hits counter

أبرز ذكريات الجيل (1) : Super Mario Galaxy

hussien-11

Senior Content Specialist
فكرت في هذه السلسلة من المواضيع التي ستتناول - ان شاء الله - أبرز ألعاب الجيل التي تركت لنا ذكريات لا تنسى، و تحدثنا عنها هنا كثيراً في TG، لنستعيد ذكرياتنا حولها و نشاركها مع الأعضاء الجدد أيضاً، و نترك هذا الجيل يرحل في سلام استعداداً لعهد جديد و رحلة جديدة مع ألعاب الفيديو :thumbsup:

250px-SuperMarioGalaxy.jpg


ما قبل الإصدار

أعتقد بأن الكشف الأول عن سوبر ماريو جالاكسي في معرض E3 أثار الكثير من الدهشة و التساؤل، ماريو في الفضاء ؟ كويكبات و مراحل دائرية مصغرة ؟ أين مملكة الفطر و الأميرة خوخة ؟ ربما شعر اللاعبون بنفس الشعور بالإثارة و التجديد الذي انتاب لاعبي متل جير عند مشاهدة "آكل الأفاعي" في الغابات للمرة الأولى، أو مترويد برايم بمنظور الشخص الأول أو زيلدا بالمظهر الكرتوني: هذه لعبة متجددة و مختلفة بالمعنى الحرفي للكلمة. قبل أن تصدر اللعبة لم يكن لدي أدنى فكرة كيف ستُلعب ماريو جالاكسي و أعتقد بأن الكثيرين شاركوني هذا الشعور، حتى أن التساؤل عن طبيعة مراحل اللعبة و كيفية تصميمها وصل إلى المخرج القدير "يوشياكي كويزومي" الذي اكتفى بالصمت و الغموض كعادته و قال بأن اللاعبين سيُدركون طبيعة اللعبة حين تصدر في الأسواق.

[video=youtube;FtRGMlhlFmo]http://www.youtube.com/watch?v=FtRGMlhlFmo[/video]
( أول ظهور لسوبر ماريو جالاكسي عام 2006 )

الحماس للعبة كان مرتفعاً من البداية، لكنه تفجّر فعلاً حين بدأت التقييمات المذهلة في التهاطل يمنة و يسرة، حيث أسقطت سوبر ماريو جالاكسي نظيرتها أوكارينا الوقت عن عرش اللعبة الأعلى تقييماً في التاريخ لفترة بسيطة قبل أن تتراجع إلى المركز الثاني، الإنجاز الذي لم يحصل إطلاقاً منذ إصدار أوكارينا، ردة الفعل و الضجة التي أحدثها كل من جرّب اللعبة خلقت فوضى عارمة و غير صحيّة على شبكة الانترنت، و بات اللاعبون واثقون أنهم أمام منتج تاريخي! و لم تخيّب اللعبة أي ظنون عندما وقعت بين أيدينا.

لماذا كانت سوبر ماريو جالاكسي لعبة أسطورية:

أعتقد بأنه من المهم جداً أن نحلل الأسباب التي جعلت جالاكسي تتبوأ هذه المكانة في قلوب اللاعبين!

1 - التحكم و الكاميرا : التحكم و الكاميرا أساس أي لعبة ناجحة، عندما تبدأ اللعب في ماريو جالاكسي حيث يتجول ماريو في مملكة الفطر قريباً من قصر الأميرة خوخة الشهير، ستلاحظ فوراً مدى روعة وزن الشخصية الخفيف و الإحساس الصلب بالتحكم، و أي لعبة تمنحك شعوراً مميزاً فقد بمجرد التجول في أرجائها فهي لعبة عظيمة في قاموسي. حركة ماريو سلسة للغاية و يبدو "مُنجذباً" بشكل ما نحو العناصر التي يقفز عليها في البيئة ثلاثية الأبعاد مما يقلل احتمالية الخطأ عند القفز و يجعل ميكانيكية تجاوز المنصات و العوائق و الأعداء بسلاسة تحلم بها ألعاب البلاتقورم الأخرى، و تُقارع دقة و احترافية ألعاب ماريو ثنائية الأبعاد! الكاميرا أيضاً قُدمت بشكل مثالي و بأسلوب سينمائي فهي تُلاحق ماريو طوال الوقت و تُجسد ما ينبغي أن يتم التركيز عليه في الخلفيات بشكل مثالي للغاية.

2 - الموسيقى : ربما تكون موسيقى ألعاب ماريو دائماً رائعة، لكن سوبر ماريو جالاكسي قفزت بالموسيقى لمستويات جديدة من الروعة، و قد يعود ذلك إلى عامِلين، الأول هو استخدام الألحان الأوركسترالية المذهلة للمرة الأولى في السلسلة، مما منح اللعبة طابعاً ملحمياً و مناسباً لأجواء العالم الفضائي. و الثاني هو الاستخدام الذكي و الرائع لألحان قديمة من السلسلة مثل سوبر ماريو بروس الأصلية و سوبر ماريو بروس3، فغدت اللعبة رسالة حب و وئام إلى عشاق السلسلة الأوفياء!

[video=youtube;7_68Jgpf9Sk]http://www.youtube.com/watch?v=7_68Jgpf9Sk[/video]
( الموسيقى جزء لا يتجزأ من روعة Gusty Garden )

3 - الابتكار في تصميم المراحل : ما يميز سوبر ماريو جالاكسي فعلاً عن غيرها من الألعاب هو طريقتها المبتكرة في تصميم المراحل و التي لم تسبقها بها لعبة أخرى، اللعبة تقدّم نفسها بأسلوب الكويكبات حيث يحط ماريو الرحال على كل كويكب أو كوكب صغير و هناك هدف معين يجب تحقيقه من أجل الانتقال إلى الكويكب التالي، إما تجاوز العوائق ببساطة للوصول إلى النجمة التي تتيح لك القفز بين كويكب و آخر، أو تجميع أشياء مبعثرة على الكويكب أو الاعتماد على عناصر الجاذبية في ميكانيكية اللعب لتحقيق أهداف معينة تتيح لك تجاوز الكويكب الذي هبطت عليه، و لا تثتصر خيارات ماريو جالاكسي في اللعب على ذلك، فهناك كواكب فسيحة مليئة بالبحث و الاستكشاف بنفس الأسلوب المميز في تصميم المراحل المليئة بالتفاصيل، و هناك مقاطع ثنائية الأبعاد تتلاعب بعنصر الجاذبية أيضاً لتقديم تجربة طازجة، سوبر ماريو جالاكسي تمتلك أفكاراً يمكن توزيعها على ألعاب كاملة، و الأروع من ذلك أن كل هذه الأفكار مُصممة بإتقان تام و مليئة بالمتعة و تجعل اللاعب يفهم الغرض من تصميم المراحل بهذه الطريقة في كل شاردة و واردة، سوبر ماريو جالاكسي هي أقصى قدرات المطور المحترف على تصميم المراحل الإبداعية في بيئة لعبة ثلاثية الأبعاد.

4 - عودة القوى الخارقة : أو الـPower Ups و التي غابت "نسبياً" في ألعاب ماريو64 و ماريو سانشاين، و عادت بأبهى حلة مجدداً في سوبر ماريو جالاكسي و هذه القوى تضيف تنوعاً كبيراً إلى المراحل و تنوّع من ميكانيكية اللعب و تصميم المراحل، فهناك قدرة النحلة التي تمكّن ماريو من الطيران لفترة محدودة ( بشرط عدم تعرضه للماء! ) و تمكنه أيضاً من تسلق المادة الشمعية على غرار سبايدرمان، و هناك قدرة النابض التي تجعل ماريو يقفز لمسافات مرتفعة :

super_mario_galaxy_181.jpg


و هناك قدرات أخرى مميزة!

5 - القصة، نعم القصة! القصة في اللعبة كانت اختيارية بالكامل تجدها بداخل المكتبة عندما تتقدم في المراحل. إذا قمت بقرائتها ستجد نفسك أمام واحدة من أروع القصص الطفولية المصوّرة و التي فاجأتني بشكل كبير جداً و عمّقت من طابع الخيال و روعته في اللعبة.

انطباعات أعضاء TG عن سوبر ماريو جالاكسي عند تجربتها قبل سنوات:

Mr3B
يا بشر أقسم بالله اللعبة ساحرة .. أنا آخر فترة صاير من أبو طقة FPS ودمان وازعاج وطاخ طيخ .. بس أقسم بالله ما فطني ولا أتوقع ان كان ممطن لعبة تجي تفكني من هذا الجو الا ماريو جالكسي .. والله اللعبة ساحرة .. نعم ساحرة .. أول مرة أقولها على لعبة بحياتي .. ساحرة يا بشر .. كل ما كان خلقي ضايق شغلتها .. والله الألوان لحالها غير الآرت الخنفشاري الي يخليك تضحك ضحك يروق مزاجك .. ياخي والله هذي المفروض لحالها هذي الميزة يحطون عليها سعر اضافي

Emirates
الويي قدر يجيبها بالراحه ويصقلها ويطلع لنا اقوى لعبة ماريو لعبتها في حياتي " بالنسبه لي صكت على ماريو 64 ايامها "

Xeno
39 نجمة.

صدقني كولو ماشفت ولاشي, أنا الآن اعتبرها أفضل لعبة لعبتها.

نعم best game ever.

Colorization

اوكي هذا كلام من شخص ما يحب العاب الـ3D بلاتفورمينج لأنها تعور راسه: حتى الآن (ساعة وربع من اللعب) هذي أفضل بلاتفورمر بالتاريخ، اقسم بالله الأفكار اللي فاللعبة خرافية، ما تنوصف، اي شخص يظن إنه عارف كل شي عن اللعبة من خلال الفيديوز او الصور خليه يشيل هذي الفكرة من باله. من أول دقيقة بتحس بشعور غريب، كأنك أول مرة تلعب لعبة مغامرات بحياتك. الجيم بلاي خرافي، خرافي، خرافي، كل فيديو أشوفه كنت أقول "كيف بلعب جذي؟" وإلا "أحسها صعبة ومعقدة"، لكنها أمتع لعبة لعبتها هالجيل من دون أي منافس إطلاقا.

NESTA
بالنهاية هذا افضل جزء ماريو حتى افضل من 64 بالراحة ، وبكذا تصبح افضل لعبة بلاتفورم مافيها كلام ولا حتى مقارنة
وبالنسبة للفريق الجباااار الي طور اللعبة احييهم بكل ما تعنيه الكلمة.

Nintendo
10 نجمات الى الان باللعبه ..

اقسم بالله اللعبه ذي اسطوره قليله بحقها .. شئ خرافي فعلا .. تحس معها باجواء مو طبيعيه .. الجرافيكس حلو والموسيقى ابداع وبعض المناطق تكون مذهله بدون مبالغه ..

JOE
بعد ما تقدمت فيها 3 عوالم ........

WOW

ما هذا يا ننتندو ؟
احمد ربي اني تعمدت ما اشوف لها اي عروض او ميديا (إلا القليل) و كان الإبهار PURE صح
gasp.gif


اسلوب اللعب الاوريجنال و المراحل الخيالية و الـBee Mario
yuck.gif
و التحكم الصلب و الوحوش و التحدي و الرسوم و التراكات الخرافية

PERFECTION

NSider
40 نجمة.

لعبتي المفضلة عبر التاريخ confirmed. ما في ولا نجمة من الـ40 في 10 ساعات من اللعب المتواصل (ما وقفت إلا حق الأكل بس) ما استمتعت بأني آخذها بشكل خرافي.

تصميم المراحل هو اللي يخلي اللعبة ممتعة بهذا الشكل. شي فعلا ثوري وما شفنا مثله من قبل. وأحلى شي أنهم زادوا عددها وقللوا عدد النجوم في كل وحدة، وبهذي الطريقة قللوا التكرار بشكل كبير، وقدروا يخلون كل نجمة "رئيسية" تتميز بشكل حلو.

Yu Suzuki
خلصت اللعبة ب 98 نجمة

أسطورة خالدة , شي خرااااااافي بمعنى الكلمة

دخلت قائمة افضل الالعاب اللي لعبتهم بحياتي

Nyx
أفضل لعبة لعبتها في حياتي .....​

Mario2
جمعت كل النجوم .. اخ على اللعبه حتى في النهايه ما فيه شي مكرر حتى في تقديم المرحله بشكل ثاني .. اللعبه من اولها لنهابتها شي ثاني

squall leonheart
اخي بداية اللعبة تسدح ابو كل العاب ماريو السابقة (SMB جا اليوم الي لعبة ماريو جديده تحتل مكانتها بقلبي ) شي خيالي من جد .. و الموسيقى اخخخ من جد اسطوريه

Sky Walker
توني امس خلصتها بـ 92 نجمة .. ودي اللعبة تكون ماتنتهي من المراحل والمجرات
cry.gif


احلى بلات فورم وبالرااااااااااااااااااحة

صورة للذكرى أثناء إطلاق اللعبة مع تشارلز مارتينت مؤدي صوت ماريو:

mariobigge260290l.jpg



و أخيراً ... الفيديو يتكلم

[video=youtube;Es1ah8x6Yds]http://www.youtube.com/watch?v=Es1ah8x6Yds[/video]

حدثنا عن ذكرياتك حول سوبر ماريو جالاكسي أنت أيضاً! :::blush:::
 

SuperSysom

True Gamer
حركت احاسيسي ..
هذي اللعبة لا تسمى باقل من اسطورة .. كل شي فيها رائع و انت يا حسين كفيت و وفيت ..

نشوف وش تسوي 3دي وورلد .. بتعتلي العرش ام ماذا ؟
 

Raziel

True Gamer
شكراً حسين، ذكرتني لما أمتلك وي يو أحرص أمتلك معه جواهر Wii ومن ضمنها جالاكسي1و2
 

rocky

Hardcore Gamer
ماريو جالاكسي هي من الاسباب اللي تخليني افضل الجيمنج على اي ميديا ثانية ، كمية ابداع لا نهائية :anguished:
مسكين اللي مالعب هذي الاسطورة
 

Mario2

True Gamer
لعبة الجيل بالنسبه لي واللعبه الوحيده مع العاب زيلدا اللي خلتني متشلل فترة طويله قدام التلفزيون وكاني طفل بو 4 سنين ينتظر يشوف الرسوم المتحركة اللي يحبها ، الاوست في اللعبه كان بيرفكت بيرفكت واعطى بعد ثاني ، اللعبه بشكل مبسط عباره عن : بساطة + ابتكار + فن = شلل .. يعطيك العافية حسين ومش غريبه على مواضيعك الممتازه..
 

kenshin

Hardcore Gamer
اشوفها لعبه حلوه نفس ماريو 64 :thumbsup:
 

N E R O

True Gamer
هاللعبة من الألعاب القليلة اللي تخليك تناظر شاشة التلفاز و انت تبتسم ، اللعبة الوحيدة اللي تخليك ترد طفل عمره 5 سنين
 

Hero Zero

Banned
كل مرحله في اللعبه اتذكرها تماماً وكأني لاعبها امس.
اللعبه ذي شيء نادر , وفي أوست يشتغل مع بعض المراحل وقسماً بالله يخليك تتمنى تلعب اللعبه للأبد!!
 

king of game

Hardcore Gamer
اللعبه حقا ساحره ما شفت اي لعبة تستغل قدرة الوي بشكل تام, ايامه ايام حمستني حسين مره ثانيه اللعبها
 

The Last Lombax

In a new adventure~
أخذت الوي مرتين عشانها !
أول مرة أخذت نسخة الصين الشعبية (وليتني ما سويتها) وطلعت مضروبة شويتين (العروض تعلق والأصوات تقطع) وبعدها بسبب شوية فلسفة في اعدادات الجهاز بوم ! شاشة الموت السوداء !
لحسن حظي ولد أختي معاه اللعبة والجهاز (نسخة الصين الشعبية برضه)، وفي أحد الأيام جا البيت ومعاه الجهاز وأول شي سويته لطشت الجهاز وبديت ألعب وما حسيت إلا وأنا في النجمة الثلاثين يمكن وكنت ألعبها بشاشة أبيض وأسود (تلفزيون قديم).
أنتظرت فترة لا بأس بها (سنة تقريبا) وأخذت جهاز وي جديد (أصلي هذي المرة ولتذهب الصين الشعبية لآخر الدنيا !) ومعاه الجالكسيان !
لعبتهم كما لو أني ألعب ماراثون :( خلصت الأول كامل والثاني خلصته في رمضان قبل سنتين. ما بنسى لما أشغلها بعد التراويح ولعب إلى الفجر :(




وأعترف... حتى الان ما قدرت أجيب آخر نجمة في جالاكسي 2 بمفردي :no_mouth:
 

SuperSysom

True Gamer
انا ختمت النجوم مفردا و بامتياز .. اخذت مني الاول 20 ساعة جميع النجوم و الثاني جميع النجوم و بامتياز .. 23 ساعة .. في الثاني اخذت على نفسي عهد اني ما ادخل باوزر الاخير الين ما اخلي الخمس مجرات تاج فضي و مراحل العالم السادس فضي باستثناء مرحلة الموي اللي قبل باوزر .. طلعت 107 نجوم .. السبيشل وورلد خلصته و انا اضحك .. كل مرحلة اتذكرها مع اﻷلحان .. ببكي :"(
 

White Soul

Pokétrainer
تبًا كفاية كلام عن اللعبة حماسي بينفجر :"(
يعني ما يمدي الواحد يأجلها لإجازة الصيف علشان يستمتع بها عدل ؟ :triumph:
 

XORO

True Gamer
لعبة ابداعية بحق الجزء الاول ختمته وكانت في مجرة كاملة ما فتحتها

عالم ساحر موسيقى ساحرة قمة الراحة والاسترخاء وانت تلعب مدري السبب يمكن حاطين سحر فيها

الجزء الاول اشتريته مرتين أول مرة السيدي كان مخدوش وما يشتغل

الجزء الثاني حصل على كمية أفكار كبيرة

نينتيندو لازم تنزل جزء ثالث للوي يو :triumph:
 

squall leonhart

True Gamer
يالله يا حسين. . ذكريات لسي اتذكر رمضان لما لعبتها ..

مع ان جلاكسي 2 افضل بكل شي الا ان 1 لها مكانة اكبر بقلبي .. اختيار موفق لبداية سلسلة المواضيع :thumbsup:

squall leonheart
اخي بداية اللعبة تسدح ابو كل العاب ماريو السابقة (SMB جا اليوم الي لعبة ماريو جديده تحتل مكانتها بقلبي ) شي خيالي من جد .. و الموسيقى اخخخ من جد اسطوريه





ههههه ما اصدق ان ذا كلامي كيف اقول اخخخخخ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خخخخ ما تنلام فيصل!XD و أنا نفسك مكانة 1 عندي أكبر من 2!
 

"a7mad"

True Gamer
الجيل اللي راح بدون ماريو جالاكسي مايعتبر جيل .. اللعبه بيرفيكت

اللعبه مبتكره بشكل ما تتصوره !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
http://www.eurogamer.net/articles/2013-11-01-games-of-the-generation-super-mario-galaxy

موقع يوروجيمر يختار سوبر ماريو جالاكسي كلعبة الجيل :v:تستاهل بجدارة، بالنسبة لي لعبة الجيل بلا منازع

مقتطفات من المقالة

11 years after Nintendo's designers revealed the true potential of the 3D platformer with Mario 64, Tokyo EAD would essentially draw the genre to a close, taking the simple business of running and jumping to places that running and jumping had never been - and at times moving beyond them both entirely. Your expectations would never be quite the same again.

- بعد 11 سنة من بداية ماريو ثلاثية الأبعاد، فريق طوكيو يصل بمبدأ او ميكانيكية الركض و القفز إلى مستويات غير مسبوقة كلياً، توقعاتك لن تكون أبداً مثل السابق بعد سوبر ماريو جالاكسي

Sure, people would still release 3D platformers after this (and Nintendo would definitely release more Mario games, too), but somewhere within Galaxy and its sequel I think there's the unmistakable sense of a great idea reaching its fullest, and perhaps final, expression. Mastery is often a dead end, isn't it? Still. What a way to go.

- أكيد ستصدر ألعاب ماريو و ألعاب بلاتفورم أخرى مستقبلية، لكن جالاكسي تعطيك الشعور بأن الجنرا وصلت هنا إلى الكمال و الإجادة المطلقة ! و أن قوة التعبير هذه قد لا تتكرر مرة أخرى

It's no wonder that Mario Galaxy and its sequel have been so hard to follow, too. These games represent the culmination of two decades' worth of work, two decades of imagination and craft. Since his very first jump, Mario's been aiming for the stars. And once there, where next?

- ليس من المستغرب بأن مهمة خلافة سوبر ماريو جالاكسي بهذه الصعوبة، لأن هذه اللعبة و الإصدارة المكملة لها هما نتاج و خلاصة عقدين كاملين من التخيل و الصناعة.
 

SuperSysom

True Gamer
حقا .. سوبر ماريو ثري دي وورلد تحتاج لمعجزة كي تخلف جاﻻكسي
 

Mario2

True Gamer
يورو جيمر عنده مقالات ممتازه يكتبها بين فتره و فتره ثانية ومن المواقع اللي اثق بتقييمها للالعاب والعيوب اللي تنعطى بوجه خاص ، غير جيه محررين ننتندو لايف طلعوا بعد فيه منهم من يورو جيمر ويعتبر ايضا هو الثاني من المواقع اللي احب اقرا مراجعاتها ومقالاتها للالعاب. صحيح سوبر ماريو ثدي دي لاند ما راح تكون بنقلة جالاكسي ، لكنها توعد بمنتج ممتاز وابداعي ، واخر العروض لها تبين هالشي .
 

Nin_Fan

Hardcore Gamer
الحسنتين الوحيدتين لنينتندو الجيل الماضي

SMG و SMG 2
 

crazy_apple

True Gamer
تباً ... ايش هالمدح :flushed: وسوسة والله حاس أني مالعبتها!!!
جالكسي 1 لعبة جميلة لكن بصراحة ماعجبني جو الفضاء كثير :::sweat::: جاااابلي اكتئاب مو صاحي وفضل كبير يرجع للموسيقى.
ابي جو مثل سن شاين .. جو إجازة ووناسة ومنور صبح (جزئي المفضل عشان كيذا)

جالكسي 2. حلو ,ماح أقول أنه سيء بس والله (رأي شخصي) إحبااااااط .. يعني على التقايييم اللي مو صاحية. واللعبة سهلة جداً وأفكار مستهلكة ومتكررة بالجزء الأول. نظام السفينة والتنقل بين المراحل ( أفضل نظام جالكسي 1 )
 

SuperSysom

True Gamer
الذكرى السادسة لماريو جالكسي 1
 

Sky Walker

True Gamer
توني امس خلصتها بـ 92 نجمة .. ودي اللعبة تكون ماتنتهي من المراحل والمجرات
cry.gif


احلى بلات فورم وبالرااااااااااااااااااحة

هذا الرد كان احد اول ردودي بالمنتدى .. نوستالجا اليمة :(

عموما تعبت وانا امدح هاللعبة وجزئها الثاني ، من قلائل الالعاب اللي خلتني استمتع بأول لحظة الى اخر لحظة !

بلاتفورمر التاريخ وشي صعب يتكرر من يد ناس ثانيين غير طوكيو ايد.

جالكسي 1 لعبة جميلة لكن بصراحة ماعجبني جو الفضاء كثير :::sweat::: جاااابلي اكتئاب مو صاحي وفضل كبير يرجع للموسيقى.

[video=youtube;ylKFNAmyEng]http://www.youtube.com/watch?v=ylKFNAmyEng[/video]

[video=youtube;HTtX4GXXTh4]http://www.youtube.com/watch?v=HTtX4GXXTh4[/video]

فعلا .. اجوائها ام الكئابة ! حتى اجواء بايوشوك 1 ماتجيب نص كئابتها !

اللعبة سهلة جداً وأفكار مستهلكة ومتكررة بالجزء الأول. نظام السفينة والتنقل بين المراحل ( أفضل نظام جالكسي 1 )

جالاكسي 2 مع التقدم راح تصعب وتقدم تحدي حلو .. لكن افكار مستهلكة ومتكررة بالجزء الأول ؟! شكلك لعبت لعبة ثانية غير اللي لعبناها :/
 

SuperSysom

True Gamer
^
بجي يقول لك فكرة الطيران .. هههههههههههه
 
هل أنا الوحيد اللي كره الجزء الأول و عشق الثاني؟ , الأول كان فيه جو مظلم و كئيب و غريب على لعبة بلاتفورم , حسيت كأني ألعب فعلا في الفضاء
الثاني غيروه بالكامل و عشقته حتى النخاع، حتى مستوى الليفل ديزاين تحسن و جو اللعبة صار منعش، لعبة الجيل بالنسبة لي
 

SuperSysom

True Gamer
ترا الفرق غيروا اللون اﻷسود الى أزرق .. بس من ناحية لون السما
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
الوي اشتريته علشانها والله ........... لعبتها هي و جالاكسي 2 و زيلدا.......... بعدين صفيت الجهاز على جنب :joy:


super_mario_galaxy_181.jpg

ياخي كان فيه وحش تقاتله وانت بهذا المطاط.................. من اكثر الوحوش اللي رفع ضغطي في حياتي.
ما تدري العله في المطاط, ولا في الوي موت ولا في الوحش الغبي نفسه.


أحلى مرحله في اللعبه كانت هذه:
Mario_Squared_Galaxy.png

كانت مفاجئه حلوه بالنسبة لي
 

crazy_apple

True Gamer
"فعلا .. اجوائها ام الكئابة ! حتى اجواء بايوشوك 1 ماتجيب نص كئابتها !"

جالكسي فضاء وتحس نفسك وحيد ,, في ناس مثلي بالموضوع. والموسيقى حاسها جاية من زيلدا.
بايوشوك 1 من اجمل الألعاب اللي لعبتها بالهجيل. وناسة وإكسبلوريشن وقصة ... أفضل شوتر لعبته بحياتي!

"لكن افكار مستهلكة ومتكررة بالجزء الأول ؟! شكلك لعبت لعبة ثانية غير اللي لعبناها :/ "
وااااااو ليش التعجب والإستفهام .. لهدرجة اللعبة مختلفة عن الأول؟!
للأسف لا :neutral_face: مو 100% وفي كم حركة جديدة هنا وهناك ..وبس -_- التصميم بشكل عام يالله يمديني أفرق بينهم. نفس الشعور الى حاس فيه مع كود. وطبعاً موب مشكلة عادي.
جالكس 2 حتى أقيممه 8/10 .. لعبة حلوة موب سيئة أبداً

المشكلة جالكس 1 لعبته في 2008 .. جالكسي 2 هالسنة وأشوف الشبه وضوح القمر. ممكن ذاكرتي يبيلها شغل بس مالي نفس العبهم وأتأكد مية 100. بالأخير هذا مجرد رأي :sweat_smile:
ياليت ينزلو ريميك ل64 أو سان شاين2 .. هذي العاب ماريو ابي العبها : )
 

The Last Lombax

In a new adventure~
هل أنا الوحيد اللي كره الجزء الأول و عشق الثاني؟ , الأول كان فيه جو مظلم و كئيب و غريب على لعبة بلاتفورم , حسيت كأني ألعب فعلا في الفضاء
الثاني غيروه بالكامل و عشقته حتى النخاع، حتى مستوى الليفل ديزاين تحسن و جو اللعبة صار منعش، لعبة الجيل بالنسبة لي
على أني معجب بالجزئين، لكن أتفق معاك.
 
أعلى