hits counter

Resident Evil Village أخيرًا تتفوق على الخلفيات الثابتة في الأجزاء القديمة

hussien-11

Senior Content Specialist
المهم هو شرايك يا حسين باللعبه بشكل عام ؟

بنسبه لى اشوفها من افضل اجزاء السلسله بس عيبها تنحدر مستواها في الاخير

أنا عجبتني اللعبة حتى النهاية و أشوفها تجربة وفية لتقاليد سلسلة ريزدنت ايفل في المُجمل مع أكشن ممتاز و عنصر استكشاف جيد، لكن الموسيقى خربت بقوة، تعيسة و معدومة ياخي، ما تدخلك جو

أما القصة... مش بمستوى السابع

مش فاهم كيف تصمم لعبة بهذا الإبداع الفني، و تحط معاها موسيقى للنسيان بهذا الشكل.
 

Sultan/X

Banned
أيضا البيئة تملك تناغم لطيف مع الزعماء، وتنوع جنرا الرعب مع البيئة بالتطبيق الرفيع المستوى.

lady dimitrescu - goth/vampire horror
Salvatore Moreau - body horror
heisengberg - industrial horror
donna Beneviento - ghost horror
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
اتفق معك حسين من ناحية التوجه الفني والموسيقى جيدة نوعاً ما ليست بذلك السوء
لكني أختلف معك في موضوع القصة
القصة من أفضل قصص أجزاء وألعاب رزدنت ايفل
في عمق في القصة والشخصيات بشكل ممتاز ما شفانه في العاب رزدنت ايفل بشكل عام القصص القديمة
وأيضاً تنوع الشخصيات الشريرة الرئيسية والثانوية أفضل من الجزء السابع
وكيف القصة ليست بمستوى السابع؟
القصة مكملة للجزء السابع أصلاً..
بالعكس اشوف رزدنت ايفل القريه تفوقت على الجزء السابع من ناحية القصة
 

ببغاء مشؤوم

Hardcore Gamer
لعبة رزديت ايفل 8 رجعتي لمتعة الالعاب القديمة

واتفق معاك بعشقي الشديد للخلفيات الثابتة بااجزاء رزدينت ايفل وسايلنت هيل القديمة

تمنيت فقط الجزء الثامن يمنح اختيار المنظور الثالث
 

Good Hunter

True Gamer
برافو يا حسين.
ريزدنت ايفل ٨ فنياً ساحرة، يا رجل انت بس اختار اي زاوية في البيئة والتقط صورة ثابتة من أي مكان = لوحة فنية وتصلح تصير خلفيات ثابتة للعبة ريزي كلاسيك.


ريزدنت ايفل 4 فنياً ليست ببعيدة عن 8 أو 7.
اللون البني وتدرجاته في ريزي 7 معطي لمسة ساحرة،،شكل المقبرة من بعيد مع لون السماء الرمادي وموسيقى serenity يعطيني فايب وحس فني واتموسفيري اكثر من اي ريزي كلاسيك بصراحة.

الخلفيات الثابتة صارت شي من الماضي، والحين صارت ما تنشاف الا بألعاب فيجوال نوفلز أو الغاز بوينت اند كليك && ولا مطور اندي يلعب على وتر النوستالجيا ويبغا تعاطف فانز ريزي اعداء التطور&&
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
أيضا البيئة تملك تناغم لطيف مع الزعماء، وتنوع جنرا الرعب مع البيئة بالتطبيق الرفيع المستوى.

lady dimitrescu - goth/vampire horror
Salvatore Moreau - body horror
heisengberg - industrial horror
donna Beneviento - ghost horror

تناغم حلو لكن قصور جانب الآخر قلل من تقديري له مع الأسف :/

قصر تصميمه روعة بس شبه فاضي
بيت رعب رهيب بس يخلص قبل ما يبدأ
كهف صغير وبحيرة Set Pieces كلها لزعيم واحد
مصنع عليه أجواء رهيبة بس ممطوط بزيادة وبدون تجديد..

اللعبة فيها جوانب حلوة لكن ما أخذت حقها بشكل صحيح أو كافي من وجهة نظري. وأحلى شيء بالنسبة لي كان بيت الرعب والاستكشاف في الثلج. وطبعا أجواء اللعبة والتصاميم.

اما بالنسبه للقصة.. استمتعت فيها ماعدا آخر شيء
مو عاجبني التوجه اللي أحسهم يباخذونه مع الجزء التاسع..

بس عموما، عليكم بالعافيه يامحبي هذا الجزء، مجملا هي فعلا لعبة جيدة وما أقدر أنكر هذا الشيء. ومن موضوع حسين عرفت ان الجانب التقني اللي فيها أفضل بكثير من اللي شفته على الPS5.
 

Raulioo

Tarnished
بأمانة لما أشوف انتقادات اللاعبين لري٨ أبدأ ما الوم كابكوم لما عفست توجهها باجزاء ٤ و ٥ و ٦..يعني تعطيهم أحد أكثر الاجزاء وفاءا لعادات وتقاليد السلسلة ولازال الذم والاستنقاص موجود
التوجه الفني بالجزء هذا ساحر جدا، الجيمبلاي ممتع ومنوع وكل منطقة لها ثيمها، تصميم القرية من أفضل وأعقد وأكثر الHubs تشابكا وتجددا مع الوقت..وببيئة مفتوحة واللي هو اصعب ومع انفايرمونتال بزلس بمستوى الايام الخوالي.
جزئية كريس طبعا تعيسة لكن هذا الشي يعتبر وفاء لتقاليد السلسلة ايضا @@
حتى معارك الزعماء رغم انها مش شيء استثنائي لكن ديناميكية وممتعة وابجريد شاسع عن الجزء السابع.
 

MOSU

Another Side Another Story
يعني تعطيهم أحد أكثر الاجزاء وفاءا لعادات وتقاليد السلسلة ولازال الذم والاستنقاص موجود

السالفة مو سالفة وفاء ممكن تكون وفي لكن تكون عبارة عن كلب وهذي هي ريزي ٨ باختصار

ممكن وفية لكنها مو بالمستوى وفوضوية بدرجة غير طبيعية وماعرفت تطبق شي صح بشكل كامل مع كل التوجهات الي في العبة وغيرها كثير عاد مايسعني ذكر كل شي لو بذكر كل شي احتاج موضوع كامل لشرح نقاط ضعف العبة ولكن احد اهم الامور الي هدمت العبة هي قرار التنزيل السنوي هذا وضع الفريق تحت الضغط واساسا تضحك وقت ما اعلنو العبة قالو العبة اظن حول ٥٠-٥٥٪؜ وبعدها بسنة تقريبا العبة اكتملت هههههههه واضح السالفة كانت سلق بيض ومع مخرج هاوي اووووه اكتملت الحفلة كيف يتعامل مع كل ذي الظروف وفوقها كورونا بعد ولاننسى الحذف الي صار حسب اتوقع بعض التسريبات ؟ السالفة خربت باختصار

ولا تخلط الاوراق سالفة ريزي ٥ و ٦ تختلف تماما عن ٨ هنا سالفة جودة وممكن توجه لكن هناك توجه

يعني حالات مختلفة وكل وحدة تقاس وتقييم بشكل فردي الوضع يشابه فف وهذي مشكلة كابكوم وليس الفان لانها لا تقوم لا بتوحيد التوجه ولا الفرق وهم من خلقو هذي المعضلة وعاد لأسباب كثيرة منها ضعف الثقة وخروج الرواد الاصليين وملاحقة توجهات السوق بدل الريادة
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
ولكن احد اهم الامور الي هدمت العبة هي قرار التنزيل السنوي هذا وضع الفريق تحت الضغط واساسا تضحك وقت ما اعلنو العبة قالو العبة اظن حول ٥٠-٥٥٪؜ وبعدها بسنة تقريبا العبة اكتملت هههههههه واضح السالفة كانت سلق بيض ومع مخرج هاوي اووووه اكتملت الحفلة كيف يتعامل مع كل ذي الظروف وفوقها كورونا بعد ولاننسى الحذف الي صار حسب اتوقع بعض التسريبات ؟ السالفة خربت باختصار
ماله دخل، اللعبة شغالين عليها من سنين، كل مافي الامر انه في فرق مختلفة تسوي العاب ريزي، فريق ريميك 2 مش فريق ريميك 3 مش فريق ريزي 8، فعادي يعني

حسستني انه اجزاء الكلاسيك ما كانت سنوية محلوبة برضو، ريميك 1 وزيرو بنفس السنة يا رجل ::whistle:: شيء حتى كابكوم الحالية ما بتسويه
 

Ria

True Gamer
تصاميم البيئات في الثامن (ولو إني تمللت من العصور الأوروبية) ألا أنه ممتازة لكن لا زال أمامهم الكثير خاصة من ناحية الصوتيات وأعني تقديم موسيقى تزيد من جمالية البيئة كما كانت تفعل السلسلة مع الخلفيات الثابتة.
 

Raulioo

Tarnished
السالفة مو سالفة وفاء ممكن تكون وفي لكن تكون عبارة عن كلب وهذي هي ريزي ٨ باختصار

ممكن وفية لكنها مو بالمستوى وفوضوية بدرجة غير طبيعية وماعرفت تطبق شي صح بشكل كامل مع كل التوجهات الي في العبة وغيرها كثير عاد مايسعني ذكر كل شي لو بذكر كل شي احتاج موضوع كامل لشرح نقاط ضعف العبة ولكن احد اهم الامور الي هدمت العبة هي قرار التنزيل السنوي هذا وضع الفريق تحت الضغط واساسا تضحك وقت ما اعلنو العبة قالو العبة اظن حول ٥٠-٥٥٪؜ وبعدها بسنة تقريبا العبة اكتملت هههههههه واضح السالفة كانت سلق بيض ومع مخرج هاوي اووووه اكتملت الحفلة كيف يتعامل مع كل ذي الظروف وفوقها كورونا بعد ولاننسى الحذف الي صار حسب اتوقع بعض التسريبات ؟ السالفة خربت باختصار

ولا تخلط الاوراق سالفة ريزي ٥ و ٦ تختلف تماما عن ٨ هنا سالفة جودة وممكن توجه لكن هناك توجه

يعني حالات مختلفة وكل وحدة تقاس وتقييم بشكل فردي الوضع يشابه فف وهذي مشكلة كابكوم وليس الفان لانها لا تقوم لا بتوحيد التوجه ولا الفرق وهم من خلقو هذي المعضلة وعاد لأسباب كثيرة منها ضعف الثقة وخروج الرواد الاصليين وملاحقة توجهات السوق بدل الريادة
بالاضافة لكلام محمد فوق:
Resident Evil Village had been in development for approximately three and a half years prior to its announcement in June 2020.
لما تقول فوضوية فهذه كلمة تنطبق على ري6..ري القرية جاءت بشكل متوازن وبتوجه واضح، الأساس يميل للأكشن أكثر من 7 مثلا اللي قامت على السرفايفل هورور..لكن نوعت بالتطبيق بحسب المناطق والمراحل حتى يكون لكل منها شعورها الخاص و بجودة معقولة جدا مهما كانت دواعي الانتقاد وهذا أظن اللي محد فينا يختلف عليه، يعني نوعا ما محاكاة لتجربة ري4 بطريقتها الخاصة ..ابدا ما كانت بهوية مشتتة ونطنطة بين اكثر من جنرا بكل فصل مع تنفيذ ركيك وسطحي لغالبيتهم زي ري 6.
 
التعديل الأخير:

Mute City

True Gamer
محرك RE لما كانو يطورون 7 ما كان مكتمل تماما وحتى لما اشتغلوا على ريميك 2.
عشان كذا الموضوع جالس يتحسن بشكل كبير في الجرافيكس, وفعلا القرية وصلت لمرحلة مو طبيعيى في التفاصيل والجودة.
 

MOSU

Another Side Another Story
ماله دخل، اللعبة شغالين عليها من سنين، كل مافي الامر انه في فرق مختلفة تسوي العاب ريزي، فريق ريميك 2 مش فريق ريميك 3 مش فريق ريزي 8، فعادي يعني

حسستني انه اجزاء الكلاسيك ما كانت سنوية محلوبة برضو، ريميك 1 وزيرو بنفس السنة يا رجل ::whistle:: شيء حتى كابكوم الحالية ما بتسويه

ترا هذا نفس الكلام الي ينقال عن كود ساعات نحتاج فواصل اكثر من كذا وترا عارفين هالحجة وفي العادة الشركات توزع موارده بشكل دقيق وضيق والدعم يتركز على مين تنزل قبل هذي نقطة + لاتقارن باوضاع قبل بالحين قبل ممكن تتمشى ان سنويا تنزل باختلف الزمن والظروف والمعايير واساسا هذي كارثة ان كابكوم تفكر ايام لبلاي ١ زي ايام لبلاي٥ لووول ههههههههه


بالاضافة لكلام محمد فوق:

لما تقول فوضوية فهذه كلمة تنطبق على ري6..ري القرية جاءت بشكل متوازن وبتوجه واضح، الأساس يميل للأكشن أكثر من 7 مثلا اللي قامت على السرفايفل هورور..لكن نوعت بالتطبيق بحسب المناطق والمراحل حتى يكون لكل منها شعورها الخاص و بجودة معقولة جدا مهما كانت دواعي الانتقاد وهذا أظن اللي محد فينا يختلف عليه، يعني نوعا ما محاكاة لتجربة ري4 بطريقتها الخاصة ..ابدا ما كانت بهوية مشتتة ونطنطة بين اكثر من جنرا بكل فصل مع تنفيذ ركيك وسطحي لغالبيتهم زي ري 6.

مرة تقلب رعب نفسي مرة رعب كلاسيك مرة اكشن ومرة كود ومرة لعبة ميكا نعم نعم توجه واضح هم مو عارفين حتى اي رعب يسلكو وحتى ٤ كانت محكمة اكثر بكثير وعارفة كيف توزع الجزيئات بذكاء وحتى يمسكو فايب واحد باختلاف التقلبات والظروف انا اتفق يمكن مرات يشطحو لكن مافي نفس غباء القرية

وحبيبي العاب الحين وبذات بتوجه القرية يمكن ثلاث سنوات ونصف ما تكفي والله اعلم كيف كانت متوزعة مابين التخطيط والانتاج وكيف كان دعم كابكوم للمشروع في ظل تطوير ٢ ريميك و ٣ ريميك
لانه اتذكر حق ٣ ريميك قالو ان الدعم الحقيقي جاء من بعد ٢ ريميك عشان كذا العبة سلق بيض رغم ان ٣ ريميك تطور من فترة وليس فقط من بعد ٢ ريميك



ومن اكثر ملامح التنزل السنوي تاثيرا على العبة هو اعادة تدوير الافكار والموارد بشكل مشابه لكود ويوبي زفت لانهم يتبعو نفس منظومة العمل والعبة ماقدمت اي شي جديد حقيقي غير انها عبارة عن خلاط وكوكتيل افكار مبعثرة وهذا واحد من عيوب وخلال التنزيل السنوي لانه في هذي الحالة الفرق يتشاركو الموارد والافكار لتسريع عملية الانتاج والتطوير وهذا يسبب كارثة على الصعيد الفني والتصميمي وماعليك من وهم اوه العبة تطور قبل
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII Epic
محرك RE لما كانو يطورون 7 ما كان مكتمل تماما وحتى لما اشتغلوا على ريميك 2.
عشان كذا الموضوع جالس يتحسن بشكل كبير في الجرافيكس, وفعلا القرية وصلت لمرحلة مو طبيعيى في التفاصيل والجودة.


طيب و DMC5؟؟ كانت بنفس سنة RE2R
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
بأمانة لما أشوف انتقادات اللاعبين لري٨ أبدأ ما الوم كابكوم لما عفست توجهها باجزاء ٤ و ٥ و ٦..يعني تعطيهم أحد أكثر الاجزاء وفاءا لعادات وتقاليد السلسلة ولازال الذم والاستنقاص موجود
التوجه الفني بالجزء هذا ساحر جدا، الجيمبلاي ممتع ومنوع وكل منطقة لها ثيمها، تصميم القرية من أفضل وأعقد وأكثر الHubs تشابكا وتجددا مع الوقت..وببيئة مفتوحة واللي هو اصعب ومع انفايرمونتال بزلس بمستوى الايام الخوالي.
جزئية كريس طبعا تعيسة لكن هذا الشي يعتبر وفاء لتقاليد السلسلة ايضا @@
حتى معارك الزعماء رغم انها مش شيء استثنائي لكن ديناميكية وممتعة وابجريد شاسع عن الجزء السابع.

أنا أموت على الكلاسيك لكن هالجزء فيه نواقص كثيرة p: ، اللعبة برأيي الشخصي فيها قليل من كل شيء لكن بشكل غير Focused و Uninspired.

وبالأخير كابكوم تركيزها ورا الأرباح ومو الانتقادات

شوف مثلا ريميك الأول كيف الناس تموت عليه وتعتبره الأفضل ومن ضمنهم انا بس الأرباح كانت عادية. وهالشيء خلاهم ياخذون توجه جديد مع الرابع ضاعف الأرباح بشكل كبير.
 

KH_m

True Gamer
شوف مثلا ريميك الأول كيف الناس تموت عليه وتعتبره الأفضل ومن ضمنهم انا بس الأرباح كانت عادية. وهالشيء خلاهم ياخذون توجه جديد مع الرابع ضاعف الأرباح بشكل كبير.
معروف الريميك ليه فلب لكن بعدين نزلوا ريماستر ونجح، والسابع رجع توجه الاول بشكل عصري وجاب عشرة مليون، مو هو نفس نجاحات الاكشن لكن يضل نجاح كبير
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
معروف الريميك ليه فلب لكن بعدين نزلوا ريماستر ونجح، والسابع رجع توجه الاول بشكل عصري وجاب عشرة مليون

بدون الTank Controls و الكاميرا الثابتة (&)
I do not approve (&)
 

The Last Lombax

In a new adventure~
وبالأخير كابكوم تركيزها ورا الأرباح ومو الانتقادات

شوف مثلا ريميك الأول كيف الناس تموت عليه وتعتبره الأفضل ومن ضمنهم انا بس الأرباح كانت عادية.
وشوف مثلا ريزي 6 كيف الناس تنتقده صباحا ومساءً وتعتبره الأسوء بس ارباحه كانت عالية جدا.

وخمن وش سوت كابكوم المهتمة بالارباح للسلسلة بعد نجاح ريزي 6 التجاري...
 

MH MD

Moderator
مشرف
ترا هذا نفس الكلام الي ينقال عن كود ساعات نحتاج فواصل اكثر من كذا وترا عارفين هالحجة وفي العادة الشركات توزع موارده بشكل دقيق وضيق والدعم يتركز على مين تنزل قبل هذي نقطة + لاتقارن باوضاع قبل بالحين قبل ممكن تتمشى ان سنويا تنزل باختلف الزمن والظروف والمعايير واساسا هذي كارثة ان كابكوم تفكر ايام لبلاي ١ زي ايام لبلاي٥ لووول ههههههههه
وكود شغال عليها ثلاث فرق رئيسية وكل فريق ياخذ 3 سنين عشان لعبة شوتر خطية، عادي يعني، مش حجة ولا شيء، لكن واقع، ولو اخذوا بريك سنة؟ سنتين؟ ثلاث؟ بيسووا كود جديدة انيواي وتنلعب كأنها كود، لأنها كود.

انت برأيك انه لو اللعبة اتطورت مليون سنة بتصير لعبة مختلفة؟ لا، هذي توجهها من البداية ونفذوها بدون نقصان، كونه يعجبك او لا ذا موضوع ثاني تماما، بس لا تتخيل ولو لوهلة انه لو اخذت سنتين تطوير زيادة بتتغير جذريا، اللعبة فعليا مصقولة ومكتملة.

حبيبي العاب الحين وبذات بتوجه القرية يمكن ثلاث سنوات ونصف ما تكفي
خير؟ تبغى اكثر من 3 سنين ونص على لعبة رعب خطية تتخلص بيومين؟ وش تبي اكثر ؟!!!


ومن اكثر ملامح التنزل السنوي تاثيرا على العبة هو اعادة تدوير الافكار والموارد بشكل مشابه لكود ويوبي زفت لانهم يتبعو نفس منظومة العمل والعبة ماقدمت اي شي جديد حقيقي غير انها عبارة عن خلاط وكوكتيل افكار مبعثرة وهذا واحد من عيوب وخلال التنزيل السنوي لانه في هذي الحالة الفرق يتشاركو الموارد والافكار لتسريع عملية الانتاج والتطوير وهذا يسبب كارثة على الصعيد الفني والتصميمي وماعليك من وهم اوه العبة تطور قبل
ريزي 8 حرفيا هي اللعبة الثانية باسلوبها...اللعبة السابقة باسلوبها من 2017، وحتى ريزي 8 مختلفة تماما عن ريزي 7 وتجربة مختلفة كثيييييييير، ويييين التاثير السنوي باللعبة الثانية اللي نزلت بعد اربع سنين من اللي قبلها؟

خفف كثرة انتقاد وسلبية ترا، ما صار يعجبك اي شيء، وبعد كم سنة لما ريزي 9 بتنزل راح ترجع وتقول اوه ريزي 8 كانت اسطورية وريزي 9 خايسة وهكذا

وبالأخير كابكوم تركيزها ورا الأرباح ومو الانتقادات
فسّر ليش ريزي 7 مش زي ريزي 6 اذن.

قالوا حرفيا انه بسبب انطباعات السادس راحوا غيروا التوجه بعدين، ما كان في اسهل من انهم يسووا ريزي 6 جديدة بنفس الاسلوب وبدون تعب
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
وشوف مثلا ريزي 6 كيف الناس تنتقده صباحا ومساءً وتعتبره الأسوء بس ارباحه كانت عالية جدا.

وخمن وش سوت كابكوم المهتمة بالارباح للسلسلة بعد نجاح ريزي 6 التجاري...
مبيعات اللعبة حتى الآن أقل من توقعات كابكوم التجارية.
فسّر ليش ريزي 7 مش زي ريزي 6 اذن.

قالوا حرفيا انه بسبب انطباعات السادس راحوا غيروا التوجه بعدين، ما كان في اسهل من انهم يسووا ريزي 6 جديدة بنفس الاسلوب وبدون تعب

خلاص انا استسلم (&)
 

MOSU

Another Side Another Story
خفف كثرة انتقاد وسلبية ترا، ما صار يعجبك اي شيء، وبعد كم سنة لما ريزي 9 بتنزل راح ترجع وتقول اوه ريزي 8 كانت اسطورية وريزي 9 خايسة وهكذا

السالفة على كيفك هي وانا مدري ؟ انا ٢ ريميك و ٧ من اول مانزلو عجبوني فرجاء اترك التأليف على جنب

خير؟ تبغى اكثر من 3 سنين ونص على لعبة رعب خطية تتخلص بيومين؟ وش تبي اكثر

هههههه انا ابغى ضحكتني العبة تحتاج اكثر من ملاحظتي ووجهة نظري غير سالفة الوقت المخرج خلف العبة واحد هاوي + العبة مرت بظرف سيئ وهو الكورونا اتمنى لو افتهمت كلامي وغير ان على حسب كيف توزعت هالثلاث سنين يعني العبة واضح كانت تحتاج تعدل في التخطيط + وقت اكبر للتنفيذ والانتاج

وكود شغال عليها ثلاث فرق رئيسية وكل فريق ياخذ 3 سنين عشان لعبة شوتر خطية، عادي يعني، مش حجة ولا شيء، لكن واقع، ولو اخذوا بريك سنة؟ سنتين؟ ثلاث؟ بيسووا كود جديدة انيواي وتنلعب كأنها كود، لأنها كود.

انت برأيك انه لو اللعبة اتطورت مليون سنة بتصير لعبة مختلفة؟ لا، هذي توجهها من البداية ونفذوها بدون نقصان، كونه يعجبك او لا ذا موضوع ثاني تماما، بس لا تتخيل ولو لوهلة انه لو اخذت سنتين تطو

انا اتكلم عن مستوى العبة وكلامك غريب العبة لو اخذت وقت اكثر عادي يعدلو على بعض التوجهات ومش زي ماتقول


ريزي 8 حرفيا هي اللعبة الثانية باسلوبها...اللعبة السابقة باسلوبها من 2017، وحتى ريزي 8 مختلفة تماما عن ريزي 7 وتجربة مختلفة كثيييييييير، ويييين التاثير السنوي باللعبة الثانية اللي نزلت بعد اربع سنين من اللي قبلها؟

خفف مبالغ عشان اخفف انتقاد ريزي ٨ فقط وسعت ومانجحت حتى ريزي ٧ افضل
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
السالفة على كيفك هي وانا مدري ؟ انا ٢ ريميك و ٧ من اول مانزلو عجبوني فرجاء اترك التأليف على جنب
ذكرت تيكن 7 بأفضل العاب 2017 من كم يوم وانت كنت قاعد تسبها سب قبل كذا، هالشيء بيتكرر مستقبلا ::whistle:: مافي تأليف.

هههههه انا ابغى ضحكتني العبة تحتاج اكثر من ملاحظتي ووجهة نظري غير سالفة الوقت المخرج خلف العبة واحد هاوي + العبة مرت بظرف سيئ وهو الكورونا اتمنى لو افتهمت كلامي وغير ان على حسب كيف توزعت هالثلاث سنين يعني العبة واضح كانت تحتاج تعدل في التخطيط + وقت اكبر للتنفيذ والانتاج
لا، ذا كان المنتج النهائي، كورونا مش عذر للتوجه، هي فقط عذر لعملية التطوير نفسه اللي تتاخر، بس اللعبة نزلت مصقولة وكاملة عادي.

هاوي او مش هاوي ما علينا، المخرج عرف شغله و عمل لعبة كاملة بتوجه واضح اللي يبغاه ونزلت بالسوق ونجحت وحصلت قبول اللاعبين، وقت اكثر ما كان بيغير من هالشيء، خصوصا انها اتسربت من فترة طويلة وعرفنا كل تفاصيلها وهي اللي جات باللعبة النهائية فعلا بدون تغيير.

انا اتكلم عن مستوى العبة وكلامك غريب العبة لو اخذت وقت اكثر عادي يعدلو على بعض التوجهات ومش زي ماتقول
لأي حد تتغير؟ التوجهات العامة الاساسية تكون ثابتة من البداية وهي اللي اغلب وقت التطوير يمشي عليها، اي تغيير كبير يحصل متأخر بنهايات التطوير وبتحصل حالة زي لعبة نومورا اللي مش كانت راضية تخلص لأنه كل شوي تجيه فكرة براسه، او لعبة كين ليفين الجديدة اللي قاعدة تعاني من نفس الشيء لأنه كين ليفين مزاجي يشوف افكار العاب الاندي الجديدة، الشيء معروف، تغيير التوجهات يتبعها اعادة تطوير للعبة كاملة من الاساس...اللي هي مضيعة وقت.

اللي صار انه كان في رؤية انه يحشروا كل انواع الرعب المختلفة ذي، وحققوها، عجبك او ما عجبك ذا موضوع ثاني، بس مش شيء كان يحتاج وقت اكثر، بالعكس كانوا غالبا بيضيفوا انواع رعب ثانية، وبالعكس الوقت الضيق بالتطوير كان بيحصرهم على تركيز على اشياء اقل مثلا
 

dro

Versus XIII Epic
اي تغيير كبير يحصل متأخر بنهايات التطوير وبتحصل حالة زي لعبة نومورا اللي مش كانت راضية تخلص لأنه كل شوي تجيه فكرة براسه


9Kq1.gif


ما ودي اخرب مسار الموضوع لكن تعال للملف و اشرح لي (&)
 

MOSU

Another Side Another Story
ذكرت تيكن 7 بأفضل العاب 2017 من كم يوم وانت كنت قاعد تسبها سب قبل كذا، هالشيء بيتكرر مستقبلا ::whistle:: مافي تأليف.

واضح انك مو فاهم انا سبيتها لكنها مو سيئة لكنها مو بمعايير تيكن نقطة
وهي كلعبة قتال في الجيل الماضي التعيس تعتبر عودة قوية الى العاب القاتل وفي كل حال افضل من ريزي ٨ يب انت مؤلف وحاول مجددا وحسن مستوى التأليف

ذكرت تيكن 7 بأفضل العاب 2017 من كم يوم وانت كنت قاعد تسبها سب قبل كذا، هالشيء بيتكرر مستقبلا ::whistle:: مافي تأليف.


لا، ذا كان المنتج النهائي، كورونا مش عذر للتوجه، هي فقط عذر لعملية التطوير نفسه اللي تتاخر، بس اللعبة نزلت مصقولة وكاملة عادي.

هاوي او مش هاوي ما علينا، المخرج عرف شغله و عمل لعبة كاملة بتوجه واضح اللي يبغاه ونزلت بالسوق ونجحت وحصلت قبول اللاعبين، وقت اكثر ما كان بيغير من هالشيء، خصوصا انها اتسربت من فترة طويلة وعرفنا كل تفاصيلها وهي اللي جات باللعبة النهائية فعلا بدون تغيير.


لأي حد تتغير؟ التوجهات العامة الاساسية تكون ثابتة من البداية وهي اللي اغلب وقت التطوير يمشي عليها، اي تغيير كبير يحصل متأخر بنهايات التطوير وبتحصل حالة زي لعبة نومورا اللي مش كانت راضية تخلص لأنه كل شوي تجيه فكرة براسه، او لعبة كين ليفين الجديدة اللي قاعدة تعاني من نفس الشيء لأنه كين ليفين مزاجي يشوف افكار العاب الاندي الجديدة، الشيء معروف، تغيير التوجهات يتبعها اعادة تطوير للعبة كاملة من الاساس...اللي هي مضيعة وقت.

اللي صار انه كان في رؤية انه يحشروا كل انواع الرعب المختلفة ذي، وحققوها، عجبك او ما عجبك ذا موضوع ثاني، بس مش شيء كان يحتاج وقت اكثر، بالعكس كانوا غالبا بيضيفوا انواع رعب ثانية، وبالعكس الوقت الضيق بالتطوير كان بيحصرهم على تركيز على اشياء اقل مثلا

مشكلتهم جذرية بسبب سوء المخرج هذا الملخص وكان يقدر حتى يحسن من عملية التنفيذ والانتاج زي ما انا ذكرت صحيح التوجه ماعجبني لكن في فرصة لتحسين التنفيذ وهذا ماتحقق مع غباء العبة
 

MH MD

Moderator
مشرف
واضح انك مو فاهم انا سبيتها لكنها مو سيئة لكنها مو بمعايير تيكن نقطة
وريزي 8 مش سيئة لكن مش بمعايير ريزي، بسيطة

مشكلتهم جذرية بسبب سوء المخرج هذا الملخص وكان يقدر حتى يحسن من عملية التنفيذ والانتاج زي ما انا ذكرت صحيح التوجه ماعجبني لكن في فرصة لتحسين التنفيذ وهذا ماتحقق مع غباء العبة
اذا المشكلة جذرية اجل ذا يعزز من كلامي انه طول فترة التطوير او قصره ما بتفرق

9Kq1.gif


ما ودي اخرب مسار الموضوع لكن تعال للملف و اشرح لي (&)
انسى اني قلت نومورا وركز على كين ليفين اللي طلع له مقال قريب من جيسون شراير عن هالموضوع اوكي؟
 

MOSU

Another Side Another Story
وريزي 8 مش سيئة لكن مش بمعايير ريزي، بسيطة

انا اشوفها انها شي بمستوى ٥-٦ من عشرة حتى بعيد عن ريزي هي لعبة مترنحة
 
التعديل الأخير:
أعلى