hits counter

أغلبية اللاعبين يفضلون قضاء أوقاتهم على الألعاب القديمة

Nostalgic

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

Mt4p9uq.png


تظهر البيانات الجديدة أن 60 بالمائة من وقت اللعب في عام 2023 ذهب إلى ألعاب عمرها 6 سنوات أو أكبر.

يشير أحد التقارير أنه بينما تنمو الصناعة، فإن المنافسة الأكبر لها هي Fortnite وGTA وCall of Duty وRoblox

يُظهر تقرير صناعة الألعاب الذي صدر حديثًا بواسطة باحث السوق Newzoo أنه بينما نما سوق أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب بنسبة 2.6 بالمائة في عام 2023، انخفض إجمالي وقت اللعب حيث قضى اللاعبون المزيد والمزيد من الوقت في قائمة أصغر عمرًا من الألعاب القديمة مثل Fortnite وLeague of Legends.

في 2 أبريل، أصدرت Newzoo تقريرها السنوي الثاني عن صناعة الألعاب، والذي يتضمن عددًا كبيرًا من البيانات والمعلومات حول ما كان يلعبه الأشخاص وينفقون الأموال عليه خلال عام 2023. ووفقًا لبيانات Newzoo، نما سوق ألعاب الكمبيوتر ووحدات التحكم ووصل إلى 93.5 مليار دولار من الإيرادات. في عام 2023. قد يبدو ذلك بمثابة أخبار جيدة، ولكن بالتعمق في البيانات، يصبح من الواضح أنها أخبار جيدة فقط لعدد صغير من الناشرين والمطورين.

تُظهر بيانات Newzoo أن أفضل 10 ألعاب على كل منصة (مرتبة حسب متوسط عدد المستخدمين النشطين شهريًا، أو MAU) مليئة بالعناوين القديمة الراسخة. تربعت لعبة Fortnite على القمة على جميع المنصات، بما في ذلك الـSwitch والكمبيوتر الشخصي. وتضمنت بقية القوائم عناوين لن تفاجئك، مثل Grand Theft Auto V، وCounter-Strike 2، وRoblox، وMinecraft، وRocket League، وApex Legends، وFall Guys، وValorant، وCall of Duty. عبر أجهزة الـXbox والـPlaystation، تمكنت لعبة واحدة فردية فقط من الوصول إلى المراكز العشرة الأولى وهي Starfield.

KRNWzBP.jpeg

ولإثبات أن اللاعبين يركزون بشكل أساسي على الألعاب القديمة، تظهر بيانات Newzoo أن 66 عنوانًا فقط تمثل 80 بالمائة من إجمالي وقت اللعب في عام 2023. وتم قضاء 60 بالمائة من وقت اللعب هذا في ألعاب عمرها ست سنوات أو أكثر. في الواقع، في عام 2023، استحوذت خمس ألعاب قديمة -Fortnite وRoblox وLeague of Legends وMinecraft وGTA V- على 27% من إجمالي وقت اللعب في العام.

تزداد الأمور سوءا. من بين 23 بالمائة من وقت اللعب الذي تم إنفاقه في عام 2023 على الألعاب الجديدة - التي تم تحديد عمرها عامين أو أقل - تم قضاء أكثر من نصفها في أجزاء سنوية كبيرة مثل أحدث لعبة Madden أو NBA. تم إنفاق 8 بالمائة فقط من وقت اللعب على ألعاب جديدة غير سنوية مثل Diablo IV أو Baldur’s Gate III.

في حين يشير تقرير Newzoo إلى أنه لا يزال بإمكانك النجاح في هذه البيئة، فإن الواقع هو أن اللاعبين يقضون وقتًا أقل فأقل في الألعاب الجديدة ويقضون المزيد والمزيد من الوقت في السلاسل الشعبية وألعاب الخدمات، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على الناشرين والمطورين للعثور على جمهور، وذلك لأنه على عكس العقود السابقة، فأنت لا تتنافس فقط مع أي لعبة جديدة مثيرة على الرفوف، ولكن بدلاً من ذلك تتنافس مع عمالقة مثل Fortnite وRoblox، وهي ألعاب مجانية تمامًا تحتوي على كميات لا حصر لها من المحتوى الذي أنشأه مستخدموها.

تقول Newzoo في التقرير: "سيكون تطوير قاعدة اللاعبين تحديًا متزايدًا، لا سيما في مشهدنا الحالي، حيث تسود العناوين المستمرة في الدعم وبخطوط واضحة". بمعنى آخر، حظًا سعيدًا إذا لم تكن تصنع تتمة ضخمة أو نسخة محدثة أو إصدار سنوي لبعض السلاسل الشهيرة.

الخبر مترجم من كوتاكو... ما أحب كوتاكو لذلك ما بحط رابط.
 
التعديل الأخير:

SuperC

Gamer
أغلب اللي يلعبون كونسول و PC الآن بالثلاثينات و الأربعينات من أعمارهم و هذا السلوك مشاهد في أنواع
أخرى من المنتجات الترفيهية "موسيقى ، أفلام" عند هذه الفئة العمرية و يزداد بتقدم العمر ، يظهر لي أن
جيل Z ما يحب ألعاب الكونسول مثل الأجيال السابقة و يفضل طرق أخرى للعب مثل الجوال و غيره و هذه
بتكون مشكلة مستقبلاً لأنه يعني أن السوق بيتقلص زيادة بتقادم أعمار جيل Y و إنشغالهم بأمور أخرى

التقرير أيضاً يشير أن اللاعبين صاروا بالمجمل صاروا يقضون وقت أطول على لعبة واحدة مقارنة بعدة ألعاب
مختلفة بالسابق و هذا يعني صحة نظرة جيم راين أن ألعاب الخدمة هي المستقبل و ليس الإشتراكات
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
بالسابق و هذا يعني صحة نظرة جيم راين أن ألعاب الخدمة هي المستقبل
بس خطأ نظرته انه اللاعبين ما يحبوا الالعاب القديمة
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
عموما كثرة الريميكات تعزز من تفضيل اللاعبين للالعاب القديمة ، لما حتى الجديد يكون قديم.
 

Eye

السوسة
٢٠٢٣ .. احاول اتذكر شي حلو صدر فيها

اي مساعدة؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
٢٠٢٣ .. احاول اتذكر شي حلو صدر فيها

اي مساعدة؟
كم لعبة نيش حبيتها شخصيا بس محد غيري عرفهم بس كانوا احسن من المشهورين

مش كنت تمدح سوبر ماريو ووندر؟ هاللعبة تقدم حالة عجيبة من الزهايمر الجماعي لكل من لعبها بمجرد تخلصها ، حالة تستحق الدراسة.
 

SuperC

Gamer
بس خطأ نظرته انه اللاعبين ما يحبوا الالعاب القديمة

الأمثلة المذكورة بالتقرير كلها ألعاب أونلاين و خدمة و كلها تحدث بالمحتوى بشكل مستمر ، الألعاب اللي
قصدها رايان من نوع آخر و كلامه صحيح بشكل كبير لأن قليل جداً اللي يهتم بالألعاب القديمة السنجل بلاير
 

MH MD

Administrator
Administrator
مشرف
تقدر تذكرها؟
void stranger ، كتبت عنها شوي هنا واعتقد هي بالذات بتروق لك، الرد بالمرة يلخص كل اللي لعبته بالسنة الماضية فشوف اي حاجة تعتقد انها نيش فيهم

الأمثلة المذكورة بالتقرير كلها ألعاب أونلاين و خدمة و كلها تحدث بالمحتوى بشكل مستمر ، الألعاب اللي
قصدها رايان من نوع آخر و كلامه صحيح بشكل كبير لأن قليل جداً اللي يهتم بالألعاب القديمة السنجل بلاير
بس سوني نفسها تقدم ريميكات للالعاب القديمة، يعني لعبة اطلاق للبس5 بكبره كان ريميك لعبة سينجل بلاير قديمة، برضو تحت رعاية جيم ريان يعني، فكلامه مش دقيق، في اهتمام فعلي بالالعاب القديمة يعني وطلب لها.

وطبعا مسألة اشتراك البلس بريميوم اللي كثيرين اشتركوا فيها -اكثر من الاكسترا اعتقد- وهي اغلى خدمة وميزتها توفير الالعاب القديمة بشكل اساسي.
 

Terminator

True Gamer
كان يا زمان بكل شهر تحتار شنو تختار,
بمجرد ماتشوف الكاتالوج, العاب بالدرزن وماتدري شتسوي

بالشهر فقط, بالسنة تحصل اكثر من 50 لعبة بالراحة تكون مميزة
جيل ال gremlins الحين شتحصل فيه ؟ الالعاب الحلوة تنعد على يد وحدة بس
3 او 4 اذا كانو اوريجينال اساسا! اكثرها ريميكات واجزاء اكثرها تشابه الاولى

كل شي تحول online وياليت في شي يسوى اصلا, بس طاخ طيخ وشتم وسب على الفاضي
لا حماس, لا قصة, لا اجواء..بس سب في سب واشتر لك skin على حمار يرقص

9196e905121e63d49072c720225ac3aa_w200.gif
 

Veeto

True Gamer
هذي النهاية المنطقية لسلوك المطورين مو العكس سلوك المستهلكين .. لما تحاول تحكرني في زاوية ان المستقبل للخدمات .. طبيعي جدا اني بختار الالعاب الخدماتية المعتبرة ما بروح للالعاب المتوسطة .. وهذي نقطة الخلاف الجوهرية مع جيمبو

السوق مو مستقبله الخدمات .. لانك ما بتقدر تنافس هالعمالقة .. ومو من ناحية اللعبة كلعبه .. محتواها صداها بين الناس .. مو معقولة انت كمطور بتقدم لعبه خدمات فيها محتوى بكمية جتا .. او فيها ناس بمستوى فورتنايت او فيها محتوى والعاب مثل روبلوكس من البداية تحتاج لوقت .. هذا الوقت مو ملكك .. ولا احد بيعطيك فرصة تتنفس تبني هالمحتوى اصلا !

وذلك لأنه على عكس العقود السابقة، فأنت لا تتنافس فقط مع أي لعبة جديدة مثيرة على الرفوف، ولكن بدلاً من ذلك تتنافس مع عمالقة مثل Fortnite وRoblox، وهي ألعاب مجانية تمامًا تحتوي على كميات لا حصر لها من المحتوى الذي أنشأه مستخدموها.

اكثر لعبه مبيعا في 2023 في السوق الغربي لعبه جديدة .. بدل ما ناشرها والصناعه يتعلموا ان من الممكن النجاح الهائل بهالطريقة .. الاجابة من الناشر لعبه خدماتية محد طلبها .. والاصرار انهم بيسعون وراء وهم الالعاب الخدماتية

أغلب اللي يلعبون كونسول و PC الآن بالثلاثينات و الأربعينات من أعمارهم و هذا السلوك مشاهد في أنواع
أخرى من المنتجات الترفيهية "موسيقى ، أفلام" عند هذه الفئة العمرية و يزداد بتقدم العمر

انا اشوف هالشي عكسي .. يعني انت عندك زبون طويل الامد والعمر .. يعني انا لاعب فاينل 7 وقت الاصدار وحاليا لاعب فاينل 16 بوقت الاصدار هذي اكثر من 25 سنة وانا زبون بدل ما تخدمني وتخدم امثالي او تحول المراهقين لزبائن نفسي .. خسرتني وخسرت الجيل الجديد


جيل Z ما يحب ألعاب الكونسول مثل الأجيال السابقة و يفضل طرق أخرى للعب مثل الجوال و غيره و هذه
بتكون مشكلة مستقبلاً لأنه يعني أن السوق بيتقلص زيادة بتقادم أعمار جيل Y و إنشغالهم بأمور أخرى

فيهم وفيهم من اللي حواليني اشوفه .. الجيل الجديد معوض سالفة الالعاب الحقيقية الجماعية اللي كنا نلعبها في (( الازقة )) سابقا .. بالعاب الكترونية

وعلى عكس التقرير انا اشوفهم جمهور موضة اكثر منهم .. صنعوا ظواهر fall guys .. among us
وبس تضرب في قمة السماء ولاحقا تسقط

هذا مو جمهور تقدر تبني عليه اساس وصناعه
لان ما احد يقدر يتنبئ ويرسم ويبني لصرعه هذا شي غير متوقع

اغلبية هذي التقارير تحسها معدة من ناس من جانب الصناعه المالي تبع ارقام .. مو من جانبها من صناع الصناعه اللي يفهم ان مثل ما السوق فيه جتا كود وفيفا وتحتاجهم .. السوق نفسه يحتاج الالعاب الجديدة

هذولا يحافظوا على sustaining مستمر في الصناعه سواء موارد او عدد لاعبين وتحتاج للالعاب الجديدة لكسر روتين هاللاعبين وتغطية الشريحة الثانية المهمة نفسها نفس ذيك الفئة
 
أعلى