hits counter

أفضل جهاز (مباراة 11) - SNES vs. Genesis

SNES vs. Genesis


  • مجموع المصوتين
    152
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

King Slime

محرر الألعاب
علشان كل شيء ينحط في نصابه صحيح، ألعاب الجنسس هي الي صارت outdated فعلاً و شبه غير قابلة للعب، ألعاب مثل جولدن آكس و ستريت اوف ريج كانت جيدة على وقتها لأنها تنتمي لجنرا محبوبة تلك الأيام ( بيت ام اب )، لكن اليوم ما حد يعطيهم وجه، مين يهتم بلعبة تمشي فيها بخط مستقيم و تكرر 3-4 ضربات طول الوقت ؟
.

ألعاب البيت ام اب لازالت قابلة للعب إلى يومنا هذا لكن هالشي يتوقف على مدى تقبلك لألعاب الـ16 بت عموما. ستريت أوف يج وغولدن اكس فيهم تنوع محترم بالجيم بلاي و مش بس 3-4 ضربات (متأكد أنك لعبتهم ؟)

عموما الجولة انتهت و مبروك للسوبر ننتندو
 

Suzuki Yu

True Gamer
أحترم رأيك يا فايز أكيد، لكني أختلف معك كلياً. إنتاج ألعاب بأفكار مبتكرة مثل كريزي تاكسي و سوبر مونكي بول لا يعني الكثير في قاموسي اذا ما كانت اللعبة نفسها تسوى. أنا مثلك في وقت من الأوقات كنت مبسوط من هالإنتاجات لابتكاريتها و اختلافها، لكن لما أتذكرهم ما أفكر إلا قد ايش كانوا ألعاب "محدودة" بكل أمانة و صراحة، و لا يمكن اني أقارنهم بألعاب أفضل بمراحل. بعطيك مثال: ألعاب استوديو كلوفر في كابكوم كانت مبتكرة أيضاً، مثل فيوتفول جو و أوكامي، لكنها كانت ألعاب ممتازة و مش مجرد فكرة جديدة مبني عليها لعبة بسيطة مثل كريزي تاكسي و أغلب ألعاب سيجا تلك الفترة. اللعبة التي تبقى في الذاكرة هي اللعبة الممتازة فعلاً في النهاية.
معليش انت ايش قاعد تقول بالضبط؟؟

كريزي تاكسي وسوبر مونكي بول مش بس العاب ممتازة بل ال ال ال ممتازة
كريزي تاكسي قدمت عالم مفتوح ثلاثي الابعاد بالكامل بفكرة وجيم-بلاي روك سوليد وتدعم ريبلايبلتي عالي كمان من خلال الرنكنج سيستم.
وسوبرمونكي بول قدمت فكرة رائعة مدعومة بفزكس ولا اروع وتصميم مراحل ولا في الخيال مع ميني جيمز من امتع ماهو موجود بالاندستري كله. (في نقطة الميني-جيمز اتكلم عن 1 و 2 تحديدا)
اما اذا على انحدار سلسلة مونكي بول مش عشان انها مو قادرة تستمر بنفس الابداع بل لان فريقها انصرف لمشاريع ياكوزا وترك اللعبة من بعد بنانا بليتز للsub team (والميني-جيمز في بنانا بلتز outsourced ترى)
ماني عارف على اي اساس انت جالس تقلل من شأن هذي الالعاب قدام الالعاب المذكورة ولا على اي اساس هم يتقارنوا اساسا!!! بيتم-اب و لعبة توصيل زبائن و لعبة فيزكال-بزل ولعبة RPG!
واذا على اني ارجع العب هذي الالعاب انا مستعد العاب مونكي بول 1 و 2 اكثر من كل الالعاب المذكورة

اممم... لأ. لكنها وجهة نظر أتقبلها على أية حال.
اذا تبغى كور باتل سيستم صلب وتبغى انجن وانميشنز صلبين = فيرتشوا فايتر وهذا الكلام عبر الازمان مش بس دحين
تبغى امور فلاشية مثل السوبر موفز وعدادت الطاقة و المقاطع السينمائية روح للباقي.

لعبة متوسطة، و مجرد Clone لجيرز اوف وور، ما أشوف فيها شي يستحق أي كريدت صراحة.
اللعبة بكل بساطة استخدمت اساسيات التحكم في جيرز اوف وور مثل ما العاب بالهبل استخدمت الاساسيات العاب الهاك اند سلاش من ديفل ماي كراي لكن...
اللعبة قدمت افضل جن فايت شفته مع هيت رياكشن خيالي .... هذا بحد ذاته انجاز لفريق ياباني وماله اي ماضي بالالعاب ذي
اللعبة قدمت نظام ذكاء اصطناعي فريد جدا من نوعه وغير مسبوق باي لعبة (اعداء يتصرفوا بناءا على الدامج اللي حصل لهم ويستمروا في القتال)
وقدمت افضل كامبيين للعبة شوتر مع افضل قصة ممكن تتخيلها بالفيلد هذا كله وبشكل عام الانمي ديزاينز شي يعطي +++++ اكثر للعبة ويخليها افضل من غيرها

هالثلاثية تؤكد المستوى المتوسط للفريق المطوّر في رأيي و ليس العكس. صحيح انهم قدروا أخيراً يحلوا مشكلة الكاميرا، لكنهم في المقابل جابوا أنميشن محدود و فيزيائية مضروبة. و أي محاولة منهم للفلسفة خارج إطار اللعب المعروف في السلسلة، كانت نتيجته كارثية ( الويرهوج ). هذا عدا عن الـ input lag الفظيع في كولرز، و الي أحياناً أحسه يقارب 1 ثانية.
بس نقطة انه كولرز هي اقل لعبة مستوى فيهم واقر بمشاكلها
ونقطة ثانية ..... الويرهوج مايرتقي لمستوى الكارثي ابدا ومع ذلك هو اضافة لاطاله عمر اللعبة

الخطية بحد ذاتها ليست شيء سيء، بل هي توجه مثل أي شيء آخر، لكن الموجود في ألعاب البيت ام اب القديمة ليس مجرد خطية، بل هو أسلوب تصميمي يخلو من أي براعة أو ابتكارية و لذلك ما ترك أثر في الإندستري مع مرور السنوات و تم نسيانه بالكامل. اللعبة ليست مطالبة بالإبداع في جانب الليفل ديزاين إذا ما كان يناسبها، لكنها مطالبة بالإبداع في أي عنصر لعب. إيكاروجا لعبة فيها فن و براعة في الجيمبلاي، لعبة مثل جولدن اكس ما فيها هالشي. ( صحيح، ذكرتني بالفشل الذريع في تحويلها للأبعاد الثلاثية الجيل الماضي ).

ألعاب الهاك اند سلاش هي التوجه الأفضل للبيت ام اب، على الأقل فيها نظام قتالي محترم، و هذا هو جانب البراعة في تصميمها. لعبة مثل ستريت اوف ريج لا تملك مقومات تجعلها تعيش في يومنا هذا كلعبة مميزة، لكن لعبة مثل سوبر مترويد لا زالت مميزة إلى يومنا هذا، و لا زالت أفضل من أغلب إنتاجات الـ 2D الحديثة.
معليش حبيبي حسين على اي اساس ايكاروجا فيها ابداع بس ستريتس اوف ريج وجولدن اكس وغيرهم كثير العاب لا؟ انت عارف قد ايش هذي الالعاب قديمة؟؟ جولدن اكس من الثمانينات
تقلي الهاك اند سلاش هو التوجه الافضل وكأنه موجود بالثمانينات كما هو الان! هذا تطور للجنرا لكن هل شفت من سيجا اليابان ستريتس اوف ريج او جولدن اكس مؤخرا عشان تعرف هما فين حياخذوا الفرنشايز؟
اخر جولدن اكس حقيقية على الاركيد 1992(وهي السيكويل الحقيقي للجزء الاول على فكرة لكنه ماصدر على الجنسز للاسف لانه فوق امكاناته)
[video=youtube;ttyW_HX4VvI]http://www.youtube.com/watch?v=ttyW_HX4VvI[/video]

انا اقلك سيجا اليابان ايش عملت بعد الانتقال لل3D
عملت ياكوزا اللي جزء اساسي من اللعبة هو البيت-ام لكن في لعبة اضخم فيها مدينة مفتوحة وفيها الكثير جدا من العناصر وقصة عميقة الى اخره
وقبلها عملت شينمو اللي فيها نظام قتالي مأخوذ ستريت من فيرتشوا فايتر! وتم التعديل عليه عشان اللاعب يستطيع يتعامل مع عدة خصوم والقتال جزء بسيط من اللعبة طبعا
وهذولي اكبر مثاليين على التطور مع GOD HAND من كابكوم ودراجون كراونز من ATLUS

وكهاك اند سلاش قدمت شينوبي الPS2 اللي خلقت نظامها الادماني الخاص جدا باللعب بدل ما انها تعمل عمق في الباتل -سيستم نفسه


مع اني ما لعبت اللعبة لذلك ما أقدر أقارن بشكل صريح، لكن انت تتكلم عن ألعاب تركت بصمة خالدة في الإندستري، تشوفها بقوائم أفضل 100 لعبة في أي مكان، تشوفها بتصويت و اختيار اللاعبين لأفضل ألعاب الآربيجي في كل وقت، ألعاب اشتغل عليها عباقرة تصميم الآربيجي الياباني عبر التاريخ، و صنعوا منها تُحف لا تُضاهى. آربيجي سكوير في ذلك الوقت قمة الإندستري في الجنرا و هذا شيء ما يختلف عليه اثنين، و لا على المحاولات كل الشركات كان عندها لعبة آربيجي مميزة أو اثنتين.
PS IV و Shining Force II من الاساطير ومن الالعاب الTOP وليست مجرد العاب كويسة ....
انا ما ذكرت landstalker و legend of oasis و sword of vermillion
وما ذكرت PSII لانه IV افضل منها
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
معليش انت ايش قاعد تقول بالضبط؟؟

كريزي تاكسي وسوبر مونكي بول مش بس العاب ممتازة بل ال ال ال ممتازة
كريزي تاكسي قدمت عالم مفتوح ثلاثي الابعاد بالكامل بفكرة وجيم-بلاي روك سوليد وتدعم ريبلايبلتي عالي كمان من خلال الرنكنج سيستم.
وسوبرمونكي بول قدمت فكرة رائعة مدعومة بفزكس ولا اروع وتصميم مراحل ولا في الخيال مع ميني جيمز من امتع ماهو موجود بالاندستري كله. (في نقطة الميني-جيمز اتكلم عن 1 و 2 تحديدا)
اما اذا على انحدار سلسلة مونكي بول مش عشان انها مو قادرة تستمر بنفس الابداع بل لان فريقها انصرف لمشاريع ياكوزا وترك اللعبة من بعد بنانا بليتز للsub team (والميني-جيمز في بنانا بلتز outsourced ترى)
ماني عارف على اي اساس انت جالس تقلل من شأن هذي الالعاب قدام الالعاب المذكورة ولا على اي اساس هم يتقارنوا اساسا!!! بيتم-اب و لعبة توصيل زبائن و لعبة فيزكال-بزل ولعبة RPG!
واذا على اني ارجع العب هذي الالعاب انا مستعد العاب مونكي بول 1 و 2 اكثر من كل الالعاب المذكورة

يا فايز أي عالم مفتوح الله يرضى عليك، عالم مفتوح مساحته شبر في شبر ؟ انت قلتها بنفسك اللعبة هي لعبة "توصيل زبائن"، كأن هذا شيء فيه شطارة يعني ؟ أنا قلت أن فكرة اللعبة كانت حلوة بوقتها، و كانت مسلية على الدريم كاست و على البلاي2 لما صدرت عليه بوقت لاحق لكنها فقط "مسلية" مش أكثر من كذا، انت تحسسني انك قاعد تتكلم عن جراند ثيفت أوتو 3 و لا شي. ألعاب سيجا الـ AAA في تلك الفترة هي شينمو/سونيك أدفنتشر و سكايرز اوف أركيديا فقط، أما ألعاب مثل سوبر مونكي بول و غيرها تقدر تقول عنها مشاريع experimental و ممتعة لكن ما هي شي كبير.

اذا تبغى كور باتل سيستم صلب وتبغى انجن وانميشنز صلبين = فيرتشوا فايتر وهذا الكلام عبر الازمان مش بس دحين
تبغى امور فلاشية مثل السوبر موفز وعدادت الطاقة و المقاطع السينمائية روح للباقي

ألعاب القتال ثلاثية الأبعاد بالعادة ما هي ألعاب "فلاشية". عموماً أفضل عليها ألعاب قتالية أخرى.

اللعبة بكل بساطة استخدمت اساسيات التحكم في جيرز اوف وور مثل ما العاب بالهبل استخدمت الاساسيات العاب الهاك اند سلاش من ديفل ماي كراي لكن...
اللعبة قدمت افضل جن فايت شفته مع هيت رياكشن خيالي .... هذا بحد ذاته انجاز لفريق ياباني وماله اي ماضي بالالعاب ذي
اللعبة قدمت نظام ذكاء اصطناعي فريد جدا من نوعه وغير مسبوق باي لعبة (اعداء يتصرفوا بناءا على الدامج اللي حصل لهم ويستمروا في القتال)
وقدمت افضل كامبيين للعبة شوتر مع افضل قصة ممكن تتخيلها بالفيلد هذا كله وبشكل عام الانمي ديزاينز شي يعطي +++++ اكثر للعبة ويخليها افضل من غيرها

المشكلة أن اللعبة كلها ميزانيتها شحيحة و ما فيها آرت مميز مثلاً يغطي ضعف الميزانية، و الجيمبلاي ما هو صلب في رأيي مثل فانكويش
يعني انت تتكلم عن الهيت رياكشن، طيب ايش فايدة الهيت رياكشن اذا اللعبة نفسها متواضعة تقنياً، تذكرني بلعبة ريد فاكشن و البيئة القابلة للتدمير فيها ( أتكلم عن إصدارة الجيل الماضي مش الي قبله )، تدري ليش هالشي ما أبهر أحد و لا أحد اهتم فيه ؟ لأنه مش مميز تجيب بيئة قابلة للتدمير برسوم متواضعة، اللعبة ما هي أنشارتد.

وكهاك اند سلاش قدمت شينوبي الPS2 اللي خلقت نظامها الادماني الخاص جدا باللعب بدل ما انها تعمل عمق في الباتل -سيستم نفسه

لعبتها في وقتها، و كانت تجربة متوسطة بالكثير، سواء هي أو السيكول كونوتشي.

PS IV و Shining Force II من الاساطير ومن الالعاب الTOP وليست مجرد العاب كويسة ....
انا ما ذكرت landstalker و legend of oasis و sword of vermillion
وما ذكرت PSII لانها صدرت على المساتر-سيستم و IV افضل منها

يعني هي المسألة تعداد أسماء ؟ أنا ما كنت أعدد أسماء و لا كنت بذكر ترليون لعبة آربيجي ثانية و مستواهم ممتاز أيضاً
ذكرت كرونو تريجر و فف6 خصيصاً، لأنهم من أساطير الجنرا الخالدة.
 

Suzuki Yu

True Gamer
يا فايز أي عالم مفتوح الله يرضى عليك، عالم مفتوح مساحته شبر في شبر ؟ انت قلتها بنفسك اللعبة هي لعبة "توصيل زبائن"، كأن هذا شيء فيه شطارة يعني ؟ أنا قلت أن فكرة اللعبة كانت حلوة بوقتها، و كانت مسلية على الدريم كاست و على البلاي2 لما صدرت عليه بوقت لاحق لكنها فقط "مسلية" مش أكثر من كذا، انت تحسسني انك قاعد تتكلم عن جراند ثيفت أوتو 3 و لا شي. ألعاب سيجا الـ AAA في تلك الفترة هي شينمو/سونيك أدفنتشر و سكايرز اوف أركيديا فقط، أما ألعاب مثل سوبر مونكي بول و غيرها تقدر تقول عنها مشاريع experimental و ممتعة لكن ما هي شي كبير.
الظاهر تعريف الexperimental عندك خاطئ تماما
اذا اي شي ماهو AAA عندك يندرج هنا فتلك مصيبة ... اقدر اقول نفس الكلام على كثير من الالعاب اللي انت تموت فيها كلام اقسى بكثير من كده
الexperimental ينوصف على شي "ناقص" او "تطبيقه ابو كلبي" وهذا مالا ينطبق هنا
بل العكس تماما هذي الالعاب ما ينقصها شيء وتطبيقها للافكار 10/10

العاب الAAA من سيجا خلال الفترة اللي انا تكلمت عنها ماهي بس هذي الالعاب
جت سيت راديو وجت سيت راديو فيوتشر , بانزر دراجون ساجا و بانزر دراجون اورتا وفانتزي ستار اونلاين وفيرتشوا فايتر 4 وايفو كلها العاب كبيرة المحتوى

وبعدين ايش اللي كريزي تاكسي شبر بشبر!!!! هي ماهي بضخامة GTA لكن يكفي انها من 98 صادرة وعلى هاردوير أضعف ومقدمة كل اللي قدمته.
ومرة عاجباني كلمة "فين الشطارة يعني" ممكن اطبقها ايضا بنفس المنطق في كثير من الاشياء اللي تحبها
الشطارة في الفكرة وفي تقديمها وفي تطبيقها

ألعاب القتال ثلاثية الأبعاد بالعادة ما هي ألعاب "فلاشية". عموماً أفضل عليها ألعاب قتالية أخرى.
متأكد؟ مافي لعبة فيهم هالجيل الا ولجأوا للسوبر موفز والفلاشنج بارز وكذا

VF الوحيدة اللي قاعدة تطور في الcore battle system حقها وتاركة اي جيمك ماله اهمية كبيرة

المشكلة أن اللعبة كلها ميزانيتها شحيحة و ما فيها آرت مميز مثلاً يغطي ضعف الميزانية، و الجيمبلاي ما هو صلب في رأيي مثل فانكويش
يعني انت تتكلم عن الهيت رياكشن، طيب ايش فايدة الهيت رياكشن اذا اللعبة نفسها متواضعة تقنياً، تذكرني بلعبة ريد فاكشن و البيئة القابلة للتدمير فيها ( أتكلم عن إصدارة الجيل الماضي مش الي قبله )، تدري ليش هالشي ما أبهر أحد و لا أحد اهتم فيه ؟ لأنه مش مميز تجيب بيئة قابلة للتدمير برسوم متواضعة، اللعبة ما هي أنشارتد.
يعني فانكويش هي اللي مقطعة الجرافكس تقطييع؟؟
مظهر باينري احسن بكثير
وبعدين مظهر اللعبة أيش فيه؟؟؟ التفاصيل قد تكون اقل بالمناطق لكن الموديلز توب البارتكلز توب مؤثرات النيران والامطار والسموكز توب سيملس ترانزشن بين الكت-سينز والجيم-بلاي توب قبل ما تجي حتى MGSV وتتباهى بذا الشي.
معليش بس كأنجن متكامل اللعبة مظهرها رهيب (مش انشارتد طبعا لكن رهيب)

يعني هي المسألة تعداد أسماء ؟ أنا ما كنت أعدد أسماء و لا كنت بذكر ترليون لعبة آربيجي ثانية و مستواهم ممتاز أيضاً
ذكرت كرونو تريجر و فف6 خصيصاً، لأنهم من أساطير الجنرا الخالدة.
لا السالفة ماهي ذكر أسماء ولذلك انا ما ذكرتهم في البداية
لاني ذكرت فقط الالعاب الstand out واللي تقارن مع افضل الالعاب بوقتها
وانا عارف ان الSNES مليان اربيحيز طبيعي لجهاز انجح باليابان (الطرف الثالث كله هناك من هالناحية)
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
الظاهر تعريف الexperimental عندك خاطئ تماما
اذا اي شي ماهو AAA عندك يندرج هنا فتلك مصيبة ... اقدر اقول نفس الكلام على كثير من الالعاب اللي انت تموت فيها كلام اقسى بكثير من كده
الexperimental ينوصف على شي "ناقص" او "تطبيقه ابو كلبي" وهذا مالا ينطبق هنا
بل العكس تماما هذي الالعاب ما ينقصها شيء وتطبيقها للافكار 10/10

العاب الAAA من سيجا خلال الفترة اللي انا تكلمت عنها ماهي بس هذي الالعاب
جت سيت راديو وجت سيت راديو فيوتشر , بانزر دراجون ساجا و بانزر دراجون اورتا وفانتزي ستار اونلاين وفيرتشوا فايتر 4 وايفو كلها العاب كبيرة المحتوى

وبعدين ايش اللي كريزي تاكسي شبر بشبر!!!! هي ماهي بضخامة GTA لكن يكفي انها من 98 صادرة ومقدمة كل اللي قدمته.
ومرة عاجباني كلمة "فين الشطارة يعني" ممكن اطبقها ايضا بنفس المنطق في كثير من الاشياء اللي تحبها

experimental =/= لعبة ناقصة، لكنه مشروع تجريبي مبني على فكرة معينة أكثر من أي شيء آخر، كريزي تاكسي ينطبق عليها هذا الكلام
و لو اني أشوفها فعلاً لعبة ناقصة أو محدودة بزيادة للعبة جهاز منزلي، هي لعبة آركيد أكثر شي و هذا مجال من أكبر مجالات سيجا وقتها، لكن ما فيها عناصر اللعبة العظيمة الي تخليها تعيش و تظل في الذاكرة على مر السنوات بأكثر من كونها تجربة مسلية وقت ما فقط.

بخصوص جملتك الأخيرة، طيب أوكي، خلني أقولك شي، ننتندو شركتي المفضلة في عالم ألعاب الفيديو، صح ؟ لكن أكيد السبب الي يخليني أجزم بقدراتهم و عبقريتهم في تصميم الألعاب مش Wario ware ولا Rhythm Heaven و لو انهم ألعاب إدمانية، لكنهم برضو مشاريع experimental بشكل أو بآخر.

المشاريع المبتكرة تستحق الاحترام على الجرأة و الجانب الإبداعي، لكنها مش دائماً ألعاب ممتازة، انت قلت أن حقبة سيجا المذكورة هي أعظم حقبة لأي شركة ( و هذا رأيك و أحترمه طبعاً )، لكنك ما ذكرت لي مشاريع استثنائية تدعم كلامك.

أنا أشوف أن فترة سكوير في جيل البلاي1 كانت استثنائية لمستوى أي شركة في الإندستري مثلاً، و لو بذكر أمثلة، بقول بأنها أنتجت بهالفترة :

FFVII
FFVIII
FFIX
Xenogears
Chrono Cross
Vagrant Story
Parasite Eve 1 & 2
Final Fantasy Tactics
Front Mission

هذا الي يتسمى منتوج استثنائي فعلاً في رأيي.

يعني فانكويش هي اللي مقطعة الجرافكس تقطييع؟؟
مظهر باينري احسن بكثير
وبعدين مظهر اللعبة أيش فيه؟؟؟ التفاصيل قد تكون اقل بالمناطق لكن الموديلز توب البارتكلز توب مؤثرات النيران والامطار والسموكز توب سيملس ترانزشن بين الكت-سينز والجيم-بلاي توب قبل ما تجي حتى MGSV وتتباهى بذا الشي.
معليش بس كأنجن متكامل اللعبة مظهرها رهيب (مش انشارتد طبعا لكن رهيب)

صراحة ما أدري ايش أقولك غير اني مش شايف الي تشوفه في اللعبة P:
 

Suzuki Yu

True Gamer
experimental =/= لعبة ناقصة، لكنه مشروع تجريبي مبني على فكرة معينة أكثر من أي شيء آخر، كريزي تاكسي ينطبق عليها هذا الكلام
و لو اني أشوفها فعلاً لعبة ناقصة أو محدودة بزيادة للعبة جهاز منزلي، هي لعبة آركيد أكثر شي و هذا مجال من أكبر مجالات سيجا وقتها، لكن ما فيها عناصر اللعبة العظيمة الي تخليها تعيش و تظل في الذاكرة على مر السنوات بأكثر من كونها تجربة مسلية وقت ما فقط.

بخصوص جملتك الأخيرة، طيب أوكي، خلني أقولك شي، ننتندو شركتي المفضلة في عالم ألعاب الفيديو، صح ؟ لكن أكيد السبب الي يخليني أجزم بقدراتهم و عبقريتهم في تصميم الألعاب مش Wario ware ولا Rhythm Heaven و لو انهم ألعاب إدمانية، لكنهم برضو مشاريع experimental بشكل أو بآخر.

المشاريع المبتكرة تستحق الاحترام على الجرأة و الجانب الإبداعي، لكنها مش دائماً ألعاب ممتازة، انت قلت أن حقبة سيجا المذكورة هي أعظم حقبة لأي شركة ( و هذا رأيك و أحترمه طبعاً )، لكنك ما ذكرت لي مشاريع استثنائية تدعم كلامك.

أنا أشوف أن فترة سكوير في جيل البلاي1 كانت استثنائية لمستوى أي شركة في الإندستري مثلاً، و لو بذكر أمثلة، بقول بأنها أنتجت بهالفترة :

FFVII
FFVIII
FFIX
Xenogears
Chrono Cross
Vagrant Story
Parasite Eve 1 & 2
Final Fantasy Tactics
Front Mission

هذا الي يتسمى منتوج استثنائي فعلاً في رأيي.

بغض النظر عن مفهوم الexperimental الخاطىء عندك ...
ولا ريثم هيفن وواريو وير ماهي داخلة هنا.
هذا فقط ينطبق على الالعاب الفير كاملة والفاشلة في تطبيق الفكرة على الوجه الصحيح المناسب

خلينا نتكلم عن الفترات الذهبية للشركات
القائمة اللي انتا حطيتها لسكوير هي قائمة العاب RPG ممتازة صدرت خلال فترة معينة
قائمة محدودة مافيها الكم والنوع والكيف اللي عند سيجا خلال الفترة اللي اتكلم عنها هنا. ده انت لو أضفت العاب الPS2 كمان يكون أفضل لك للمقارنة لانه مافي مقارنة.

خلينا نشوف سيجا ايش أصدرت خلال الفترة اللي اتكلم عنها واللي هي نفس العام اللي صدر فيه الدريم-كاست باليابان عام 1998 وحتى العام 2003
هذي الفترة اللي سيجا قدمت فيها مستويات استثنائية تماما بالصناعة كلها قبل السقوط المدوي عام 2004-2005 . الفترة الاسطورية للاستديوهات المستقلة

حرتب الالعاب حسب الجنراز حسب الامكان
استعنا بالله رغم اني متأكد اني حنسى العاب

RPG
- Shenmue 1
- Shenmue 2
- Skies of Arcadia
- Panzer Dragoon Saga
- Shining Force III
- Sakura Wars 3
- Sakura Wars 4
- Phantasy Star Online Episode 1 & 2

Action/Adventure
- Sonic Adventure
- Sonic Adventure 2
- Jet Set Radio
- Jet Set Radio Future

Action
- Panzer Dragoon Orta
- Burning Rangers
- Shinobi PS2
- GunValkyrie
- Crazy Taxi Franchise
- Planet Harrier (السيكويل الروحي لSpace Harrier in 3D)
- Ollie King
- Zombie Revenge

Fighters
- Virtua Fighter 4
- Virtua Fighter 4 Evo
- Vitua Fighter 3tb - Dreamcast port
- Fighting Vipers 2
- Virtual-On Oratorio Tangram

Rhythm
- Space Channel 5
- Space Channel 5 part2
- REZ
- Samba De Amigo

Racers
- Outrun 2
- SEGA RALLY 2
- F-ZERO GX/AX - تطوير سيحا فريق امورمنت فيجن (دايتونا, سكود ريس, سوبر مونكي بول, بلانيت هارير)
- Daytona USA 2
- SEGA GT 2002
- Ferrari F355 Challenge
- Star Wars: Racer Arcade
- Wild Riders

Sports
- Virtua Tennis Franchise
- NBA 2K Frabchise
- NFL 2K Franchise
- Beach Spikers

Puzzle
- Super Monkey Ball
- Super Monkey Ball 2
- Puyo Puyo Fever
- Chu Chu Rocket
- Cosmic Smash

LightGun
- The House of The Dead 2
- The House of the Dead 3
- Virtua Cop 3
- Confidential Mission
- Vampire Night - الكونسول بورت من نشر نامكو
- Ninja Assault - برضوا تطوير سيجا ونشر نامكو


هذي الالعاب كلها بين الاسطوري والممتاز والقليل منها في اقل الاحوال جيدة جدا
مافي مقارنة ياسيدي مافي اي مقارنة
 
التعديل الأخير:

الفيشر

Hardcore Gamer
بغض النظر عن مفهوم الexperimental الخاطىء عندك ...
ولا ريثم هيفن وواريو وير ماهي داخلة هنا.
هذا فقط ينطبق على الالعاب الفير كاملة والفاشلة في تطبيق الفكرة على الوجه الصحيح المناسب

خلينا نتكلم عن الفترات الذهبية للشركات
القائمة اللي انتا حطيتها لسكوير هي قائمة العاب RPG ممتازة صدرت خلال فترة معينة
قائمة محدودة مافيها الكم والنوع والكيف اللي عند سيجا خلال الفترة اللي اتكلم عنها هنا. ده انت لو أضفت العاب الPS2 كمان يكون أفضل لك للمقارنة لانه مافي مقارنة.

خلينا نشوف سيجا ايش أصدرت خلال الفترة اللي اتكلم عنها واللي هي نفس العام اللي صدر فيه الدريم-كاست باليابان عام 1998 وحتى العام 2003
هذي الفترة اللي سيجا قدمت فيها مستويات استثنائية تماما بالصناعة كلها قبل السقوط المدوي عام 2004-2005 . الفترة الاسطورية للاستديوهات المستقلة

حرتب الالعاب حسب الجنراز حسب الامكان
استعنا بالله رغم اني متأكد اني حنسى العاب

RPG
- Shenmue 1
- Shenmue 2
- Skies of Arcadia
- Panzer Dragoon Saga
- Shining Force III
- Sakura Wars 3
- Sakura Wars 4
- Phantasy Star Online Episode 1 & 2

Action/Adventure
- Sonic Adventure
- Sonic Adventure 2
- Jet Set Radio
- Jet Set Radio Future

Action
- Panzer Dragoon Orta
- Burning Rangers
- Shinobi PS2
- GunValkyrie
- Crazy Taxi Franchise
- Planet Harrier (السيكويل الروحي لSpace Harrier in 3D)
- Ollie King
- Zombie Revenge

Fighters
- Virtua Fighter 4
- Virtua Fighter 4 Evo
- Vitua Fighter 3tb - Dreamcast port
- Fighting Vipers 2
- Virtual-On Oratorio Tangram

Rhythm
- Space Channel 5
- Space Channel 5 part2
- REZ
- Samba De Amigo

Racers
- Outrun 2
- SEGA RALLY 2
- F-ZERO GX/AX - تطوير سيحا فريق امورمنت فيجن (دايتونا, سكود ريس, سوبر مونكي بول, بلانيت هارير)
- Daytona USA 2
- SEGA GT 2002
- Ferrari F355 Challenge

Sports
- Virtua Tennis Franchise
- NBA 2K Frabchise
- NFL 2K Franchise
- Beach Spikers

Puzzle
- Super Monkey Ball
- Super Monkey Ball 2
- Puyo Puyo Fever
- Chu Chu Rocket
- Cosmic Smash

LightGun
- The House of The Dead 2
- The House of the Dead 3
- Virtua Cop 3
- Confidential Mission
- Vampire Night - الكونسول بورت من نشر نامكو


هذي الالعاب كلها بين الاسطوري والممتاز والقليل منها في اقل الاحوال جيدة جدا
مافي مقارنة ياسيدي مافي اي مقارنة

هذه الفترة افضل فترة في تاريخ سيجا.. المحزن انها سقطت مباشرة بعدها بسبب اخطاء الماضي :persevere:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يا فايز انت جمعت جيلين مع بعض في قائمة وحدة تتضمن ألعاب لمجموعة كبيرة من الأجهزة! و لو المسألة بالعدد أقدر أصف لك قائمة طويلة من قائمة إصدارات EA و أطلعها أحسن شركة في التاريخ. قائمة سكوير الي حطيت لك اياها كانت قائمة تاريخية لأن كل لعبة فيها بلا استثناء وضعت بصمة خالدة في الصناعة و كلها جت في ظرف 3-4 سنوات.

عموماً ايش أقول ؟ يبقى ذوقك و تفضيلك الشخصي و هذا شيء ما أقدر أناقش فيه.
 

Suzuki Yu

True Gamer
يا فايز انت جمعت جيلين مع بعض في قائمة وحدة تتضمن ألعاب لمجموعة كبيرة من الأجهزة! و لو المسألة بالعدد أقدر أصف لك قائمة طويلة من قائمة إصدارات EA و أطلعها أحسن شركة في التاريخ. قائمة سكوير الي حطيت لك اياها كانت قائمة تاريخية لأن كل لعبة فيها بلا استثناء وضعت بصمة خالدة في الصناعة و كلها جت في ظرف 3-4 سنوات.

عموماً ايش أقول ؟ يبقى ذوقك و تفضيلك الشخصي و هذا شيء ما أقدر أناقش فيه.

انا حطيت قائمة العاب لسيجا في فترة الstructure وادارة المشاريع فيها كانت الافضل بتاريخ استديوهات الشركة. ولذلك شفنا كل هالابداع المتواصل بهذي الحدة.
هذي الفترة (ستة سنوات) هي فترة مقبولة للقياس عليها

العاب EA طول عمرها كثيرة نعم لكن قليل منها المميز او اللي يقدم شي يكون stand out
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى