hits counter

أتمنى أن أطوّر لعبة !

Soliden

Gamer
لكن ببساطة, لا أرى سبيلا لذلك. أعتقد أن هذه الفكرة دارت بأذهاننا جميعًا, الـ Hardcore Gamres كما يصف هذا الموقع. كل ما نفعله بخصوص ألعاب الفيديو هو الاستهلاك والانتقاد والانتقاد والانتقاد, لكن إلى متى ؟ تخيّلوا معي ظهور شركة عربية رسمية تصنّع ألعاب الفيديو بنظرة عربية ليست ملتزمة بالضرورة بالواقع الذي نعيشه, على سبيل المثال:

Hamad_Productions.jpg

شركة عربية تقدم الترفيه الرقمي بجميع صوره وأشكاله, وتركز على ألعاب الفيديو وتخرجها بنظرة إسلامية مهذبة, منطلقة في طريق الإبداع, محافظة على الأصالة.​

لكي نستمتع بألعاب الفيديو, يجب أن نتعرض للثقافات الأجنبية والأمور اللأخلاقية, من قصص الآلهة والشعوذة, إلى المناظر الإباحية والصور والمشاهد المنحلة (أتحدث عننا البالغين, ناهيك عن الأطفال وعدم الإعتبار بمسألة التصنيف العمري!).

ظهرت منذ مدة ألعاب عربية على أجهزة الحاسوب, نسأل الله أن تكون فاتحة وبداية خير لنمو هذا العلم عندنا. بعضها تناول سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام, وبعضها عن تحرير فلسطين والعراق رفع الله عنهما. لكن نظرتي لألعاب الفيديو تختلف بطريقة ما مع الألعاب المبنية على الواقع البحت وفعل ما عجزنا عن فعله في الواقع (تحرير بلادنا).

أستطيع صنع لعبة في عالم متخلف عن عالمنا, ولكن في نفس الوقت أنشر من خلالها شيء من الثاقفة الإسلامية بصورة واضحة, ولكن بطريقة غير مباشرة. مثلا, MGS لعبة تركز على الدول العظمى من ناحية القدرات العسكرية, روسيا والصين وبالذات أمريكا, لكننا نسمع فيها أمور عن الثقافة اليابانية, السوشي, الجيشا, التحدث عن اليابان على أنها أول بلدة استطاعت بنجاح صنع الآلات الماشية, وكثير غير هذا. وهذا ما سأفعله, صنع لعبة ليست بالضرورة عالم عربي ولكن من خلالها أنشر شيء من الثقافة الإسلامية والعربية, ولابد من أن يكون العمل ذا مستوى عالٍ حتى يكون إلزامًا على الجميع ممارسته والتعرض لما فيه من مواد (كما هو الحال الآن, مرغمين على ممارسة الألعاب لروعتها ومنزعجين من بعض ما تحتويه, ومع هذا نجد أن له أثر على أنفسنا).


... ياخي أصحاب رؤوس الأموال ما يقدّرونا, ليش ما يفتحوا ترو جيمنج ويشوفوا أفكارنا ويتبنّوها ؟
icon9.gif
ما عنده غير روتانا والمنافسة على الفساد .. يلا, جزاه الله خير على قناة الرسالة بس.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
حمد برودكشنز

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا الشعار رهيب لوول

في برامج للهواة تقدر عن طريقها تجرب تصمم لعبة مثل جيم ميكر ، أنا و صاحبي صممنا لعبة اربيجي عن طريق الاربيجي ميكر ، و كانت جيدة و الله
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
هممممم جربت برنامج الربيجي ميكر بس زماااااان ماكنت افهم فيه بس على ما اظن شفت شباب مشوا فيه مراحل كان قتال بين يد تطلع شحر ووحش مادري شلون شكله بس كان حلو وكان موجود في منتدى المنتدى لايكون هو خويك ياحسين اللي سواها؟
 

Zero

فريق الأنمي
مهما حاولتم بالأساليب المبسطة راح يظل عمل هواة ، وحمد وأنا .. وأي لاعب يحلم بعمل حقيقي .. عمل رسمي .. عمل كبير .. فكرت في هذا الأمر كثيرا وصدقني لو يجي أي واحد منا ويطبق كل ما يفكر فيه 100% بحذافيره ، راح ينتج شيء عظيم جدا ( على الأقل من وجهة نظره ! )
وشكرا حمد ..


Edit : بالآر بي جي ميكر تقدر تصمم ألعاب بمستوى فف6 ( من المستوى التقني وغير ذلك ... ) ، ولعبت ألعاب صممها مصممين هواة أجانب وكانت في قمة الروعة !
 
التعديل الأخير:

Ginko

Banned
والله لو تفكر فيها من جد، يعني لو فعلا تبي الcareer حقك يصير فيديو جيمز ديفيلبر، اجل روح ادرس في الخارج وتخصص video games (ترى هالتخصص موجود في اغلب الجامعات) ورح قدم على اي شركه من EA او اي شركه تبيها، واذا كنت شاطر بياخذونك/ وبكذا حققت حلمك.


شخصيا ما اشوف وش الجميل في عمل العاب، يعني اوكي احب العبهم، لكن اسويهم؟ thanks but i'll pass
 

The Last Fantasy

True Gamer
اجل روح ادرس في الخارج وتخصص video games (ترى هالتخصص موجود في اغلب الجامعات)
السؤال المطروح : ليش ما نشوف التخصص هنا ؟ يعني ممكن بوجود التخصص في الجامعات أو حتى معاهد كان ممكن نشوف المجال بدا يتوسع أكثر ..

شفنا تطورات كبيرة على الحواسب الشخصية لألعاب تحرير الأراضي وغيرها ، حتى وجدت ألعاب بمنطلق ثاني كمغامرة عادية ، مرة شفت لعبة شبيهة بتووم رايدر .. لكن سيئة P: .. عموما هي مو على السوء ، هي على الفكرة والمبدأ .. بس وين الناس المهتمة والي تفكر !
 

Naif

Executive Member
حاول تتعلم على Microsoft Xna البيتا نزلت من فترة و تقدر تنزلها من موقعهم .. بيكون سهل لك خاصة اذا كنت تعرف جافا .. لغة الـC# حسيتها من اول نظرة قريبة من الجافا في عدة اشياء..

في عدة مواقع تقدم دروس للبرنامج مبسطة و سهلة حتى للي ما يعرفون البرمجة .. تقدر حتى بعد ما تصمم اللعبة ترسلها لمايكروسوفت و تكلمهم عن الفكرة و منو يعرف يمكن يحطون لعبتك على اللايف اركيد .. (هذا اعتقد هدف من اهداف البرنامج .. )
 

Death match

Hardcore Gamer
انا نفس حالكم مرة جربت احدى برامج الميكر وناسي اسمه كانت مجرد تجربة اني اسوي اي لعبة بس كنت ابي اصمم.. مادري اذكر موقع دخلته كانوا فيه مبعدين بالثري دي ماكس صراحة تصاميمهم من أروع ما يكون لكن نسيت الموقع وعلى فكرة في عندهم العاب كانوا ينزلونها ! لكن بسيطه .. واذكر لعبت جم لعبة يعني مثل (مغامرات مسعود) وبعد وحده ناسي اسمها .. وان شاء الله في تقدم أما بالنسبة للالعاب الاجنبية أممممم انا اوفقك ان بعضها فيها اشياء مخله وتفكير خاطئ ولكن حنا ناخذها من جانب التسليه :)
ولما ذكرت لك لعبة مغامرات مسعود انا جبت فكرتها كانت روعة مو كنظام لعب ومقارنة بألعاب مثل تحت الرماد او جزئه الثاني تحت الحصار لكن اللعبة ما صدرت الا على الPC واعتقد اننا ما نلعب لعبة كمبيوتر الا لازم تكون دقيقة او نقدر نلعب فيها لعب جماعي ..
 
التعديل الأخير:

Ash Storm

True Gamer
ههههههههههههههه الشعار رهيب :yuck: ..

انا عن نفسي عمري ما جربت اي واحد من برامج تطوير الألعاب الي ذكرتوها هذي , و ما اعتقد اني بجربها , كنت اسمع عنها بس , زمان كنت اتمنى اني اكون مصمم العاب لووول ,, بس الأن خلاص , صرت اكتفي بلعبهم فقط ..
 

Uchiha Basem

True Gamer
السؤال المطروح : ليش ما نشوف التخصص هنا ؟ يعني ممكن بوجود التخصص في الجامعات أو حتى معاهد كان ممكن نشوف المجال بدا يتوسع أكثر ..

well....because the software engineers and computer scientists are working as secartaries

and lets be honset....video game has some market in our countries ,but there is no point in having video games development because our countries need scientists , business-men ....etc to to start fixing and working on necessary problems rather than entertaining

for example

ALL of us use cars, but........
Can any of you name an Arab country manufactures cars?
 
التعديل الأخير:

The Last Fantasy

True Gamer
دام الفكرة موجودة فلا خلاف في القضية .
أصلا شتان بين فكرة تصنيع السيارات وفكرة تطوير الألعاب ..

بالنسبة للأمور الأهم من الترفيه ، متى كانت الفديو جيمز للترفيه بس ؟ يوم تصمم لعبة فيها أفكارك هالشي بينعكس كليا على الي بيلعبونا ، خصوصا لو كانوا من فئة الأطفال ..
غير كذا ، مشاكل البلد ما عمرها كانت عائق للتقدم في المجال .. لأني ما أشوف المشكلة اللي تخليهم يصرفون النظر عنها .

الألعاب كلها أساسها فكرة ، والفكرة موجودة ولاحظنا هواة يكونون لهم تيم معين ويسوون لهم لعبة جيدة تصدر على الحواسب الشخصية .. الشي هذا نتج عن خبرة برمجة و لغات حاسب ندرسها هنا (ما أفهم فيها) فـ إضافة تخصص شبيه بها (تخصص الفديو جيمز) مش مستحيل ولا صعب حتى.. يعني لو كانت البداية بشكل عام بهذا المنطلق فـ الطريق سالك ..
لكن يوم تتكلم عن تصنيع سيارات مثلا -دول قليلة هي اللي تصنع السيارات بالعالم بعكس الألعاب- هذا بيتطلب جهد كبير ، خبرة واسعة جدا ودعم مادي كبير ..
 

Ginko

Banned
Uchiha Basem قال:
well....because the software engineers and computer scientists are working as secartaries

and lets be honset....video game has some market in our countries ,but there is no point in having video games development because our countries need scientists , business-men ....etc to to start fixing and working on necessary problems rather than entertaining

for example

ALL of us use cars, but........
Can any of you name an Arab country manufactures cars?

اقتباس للحقيقه.
 

persona

True Gamer
السؤال المطروح : ليش ما نشوف التخصص هنا ؟
مبرمج فيديو قيمز؟ مبرمج العاب للاطفال، شفلك صرفه مع شهادتك اتوقع هذا الرد بيكون من المدير اذا تقدمت لوظيفة.

===

عموماً هو ممتع لكنه صعب جداً..
اذا تبي تشتغل عليه راح تقعد بين ربط الاوبجكتز ومحرك الجرافكس مع الذكاء الاصنطاعي
يعنى..يومياً..13 ساعه على الاقل..نص يومك ..ياكودز..يافلورشاترتات ..يا..تقعد تسوي للديمو رن وتسويله امبلمنتيشن ..والخ من سوالف البرمجة اللي مالها نهايه-.-..ونص يومك الثاني نوم ..
 
التعديل الأخير:

Zero

فريق الأنمي
والظاهر حمد لما يسمع عن تكاليف إنتاج الألعاب يحس أن المصمم راتبه $$$$$$ P:
 

Soliden

Gamer
إنتاج الترفيه موجود مسبقًا في عالمنا العربي, فضم مجال آخر لهذا الإنتاج شيء سهل إن توفرت الرغبة لذلك من قبل ذوي النفوذ وأصحاب القرار. وقبل أن نقول دع الترفيه جانبًا وابدأ بالأمور الضرورية والأكثر أهمية, فالترفيه من وجهة نظري هو شيء ضروري في هذا الوقت ومهم جدًا ومن خلاله يمكن الترغيب في الحسن ومن خلاله يمكن الإصلاح ويمكن فعل ما لم نستطع فعله بـ "هذا خطأ!, هذا حرام, لا تفعل هذا!" لأن غالبنا ببساطة يحب الترفيه, وغالبنا لن يستقبل الفكرة إلا عندما تأتيه بأسلوب جميل وقد لايشعر به "من خلال الترفيه". وأما صعوبة المجال, فهي لا تشكّل عائقًا طالما أن هذا هو السبيل الذي اخترته.

في أمور لفتت انتباهي في هذا الموضوع وفكرت فيها بجدية, فشكرًا للجميع ... ويلا, استنوا لين ما تشوفوا بكرة لعبة RPG كذا ومكتوب عليها A Hamad Selmi Game ... إيوه, وتحصلوني في مقابلات جالس أقول لكم "الألعاب ليست فن" P:

بس مستواه مش ولا بد
طيب أصبر ليوم الافتتاح وبعدين قول لي مستواه : |
 
أعلى