hits counter

[ألعاب العقد] Metroid Prime vs. Shadow of the Colossus

من ترشح للعبة العقد


  • مجموع المصوتين
    192
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

hussien-11

Senior Content Specialist
لول حسين الأشياء تقاس بمقاييس عصرها مش بمقاييس اليوم, ألف لعبة بلاتفورم 2دي الأن تدوس بماريو بروس دوس ولكن ماريو بروس أو سونيك ذا هيدج هوج يطلوا أفضل ألعاب 2دي بلاتفورم صنعوا.
ريزي وداينو وسايلنت هيل كانوا بيرفكت من ناحية الجيمبلاي في عصرهم *طبعاً أتكلم عن سايلنت الاولى ويمكن الثانية لأنه بعد كذه الجيمبلاي عتق بصراحة*
فمش من المعقول أقيس لعبة نزلت ف 96 ولا 97 وأقول عنها اليوم دون المستوى المطلوب...\:

انا ما أشوفهم كانوا بيرفكت في اللعب في عصرهم لأنه الأساس الي بنوا عليه غير صحيح
شينجي ميكامي ( في أحد المقابلات النادرة ليه مع فامتسو قبل إصدار ريزدنت ايفل4 ) : اعترف بأنه ريزدنت ايفل1 بنيت بطريقة "غير صحيحة" .. و انه الأشياء الي كانت تعتبر "غير جيدة" من ناحية تصميمية بحتة صارت محبوبة إجمالا لدى عشاق السلسلة بشكل أكبر من المتوقع، ميكامي تحدث كيف انه "تبهدل" على هذا التصميم من قبل رئيسه في العمل آنذاك يوشيكي أوكاموتو
متل جير سوليد1 هذيك الي كانت مبنية بشكل صحيح فعلا و شوف السلسلة مهما تطورت في المستقبل لسه روح و لمسات الجزء الأول موجودة فيها مع التطويرات الي صارت موجودة في الألعاب المعاصرة
غير انه هذي السلاسل بعضها شهد إصدارات كثيرة تجارية بشكل بحت و بمستوى سيء جدا جدا، والبعض شهد مشاكل تقنية أو فريم ريت دروب الخ

وانا ما تكلمت عن الـ20 أو الت100 سنة لهذي الألعاب وإنما تكلمت عن عصرهم لهذي الألعاب وإنه مكتبة نينتندو مش منوعة, ركز حسين.

ممكن مكتبة ننتندو في الوقت الحالي مش منوعة بالقدر الكافي، أيام رير و الـ64 كانت منوعة بشكل أكبر

ستار فوكس ( أركيد شوتر )
اف-زيرو ( سباقات )
جولدن اي و بيرفكت دارك ( شوترز )
ستار وورز تبعت فريق فاكتوري5 ( أركيد شوتر )
كونكر ( أدفنتشر )
كيلر انستنكت ( فايتنج )

لاحظ انه كل هذي الألعاب أو أغلبها كانت مذهلة و groundbreaking في أغلب الجنراز مع انه كلهم فعليا من إنتاج و نشر شركة وحدة ، أبدا ما بتشوف شركة وحدة عندها كل هذا التنوع بألعابها مع كوالتي خرافية بأي جنرا
فقدان رير و فاكتوري5 و سيلكون نايتس اثر على مقدار هذا التنوع

لكن على كل حال، خلينا نشوف ألعاب ننتندو الحالية غير الثلاث ألعاب الي انت قلت عنهم

فاير امبلم "اربيجي استراتيجي"
بوكيمون "اربيجي"
كيد ايكاروس "آركيد شوتر"
بوشمو "بزلز"
وايب اوت "رياضة"
ننتندوجز "محاكاة"
برين تريننج "بزلز"

ننتندو تنتج سوفتوير متنوع بقدر الإمكان كشركة واحدة، لكن أكيد عندها نقاط ضعف مثل ألعاب السباق الواقعية و ألعاب القتال الواقعية ، و ربما ألعاب الشوترز .
 

Old Snake

True Gamer
انا ما أشوفهم كانوا بيرفكت في اللعب في عصرهم لأنه الأساس الي بنوا عليه غير صحيح
شينجي ميكامي ( في أحد المقابلات النادرة ليه مع فامتسو قبل إصدار ريزدنت ايفل4 ) : اعترف بأنه ريزدنت ايفل1 بنيت بطريقة "غير صحيحة" .. و انه الأشياء الي كانت تعتبر "غير جيدة" من ناحية تصميمية بحتة صارت محبوبة إجمالا لدى عشاق السلسلة بشكل أكبر من المتوقع، ميكامي تحدث كيف انه "تبهدل" على هذا التصميم من قبل رئيسه في العمل آنذاك يوشيكي أوكاموتو
متل جير سوليد1 هذيك الي كانت مبنية بشكل صحيح فعلا و شوف السلسلة مهما تطورت في المستقبل لسه روح و لمسات الجزء الأول موجودة فيها مع التطويرات الي صارت موجودة في الألعاب المعاصرة
غير انه هذي السلاسل بعضها شهد إصدارات كثيرة تجارية بشكل بحت و بمستوى سيء جدا جدا، والبعض شهد مشاكل تقنية أو فريم ريت دروب الخ
حسين ممكن تقولي كيف الرجال كان ممكن يوصل لعبة رعب بدون ذيك الطريقة في ذيك الأيام...؟؟
الشخص تحكمه التقنية المتوفرة آنا ذاك مش هو الي يحكمها, ورؤساء الشركات أو غيرهم يبغوا أفضل نتيجة أياً كانت ولكن الي يبرمج هو الي تعيقه التقنية وهو الي يحس فيها.
لو حط اللعبة مثلاً زي تومب رايدر أو ميتل جير أو ماريو *والي أظنهم مبنين بشكل بيرفكت منذ البداية* كان ما بتوصل مفهوم الرعب كما ينبغي, فالرجال كان *معلق* بذاك الأسلوب لين توفرتله التقنية اللازمة, وأنا أيضاً أذكر كلام لميكامي شبيه لكلامك وأيضاً أذكر إنه أسلوب لعب ريزي4 كان براسه من فترة طويلة جداً ولكن المستوى التقني كان حاده.
ولكن لمى نتكلم عن مقاييس ذاك الوقت ما أظن أحد إشتكى من الجيمبلاي وإنه غير مناسب ويحتاج تغيير إلا من الجزء الثالث وطالع.
ولا بالأول ولا الثاني بالذات كان الجيمبلاي ميكانيكس ممتاز ومدهش على وقتهم وإذا فيه بعض العيوب كان يغطيه بعض جوانب الجيمبلاي الأخرى مثل الألغاز والليفل ديزاين...إلخ
*طبعاً ما فيه شيء مميز بشكل كبير من ناحية تصميم المراحل كيجمبلاي في ريزي ولكنه كونك تحس إنك في متاهة متشابكة شيء جميل جداً لليوم*
..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين ممكن تقولي كيف الرجال كان ممكن يوصل لعبة رعب بدون ذيك الطريقة في ذيك الأيام...؟؟
الشخص تحكمه التقنية المتوفرة آنا ذاك مش هو الي يحكمها, ورؤساء الشركات أو غيرهم يبغوا أفضل نتيجة أياً كانت ولكن الي يبرمج هو الي تعيقه التقنية وهو الي يحس فيها.
لو حط اللعبة مثلاً زي تومب رايدر أو ميتل جير أو ماريو *والي أظنهم مبنين بشكل بيرفكت منذ البداية* كان ما بتوصل مفهوم الرعب كما ينبغي, فالرجال كان *معلق* بذاك الأسلوب لين توفرتله التقنية اللازمة, وأنا أيضاً أذكر كلام لميكامي شبيه لكلامك وأيضاً أذكر إنه أسلوب لعب ريزي4 كان براسه من فترة طويلة جداً ولكن المستوى التقني كان حاده.
ولكن لمى نتكلم عن مقاييس ذاك الوقت ما أظن أحد إشتكى من الجيمبلاي وإنه غير مناسب ويحتاج تغيير إلا من الجزء الثالث وطالع.
ولا بالأول ولا الثاني بالذات كان الجيمبلاي ميكانيكس ممتاز ومدهش على وقتهم وإذا فيه بعض العيوب كان يغطيه بعض جوانب الجيمبلاي الأخرى مثل الألغاز والليفل ديزاين...إلخ
*طبعاً ما فيه شيء مميز بشكل كبير من ناحية تصميم المراحل كيجمبلاي في ريزي ولكنه كونك تحس إنك في متاهة متشابكة شيء جميل جداً لليوم*
..

سايلنت هيل حمدي، كانت ثلاثية الأبعاد و مخيفة من البداية
على العموم صحيح هو اعترف انه المستوى التقني حده في هذاك الوقت
سايلنت هيل نفسها طبعا تعاني من مشاكل أخرى، الكومبات سستم نفسه ضعيف جدا لدرجة انهم تخلصوا منه بالكامل في شاترد ميموريز، و لحد الان مو عارفين يضبطوه P:
لكن في نفس هذا العصر
كان عندك لعبة جابت الـtargetting، خريطة عالم واسعة ( بمقاييس زمنها ) مع تعاقب حقيقي للوقت بين الليل و النهار، و دنجيونز بمستوى تصميم و ألغاز خرافية .. في زمن ماحد يعرف كيف يصمم دنجيون زي الناس أصلا
و كاميرا تتحكم فيها، و مهمات جانبية .. و شخصية تمشي بالأنالوج، ووظفت الموسيقى بالجيم بلاي، خلتك تتحكم بالوقت و الزمن و أشياء أخرى، شوف الفرق في حجم الإنجاز ؟
على العموم، انا استمتعت معاك في هذا النقاش P:
و أحترم تفضيلك للعبة الفلانية على اللعبة العلانية .
لأنه هذي اشياء "يحس" فيها الواحد و تنتج عن قناعة داخلية ، و ما فيها خطا و صواب.
 

Royal Spark

Royal Guardian
عالم تخسر فيه ميترويد برايم ضد شادو اوف ذا كولوسوس لا يجوز ان نعيش فيه (دائما لا احد يقدر الاعمال العظيمة )
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
هو اصلاً في مقارنة
تكامل مترويد برايم كلعبة يفوق شادو بسنين ضوئية

ترى شادو كلها 16 عملاق للمعلومية و الباقي حرفيا ولا شي

سوني فانز لحد يزعل
وترى زيلدا كلها كم دنجونز والباقي ولا شيء...
تكامل مجس كلعبة تفوقها بعقود ضوئية..لكن مع هذا زيلدا طلعتها @@
 

Royal Spark

Royal Guardian
^ ما تلاحظ ان مجس طلعت بكرامتها عكس ميترويد
 

Solay

Double Jumper
مجس 3 حسافه طلعت من البدايه,المفرو هي اللي تمسك اسم السلسله.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى