انا مو مستوعب genre التشوني بشكل شامل عشان اقدر اعرف اذا خلصت رواية تشوني بالأساس. لكن اعتقد بابل بتكون الأولى. وأشك ان التشوني ماله علاقة بالميلودراما "ادخال المشاعر بشكل كبير بالقصة عشان بالنهاية تتسامح وتتفهم الشخصية"
ما ادري اذا التشوني بالروايات يختلف عن الاعمال الادبية الثانية لكن هذا الي اشوفه يصير بتوكيو بابل مع شخصية رئيسة مثل سيتسونا وكيف ان العمل قاعد يركز على المشاعر المتواجدة بين سورامي وسيتسونا بمسارها وكيف ان طرف من الاطراف ماهو عارف كيف يشعر تجاه الثاني فـ يجاريه بمسرحيته وفي نهاية المطاف " أوه الحين فهمت". ويل هذا الي يبين من مسار سورامي لحد الآن.. أهم شي وصلت نقطتي بالنسبة لأومينيكو (&)
أحاول افهم ليش هو من افضل الشخصيات ع قولتك بس شفت اللستة بـ vndb واستسلمت ع طول عدد الاجزاء ذكرني بـ دراغون كويست.المسألة مسألة وقت حتى اخلص الي بيدي واقفز لشارين عشان افهم نقطتك ويب رانس لحين اشوف تصميمه كـ تصميم بطل ربج عادي ولو ان تصميمه فيه حياة شوي.
جدلا التشوني زي أفلام الثمانينات إلا أنتجتها هوليوود إلا مليانة حاجات أوفر ذا توب و يقدر فيها الكاتب يحصل pass على حاجات زي قوة سحرية إنولد فيها البطل، نانو ماشينز و غيرها. قصص التشونيجيز تسوي حاجات لأنها "كوول" فقط لأنها كوول ما تحتاج تبررها بإنها أكثر من كذا. ليش القصة تستخدم لغة صعبة؟ مقاطع شعرية؟ مبالغات تشبيهية؟ لأأن الشيء هذا كوول.
لهذا في مشكلة مع الميلودراما لأنها مش "كوول" فما تحصل الدراما التصوير المبالغ فيه المرتبط بأعمال الشوجوز. بالطبع أنا مو قاهم إنت من وين جاي في مسار سورامي و لو كنت تمشي فيه يفضل ترجع لمسار رازييل لأنه ضروري تخلصه أول. أما بالنسبة لعلاقة سيتسونا و سورامي فهي علاقة رومانسية كليشية، فيها سيتسونا بشكل أو بآخر يحقق امنيات سورامي العاطفية.
كان قرار ممتاز يسحبون هذا النوع من الاثارة من الافلام لأنه ببساطة هراء على الاقل بـالثقافة الغربية حتى ولو الامر يتواجد الآن لكن بتغطية ممتاز على الأمر.ميه أحس ان هذا الـgenre متكلف على نفسه وعلى القارئين بشكل أو بآخر في رأيي الصريح.
والله مدري ياخي وصلت لنقطة الا عودة على ما يبدو, أفضل اخلص أول مسار لي blind بعدين افتح واكثرو عشان احصل النهايات والمسارات الثانية.ويب علاقتهم كليشية بس افضل اخلي الأمر للموضوع الرسمي بعدين لين خلصت المسار.+ ألعب الجزء الأخير من رانس ؟ VI ؟
بالنسبة للتشونيز التكلف "ًصفة" مش معيبة، إصبر كفاية و رح تتعود XD
هو كنت بافضل لو تقدر تكتب بوضوح وين واصل في الموضوع، بس على كل هو مافي نقطة مافيها عودة من مسار سورامي إلا لو وصلت لما بعد الهبوط إلا هو بعد الدبل ديت. ياه واكثرو لأنك تقرأ فريكن مويجي. خيارات التفرع ثاني خيار يطلع لك في الرواية، الثلاثة خيارات. الأول رازييل، الثاني سورامي، الثالث ليليث.
تحتاج تقابل كامييل كشرط عشان نهاية رازييل الحميدة الكاملة، و تحتاج تقابل أسستاروث (أول اختيار) عشان نهاية سيتسونا، خارج كذا ماتحتاج ووكثرو أصلا.
تقدر تبدي رانس من 5D رانس 6 أو حتى سينجوكو نو رانس (رانس 7) لو حاب، الشيء هو إنه على إنك مارح تحتاج تعرف شيء ما يطلع في أوبننج رانس 6 لازم تتحمل إن الأجزاء اللاحقة تحرق السابقة.
لما كتبت الكلام كنت موصل لـ اللحظة الي يكتشف فيها سيستونا سبب وجوده وهو يقاتل أستاروث المصاب فـ يب ضربت نقطة الاعودة. إلريدي خلصت مسار سورامي وباقي اطلع الباد إيند.وسمعت ان مسار ليليث يطلع لما تخلص المسارين السابقين ؟.على كلامك ذا أجل احتاج الواكثرو بس عشان الباد إيند لأني Sucker للباد إيندز بأنواعها.
لازم تجيب النهاية الكاملة حق مسار رازييل و أي نهاية لمسار سورامي عشان تفتح مسار ليلث بس هو طبعا لازم تجيب النهايات جميعها لأن في توكيوبابل مافي نهاية جيدة و نهاية سيئة بالمعنى المعتاد، كل نهاية تحاول تكون خاتمة كونكلوسف بطريقتها الخاصة للمسار و تنهي أفكاره و شخصياته بطريقة مختلفة.
بشكل عام نعم رح تستطيع، لأن السلسلة ما تفصر في التوضيحات البسيطة عشان تأكد لك إنك مو مفوت شيء و عشان قدر الإمكان تتفادى إنها تحرق الألعاب السابقة كليا.
يب لاحظت هل الشي وعجبني واجد لكن في نفس الوقت لاحظت تناقض أو بالأحرى يمكن ما فهمت النهاية بشكل جيد. القوود ايند نشوف سيتسونا وحيد بدون اي احد ينتظر مصيره المحتوم هذا يتعارض نوعا ما مع مشاعر رازيل وليليث في النهاية الحقيقية
نهاية "سيتسونا" العادية إلا تتكلم عنها، يترك فيها سيتسونا بسبب الwill حقه إلا زي ما تعرف الWills هي أهم شيء في توكيو بابل. و إذا تبغى أقدر أفصل لك في الموضوع شوي عن كيف كل نهاية تحقق Will مختلف.
نهايات مسار رازييل بتساعدك في فهم كم حاجة متعلقة بالنهاية هذي، بس زي ما تعرف فسيتسونا إستهلك جسد بشكل مش معقول خلال مواجهته ليالدابوه و [REDACTED] و الفاينل بوس الحقيقي، لهذا will البقاء حقه كان إنه يموت مع توكيو بابل
زي ما تعرف في النهاية الحقيقية المستقبل مش مفصول عن الماضي أني مور، لهذا يتوجب على أحد إنه يصلح الماضي ليتحقق المستقبل، لهذا فمن بقي من الملائكة و الشياطين عليهم مسؤوليات تستوجب تركهم للمكان إلا أدى وظيفته و رح يواجه نهايته " توكيوبابل"، بقاء سيتسونا كان لانه يريد ياخذ ذنوبه معه و المكان إلا وجد فيه نفسه عشان يلقوا نهائتهم مع بعضهم. توكيوبابل كتلة معدن فقدت قيمتها، سيتسونا آلة حرب أدت واجبها.
اكون شاكر اذا شرحت الويل الي حققها سيتسونا بالترو ايند والقوود ايند اعتقد واضحة لكن لا ضير بتفسير أوضح لأن الريدي ما فهمت وش تبي توصل النهاية السيئة غير ان سيتسونا تحول حرفيا لآدم وخسر نفسه لرغبات سورامي.
.يب لازم يرجعون يشوفون شغلهم لكن مع ذلك النهاية الحقيقية توحي بأن رازيل وليليث هيساعدوا سيتسونا او هيبقون بجنبه في جنته قبل ما يموت, ويل رازيل ربما ما تقدر بسبب التزامات الملائكة لكن ليليث حرفيا ما عندها سبب لأنها بترجع لجحرها وين ما جسدها الحقيقي موجود*اذا ما خانتني الذاكرة*