hits counter

ألعاب لتجربة فترة معينة فقط ؟

hussien-11

Senior Content Specialist
لحظة.....ايش؟:laugh::

ايش الي يضحك بكلامه ؟؟؟ سايلنت هيل2 قصة عميقة و فيها دراما إنسانية و قضايا مجتمعات و طرحها أعلى بكثير من مستوى الألعاب الأخرى، و الجميع يتعلم من مدرستها و يستوحي منها
أما لاست اوف أس - بغض النظر عن مستواها كلعبة - فهي جيدة فقط لا أكثر من ناحية القصة، قصة post apocalypse مكررة مئات المرات في السينما و الكتب و حتى في الألعاب بدون أي اوريجنالتي، و من الألعاب الي صدرت قريباً ووكنج ديد بنفس الفكرة و نفس الحبكة و بنفس المسار تقريباً حتى، لكن مع مستوى أفضل و شخصيات أفضل و عالم أكثر واقعية و أكثر قابلية للتصديق.
 

DEMON

True Gamer
أما لاست اوف أس - بغض النظر عن مستواها كلعبة - فهي جيدة فقط لا أكثر من ناحية القصة

اعذرني انا الغلطان، نسيت انهم ما شرحولنا كيف "الي" تسوق سيارة ب لاست اوف اس، فعلا قصة عادية.


قصة post apocalypse مكررة مئات المرات في السينما و الكتب و حتى في الألعاب بدون أي اوريجنالتي



هذي نظرتك للقصة؟ مش انت اللي يتكلم عن النظرة السطحية دائما؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذي نظرتك للقصة؟ مش انت اللي يتكلم عن النظرة السطحية دائما؟

أنا قلت أن القصة جيدة و ما قلت انها عادية، و إذا كانت القصة سطحية كيف تتوقع تكون نظرتي لها ؟
لا تاخذ هالكلام بحساسية و بشكل شخصي، إذا انت تحبها و تشوفها أحسن قصة في العالم فهذا رأيك و انت حر P:
لكن بالنسبة لي هي قصة جيدة فقط شفت مثلها كثير، و تعتمد على أساليب بالية في الطرح القصصي شبعت منها تماماً، مثل:

قتل أحد الأقارب في بداية القصة من أجل خلق دافع لشخصية البطل و تطويرها بشكل معين

و مثل التويست المستهلك الي شبعت منه تماماً و تكرر "ترليون" مرة
الشخص الطيب الي يطلع آكل لحوم البشر :::cry:::

و اذا انت تشوف أن القصة ما تحتاج تبرر لك و لا تشرح لك أي شيء، فهذا يفسر إعجابك بسهولة، القصة العظيمة فعلاً و أعظم الأعمال القصصية و الأدبية ما تترك شاردة و لا واردة بدون بناء حقيقي و مُقنع

أعطيك مقارنة سريعة: مثل ما قلت لك ووكنج ديد صدرت قبل فترة قصيرة و أشوف قصتها أفضل كثيراً من لاست اوف أس:

- شوف الفرق في مستوى الشخصيات الثانوية بين اللعبتين، في ووكنج ديد هناك أهمية و علاقات إنسانية و "قيمة" لحياة كل شخصية تظهر في اللعبة، بينما لاست اوف أس تكلم الشخصية دقيقتين و ما تشوفها مرة ثانية ( طبعاً طبيعتها كلعبة TPS ما تساعد انها تجيب شيء أحسن بكثير من هالناحية )

- بناء لي و كليمنتاين أفضل بكثير من جويل و إيلي و أكثر واقعية و قابلية للتصديق، و كليمنتاين لا تتفوه بالشتائم القذرة كل دقيقتين علشان اللاعب المراهق يحس نفسه يلعب شيء "كوول"

- الشخصيات في ووكنج ديد تواجه خطر الموت بسبب الجوع و قلة موارد الغذاء و الدواء و سوء الأحوال الجوية، و اللعبة تذكرك بهالعناصر طول الوقت، و هالعناصر تلعب دور حاسم و مفهوم في قرارات كافة الشخصيات تجاه الآخرين، في لاست اوف أس يتم المرور على هذه العناصر مرور الكرام


و حتى ووكنج ديد على كل حال ما تصف نهائياً بجانب الطرح القصصي العبقري في سايلنت هيل2 الي انت تعلق عليه بوجه ضاحك :::cry:::
سايلنت هيل2 كانت أول لعبة تحمل نقد للمجتمعات و السلوكيات الإنسانية في المجتمعات المُعاصرة، كل شخصية في اللعبة بلا استثناء كانت عبارة عن حالة و قضية إنسانية و فيها انعكاس على المُجتمعات الحديثة، و فوق ذلك طريقة السرد في غاية العبقرية و تدفعك للتأمل و التحليل و فيها عناصر لا زال عليها جدل و نقاش بين مُحبيها إلى يومنا هذا.
 

gears of war

True Gamer
مو صحيح
سان اندريس مثلا
راح تضل مبهرة مهما تقدمت الالعاب وكل ما قدمت أكثر راح يحس الي بيلعبها بقوتها أكثر


... وغلط يوم تقارن اللعاب بجرافكس ريل واقعي يتطور تطور سريع مع التقدم التقني
مع اللعاب بجرافكس كرتوني له ثلاثين سنة و هو بنفس الثيم والتغيرات فيه محدودة لذلك ما يقدم
 

SAUD~F-16

True Gamer
MGS لعبتها في مرحلة كنت اصغر من أن أستوعبها حين صدورها. كانت ذكرياتي عنها مشوشة وقررت اني العبها. رجعت ولعبتها قبل فترة غير بعيدة وكانت كأنها أول تجربة وكنت اذكر القليل جداً منها. وأبهرتني بكل معنى الكلمة، جوهر اللعبة -واللي هو ميكانيكية اللعب- مُستحيل يذبل ولن يأكل عليه الدهر او يشرب بنظري. لعبة تسلل بحتة مصقولة وأصيلة وفيها من السهل الممتنع الكثير. خالية من كل الشوائب، ممتعة، موزونة الصعوبة ليست بالسهلة المملة ولا بالصعبة المضجرة.
محتوها القصصي يفوق كل ماعصرها وسابق لعصره. هذا كان انطباعي عنها بعد كم سنة من صدورها؟ 14 او 15 سنة.
المضحك في الموضوع هو اني ما ادري هل العيب في تقدم الصناعة البطيء واللي خلاني أُبهر بلعبة من الماضي او انها كانت فعلاً لعبة من المستقبل او رمية من غير رامي.
 
أعلى