المطبل" كما تسميه شخص اعجب جدا باللعبة وهذا رايه

بمصطلح مثل "مطبلين" انت اولا شخصنت وثانيا مااحترمت رأي عشاق اللعبة

شخصيا مالعبت من سلسلة غير زيلدا الا توايلايت برينسس وماكملتها لكن ناوي اكملها والعب بقية الاجزاء ومن ضمنها اوكارينا اوف تايم

وصلت ثالث دنجن, السلبيات أقدر ألخصها كالآتي:

كومبات مكرر جداََ ويعتمد على التنوع بالأعداء من فترة لفترة عشان يغطي عيوبه (واللي هو من أساس الأكشن أربيجي)
تحكم أوتديتد بالكاميرا
انجن ماريو64 ما قصر وقلبت اللعبة ملعب صابون لما تركب ايبونا

السلبيات قليلة باللعبة,لكنها تكبر لما تسمع مجموعة تتغزل فيها ليل نهار@@

حطيت ايدك على الجرح !!!
انا اكره !!! انتهى النقاش لان هذه قناعتك
ومن ناحيه ثانيه تلاقي شخص متيم بهالنوع من الالعاب وعنده قناعه انها افضل شي لانها توفر له كل شي يرضيه وتعود عليه
اللي مايجوز لك ! يجوز لغيرك
مو قادر افهم ليش الناس ماتقدر تتقبل اختلاف الاذواق والأراء :no_mouth:

لا أنا ما أكره اللعبة,مرة ثانية المفترض تراجع الموضوع قبل لا ترد..

اختلف معاك في جزئية ان اللعبة مارح تقل عظمتها معا الوقت
كلامك ينطبق على الي لعبها في وقتها او كانت اول لعبة من هذا النوع يلعبها

معا اني اظمن لك ان الاسلوب القديم رح تمل منه معا الوقت
فما بالك في واحد فتح عينه على الالعاب في هذا الوقت
مارح يقدر يتحمل الاسلوب القديم في اي لعبة
خصوصا اذا افكر اللعبة القديمة محلوبة والبقرة حقها ماتت من كثر الحلب

واعطيك مثال اعطى واحد بدا حياته المهنية على PS3 لعبة من كومبيوتر العائلة NES
وانا اظمن انها مارح تعجبه ليش لانها قديمة جدا

وهذا رايي الشخصي

نعم فيه ألعاب كثيرة تشيخ مع الزمن وتصير أوتديتد..ما يحس بالأمر الا اللي لعبها بعد ما اقتبست الألعاب الثانية ميكانيكياتها وطورتها
 

ramdnx

Hardcore Gamer
يكفي تروله يا zvortex :joy:
+
انا الحمد الله لعبتها قبل ما اسمع الهايب عنها قبل سنتين :eek:k_hand:
واستمتعت وجربتها على كيفي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى