hits counter

TGBoards

Ceseil
Ceseil
2) بالنسبة لكلامك عن غن العمل في قطاع السينما يحط من كرامة و قدر الإنسان

إذا كنت تظن إن الأمور التي ذكرتها تحط من قدر الإنسان و كرامته و يهينه، فالعمل بقطاع السينما فعلاً بيكون عمل مهين و يحط من قدر الإنسان بالنسبة لك. لإن فعلاً الممثلين ينخرطون في تمثيل هذه الأدوار و الأفعال على حسب نوعية الفيلم التي نتحدث عنه طبعاً.
Ceseil
Ceseil
فإستنتاجك الثاني قائم على نظرتك للأمور. شخص أخر يقدر يقول، إن لو هذه الأمور حصلت حقيقة في الواقع و ليست تمثيل فهي تحط من كرامة الإنسان، فالشخص هذا يقصي التمثيل من تصنيف إنحطاط الكرامة، و بذلك صناعة الأفلام بالنسبة له لا تحط من كرامة الإنسان.
Ceseil
Ceseil
شخص ثاني يقدر يقول، إنه ما يشوف هذه الأفعال حتى لو لم تكن تمثيل إنحطاط لكرامة الأنسان، هو يراها غير مقبولة، لكن لا يراها تحط من كرامة الإنسان و هو تصنيف مختلف عنده عن الغير مقبول إجتماعياً. و في ذلك صناعة السينما بالنسبة له الممثلين فيها ينخرطون في أفعال غير مقبولة له و يضيف بإن لعب دور الخادم مقبول له و ما يتفق على إعتراضك في بعض الأشياء في القائمة.
Ceseil
Ceseil
فلذلك أنا سأبتعد عن النقاش في هذه النقطة، لإن هذه قيمك الشخصية و طريقتك نظرتك الخاصة للعالم.

لكن أجد أني أتساؤل عن إستنتاجك الاول.
  • Like
Reactions: Z00M
Z00M
Z00M
صحيح أن ما أراه انا "حاط للكرامة " قد لا يراه هو كذلك و لكن في نفس الوقت فقط لكونه " لا يراه " لا يجعل من فعله غير حاط للكرامة و نفس الشيء صحيح بالنسبة لي فقط لأني " أراه " لا يجعل منه حقيقي
صراحة معضلة كيف نعرف الحقيقة ؟ و صراحة ما عندي دليل أو حجة اقدر أدعم بها كلامي على الأقل حاليا
Ceseil
Ceseil
هو إنترستنج أعرف إيش تعني لما تقول إن شيء ما "يحط من الكرامة"؟
Ceseil
Ceseil
هو ردك هذا أتفق معه

صحيح أن ما أراه انا "حاط للكرامة " قد لا يراه هو كذلك و لكن في نفس الوقت فقط لكونه " لا يراه " لا يجعل من فعله غير حاط للكرامة
من الإمكان إن هناك أمور تحط من الكرامة سواءاً الشخص يراها كذلك أو لا، لكن يعتمد على تعريفنا لإنحطاط الكرامة أو متى يحصل
Z00M
Z00M
هو إحساس من الصعب شرحه و لكن من الممكن تحديد اعراضه و ما اقدر حاليا اناقش المسألة لأني لم أبحث فيها
Ceseil
Ceseil
قد يكون حكمك على هذه الامور بإنها تحط من الكرامة قادم من شعور تشعر به يتولد من معرفة إن هؤلاء الناس ينخرطون فيها. أليس كذلك؟
  • Like
Reactions: Z00M
أعلى