Nostalgic
True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تظهر البيانات الجديدة أن 60 بالمائة من وقت اللعب في عام 2023 ذهب إلى ألعاب عمرها 6 سنوات أو أكبر.
يشير أحد التقارير أنه بينما تنمو الصناعة، فإن المنافسة الأكبر لها هي Fortnite وGTA وCall of Duty وRoblox
يُظهر تقرير صناعة الألعاب الذي صدر حديثًا بواسطة باحث السوق Newzoo أنه بينما نما سوق أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب بنسبة 2.6 بالمائة في عام 2023، انخفض إجمالي وقت اللعب حيث قضى اللاعبون المزيد والمزيد من الوقت في قائمة أصغر عمرًا من الألعاب القديمة مثل Fortnite وLeague of Legends.
في 2 أبريل، أصدرت Newzoo تقريرها السنوي الثاني عن صناعة الألعاب، والذي يتضمن عددًا كبيرًا من البيانات والمعلومات حول ما كان يلعبه الأشخاص وينفقون الأموال عليه خلال عام 2023. ووفقًا لبيانات Newzoo، نما سوق ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم ووصل إلى 93.5 مليار دولار من الإيرادات. في عام 2023. قد يبدو ذلك بمثابة أخبار جيدة، ولكن بالتعمق في البيانات، يصبح من الواضح أنها أخبار جيدة فقط لعدد صغير من الناشرين والمطورين.
تُظهر بيانات Newzoo أن أفضل 10 ألعاب على كل منصة (مرتبة حسب متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًا، أو MAU) مليئة بالعناوين القديمة الراسخة. تربعت لعبة Fortnite على القمة على جميع المنصات، بما في ذلك الـSwitch والكمبيوتر الشخصي. وتضمنت بقية القوائم عناوين لن تفاجئك، مثل Grand Theft Auto V، وCounter-Strike 2، وRoblox، وMinecraft، وRocket League، وApex Legends، وFall Guys، وValorant، وCall of Duty. عبر أجهزة الـXbox والـPlaystation، تمكنت لعبة واحدة فردية فقط من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى وهي Starfield.
ولإثبات أن اللاعبين يركزون بشكل أساسي على الألعاب القديمة، تظهر بيانات Newzoo أن 66 عنوانًا فقط تمثل 80 بالمائة من إجمالي وقت اللعب في عام 2023. وتم قضاء 60 بالمائة من وقت اللعب هذا في ألعاب عمرها ست سنوات أو أكثر. في الواقع، في عام 2023، استحوذت خمس ألعاب قديمة -Fortnite وRoblox وLeague of Legends وMinecraft وGTA V- على 27% من إجمالي وقت اللعب في العام.
تزداد الأمور سوءا. من بين 23 بالمائة من وقت اللعب الذي تم إنفاقه في عام 2023 على الألعاب الجديدة - التي تم تحديد عمرها عامين أو أقل - تم قضاء أكثر من نصفها في أجزاء سنوية كبيرة مثل أحدث لعبة Madden أو NBA. تم إنفاق 8 بالمائة فقط من وقت اللعب على ألعاب جديدة غير سنوية مثل Diablo IV أو Baldur’s Gate III.
في حين يشير تقرير Newzoo إلى أنه لا يزال بإمكانك النجاح في هذه البيئة، فإن الواقع هو أن اللاعبين يقضون وقتًا أقل فأقل في الألعاب الجديدة ويقضون المزيد والمزيد من الوقت في السلاسل الشعبية وألعاب الخدمات، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الناشرين والمطورين للعثور على جمهور، وذلك لأنه على عكس العقود السابقة، فأنت لا تتنافس فقط مع أي لعبة جديدة مثيرة على الرفوف، ولكن بدلاً من ذلك تتنافس مع عمالقة مثل Fortnite وRoblox، وهي ألعاب مجانية تمامًا تحتوي على كميات لا حصر لها من المحتوى الذي أنشأه مستخدموها.
تقول Newzoo في التقرير: "سيكون تطوير قاعدة اللاعبين تحديًا متزايدًا، لا سيما في مشهدنا الحالي، حيث تسود العناوين المستمرة في الدعم وبخطوط واضحة". بمعنى آخر، حظًا سعيدًا إذا لم تكن تصنع تتمة ضخمة أو نسخة محدثة أو إصدار سنوي لبعض السلاسل الشهيرة.
الخبر مترجم من كوتاكو... ما أحب كوتاكو لذلك ما بحط رابط.
تظهر البيانات الجديدة أن 60 بالمائة من وقت اللعب في عام 2023 ذهب إلى ألعاب عمرها 6 سنوات أو أكبر.
يشير أحد التقارير أنه بينما تنمو الصناعة، فإن المنافسة الأكبر لها هي Fortnite وGTA وCall of Duty وRoblox
يُظهر تقرير صناعة الألعاب الذي صدر حديثًا بواسطة باحث السوق Newzoo أنه بينما نما سوق أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب بنسبة 2.6 بالمائة في عام 2023، انخفض إجمالي وقت اللعب حيث قضى اللاعبون المزيد والمزيد من الوقت في قائمة أصغر عمرًا من الألعاب القديمة مثل Fortnite وLeague of Legends.
في 2 أبريل، أصدرت Newzoo تقريرها السنوي الثاني عن صناعة الألعاب، والذي يتضمن عددًا كبيرًا من البيانات والمعلومات حول ما كان يلعبه الأشخاص وينفقون الأموال عليه خلال عام 2023. ووفقًا لبيانات Newzoo، نما سوق ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم ووصل إلى 93.5 مليار دولار من الإيرادات. في عام 2023. قد يبدو ذلك بمثابة أخبار جيدة، ولكن بالتعمق في البيانات، يصبح من الواضح أنها أخبار جيدة فقط لعدد صغير من الناشرين والمطورين.
تُظهر بيانات Newzoo أن أفضل 10 ألعاب على كل منصة (مرتبة حسب متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًا، أو MAU) مليئة بالعناوين القديمة الراسخة. تربعت لعبة Fortnite على القمة على جميع المنصات، بما في ذلك الـSwitch والكمبيوتر الشخصي. وتضمنت بقية القوائم عناوين لن تفاجئك، مثل Grand Theft Auto V، وCounter-Strike 2، وRoblox، وMinecraft، وRocket League، وApex Legends، وFall Guys، وValorant، وCall of Duty. عبر أجهزة الـXbox والـPlaystation، تمكنت لعبة واحدة فردية فقط من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى وهي Starfield.
ولإثبات أن اللاعبين يركزون بشكل أساسي على الألعاب القديمة، تظهر بيانات Newzoo أن 66 عنوانًا فقط تمثل 80 بالمائة من إجمالي وقت اللعب في عام 2023. وتم قضاء 60 بالمائة من وقت اللعب هذا في ألعاب عمرها ست سنوات أو أكثر. في الواقع، في عام 2023، استحوذت خمس ألعاب قديمة -Fortnite وRoblox وLeague of Legends وMinecraft وGTA V- على 27% من إجمالي وقت اللعب في العام.
تزداد الأمور سوءا. من بين 23 بالمائة من وقت اللعب الذي تم إنفاقه في عام 2023 على الألعاب الجديدة - التي تم تحديد عمرها عامين أو أقل - تم قضاء أكثر من نصفها في أجزاء سنوية كبيرة مثل أحدث لعبة Madden أو NBA. تم إنفاق 8 بالمائة فقط من وقت اللعب على ألعاب جديدة غير سنوية مثل Diablo IV أو Baldur’s Gate III.
في حين يشير تقرير Newzoo إلى أنه لا يزال بإمكانك النجاح في هذه البيئة، فإن الواقع هو أن اللاعبين يقضون وقتًا أقل فأقل في الألعاب الجديدة ويقضون المزيد والمزيد من الوقت في السلاسل الشعبية وألعاب الخدمات، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الناشرين والمطورين للعثور على جمهور، وذلك لأنه على عكس العقود السابقة، فأنت لا تتنافس فقط مع أي لعبة جديدة مثيرة على الرفوف، ولكن بدلاً من ذلك تتنافس مع عمالقة مثل Fortnite وRoblox، وهي ألعاب مجانية تمامًا تحتوي على كميات لا حصر لها من المحتوى الذي أنشأه مستخدموها.
تقول Newzoo في التقرير: "سيكون تطوير قاعدة اللاعبين تحديًا متزايدًا، لا سيما في مشهدنا الحالي، حيث تسود العناوين المستمرة في الدعم وبخطوط واضحة". بمعنى آخر، حظًا سعيدًا إذا لم تكن تصنع تتمة ضخمة أو نسخة محدثة أو إصدار سنوي لبعض السلاسل الشهيرة.
الخبر مترجم من كوتاكو... ما أحب كوتاكو لذلك ما بحط رابط.
التعديل الأخير: