hits counter

(تحليل شخصي) Shenmue 4 سنة 2040!

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
وفي ناس يقبلوا عليها اليوم لأول مرة بعد 20 سنة وينبهروا منها اكيد for a good reason برضوا.
لو اللعبة مش مميزة فعلا لو أيش ماحتضرب مع احد بالشكل هذا اليوم

انا اشهد على هالشي انهيت الاول بداية هذه السنة وكل ما ابغى اكتب موضوع انطباعي عنها اهون ولا احس بعطيها حقها!
 

Eye

السوسة
وجهة نظره ونظر محبينها انها لعبة للتاريخ بفلسفة تصميمها وين المشكلة بالموضوع؟


المشكلة ان الوصف مبالغة ولا يعكس الواقع

ترا سهل انك تشبه البيضة بالقمر .. لكن وقت الاثباتات تنكشف زيف الشعارات وطعم البهارات

المشكلة في المبالغة ان ممكن واحد يتحمس ويشتري اللعبة ولا يشوف الكم اللي انتم شايفينه ، شي شفتوه من ٢٠ سنة مو نفس شي تشوفه الان

ووقتها ايش فادت المبالغة؟

وترا صارت لي ، وما ودك تعرف شعوري كيف عن اللي مشاها علي .. فانا اتكلم من واقع تجربة حية .. وكلامي لا يزيد عن تحري الوصف المنطقي

عادي عزيزي انت قلت رأيك عنها وماقلتلك شي... واحد جربها وهذا انطباعه عنها.

لكن انك تصف الناس بالتلميع والتبريق على الفاضي والمليان مش صحيح ابدا.


أنا وغيري من الناس مازالوا يعتبرونها افضل شي صار بالاندستري ولاسباب كثير مش سبب او اثنين.
وفي ناس يقبلوا عليها اليوم لأول مرة بعد 20 سنة وينبهروا منها اكيد for a good reason برضوا.
لو اللعبة مش مميزة فعلا لو أيش ماحتضرب مع احد بالشكل هذا اليوم.

انا ما ودي اقول عنها بيض ومفقعة .. بس ذا شر لا بد منه والله ..

لما تطالع المنظور الكامل من وجهة نظر خارجية كلامي يخاطب الحوار والنقد يخاطب الموضوع ، لا على فاضي ومليان

الاسباب اللي تتغنون بها ماهي اعجاز ولا شي تطبيقه مستحيل ، شي عادي جدا ولا حتى التجربة تركز عليه بشكل كلي او ذكي ، او حتى تستغله استغلال غير مسبوق

انا ما عندي مشكلة .. انت فان واللعبة لها قاعدة عظيمة .. على عيني وراسي ، بس الوصف اوفر ولا يطابق الواقع

ف معليش اعذرني اذا شديت عليك والشباب بالكلام عن تطبيل ، بس انتم تسوون كذا وانتم منتم حاسين ترا

والنظرة الان مو نفس نظرة قبل ، زمان الكلام كله يمشي لان على وقته شي كبير ، الان ما عد يهم
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الاسباب اللي تتغنون بها ماهي اعجاز ولا شي تطبيقه مستحيل ، شي عادي جدا ولا حتى التجربة تركز عليه بشكل كلي او ذكي ، او حتى تستغله استغلال غير مسبوق
دامه مش "اعجاز" ولا "مستحيل" ليش العالم انتظر ١٩ سنة تقريبا مع ريد ديد ريدمبشن ٢ عشان تحصل على لعبة تحاكي الي سواه يو سوزوكي مع شينمو؟ ليش ما احد قال بجيب طالب ابتدائي يسوي لي المحاكاة الي في شينمو في لعبتي دام الوضع سهل كذا.
 

MH MD

Administrator
Administrator
دامه مش "اعجاز" ولا "مستحيل" ليش العالم انتظر ١٩ سنة تقريبا مع ريد ديد ريدمبشن ٢ عشان تحصل على لعبة تحاكي الي سواه يو سوزوكي مع شينمو؟ ليش ما احد قال بجيب طالب ابتدائي يسوي لي المحاكاة الي في شينمو في لعبتي دام الوضع سهل كذا.
التنظير بالمنتديات مافي اسهل منه ^^
 

game for new

True Gamer
نقطة ال NPC مااشوفها نقطة تخلي اللعبة تقييمها عالي او لعبة استثنائية بما ان اللعبة كل الاشياء الثانية الموجودة فيها ضعيفة جدا سوا قصة او حوارات او جيم بلاي او ليفل ديزاين وعلى فكرة اللعبة صارت اوتديتيد بقوة جدا جدا لدرجة شبه غير قابله للعب حاليا ، كانت تحتاج ريميك اكثر من ريماستر الى لعبة نظامها عتيق جدا وممل .. انا لعبت الجزئتين مع بعض السنة الماضية الجزء الثاني كان قفزة كبيرة عن الاول من جميع النواحي لكن التجربة كان يطغي عليها الملل لأن يمكن كنت متوقع قصة دراماتيكية نفس سلسلة ياكوزا لكن قصة اللعبة للأسف طلعت طقطوقية ولا لها وجود او اهمية اصلا وحتى نهاية اللعبة ماتدري وش السالفة .

برأيي افضل شيء عملته سيقا في تاريخها الانتقال الى سلسلة ياكوزا والتطوير فيها بدل شينمو لأن واضح كان ياكوزا فيها مجال للتطور بشكل كبير على مستوى القصة والشخصيان والاحداث و الحوارات في حين شينمو لعبة مصممة بفكر قصص التعسينات العتيق محد يتقبلها لو لعبها حاليا .
 

shiro 8

夢のような生活
نقطة ال NPC مااشوفها نقطة تخلي اللعبة تقييمها عالي او لعبة استثنائية بما ان اللعبة كل الاشياء الثانية الموجودة فيها ضعيفة جدا سوا قصة او حوارات او جيم بلاي او ليفل ديزاين وعلى فكرة اللعبة صارت اوتديتيد بقوة جدا جدا لدرجة شبه غير قابله للعب حاليا ، كانت تحتاج ريميك اكثر من ريماستر الى لعبة نظامها عتيق جدا وممل .. انا لعبت الجزئتين مع بعض السنة الماضية الجزء الثاني كان قفزة كبيرة عن الاول من جميع النواحي لكن التجربة كان يطغي عليها الملل لأن يمكن كنت متوقع قصة دراماتيكية نفس سلسلة ياكوزا لكن قصة اللعبة للأسف طلعت طقطوقية ولا لها وجود او اهمية اصلا وحتى نهاية اللعبة ماتدري وش السالفة .

برأيي افضل شيء عملته سيقا في تاريخها الانتقال الى سلسلة ياكوزا والتطوير فيها بدل شينمو لأن واضح كان ياكوزا فيها مجال للتطور بشكل كبير على مستوى القصة والشخصيان والاحداث و الحوارات في حين شينمو لعبة مصممة بفكر قصص التعسينات العتيق محد يتقبلها لو لعبها حاليا .
 

MH MD

Administrator
Administrator
نقطة ال NPC مااشوفها نقطة تخلي اللعبة تقييمها عالي او لعبة استثنائية بما ان اللعبة كل الاشياء الثانية الموجودة فيها ضعيفة جدا سوا قصة او حوارات او جيم بلاي او ليفل ديزاين وعلى فكرة اللعبة صارت اوتديتيد بقوة جدا جدا لدرجة شبه غير قابله للعب حاليا ، كانت تحتاج ريميك اكثر من ريماستر الى لعبة نظامها عتيق جدا وممل .. انا لعبت الجزئتين مع بعض السنة الماضية الجزء الثاني كان قفزة كبيرة عن الاول من جميع النواحي لكن التجربة كان يطغي عليها الملل لأن يمكن كنت متوقع قصة دراماتيكية نفس سلسلة ياكوزا لكن قصة اللعبة للأسف طلعت طقطوقية ولا لها وجود او اهمية اصلا وحتى نهاية اللعبة ماتدري وش السالفة .

برأيي افضل شيء عملته سيقا في تاريخها الانتقال الى سلسلة ياكوزا والتطوير فيها بدل شينمو لأن واضح كان ياكوزا فيها مجال للتطور بشكل كبير على مستوى القصة والشخصيان والاحداث و الحوارات في حين شينمو لعبة مصممة بفكر قصص التعسينات العتيق محد يتقبلها لو لعبها حاليا .
آخرة قصص ياكوزا بكل جزء اثنين يفصخوا قمصانهم بسطح عمارة ويتضاربوا يا رجل، باب الحارة نسخة اليابان.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
آخرة قصص ياكوزا بكل جزء اثنين يفصخوا قمصانهم بسطح عمارة ويتضاربوا يا رجل، باب الحارة نسخة اليابان.

هو واضح انه كان ينتظر من شينمو قصة اكشنية وعصابات
بس اللعبه ابدا مو مصممة بهذا الشكل ، او على الاقل مش هذا الي تبغى توصله من قصتها
 

MH MD

Administrator
Administrator
هو واضح انه كان ينتظر من شينمو قصة اكشنية وعصابات
بس اللعبه ابدا مو مصممة بهذا الشكل ، او على الاقل مش هذا الي تبغى توصله من قصتها
هي تجربة مختلفة تماما، فمقارنة السلسلتين من الاساس اصلا جدا غلط، السلسلة مالهم اي ترابط غير انهم من سيجا.
بس ياكوزا هي سلسلة اكشنية تحكي قصص افلام العصابات المعروفة، أيضا كل جزء قصة مستقلة لحاله ويقدر يستمر للأبد.

بينما شينميو هي رحلة، يحاكي قصص افلام فنون القتال القديمة، بس الفرق انه هي قصة كبيرة مخطط لها من البداية على عدة اجزاء، طبعا زي ما عارفين ما قدر يحقق هالشيء على وقته بسب ظروف سيجا، بس الناس ما اتعلقت وطلبت وجود شينمو 3 الا لهالسبب، في قصة مستمرة يبغوها تكتمل.

اللطيف انه مع تذمر الناس انه "شينمو 3 ما حركت القصة بشيء" بس بواقع الأمر انه لو صدرت مباشرة بعد 2، ما كانت بتغطي نص اللي صار مع اصدار شينمو 3 الفعلي، لأنه يغطي محتوى لعبتين من الخطة الاساسية حسب ما اذكر، الريدي ماشي اسرع.

بس نعم ياكوزا وشينمو ما يتقارنوا مع بعض ابدا، زي ما انه ياكوزا وجراند ذيفت اوتو ما يتقارنوا مع بعض أبدا فقط لأنهم كلهم العاب عصابات، كلها تجارب مختلفة بأودية مختلفة.
 

Eye

السوسة
دامه مش "اعجاز" ولا "مستحيل" ليش العالم انتظر ١٩ سنة تقريبا مع ريد ديد ريدمبشن ٢ عشان تحصل على لعبة تحاكي الي سواه يو سوزوكي مع شينمو؟ ليش ما احد قال بجيب طالب ابتدائي يسوي لي المحاكاة الي في شينمو في لعبتي دام الوضع سهل كذا.

والله ما كان ودي ارد.. بس .. وت؟ عن وش تتكلم انت؟ وش الشي اللي سوته رد ديد ٢ بعد ١٩ سنة؟ وش انتظر العالم؟

لكن اذا الكلام على المحاكاة .. فالجواب جدا بسيط وما كنت تحتاج تسألني

المحاكاة كونسبت بيض وممل وغير مطلوب

لو مطلوب وممتع كان كل الشركات سوته لو تجيب عباقرة الجامعات ملججين

يعني توقعت السبب هو الصعوبة؟
 

shiro 8

夢のような生活
هو واضح انه كان ينتظر من شينمو قصة اكشنية وعصابات
بس اللعبه ابدا مو مصممة بهذا الشكل ، او على الاقل مش هذا الي تبغى توصله من قصتها
ذكرتني بوصفي لمراجعتي الخاصة بشينمو 1& 2 من الناحية القصصية بشكل سريع.
التعبير لك وعليه بس اهم شيء الاحساس ::fdoly::
القصه:
قصة اللعبه منذ الوهلة الأولى ستدرك انها قد مرت معك بفيلم او مسلسل، الانتقام من الشرير الاساسي لان دي لمقتل والد بطل اللعبه ريو هازوكي لتبدء معها رحلة الانتقام.. هنا ستدرك ايضاً ان القصه او سرد القصه والاحداث هوا ايضاً عالم اخر طول هذي المغامره الحالمه ستصادف الطيب و الشرير الصادق و الكاذب القوي و الضعيف المتواضع و المغرور.. ستتطور عقلية ريو بالمغامره سيتعلم من واقع الحياه اكثر سيعيش بالغربة و يذوق طعم المر قبل الحلو سيواجه مواقف صعبة وجميله ومحزنه وذكريات سيعشها.........
انت اياها اللاعب من سيخوض هذا كله انت ريو هازوكي انت من سيرى جمالية يوكوسوكا و ضخامة هونج كونج و وطبيعة قرية غويلين، هذي ميزة قصة شينمو انك انت من تعيشها بتفاصيلها وبجمع الادله وحل الالغازها
 

MH MD

Administrator
Administrator
المحاكاة كونسبت بيض وممل وغير مطلوب

لو مطلوب وممتع كان كل الشركات سوته لو تجيب عباقرة الجامعات ملججين
ومع ذلك الكونسبت مطلوب، ريد ديد 2 اكثر لعبة واقعية، ونجحت اضعاف مضاعفة عن جزءها السابقة.

وما ننسى احد اكثر الالعاب نجاحا اللي باعت قرابة 10 ملايين وبإزدياد
Euro Truck Simulator 2
 

game for new

True Gamer
اللطيف انه مع تذمر الناس انه "شينمو 3 ما حركت القصة بشيء" بس بواقع الأمر انه لو صدرت مباشرة بعد 2، ما كانت بتغطي نص اللي صار مع اصدار شينمو 3 الفعلي، لأنه يغطي محتوى لعبتين من الخطة الاساسية حسب ما اذكر، الريدي ماشي اسرع.
لا تقول ماخلونا نقاتل الزعيم الاخير للعبة كمان في شينمو 3?
200.gif
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
ذكرتني بوصفي لمراجعتي الخاصة بشينمو 1& 2 من الناحية القصصية بشكل سريع.
التعبير لك وعليه بس اهم شيء الاحساس ::fdoly::

وصفك رهيب
 

Eye

السوسة
ومع ذلك الكونسبت مطلوب، ريد ديد 2 اكثر لعبة واقعية، ونجحت اضعاف مضاعفة عن جزءها السابقة.

وما ننسى احد اكثر الالعاب نجاحا اللي باعت قرابة 10 ملايين وبإزدياد
Euro Truck Simulator 2

اوك .. بيض الله وجهك
 

Good Hunter

True Gamer
نظام الNPC مش الشيء الوحيد، بس عطيته كمثال لشيء طموح واضح، يعني انت مستوعب، من نزول شينمو 1 و2 ، اللعبة الثانية الوحيدة اللي قدرت تطبق هالشيء كانت ريد ديد ريدمشن 2؟ في 2018؟ وبعد ايش؟ بعد ما عملت اضخم ميزانية بالشركة و و8 سنوات تطوير وكرنش؟
غيره....وين موجود؟

وعلى اساس 20 مليون الآن صارت ميزانية عالم مفتوح كافية الآن؟

ومقارنات دسكو اليزيوم واوتر وايلردز غريبة ياخي، كلهم ما يحاولوا يسووا نفس الاشياء ولا نفس السكيل هنا.

حتى هيلبليد السوبر خطية والعاب يوسف فارس، كلها العاب خطية سكريبتد يا رجل، غير انه مدعوم من EA.

لما اسأل اي واحد يجيبلي مثال عن لعبة عالم مفتوح ثلاثية أبعاد بميزانية قليلة وتحاول تسوي نفس اللي تسويه هاللعبة... ما اسمع غير صوت صراصير الليل.

ليش؟ لأنه كل الناس عارفة بقرارة نفسها ان تقديم لعبة عالم مفتوح بميزانية قليلة هو شيء صعب جدا ويتطلب امكانيات عالية جدا.

لو سام ودان هاوسر مثلا طلعوا من روكستار وراحوا يسووا استوديو جديد ابو كم موظف وحاولوا يسووا لعبة كيكستارتر بميزانية قليلة، هل بيسووا لعبة عالم مفتوح افضل؟ 100% لا، بتطلع بنتيجة فشيلة جدا، هذا مع انهم سابقا قدموا افضل واكثر العاب عالم مفتوح متطورة بالصناعة! مطورين مخضرمين زي كين ليفين وديفيد جافي ومايكل انسل بعد ما طلعوا من شركاتهم، يا انهم قالوا بيتجه للتطوير المستقل....ولسه ما شفنا نتائج لأعمالهم من الاساس واذا جات بتكون داونجريد....يا سحبوا عالصناعة بكبرها وصاروا يوتيوبرز.

فمدري ليش كل مرة الناس تجي تغفل عن هالنقطة وتعمل نفسها عميانة؟ هو انتم نسيتوا ان وقت تطوير شينمو 1 و 2 كان عندهم اكبر ميزانيات في الصناعة بأكملها وقتها؟! وهذا بدون حساب التضخم حتى، يوم تجي بعد عشرين سنة، تسوي شيء ب10% من ميزانيتها أو اقل ولسه تحاول تسوي شيء بنفس الطموح والسكيل وتبدأ من الصفر مع فريق جديد، طبيعي بتواجه صعوبات بجوانب معينة، بس كونه قدر يحقق تجربة شينمو من الاساس بمدة التطوير وعوائق وحدود اللي مر بها، شيء ممتاز اصلا، مجددا....لما اشوف لعبة عالم مفتوح جديدة ثلاثية ابعاد تحاول تسوي نفس اللي تسويه شينمو بنفس الميزانية او اقل وحدود التطوير وتقدر تسوي شيء احسن ،وقتها بيكون في نقاش حقيقي، غير كذا؟ مقارنات هبلة وتضييع وقت.

ومثال ياكوزا يضحك وهي تعيد تدوير نفس المدينة بكل جزء ونفس الNPCs حتى والمدينة كلها على بعضها حارتين، الحتة ذي بس:

QrcCb2YjayJTip9j7X2cF3.jpg


اوسع من كاموروتشو المحلوبة بكبرها، صدق ان ياكوزا دليل على المطور الياباني البطيء اللي مش قادر يطور من نفسه وكل حواراتها يس ونو ويرجع لنفس الحارة في 8 العاب بدون خجل، وصلنا 2021 ويقرر يرجع من الاكشن لنظام الturn based البدائي حق العاب الثمانينات بدل ما يواكب العصر بنظام اكشن حديث مطور، وين قاعدين احنا (&)

الكلام والتنظير سهل بهالاسلوب زي ما انت شايف، بس ما ينظر للصورة الكاملة.

وعموما أنا حاسس اصلا انه حتى نظام ال npc فيه مبالغة كبيرة يا رجل، شوف مقاطع timelapse لحركة ال npc راح تشوف نصهم يطلع من العدم وبشكل عشوائي... بس مو مشكلة. Still اللعبة نحسبلها هذا الجانب.


وحتى ما نعيد نقاشنا الأزلي.. انت تطلب مني اجيب لك لعبة طموحة واندي نفس شينمو. وهذا مالا أقصده. اللي اقصده من اول رد لي هنا انه انا شايف العاب اندي والعاب بميزانيات اقل وبمطورين مغمورين ومو معروفين لما صدرت تحس انها مواكبة للعصر. مش كأنها لعبة out of date وما تواكب حتى جيلين ورا.
انا نقطتي ان ايقونة الصناعة الشايب، مش عارف يواكب العصر ويقدم لعبة بمعايير اليوم ب ٢٠ مليون ونشوف مطورين اندي يبدعون ومطورين اقل خبرة يقدمون اعمال فيها شغف وحب اكثر ب ٣ ل ٢ قول ل ١٠ مليون.


اوكي ما اختلفنا، منطقة ياكوزا محلوبة.. بس برضه، خل الشايب يحلب زيهم ويجيب ربع مستوى الكتابة والقصة والحوارات، خليه يجرب وينعش السلسلة كل مرة، ياكوزا ع الاقل تحسسك انها لعبة عصرها.. شوف ياكوزا وين كانت ووين صارت، شوف جدجمنت.. شوف الحب الموضوع في الشخصيات، المهام الجانبية، " احم جمع لي دجاجات"
واذا على ال turn based rpg، محد قال ان فيه انظمة لعب مش صالحة لكل زمان ومكان. هذا مش معيار يخلي اللعبة اوتديتد من عدمها.
يعني ريزي لما صارت فبس بتصير اوتديتد مثلا؟

شينمو اوتديتد لأنها اوتديتد، لانها صادرة بشكل يفشل في ٢٠٢٠. وفرق بينها وبين ياكوزا اللي تقاييمها والرأي العام عنها في العلالي وبين لعبة تصير مضحكة الميديا..


So yeah، انا اتكلم عن معايير
اذا الايقونة مو قادر يقدم منتج بمعايير اليوم ويقدم لعبة بمستوى ٢٠٠٣ طبيعي يندق على وجهه ونقول ان فيه مطورين اندي ومطورين اقل خبرة وميزانية قدروا يقدموا العاب تستحق الصدور في سنتها.
اخاف بكرة حسن كهرمان ينزل لعبة وتكون اكثر عصرية منه&& كفاية كهرمان الاصلي سابقه بأجيال&&


وترا ما عندي لعبة اندي اوبن وورلد عالم مفتوح، حتسمع صوت صراصير لين بكرة، بس فيه العاب اندي معبية السوق ومن المؤسف ان شينمو ٣ تظهر بشكل مخجل امامها.
 

shiro 8

夢のような生活
اعتقد في نقطة بعض الاعضاء يجهلونها بتصميم لعبة شينمو وانها اوتديتد بالتحكم.
شينمو مبنية على التفحص "examination" بشكل قوي بتصميم اللعبة.
فطبيعي بتكون حركة ريو ثقيلة ودقيقه بالتحكم لخدمة تصميم اللعبة الا وهيا الفحص بكل شيء تقريباً بعالم اللعبة.
مثال على ذلك:
من الجنون ان يركض ريو مثل المجنون بمنطقة يملئها تفاصيل كثيرة وقوية ومهمة بلعبة تم بنائها بمفهوم التفحص.
أرى ان تحكم اللعبة خدم توجه اللعبة بشكل ممتاز.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
والله ما كان ودي ارد.. بس .. وت؟ عن وش تتكلم انت؟ وش الشي اللي سوته رد ديد ٢ بعد ١٩ سنة؟ وش انتظر العالم؟

لكن اذا الكلام على المحاكاة .. فالجواب جدا بسيط وما كنت تحتاج تسألني

المحاكاة كونسبت بيض وممل وغير مطلوب

لو مطلوب وممتع كان كل الشركات سوته لو تجيب عباقرة الجامعات ملججين

يعني توقعت السبب هو الصعوبة؟
جميل، نحرك الهدف الان من ان "المحاكاة" اي طالب اول ابتدائي يجيبها ويسويها وبقدرة واحد احد صارت "مملة".
 

Eye

السوسة
جميل، نحرك الهدف الان من ان "المحاكاة" اي طالب اول ابتدائي يجيبها ويسويها وبقدرة واحد احد صارت "مملة".

برضو ما كان ودي ارد بس.. "اول ابتدائي برمجة وهو نايم بعد" .. لو سمحت

عموما لا حبيبي غلطان ، ما فهمت كلامي صح تراك ولا تحوره

انا قلت المحاكاة بيض ، كيف بقدرة واحد احد صار انا الحين احرك الهدف من ان تنفيذها سهل ؟

ذي فقشة بيض فوق البيعة ؛ المحاكاة سهل تنفيذها و مملة

عادي ترا ولا جملة تعارض الثانية

اذا تحب شيك على الاوبجكت باثوايز في تصميم الالعاب والايفنت فلاقرز

وتشوف انها شي بسيط
 

Suzuki Yu

True Gamer
انا ما ودي اقول عنها بيض ومفقعة .. بس ذا شر لا بد منه والله ..

لما تطالع المنظور الكامل من وجهة نظر خارجية كلامي يخاطب الحوار والنقد يخاطب الموضوع ، لا على فاضي ومليان

الاسباب اللي تتغنون بها ماهي اعجاز ولا شي تطبيقه مستحيل ، شي عادي جدا ولا حتى التجربة تركز عليه بشكل كلي او ذكي ، او حتى تستغله استغلال غير مسبوق

انا ما عندي مشكلة .. انت فان واللعبة لها قاعدة عظيمة .. على عيني وراسي ، بس الوصف اوفر ولا يطابق الواقع

ف معليش اعذرني اذا شديت عليك والشباب بالكلام عن تطبيل ، بس انتم تسوون كذا وانتم منتم حاسين ترا

والنظرة الان مو نفس نظرة قبل ، زمان الكلام كله يمشي لان على وقته شي كبير ، الان ما عد يهم

لا عادي قول اللي تقوله يالرجل بالنهاية هذا رأيك عنها ولذلك ماعقبت على ردك.

أنا عقبت على ردك الثاني اللي بتقول فيه أن احنا نبالغ! طبقا لرأيك المناقض تجاهها ممكن لكن احنا ما نبالغ.
كيف ابالغ وأنا مازلت اعتبر Shenmue II افضل لعبة صنعت لليوم؟ وشينمو 1 لاتقل عنها كثير وتكملها بالحقيقة.
هذي مو مبالغة هذا تصوري وانطباعي تجاه لعبة اشوفها كاملة والكمال لله.
يارجل اتفه الامور اللي حاطين فيها عناية فائقة تخليني اقدر العظمة هذي اللي اسمها شينمو.
انا من الناس لليوم اعمل لهذا الفرنشايز walkthrough وكل مرة العب فيها اشعر شعور دافئ جدا مع شعور بالامتنان انه هذا الشي موجود بالدنيا وقد ايش هي تجربة عظيمة. (ودائما اقارن عناصر معينة فيها واشوف قد ايش انها افضل من العاب اليوم يعني ما اشوفها outdated ابدا)

ودائما كنت اقول واعيد وأكرر للناس من خبرة عشرين سنة متابعة لشينمو واراء الناس عنها انه هذي تجربة controversial مافيها وسط يا حتحبها كثير وممكن بشكل جنوني يا حتكرهها وممكن حتى العمى.
عشان تعرف لازم تجرب لانه مافي شي مثيل لها.
انت قررت تجرب وما عجبتك.

المحاكاة كونسبت بيض وممل وغير مطلوب
هذا يرجع لأنت ايش تبغى من اللعبة وهل تقدر الشي هذا او لا.. مش شي هو في اساسه بيض.
شوف وصفي الخاص "اللي من جيبي بالمناسبة" للعبة بالموضوع الرسمي حقها عشان بس احاول اوصل لاقرب وصف للتجربة
النوع: life-sim Open-World Adventure
فأنا كنت من البداية صريح أيش ممكن تحمل التجربة معاها.

انا شخصيا ما احب السملوشن بالعاب قيادة السيارات ناس ثانية تحبها.
لكن احب السملوشن جدا في العاب المغامرات وشينمو اتقنت هذا الشي بشكل خرافي.

نقطة ال NPC مااشوفها نقطة تخلي اللعبة تقييمها عالي او لعبة استثنائية بما ان اللعبة كل الاشياء الثانية الموجودة فيها ضعيفة جدا سوا قصة او حوارات او جيم بلاي او ليفل ديزاين وعلى فكرة اللعبة صارت اوتديتيد بقوة جدا جدا لدرجة شبه غير قابله للعب حاليا ، كانت تحتاج ريميك اكثر من ريماستر الى لعبة نظامها عتيق جدا وممل .. انا لعبت الجزئتين مع بعض السنة الماضية الجزء الثاني كان قفزة كبيرة عن الاول من جميع النواحي لكن التجربة كان يطغي عليها الملل لأن يمكن كنت متوقع قصة دراماتيكية نفس سلسلة ياكوزا لكن قصة اللعبة للأسف طلعت طقطوقية ولا لها وجود او اهمية اصلا وحتى نهاية اللعبة ماتدري وش السالفة .

برأيي افضل شيء عملته سيقا في تاريخها الانتقال الى سلسلة ياكوزا والتطوير فيها بدل شينمو لأن واضح كان ياكوزا فيها مجال للتطور بشكل كبير على مستوى القصة والشخصيان والاحداث و الحوارات في حين شينمو لعبة مصممة بفكر قصص التعسينات العتيق محد يتقبلها لو لعبها حاليا .
يارجل أقسم بالذي خلق السماء بلا عمد لو ياكوزا او بيرسونا ياخذوا من شينمو بعض الامور التصميمية لتصير العاب 10 مرات افضل عما هي عليه.
عالم ياكوزا تحسه Playground للتسلية فقط وعالم بيرسونا فيجوال نوفل معظم الوقت.
عالم شينمو عالم مصداقي أكثر مليون مرة ومتفاعل معاك وكله حياة.. وهذا الشي يخلي الاندماج مليون.

بس عشان ياكوزا تسوي كدة لازم الطموح يكون ألف وأجزائها لازم تكون متباعدة (3 سنوات على الاقل) وتكون هذي المدة dedicated 100% لتطوير جزء واحد فقط.. لكن أشك تماما انه الفريق عنده اي نية يوقف حلب بأي وقت قريب.
اذا يارجل ما سوا كدة في لعبة "تحقيق" اللي هي Judgment! تحقيق يا جماعة تحقيق وماحاولوا ينظروا لشينمو ويستلهموا نظام الـinvestgation تبعها ونوتة ريو ونظام الـNPCs والسكجوالز وتعقب الادلة وخلوا عناصر التحري مجرد "ميني جيمز" جديدة فوق الtemplate المعتاد من ياكوزا ليش؟ لانها اسهل واقل تعقيدا بكثير من انهم يبنوا أنظمة معقدة زي كدة من الصفر.
يعني استخسروا على روحهم يشتغلوا بشكل جاد مع عنوان يقال عنه new ip ويحاولوا فعلا انهم يخلوه يحمل هوية خاص فيه.

اما من ناحية الاوتديتد والله لا هي اوتديتد ولاهم يحزنون لا تصميم العوالم ولا جودة الجيم-بلاي وصقله افضل في ياكوزا ابدا.
نظام القتال والانميشن (كمثال) في شينمو يتقوف على آخر شي وصلت ليه سلسلة ياكوزا بالراحة..



تكنكال اكثر بكثير جدا من ياكوزا اللي هي تركز على الفلاش


تقولي ياكوزا قابلة للتطوير أكثر؟ هو اكيد قابلة للتطوير لكن هل كان هذا الواقع فعلا طوال هذي السنوات؟ هل الفريق سمح لكل جزء انه يتنفس تطوير؟
اذا كانت الـ15 سنة اللي مضت ماتثبت انه ياكوزا هي أبو وأم المحلك سر فما ادري ايش اللي حيثبت.
كل التطويرات اللي يسووها تكون ضئيلة معظم الوقت وماتشعر بأي قفزات مهولة أغلبها QoL Features عن انها تغييرات كبيرة.
والقالب العام حقها مرة مرة معاد بشكل كبير كل مرة. المواقف تتشابه المواجهات تتشابه الكويستات تتشابه.. أيش اللي يفرق النصوص القصص والشخصيات.
ليش؟ لانه هذا cost efficient وهذا يعجب ناجوشي كثير.

يارجل الفرق "كتجربة" بين شينمو 1 و 2 أكبر من الفرق بين ياكوزا 1 و 6 وانا اعني تماما ما اقول هنا.
لانه كل موقف كل شي يصير في شينمو ولو كان صغير يشكل تجربة مختلفة عن كل ما مريت فيه سابقا.
قادرة تجدد بالمواقف تجدد بتصميم الكويستات وبالمواجهات بشكل يخليها تجربة فريش على طول.
هذا الشي اقدر اجيب عليها امثلة قد شعر راسي احيانا تكون في جزئية صغيرة جدا باللعبة ينبني عليها مكانيك معينة بس عشان تعيشها كجيم-بلاي.

الشي الوحيد اللي حعطيه لياكوزا هو جودة النص وقوة الشخصيات.
لكن وبيج لكن القصة وطريقة سردها مش بس عظيمة في شينمو لكن مميزة ايضا والشخصيات تنحب ورهيبة full of charm ولو مو بكارزمية ياكوزا.
 
التعديل الأخير:

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
لازم اجرب السلسلة سامع كلام كبير عنها لكن ما في وقت اتفرغ فيه لتجرب الريماسترز ثم الثالث , لكن دائما ممتع مشاهدة فديوات اليوتيوب من فانز السلسل عنها , تشغر انهم فانز شغوفين بالسلسلة حتى بعد كل هذه السنين الطويلة
 

YAHiA

Nightmaren
الموضوع تحول لحرب أهلية بين مطبلي ياكوزا ومطبلي شينمو، شباب لازم نحافظ على وحدة الصفوف تذكروا أن نينتندو هي الخصم...
 

MH MD

Administrator
Administrator
وعموما أنا حاسس اصلا انه حتى نظام ال npc فيه مبالغة كبيرة يا رجل، شوف مقاطع timelapse لحركة ال npc راح تشوف نصهم يطلع من العدم وبشكل عشوائي... بس مو مشكلة. Still اللعبة نحسبلها هذا الجانب.


وحتى ما نعيد نقاشنا الأزلي.. انت تطلب مني اجيب لك لعبة طموحة واندي نفس شينمو. وهذا مالا أقصده. اللي اقصده من اول رد لي هنا انه انا شايف العاب اندي والعاب بميزانيات اقل وبمطورين مغمورين ومو معروفين لما صدرت تحس انها مواكبة للعصر. مش كأنها لعبة out of date وما تواكب حتى جيلين ورا.
انا نقطتي ان ايقونة الصناعة الشايب، مش عارف يواكب العصر ويقدم لعبة بمعايير اليوم ب ٢٠ مليون ونشوف مطورين اندي يبدعون ومطورين اقل خبرة يقدمون اعمال فيها شغف وحب اكثر ب ٣ ل ٢ قول ل ١٠ مليون.


اوكي ما اختلفنا، منطقة ياكوزا محلوبة.. بس برضه، خل الشايب يحلب زيهم ويجيب ربع مستوى الكتابة والقصة والحوارات، خليه يجرب وينعش السلسلة كل مرة، ياكوزا ع الاقل تحسسك انها لعبة عصرها.. شوف ياكوزا وين كانت ووين صارت، شوف جدجمنت.. شوف الحب الموضوع في الشخصيات، المهام الجانبية، " احم جمع لي دجاجات"
واذا على ال turn based rpg، محد قال ان فيه انظمة لعب مش صالحة لكل زمان ومكان. هذا مش معيار يخلي اللعبة اوتديتد من عدمها.
يعني ريزي لما صارت فبس بتصير اوتديتد مثلا؟

شينمو اوتديتد لأنها اوتديتد، لانها صادرة بشكل يفشل في ٢٠٢٠. وفرق بينها وبين ياكوزا اللي تقاييمها والرأي العام عنها في العلالي وبين لعبة تصير مضحكة الميديا..


So yeah، انا اتكلم عن معايير
اذا الايقونة مو قادر يقدم منتج بمعايير اليوم ويقدم لعبة بمستوى ٢٠٠٣ طبيعي يندق على وجهه ونقول ان فيه مطورين اندي ومطورين اقل خبرة وميزانية قدروا يقدموا العاب تستحق الصدور في سنتها.
اخاف بكرة حسن كهرمان ينزل لعبة وتكون اكثر عصرية منه&& كفاية كهرمان الاصلي سابقه بأجيال&&


وترا ما عندي لعبة اندي اوبن وورلد عالم مفتوح، حتسمع صوت صراصير لين بكرة، بس فيه العاب اندي معبية السوق ومن المؤسف ان شينمو ٣ تظهر بشكل مخجل امامها.
طيب بحاول قدر الامكان ما نعيد نقاشنا الازلي (@) بحاول اوضح فكرتي ببساطة وان شاء الله توصل، حتى لو لسه تختلف مش مشكلة.

بس اول شيء بقول اني احب الTurn based عادي واشوفه نظام لعب valid وأدافع عنه عادي، بس حبيت اوريك كيف انه ممكن استخدم هالشيء كحاجة ضدها مثلا لو نستخدم سوالف "المعايير" ذي، في ناس فعلا مقتنعة انه فف7 اوتديتد وما تنلعب عشان كانت ترن بيسد وان الريميك افضل بكل شيء، مش عشان الرسوم، مش عشان القصة، مش عشان المدينة، لا، لأن نظامها حركي اكشني اكثر من نظام 7 الاصلي الاوتديتد الخايس.



الفكرة العامة انه لازم ما نتجاهل الظروف برضو والامكانيات، تقوللي العاب الاندي صارت تصدر بشكل مواكب للعصر والمعايير، بقوللك انها كلها العاب خطية ابو كم ساعة وبالتالي سهل تركز جهودها بالمظهر مثلا، ما تقدر تعطي مقارنات مباشرة وتكون عادلة.

وهنا مربط الفرس، كل مطور يركز جهوده بجوانب مختلفة، على حساب جوانب أخرى، ذا الشيء طبيعي جدا، خصوصا لو امكانياتك محدودة، اعتبرها زي تلفيل الstats بأي لعبة اربيجي، لازم تختار اي stat تلفله على حساب stat ثاني.

بس تدري شيء....سالفة "المعايير" ذي....ما اشوفها متساوية اطلاقا، حتى مع الامثلة الموجودة.
نقول مثلا هيلبليد عندها رسوم خرافية، بس نظام قتالي متواضع تعبان مثلا.
نقول سيليست عندها تصميم بلاتفورمنج خارق، بس رسوم بكسلية أسوأ من العاب ال8 بت حتى وما وصلت لمعايير العاب البيكسلز الممتازة رسوميا، ومافيها تمثيل صوتي.
نقول كبهيد عندها اجمل رسوم يدوية كرتونية وتركيزها عالزعماء ممتاز، بالمقابل المراحل العادية فيها سيئة.

وهكذا، نقدر نكمل، بس اعتقد وضحت الفكرة العامة، المعايير تتباين فيما بينهم الريدي.

العاب الاندي مهما تقولوا عنها معاصرة وممتازة الخ، بس تعرف انها العاب اندي، تركز على جوانب معينة، وبشكل ممتاز جدا -الالعاب الممتازة منها عالاقل-، بس هي مش ألعاب AAA ولا نفس السكيل حقها وميزانيتها، تعرف مباشرة انها العاب صغيرة من مطورين صغار وتنباع بسعر قليل.

تدري شيء؟ ممكن تقول انه مشكلة يو سوزوكي انه حاول يسوي لعبة AAA بميزانية اندي، بفريق جديد، الشيء اللي ببساطة محد يسويه لأسباب واضحة جدا.

ممكن تجادل انه كان المفروض يتخلى عن كل طموحه ويخلي اللعبة خطية مركزة مثلا، صح، ممكن هالشيء كان يشتغل ويخلي اللعبة تطلع بمظهر مقبول اكثر، حاجة "عصرية"، بس هل كان هذا بيرضي الفانز؟ هل كان هذا بيخليها تجربة شينمو المنتظرة؟

يمكن كان يقلل من سكيل لعبته شوية ويخليها اقصر ومكان اصغر بس يركز على عناصرها بشكل اكبر، هذا حل منطقي اكثر وممكن كان يتعمل، نعم هنا ممكن ألومه، انه كان طموح شوي اكثر من اللازم وأكلها على راسه.

بس بالنسبة للنتيجة النهائية واللي كان مخطط يسويه والسكيل اللي قرر يعمله، لوحده، بدون دعم اي شركة كبيرة، بميزانية كيكستارتر؟ كونه قدر يعمل هالشيء ويقدم تجربة شينمو ترضي الفانز لحد كبير، يكفي، بالنهاية الفانز هم اللي دعموا اللعبة، الأولوية انه يقدم التجربة اللي ترضيهم، حتى لو كان مظهرها مظهر دريمكاست.

ونوعية التجربة اللي قدر يقدمها بالميزانية المحدودة اللي عنده هو ببساطة شيء ما صار للآن حتى بأي لعبة ايندي او بميزانيتها، ذا اساس النقاش كله، انه كان في ادعاء انه في لعبة اندي بسكيلها بمظهر افضل، بس ببساطة لا.

تدري متى اللوم الحقيقي بيكون؟ لو حصل على دعم حقيقي من شركة كبيرة زي سوني او سيجا مثلا، بميزانية كبيرة ومحركات رسوم ممتازة جاهزة بمهندسين برمجة يساعدوك بتطويرها، ولسه طلعت بشيء اقل، وقتها...............لسه بنلقي اللوم على الشركة برضو وموظفينها ، يو سوزوكي ما يغلط عيب هالكلام (&)

بجدية عموما، الجزء القادم قالوا انه تحت التطوير وبيستفيد من الاساس اللي انحط في 3 وبيطوروه بشكل فعلي بدون كيكستارتر، وقتها بنشوف كيف وضعها وبتكون الاختبار الحقيقي، وقتها مافي لا عذر الكيكستارتر ولا عذر انه مافي اساس يبنوا عليه زي 3.
 

shiro 8

夢のような生活
لازم اجرب السلسلة سامع كلام كبير عنها لكن ما في وقت اتفرغ فيه لتجرب الريماسترز ثم الثالث , لكن دائما ممتع مشاهدة فديوات اليوتيوب من فانز السلسل عنها , تشغر انهم فانز شغوفين بالسلسلة حتى بعد كل هذه السنين الطويلة
بتنورنا::whistle::
انصحك تقرأ موضوع الرسمي للريماستر و الثالث.
اقلها بتكون عارف انت داخل على اش بالضبط.
اقرأ انطباعات @Suzuki Yu
اكثر انسان أعطى حق اللعبة والسلسلة بدون مبالغة من وجهة نظري .
بالتوفيق
 

البارون

Hardcore Gamer
شخصيا ارى ان واحد من الاثنين سوني او مايكرو يمسكون مشروع تكلمة شينمو.
اللعبة بحاجة الى استديو ومطورين مبدعين وليس جمع تبرعات.
 

Good Hunter

True Gamer
طيب بحاول قدر الامكان ما نعيد نقاشنا الازلي (@) بحاول اوضح فكرتي ببساطة وان شاء الله توصل، حتى لو لسه تختلف مش مشكلة.

بس اول شيء بقول اني احب الTurn based عادي واشوفه نظام لعب valid وأدافع عنه عادي، بس حبيت اوريك كيف انه ممكن استخدم هالشيء كحاجة ضدها مثلا لو نستخدم سوالف "المعايير" ذي، في ناس فعلا مقتنعة انه فف7 اوتديتد وما تنلعب عشان كانت ترن بيسد وان الريميك افضل بكل شيء، مش عشان الرسوم، مش عشان القصة، مش عشان المدينة، لا، لأن نظامها حركي اكشني اكثر من نظام 7 الاصلي الاوتديتد الخايس.



الفكرة العامة انه لازم ما نتجاهل الظروف برضو والامكانيات، تقوللي العاب الاندي صارت تصدر بشكل مواكب للعصر والمعايير، بقوللك انها كلها العاب خطية ابو كم ساعة وبالتالي سهل تركز جهودها بالمظهر مثلا، ما تقدر تعطي مقارنات مباشرة وتكون عادلة.

وهنا مربط الفرس، كل مطور يركز جهوده بجوانب مختلفة، على حساب جوانب أخرى، ذا الشيء طبيعي جدا، خصوصا لو امكانياتك محدودة، اعتبرها زي تلفيل الstats بأي لعبة اربيجي، لازم تختار اي stat تلفله على حساب stat ثاني.

بس تدري شيء....سالفة "المعايير" ذي....ما اشوفها متساوية اطلاقا، حتى مع الامثلة الموجودة.
نقول مثلا هيلبليد عندها رسوم خرافية، بس نظام قتالي متواضع تعبان مثلا.
نقول سيليست عندها تصميم بلاتفورمنج خارق، بس رسوم بكسلية أسوأ من العاب ال8 بت حتى وما وصلت لمعايير العاب البيكسلز الممتازة رسوميا، ومافيها تمثيل صوتي.
نقول كبهيد عندها اجمل رسوم يدوية كرتونية وتركيزها عالزعماء ممتاز، بالمقابل المراحل العادية فيها سيئة.

وهكذا، نقدر نكمل، بس اعتقد وضحت الفكرة العامة، المعايير تتباين فيما بينهم الريدي.

العاب الاندي مهما تقولوا عنها معاصرة وممتازة الخ، بس تعرف انها العاب اندي، تركز على جوانب معينة، وبشكل ممتاز جدا -الالعاب الممتازة منها عالاقل-، بس هي مش ألعاب AAA ولا نفس السكيل حقها وميزانيتها، تعرف مباشرة انها العاب صغيرة من مطورين صغار وتنباع بسعر قليل.

تدري شيء؟ ممكن تقول انه مشكلة يو سوزوكي انه حاول يسوي لعبة AAA بميزانية اندي، بفريق جديد، الشيء اللي ببساطة محد يسويه لأسباب واضحة جدا.

ممكن تجادل انه كان المفروض يتخلى عن كل طموحه ويخلي اللعبة خطية مركزة مثلا، صح، ممكن هالشيء كان يشتغل ويخلي اللعبة تطلع بمظهر مقبول اكثر، حاجة "عصرية"، بس هل كان هذا بيرضي الفانز؟ هل كان هذا بيخليها تجربة شينمو المنتظرة؟

يمكن كان يقلل من سكيل لعبته شوية ويخليها اقصر ومكان اصغر بس يركز على عناصرها بشكل اكبر، هذا حل منطقي اكثر وممكن كان يتعمل، نعم هنا ممكن ألومه، انه كان طموح شوي اكثر من اللازم وأكلها على راسه.

بس بالنسبة للنتيجة النهائية واللي كان مخطط يسويه والسكيل اللي قرر يعمله، لوحده، بدون دعم اي شركة كبيرة، بميزانية كيكستارتر؟ كونه قدر يعمل هالشيء ويقدم تجربة شينمو ترضي الفانز لحد كبير، يكفي، بالنهاية الفانز هم اللي دعموا اللعبة، الأولوية انه يقدم التجربة اللي ترضيهم، حتى لو كان مظهرها مظهر دريمكاست.

ونوعية التجربة اللي قدر يقدمها بالميزانية المحدودة اللي عنده هو ببساطة شيء ما صار للآن حتى بأي لعبة ايندي او بميزانيتها، ذا اساس النقاش كله، انه كان في ادعاء انه في لعبة اندي بسكيلها بمظهر افضل، بس ببساطة لا.

تدري متى اللوم الحقيقي بيكون؟ لو حصل على دعم حقيقي من شركة كبيرة زي سوني او سيجا مثلا، بميزانية كبيرة ومحركات رسوم ممتازة جاهزة بمهندسين برمجة يساعدوك بتطويرها، ولسه طلعت بشيء اقل، وقتها...............لسه بنلقي اللوم على الشركة برضو وموظفينها ، يو سوزوكي ما يغلط عيب هالكلام (&)

بجدية عموما، الجزء القادم قالوا انه تحت التطوير وبيستفيد من الاساس اللي انحط في 3 وبيطوروه بشكل فعلي بدون كيكستارتر، وقتها بنشوف كيف وضعها وبتكون الاختبار الحقيقي، وقتها مافي لا عذر الكيكستارتر ولا عذر انه مافي اساس يبنوا عليه زي 3.

بالعكس انا ودي نختلف أكثر اذا كانت النتيجة ردود ونقاشات مثرية كهذه. لذلك أشكرك.
بس أنا اقول فيه العاب سيئة لأنها سيئة وما توفقت في بعض عناصرها.
وفيه العاب سيئة لأنها out of place. انا هذي مشكلتي مع بعض مطوري اليابان المخضرمين ولهذا السبب ابتكرت مصطلح - الياباني البطيء-
وأنا اتكلم عن بديهيات، يعني مثلاً في شينمو 3 لما تمشي مع شخصية وتسولف معاها في كت سين.. لما يبغو يقولوا شي مهم لازم تصير الشاشة سودا ويوقفون بالانميشن الستيف هذاك ويقولون سطرين، ويكملون مشي.. وهات لك كل مرة يسوون كذا لما يبون يقولون أي سطر..
وهذا شي يستفزني لما أشوف ألعاب إندي قادرة إنها تخلي الحوارات سلسة واحيانا تكون خلال القيمبلاي بدون شاشات تحميل وحركات قديمة.. هذا مثال بسيط من أمثلة كثيرة ثانية في اشياء بديهية لعبة شينمو مش قادرة تقدمها بمعايير اليوم.
يعني ببساطة، اذا تبغا تستمتع وتتقبل شينمو حالياً.. لازم تتجاهل ببساطة انك عايش في 2020 وتعتبر نفسك تلعب لعبة من الماضي
وما ابي اتكلم عن بقية العناصر اللي أصلاً اللعبة ما قدمتها بشكل كويس مثل الكومبات وال QTE عديم الفائدة وتصميم المهام.. لكن البرزنتيشن العام للعبة، تحسسك ان يو سوزوكي نام في 2003 لين 2020 وصحي يحسب نفسه في 2003..

وهذي مش مشكلته لوحده، فيه العاب أنا اعشقها واعتبرها من الأفضل في حياتي، وهي فف ريميك 7 اللي علاقتي معاها علاقة حب مع كره في نفس الوقت، ياما سبيتها ولعنتها لكن في نفس الوقت اعتبرها قوتي 2020.. سبيتها لأنها وقعت في نفس مشكلة - الياباني البطيء- لكن على الاقل الوضع هنا ارحم لأنه فيه اشياء كثيرة ثانية تشفع لها، لكن ال Mission design، تصميم العالم وخطيته الباهتة هي اللي جاية بمعايير قديمة كأنها ببساطة تتجاهل كل التطور اللي حصل في العاب الاربيجي والاكشن والعالم المفتوح.. لكن تضل اللعبة لها وزنها، على الأقل استطاعت انها تقدم نفسها بشكل عصري كفل بكج ولما العبها احس انه اوكي، هذي لعبة جيل حالي.

شينمو 3 لا.. مو قادر احس انها لعبة جديدة اطلاقاً وانا اقولها وانا عتبان. الى متى اليابانيين راح يخلوا العابهم اللي كانت ايقونية في وقتها وفترتها مضحكة عند الغرب والميديا.

لكن عموماً you have a point// يمكن يو سوزكي كان الشخص اللي طموحاته خيالية ووعوده كانت اكبر من امكانياته - مثل حسن كهرمان &&-


وهذا اعلان راح يعطي نهاية سعيدة للنقاش

شينمو 3 عليها تخفيض نسخة الديلوكس بـ 6 دولار على البلاي ستيشن..اللي خايف يجربها تراها قيمة عشوة وبسعر لعبة اندي..
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
بالعكس انا ودي نختلف أكثر اذا كانت النتيجة ردود ونقاشات مثرية كهذه. لذلك أشكرك.
بس أنا اقول فيه العاب سيئة لأنها سيئة وما توفقت في بعض عناصرها.
وفيه العاب سيئة لأنها out of place. انا هذي مشكلتي مع بعض مطوري اليابان المخضرمين ولهذا السبب ابتكرت مصطلح - الياباني البطيء-
وأنا اتكلم عن بديهيات، يعني مثلاً في شينمو 3 لما تمشي مع شخصية وتسولف معاها في كت سين.. لما يبغو يقولوا شي مهم لازم تصير الشاشة سودا ويوقفون بالانميشن الستيف هذاك ويقولون سطرين، ويكملون مشي.. وهات لك كل مرة يسوون كذا لما يبون يقولون أي سطر..
وهذا شي يستفزني لما أشوف ألعاب إندي قادرة إنها تخلي الحوارات سلسة واحيانا تكون خلال القيمبلاي بدون شاشات تحميل وحركات قديمة.. هذا مثال بسيط من أمثلة كثيرة ثانية في اشياء بديهية لعبة شينمو مش قادرة تقدمها بمعايير اليوم.
يعني ببساطة، اذا تبغا تستمتع وتتقبل شينمو حالياً.. لازم تتجاهل ببساطة انك عايش في 2020 وتعتبر نفسك تلعب لعبة من الماضي
وما ابي اتكلم عن بقية العناصر اللي أصلاً اللعبة ما قدمتها بشكل كويس مثل الكومبات وال QTE عديم الفائدة وتصميم المهام.. لكن البرزنتيشن العام للعبة، تحسسك ان يو سوزوكي نام في 2003 لين 2020 وصحي يحسب نفسه في 2003..

وهذي مش مشكلته لوحده، فيه العاب أنا اعشقها واعتبرها من الأفضل في حياتي، وهي فف ريميك 7 اللي علاقتي معاها علاقة حب مع كره في نفس الوقت، ياما سبيتها ولعنتها لكن في نفس الوقت اعتبرها قوتي 2020.. سبيتها لأنها وقعت في نفس مشكلة - الياباني البطيء- لكن على الاقل الوضع هنا ارحم لأنه فيه اشياء كثيرة ثانية تشفع لها، لكن ال Mission design، تصميم العالم وخطيته الباهتة هي اللي جاية بمعايير قديمة كأنها ببساطة تتجاهل كل التطور اللي حصل في العاب الاربيجي والاكشن والعالم المفتوح.. لكن تضل اللعبة لها وزنها، على الأقل استطاعت انها تقدم نفسها بشكل عصري كفل بكج ولما العبها احس انه اوكي، هذي لعبة جيل حالي.

شينمو 3 لا.. مو قادر احس انها لعبة جديدة اطلاقاً وانا اقولها وانا عتبان. الى متى اليابانيين راح يخلوا العابهم اللي كانت ايقونية في وقتها وفترتها مضحكة عند الغرب والميديا.

لكن عموماً you have a point// يمكن يو سوزكي كان الشخص اللي طموحاته خيالية ووعوده كانت اكبر من امكانياته - مثل حسن كهرمان &&-


وهذا اعلان راح يعطي نهاية سعيدة للنقاش

شينمو 3 عليها تخفيض نسخة الديلوكس بـ 6 دولار على البلاي ستيشن..اللي خايف يجربها تراها قيمة عشوة وبسعر لعبة اندي..

انت لعبت الثالث بدون ما تلعب الاجزاء الي قبل ؟
اذكرك ما بدات فيها :/
 

Good Hunter

True Gamer
انت لعبت الثالث بدون ما تلعب الاجزاء الي قبل ؟
اذكرك ما بدات فيها :/

إيوه :(
شفت ريكاب، وقتها تكبرت على الياباني البطيء وقلت ماني فاضي اتحمل الخياس حقه في 3 العاب :(..
وحملت الثالث على طول :(
الاول والثاني يوتيوب وريكاب، وما كان عندي دريم كاست ولا اكس بوكس1 :(
اعترفت بكل شي هههههههههـ&&
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
إيوه :(
شفت ريكاب، وقتها تكبرت على الياباني البطيء وقلت ماني فاضي اتحمل الخياس حقه في 3 العاب :(..
وحملت الثالث على طول :(
الاول والثاني يوتيوب وريكاب، وما كان عندي دريم كاست ولا اكس بوكس1 :(
اعترفت بكل شي هههههههههـ&&


@MH MD

خلاص جهزته لك .. لا ترحمه
 
أعلى