Zero_IYAD
True Gamer
15 ساعة
اللعبة ليست بحاجة لتعريف, فهي لعبة مليونية بعد مجرد أيام معدودة من تاريخ إصدارها.
لكن أريد أن أتحدث باختصار عن طور القصة الرائع الذي تقدمه اللعبة.
لست أفضل من يصمم المراحل و لست صاحب حس هندسي أو مخيّلة خصبة كي أتمكن من صناعة مراحل مميزة.
لكن طور القصة في Super Mario Maker 2 هو سبب أكثر من كافي لشراء اللعبة.
رغم أنني أنهيت New Super Mario Bros. U Deluxe قبل 6 أشهر تقريباً, و على الرغم من أنها واحدة من أكثر ألعاب Super Mario الـ2D اتقاناً و صعوبةً, إلا أن طور القصة في Super Mario Maker 2 كان مميز أكثر برأيي و قدّم خلطة ألعاب Super Mario بطريقة غريبة و فريدة لم نعهدها من قبل.
باختصار, على Mario و الـToads إعادة بناء قصر الأميرة Peach من الصفر, و لفعل ذلك عليك أن تذهب في مغامرة بين 120 مرحلة على شكل مهمات تم تقدميها من قِبَل عدة جهات و أشخاص.
الـHub World عبارة عن منطقة خضراء شبه فارغة بجوار أُسس القصر, و رغم صغره و محدوديته فهناك الكثير لاكتشافه فيه و الكثير من الأسرار و الألغاز المخبأة في زواياه.
كل مرحلة لها وصف معين و شرح بسيط من مُقدّم الطلب يعطيك تصوّر عن الـgimmick الذي ستدور حوله المرحلة.
صعوبة المراحل تتفاوت من سهلة جداً لشديدة الصعوبة, و مع ذلك جميعها عادلة.
مع إنهاء كل مرحلة ستحصل على مكافأة مالية ستساعدك في إعادة بناء القصر خطوة تلو الأخرى.
هذا الوصف البسيط للمراحل, و مع ملاحظة أسماء مقدمي الطلبات, شيئاً فشيئاً سيعطي طور القصة شعور جميل بالتماسك و التطوّر التدريجي.
الكثير من أوصاف المراحل كتابتها متقنة بشدة و كوميدية.
كل مرحلة تركّز على gimmick واحد أو أداة واحدة, و شيئاً فشيئاً ستقوم المراحل بدمج هذه الـgimmicks و الأدوات, و تفتح عيني اللاعب على كيفية استخدام أدوات اللعبة بطرق لم تخطر على باله.
هذه الطريقة في طرح المراحل جعلت من طور القصة في Super Mario Maker 2 تجربة جريئة و مختلفة عن كافة الأجزاء السابقة..
المطوّر هنا لم يخجل من طرح مراحل غريبة عجيبة أو جنونية أحياناً, و بشكل مفاجيء هذه الطريقة في الطرح جعلت من التجربة تجربة ممتعة و fresh للغاية!
احتجت قرابة الـ12 ساعة حتى أنهيت طور القصة بكامل مراحله الـ120 و قمت بإعادة بناء القصر بالكامل و بناء كافة التصاميم و المباني المرافقة لاتمام اللعبة بنسبة 100%:
طور الـOnline في اللعبة خرافي و لا يحتاج للكثير من الوصف و المدح.
الطور الفردي يعمل بسلاسة مذهلة, لكن للأسف طور اللعب الجماعي التعاوني أو ضد الآخرين يعاني من مشاكل و تقطيع مستمر على الأقل من تجربتي الشخصية.
أخيراً..
بعد 15 ساعة قضيتها في اللعبة بين طور القصة و إنهائه بالكامل و طور الـOnline..
أقدّم لكم مرحلتي الفذّة و التي استغرقت مني الكثير من الوقت و الجهد و التفكير إلى أن تمكنت من تصميمها و إنهائها بنجاح.
أتمنى أن تحوز على إعجابكم:
WR6-PM0-0KG
التعديل الأخير: