لا, لا تخاف فاهم نقطتك تماماً, لكن فقط حبيت أقول لك إن الفرق في المستوى هائل لدرجة إن المقارنة باطلة أو غير موجودة. وبالمناسبة معزة ناروتو بالنسبة لي بالفعل أكبر من ون بيس, لأنه يعني لي شخصياً شي كبير جداً, و لكن هذا ما يمنع من الاعتراف إن ون بيس متفوق على ناروتو بالفعل.
ون بيس "إجمالاً" متفوق على ناروتو, يعني لو تقارن كل تشابترات المانجتين ببعض, الفرق رح يكون واضح. و لكن لو قارنت الجزء الأول + الآرك الأول للجزء الثاني من ناروتو مع نفس مقدار التشابترات من ون بيس, رح اضطر أقول لك إن المانجاتين "على الأقل" متساويتين في المستوى, و كل منهم يقدم إبداع من نوع خاص, و تفضيلك لأحد المانجاتين على الأخرى بيكون بسبب ذوق شخصي و مو بسبب تفوق فعلي في مستوى واحدة منهم على الأخرى. و عن نفسي أفضل ناروتو هنا. و لكن المستوى تراجع بعد هالنقطة لعدة عوامل.
ردي كان كبير لذلك رح أقسمه على رسالتين, هذا النصف الثاني:
مقارنة ون بيس و ناروتو باطلة, الأولى مانجا شونين "كلاسيكية جديدة" بعثت روح جديدة لجنرا الشونين بدون ما تتخلى عن مبادئ الجنرا, و الأخيرة مانجا طبقت قواعد مانجات الشونين بحذافيرها و لكن بإتقان شديد في الجزء الأول و بدايات الجزء الأول, و بعدها المؤلف بدأ يمشي على نزوات غريبة و يضحي بشرائح معينة من الفانز على حساب أخرى و يوظف كل خطأ قصصي ممكن توظيفه بدرجة صعب حتى على كاتب مبتدأ يعملها إلا لو كان متعمد. ون بيس تلمس فيه أحياناً إن المخزون الإبداعي للكاتب يضعف في آركات معينة, ولكن تلمس في نفس الوقت عشق الكاتب لعمله و الجهد الكبير اللي يوضعه حتى يبقي في مستوى تصاعدي أو ثابت على الأقل, و هالخصلة منزّهة عن كيشيموتو.
سبويلر مانجا ناروتو
ظهور كابوتو كان حتمي, المسألة كانت مسألة وقت فقط و إجابة على تساؤلات الفانز عن مصير كابوتو. ما أقدر أعلق كثير على هالنقطة أكثر من كونها شي كان لا بد من حدوثه. لو كنت أتابع مانجا ناروتو كفان مهتم بتفاصيل القصة مثل أيام زمان, كنت فرحت كثير على هالظهور, ولكن بعد ما كيشيموتو نسى ليش سلسلته نجحت بيوم من الأيام و ملأ قصته ثغرات و جرائم بحق الفانز, صار صعب تتأثر بالأحداث مثل السابق, و صرت تشاهد المانجا كناقد أكثر من كونك فان؛ كيشيموتو أجبرنا على هالشي.
كيسامي يبدو لي إن كيشيموتو خطط لرجعته إلى حد ما, لأن موتته الـ insignificant توحي لك بإن موتته "الحقيقية" ما أتت إلى الآن. المشكلة مو في طريقة عودته, و لكن كثرة الشخصيات اللي ترجع من الموت تنتقص من أهمية الموت في المانجا, و الإفراط في استخدام مثل هالحركات يفقد موت الشخصيات شي من المصداقية و التأثير, لأنك كمشاهد تدري إن الشخصية ممكن تطلع في أي وقت. التويستات المتعلقة بالموت لا بد الكاتب يكون حذر فيها كثير لأنك ما تبغي قرائك يحسون بإنك خدعتهم بطريقة رخيصة.
" سلمان لاتنسى تتكلم عن التشابترات الماضيه "
خخخ حرام عليك فهد, مشوار لما تتكلم عن تشابتر سابق. تكون وقتها فقدت المشاعر اللي تحس فيها بعد ما تقرأ التشابتر مباشرة و معظم أفكارك تشتتت, و أيضاً معظم الأعضاء بتلاقيهم تعبوا نسوا التشابتر و مو مستعدين يناقشونك أو يستقبلون كلامك بالطريقة اللي رح يستقبلونه فيها لو إنهم قرأوه بعد ما أنهوا التشابتر مباشرة.
هلا فهد ..
ادري ان اوايكننج شي رهيب
ما حملته لان ناقصني ٢٠٠ بوينتس لول .. طبعا انا سحبت على فاينلXIII للابد و جالس العب جود 3 عشان مراجعه الموقع و بعدها مباشره بنزل اواييكننج .. حط انطباعاتك بالموضوع الرسمي خلي الفانز يتحمسون .. مع ان كل فانز دواجن فقيه بالمنتدى ما يجون 5 او 7 بالكثير لول
هلة فهد كيفك ؟؟
هذا الاوست من افضل الاوستيات الي سمعتها
ومع العلم في كم اوست رهيب مثل اوست باتل والورلد ماب :inlove:
تقريبا انهيت كل شي في لوست والاتشيفمنت حاليا 880 وناوي بعد فف13 ارجع اكمل علية
وكاتب انطباعات كثيرة عن لوست في ملف سوبر شادو سالم اذا حاب تقرا بالتفصيل :happy:
وانصحك اذا كنت مستر اوست وتبحث عن تحدي اشتري dlc الدنجن الاضافي
لانة وحش العادي في هذا الدنجن >>>>>>>>فاينل بوس وجميع وحوش سايد كويست :wow: