YAHiA
Nightmaren
ألعاب صدرت هذا العام:
- Andro Dunos II: تتمة للعبة منسية صدرت في أول التسعينات، المشكلة أن اللعبة الأصلية كانت عادية جداً ولا يميزها شيء، ولسببٍ ما حصلت على سيكول، فقط تخيل كمية العناوين المحبوبة التي تتمنى عودتها ولكنها مازالت دفينة، في حين أن لعبة عادية مثل Andro Dunos حصلت على سيكول، السيكول أفضل من اللعبة الأصلية، ولكن لا أرى أنه مميز بشكلٍ كبير من ناحية الجيمبلاي، كما أن الألحان عادية، ربما أفضل شيء هنا هو البكسل الآرت.
ألعاب صدرت في الأعوام السابقة:
- Space Invaders Extreme 2: ربما أكثر لعبة مظلومة في مكتبة الدس، بحيث أنها استغلت ميزة الشاشتين بشكل ممتاز، ويوجد العديد من التحديات والجيميكس الإدمانية هنا، وهذه أحد الألعاب الجيدة التي خرجت من بعد استحواذ سكوير الكارثي على تايتو، على كلٍ ما زلت لم أنهي كل الroutes.
- Lucy: The Eternity She Wished For : رواية مرئية قصيرة، تناقش المعضلة الأخلاقية المتعلقة بالروبوتات التي لديها مشاعر.
ألعاب كلاسيكية:
- Change Air Blade: لعبة تمزج ما بين الألعاب القتالية وألعاب الشوتم أب، الطور الفردي صعب وcheap ولكن بأعجوبة تمكنت من إنهائه، بعيداً عن الcheapness يوجد بعض الأفكار المثيرة للاهتمام هنا، ولو أن بعض مشاكل الbalance من أغرب ما يكون.
- Drill Dozer: أفضل لعبة منصات لعبتها السنة، اللعبة فيها عناصر ميترويدفينيا وبعض الألغاز، والpost game content ممتاز، والبكسل آرت رائع، حقاً لماذا لا يتوقف Game Freak عن حلب بقرة البوكيمون وليبدأ بتطوير ألعاب كهذه مجدداً!
- Teki Paki: لعبة tile matching مثل Tetris، هذه لعبة ستترك انطباع أولي سيء، لكن سرعان ما ستدمنها عند تعودك على لعبها.
- Enforce: لعبة ميكا من منظور الشخص الأول صدرت للأركيد، اللعبة جداً العادية، والتكرار مزعج جداً.
- WarioWare, Inc: اللعبة الأولى في السلسلة، وربما الأفضل، كلما أمل من اللعبة أجد مجموعة جديدة من الألعاب المصغرة التي تعيد إثارة اهتمامي مجدداً.
- Densetsu no Starfy: اللعبة الأولى في سلسلة Starfy من نينتندو، والوحيدة التي حصلت على ترجمة من المعحبين في ثلاثية الGBA، توقعت أن اللعبة ستكون عادية مثل ألعاب كيربي المنفوخة، ولكني خرجت بتجربة أفضل مما أتوقع، هذه السلسلة تستحق أن تعود مرة أخرى.
- Pretty Soldier Sailor Moon: لعبة مرخصة من نوع قتال الأرصفة، بصراحة أنا لم ولن أشاهد الأنمي، وكما أني لا أحب ألعاب قتال الأرصفة كثيراً، والسبب الوحيد الذي جعلني ألعاب هذه اللعبة هو الPresentation الخرافي هنا لا أكثر.
- Eco Fighters: لعبة شوتم أب من كابكوم تتمتع ببكسل أرت خلاب، وتتميز بأنه يمكنك التصويب ب360 درجة، ويبدو أن اللعبة تهتم كثيراً بالبيئة ومحاربة التلوث لسببٍ ما.
- Art of Fighting: بصراحة لم أهتم لسلسلة AoF كثيراً على عكس FF وKoF، ولكني أحببت هذا العام أن أعطي السلسلة فرصة، ويبدو أن توقعاتي في محلها، الزعيم الأخير من أرخص ما يكون، وفي النهاية هزمته باستخدام الcheats.
- Slap Fight MD: هذه أحد الألعاب القليلة التي تكون فيها نسخة الميجادريف أفضل من نسخة الأركيد، ولكنه ليس بالشيء الكبير، إذ أن اللعبة الأصلية صدرت في 1986، ما فاجأني هنا هو أن اللعبة ما زالت فريدة حتى الآن بالرغم من قدمها، لا يوجد لعبة أخرى شبيهة بها... حتى الآن! هذه لعبة شوتم أب بحيث يجب عليك تطوير القدرات التي تحتاجها في الوقت الحالي مقابل التخلي عن التطويرات الأخرى كـ trade off، وهذا سيدفعك لدراسة مراحل اللعبة جيداً لمعرفة التطويرات التي تحتاجها، نسخة الميجادرايف تحتوي على طور إضافي.
- Vectorman: لعبت هذه اللعبة كثيراً، ولطالما كانت أحد أكثر ألعاب الميجادرايف التي لعبتها، ولكني لم أذكر أني ختمتها في حياتي، ولهذا قررت هذا العام أن أختمها، المراحل هنا كبيرة وتشجع على الاستكشاف، ويوجد بعض التنوع في المراحل، ولكن الscreen crunch من أبرز عيوب اللعبة.
- Ristar: مثل Vectorman، لعبتها كثيراً بدون أن أختمها، ولهذا قررت أن أنهيها هذا العام، من أفضل ألعاب المنصات على الميجادرايف، ولكن ما يعيبها هو أن أحد المراحل تصميمها مزعج، كما أن الزعيم الأخير قمامة.
- Rocket Knight Adventure: هذه أحد الألعاب التي لطالما كنت أراها تتصدر قوائم أفضل ألعاب الميجادرايف، ولهذا قررت أن ألعبها هذا العام، ودعوني أكتب هذا التصريح الشاطح: هذه أفضل لعبة منصات ليس اسمها سونك على الميجادرايف ، وشكراً
38/26
- Andro Dunos II: تتمة للعبة منسية صدرت في أول التسعينات، المشكلة أن اللعبة الأصلية كانت عادية جداً ولا يميزها شيء، ولسببٍ ما حصلت على سيكول، فقط تخيل كمية العناوين المحبوبة التي تتمنى عودتها ولكنها مازالت دفينة، في حين أن لعبة عادية مثل Andro Dunos حصلت على سيكول، السيكول أفضل من اللعبة الأصلية، ولكن لا أرى أنه مميز بشكلٍ كبير من ناحية الجيمبلاي، كما أن الألحان عادية، ربما أفضل شيء هنا هو البكسل الآرت.
ألعاب صدرت في الأعوام السابقة:
- Space Invaders Extreme 2: ربما أكثر لعبة مظلومة في مكتبة الدس، بحيث أنها استغلت ميزة الشاشتين بشكل ممتاز، ويوجد العديد من التحديات والجيميكس الإدمانية هنا، وهذه أحد الألعاب الجيدة التي خرجت من بعد استحواذ سكوير الكارثي على تايتو، على كلٍ ما زلت لم أنهي كل الroutes.
- Lucy: The Eternity She Wished For : رواية مرئية قصيرة، تناقش المعضلة الأخلاقية المتعلقة بالروبوتات التي لديها مشاعر.
ألعاب كلاسيكية:
- Change Air Blade: لعبة تمزج ما بين الألعاب القتالية وألعاب الشوتم أب، الطور الفردي صعب وcheap ولكن بأعجوبة تمكنت من إنهائه، بعيداً عن الcheapness يوجد بعض الأفكار المثيرة للاهتمام هنا، ولو أن بعض مشاكل الbalance من أغرب ما يكون.
- Drill Dozer: أفضل لعبة منصات لعبتها السنة، اللعبة فيها عناصر ميترويدفينيا وبعض الألغاز، والpost game content ممتاز، والبكسل آرت رائع، حقاً لماذا لا يتوقف Game Freak عن حلب بقرة البوكيمون وليبدأ بتطوير ألعاب كهذه مجدداً!
- Teki Paki: لعبة tile matching مثل Tetris، هذه لعبة ستترك انطباع أولي سيء، لكن سرعان ما ستدمنها عند تعودك على لعبها.
- Enforce: لعبة ميكا من منظور الشخص الأول صدرت للأركيد، اللعبة جداً العادية، والتكرار مزعج جداً.
- WarioWare, Inc: اللعبة الأولى في السلسلة، وربما الأفضل، كلما أمل من اللعبة أجد مجموعة جديدة من الألعاب المصغرة التي تعيد إثارة اهتمامي مجدداً.
- Densetsu no Starfy: اللعبة الأولى في سلسلة Starfy من نينتندو، والوحيدة التي حصلت على ترجمة من المعحبين في ثلاثية الGBA، توقعت أن اللعبة ستكون عادية مثل ألعاب كيربي المنفوخة، ولكني خرجت بتجربة أفضل مما أتوقع، هذه السلسلة تستحق أن تعود مرة أخرى.
- Pretty Soldier Sailor Moon: لعبة مرخصة من نوع قتال الأرصفة، بصراحة أنا لم ولن أشاهد الأنمي، وكما أني لا أحب ألعاب قتال الأرصفة كثيراً، والسبب الوحيد الذي جعلني ألعاب هذه اللعبة هو الPresentation الخرافي هنا لا أكثر.
- Eco Fighters: لعبة شوتم أب من كابكوم تتمتع ببكسل أرت خلاب، وتتميز بأنه يمكنك التصويب ب360 درجة، ويبدو أن اللعبة تهتم كثيراً بالبيئة ومحاربة التلوث لسببٍ ما.
- Art of Fighting: بصراحة لم أهتم لسلسلة AoF كثيراً على عكس FF وKoF، ولكني أحببت هذا العام أن أعطي السلسلة فرصة، ويبدو أن توقعاتي في محلها، الزعيم الأخير من أرخص ما يكون، وفي النهاية هزمته باستخدام الcheats.
- Slap Fight MD: هذه أحد الألعاب القليلة التي تكون فيها نسخة الميجادريف أفضل من نسخة الأركيد، ولكنه ليس بالشيء الكبير، إذ أن اللعبة الأصلية صدرت في 1986، ما فاجأني هنا هو أن اللعبة ما زالت فريدة حتى الآن بالرغم من قدمها، لا يوجد لعبة أخرى شبيهة بها... حتى الآن! هذه لعبة شوتم أب بحيث يجب عليك تطوير القدرات التي تحتاجها في الوقت الحالي مقابل التخلي عن التطويرات الأخرى كـ trade off، وهذا سيدفعك لدراسة مراحل اللعبة جيداً لمعرفة التطويرات التي تحتاجها، نسخة الميجادرايف تحتوي على طور إضافي.
- Vectorman: لعبت هذه اللعبة كثيراً، ولطالما كانت أحد أكثر ألعاب الميجادرايف التي لعبتها، ولكني لم أذكر أني ختمتها في حياتي، ولهذا قررت هذا العام أن أختمها، المراحل هنا كبيرة وتشجع على الاستكشاف، ويوجد بعض التنوع في المراحل، ولكن الscreen crunch من أبرز عيوب اللعبة.
- Ristar: مثل Vectorman، لعبتها كثيراً بدون أن أختمها، ولهذا قررت أن أنهيها هذا العام، من أفضل ألعاب المنصات على الميجادرايف، ولكن ما يعيبها هو أن أحد المراحل تصميمها مزعج، كما أن الزعيم الأخير قمامة.
- Rocket Knight Adventure: هذه أحد الألعاب التي لطالما كنت أراها تتصدر قوائم أفضل ألعاب الميجادرايف، ولهذا قررت أن ألعبها هذا العام، ودعوني أكتب هذا التصريح الشاطح: هذه أفضل لعبة منصات ليس اسمها سونك على الميجادرايف ، وشكراً
38/26