Daud
True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وكل عام وانتم بخير
هذا الموضوع لعرض ابرز الالعاب التي سببت لكَ/لكِ شعور بالكآبة والحزن والفراغ بعد انهائها لقوة المحتوى القصصي من جهة او ال immersion للي تسويه اللعبة على طول ساعات اللعب من جهة اخرى
بالنسبة لي من ابرز الالعاب التي حزنت بعد نهايتها
Witcher 3 : القصة ليست العامل هنا رغم انها ممتازة انما عنصر الimmersion فيها غير طبيعي حيث بعد لعب ساعات طويلة جدا تتعدى المئة ساعة اصبحت اللعبة شبه روتين يومي مقرون بي كلاعب والساوندتراك يعلق في المخ وقت الدوام وقبل النوم وفي كل لحظة ..ايضا الحماس قبل انجاز مهمة استكشافية مثلا witcher gear diagrams ساهم في تعزيز حالة التعلق باللعبة ..لذلك بعد الانتهاء منها ومن كل الاضافات حياتي الجيمزية اصبحت فارغة لوقت معين نظرا لقضاء معظم اوقات الفراغ بلعبها
Red Dead Redemption 2: بحطها في سبويلر
ايضا الجزء الاول ممتاز جدا لكن الثاني يساهم بشعور الفراغ اكثر
:Heavy Rain
قصتها خرافية وتعدد المسارات كان امرا جديدا بالنسبة لي
واخر كم ساعة كانت حماسية بشكل والشخصيات برضو ممتازة وتعلقت بها جدا ..هنا لا اقصد النهاية فهناك نهايات كثيرة ..لكن التعلق بالشخصيات والتفكير اليومي بهوية القاتل ساهم جدا بالاندماج التام في اللعبة
:The last of us
مهما تكلمت فقليل.. القصة من افضل ما انتجت شركات الالعاب اضف اليها شخصيات ممتازة تمثيلا صوتيا جبارا جيم بلاي خارقا مع نهاية عظيمة ...طبعا ستشعر بالفراغ بعد الانتهاء منها
The evil within
شعور التوتر الكبير نظرا لصعوبة اللعبة والاتموسفير الخرافي رح يخليك تتعلق باللعبة شئت ام ابيت ولا بد ان تعلق في ذهنك لفترة طويلة بعد التختيم وتشعر بالفراغ
سلسلة ميتل غير (خاصة ٣/٤):
القصة والشخصيات والتمثيل الصوتي غالبا في كل الاجزاء كانوا شيئا فاخرا ويجبر اللاعب يتعلق بكل مراحل القصة
الجزء الاول والثاني ما لعبتهم للامانة ..رح اتكلم بس عن الثالث ..كان عظيما ونهايته مع التحية العسكرية الشهيرة للبيغ بوس ترسخ مدى الحياة في الذهن ولا شك تسبب الحزن
والرابع ايضا كان ممتازا بس اللحظات العظيمة فيه اقل من الثالث بنظري .. والخامس قلب المعادلة في الغيم بلاي فقط فليس له مكان هنا بنظري
Portal 2:
صراحة هذه اللعبة لازم الاهل يشجعوا اولادهم على اقتنائها لانها تساعد في تفتيح الدماغ لول
اذكر في الجامعة طلب منا الدكتور ان نقوم بpresentation عن اي شي نريده.. اخذت شاشة lcd مع الاكس بوكس ٣٦٠ وشغلت بورتال وشرحت لهم ميكانيكيات اللعبة اثناء اللعب ..الدكتور والزملاء انبهروا وقدرت احصل علامة كاملة بطبيعة الحال هههه
طبعا هذي اللعبة ممكن تسبب حزن لسبب واحد انه باعتقادي مافيها replay value فللأسف تجربة خرافية لمرة واحدة
Honorable mention:
Half life 2 ببساطة افضل لعبة fps في التاريخ تلعبها مرات عديدة وكل مرة عند النهاية تتذكر انو فالف ساحبين تماما على الجزء الثالث لول
سمعت مديحا عن جزء ال VR بس حاليا الميزانية ما تسمح
هذا الموضوع لعرض ابرز الالعاب التي سببت لكَ/لكِ شعور بالكآبة والحزن والفراغ بعد انهائها لقوة المحتوى القصصي من جهة او ال immersion للي تسويه اللعبة على طول ساعات اللعب من جهة اخرى
بالنسبة لي من ابرز الالعاب التي حزنت بعد نهايتها
Witcher 3 : القصة ليست العامل هنا رغم انها ممتازة انما عنصر الimmersion فيها غير طبيعي حيث بعد لعب ساعات طويلة جدا تتعدى المئة ساعة اصبحت اللعبة شبه روتين يومي مقرون بي كلاعب والساوندتراك يعلق في المخ وقت الدوام وقبل النوم وفي كل لحظة ..ايضا الحماس قبل انجاز مهمة استكشافية مثلا witcher gear diagrams ساهم في تعزيز حالة التعلق باللعبة ..لذلك بعد الانتهاء منها ومن كل الاضافات حياتي الجيمزية اصبحت فارغة لوقت معين نظرا لقضاء معظم اوقات الفراغ بلعبها
Red Dead Redemption 2: بحطها في سبويلر
رحلة تحول شخصية ارثر من مجرم يبطش يمينا وشمالا لشخصية مريضة تعاني من السل وتعلق اللاعب بها اكثر ومحاولة فعل الامور الايجابية قبل المهمة الاخيرة امر عظيم..مرض ارثر كان انجازا صراحة وحولت مسار الشخصية تماما لدرجة اني شعرت بالذنب وبت اقوم باي عمل ايجابي لتحسين الكارما وحرفيا بعد نهاية قصة ارثر صارت اللعبة فارغة تماما وما كان عندي اي دافع حتى اكمل جزئية جون على الاقل لفترة اسبوعين نظرا للقصة العميقة والحزينة في آن
ايضا الجزء الاول ممتاز جدا لكن الثاني يساهم بشعور الفراغ اكثر
:Heavy Rain
قصتها خرافية وتعدد المسارات كان امرا جديدا بالنسبة لي
واخر كم ساعة كانت حماسية بشكل والشخصيات برضو ممتازة وتعلقت بها جدا ..هنا لا اقصد النهاية فهناك نهايات كثيرة ..لكن التعلق بالشخصيات والتفكير اليومي بهوية القاتل ساهم جدا بالاندماج التام في اللعبة
:The last of us
مهما تكلمت فقليل.. القصة من افضل ما انتجت شركات الالعاب اضف اليها شخصيات ممتازة تمثيلا صوتيا جبارا جيم بلاي خارقا مع نهاية عظيمة ...طبعا ستشعر بالفراغ بعد الانتهاء منها
The evil within
شعور التوتر الكبير نظرا لصعوبة اللعبة والاتموسفير الخرافي رح يخليك تتعلق باللعبة شئت ام ابيت ولا بد ان تعلق في ذهنك لفترة طويلة بعد التختيم وتشعر بالفراغ
سلسلة ميتل غير (خاصة ٣/٤):
القصة والشخصيات والتمثيل الصوتي غالبا في كل الاجزاء كانوا شيئا فاخرا ويجبر اللاعب يتعلق بكل مراحل القصة
الجزء الاول والثاني ما لعبتهم للامانة ..رح اتكلم بس عن الثالث ..كان عظيما ونهايته مع التحية العسكرية الشهيرة للبيغ بوس ترسخ مدى الحياة في الذهن ولا شك تسبب الحزن
والرابع ايضا كان ممتازا بس اللحظات العظيمة فيه اقل من الثالث بنظري .. والخامس قلب المعادلة في الغيم بلاي فقط فليس له مكان هنا بنظري
Portal 2:
صراحة هذه اللعبة لازم الاهل يشجعوا اولادهم على اقتنائها لانها تساعد في تفتيح الدماغ لول
اذكر في الجامعة طلب منا الدكتور ان نقوم بpresentation عن اي شي نريده.. اخذت شاشة lcd مع الاكس بوكس ٣٦٠ وشغلت بورتال وشرحت لهم ميكانيكيات اللعبة اثناء اللعب ..الدكتور والزملاء انبهروا وقدرت احصل علامة كاملة بطبيعة الحال هههه
طبعا هذي اللعبة ممكن تسبب حزن لسبب واحد انه باعتقادي مافيها replay value فللأسف تجربة خرافية لمرة واحدة
Honorable mention:
Half life 2 ببساطة افضل لعبة fps في التاريخ تلعبها مرات عديدة وكل مرة عند النهاية تتذكر انو فالف ساحبين تماما على الجزء الثالث لول
سمعت مديحا عن جزء ال VR بس حاليا الميزانية ما تسمح