hits counter

تفاصيل أداء Dying Light 2 Stay Human على أجهزة الجيل الجديد من ديجيتال فاوندري

هل الأجهزة الجيل الجديد ضعيف تقنياً؟؟؟


  • مجموع المصوتين
    25
  • الاستطلاع مغلق .

Only games

True Gamer

من الموقع

Dying-Light-2-Stay-Human.jpg


Dying Light 2 Stay Human هي لعبة البقاء الجديدة من Techland و التي يبحث فيها اللاعب وسط عالمٍ موحش عن شقيقته المفقودة. بعد فترة تطوير صعبة و مليئة بالمشاكل ها هي اللعبة أخيرًا جاهزة للصدور. اليوم نشرت شبكة ديجيتال فاوندري التقنية تفاصيل أداء اللعبة على أجهزة الجيل الجديد البلايستيشن5 و الإكس بوكس سيرس إكس. هناك ثلاثة أطوار أداء في اللعبة و هي كما يلي:


– طور الأداء: 60 إطارًا بدقة 1080p للجهازين

– طور الجودة: 1080p مع 30 إطارًا و تفعيل تتبع الأشعة للظلال و الAmbient Occlusion للجهازين.

– طور الدقة: 30 إطارًا بدقة 3200×1800 للبلايستيشن5 و بدقة 3456×1944 للإكس بوكس سيرس إكس.

من أجل الحصول على ستين إطار بهذه اللعبة على الأجهزة المنزلية سيكون خياركم الوحيد هو اللعب بدقة 1080p، هذه التضحية تبدو كبيرة لأجهزة الجيل الجديد.
 

Dark_N11

True Gamer
وضوح 1080P عشان ألعب 60 اطار؟
اداء قمامة خليها عندهم

– طور الأداء: 60 إطارًا بدقة 1080p للجهازين

(البي سي يضحك في الزاوية)

>>> لئيم
*يحفظ الرد لموضوع أليدن رينج*
 

Nostalgic

True Gamer
وضوح 1080P عشان ألعب 60 اطار؟
اداء قمامة خليها عندهم


*يحفظ الرد لموضوع أليدن رينج*
ليش تنتظر لموضوع إلدن رينج لما الناس قد جربت البيتا وعرفت الأداء المتوقع من اللعبة؟
 

bits

True Gamer
أداء تتبع الاشعة على عتاد AMD سواء على البي سي أو الكونسول لا يقارن بكروت الجيل الحالي من انفيديا. أنتظر تحليل أدق لمعرفة الاعدادات التي تعمل عليها نسخ الكونسول في أطوارها وكيف هو أداء اللعبة على البي سي. من موضوع المراجعات يبدو أن هناك مشاكل تقنية كثيرة.

اجهزة الجيل الحالي ينقصها وبشدة خاصية مثل dlss.
 

Bounty

رحمه الله
في مشكله بالاجهزة الجديدة ، هل هو ضعف ولا مشكله الالعاب انها كروس جين؟

لأن مو طبيعي الموضوع لول
 

ASWD

True Gamer
ننتظر تخفيض واصلاح المشاكل وبعدها يصير خير
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اكثر شي شككني بقوة الجيل الحالي هو بورت انتشارتد الي ماقدر يوصل لل4K60

في الوقت الحالي الnative 4k هو حاجة عديمة المعنى و عديمة القيمة، نعم أجهزة الجيل الجديد غير قادرة على 4k60 أبدا و لكن من يهتم بوجود الأبسكيل الي يعطيك نتائج مقاربة للnative و أداء أفضل بكثير؟

أقوى البطاقات الرسومية للحاسب الشخصي في العالم، تعتمد على الDLSS و الأبسكيل من دقة عرض منخفضة لتقديم أعلى جودة رسومية ممكنة و حسابات تتبع الأشعة المرهقة و رفعها إلى دقة 4k، بدون الأبسكيل كان احنا الان ما نقدر نحصل إلا رسوم بمستوى جيل البلايستيشن4 لكن بدقة 4k

حتى محرك انريل 5 يعتمد على الأبسكيل من 1080p إلى الفور كي عن طريق الtermporal super resolution و النتائج ممتازة

أفضل ألعاب الجيل الجديد رسوميًا ستأتي مع صدور الألعاب المبنية خصيصًا مع أخذ مزاياه في الحسبان: الأبسكيل - تتبع الأشعة - الداتا ستريمنغ من الSSD - الVRS و غيره، ديمو أنريل 5 مثال مدهش على ما يُمكن توقعه مستقبلًا

الألعاب المبنية من الصفر للجيل الجديد ستتجاوز الجيل الماضي بسنوات ضوئية، هيل بليد 2 على الإكس بوكس سيرس إكس مثال آخر على هذا

رغم أن هاردوير أجهزة الجيل الجديد بطبيعة الحال، هو هاردوير بمستوى متوسط بغض النظر عن كل (الهايب) الذي يُحيط به.


وصل الفيديو المنتظر جاري المشاهدة

ملاحظتين:

- الملاحظة الأولى، اللعبة ثقيلة جدًا بالفعل و لهذا السبب حتى على أجهزة الجيل الجديد تشتغل 1080p

- الملاحظة الثانية: تتبع الأشعة بنسخة البي سي (كما هو متوقع) يمسح أجهزة الجيل الجديد، الRTGI (الإضاءة المنتشرة) معطية تأثير مذهل على عالم اللعبة بشكل أتوقع ما حققته أي لعبة أخرى من قبل.
 

bits

True Gamer
- الملاحظة الأولى، اللعبة ثقيلة جدًا بالفعل و لهذا السبب حتى على أجهزة الجيل الجديد تشتغل 1080p

- الملاحظة الثانية: تتبع الأشعة بنسخة البي سي (كما هو متوقع) يمسح أجهزة الجيل الجديد، الRTGI (الإضاءة المنتشرة) معطية تأثير مذهل على عالم اللعبة بشكل أتوقع ما حققته أي لعبة أخرى من قبل.

ملاحظة ثالثة ذكرها اليكس في الفيديو: إضاءة rtgi تأثيرها الفعلي على الاداء مقارب لأحد خصائص تتبع الاشعة المستخدمة في أجهزة الكونسول وكان مستغرب ليش فضلوا إستخدام ray traced shadows و RTAO عليه لأنه لوحده يظهر فرق كبير في الاضاءة

ملاحظة من عندي: لما شغل كل خصائص تتبع الاشعة حسيت بفرق جيل كامل في الصورة :astonished:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ملاحظة ثالثة ذكرها اليكس في الفيديو: إضاءة rtgi تأثيرها الفعلي على الاداء مقارب لأحد خصائص تتبع الاشعة المستخدمة في أجهزة الكونسول وكان مستغرب ليش فضلوا إستخدام ray traced shadows و RTAO عليه لأنه لوحده يظهر فرق كبير في الاضاءة

أحس المظهر يتكامل لما يشتغلوا الثلاثة مع بعض لكن الGI لوحده ما يعطي التأثير المطلوب حقيقة.

---------------

لمن لم يشاهد الفيديو:


txEmw9C.jpg


HBTe9ns.jpg


-------------------------------------------------

Oq4xaUW.jpg
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شغلتها 4K أعلى الإعدادات مع تتبع الأشعة وdlss كوالتيي موود والفريمات بين ال40-50 فريم.. أجيب بين ال60-70 فريم إذا حطيت الdlss على البيرفورمانس موود ولكن ما أريد اضحي بالجودة راح أنتظر أتجاوز المقدمة لأنها متطلبة جداً وأشوف داخل المدينة كم يكون الأفيريج للفريمات إذا وصل 60 او بين ال50-60 على الكواليتي مودد ابقيه على الأغلب لأن الجي سينك يحل المشاكل..
لكن اللعبة متطلبة جداً وإحتمال نظام الحماية المعفن ذاك أيضاً مأثر كثير..

جرب DLSS balanced، أعتقد خيار الكوالتي too much لهذه اللعبة. بالنسبة للDLSS performance لو حسيت بأي نعومة في الصورة تقدر تطبق Sharpen filter و بيرجع لك حدة الصورة و نقاوتها بشكل صعب جدًا تفرقه عن الnative.

يا ترى كيف راح يكون أداء الألعاب المبنية بالكامل للجيل الجديد::sad::

أجهزة الجيل الجديد أولريدي تشغل اللعبة 1080p و 30 إطار بنصف حزمة إعدادات تتبع الأشعة الي انت قاعد تستعملها الان XD

عندنا الآن طريقتين لتطبيق الRTGI في الألعاب

الطريقة الأولى: ارتدادة ضوء واحدة في كل عالم اللعبة (لكل بكسل) مع كل فريم، هذه الطريقة هي الأكثر إجهادًا للأداء و في الوقت الحالي ليست موجودة سوى على الحواسيب فقط مع بطاقات نفيديا في سايبربنك 2077 بإعداد سايكو و داينق لايت 2 فقط.

الطريقة الثانية: عدة ارتدادات للضوء تُحسب على مجموعة فريمات و ليس لكل فريم و هي الموجودة في ميترو اكسودس انهانسد ادشن و هي الطريقة التي يستعملها أيضًا Lumen من أنريل 5. هذه أقل إجهادًا في الأداء.

مع بطاقتك الرسومية ستتمكن من اللعب بإعدادات + دقة أفضل من الكونسول لنهاية الجيل، و لكن التطور في ألعاب الحاسب الشخصي أسرع من الكونسول و لا يتوقف 6-7 سنوات

مع كل جيل جديد ستتعاون نفيديا و AMD مع بعض الألعاب الضخمة لتستغل كل قدرات الجيل الجديد من بطاقاتها الرسومية، و عندما يحصل ذلك... سيدفعك هذا لاستعمال الأوبتمايزد settings.

تماما كما هي الألعاب الآن تستغل قدرات ال30 series و تذهب إلى مستويات أعلى من جيل ال20 series.

في عالم الحاسب الشخصي من المستحيل أن تشتري بطاقة رسومية واحدة و تلعب بها بإعدادات ultra لمدة 6 سنوات مثلا، هذا غير ممكن.
 
  • Like
Reactions: "_"

hussien-11

Senior Content Specialist
عندك علم إذا ستولكر 2 تستخدم هذي الطريقة لو مثل ميترو؟

ستوكر 2 مبنية على محرك أنريل 5، إذا تستعمل لومين المفروض تكون مثل ميترو.

لكن هذا مو الشيء الوحيد الي ممكن المطورين يسووه عشان يدمروا البطاقات الرسومية ههههه

اتصور أغلب الألعاب بالمستقبل راح تستخدم شي مثل لومين لأن نتائجه مرضية مع أداء أفضل..

أعتقد رح نستمر مع الاثنين... الألعاب التي تراعي الكونسول و بطاقات AMD ستأتي بتوجه هجين للتقنية مثل ريزدنت ايفل 8 و فار كراي 6، لومين سيكون أفضل سيناريو ممكن و أفضل نتيجة بالنسبة لقدرات هذه الأجهزة

لكن بالنسبة لنفيديا و الألعاب التي تتبناها و تقوم بتسويقها، أتصور ستستمر بالتركيز على الhardware RT بكل مزاياه و بكل ثقله لأنه ميزة لها في الوقت الحالي عن البقية، و الهاردوير الخاص به سيستمر في التطور بشكل ملحوظ.

ما أختلفنا ولكن كنت متأمل تعيش سنتين مع أعلى إعدادات ب60 إطار بتفعيل الdlss ولكن يبدو مستحيل مع متطلبات الري تريسينج.. مستحيل بطاقة تعيش حتى ولو 5 سنوات مع أعلى إعدادات :cry:
أنا شاشتي كبيرة ومحتاج اخلي الرزليوشن 4K وإلّا كنت انزله 2K وأحصل أداء أعلى بكثير.. الرزليوشن متطلب جداً.. أتخيل لو الdlss ما موجود كان تتبع الأشعة ما تم تبنيه بهذي السرعة على الإطلاق..

إن شاء الله الإسبوع الجاي اقعد عليها وأسوي تجارب وراح أجرب فلتر الشاربنيس هذا ونشوف النتائج..

جرب و شوف النتيجة.

أنا شفت هذا الفيديو لأداء اللعبة على الRTX 3080 بدقة 1440p:

--

الأداء مع DLSS balanced بدقة 1440p عظيم جدًا مع ألترا RT، يوريك قوة هذه المعمارية و تكامل مزاياها، أفضل تجربة للpremium gaming في الوقت الحالي برأيي.


وصحيح بالنسبة للعبة ومستواها.. المقدمة ممتازة وعالم اللعبة والألوان رهيبة والانميشين والحركة جداً سلسلة.. مستبشر خير بمستواها بالمجل.

أتمنى اللعبة تكون بالمستوى لأن المراجعات خوفتني منها حبتين.
 
أعلى