بالنسبة لعمر خيرت سمعت له قبل كتابة هذا الرد مقطوعة إسمها "الرابسودي العربية" وبصراحة أعجبتني واستعماله للألات الشرقية أعطى للموسيقى طابع خاص . وإعجابك به ليس شيئ غريب فكونك من نفس الثقافة فهذا يجعلك تتفاعل مع موسيقاه أفضل من تفاعلك مع موسيقى ملحن من ثقافة غريبة عليك , فالموسيقى (مش فقط الكلاسكية) تعكس الثقافة والحضارة التي جائت منها , وهذا اللي يخليني أستمع لموسيقى ال70s والجاز والبلوز لأن الفترات اللتي لحنت فيها هذه الموسيقى تعجبني . حتى وإن كانت الموسيقى الغير كلاسكية لا تتحدث عن مواضيع ولاكن دائما يوجد فيها روح الحضارة اللتي لحنت فيها .
يخصوص الموسيقى اللي حطيتها لك , ف"رابسودي إن بلو" أسلوبها هو عبارة عن موسيقى كلاسكية ممزوجة بالجاز أما التفسير فغالبا لا يوجد تفسير محدد ولاكن يمكن تشوف هذا يمكن يخلي المقطوعة أسهل لك للفهم , ولاكن أنت يمكن تتخيل شيئ أخر غير المقطع هذا . بخصوص سوان لاك فهي مثيرة جدا للفانتازيا وسهلة جدا للفهم . فلم بلاك سوان شاهدته وأعجبني جدا .
يخصوص الموسيقى اللي حطيتها لك , ف"رابسودي إن بلو" أسلوبها هو عبارة عن موسيقى كلاسكية ممزوجة بالجاز أما التفسير فغالبا لا يوجد تفسير محدد ولاكن يمكن تشوف هذا يمكن يخلي المقطوعة أسهل لك للفهم , ولاكن أنت يمكن تتخيل شيئ أخر غير المقطع هذا . بخصوص سوان لاك فهي مثيرة جدا للفانتازيا وسهلة جدا للفهم . فلم بلاك سوان شاهدته وأعجبني جدا .