hits counter

الموضوع الرسمي أبي فلم - نقاش الأفلام 2013

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Punished Noctis

A Silver Bullet
أوك.. بما أننا متفقين عن المدينة -و أنا ما عجبني هالتوجه أبدا بالفيلم- ننتقل للي بعده.

اي شفناه
:::laughing:::
.. مشهد اعادة هندسة الرصاصة في دارك نايت .. مشهد مطابقة اسامي اقارب الشرطة بالمستشفيات لما الجوكر هدد بتفجير المستشفى
تحقيقه عن كات وومان .. والاهم .. اعادة برمجته للطيار الآلي .. الفرق ان نولان ما ركز على هالجانب اكثر

بأغلب المشاهد اللي ذكرتها كانت التكنولوجيا المحور الرئيسي. الثلاثية ماحسستني أن باتمان محقق عبقري قدر ماهو مليونير يستخدم أجهزته المتطورة. هذه مشكلتي معها بهالنقطة. لو تشوف كيف يتتبع باتمان أعداءه و يعرف هويتهم و أماكنهم في الكوميكس بتفهم قصدي هنا.. في الواقع شخصية "باتمان" نفسها ماحصلت التركيز اللي تستحقه بالأفلام.

الفزاعة ما اعتقد ممكن تقديمه بصورة مختلفة واقعية اكثر من اللي قدمها نولان .. ونفس الشي راس الغول .. تاليا فان سيرفيس لا اكثر
باين .. كان نوعا ما رائع .. لولا الثورة واهدافها

ماعندي مشكلة مع الفزاعة. الشخصية كانت ممتازة لكن إحتاج سكرين تايم أكثر بدل ماهو زلابة السلسلة (&). راس الغول تقديمه كان جيد بالنصف الأول من بيجنز كونه وقتها مانعرف انه رأس الغول.. بالنصف الثاني نولان ماقدر يقدم شخصية زعيم منظمة دينية سرية. ماقدر يقدم هيبة و كاريزما رأس الغول المعتادة. تاليا ماكانت فان سيرفس.. كانت مسمار في نعش دارك نايت رايسز. دخول تاليا خرب هيبة بين. خرب الباكستوري العظيم اللي بنوه له. سبب مليون ثغرة و ثغرة بقصة الفيلم. صراحة جزئية تاليا كانت غلطة كبيرة جداً و تحسسك ان الكاتب مبتدأ! بناء ممتاز دمره الكاتب بقرارات غبية بالنهاية.

بالنسبة لباقي كلامك.. المشكلة هنا أنك عندك لغط إيش اللي جابه نولان و إيش اللي إستوحاه من الكوميكس.

في الكوميكس او في الكارتون حاولوا يقدمون ان الخوف ورغبته بالعدالة وهالامور .. لكن الاساس .. هو اضطراب في الشخصية
بروس واين انسان غير سوي .. مقتل ابوه وامه بسبب هاجس خوفه سبب ليه مشكلة في تكوين شخصيته

هالنقطة عالجتها الكوميكس مراراً و تكراراً بشكل أوضح من ثلاثية نولان.. بأعطيك هذا الإقتباس الشهير للجوكر من The Killing Joke تتحدث عن هالنقطة
All it takes is one bad day to reduce the sanest man alive to lunacy. That's how far the world is from where I am. Just one bad day. You had a bad day once. Am I right? I know I am. I can tell. You had a bad day and everything changed. Why else would you dress up like a flying rat?
و لأزيدك من الشعر بيت.. أنت شفت باتمان بالأفلام يقوم بشيئ نابع من شخصية مضطربة؟ مش كان دائماً مع العدل و الخيار الصحيح بالثلاثية؟ مش قرر بكل طيبة أنه يخرج من الساحة مقابل أن يبقى هارفي دينت الرمز المضيئ إياه؟ ... الوضع في الكوميكس مش كذا! الكوميك الممتاز يوريك دايماً أن باتمان إنسان مضطرب مهووس بأفكار معينة تلوث حكمه دائماً. يمكن أكبر مثال على كلامي القصة العظمة Batman Absolution و مفهوم بروس وين لفكرة التوبة و من يستحقها. و توريك أيضاً جانب من باتمان ما إستعرضته الأفلام و يدعم هذه النقطة. كرهه للدين و المتدينين و مبدأه أن "لو كان هناك إله.. لابد أنه فقد إهتمامه بجوثام منذ زمن بعيد".

انا ما شفت ميديا قدمت تاثير وجود السوبر هيرو على المجتمع اللي هو فيه .. الا في سوبرمان انه بسببه بيصنع المدينة الفاضلة
وهذا شي مثالي غير منطقي .. عكس دارك نايت .. شفنا التاثير على المجرمين .. المشهد الاول لشعار باتمان في السماء
لما المجرمين يرتجفون .. التاثير على الشرطة والمسؤولين .. بظهور شخصية هارفي دينت ... وهو يحاكم الشرطة الفاسدين
ويحاكم المجرمين معا .. او تاثيره على نوعية المجرمين .. لما يطلع لك مجرم مثل الجوكر .. ما عنده دافع مثل بقية المجرمين

هذه هي النقطة اللي انتقدتها بالأفلام. أنه ماجاب تأثير باتمان على عالم الجريمة في جوثام كما يجب بنظري - إلا في جوانب معينة ذكرتها بدارك نايت -. و هو يرجعنا لفكرة ان جوثام مدينة عادية! جوثام الكوميكس هي باتمان.. روح باتمان تتجلى بكل ركن في جوثام. ثيم كوميكس باتمان الرئيسي دائماً هو "هل باتمان نعمة أم نقمة على جوثام؟" ذكرت أن "باتمان مصدر الشر" كان ثيم كوميكسي أصيل لم تعالجه الثلاثية. المشكلة بهالنقطة أني أخاف أجاب امثلة منعا للسبويلرز. لكن صدقني معالجة الفكرة بالأفلام كان ضعيف جداً مقارنة بالكوميكس.. و ماتعطيك مبرر فعلا إيش سوى باتمان ليظهر الجوكر.

وفي الثالث .. ما هو تاثير القيام بشخصية باتمان على الانسان .. على بروس واين .. وشفنا الضياع والتيهان اللي كان فيه بروس واين بدون باتمان

و هذه هي الفكرة اللي إستعرضتها رائعة فرانك ميلر (سين سيتي) الرائعة The Dark Knight Returns أحسن بمليون مرة من الإستعراض السطحي لها في الفيلم. برايسز كل اللي صار أن بروس واين إختفى عن الأنظار وإعتكف عن جوثام حتى أجبر مجددا أن يعود كباتمان فرجع. شفت أي تغير بين شخصيته قبل إختفاءه و بعدها؟ مازال نفس الباتمان بأرض الحدث. كان تقديم سطحي و غير موفق بنظري.

يمكن نقد الثلاثية بكل شي .. لكن شخصية بروس واين .. طوال الثلاثية كانت رائعة جدا .. محكمة .. ما قدمها مثل الكوميك او الكارتون
عنده 700 شهادة دكتوراة .. عنده قدرات عقلية فذة .. ما يتاثر .. ما يتضايق .. بالعكس قدمته كانسان .. تقدر تتخيل آلامه واحاسيسه
تشوفه وهو يلجأ لفوكس .. او كلامه وحنية الفيرد عليه .. تشوفه وهو يتعامل مع جوردان .. طوال الثلاثية على انه بطله - على عمل بسيط مثل تهدئته وتغطيته بالجاكيت -
يمكن نولان ما قدم بروس واين المستمتع بشخصية باتمان .. لكنه قدم اكثر شخصية بروس واين (( إنسانية ))

مرة أخرى فييتو.. لو قرأت Year One - The Dark Knight Returns - Court Of The Owls و غيرها بتشوف أن هذا هو بروس واين الكوميكس و مقدم بشكل أفضل من الأفلام اللي ماكان له سكرين تايم فيها أصلا (ماعدا رايسز). بروس المستمتع بكونه باتمان هو اللي يظهر في القصص الصغيرة العشوائية.. لكن بالقصص الضخمة بتشوف بروس واين.. الإنسان.. بكل مخاوفه و ضعفه و شعوره العميق بالذنب تجاه جوثام.

و ترا جزئية تقديره لجوردان على دعمه له بطفولته موجودة بالكوميكس :p
 

Old Snake

True Gamer
*sigh*سطحي سطحي سطحي...تعلم تفرق بين أمنياتك وبين مستوى العمل، كونه ما حاول يكون ظل للكوميكس وحاول يصنع عالمه الخاص ما يعني بأنه قصر أبداً في التقديم.
أنا أشوف فيه عيوب واضحة بينتها ألف مرة ببجينز وبرايزز ولكن دارك نايت لا وألف لا، الفيلم كان متقن حد التخمة ومستعد أناقش من الآن لألف صفحة عن مستواه بعد رمضان.
بشرط ما يطعلي رد يقول، الجوكر بالكوميك كان يستخدم كريم أساس مع المكياج وبالأفلام لا.
 

www

Banned
تاليا ماكانت فان سيرفس.. كانت مسمار في نعش دارك نايت رايسز. دخول تاليا خرب هيبة بين. خرب الباكستوري العظيم اللي بنوه له. سبب مليون ثغرة و ثغرة بقصة الفيلم. صراحة جزئية تاليا كانت غلطة كبيرة جداً و تحسسك ان الكاتب مبتدأ! بناء ممتاز دمره الكاتب بقرارات غبية بالنهاية.
أتفق مع هذا الكلام جدا جدا جدا , بنسبه لي الربع الاخير من رايسز كان هبوط حاد من مستوى الفلم بشكل غريب , كأن الكاتب تم أستبداله في لحظه حرجه ! بكاتب مبتدأ , شغل رخيص الي صار في النهايه ضيعوا هيبة بين الي كان مفروض يكون له مكانه كبيره زي الجوكر في الجزء السابق , لكن للاسف كل شي خرب في النهايه
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ميه.. فييتو ذكر نقاط بالأفلام على أن نولان اللي جابها فجاوبته أنها كانت موجودة في الكوميكس - و في نظري الشخصي - بشكل أفضل. ماعندي مشكلة مع الأفكار الجديدة (و لو تلاحظ ما انتقدتها غير جزئية تاليا) لكني أحاول أنسب الشيئ لأصله لا أكثر.

و ذا دارك نايت فعلا فيلم جبار جداً و ماعندي أي مشكلة معاه (اللهم انه كان لازم يتبحر شوي بفكرة تأثير باتمان على جوثام). و ترا ماقلت سطحي إلا مرتين كنت أتكلم فيهم عن رايسز (&).
 

Brewmaster

True Gamer
*sigh*سطحي سطحي سطحي...تعلم تفرق بين أمنياتك وبين مستوى العمل، كونه ما حاول يكون ظل للكوميكس وحاول يصنع عالمه الخاص ما يعني بأنه قصر أبداً في التقديم.
أنا أشوف فيه عيوب واضحة بينتها ألف مرة ببجينز وبرايزز ولكن دارك نايت لا وألف لا، الفيلم كان متقن حد التخمة ومستعد أناقش من الآن لألف صفحة عن مستواه بعد رمضان.
بشرط ما يطعلي رد يقول، الجوكر بالكوميك كان يستخدم كريم أساس مع المكياج وبالأفلام لا.

*sigh* أقرأ the killing joke وبسلوشن وThe Dark Knight Returns وتعرف باتمان "الشاطح" والجوكر الصدق مب خربوطة نولان :/
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
انا لم أقرأ القصص الورقية لباتمان لكن الذي يحددوا شخصية باتمان والاشرار وسلوكهم وطريقة تعملهم مع بعض هو من قرا القصص الورقية وفهمها جيدا منذ الصغر ، فتصور شخصية باتمان وسلوك نابع عن تلك القصص الورقية وكم تعرفون ان الذين كاتبوا تلك القصص كانوا قدماء ، لديهم حس جبار فتصوروا شخصية باتمان وحاكوا نفسيته وبنوا سلوكه فكتبوها بأسلوب مشوق وبنوا شخصية الأشرار وجعلوها لها علاقة بشخصية باتمان
الان نأتي للمخرج نولان وطاقم عمله
هل فهمتوا التركيبه السيكولوجية لباتمان والأشرار الموجودة في القصص الورقية كما هي متصور في عقلاء الشباب والكبار منذ الصغر ؟
هل يتوجب عليكم إنتاج فيلم مماثل لسلوك باتمان والأشرار الموجود في القصص الورقية تمام ؟ ام الشركات والمنتجين لاتسمح بذلك ؟
هل سوف تخرجوا فيلم يرضى هواة شخصية باتمان من القصص الورقية ام لأكبر شريحة من المجتمع الذين ربما لم يقرؤ القصص الورقية ؟
كل هذه التساؤلات لايعلم إجاباته الا نولان ولطاقم عمله والشركات الداعمة له .
كان عندي كلام كثيرللنقاد لكن شفت اني كتبت كثير فتوقفت.
في الأخير صعب ان تحدد اين الخلل بالضبط
مالم تكون مع طاقم نولان !!
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
ixcc7wTARIClw.gif


[video=youtube;iXZwfI-jpzk]http://www.youtube.com/watch?v=iXZwfI-jpzk[/video]
 
مجرد تسجيل حضور لنقاش باتمان (&)

فراغي الاسطوري يستمر (&)

Batman_ver2.jpg


Batman_returns_poster2.jpg


Batman_forever_ver7.jpg


Batman_%26_robin_poster.jpg



اول فيلمين من بطولة كيتون والثالث من بطل والرابع من اخر .. ولازلت اشوف كيتون ممتاز لو استمروا معاه

طبعا مستوى الافلام في وقتنا هذا ما يناسب مقارنة بنولان، لكن لاحظت ان سير القصة والشخصيات مختلف حتى مع نفس الاعداء، والارجح ان الافلام القديمة كانت ماشية على الكوميك بيما افلام نولان ماخذ سيتينج الكوميك والبقية لاعب فيها بشطارته << استنتاج مني، ما اعرف للكوميك ولا قريت عن اي مقارنات

جوكر، 2فيس، بين ، كاتومان، فرق السما والارض بين الافلام القديمة وافلام نولان، مافي مجال للشبه بشكل غريب !

وكمان الافلام القديمة....
باتمان\بروس هو سبب المصائب، هو ورا كل شخص ينحرف عن طريقه في مرحلة ما ويصير شرير بشكل او باخر او عدو مباشر لباتمان

في الفلم الاول جوكر قتل اهل باتمان، وبذلك خلقت شخصية باتمان
وهو الشخص الوحيد الي كان مو شرير بسبب باتمان


على العموم كانت تجربة جيدة، وواضح انحدار الافلام مع كل جزء يزيد فيه عدد المشاهير حتى كملوا الكاست مثل باتمان اند روبين
اول فلم\ين الجيدين والبقية ميه
 

Veeto

True Gamer
أوك.. بما أننا متفقين عن المدينة -و أنا ما عجبني هالتوجه أبدا بالفيلم- ننتقل للي بعده.

و ترا جزئية تقديره لجوردان على دعمه له بطفولته موجودة بالكوميكس :p

ملخص كلامك .. ان نولان احترم المادة الاساسية المقتبسة منها افلامه .. وهذا شي يدعم جودة الافلام ما ينتقصها .. الرجال احترم المادة الاساسية واضاف ليها لمساته كـ ( فنان )
وهذا جزء من تطور الكوميك وتطور الفنون بشكل عام .. مقصدي ما كان ان الرجال اخترع كل شي .. مقصدي ان الرجال احترم المادة الاساسية واضاف لمساته
وفي بعض الامور لمساته افضل من المادة الاساسية

بأغلب المشاهد اللي ذكرتها كانت التكنولوجيا المحور الرئيسي. الثلاثية ماحسستني أن باتمان محقق عبقري قدر ماهو مليونير يستخدم أجهزته المتطورة. هذه مشكلتي معها بهالنقطة. لو تشوف كيف يتتبع باتمان أعداءه و يعرف هويتهم و أماكنهم في الكوميكس بتفهم قصدي هنا.. في الواقع شخصية "باتمان" نفسها ماحصلت التركيز اللي تستحقه بالأفلام.

جانب بروس واين المحقق فعلا ما اعطاه نولان مساحة كافية .. لكن عطاك لمحات تحسسك انه فوق العادة .. وهذا شي جيد .. في الكوميك او الكارتون .. كان خارق في كل شي
هني قدمه بشي اكثر (( واقعية ))
أنه ماجاب تأثير باتمان على عالم الجريمة في جوثام كما يجب بنظري - إلا في جوانب معينة ذكرتها بدارك نايت -. و هو يرجعنا لفكرة ان جوثام مدينة عادية!

على النقيض .. جاب تاثير باتمان على الثلاثة .. عالم الجريمة الحالي .. خوف المجرمين .. تكوين تكتل لكل عصابات العوائل الاجرامية في جوثام .. كلام الجوكر ليهم في اول لقاء ليه وياهم
باتمان كشفهم على حقيقتهم وخلاهم يجتمعون في وضح النهار .. وتأثيره على الجوكر .. كون جوثام مدينة عادية هذا توجه فني .. لكنه ما يناقض بقية الامور

لكن صدقني معالجة الفكرة بالأفلام كان ضعيف جداً مقارنة بالكوميكس.. و ماتعطيك مبرر فعلا إيش سوى باتمان ليظهر الجوكر

في فيديو الجوكر الاول - لما قتل شبيه باتمان - ساله .. ليش انت لابس زي مثل باتمان .. وتعتقد ان باتمان جعل جوثام مكان افضل
وبعدها اظهر للجمهور وجهه .. وقال ليه هذا اللي قدمه باتمان لجوثام - نفسه الجوكر - الجنون .. وبعدها اعلن مطلبه .. ويش كانت مطالب الجوكر .. فلوس .. سلطة .. اطلاق سراح مجرمين لا
طالب بشي واحد .. باتمان يراوي الناس وجهه .. ويسلم نفسه للشرطة .. كانت رسالة للمجتمع للشرطة انكم مخلين مجرم يقوم بتطبيق القانون
ويش الفرق بينكم وبين بقية حثالات جوثام .. لا شي
كل اللي صار أن بروس واين إختفى عن الأنظار وإعتكف عن جوثام حتى أجبر مجددا أن يعود كباتمان فرجع. شفت أي تغير بين شخصيته قبل إختفاءه و بعدها؟ مازال نفس الباتمان بأرض الحدث. كان تقديم سطحي و غير موفق بنظري.

الاختلاف .. اللي قاله الفريد .. بروس واين يعتقد انه بدون باتمان انسان ميت .. وهذا الاثر التدميري لما شخص ما يقوم بهذا الدور .. وهذا الشي تشوفه بوضوح في الميديا الامريكية الحالية مع الجنود
لما الجنود الامريكان رجعوا من حرب العراق او من الحرب العالمية ما قدروا يندمجون بالمجتمع لانهم يعتقدون ان حياتهم كجنود هي الحياة والبقية عبارة عن موت
بروس واين بدون باتمان .. كان يعتقد ان ما ليه دور .. وان عليه ينتظر الموت .. الفرق في التغيير كان واضح عليه .. ترك عزلته كـ بروس واين .. لما حس ان المدينة لا زالت بحاجة لباتمان !
 

Veeto

True Gamer
و لأزيدك من الشعر بيت.. أنت شفت باتمان بالأفلام يقوم بشيئ نابع من شخصية مضطربة؟ مش كان دائماً مع العدل و الخيار الصحيح بالثلاثية؟ مش قرر بكل طيبة أنه يخرج من الساحة مقابل أن يبقى هارفي دينت الرمز المضيئ إياه؟ ... الوضع في الكوميكس مش كذا! الكوميك الممتاز يوريك دايماً أن باتمان إنسان مضطرب مهووس بأفكار معينة تلوث حكمه دائماً. يمكن أكبر مثال على كلامي القصة العظمة Batman Absolution و مفهوم بروس وين لفكرة التوبة و من يستحقها. و توريك أيضاً جانب من باتمان ما إستعرضته الأفلام و يدعم هذه النقطة. كرهه للدين و المتدينين و مبدأه أن "لو كان هناك إله.. لابد أنه فقد إهتمامه بجوثام منذ زمن بعيد".

اي شفته .. اول اضطراب صاده لما مات جوردان .. ودخوله للبار ولما رمى ماروني من فوق السطح .. الحالة الثانية .. لما ماتت راتشيل .. ورجع لالفريد للنصيحة .. حرق الغابة علشان السارق .. وقرر وقتها يستخدم جهاز فوكس للتنصت على جوثام كلها
علشان يوجد مكان الجوكر .. لدرجةفوكس قرر يستقيل من منصبه وبيساعده مرة وحدة .. هذا جزء من الشخصية المضطربة .. اختياره لراتشيل بدل ما تموت مكان هارفي .. تقديمه لحبه الاول والوحيد .. على امل المدينة هذا ما كان خيار العدل او الخيار الصحيح

ثانيا .. هذا الاضطراب جزء من تكوين الشخصية شخصية بروس واين .. بروس واين المضطرب اوجد لنفسه الشخصية المثالية .. باتمان .. اللي قاله الفريد .. لما كان يشرح لراتشيل .. ليش بروس واين ترك هارفي دينت يسلم نفسه
ان الاثنين منهم عرفوا .. ويش يمثل باتمان .. وانه دائما بيختار الخيار الصح
 
في 3 ايام شفت سباعية ساو وخماسية فاينل دستنيشن
فيني شي غلط ؟
 

T u R k I

True Gamer
في 3 ايام شفت سباعية ساو وخماسية فاينل دستنيشن
فيني شي غلط ؟

وبقوة!! أنا ما تحملت أكمل ساو بعد الثالث، فما أدري كيف شفت السلسلة كلها في 3 أيام \:!!
 
مدري عنكم لكن ساو الاجزاء مترابطة ، والرابع والخامس كانوا عكس توقعاتي جدا ... السادس والسابع اكمال لسد الجوانب القصصية الي مرينا فيها وانتهوا منها تماما في السابع
فاينل دستنيشن اشوفه كثنائية،الثالث جيد اما الرابع تكملة عدد والخامس والاخير كان له سبب ولو انهم كانوا يقدروا يكنسلوهم ، لكنهم مسلين وحسيتهم اقصر من اول جزئين بسبب تسارع الاحداث
 

son of man

Casual Gamer
7713_large.jpg
65410_large.jpg



بلوراي كتاب الادغال و حورية البحر مابيكون فيهم ترجمة ولا دبلجة:pensive::sob::sob::sob:

كارثة بلوريهات علاء الدين و احدب نوتردام و اخي الدب بتتكرر مرة ثانية:sob::sob::sob:


 

rocky

Hardcore Gamer
شباب في افلام ممتازة تشبه
inception
shutter island
؟
 

G_kirby

Hardcore Gamer
^
the prestige
the usual suspects
twelve Monkeys
se7en
oldboy
the Illusionist
fight club

هذي اللي ممتازة واتذكرها حالياً..

Mulholland Drive
 

TrueMovie

Hardcore Gamer
شباب في افلام ممتازة تشبه
inception
shutter island
؟
لل inception عندك
ثلاثية ماتركس
looper
Déjà Vu
minority report
source code
Total Recall (2012)
لل shutter island عندك
Memento
Stay 2005
مسلسل Alcatraz
Identity (2003)
 

SAUD~F-16

True Gamer
شباب في افلام ممتازة تشبه
inception
shutter island
؟
العلاقة مش كبيرة بين الأثنين غير "لحسة المُخ"
\ تابع مومينتو ؛ يفتقر للكريبنس اللي في شاتر ايلند لكن فيه لحسة مخ إنسبشون. الفلم لابُد.
 

rocky

Hardcore Gamer
شكرا شباب بحطهم في القائمة عندي ..:thumbsup:
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ما أعرف أكتب مراجعة لفيلم.. صدقاً لا أعرف.. لكن هذا فيلم يستحق أن أرهق نفسي و أحاول كتابة شيئ عنه.

pulp-fiction-vector_615339.jpg


Pulp Fiction

و من أنا لأكتب عن رائعة Quentin Tarantino الخالدة.. فيلم رائع.. فيلم أسطوري.. فيلم لا يضاهى.. بمسيرتي السينمائية القصيرة.. هذا أفضل ماشاهدت بفرق واضح عن أقرب منافس.. أقول هذا بكل ثقة.

لب الخيال لم يصنع لمحبي القصص التويستية و الحبكات المتشابكة. لب الخيال عبارة عن إستعراض عضلات كتابية و إخراجية بالمقام الأول.. يرينا فيه تارانتينو الكاتب أنه لا يقل قوة و أهمية عن تارانتينو المخرج. الفيلم ليس له قصة محددة بل يستعرض 3 أيام عشوائية في حياة 3 رجال تربطهم علاقتهم برجل العصابات القوي Marsellus Wallace. الأيام ليست عشوائية تماماً في الواقع ففيها تحدث أحداث هامة نسبياً بحياة ابطال القصة.. لكن لا تتوقع قصة ذات حبكة تاريخية مع تويستات جبارة مثل Fight Club على سبيل المثال. قوة الفيلم تكمن بنقطة رئيسية تمركز بكامله حولها.. الشخصيات - التي كانت من أفضل ما شاهدت - و الحوارات - التي كانت أفضل ماشاهدت - ! شخصيات لب الخيال مختلفة، خارجة عن المألوف، جذابة لها كاريزما و ثقل و حضور نادراً ماتراه. تعلق المُشاهد بها بسرعة و سهولة بمشاهد قليلة. تستمتع بشدة بمجرد حديثهم عن "تفاهات" لا علاقة لها بأي شيئ مثل ماذا يسمون التشيز برجر في باريس أو هل يعني تدليك أقدام المرأة شيئاً أم لا. تتلذذ بالكتابة الإعجازية مدعمة بالتمثيل الجبار - و تحية خاصة لـ Samuel L. Jackson، Uma Thurman و John Travolta هنا.. أبدعتم. - و هم يتبادلون الإشاعات أو يسخرون من أقوال بعضهم.. و بوقت الجد لا يشعرك الفيلم أنه إنتقل من الهزل للجدية فجأة! لا يحدث أي داونجريد كتابي بلحظات الإنتقال بل تجد نفسك منغمساً و مستمتعاً لأكبر حد و أنت تسمع سطور سامويل جاكسون الأسطورية و تشاهد تمثيله المتقن في مشاهد لن تنساها لآخر عمرك. نص لب الخيال ليس مليئاً بالإقتباسات كأفلام أخرى - دارك نايت ييجي على البال - لكنه أثبت لي أن الكتابة الجيدة لا يجب أن تتكون من مجموعة إقتباسات. فالحوارات بين شخصيات الفيلم كان ذكية جداً و تبقيك مستمتعاً طوال الفيلم بدون أي لحظة خفوت بأي مشهد، هذه الحوارات ستعلق في بالك - بالواقع وجدت نفسي اكرر حوارات كاملة مع نفسي اليوم حفظتها من مشاهدة واحدة! - و عدم قابليتها للإقتباس لا تخفض من قيمتها شيئ. لا أعني هنا أن الفيلم خالي من الإقتباسات تماماً (موجودة و بكمية جيدة) لكنها كانت أقل من الأفلام المتميزة بالنص في العادة.

بلب فيكشن فيلم رايق.. و ناضج يعرف أن ليس لمجرد أنه فيلم عصابات يجب أن يكون مليئاً بالقتل و الجدية لمجرد القتل و الجدية.. فيلم يحاول ان يمتع المشاهد و يغمسه مع الشخصيات قدر الأمكان بدون أن يحتاج لشد أعصابه. تقدر تشوف هذا في محاولته قد الإمكان
لعدم قتل شخصياته و الترتيب الزمني الذي يجعلنا نعرف نهاية بعض المشاهد الخطرة قبل مشاهدتها
.. و مع هذا الفيلم لم يخلو من لحظات الإثارة و شد الأعصاب الثقيلة مثل
النصف الثاني من قصة بوتش و لحظة نزيف زوجة مارسيليس
و الجميل هنا أنها كانت لحظات متقنة جداً و أيقونية و أستطاع الفيلم أن يعود لرتمه الأولي بعدها بسهولة تامة. من اللمسات اللي أعجبتني بالفيلم
مشهد موت فينسينت - T____T - بطريقة سريعة و مفاجئة و بدون أي دراما.. تذكير من الكاتب أن هؤلاء الرجال الـ cool المرحون في النهاية رجال عصابات.. و لا يوجد أسهل من الموت بعالم رجال العصابات
. من اللطيف هنا أن كل ماكتبته كان مدحاً في النص بدون التحدث عن الإخراج و التصوير القمة!! فيلم عام 1994 هذا ماتيريال جبار للـ Wallpapers مع زوايا الكاميرا العبقرية و المشاهد الأيقونية فنياً و تصويرياً به.. مليئ باللمسات العبقرية إخراجياً مثل
مشهد حقنة الأدرينالين كله و الربط الغاية في الروعة بين الإنترو و النهاية
. تكلمت عن كم كان تمثيل سامويل جاكسون جبار؟ يس؟ مش مشكلة.. مرة أخرى.. تمثيل سامويل جاكسون جبار. مازال عندي كلام كثير لكن تعبت من الكتابة.. سو .. نقاط سريعة أخرى:

- الفيلم فني جداً.. في عبقرية في ديكوراته و تناسق الألوان و زوايا الكاميرا.
- الأوست ماكان له حضور قوي بالفيلم. لكن كمستوى.. من أكثر مامر علي بهوليود أيقونية.
- تنبهر كيف قدموا شخصية بقوة و هيبة وولف بأواخر الفيلم و بظهور ربع ساعة بس و يمكن أقل. شخصية كهذه ممكن تنبني عليها أفلام ممتازة كاملة.
- Just because you are a character doesn't mean you have character.
- جزئية بوتش أقل جزئية أعجبتني بالفيلم كون بوتش ماعنده نفس كاريزما فينسينت و جو.. تبقى ممتازة لأبعد حد.
- عجبني طريقة إنهاء الفيلم فجأة. الفيلم يستعرض حياة شخصيات.. لا نهاية للحياة إلا الموت.. و هذا ليس الوقت لموتهم.
- في العادة ما اقدر اشوف فيلم ساعة و نص لوحدي.. أطفش من أول ربع ساعة.. شفت هالفيلم اللي يتكون من ساعتين و نص لوحدي بجلسة واحدة بدون أي جلسة ملل. يس.. البيسينج كان بتلك الروعة.

أفضل فيلم شاهدته في حياتي. أول فيلم ياخذ مني البيرفيكت سكور.

10
 
التعديل الأخير:

T u R k I

True Gamer
تستمتع بشدة بمجرد حديثهم عن "تفاهات" لا علاقة لها بأي شيئ مثل ماذا يسمون التشيز برجر في باريس أو هل يعني تدليك أقدام المرأة شيئاً أم لا.

بالفعل صدقت! أهنيك على المراجعة وبالفعل الفلم شي ما يتكرر. ولو إني ما أتفق حرفياً بإنه أفضل فلم، لكنه من المفضلين عندي أكيد.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
خالد مراجعة ممتازة وبالنسبة لافضل فلم فانا اقولك ان رأي قريب من رأيك وما استغرب اختيارك لذلك ابدا ابدا.
هذا الفلم عندما يجتمع النص الرائع مع التمثيل المتقن مع لحسة Tarantino لفل 1000 والايقاع المجنون لديه اخراجيا خلاص انتهت السينما (صيغة مبالغة).

فالحوارات بين شخصيات الفيلم كان ذكية جداً و تبقيك مستمتعاً طوال الفيلم بدون أي لحظة خفوت بأي مشهد
+300
الحوارات هنا ما هي منمقة ولا شكسبيرية صعبة جدا لكنها ممتعة جدا وفيها ابعاد كبيرة سواء فلسفيا (القدر) او كلام الناس (حوارت البرجر وغيرها) او تدخل في صميم الغطرسة (زعيم العصابة والوعيد) كل شيء هنا مرسوم بدقة وافضل نص لفلم حمل اسم Tarantino بلا منازع.

عن كم كان تمثيل سامويل جاكسون جبار؟ يس؟ مش مشكلة.. مرة أخرى.. تمثيل سامويل جاكسون جبار.
+300
واه شيء اسطوري شيء خرافي لول ايش اقول بس،بالراحة امتلك الفلم كاملا وافضل دور له بالراحة طوال مسيرته (ما في نقاش).

- في العادة ما اقدر اشوف فيلم ساعة و نص لوحدي.. أطفش من أول ربع ساعة.. شفت هالفيلم اللي يتكون من ساعتين و نص لوحدي بجلسة واحدة بدون أي جلسة ملل. يس.. البيسينج كان بتلك الروعة.
هههههه صراحة ما الومك عادة لكن الفلم اللعين هذا شفته اكثر من ما ادري كم مرة اللعنة عليه ممتع بشكل :heart_eyes:

فيه كلام كثير ودي اقوله لكن انت كفيت ووفيت واهنيك على اسلوبك المعبر :thumbsup:
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
بالمناسبة شباب انا ماشفت ذاك الكم الكبير من الأفلام لهذا كوني أعتبره أفضل فيلم لا يعني الكثير لفطاحلة الأفلام (&) من الأفلام الكبيرة اللي شفتها أفضل هذا الفيلم على أنسيبشن-فايت كلب-بانز لايبريث-ذا بريستينج-ميمينتو.
و ذا دارك نايت لو ينحسب (@).

سواء فلسفيا (القدر)

يا إلهي على حوارات "المعجزة"!! عجبني جانب "التدين" من شخصية سامويل جداً!!
 

rocky

Hardcore Gamer
the prestige

من أفضل الافلام اللي شاهدتها التمثيل متقن القصة والنص مستواهم ممتاز جدا جدا التويستات من أفضل اللي شفتها في الافلام
الاخراج ممتاز باختصار كل شيء تبغاه في فلم ممتاز موجود بالذات "الحبكة" ..في البداية بتظن انك تشاهد فلم عادي وممتاز لكن في النهاية بتعرف ان كل شيء مخطط له من البداية ، فلم رائع من البداية الى النهاية الاسطورية واستمتعت فيه جدا وانصح الكل فيه (هذا اذا في احد
ماشاهده لول).

10/9.9

ما اعرف الرأي العام عن الفلم وانطباعات مشاهدين الافلام عنه لكن برأيي يستحق التقييم بجدارة .
 
التعديل الأخير:

MaxPro

True Gamer
District_9_7.jpg

District 9

فيلم بفكرة اوريجينال ونظرة جديدة للتعامل مع الفضائيين، لم يقدمهم كجنس عدائي يريد احتلالنا علي الرغم من كثرتهم وذكائهم ولم يقدمهم أنهم أصدقاء كذلك، الفكرة كلها في كيفية تعامل البشر معهم ونظرته اليهم كذلك لم يقدم الفيلم منظور الامريكان لهالشي بل منظور "جنوب افريقيا" واستعمال ثيمات اشتهرت بها هالبلد مثل الفصل العنصري.

الفيلم يدمج بشكل رائع جدا بين المشاهد الوثائقية وكاميرات المراقبة والمقابلات والمشاهد السينمائية والاكشنية والشكر موصول للاديتور صاحب الشغل الجبار، السيتنج والمواقع وبنائها عمل كبير وتصديقي بشكل مذهل، العلاقة بين البشر والفضائيين قدمت بشكل رائع مع افتقارها لبعض التفاصيل، كذلك المؤثرات السينمائية ممتازة والشخصيات ومسار الاحداث كذلك لم تسر وتنتهي في اتجاه متوقع ولم تتخذ الجانب الامن علي الرغم من بعض الاحداث المتوقعة التي وجدت.

8
يستاهل.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
شفت فيلم heat حق ساندرا بولوك وميليسا ماكارثي ... بايخ
4 من عشره
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى