Raulioo
Tarnished
منتهي من اللعبة من كم يوم
تحس ان أخيرا لعبة رعب، عرفت تجيب الشعور الكلاسيكي القديم بالتوازن الصحي بين جانب الرعب والاكشن فيها، أكثر توازن حتى من السابع (رعب اقل) و من الرابع (أكشن أقل)..نسبيا أقدر أقول ان اللعبة جلبت الأفضل بالسلسلة -حتى رفرنسس لري٣.٥ موجود-..والحمد لله الأسوأ كان قصير جدا وكلنا نعرفه p=
القرية صنعت المستحيل..من زمان ما مرت علي لعبة تجبرك انك تحفظ مداخلها وابوابها ومخارجها اثناء الباكتراكنج بدون الحاجة الملحة للعودة للخريطة، هذا يبين لك ان الديزاين، والعلامات المميزة، والالغاز المتناثرة تشجعك وتساعد الذاكرة التصويرية لتذكر المناطق.
الطريقة اللي تنفتح الخريطة جزئيا وثم تغير الرتم باحدى المراحل وثم تعود للمزيد من الاستكشاف جدا راق لي.
المراحل كانت هي الاعمدة اللي استندت عليها اللعبة بتوازنها...لكل منها ثيمها الخاص، وبأمانة الكل ممتع بطريقته الخاصة..عنصر القوة اللي تشترك فيها جميعها هو الذكاء التصميمي والربط المبهر اللي افتقدناه من بعد ري٣.
لما نتحدث عن الملفات فوجودها كان نوعا ما محدود او ما يحوي الكتابات الضخمة اللي كانت عليها العاب السلسلة سابقا، ولا حتى كان فيها الHints مثلا للالغاز.
بس فيه وخصوصا بالجزئيات الاخيرة معلومات انترستنج تفتح ابعاد وعمق بالقصة وايضا تثمن وقت اللاعب بقراءته لها.
ايش بعد؟
- الزعماء شخصياتهم لها وزن وجابوا شي مفقود سابقا (ولو اني تمنيت ان اللعبة تتعمق فيهم اكثر بس الوقت قد يكون ما يسمح)
- ايثان من شخص بلا شخصية، الى شخص بشخصية مجنركة لا يهاب المخاطر..ما اعرف اذا تقدم ولا رجوع للخلف @@
- القصة مثيرة للاهتمام وتشدك للاستمرار اكثر من ٧ بكل تأكيد..صحيح مش لها ثقل كبير (زي كود فيرونيكا مثلا)، لكن اعلى بكثيير من الافرج للعبة رزدنت ايفل الاعتيادية..وفيها التويست والترنس اللي تبحث عنها عشان تبقى فاتح عيونك بالكت سينس.
وما ننسى ان النهاية فتحت مجال لخلطة قد تكون جديدة لبطل رئيسي بالسلسلة.
- لعبتها عالستاندرد، ما كانت صعبة ولا سهلة جدا..متوازنة خاصة ضد الزعماء..لسة احتاجوا كميات كبيرة من الذخائر حتى يتبخروا
- تأثير الطلقات للاعداء، بعضها لها ردات فعل جميلة وبعضها يحسسك ان العدو مجرد قطعة بلاستيكية.
- جدا حبيت التنوع من ناحية الاعداء، الزعماء الفرعيين الزعماء الاساسيين، والحيوانات البرية المفترسة...بس ليش ما في كلاب @@
- الالحان للنسيان بكل أسف.
- مدة اللعبة وافية، والحمد لله انها مستغلة بالمللي بدون حشو او تمطيط بأي من جوانبها.
- كابكوم أفضل من تأقلم بالجيل الجديد الى الان، اللعبة سرييعة بدون لحظات تحميل، ومع جرافيكس خارق وموديل يأسر الانظار لبعض الشخصيات..الجانب التقني توب نوتش والre engine رفع الستاندرد.
- الالغاز كيوت وموزعة بشكل لطيف وفيها نسبة تحدي لا بأس بها..وايضا مغلفة بنوستاليجا السلسلة.
صراحة انصعقت من جودة اللعبة اللي شفتها اعلى بكثير من المراجعات (المتزنة) للمواقع...اللعبة تفوقت بسهولة على السابع، وقد تكون حتى بالتوب ٣ بعد ري٢ وفيرونيكا.
كابكوم لسة تحوي عقول مبدعة، وشفنا بدمس وميجامان و الان برزدنت ايفل، كانت خسارة هوية اكثر منها خسارة لمطورين عظماء، لما استعادوها رجعت لمستهم..والآن الاهم ان يحافظون عليها.
تقييمي لها 9/10
تحس ان أخيرا لعبة رعب، عرفت تجيب الشعور الكلاسيكي القديم بالتوازن الصحي بين جانب الرعب والاكشن فيها، أكثر توازن حتى من السابع (رعب اقل) و من الرابع (أكشن أقل)..نسبيا أقدر أقول ان اللعبة جلبت الأفضل بالسلسلة -حتى رفرنسس لري٣.٥ موجود-..والحمد لله الأسوأ كان قصير جدا وكلنا نعرفه p=
القرية صنعت المستحيل..من زمان ما مرت علي لعبة تجبرك انك تحفظ مداخلها وابوابها ومخارجها اثناء الباكتراكنج بدون الحاجة الملحة للعودة للخريطة، هذا يبين لك ان الديزاين، والعلامات المميزة، والالغاز المتناثرة تشجعك وتساعد الذاكرة التصويرية لتذكر المناطق.
الطريقة اللي تنفتح الخريطة جزئيا وثم تغير الرتم باحدى المراحل وثم تعود للمزيد من الاستكشاف جدا راق لي.
المراحل كانت هي الاعمدة اللي استندت عليها اللعبة بتوازنها...لكل منها ثيمها الخاص، وبأمانة الكل ممتع بطريقته الخاصة..عنصر القوة اللي تشترك فيها جميعها هو الذكاء التصميمي والربط المبهر اللي افتقدناه من بعد ري٣.
لما نتحدث عن الملفات فوجودها كان نوعا ما محدود او ما يحوي الكتابات الضخمة اللي كانت عليها العاب السلسلة سابقا، ولا حتى كان فيها الHints مثلا للالغاز.
بس فيه وخصوصا بالجزئيات الاخيرة معلومات انترستنج تفتح ابعاد وعمق بالقصة وايضا تثمن وقت اللاعب بقراءته لها.
ايش بعد؟
- الزعماء شخصياتهم لها وزن وجابوا شي مفقود سابقا (ولو اني تمنيت ان اللعبة تتعمق فيهم اكثر بس الوقت قد يكون ما يسمح)
- ايثان من شخص بلا شخصية، الى شخص بشخصية مجنركة لا يهاب المخاطر..ما اعرف اذا تقدم ولا رجوع للخلف @@
- القصة مثيرة للاهتمام وتشدك للاستمرار اكثر من ٧ بكل تأكيد..صحيح مش لها ثقل كبير (زي كود فيرونيكا مثلا)، لكن اعلى بكثيير من الافرج للعبة رزدنت ايفل الاعتيادية..وفيها التويست والترنس اللي تبحث عنها عشان تبقى فاتح عيونك بالكت سينس.
وما ننسى ان النهاية فتحت مجال لخلطة قد تكون جديدة لبطل رئيسي بالسلسلة.
- لعبتها عالستاندرد، ما كانت صعبة ولا سهلة جدا..متوازنة خاصة ضد الزعماء..لسة احتاجوا كميات كبيرة من الذخائر حتى يتبخروا
- تأثير الطلقات للاعداء، بعضها لها ردات فعل جميلة وبعضها يحسسك ان العدو مجرد قطعة بلاستيكية.
- جدا حبيت التنوع من ناحية الاعداء، الزعماء الفرعيين الزعماء الاساسيين، والحيوانات البرية المفترسة...بس ليش ما في كلاب @@
- الالحان للنسيان بكل أسف.
- مدة اللعبة وافية، والحمد لله انها مستغلة بالمللي بدون حشو او تمطيط بأي من جوانبها.
- كابكوم أفضل من تأقلم بالجيل الجديد الى الان، اللعبة سرييعة بدون لحظات تحميل، ومع جرافيكس خارق وموديل يأسر الانظار لبعض الشخصيات..الجانب التقني توب نوتش والre engine رفع الستاندرد.
- الالغاز كيوت وموزعة بشكل لطيف وفيها نسبة تحدي لا بأس بها..وايضا مغلفة بنوستاليجا السلسلة.
صراحة انصعقت من جودة اللعبة اللي شفتها اعلى بكثير من المراجعات (المتزنة) للمواقع...اللعبة تفوقت بسهولة على السابع، وقد تكون حتى بالتوب ٣ بعد ري٢ وفيرونيكا.
كابكوم لسة تحوي عقول مبدعة، وشفنا بدمس وميجامان و الان برزدنت ايفل، كانت خسارة هوية اكثر منها خسارة لمطورين عظماء، لما استعادوها رجعت لمستهم..والآن الاهم ان يحافظون عليها.
تقييمي لها 9/10