Black Noir
True Gamer
مافي احد كان يعتقد ان استديو كوجيما الجديد ضخم و من بداية اعلان التعاون كان واضح ان سوني لها دور كبير بالدعم
ترجمة كلامك : أحنا نقدر نلاقي تبرير لأي أحد غير مايكروسوفت.
مافي احد كان يعتقد ان استديو كوجيما الجديد ضخم و من بداية اعلان التعاون كان واضح ان سوني لها دور كبير بالدعم
نحن نناقش The Initiative و انت دخلت استديو كوجيما كعذرترجمة كلامك : أحنا نقدر نلاقي تبرير لأي أحد غير مايكروسوفت.
أسطورة الأساطير كان يساعده فريق جوريلا جيمز على لعبته Death Stranding، أكثر من ٧٠ موظف !! يعني اكبر حتى من حجم استديو The initiative
هذا المأمول من اللعبة.راح يكون شي عظيم لو اللعبة طلعت immersive sim مع عناصر تسلل بشي مشابه ل Deus Ex.
الحالة مختلفة. هنا طرف ثالث خارجي يساعد طرف أول وهناك طرف أول يساعد طرف ثاني. المقارنة المفروض تكون بين سوني ومايكرو. كيف تحولت المسألة إلى استنقاص لكوجي برو حتى تبرر هذه الحالة، كيف؟!ترجمة كلامك : أحنا نقدر نلاقي تبرير لأي أحد غير مايكروسوفت.
توقعات الفانز نعم لكن ميكروسوفت و الاستوديو نفسه كانوا واضحين في مسارهم و توقعاتهم انهم يبقون صغار و خفيفين الحركة اذا جاز التعبير ..نحن نناقش The Initiative و انت دخلت استديو كوجيما كعذر
التوقعات كلها كانت ان استديو The Initiative راح يكون ضخم و ينافس سانتامونيكا و نوتي دوغ
و النهاية استديو صغير مايقدر على مشروع تربل A
نزلوا لعبة بحر اللصوص والي اتوقع الحين انجح لعبة في تاريخهم ومحبوبه كثير، بس رير في موضوع بيرفكت دارك ما لها دخلللاسف مايكروسوفت ما استغلت الإرث حق راير ... احد يذكرني متى تمت صفقة الشراء ؟ وايش هي الألعاب اللي صدرت منها
المصطلح هذا مثير للاهتمام …. هل هو خاص بالعاب المنظور الاول فقط ؟راح يكون شي عظيم لو اللعبة طلعت immersive sim مع عناصر تسلل بشي مشابه ل Deus Ex.
لا ، لكن أغلب الألعاب اللي داخله في هالجنرا منظور أول ، لكن ما في شي يمنع أي شركة انها تسوي لعبة Immersive Sim منظور ثالث.المصطلح هذا مثير للاهتمام …. هل هو خاص بالعاب المنظور الاول فقط ؟
هل العاب مجس تعتبر Immersive Sim منظور ثالث ؟لا ، لكن أغلب الألعاب اللي داخله في هالجنرا منظور أول ، لكن ما في شي يمنع أي شركة انها تسوي لعبة Immersive Sim منظور ثالث.
ترجمة كلامك : أحنا نقدر نلاقي تبرير لأي أحد غير مايكروسوفت.
هذا الاستديو اللي المفترض يكون بمثابة نوتي دوق لدى مايكروسوفت؟ مو قادر حتى يشتغل لحاله بالرغم من الخبرات العالية والميزانية الضخمة المتوفره لديه! اذا عدد موظفينك قليل اشتغل على مشروع يناسب العدد اللي عندك بكل بساطه يعني.
الان اذا اللعبه طلعت مو قد التوقعات بعد التطبيل الكبير اللي اخذه استديو انشتيف العذر موجود وهو ان كريستال شاركوا بالتطوير
13 استديو خارجي ساعد نوتي دوج..... يرجل 13 مب واحدOver 2,000 People Worked On The Last Of Us Part 2—But That Number Should Have Been Higher
The Last of Us Part 2’s production was made possible by 2,169 developers, as noted on the title’s MobyGames credits and reported by VG247 Monday.www.forbes.com
Naughty Dog reportedly outsourced work to 14 other studios which helped make up a collective development team of more than 2,000 people.
ظلمناهم المساكين واتوقع المزيد من التعاونات
Over 2000 developers and 13 outsourcing studios worked on The Last of Us Part II
Whew aaa games are getting hugewww.resetera.com
هذا اللي يقولون افضل استديوهات سوني؟ مو قادر حتى يشتغل لحاله بالرغم من الخبرات العالية والميزانية الضخمة المتوفرة لديه! إذا عدد موظفينك قليل اشتغل على مشروع يناسب العدد اللي عندك بكل بساطة ....... فتح عيونك.
Over 2,000 People Worked On The Last Of Us Part 2—But That Number Should Have Been Higher
The Last of Us Part 2’s production was made possible by 2,169 developers, as noted on the title’s MobyGames credits and reported by VG247 Monday.www.forbes.com
Naughty Dog reportedly outsourced work to 14 other studios which helped make up a collective development team of more than 2,000 people.
ظلمناهم المساكين واتوقع المزيد من التعاونات
شرح بسيط مما اعرفه (مش دقيق )
عن نفسي ممكن اقسمهم نوعين من ال outsource
الاول عادة مختص بالرسومات والتحريك (art/ Animation) والحاجات المشابهة
التانى هو أكبر شوية وهو مساعدة فى التطوير اكتر
اى لعبة AAA تقريبا هتلاقي فيها استيديوهات مساعدة كثيرة جدا من النوع الاول
فى استيديوهات مساعدة معروفة زىLemon Sky ,Axis ,Virtuos الخ
دا شئ اساسي حتى بقي موجود فى العاب اقل زى grounded مرورا بالالعاب الاكبر زى microsoft flight simulator, gears الخ
دا شئ ايجابي جدا طبعا نادرا ما نلاقي لعبة كبيرة مفهاش استيديو خارجى مساعد تقريبا Hellblade مكنش فيها استيديو مساعد خارجى ولكن اكيد الجزء الثاني هيبقي فيه كتير جدا
كذلك العاب سونى استيديوهات كثيرة واعداد كتيرة
اتذكر تصريح قديم ل guralla games كان بيقولوا فيما معناه we make games not assets وكان معاها صورة كدا فيها عدد الموارد اللى من الاستيديوهات الخارجية هحاول ادور عليها ، دا غير فرق سونى الداخلية بيبقي في استيديوهات خارجية مساعدة
ودا شئ موجود من اول لما الالعاب بقت اكبر ورسوم اعلى
النوع التانى هو المساعدة فى الصناعة نفسها اللى هو بيبقي ضمنه فى design team, programing team, ما شابه
مثلا Gears بيساعده في تطويرها Splash Damage ولكن دوره اكبر من Lemon Sky اللى هما برضك كانوا مساعدين
كذلك مثلا marvel كان فى فريق مساعد بشكل أكبر وهوEidos اللى شارك مع crystal dynamics بعد ما خلص تومب رايدر دا بجانب باقي اللى فرق اللى بتعمل موارد
هل اصلا the Initiative هيستعين ب CD فقط؟ لا طبعا
لكن دا استيديو دوره اكبر يعنى هو مساعد اكبر ومنفذ للفريق ولكن طبعا هيبقي بجانبه استيديوهات كثيرة لل assets
هل دا شئ جديد؟ لا، الجديد هنا انه الفريق المساعد الكبير هو مملوك لناشر كبير
هل دا شئ جيد ؟ طبعا اضافة كبيرة هتساعدعم فى تطوير اللعبة
بالنسبة للعبة دا خبر حلو
عايز تسمع خبر وحش عن الفريق تعالى خاص
لا دخل بكل الكلام الذي ذكرته بكلام الأخ المحترمفي النهاية ذا لا ست 2 تعتبر من افضل الالعاب تقنيا في الجيل الماضي
والنقطة الاخرى الاستديوهات التي ساعدت نوتي دوق تعتبر استديوهات مساعدة ولا تعتبر استديوهات aaa تؤثر على انتاجها في المستقبل واعتقد هذا الذي يسبب شكوى من الناس بمعنى لن يكون هناك مشاريع لاستديو كريستال الا بعد سنوات طويلة لانشغالهم بمشروع بيرفيكت دارك وافنجرز
فانز تومب رايدر الاخص سوف يكونوا محبطين
الى الآن محد يعرف حجم انخراط كريستال داينمكس في المشروع ، يعني ممكن عدد معين اللي يشتغل على المشروع + لا تنسى ان ايدوس مونتريال كذلك موجود في دعم و مساندة كريستال اذا احتاجوا.في النهاية ذا لا ست 2 تعتبر من افضل الالعاب تقنيا في الجيل الماضي
والنقطة الاخرى الاستديوهات التي ساعدت نوتي دوق تعتبر استديوهات مساعدة ولا تعتبر استديوهات aaa تؤثر على انتاجها في المستقبل واعتقد هذا الذي يسبب شكوى من الناس بمعنى لن يكون هناك مشاريع لاستديو كريستال الا بعد سنوات طويلة لانشغالهم بمشروع بيرفيكت دارك وافنجرز
فانز تومب رايدر الاخص سوف يكونوا محبطين
ما اعتقد.هل العاب مجس تعتبر Immersive Sim منظور ثالث ؟
افنجرز فشلت لدرجة جعلت كريستال داينمكس اوت سورس استديو
شكلها سكوير فقدت الأمل فيهم و ممكن يفكرون في بيعهم
نتمنى ذلكيمكن اللعبة منظور ثالث بالفعل ,, فكريستال داينماكس متخصص في هذا المنظور
لا , للأسف الاستديو أكد أنها منظور أولنتمنى ذلك