hits counter

منتديات تروجيمنج

MH MD
MH MD
جربناها بيتا مغلقة السنة الماضية يعني، بعيييييدة كل البعد عن سف5
حتى مع تبسيط بعض الامور وتغييرها، لكن احساسها لسه GG والموفمنت ممتعة وسريعة
وبالعكس مش كل شيء اتبسط، على الاقل وقت البيتا المغلقة، نظام تنفيذ الكومبوز صار اصعب من السابق بشكل غريب ومحدود اكثر، يمكن يصلحوه بالبيتا الجاية\اللعبة؟ مدري
MH MD
MH MD
و صح جيوفانا طالعة بسيطة جدا وواضح انها موجهة للجدد، بس بالمقابل ناغوريوكي معقد شوي مع الموفمنت حقته واميتر اللي لو اتعبى يخليه يخسر الهيلث، تجربته بتكون صعبة عالجدد ومش مريحة لول، فيعني عالاقل لسه يجربوا اشياء غريبة وصعبة مع الشخصيات الجدد
البيتا نهاية الاسبوع عموما وبنشوف وقتها، يا رب ما يخيب الظن ويمشي بسلاسة
MH MD
MH MD
صح في رابط معين حاول تجربه، المفروض انه لو سجلت بهالموقع بيرسللك كود عشان تجرب البيتا قبل الجميع بيوم كامل
لسه ما جاني شيء، بس التجربة لا تضر
Yashiro
Yashiro
تشبيهي لها بـSFV ليس كجيمبلاي، لأنه يبقى الفرق كبير، هو قصدي كقرارات تصميمية و توجه، تحس بعض الشخصيات غير مكتملة و حركاتها محدودة أو ناقصة مقارنة مع الأجزاء السابقة، يمكن حتى يبسطوا الشخصيات و يكونوا أسهل للاستيعاب للجدد و للمشاهدين، مما لاحظت من كلام المطورين.
  • Like
Reactions: MOSU
Yashiro
Yashiro
ستريت فايتر 5 كانت حذفت الكثير من حركات الشخصيات و أدواتهم بالاجزاء السابقة، فرق هائل بين 4 مثلاً، لدرجة كل الشخصيات متشابهة من ناحية اللعب بشكل ممل و محدودة الخيارات، تصور معي حذفت حتى الـproximity normals لوول، بالذات الخيارات الدفاعية شبه معدومة.
  • Like
Reactions: MOSU
Yashiro
Yashiro
فأصبحت اللعبة كلها rush down و ضغط و okizeme مع كثير لحظات تغصب عليك القمار 50/50 عند الدفاع نظراً لمحدودية الخيرات الدفاعية، و هجمات الـEX قوية و تقفز الـneutral بالكامل من أقصى الشاشة، بدون أي مجال لعقابها رغم قوتها.
بالتالي ليس لديك خيار سوى أن تهاجم قبل أن يتم الهجوم عليك، و الجميع أصبح يلعب بنفس الطريقة، و الجيمبلاي أصبح bland و أحادي البعد.
  • Like
Reactions: MOSU
Yashiro
Yashiro
هذا جعل اللعبة عشوائية و مملة بشكل هائل، غير الـv trigger الذي يمتلئ اذا كنت خاسر خخخ يعني تشجع اللاعب السيء ليربح، فأصبح الفرق بين المحترف و المتوسط ضئيل مقارنة مع السابق.

خوفي تتحول جيلتي جير لهذا التوجه مستقبلاً، و ملاحظتي على التريلات أعطتني نفس الفايب، ليس طريقة اللعب و إنما التوجه بالقرارات التصميمية نفسها، لإرضاء الـesports و المشاهدين مع الكاجولز.
  • Like
Reactions: MOSU
MH MD
MH MD
اتفهم التخوفات ذي، وازالة كثير حركات مسببة جدل لبعض الشخصيات، يعني في حركات اساسية جدا من الجزء الأول عالبس1 وكانت موجودة بكل جزء مهما كان، شالوها بسترايف، الشيء كان غريب جدا.
لكن بالمقابل؟ كل شخصية لسه انضافت لها حركات جديدة مختلفة هنا، بل أضافت ادوات جديدة ما كانت موجودة بالسابق تخلي الشخصية مختلفة عن غيرها، أساليب الشخصيات ابدا مش متشابه حتى بسترايف، وبعطيك مثال بسيط لشخصيتي اللي العبها، Chipp
  • Like
Reactions: MOSU
MH MD
MH MD
من الجزء الأول وهو اسرع شخصية وعنده teleports وكان جزء مهم جدا من شخصيته واسلوب لعبه، شالوه تماما هنا! ردة الفعل الاولية انهم أعاقوا الشخصية،لكن بالمقابل؟ اضافوا wall combos له، تقدر تجري عالجدار وتنفذ كومبوز عمودية، الشيء مجنون، تنفيذه بالمباريات صعب بالحقيقة وليس بالسهل، وفائدته عملية اكثر من التيليبورتز السهلة

MH MD
MH MD
الشيء ذا حصري للشخصية، tool يقدر يستفيد منها بشكل عملي، ويضيف لاحترافها بشكل ما كان ممكن سابقا، فحتى مع ازالة التيليبورتز اللي هو عنصر مهم واساسي منه، لسه قدروا يخلوا الشخصية تتميز عن غيرها، نفس الشيء للشخصيات الثانية، شخصية Axl مثلا، ما اذكر شالوا منه اشياء كثير ، بالمقابل اعطوه قدرة Time stop لعينة وشكلها بيكون شيء مكسور XD
MH MD
MH MD
فحتى مع التبسيط الظاهري اللي يحصل للعبة بشكل عام، لكن الشغلة مش مجرد تبسيط بدون تفكير وبس، الشخصيات اللي رجعت كلها مختلف بشكل أو بآخر، بل بعضها رجع بشكل أقوى بكل أدواتها القوية وفوقها ادوات جديدة زي Leo، مع انه مش محتاج صراحة، الريدي كان بسيط وقوي في Xrd والآن بيصير التعامل معاه اصعب كمان.
  • Like
Reactions: MOSU
MH MD
MH MD
الفكرة العامة انه نعم في محاولة لجذب الجدد و في اختلاف، لكن مش اختلاف ممل، واللعبة حتى بالبيتا المغلقة اللي كانت ناقصة حركات كثير، ما كانت تنلعب بنفس الشكل بين الشخصيات المختلفة او حتى نفس الشخصية، الجمهور وقتها كان ساخط على اللوبي وتجربة الانترنت اكثر بكثير من الجيمبلاي نفسه لول

(حد ال420 حرف مشكلة)
  • Like
Reactions: MOSU
Yashiro
Yashiro
أنا لست ضد التبسيط، لأنه بسيط أو معقد لا يعني بالضرورة جيمبلاي ممتاز، تقدر تصمم لعبة قتال بسيطة مثل ساموراي شاوداون لكن تصقلها لتكون ممتازة و صلبة للغاية بشكل موزون، بل حتى ساموراي شاوداون على بساطتها سيتم تدمير أي كاجوال حاول يلعب بطريقة عشوائية و بإذلال، اللعبة تعاقبك بشكل شديد على مجرد خطأ واحد، و يجب تكون متمرس بالأساسيات لاحترافها، كمثال xD
IMG-20210215-205202.jpg
أعلى