Punished Noctis
A Silver Bullet
تعديل :- اوك تمت قراءة المراجعة .. أعجبتني الى حد كبير لكن لدي بعض الملاحظات ..
العالم الأول Splash Hill Zone ربما يكون الأكثر شبهاً بالأجزاء القديمة و الجزء الأول خصوصاً، إلا أنه لم يكن بالجودة التي توقعتها و هو خالي من أية أفكار جديدة تقريباً لدرجة أنني شعرت بأنه مجرد ريميك أو إعادة تصميم لذات العالم من الجزء الأول بدلا من كونه مرحلة جديدة.
في الواقع من الواضح للغاية ان هذا مقصود لاثارة شعور النوستالجيا عن اللاعبين فور بدء اللعبة .. لاحظ ان الجرين هيل زون هو الاشهر و الاقرب لقلوب السونيك فانز .. فستيج يشبهه بهذا الحد يعمل مفعولا .. تفهم قصدي ؟ .. و ماذا عن الاكت 3 و الغروب الساحر !
العالم الثاني Casino street Zone مستوحى بوضوح من أحد عوالم الجزء الثاني، و بينما تم تقديمه بإتقان و بطريقة تثير الكثير من الذكريات لدى جمهور السلسلة القديم، إلا أنه أيضا يفتقر إلى التشابك و التعقيد في تصميم المراحل و أنا متأكد بأنني لم أنهي مراحل الكازينو القديمة بهذه السرعة سابقا! لكن المرحلة الثالثة كانت رائعة و مبتكرة حقا و هي أول مرحلة في سونيك 4 جعلتني أشعر بأنني ألعب لعبة جديدة في الواقع و ليس المزيد من المراحل القديمة برسوميات أجمل فقط.
أختلف معك كثيرا هنا .. بالبداية مرحلة الكازينو كانت موجودة كذلك بسونيك 3 و بشكل مقارب للغاية لنسخة سونيك 2 .. و كلاهما كانتا مزعجتين جدا خاصة بنسخة سونيك 3 الذي توقف الكثير عن لعبها بسبب حركة صعبة بها - اعتقد اغلب من لعبها يتذكرها لول - .. بينما نسخة سونيك 4 كانت سريعة و مليئة بالبلاتفورم و بنفس الوقت غير مزعجة .. الآكت الثاني فيه فكرة اوراق الكوتشينة الرهيبة التي أعجبتني للغاية و اعتقد حسب ما اتذكر انها فكرة جديدة تماما و رهيبة بنفس الوقت .. فكيف لم تثر اهتمامك ؟ و الاكت 3 كان رائع ايضا ..
لا إعتراضات على Lost Labyrinth Zone و Mad Gear كلاهما رائعتان ..
خاصية الـhoming attack القادمة من سونيك أدفنتشر. و للأسف فإن هذه الخاصية التي تعمل على التعيين على الأعداء أو الأدوات و من ثم القفز عليهم بشكل أوتوماتيكي تساهم في جعل اللعبة أكثر سهولة. و حتى أكون صريحا لم تعجبني كثيرا بالرغم من أن التطبيق بحد ذاته لم يكن سيئاً.
ما المشكلة هنا مع الهومينج اتاك .. ارى الكثير يرفضه اما لانه حركة جديدة عن السلسلة - و هذا غير منطقي لان بكل جزء من سونيك الكلاسيكية كان هناك حركة جديدة مثل Spin Dash - و اما لانه يزيد سهولة اللعبة .. هو يزيد سهولتها نسبيا لكن لا يمكنك الاعتماد عليه كليا على الاطلاق .. خاصة مع الوحوش باشواك و غيرها .. كما انه يحمل متعة كبيرة بالقيام بالكومبوهات بالهواء
بالنسبة للجزئية عن الفيزيائية فقد ضايقتني بها جزئية صعود الحائط اثناء المشي فقط .. فقد كانت تخريف حقا .. الباقي خاصة التسارع اراه اصبح اكثر منطقيا .. وصول سونيك لسرعته القصوى كان اسرع مما ينبغي بالاجزاء الكلاسيكية برأيي .. بالمناسبة يمكنك زيادة سرعة سونيك في البداية بان تقوم بهومينج أتاك ..
طبعا الباقي انا اتفق معك فيه .. و خاصة بجزئية سهولة اللعبة المفرطة و قصرها .. حين انغمست مع اللعبة و عشت اجوائها وجدت نفسي امام الفاينل بوس ! حرام يا عاااالم ! .. عموما .. لعبة سونيك بهذا الجيم بلاي سيستم و بطول و تشالينج NSMBW ستكون لعبة احلامي ... أنتظر الايبسويد 2 بفارغ الصبر و اتمنى ان يكون فيه Online CO-OP ... - لا تنظروا لي بهذا الشكل لول .. ال CO-OP بالاجزاء الكلاسيكية كان سيئ بسبب الشاشة الواحدة مع السرعة المفرطة .. على شاشتين سيكون شيئ رهيب ... -
شكرا على المراجعة حسين ..
التعديل الأخير: