ماله علاقة الريد لايت اصلا في تقارير تقول انه احد اسباب زيادة المبيعات بما انه الفرد ممكن يشتري جهاز اخر اذا خرب
المشكلة تم حلها جزئيا في اخر اصدارات xbox 360 elite و انحلت كليا مع xbox 360 slim
ما الذي حصل . مايكرو وقفت شراء حصريات جيدة و دعم العاب طرف اول و التنوع فيها
بقى جيرز و هالو و جيرز بعد الثالث طاح مستواها
فايبل بعد الثاني راحت و طاح مستواها
و عطونا جزء كينكت فاشل
و شلة العاب كيتكت مالها داعي
ضعف دعم مشروع xbox live arcade
فقاعة شراء الحصريات انتهت مثل تعاونهم مع نينجا غايدن كسلسلة راح
فجأة تتفاجا في النصف الثاني من عمر 360 الى نهايته انه الجهاز بعد كل هذا النجاح ما عاد عنده تلك الالعاب و الحصريات و الزخم القوي الي بدأ فيه بينما سوني من هنا كيل زون 2 و 3 على انتشارتيد 2 و 3 على جاد اوف وور 3 , هفي راين , انفميوس
زخم سوني بدأ تحديدا مع حصرية متل جير 4 و استمر و سوني انهت الجيل مع واحدة من احسن العابها لاست اوف اس
مايكرو خسرت استوديو فيبل و خسرت السلسلة ككل
خسروا جيرز بعد الثالث السلسلة انحدر مستواها
خسروا ميزة الاونلاين القوي و الرهيب و احنا احسن تجربة اونلاين . سوني بذكاء اعطت تجربة اونلاين ببلاش في فترة من فترة بلاي 3 و العاب ببلاش لتعوض عن شبكتها التعبانة و اوقات الصيانة الكثيرة و بعدها لم اصبحت افضل صار دفع زي مايكرو . لكن بالمجمل ما عاد في ميزة اونلاين او نظام افضل لمايكرو زي ايام سوني
كان عندهم افضل واجهة و افضل نظام واجهة مستخدم و افضل اونلاين و شراء خرائط و محتويات اضاقية و دعم و اعلانات كول اوف دوتي . كل هذا انتهى في الجيل الثامن
خسروا الالعاب ذات التوجه الياباني الي كانت محاولة منهم لكسب جمهور اليابان زي لوست اودسي و بلو دراغون و غيرها . صحيح الخطة فشلت لكنها العاب او جانب من العاب 360 اثرت مكتبة الجهاز
فوق هذا خطة شراء الحصريات و فك حصريات و الاكشن الي صار كانت مقبولة لو كانت مؤقتة و ان مايكرو في عهد 360 تبدا ببناء و شراء استوديوهات تصنع حصريات لها
لكن هذا ما حصل جيل كامل ترك بدون اي خطة
فوق هذا اقدر اقول انهم اغبياء جدا . ما اكثر الفرص الضائعة
سكوير شرت ايدوس بمبلغ £84.3 million .
تخيل العناوين الي عندك معاهم
لجيسي اوف كين
ديوس اكس
تومب رايدر
هتمان
و غيرها
كم حصرية كان عملوا لك لو استحوذت عليهم بدل سكوير
مثال اخر على الغباء
too human اللعبة الي كانت مفترض تغير كل شيء اكبر اعلانات اكبر حصرية و قاتلة جاد اوف وور
ركز لي على المطور :
Silicon Knights
شوف العابه
1992 Cyber Empires Amiga, Atari ST, DOS
1993 Fantasy Empires DOS
1994 Dark Legions
1996 The Horde Sega Saturn
1996 Blood Omen: Legacy of Kain Windows, PlayStation
2002 Eternal Darkness: Sanity's Requiem GameCube
2004 Metal Gear Solid: The Twin Snakes
2008 Too Human Xbox 360
2011 X-Men: Destiny PlayStation 3, Xbox 360, Wii
شوف يمكن احسن لعبة عندهم لجيسي او كين من 1996
كيف استوديو مثل هذا تكلفه يعمل اكبر لعبة هاك اند سلاش في الجيل السابع ؟ مع CV متواضع مثل هذا ؟
مثال اخر راحو لكرايتك قالو عطونا حصرية عطوهم Ryse: Son of Rome
طيب انت منصة مشهورة بالالعاب شوتر , و كراينك فالحين بالشوتر فقط
اطلب منهم جزء حصري زي كرايسس 4 او لعبة IP جديد شوتر وينهم وين لعبة منظور شخص ثالث هناك اند سلاش
مثال اخر على عدم استغلال الفرصة
THQ لم قفلوا و بيعت استوديوهاتم هنا الفرصة استوديو داركسايدر جدا مبدع و يسوي لك احسن لعبة هاك اند سلاش
استوديو جدا مبدع
لكن لا قعدوا يتفرجوا
شوف الاستحواذت بعد ما فلسوا THQ
However, the bid was ultimately denied by Judge Mary F. Walrath and creditors instead approved an individual auction of THQ's properties, which went ahead on January 22, 2013, one day prior to closure.[55][56] At the auction, the Homefront franchise was acquired by Crytek (and was later acquired by Koch Media),[57] Relic Entertainment and the video game rights to the Warhammer 40,000 series were sold to Sega, and the publishing rights to Turtle Rock Studios' Evolve and the WWE series were acquired by Take-Two Interactive. Ubisoft acquired THQ Montreal and the publishing rights to South Park: The Stick of Truth while Volition and the publishing rights to the Metro franchise were acquired by Koch Media. Vigil Games and THQ's publishing unit were still included in the Chapter 11 case, although all employees related to these entities were laid off.[58][59][60] In a posting on Twitter on January 23, PlatinumGames' producer Atsushi Inaba expressed interest in acquiring the Darksiders franchise from THQ.[61]
On February 26, THQ announced that it would sell off its remaining properties – the Darksiders, Homeworld, Red Faction, and Destroy All Humans! franchises, as well as its licensed and original properties – in a court-approved auction which would be held from April 1 to 15, with the process completed by May.[62] Around the same time, THQ shut down the servers to the 2012 remake of Nexuiz, which was developed by IllFonic.[63] In June 2013, Interplay Entertainment acquired the rights to the Freespace franchise from THQ.[64]
All of THQ's remaining franchises, including the remainder of its original IPs (aside from Homeworld, which was acquired by Gearbox Software, and Drawn to Life, acquired by 505 Games) and licensed software, were auctioned to Nordic Games in April 2013.[65] The Nickelodeon game license was acquired by Activision.[66] This would later expire, with Nickelodeon licensing out their franchises through various smaller publishers, including Nordic.[67]
كل واحد اخذ قطعة هذا الي استقل و هذا الي اخذته سيجا و هذا كرايتك . على ذكر كرايتك قالوا ما عندنا علم او حصل مشكلة لو عرفوا ان استديو داركسايدرز موجود كان اشتروا
مو كان اولى ياخذون عناوين داركسايدر و ميترو
كان خرجوا في الجيل الثامن بتراسانة حصريات
مثال اخر استوديو احد العابهم الحصرية بروجيكت جوثام ريسنغ لعبة سيارات ايضا كان معروض للبيع و ما اشتروه . ايضا فرصة لتعزيز الاستوديوهات لديهم
ماذا قامت مايكرو بعمله ؟
دفعوا 50 مليون من اجل حصرية محتوى جراند 4 ابو 6 اشهر حصرية
Rise of the Tomb Raider became a one-year Xbox exclusive at the time of its release in 2015. New reports claim that the deal with Microsoft was worth $100 million.
100 مليون من اجل حصرية تومب رايدر اخرتها ما باعت بنسخة الاكس مقارنة بالبلايتسيتشن
شايف العبث و صرف الاموال على شراء حصريات و هالاموال تشرتي استوديوهات كاملة و عناوين كاملة
كله من اجل شعور النشوة السريع و شوف احنا نفك حصريات ايام بلاي 3 . لكن ما في بناء استوديوهات حقيقي كله سراب
تعبت ايام 360 و انا اشوف احسن جهاز في الجيل ينهار على يد هالشركة بعد ما نجح في كل شيء من العاب و خدمات و اونلاين . مايكرو هدمت كل هذا فما اعرف اي شخص يتوقع منهم شيء شركة متخبطة من يومها
الفيديو ابو ٢٢ ثانيه هو الي دمر علامة الاكس بوكس
مدري من وين جبت ارقام مايكروسف لأنها من ٢٠١٣ وقفت تعلن اي رقم واذا بتحسب النتايج الاخيره فما تقدر تاخذ رقم دقيق للمداخيل خارج الاشتراكات كون العاب اكتفجن تحسب معها واللي اصلا نصيب الاسد منها هو مبيعاتها عالبلاستيشن وممكن البي سي.الموضوع ذكر شركة معينة على الأرجح كابكوم و بالنظر لمبيعات ألعابهم تاريخياً على أجهزة الإكس فهي ما كانت تبيع زي البلاي ستيشن
حتى ايام ما كانت مبيعات الأجهزة متقاربة و قبل الجيم باس و هذا يفسر بأن جمهور الإكس مختلف بالإهتمامات
مشتركي الجيم باس و الجولد الى بداية 2023 وصل 33 مليون و البلاي ستيشن بلس 47.5 مليون بضربها في قيمة الإشتراك
السنوي بيكون تقريباً 5 مليار دخل الجيم باس و الجولد العام الماضي و 2.9 مليون للبلس نخصمها من الدخل الإجمالي
يكون الإكس حقق 11 مليار تقريباً من مبيعات الألعاب و مشتريات داخل الألعاب و البلاي ستيشن 23 مليار و مع
فرق اليوزر بيس بين الجهازين أشوف أن الربح خارج الإشتراكات متقارب بين الجهازين .. هذي حسبة سريعة اللي عنده تصحيح
يتفضل