هذاك من جلد كونامي له ذيك الفترة لا غير، شكله بذاك الفيديو غريب فعلا وملاحظ من لحظتها، يختلف عن اي ظهور قبله وبعدهو ترا حتى هو الكبر ظاهر عليه من بعد ما طلع من كونامي و من اول مقابلة مع اندرو هاوس #هع2 (&)
هذاك من جلد كونامي له ذيك الفترة لا غير، شكله بذاك الفيديو غريب فعلا وملاحظ من لحظتها، يختلف عن اي ظهور قبله وبعدهو ترا حتى هو الكبر ظاهر عليه من بعد ما طلع من كونامي و من اول مقابلة مع اندرو هاوس #هع2 (&)
FFVII Rebirth's Nomura says that with Shinra making Wutai out to be such a big deal, it'd be weird to go there and find it like it was in OG. This time, it'll be properly depicted as a nation capable of standing up against Shinra. They're going to create a whole country out of it
FFVII Rebirth's Nomura says that in Part 1, things didn't go quite like the original, so there was a mix of good and bad reactions to that. This time, there's also a scene pivotal to the original, so he's anxious and excited to see how players will respond to the Rebirth version.
المخرج يقول لكم إذا بتشاركوا شيء عن قصة اللعبة سووا تحذير سبويلر
كبير يا نومورا دايما مهتم و يكره التسريب و اتذكر مع KH3 عمل حركة ذكية انها خلى النهاية و النهاية السرية تنزل كأبديت بعد الأصدار بكذا يوم.. طبعا هو فاته يقول أن Rebirth مدتها طويلة و يبغى لها وقت عشان كذا لازم الكل يحترم نفسه و ما يحرق بشكل مبكر.. بالنسبة لبعض الناس الي شغال يتحلطم واجد :
ترا راس ماله دلفين (&)
منجده؟ لا يا شيخ؟ اللعبة محروقة بشكل كامل لها كم يوم xd أتمنى يطلعوا عباقرة وينزلوا باتش يعدلوا الجزئيات المهمة من القصة الي انحرقت. بتكون حركة عظيمة.المخرج يقول لكم إذا بتشاركوا شيء عن قصة اللعبة سووا تحذير سبويلر
هذا ممكن فقط يحصل في عالم بدون مراجعين.منجده؟ لا يا شيخ؟ اللعبة محروقة بشكل كامل لها كم يوم xd أتمنى يطلعوا عباقرة وينزلوا باتش يعدلوا الجزئيات المهمة من القصة الي انحرقت. بتكون حركة عظيمة.
التعديلات ذي ما رح تتعبهم ويقدروا يعملوها بسرعة. + النسخ الي تسربت هي نفسها تبع المراجعين؟ مش ممكن يكونوا نسخ مختلفة؟ أو ممكن يرسلوا أيميل للمراجعين يبلغوهم على باتش سريع نزل قبل يوم من موعد المراجعات فيه تعديلات يحتاجوا يشوفوها قبل ما يكتبوا المراجعة؟هذا ممكن فقط يحصل في عالم بدون مراجعين.
غير كذا لول، تخيل تقرا مراجعة تمدح القصة وانها اسطورية وتجي تلعبها وتشوف هبد مهبد.
نسخ المراجعات لها شهر تقريبا، تخيل تلعب اللعبة الضخمة براحتك، تقرر تكتب أفضل مراجعة بحياتك، تقعد عليها أيام تشتغل فيها، انتهيت منها بدري وانت مبسوط وفخور بالمراجعة العظيمة اللي كتبتهاالتعديلات ذي ما رح تتعبهم ويقدروا يعملوها بسرعة. + النسخ الي تسربت هي نفسها تبع المراجعين؟ مش ممكن يكونوا نسخ مختلفة؟ أو ممكن يرسلوا أيميل للمراجعين يبلغوهم على باتش سريع نزل قبل يوم من موعد المراجعات فيه تعديلات يحتاجوا يشوفوها قبل ما يكتبوا المراجعة؟
او مش كارثة حسب انتماءاتك
عاد لا اخفيك وبخليك تشعر بنشوة ، بما اني جالس العب الاصلية ؛ قرارات نومورا بالريميك تدرس ، عرف كيف ينقل التجربة الاصلية ويضاعف المتعة بشكل يخجل الاصل ، شي ما كنت متخيل اهميته الا بعد ما لعبت الاصل
فهذي رسالة لكل المشككين بنومورا ، الرجال عارف يطلع بمنتج عظيم
يقال ان نومورا مدخن شره اصلا.كوجيما نظامه شكله صحي اما نومورا الطاهر ذبحته الكحول من وجع محاولة نسيان فيرسس
شكله هنا احسن بفرق من فيديو ادفانت، البورش رجعت له الحياة.تعاون بين بورش و FFVII للمقارنة بين بورش 911 موديل 1997 و موديل 2024 مع FF7 الي صدرت في 1997 مقارنة مع Rebirth الي صدرت في 2024 :
مافي واحد بيسوي مع ماركة عالمية معروفة عشان طقطقة لول، اعترف انه هذي استلهامات تاباتا وخلاص وانه التسويق مع الماركات مافيه شيء وحاجة طبيعية اغلب الوقت.+ لما افكر شوي... همم عرضوا ادفانت شيلدرن في السينما قبل اصدار Rebirth؟ ابدا ما تشبه فكرة عرض Kingsglive قبل اصدار XV (&) و الحين تسويق مع سيارة بورش؟ ابدا ما يشبه تسويق تاباتا مع سيارة اودي :
――野村さんは本作ではクリエイティブ・ディレクターという立場ですが、具体的にどのような作業をしたのかあらためてお聞かせください。
野村哲也氏(以下、敬称略):やるべき作業も多々ありますし、実際にやっていることは前作とそれほど変わりません。『FFVII REMAKE』で土台はできていたので、新たに追加するシステムに関しては現場や浜口(ディレクターの浜口直樹氏)に任せています。
『FFVII REMAKE』シリーズとして『FFVII EVER CRISIS』も始まっていたり、関連事業も広がっているので、全てを統括して見るという立場になっています。
――オリジナル版に携わった身として、『FFVII REBIRTH』の生まれ変わったワールドマップを見ていかがでしたか?
野村:前作『FFVII REMAKE』を作っているときから、次回作はワールドマップが必要でこれくらいの規模感を求められるだろうと話していました。その頃の思いを考えると、よくここまでのボリュームを成しとげたなと。純粋に開発スタッフ一同ががんばったなと感じます。
ただ、『FFVII REBIRTH』がこのクオリティになると、次回は飛空艇がまた大きな難題になると考えています。『FFVII REMAKE』のときは『FFVII REBIRTH』のワールドマップ、『FFVII REBIRTH』のときは次の作品の飛空艇やウェポン等、いつも先の内容に気が行っています。
――実際にプレビューでワールドマップを体験し、圧倒的な遊びごたえが伝わりました。あの作り込みは想定内でしたか? それとも予想を超えるものに?
野村:ただ広いだけのフィールドを提供しても、ゲームにはなりませんからね。そのワールドマップを隅々まで歩きたくなるようなモチベーションを散りばめるのが重要で、そういう意味では期待に応えられる内容になったと思います。
チャドリーとワールドレポートを絡めた探索の企画は、開発初期から軸になるアイデアとして聞いていました。その方針は完成するまでずっと変わりませんでしたね。広い世界を旅する動機づけにもなるので、良い企画だなと思っていました。
――ジュノンがかつては共和国だったり、魔晄を届けるための魔晄パイプがあったりといった世界観の設定にも目を通しているのでしょうか?
野村:ジュノンや魔晄の供給に関しては、今回のシナリオ会議当初から、野島(ストーリー&シナリオ担当の野島一成氏)さんが気にしていたポイントでした。ミッドガルとウータイの関係を中心とした、それ以外の地域の立場。魔晄はどの様にどの範囲まで供給されているのか? 世界のディティールが詳細になったことで、これまでの設定だけでは補えない部分を、しっかり設定したいとのことでした。
それらの打ち合わせでは自分も意見はしていますし、その場で話し合われた内容を元にシナリオは書かれていますので、当然そういった設定には全て目を通しています。
―シナリオについてはおそらくオーダーした部分が多かったと思いますが、いかがでしたか?
野村:そうですね、今回は特に。ある意味前作『FFVII REMAKE』より『FFVII REBIRTH』のなかに自分がこのシリーズで表現したかったものが多く、シナリオに関してはけっこう自分の意向を通させてもらってます。
――今回のプレビューにはミドガルズオルムも登場しました。ミドガルズオルムといえば『FFVII』ユーザーにとって印象的なエネミーですが、この敵とのバトルや串刺しシーンを見せるうえで意識したことはありますか?
野村:あのあたりの演出は、現場のスタッフがやりたがって形にした結果です。オリジナル版で味わったミドガルズオルムの印象をリメイクで描くなら、バトルも串刺しシーンもこうなるだろうと。
――カードゲームの“クイーンズ・ブラッド”も、現場の方々の意見で入れた要素ですか?
野村:はい。『FFVIII』のカードゲームがとても人気が高かったので、リメイク作品にも入れたかったんでしょう。カードゲームは収集要素になるし、対戦を通じてあの世界の住人と積極的に触れ合うモチベーションにもなります。いろいろな意味でバランスのいいミニゲームだと思っています。
――グリングリンやクリン、プリシラといった子どものサブキャラクターは、オリジナル版から少し年齢が高めのデザインになっていますか?
野村:そうですね。プリシラなどもわかりやすいと思います。グリングリンもフェラーリ(キャラクターデザイン担当のフェラーリ・ロベルト氏)が担当しています。
できればグリングリンはもう少し幼くしたかったのですが、そうすると妹のクリンも合わせて年齢を下げないといけなくて。落としどころとしては諸々考慮した結果、今回のものになります。
――グリン農場ではチョコボ・サムの存在も匂わされていましたが、前作のサブキャラクターは本作にもだいたい登場するのでしょうか?
野村:ほとんど登場します。それ以外にも今作で新たに出るサブキャラクターもたくさんいます。
――ちなみに、本作で野村さんが新たにデザインしたキャラクターはいますか?
野村:自分は完全新規のキャラクターはデザインしていませんが、たとえばゴールドソーサーのディオ園長は率先してデザインしました。「なぜわざわざあのキャラクターを?」と思うかもしれませんが、たぶん僕が描かないと遠慮したデザインになると感じたので。
――ディオ役は山寺宏一さん、ダイン役は津田健次郎さんと豪華ですが、このあたりのキャスティングは野村さんが?
野村:はい、元々国内、英語版共にキャスティングは全部僕がやっています。国内はずっとお世話になっている清水さんという音響監督と相談してキャスティングするのですが、「このキャラクターはあの声優さんみたいなイメージです」と伝えると「じゃあ、その人にしましょう」ととんとん拍子で決まっていきました。
ダインのシーンは個人的にかなりお気に入りで、注目してもらいたいところです。津田さんの演技力とキャラクターのフェイシャルモーションが素晴らしくハマって、とても胸を打つシーンになっています。
――最後に発売を楽しみにしている方々へメッセージをお願いします。
野村:長くお待たせしましたが、続編の『FFVII REBIRTH』をようやくみなさんにお届けできます。遊んだ人の感想を見てから購入を考える人もいるかと思いますが、できればまっさらな状態で遊ぶことをオススメします。
本作はとくに、誰かから見聞きしたりプレイ動画を観るだけですませるにはもったいないゲームとなっています。それだけの満足感を得られる作品に仕上がったと自負しているので、ぜひご自身の手で体験していただきたいです。
"ألو بورش؟ ودنا نطقطق على واحد، عادي نسوي كولاب؟"مافي واحد بيسوي مع ماركة عالمية معروفة عشان طقطقة لول، اعترف انه هذي استلهامات تاباتا وخلاص وانه التسويق مع الماركات مافيه شيء وحاجة طبيعية اغلب الوقت.
"ألو بورش؟ ودنا نطقطق على واحد، عادي نسوي كولاب؟"
درو." نسوي سبين-اوف بريكول للعبة تاباتا المفضلة FF1
دوره باللعبه شي وان مخرج اللعبه شي اخرنبدأ ترجمة و لعل نروح لصفحة جديدة.
1 • دور نومورا في FFVII Rebirth |
Mr. Nomura, you are in the position of creative director for this work, but could you tell us more about what kind of work you specifically did?
Tetsuya Nomura : There's a lot of work to be done, and what I actually doing isn't that different from the previous work. The foundation was laid in FFVII REMAKE, so we leave it up to the site and Hamaguchi (director Naoki Hamaguchi) to add new systems. ``FFVII EVER CRISIS'' has also started as part of the ``FFVII REMAKE'' series, and related projects are expanding, so I am in a position to oversee everything.
انسئل بما انه مخرج ابداعي أيش دوره بالضبط في Rebirth.. نومورا جاوب أن دوره غير مختلف كثيرا عن Remake هو وضع الاساس في Remake ك foundation و الباقي الفريق لهم حرية يضعوا انظمة جديدة و قال أن Ever Crisis بدأ كمشروع جزء من سلسلة FFVII Remake هو بمكانة المشرف العام على كل شيء.
--- يعني #1 بالمشروع ككل و الي يفهم يفهم.
2 • رأي نومورا عن عودة خريطة العالم بعد غياب طويل |
As someone who was involved in the original version, what did you think of the reborn world map of FFVII REBIRTH?
Nomura : Even when we were making the previous game, FFVII REMAKE, we said that the next game would need a world map and would need to have a sense of scale like this. When I think about my thoughts at that time, I feel that I was able to achieve this much volume. I truly feel that all the development staff worked hard. However, if FFVII REBIRTH reaches this level of quality, I think airships will become a big challenge again next time. When I'm working on ``FFVII REMAKE,'' I'm always looking forward to the future, such as the world map for FFVII REBIRTH, and when I'm working on FFVII REBIRTH, I'm looking at the airships and weapons of the next work.
انسئل بما انه عمل على FF7 الأوريجنال أيش رأيه بعودة خريطة العالم؟ نومورا جاوب انه حتى لما كانوا شغالين على Remake كانوا يقولوا اننا راح نحتاج ورلد ماب بالأصدار القادم و انه لما يفكر بافكاره بذلك الوقت يشعر انهم حققوا مستوى مرضي و يشعر أن الفريق عمل بجهد لكن على كل حال بما أن Rebirth وصلت لهذا المستوى من الجودة فهو يعتقد أن التحدي القادم راح يكون الأيرشيب.. نومورا ختم كلامه أن هذا اسلوبه بالتطوير لما كان يشتغل على Remake كان دائما يتطلع للمستقبل مثل World Map في Rebirth و الآن هو جالس يفكر بالأيرشيب و weapons للأصدار القادم كيف يتعامل معهم.
--- قال أيش.. قال مو مخرج! وسع أنت و ياه!!
@Argandir
@Rare Games
@Omni-Doom
نسيت احد؟
3 • خريطة العالم = مساحة واسعة على الفاضي؟ نومورا يقولكم لا |
I actually experienced the world map in the preview and was able to feel the overwhelming gameplay. Was that set-up as expected? Or will it be more than expected?
Nomura: Just providing a large field doesn't make it a game. It was important to sprinkle in motivation that would make you want to walk every corner of the world map, and in that sense, I think the content lived up to expectations. I've heard about the exploration project involving Chudley and World Report as a core idea from the early stages of development. That policy remained unchanged until the project was completed. I thought it was a good project because it would motivate me to travel the wide world.
المقابل يقول انه جرب جزئية الورلد ماب و اعجبه و سئل نومورا هل الورلد ماب كان قد التوقعات او اعلى من التوقعات؟ نومورا جاوب أن مجرد تقديم مساحة واسعة على الفاضي لا يجعلها لعبة ( طقطقة للمرة المليون على توجه تاباتا في XV.. الو @retha وينك؟ ) نومورا يقول من المهم أن يكون فيه دافع انك تتفحص كل زاوية و بقعة بخريطة العالم و من هذا المنظور يعتقد أن ورلد ماب Rebirth كمحتوى وصل للتوقعات.. يقول انه سمع عن نظام تجول يخص تشادلي من بدايات المشروع كفكرة اساسية لخريطة العالم و أن الفكرة ظلت كما هي بدون تغيير لحد اكتمال المشروع.. نومورا يعتقد انها فكرة جيدة و يحفزك بالأستكشاف.
--- اوكي هذا يثبت أن هبل تشادلي و اخته أن نومورا ماله علاقة فيهم و هذا يفسر ريحة FF13 المعفنة الي طالعة منهم.
4 • دور نومورا في تفاصيل العالم و الأماكن |
Have you looked at the worldview settings, such as Junon once being a republic and a Mako pipe to deliver Mako?
Nomura : The supply of Junon and Mako was something Mr. Nojima (Mr. Kazunari Nojima, in charge of story and scenario) was concerned about from the beginning of this scenario meeting. The position of other regions, centering on the relationship between Midgar and Wutai. How and to what extent is Mako supplied? As the details of the world became more detailed, they wanted to properly set the parts that could not be compensated for with the previous settings alone. At those meetings, I give my opinions, and the scenarios are written based on what was discussed at those meetings, so naturally I read all the settings.
انسئل عن تفاصيل العالم ككل مثل ان Junun صارت جمهورية و وجود أنابيب لنقل طاقة Mako؟ نومورا جاوب أن إمداد جونون وماكو شيئًا كان السيد نوجيما - المسؤول عن القصة والسيناريو - يشعر بالقلق منذ بداية اللقائات و لحظة كتابة السيناريو فمثلا تفاصيل زي موقف المناطق الأخرى مع ميدجار و العلاقة بين ميدجار و ووتاي و كيف و إلى أي مدى يتم إمداد Mako؟ لأن تفاصيل العالم أصبحت أكثر تفصيلاً فصار تفاصيل العالم سابقا لا يجب الأعتماد عليها لوحدها.. نومورا يقول أن في تلك الاجتماعات مع نوجيما كان يعطي آرائه و يتم كتابة السيناريوهات بناءً على ما تمت مناقشته في تلك الاجتماعات لذلك يقول انه من الطبيعي انه قرأ تفاصيل جميع اماكن Rebirth و Part 3.
--- لا جديد.. نومورا عاشق التفاصيل! لما تتمشى بالورلد ماب أنت و ياه و تشوفوا انبوب ماكو او مكان صار اوسع بكثير مقارنة مع الأوريجنال لازم تتذكروا نومورا ولا لو جت على غيره كان حذفهم كح كيتاس كح تاباتا كح تورياما (&).
5 • دور نومورا في سيناريو Rebirth |
I think you probably ordered a lot of the scenarios, but what do you think?
Nomura: Well, especially this time. In a sense, there are more things in FFVII REBIRTH that I wanted to express in this series than in the previous work, FFVII REMAKE, and I have a lot of control over the scenario.
السائل قال انه ممكن نومورا اقترح الكثير من السيناريوات.. نومورا جاوب انه هالمرة قدر يحط افكار بسيناريو Rebirth اكثر من Remake حتى و انه صار مسيطر بقوة على السيناريو.
--- توراياما مين و الناس نايمين؟
6 • اعجبتك لعبة البطاقات كوين بلود؟؟ نومورا خلف وجودها!! |
Was the card game “Queen’s Blood” also an element that you included based on the opinions of people in the field?
Nomura: Yes. The FFVIII card game was so popular that they probably wanted to include it in the remake. Card games can be a collection element, and can also motivate you to actively interact with the inhabitants of that world through battles. I think it's a well-balanced mini-game in many ways.
انسئل هل هو خلف وجود لعبة البطاقات كوين بلود؟ نومورا جاوب بنعم!!!!! و قال أن لعبة البطاقات في FF8 كانت مشهورة للغاية و مدح البطاقات كميني جيم و انها كولكشين و موزونة و تحفزك بالمواجهات و أن كان وده يضعها في Remake لكن وفرها لجزء Rebirth.
--- قال أيش قال هاماجوتشي هو خلف الميني جيمز!!! ايه اقصدك يا @Omni-Doom .. اهم ميني جيم في Rebirth طلع من نومورا!!
هاماجوتشي كان بالأبتدائي او المتوسطة ايام FF8 ولو وده يرجعها كان رجعها في XIII-2 او LR.
- انشغلت حاليا لكن بنزل الرد لأن ما ابيه ينحذف -
دوره باللعبه شي وان مخرج اللعبه شي اخر
مياموتو يتدخل بكل صغيره وكبيرة للعديد من الالعاب ويتاخذ قرارات مصيريه وعمره محد اعتبره مخرج العديد من الالعاب
كذلك انوما بزيلدا يتدخل كثير ودمو معناته ان اصبح مخرج اللعبه
ليش مستعجل اللعبه كلها يومين وتبي تنزل والاسم الي يكون خلف هذه العبارة ( Directed by ) بالكريتيد هو المخرج ليش نطولها ونخلق نظريات كثيرة ومقابلات وحالتنا حاله
الريدي ظهرت الكريديتس بالديمو وكان اسم نومورا اول اسم فيه، مافي اي مخرج ثانوي مهمش يكون اسمه بأول سطر في اي مشروع بالحياة.دوره باللعبه شي وان مخرج اللعبه شي اخر
مياموتو يتدخل بكل صغيره وكبيرة للعديد من الالعاب ويتاخذ قرارات مصيريه وعمره محد اعتبره مخرج العديد من الالعاب
كذلك انوما بزيلدا يتدخل كثير ودمو معناته ان اصبح مخرج اللعبه
ليش مستعجل اللعبه كلها يومين وتبي تنزل والاسم الي يكون خلف هذه العبارة ( Directed by ) بالكريتيد هو المخرج ليش نطولها ونخلق نظريات كثيرة ومقابلات وحالتنا حاله