المهم هو شرايك يا حسين باللعبه بشكل عام ؟
بنسبه لى اشوفها من افضل اجزاء السلسله بس عيبها تنحدر مستواها في الاخير
يعني تعطيهم أحد أكثر الاجزاء وفاءا لعادات وتقاليد السلسلة ولازال الذم والاستنقاص موجود
ماله دخل، اللعبة شغالين عليها من سنين، كل مافي الامر انه في فرق مختلفة تسوي العاب ريزي، فريق ريميك 2 مش فريق ريميك 3 مش فريق ريزي 8، فعادي يعنيولكن احد اهم الامور الي هدمت العبة هي قرار التنزيل السنوي هذا وضع الفريق تحت الضغط واساسا تضحك وقت ما اعلنو العبة قالو العبة اظن حول ٥٠-٥٥٪ وبعدها بسنة تقريبا العبة اكتملت هههههههه واضح السالفة كانت سلق بيض ومع مخرج هاوي اووووه اكتملت الحفلة كيف يتعامل مع كل ذي الظروف وفوقها كورونا بعد ولاننسى الحذف الي صار حسب اتوقع بعض التسريبات ؟ السالفة خربت باختصار
بالاضافة لكلام محمد فوق:السالفة مو سالفة وفاء ممكن تكون وفي لكن تكون عبارة عن كلب وهذي هي ريزي ٨ باختصار
ممكن وفية لكنها مو بالمستوى وفوضوية بدرجة غير طبيعية وماعرفت تطبق شي صح بشكل كامل مع كل التوجهات الي في العبة وغيرها كثير عاد مايسعني ذكر كل شي لو بذكر كل شي احتاج موضوع كامل لشرح نقاط ضعف العبة ولكن احد اهم الامور الي هدمت العبة هي قرار التنزيل السنوي هذا وضع الفريق تحت الضغط واساسا تضحك وقت ما اعلنو العبة قالو العبة اظن حول ٥٠-٥٥٪ وبعدها بسنة تقريبا العبة اكتملت هههههههه واضح السالفة كانت سلق بيض ومع مخرج هاوي اووووه اكتملت الحفلة كيف يتعامل مع كل ذي الظروف وفوقها كورونا بعد ولاننسى الحذف الي صار حسب اتوقع بعض التسريبات ؟ السالفة خربت باختصار
ولا تخلط الاوراق سالفة ريزي ٥ و ٦ تختلف تماما عن ٨ هنا سالفة جودة وممكن توجه لكن هناك توجه
يعني حالات مختلفة وكل وحدة تقاس وتقييم بشكل فردي الوضع يشابه فف وهذي مشكلة كابكوم وليس الفان لانها لا تقوم لا بتوحيد التوجه ولا الفرق وهم من خلقو هذي المعضلة وعاد لأسباب كثيرة منها ضعف الثقة وخروج الرواد الاصليين وملاحقة توجهات السوق بدل الريادة
لما تقول فوضوية فهذه كلمة تنطبق على ري6..ري القرية جاءت بشكل متوازن وبتوجه واضح، الأساس يميل للأكشن أكثر من 7 مثلا اللي قامت على السرفايفل هورور..لكن نوعت بالتطبيق بحسب المناطق والمراحل حتى يكون لكل منها شعورها الخاص و بجودة معقولة جدا مهما كانت دواعي الانتقاد وهذا أظن اللي محد فينا يختلف عليه، يعني نوعا ما محاكاة لتجربة ري4 بطريقتها الخاصة ..ابدا ما كانت بهوية مشتتة ونطنطة بين اكثر من جنرا بكل فصل مع تنفيذ ركيك وسطحي لغالبيتهم زي ري 6.Resident Evil Village had been in development for approximately three and a half years prior to its announcement in June 2020.
ماله دخل، اللعبة شغالين عليها من سنين، كل مافي الامر انه في فرق مختلفة تسوي العاب ريزي، فريق ريميك 2 مش فريق ريميك 3 مش فريق ريزي 8، فعادي يعني
حسستني انه اجزاء الكلاسيك ما كانت سنوية محلوبة برضو، ريميك 1 وزيرو بنفس السنة يا رجل شيء حتى كابكوم الحالية ما بتسويه
بالاضافة لكلام محمد فوق:
لما تقول فوضوية فهذه كلمة تنطبق على ري6..ري القرية جاءت بشكل متوازن وبتوجه واضح، الأساس يميل للأكشن أكثر من 7 مثلا اللي قامت على السرفايفل هورور..لكن نوعت بالتطبيق بحسب المناطق والمراحل حتى يكون لكل منها شعورها الخاص و بجودة معقولة جدا مهما كانت دواعي الانتقاد وهذا أظن اللي محد فينا يختلف عليه، يعني نوعا ما محاكاة لتجربة ري4 بطريقتها الخاصة ..ابدا ما كانت بهوية مشتتة ونطنطة بين اكثر من جنرا بكل فصل مع تنفيذ ركيك وسطحي لغالبيتهم زي ري 6.
محرك RE لما كانو يطورون 7 ما كان مكتمل تماما وحتى لما اشتغلوا على ريميك 2.
عشان كذا الموضوع جالس يتحسن بشكل كبير في الجرافيكس, وفعلا القرية وصلت لمرحلة مو طبيعيى في التفاصيل والجودة.
بأمانة لما أشوف انتقادات اللاعبين لري٨ أبدأ ما الوم كابكوم لما عفست توجهها باجزاء ٤ و ٥ و ٦..يعني تعطيهم أحد أكثر الاجزاء وفاءا لعادات وتقاليد السلسلة ولازال الذم والاستنقاص موجود
التوجه الفني بالجزء هذا ساحر جدا، الجيمبلاي ممتع ومنوع وكل منطقة لها ثيمها، تصميم القرية من أفضل وأعقد وأكثر الHubs تشابكا وتجددا مع الوقت..وببيئة مفتوحة واللي هو اصعب ومع انفايرمونتال بزلس بمستوى الايام الخوالي.
جزئية كريس طبعا تعيسة لكن هذا الشي يعتبر وفاء لتقاليد السلسلة ايضا @@
حتى معارك الزعماء رغم انها مش شيء استثنائي لكن ديناميكية وممتعة وابجريد شاسع عن الجزء السابع.
معروف الريميك ليه فلب لكن بعدين نزلوا ريماستر ونجح، والسابع رجع توجه الاول بشكل عصري وجاب عشرة مليون، مو هو نفس نجاحات الاكشن لكن يضل نجاح كبيرشوف مثلا ريميك الأول كيف الناس تموت عليه وتعتبره الأفضل ومن ضمنهم انا بس الأرباح كانت عادية. وهالشيء خلاهم ياخذون توجه جديد مع الرابع ضاعف الأرباح بشكل كبير.
معروف الريميك ليه فلب لكن بعدين نزلوا ريماستر ونجح، والسابع رجع توجه الاول بشكل عصري وجاب عشرة مليون
وشوف مثلا ريزي 6 كيف الناس تنتقده صباحا ومساءً وتعتبره الأسوء بس ارباحه كانت عالية جدا.وبالأخير كابكوم تركيزها ورا الأرباح ومو الانتقادات
شوف مثلا ريميك الأول كيف الناس تموت عليه وتعتبره الأفضل ومن ضمنهم انا بس الأرباح كانت عادية.
وبالأخير كابكوم تركيزها ورا الأرباح ومو الانتقادات
وكود شغال عليها ثلاث فرق رئيسية وكل فريق ياخذ 3 سنين عشان لعبة شوتر خطية، عادي يعني، مش حجة ولا شيء، لكن واقع، ولو اخذوا بريك سنة؟ سنتين؟ ثلاث؟ بيسووا كود جديدة انيواي وتنلعب كأنها كود، لأنها كود.ترا هذا نفس الكلام الي ينقال عن كود ساعات نحتاج فواصل اكثر من كذا وترا عارفين هالحجة وفي العادة الشركات توزع موارده بشكل دقيق وضيق والدعم يتركز على مين تنزل قبل هذي نقطة + لاتقارن باوضاع قبل بالحين قبل ممكن تتمشى ان سنويا تنزل باختلف الزمن والظروف والمعايير واساسا هذي كارثة ان كابكوم تفكر ايام لبلاي ١ زي ايام لبلاي٥ لووول ههههههههه
خير؟ تبغى اكثر من 3 سنين ونص على لعبة رعب خطية تتخلص بيومين؟ وش تبي اكثر ؟!!!حبيبي العاب الحين وبذات بتوجه القرية يمكن ثلاث سنوات ونصف ما تكفي
ريزي 8 حرفيا هي اللعبة الثانية باسلوبها...اللعبة السابقة باسلوبها من 2017، وحتى ريزي 8 مختلفة تماما عن ريزي 7 وتجربة مختلفة كثيييييييير، ويييين التاثير السنوي باللعبة الثانية اللي نزلت بعد اربع سنين من اللي قبلها؟ومن اكثر ملامح التنزل السنوي تاثيرا على العبة هو اعادة تدوير الافكار والموارد بشكل مشابه لكود ويوبي زفت لانهم يتبعو نفس منظومة العمل والعبة ماقدمت اي شي جديد حقيقي غير انها عبارة عن خلاط وكوكتيل افكار مبعثرة وهذا واحد من عيوب وخلال التنزيل السنوي لانه في هذي الحالة الفرق يتشاركو الموارد والافكار لتسريع عملية الانتاج والتطوير وهذا يسبب كارثة على الصعيد الفني والتصميمي وماعليك من وهم اوه العبة تطور قبل
فسّر ليش ريزي 7 مش زي ريزي 6 اذن.وبالأخير كابكوم تركيزها ورا الأرباح ومو الانتقادات
وشوف مثلا ريزي 6 كيف الناس تنتقده صباحا ومساءً وتعتبره الأسوء بس ارباحه كانت عالية جدا.
وخمن وش سوت كابكوم المهتمة بالارباح للسلسلة بعد نجاح ريزي 6 التجاري...
مبيعات اللعبة حتى الآن أقل من توقعات كابكوم التجارية.
فسّر ليش ريزي 7 مش زي ريزي 6 اذن.
قالوا حرفيا انه بسبب انطباعات السادس راحوا غيروا التوجه بعدين، ما كان في اسهل من انهم يسووا ريزي 6 جديدة بنفس الاسلوب وبدون تعب
خفف كثرة انتقاد وسلبية ترا، ما صار يعجبك اي شيء، وبعد كم سنة لما ريزي 9 بتنزل راح ترجع وتقول اوه ريزي 8 كانت اسطورية وريزي 9 خايسة وهكذا
خير؟ تبغى اكثر من 3 سنين ونص على لعبة رعب خطية تتخلص بيومين؟ وش تبي اكثر
وكود شغال عليها ثلاث فرق رئيسية وكل فريق ياخذ 3 سنين عشان لعبة شوتر خطية، عادي يعني، مش حجة ولا شيء، لكن واقع، ولو اخذوا بريك سنة؟ سنتين؟ ثلاث؟ بيسووا كود جديدة انيواي وتنلعب كأنها كود، لأنها كود.
انت برأيك انه لو اللعبة اتطورت مليون سنة بتصير لعبة مختلفة؟ لا، هذي توجهها من البداية ونفذوها بدون نقصان، كونه يعجبك او لا ذا موضوع ثاني تماما، بس لا تتخيل ولو لوهلة انه لو اخذت سنتين تطو
ريزي 8 حرفيا هي اللعبة الثانية باسلوبها...اللعبة السابقة باسلوبها من 2017، وحتى ريزي 8 مختلفة تماما عن ريزي 7 وتجربة مختلفة كثيييييييير، ويييين التاثير السنوي باللعبة الثانية اللي نزلت بعد اربع سنين من اللي قبلها؟
ذكرت تيكن 7 بأفضل العاب 2017 من كم يوم وانت كنت قاعد تسبها سب قبل كذا، هالشيء بيتكرر مستقبلا مافي تأليف.السالفة على كيفك هي وانا مدري ؟ انا ٢ ريميك و ٧ من اول مانزلو عجبوني فرجاء اترك التأليف على جنب
لا، ذا كان المنتج النهائي، كورونا مش عذر للتوجه، هي فقط عذر لعملية التطوير نفسه اللي تتاخر، بس اللعبة نزلت مصقولة وكاملة عادي.هههههه انا ابغى ضحكتني العبة تحتاج اكثر من ملاحظتي ووجهة نظري غير سالفة الوقت المخرج خلف العبة واحد هاوي + العبة مرت بظرف سيئ وهو الكورونا اتمنى لو افتهمت كلامي وغير ان على حسب كيف توزعت هالثلاث سنين يعني العبة واضح كانت تحتاج تعدل في التخطيط + وقت اكبر للتنفيذ والانتاج
لأي حد تتغير؟ التوجهات العامة الاساسية تكون ثابتة من البداية وهي اللي اغلب وقت التطوير يمشي عليها، اي تغيير كبير يحصل متأخر بنهايات التطوير وبتحصل حالة زي لعبة نومورا اللي مش كانت راضية تخلص لأنه كل شوي تجيه فكرة براسه، او لعبة كين ليفين الجديدة اللي قاعدة تعاني من نفس الشيء لأنه كين ليفين مزاجي يشوف افكار العاب الاندي الجديدة، الشيء معروف، تغيير التوجهات يتبعها اعادة تطوير للعبة كاملة من الاساس...اللي هي مضيعة وقت.انا اتكلم عن مستوى العبة وكلامك غريب العبة لو اخذت وقت اكثر عادي يعدلو على بعض التوجهات ومش زي ماتقول
اي تغيير كبير يحصل متأخر بنهايات التطوير وبتحصل حالة زي لعبة نومورا اللي مش كانت راضية تخلص لأنه كل شوي تجيه فكرة براسه
ذكرت تيكن 7 بأفضل العاب 2017 من كم يوم وانت كنت قاعد تسبها سب قبل كذا، هالشيء بيتكرر مستقبلا مافي تأليف.
ذكرت تيكن 7 بأفضل العاب 2017 من كم يوم وانت كنت قاعد تسبها سب قبل كذا، هالشيء بيتكرر مستقبلا مافي تأليف.
لا، ذا كان المنتج النهائي، كورونا مش عذر للتوجه، هي فقط عذر لعملية التطوير نفسه اللي تتاخر، بس اللعبة نزلت مصقولة وكاملة عادي.
هاوي او مش هاوي ما علينا، المخرج عرف شغله و عمل لعبة كاملة بتوجه واضح اللي يبغاه ونزلت بالسوق ونجحت وحصلت قبول اللاعبين، وقت اكثر ما كان بيغير من هالشيء، خصوصا انها اتسربت من فترة طويلة وعرفنا كل تفاصيلها وهي اللي جات باللعبة النهائية فعلا بدون تغيير.
لأي حد تتغير؟ التوجهات العامة الاساسية تكون ثابتة من البداية وهي اللي اغلب وقت التطوير يمشي عليها، اي تغيير كبير يحصل متأخر بنهايات التطوير وبتحصل حالة زي لعبة نومورا اللي مش كانت راضية تخلص لأنه كل شوي تجيه فكرة براسه، او لعبة كين ليفين الجديدة اللي قاعدة تعاني من نفس الشيء لأنه كين ليفين مزاجي يشوف افكار العاب الاندي الجديدة، الشيء معروف، تغيير التوجهات يتبعها اعادة تطوير للعبة كاملة من الاساس...اللي هي مضيعة وقت.
اللي صار انه كان في رؤية انه يحشروا كل انواع الرعب المختلفة ذي، وحققوها، عجبك او ما عجبك ذا موضوع ثاني، بس مش شيء كان يحتاج وقت اكثر، بالعكس كانوا غالبا بيضيفوا انواع رعب ثانية، وبالعكس الوقت الضيق بالتطوير كان بيحصرهم على تركيز على اشياء اقل مثلا
وريزي 8 مش سيئة لكن مش بمعايير ريزي، بسيطةواضح انك مو فاهم انا سبيتها لكنها مو سيئة لكنها مو بمعايير تيكن نقطة
اذا المشكلة جذرية اجل ذا يعزز من كلامي انه طول فترة التطوير او قصره ما بتفرقمشكلتهم جذرية بسبب سوء المخرج هذا الملخص وكان يقدر حتى يحسن من عملية التنفيذ والانتاج زي ما انا ذكرت صحيح التوجه ماعجبني لكن في فرصة لتحسين التنفيذ وهذا ماتحقق مع غباء العبة
انسى اني قلت نومورا وركز على كين ليفين اللي طلع له مقال قريب من جيسون شراير عن هالموضوع اوكي؟
ما ودي اخرب مسار الموضوع لكن تعال للملف و اشرح لي (&)
وريزي 8 مش سيئة لكن مش بمعايير ريزي، بسيطة