hits counter

أكثر من 5 مليون مشاهدة لعرض لعبة Death Stranding الجديد بأقل من يوم واحد!

ZIBIT

True Gamer
death-stranding-1.jpg


عندما يأتي الامر للتشويق والحصول على الزخم الإعلامي فلاشك أن هيديو كوجيما هو واحد من الأساتذة بهذا المجال، بالأمس حصلنا على عرض دعائي جديد لمشروعه القادم Death Stranding المقرر صدوره بشهر نوفمبر على البلايستيشن4.

عبر قنوات البلايستيشن الرسمية على اليوتيوب “فقط” دون أن نحسب المشاهدات على باقي القنوات فقد وصل عدد مشاهدي العرض الجديد للعبة لأكثر من 5 مليون بأقل من يوم واحد، القناة الرسمية الامريكية شهدت أكثر من 4،35 مليون مشاهده بينما القناة الأوروبية حصلت على 540 ألف مشاهدة وأخيرا القناة اليابانية بأكثر من 200 ألف مشاهدة.



من الموقع


ياللهول!
انجاز عظييييم. تريلر الE3 الماضي خلال سنة وصل ل٥.٥ مليون مشاهدة!
اتوقع ما فيه احد في العالم اسعد من كوجيما الفترة هذه.
 

YazeedVx

True Gamer
كوجيما عبقري صناعة الالعاب لانه يجمع معادلة صعبة التحقيق

كم فيه مطور العاب فذ لكن مايعرف يصنع العاب تبيع؟
الكثير .. لكن يندر انك تلاقي مطور مثل كوجيما بكمية الابداع والعبقرية هذه وقادر يخليها توصل ارقام ممتازة وتكون مجدية تجارياً
 

Century Wizard

Become Human
والبعض كان ينتقد استخدام كوجيما لمشاهير الصناعة وهوليوود على السوشل ميديا.
لاشك انه بهذي الطريقة لفت انتباه عدد لا بأس فيه من الناس
 

Kaido III

Lost Radiant
كوجيما/سوني مدرسة في التسويق، على غرابة وغموض DS الا إن كوجيما استطاع جذب الكثير من الأنظار للمشروع ومع كل استعراض جديد بتحصل الاهتمام يزيد
متوقع نجاح كبير للعبة .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
والبعض كان ينتقد استخدام كوجيما لمشاهير الصناعة وهوليوود على السوشل ميديا.
لاشك انه بهذي الطريقة لفت انتباه عدد لا بأس فيه من الناس

نقطة جيدة.

سؤالي هو ، هل كان ممكن تتكرر هذه الارقام لو ما كان مطور اللعبة هو كوجيما؟
بمعنى: بنسخ نفس القرارات التسويقية ، لكن مع مطور ليس له خبرة 30 سنة ، بل 10 سنين فقط و لم يشتغل على سلسلة إشتهرت بمستوى شهرة مجس في هذه العشرة السنين.

إجابتي هي نعم و لا

أعتقد إن لابد إن نسلم بإن كوجيما، أو إسم كوجيما له دور في الأضواء المسلطة على ديث ستراندينج. هذا شغل 30 سنة منه و هو يضع إسمه على ألعابه و يقوم بتسويق إسمه قام بدفعه في تسويقه لهذه اللعبة.

لكن نقطة مهمة في أسلوب تسويق كوجيما و هنا فقط تدخل في تصنيف القرارات اللي يقدر يتخذها أي مطور لتسويق لعبته حتى لو لم يكن الإسم الشهير كوجيما...

- كوجيما كان لديه خبرة في مجس5 في إشعال النقاشات حول لعبته، بشكل يبقي الattention حول ألعابه حتى في الفترات الخاملة بدون معلومات أو تريلرات، و هذا شبه أكيدين "حتى الأن" إنه يعمل.
شخص يوافقه في الأمر : كان فيه حديث لمطور ألعاب قام بدراسة كيف تنجح الالعاب تجارياً و تفشل و ما القرارات الجيدة اللي ممكن تتخذها لتغير مسار المستقبل لصالحك (الحديث هنا في : GDC)
كان متخصص في دراسة كيف تنجح الألعاب و كيف تفشل تجارياً... أحد نقاط حديثه و اللي كان إما مسبب أو لها علاقة فقط في نجاح لعبته في المبيعات: عن كيف تبقي الإنتباه حول لعبتك في الفترات الخاملة بدون معلومات لها و كيف يساهم هذا في نجاح لعبتك تجارياً، حتى عن طريق فتح منتدى صغير للعبتك كهذا المنتدى و إشراك الناس في فعاليات و تضع رابط هذا المنتدى في التريلر التشويقي. لكن هذا لن ينفع لو لعبتك ليست مثيرة للإهتمام.

نقطة الممثلين جدلية حتى لو كانت نقطة جيدة، كم لاعب يهتم ل death stranding يعلم و شاهد أعمال mad من قبل؟ هي أكثر ندرة لو قلنا كم واحد منهم يحب mad أصلاً.

الحالة يبغالها تفكير كثير و فيه حقائق كثير ما نعرفها
عندي فضول كبير عشان أعرف ليش بعض الالعاب تنجح في جذب الأضواء لكن ألعاب أخرى لا، اشوف لو وجدت أراء مثيرة بهذا الخصوص عن ديث ستراندينج عند البحث.
 
التعديل الأخير:

Sultan/X

Banned
لانة العرض كان مثير للاهتمام الفكرة التطبيق العالم الغير مألوف استلهام واضح خصوصا ان اللعبة كأنها خليط من افلام خيال علمي بس بطريقة كوجيما. بتجذب اللاعبين وغير الاعبين ولا ننسى الكاست العملاق له دور بالجذب.
 

Veeto

True Gamer
سؤالي هو ، هل كان ممكن تتكرر هذه الارقام لو ما كان مطور اللعبة هو كوجيما؟
بمعنى: بنسخ نفس القرارات التسويقية ، لكن مع مطور ليس له خبرة 30 سنة ، بل 10 سنين فقط و لم يشتغل على سلسلة إشتهرت بمستوى شهرة مجس في هذه العشرة السنين
ما بتتكرر .. لانك محتاج ل (( تاريخ )) علشان تبني هايب بهالطريقة .. وهالتاريخ صعب تبنيه بهالزمن في ١٠ سنوات فقط
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ما بتتكرر .. لانك محتاج ل (( تاريخ )) علشان تبني هايب بهالطريقة .. وهالتاريخ صعب تبنيه بهالزمن في ١٠ سنوات فقط

النتيجة اللي قاعدين نشوفها هي نتيجة لإرث يمتد لعقود (وصح يستحق المكانة اللي فيها)
 
لعبة من تطوير كوجوما.. شيء متوقع.
 

Adam Jensen

Hardcore Gamer
كوجيما يقدر انه hold my attention لمدة 8 دقائق افضل من اغلب المطورين مع عروضهم اللي مدتها 2-3 دقائق ، كوجيما عنده موهبة في قص العروض ما يقارن فيها الا مع عدد جدا قليل فالصناعة
 

Aia

Jester
كوجيما عنده موهبة في قص العروض ما يقارن فيها الا مع عدد جدا قليل فالصناعة

"انا اجرب السئ، المتوسط والممتاز حتى اتعلم منها وابني افكار منها"

سمعت هالشئ من ناس مبدعه بعملها، سواء كانوا كتاب، مخرجين، مصممين، مغنين ...إلخ.
 

Clock Ender

Tarnished
المايستروز ماتنطبق عليهم هالقواعد لان اسمهم لحاله يشيل المنتج ايا كان حرفيا .. لو كوجيما ينزل فيديو للعبة تحضير قهوة / coffee brewing simulator نص ساعة بكرة لسا بتحصل الاحشاد من الناس تتفرج

انا مقهور وحزين من شيئين صراحة ..

الاول عتب على غياب سوني باهم منصة اعلامة تسويقية للصناعة، الشركة بتجاربها هي تستهدف الهاردكور قيمر بالمقام الاول ..القيمر اللي بالاحرى بيكون ذاك اللي مايفوت اي E3 لو بالاخبار. فمادري الغياب هذا وش فايدته ومش قاعد يرسلي الا رسائل سلبية .. العتب هذا تفاقم بعد عرض ديث ستراندنق. عرض كهذا، للعبة كهذه، وبموعد اصدار .. لا موعد اصدار السنة هذه .. كان بتخلي الناس تتذكر مؤتمر سوني لسنين قدام وبتكون من اقوى مفاجات المعرض

الثاني .. اوه ذكرت موعد الاصدار سبقا؟! صراحة غضبت لمن طلعت اشاعة ٨ نوفمبر ٢٠١٩ صحيحة .. يعني لمن احط نفسي بموقف كوجيما وفريقه. شي يقهر ان مفاجأة ضخمة كهذه تخرب بسبب قسم وفرقة معتوهة بالشركة الناشرة .. يعني ماقدر الا اتخيل ردة الفعل عن موعد الاصدار القريب هذا ان كان فعلا غير مكشوف باي طريقة قبل العرض
 

Oldsnake

True Gamer
الاول عتب على غياب سوني باهم منصة اعلامة تسويقية للصناعة، الشركة بتجاربها هي تستهدف الهاردكور قيمر بالمقام الاول ..القيمر اللي بالاحرى بيكون ذاك اللي مايفوت اي E3 لو بالاخبار. فمادري الغياب هذا وش فايدته ومش قاعد يرسلي الا رسائل سلبية .. العتب هذا تفاقم بعد عرض ديث ستراندنق. عرض كهذا، للعبة كهذه، وبموعد اصدار .. لا موعد اصدار السنة هذه .. كان بتخلي الناس تتذكر مؤتمر سوني لسنين قدام وبتكون من اقوى مفاجات المعرض

سوني حصلت على فيدباك سلبي الاي ثري الماضي مع انه مؤتمرها كان ممتاز بسبب استعراض نفس الالعاب المعروفة بدون الكشف عن العاب جديدة قوية فما بالك لو دخلت هل الاي ثري بنفس الحالة حتى لو اعلنت عن تاريخ اطلاق DS بالمؤتمر .

سوني ما عندها اعلانات جديدة قوية تكشف عنها في الاي ثري ومش جاهزة تتحدث عن الجيل الجاي ايضا في الوقت الحالي
وبالعكس الان الحديث عن DS قبل الاي ثري والهايب الي صار بعيدا عن الزحمة استفادت منه اللعبة اكثر واكثر .

الان التواصل مع اللاعبين والتشويق صار له اكثر من طريقة ومنصات التواصل الاجتماعي ما خلت شيء من هل الناحية مع اني في البداية احبطت من عدم تواجد سوني في E3 2019 لكن الان بديت افهم السبب الرئيسي لانه سوني نفسها صرحت انه قاعدة تخطط لطرق جديدة للتواصل مع اللاعبين وواضح انه طريقة استعراض DS و SoP واحدة منهم بدلا من الدخول في E3 مرة اخرى بعروض جديدة فقط لكل من ( DS - Got - TLoU 2 ) والكشف عن الالعاب المتوسطة و VR في حلقتين SoP واخد ردة فعل سلبية من اللاعبين مرة اخرى
 

Tiny

Hardcore Gamer
يعني ببساطة اي شيء تشوفه تقدر تروح له، عاجبني هذا الشيء بس اتمنى عالم اللعبة نفسه يكون مليان اشياء ومثير للاهتمام
 

ZIBIT

True Gamer
الغريب انه Death Stranding انعرضت ٦ مرات حتى الان:
E3 2016
TGA 2016
TGA 2017
E3 2018
TGS 2018 (عرض تروي بيكر)
اضافة للتريلر الاخير

و بعد كل هذا لسة ما فهمنا التيزر الاول


ايش يقصد كوجيما من قصيدة ويليام بليك الي اقتبسها بداية التريلر؟
ايش قصة طبعات اليد الي تمشي على الارض؟
ايش قصة الاسلاك و العقارب و الحيتان و الدلافين النافقة على الشاطئ؟
ليش البطل عاري و على جسمه طبعات يد و قيصرية؟
ايش حكاية البيبي المربوط فيه و ليش يختفي و يصير سائل اسود؟
ايش حكاية القلادة الي لابسها و عليها معادلات فيزيائية؟
ايش حكاية الكلبشات الي في يده؟
مين ال٥ الي ظهروا في الافق؟
ايش اهمية الlyrics حق اغنية Low Roar الي كوجيما لمح لها؟

ان فاكت، ايش معنى DEATH STRANDING ككونسيبت للعبة؟

كل هذه الenigma من اول تيزر و احس الى الان ما فكينا شفرته.

فكلي حماس للحظة الaha لما كل شي makes sense على قولة مارك سيرني.
 
أعلى