hits counter
Naserano

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات معلومات

  • كول اوف ديوتي ينطبق عليها نفس الكلام، كول اوف ديوتي لعبة رماية في صميمها و ليست فيلم تفاعلي، السينمائية في اللعبة شيء يهدف إلى زيادة الـ Immersion لكنه ما يهدف لسرقة التحكم منك، في النهاية انت - كلاعب - رح "تتحكم" باللعبة بأكملها عن طريق اللعب الفعلي، و أما بخصوص مرحلتك المفضلة فهذا شيء يرجعلك P: لكن كم مرحلة في تاريخ السلسلة تتحكم فيها بالأنالوج الأيمن على حد تعبيرك ؟ مرحلة ؟ مرحلتين ؟ ثلاث ؟ في المقابل عشرات المراحل و 90% من مادة اللعبة عبارة عن شوتنج، المراحل الي انت تتكلم عنها شيء انحط حتى يكسر رتم اللعبة و مش علشان نقول "اللعبة هذي فيلم" لأنها ليست كذلك حقيقة (يتبع)
    أنشارتد3 ليست فيلم تفاعلي، تقدر تقول عن طريقة سرد القصة في اللعبة فيلم تفاعلي، لكن اللعبة كلها على بعض لا يمكن انك توصفها بالجملة هذي، أنشارتد لعبة أدفنتشر/ثيرد بيرسون شوتر، أنشارتد ليست هيفي رين أو فهرنهايت، أنشارتد فيها بلاتفورمنج و فيها gunplay و فيها ألغاز و كل هذي العوامل تتحاسب اللعبة على مستواها و مستوى تقديمها، انت بحديثك تهملها كليا و كأنها غير موجودة و هذا غير صحيح، و ترى فيه أسباب تخلي أنشارتد3 أقل تقييما و تفضيلا من أنشارتد2، اللعبة ككل مستواها أقل، الـgunplay مستواه أقل المواجهات المتنوعة من الأعداء أقل "بكثير" اللعبة عمرها أقصر، كل هذي الأشياء خلت مستوى اللعبة ينزل مع انه مستوى السينمائية فيها ارتفع عن الثاني :)
    أنشارتد3 ليست فيلم تفاعلي، تقدر تقول عن طريقة سرد القصة في اللعبة فيلم تفاعلي، لكن اللعبة كلها على بعض لا يمكن انك توصفها بالجملة هذي، أنشارتد لعبة أدفنتشر/ثيرد بيرسون شوتر، أنشارتد ليست هيفي رين أو فهرنهايت، أنشارتد فيها بلاتفورمنج و فيها gunplay و فيها ألغاز و كل هذي العوامل تتحاسب اللعبة على مستواها و مستوى تقديمها، انت بحديثك تهملها كليا و كأنها غير موجودة و هذا غير صحيح، و ترى فيه أسباب تخلي أنشارتد3 أقل تقييما و تفضيلا من أنشارتد2، اللعبة ككل مستواها أقل، الـgunplay مستواه أقل المواجهات المتنوعة من الأعداء أقل "بكثير" اللعبة عمرها أقصر، كل هذي الأشياء خلت مستوى اللعبة ينزل مع انه مستوى السينمائية فيها ارتفع عن الثاني :)
    اللعبة مرتكزة بنجاحها التجاري بالدرجة الأولى على أطوار الأونلاين، البي سي جيمرز القدامى انتقلوا للكونسول و أخذوها كبديل عن كاونتر سترايك و صارت لعبة الأونلاين رقم واحد، معظمهم حتى ما يلعب الكامبين، لو تصدر كول اوف ديوتي بدون أونلاين، أكاد أجزم انها ما بتبيع أكثر من 4/5 مليون نسخة بأي شكل، و بغض النظر عن كل ذلك، محرك اللعبة و جميع النواحي التقنية فيها محتاجة تحسين شامل، ما أتوقع نختلف في النقطة هذي (يتبع )
    في كول اوف ديوتي توظيفه جيد جدا لأنه ما يسرق منك اللعب و التحكم، في ألعاب أخرى .. العكس، المطور تلاقيه يستخدم السينمائية بشكل رخيص في بعض المقاطع لتغطية عجزه من تقديم هذي المقاطع بجيمبلاي ممتاز "ريزدنت ايفل6" .. بدل ما يخليك تلعب بمقطع معين بشكل احترافي، يعطيك هذي الفلسفة في التطوير : press x to survive this event ، هذا شيء منتقد، حتى كيفن فانورد في مقالته الي نزلتها أيام E3 انتقد "بشدة" هذا التوجه غير المتقن عند الكثير من المطورين، الي صاروا يستخدموا هذا الأسلوب لتغطية عجزهم من تنفيذ و تصميم جيمبلاي ممتاز في بعض المقاطع

    عموما بغض النظر عن هالشي، انتقادي على كول اوف ديوتي ما كان على العنصر السينمائي، انتقادي كان على انه اللعبة صارت متأخرة في نواحي كثيرة، حتى لو اللعبة قاعدة تحقق ضجة و ثورة في المبيعات مع كل جزء، هذا ما ينفي انها صارت متأخرة جدا جدا عن الألعاب الأخرى، و هذا أيضا ما يمنع انك تستمتع فيها، اللعبة ممتعة و لا زالت الأكثر تسلية من نوعها و سينمائيتها أفضل بسنوات ضوئية من شيء مثل باتلفيلد3 مثلا، لكن ميكانيكية اللعب بحاجة لتحسين شامل
    المشاهد السينمائية في شينمو قبل عشر سنوات كانت نقلة إعجازية في الجيمنج، الـ Attention to Detail كان غير مسبوق، تقدر تدخل بيتك و تشغل/تطفي النور و تفتح الثلاجة و تشرب كولا، و تنام و تطلع تشتغل و تروح تلعب أركيد، و لأول مرة شفنا الـQTE في الجيمنج أيضا، غير انه اللعبة بدل لا تستعمل مناطق خيالية لسرد القصة استعملت أماكن حقيقية، الأشياء هذي صارت ستاندارد في الجيمنج من بعد شينمو، متل جير2 أيضا


    متل جير2 واصلت هذا التعزيز بشكل احترافي، و حقيقة انه الناس الي لعبت متل جير2 و ما لعبت شينمو خلت اللعبة مذهلة و ثورية لهم بنفس القدر، ما تقدر تتخيل ردة فعل الناس لما شافوا جسر واشنطن لأول مرة مجسد في لعبة بالمضلعات
    http://www.youtube.com/watch?v=Ukh7C9zkXGc

    كول اوف ديوتي استفادت من تطور قدرات أجهزة الألعاب الحالية ووظفت العنصر السينمائي بشكل أكبر أثناء اللعب، الستريمنج للرام و قدرة المعالج العالية الي تمكنك من تصوير مساحات لعب شاسعة و الانتقال من اللعب إلى العروض و العك بدون شاشة تحميل، سمحت بأمور ما كانت ممكنة في السابق، لكن هل هذا شيء إيجابي دائما ؟ لأ، هذا سلاح ذو حدين
    أما بخصوص الأفلام الي انت ذكرتهم، أنا ما شفت أفينجرز و لكن أفاتار مثل ما انت قلت، فيه مخيلة واسعة من المخرج و فريق العمل و لكن قصصيا عادي جدا، طيب بما انه الفيلم يطرح "قصة" فأنا لازم أحاسب الفيلم على مستوى هذه القصة، و بما انه مستواها عادي و التمثيل أقل من عادي فهذا شيء يجرح القيمة الكلية للفيلم، عموما بغض النظر، خلي الفيلم و خلينا نرجع للنقاش عن اللعبة، هل كول اوف ديوتي خلت السينمائية في الجيمنج أكثر نضجا ؟ إذا كان جوابك نعم، يا ريت تفسرلي أسباب هالشي

    لأنه الألعاب الي طورت السينمائية فعلا في الجيمنج ألعاب قديمة، مثلا ؟ شينمو، هذي كانت لعبة ثورية بكل معنى الكلمة في العنصر السينمائي، اللعبة كانت الأعلى قيمة إنتاجية في التاريخ وبفارق كبير عن أقرب المنافسين ( فاينل فانتسي و جران توريزمو، آنذاك ) .. اللعبة كان فيها تمثيل صوتي احترافي لأغلب الشخصيات و محاولة تطبيق الـ lip-syncing للمرة الأولى في الجيمنج، تقنية الموشن-كابتشر و الي كانت تستعمل في الأفلام فقط، لأول مرة تستعمل في لعبة بشكل مكثف مع التكلفة العالية لاستعمالها
    من جهة، ميدل اوف أونر كانت تخليك تلعب بجندي واحد، كول اوف ديوتي كانت تخليك تلعب بجهة الحلفاء من ناحية، و بعدين تنقلك بمراحل أخرى للسوفييت، اللعب كان أكثر سلاسة من ميدل اوف أونر، و اللعبة وتيرتها كانت أسرع و أكثر تشويقا، كول اوف ديوتي2 حتى نقلتك لمراحل في صحاري إفريقيا لو ما خانتني الذاكرة

    هذي العناصر ساعدت كول اوف ديوتي تصير اللعبة رقم واحد في جنرا ألعاب الرماية الحربية، لكن لسه مبيعاتها في هالمرحلة ما كانت تتعدى بضعة ملايين، و ما كانت انتقلت إلى مرحلة "الظاهرة" الي تحققت مع كول اوف ديوتي4

    شوف، هذي افتتاحية كول اوف ديوتي1 لو ما شفتها من قبل
    http://www.youtube.com/watch?v=G0eHEdncTvg
    كانت شي عظيم على وقتها، كنت أحبها جدا
    أوكي @@

    بخصوص كول اوف ديوتي 1 و 2، لعبتهم ناصر ؟ اللعبتين ألعاب حرب عالمية ثانية كلاسيكية، الحس السينمائي من زماااااااان مطوري الجيمنج يحاولوا تطبيقه في الألعاب و هالشي ما عليه خلاف، لكن كول اوف ديوتي ما صارت تستخدم السينمائية في اللعب بشكل مركز إلا مع الجزء الرابع، قبل هيك قدرات الأجهزة ما كانت تسمح، أو توجه المطورين كان مختلف شوية، و المشهد الي انت حطيته كان مشابه للألعاب الثانية في السوق و ما يفرق عنها بشي، أول لعبة صوّرت عملية الإنزال على شواطىء النورماندي كانت ميدل اوف أونر فرونتلاين
    http://www.youtube.com/watch?v=H2UFrb0MUmY

    و المشهد بكبره مستوحى من فيلم Saving Private Ryan
    http://www.youtube.com/watch?v=OwIcH6bJeCw

    آنذاك .. ألعاب الحرب العالمية الثانية استفادت من الأفلام في كيفية تجسيد و تصوير المعارك و كيف انهزمت ألمانيا بالضبط، ميدل اوف أونر كانت اللعبة رقم واحد، كول اوف ديوتي أخذت مكانها لأنها جابت مؤثرات متفوقة، مؤثرات الصمم المؤقت لدى التعرض لانفجار قنبلة، شفتها لأول مرة بحياتي في لعبة مع CoD1، الميزة الثانية لكول اوف ديوتي كانت تصوير الحرب من أكثر
    اخوي ناصر اتمنى تحذف ردك في موضوع هيلو 4 صح ماسويت شيء غلط بس حبذا لان تنسيق الموضوع خرب

    تحياتي لك
    مش محتاج العاب سان اندريس لأنتقد 4 المملة :laugh:: و أنا متحمس لـ 5 بسبب لعبة الجيل ... ريد ديد.
    انا اشوف اللعبة الخط الفاصل بين ساينتس روو و العاب روك ستار .. طبعا اللعبة مش فيها بروديكشن فاليو العاب روكستار (و من كان يتوقع هذا اصلا؟) لكنها قدرت تقدم خلطة ممتعة جدا من المطاردات الحماسية و الكومبات الرهيب و القصة و الشخصيات المثيرين للإهتمام.

    بالنسبة للأغاني مادري عنك لكن اغلب الأغاني رهيبة جدا و احيانا خصوصا بالمطاردات أحس أنها اوست سكريبد من روعة تلاؤمها مع الحدث.

    ما اتكلم عن الشوتينج من ناحية المستوى بل الفكرة .. حتى الكومبات مش بمستوى كومبات باتمان .. لكنها في النهاية قدمت خلطة ممتعة بين الإثنين و ندرة إستعمال الأسلحة النارية و حماسية مهماتها يخليني اتغاضى بسهولة عن مشاكل الشوتينج.

    و خليني أصارحك اني "استمتعت" باللعبة أكثر من أي جزء من جي تي ايه .. في الواقع اكثر ساند بوكس استمتعت معها بعد ريد ديد ريدمشن.
    ايش قصدك بالبرودكشن فاليو ؟ تمثيل صوتي ممتاز .. قصة ممتازة .. جرافيكس اسطوري (نسخة البي سي) .. كمية كبيرة من الأغاني الرهيبة مرخصة للراديو و اوست حلو. تصميم البيئة أقوى نقاطها زي ماقلت و خلطة شوتينج ماكس بين + قتال باتمان اركام رهيبة! طبيعة المهمات نفسها رهيبة و الهيجاك = 3>!

    يب في فويس أكتينج بالمكالمات .. شكل نسختك كانت مضرووووبة!
    ناصر وين وصلت بسليبينج دوجز ؟ قاعد العب اللعبة هاليومين و توي مخلص مرحلة الزفاف .. منصدم من مستوى اللعبة (و انا اللي كنت العبها كتصبيرة لاساسين 3) .. طبقت فكرة اكشن-ادفانشر/ساند بوكس بشكل خرافي!
    أنا أسمعهم بشكل شبه يومي : (

    ساتوشي كون خسارة فااااااااادحة لأفلام الأنميشن تحديدا، اليابان حاليا تعاني من شح في المخرجين الكبار بقطاع الأفلام، خصوصا مع وفاة مخرج جيبلي .. كوندو ( Whisper of the Heart ) .. و الي كانوا متوقعين يمشي على خطا ميازاكي، بعدين طلع ساتوشي كون و أفلامه نجحت ولاقت قبول عالمي، و برضو مات بسن صغيرة : (
    الرجال "صانع أفلام موهوب" و هذا شيء نادر ! فيه كثير مخرجين يقدروا يجيبولك قصص رهيبة و تمثيل احترافي الخ .. لكن الناس الي يقدروا يتلاعبوا بالكاميرا و الأحداث زي ساتوشي كون باحتراف قلة
    كنت أقرأ رسالته الوداعية قبل ما يموت، و تأثرت لما قرأت هالمقطع :

    ===
    I was able to talk to my heart's content with Maruyama-san. Thanks to this, I was able to feel, at least a little, that Satoshi Kon's talents and skills were of some value in our industry.

    "I regret losing your talent. I wish that you were able to leave it for us."

    If Madhouse's Maruyama-san says that, I can go to the netherworld with a little bit of self-pride after all.
    ===

    :(
    بخصوص الميني جيم قي sleeping dog اضغط على كل الابراج المستخدم الي يتكرر حدد مكانه !!!
    يب من الفلم، هو أصلا من نفس ملحن بابريكا لذلك في تشابه كبير بينهم - أسلوب الملحن هيراساوا سوسومو مميز من نوعه وفريد جدا! للأسف أعماله قليلة - ، المفروض تعرف ان موسيقى الفلم ممتازة من مجرد ذكري ملحن بابريكا في الموضوع p:
    اقدر اتفهم ليش اي واحد ممكن ما يعجبه الفلم كثير لكن ابعد عنه مرة واحدة؟ :/
    يمكن القصة مش جديدة وشفنا زيها كثير، لكن صدقني طريقة السرد تفرق كثير هنا! لو شفت القصة بأي فلم ثاني ما كنت راح اهتم لكن المخرج هنا عرف كيف يظهرها بشكل مميز و Unique وما شفت مثله أبدا بأي فلم!
    وما حسيت ان القصة أثرت على مدى استمتاعي بالفلم مثل بابريكا مثلا ، وبابريكا بشكل عام مستواه أقل من ميلينيوم أكتريس بفارق ملحوظ وأقل أعمال المخرج مستوى، عموما براحتك :D

    http://www.youtube.com/watch?v=KJY1TomgkBs
    شايفك هاليومين تشوف أفلام انميشن :D
    لو ناوي تشوف فلم انميشن ثاني.......... نصيحة مني تشوف فلم Millinnum Actress لو ما شفته
    من نفس مخرج بابريكا ونفس ملحن بابريكا أيضا، لكن مستواه أفضل بمراحل متعددة! بل أقدر أقول عنه انه من أفضل الأعمال اللي شفتها في حياتي بالراحة بالنسبة لي! أسلوب فني فريد في طريقة سرد القصة ما اعتقد اني شفت مثله قبل كذا
    اعطيه فرصة ، مهتم جدا أشوف رأيك عن الفيلم :)
    مخلصهم كلهم و هم ارهب مهام باللعبة أصلا!! .. بس كان تبقى لي اخر مهمة بالاختام و خلصتها (تخلي كل مهام اختام مصيف لعبة اطفال) و اخر مهمة لكريستينا و مهام التيمبلر ايجينتس العبيطة.

    اللحن تحفة تحفة تحفة!!! ارهب لحن بالسلسلة بعد عائلة إيزيو و سطوح فينيسيا . على المدح اللي كنت اسمعه لألحان ريفيليشنز لكن ماعجبتني أبدا زي 2 و برذرهود .. ريفيليشنز بكبرها فلوب ماعدا مهام الاختام ممتازة و ثلاث او اربع مهمات بالمين ستوري.
    اليوم رجعت العب براذرهود اخلص كام مهمة فرعية خليتها .. توي الاحظ الفرق الضخم بمستوى الليفل ديزاين بينها و بين ريفيليشنز @.@ ريفيليشنز تقريبا ماتطلب منك اي شيئ خلال لعبك إلا RT+A لول.
    و اكتشفت اني كنت ناسي هذا اللحن الرهييييييييييب !!:
    http://www.youtube.com/watch?v=HZ-WMWg4qnw
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى