hits counter

الموضوع الرسمي Super Mario Maker 2 | اكسر حدود إبداعك!

Netero

True Gamer
ممكن السلبية الوحيدة التي أراها هو فقر طور الصناعة، مع إن اللاعبين ما زالوا يستمروا في تقديم الكثير من الأفكار، لكن مو قادر أتخيل أيش يسوون لو نينتيندو أعطتهم محتوى أكبر وجديد كلياً، فعلياً أحسها ماريو ميكر 1.5 ولا زالت بحاجة الكثير من الإضافات.
 

Solay

Double Jumper
ممكن السلبية الوحيدة التي أراها هو فقر طور الصناعة، مع إن اللاعبين ما زالوا يستمروا في تقديم الكثير من الأفكار، لكن مو قادر أتخيل أيش يسوون لو نينتيندو أعطتهم محتوى أكبر وجديد كلياً، فعلياً أحسها ماريو ميكر 1.5 ولا زالت بحاجة الكثير من الإضافات.

كميكانيكيات صراحة بيرفكت، بس فيه محدوديات مالها داعي زي طول المرحله او الوقت او سالفة انك ما تقدر تسوي ماب مصغر فيه عدة مراحل وغيرهم.
 

Good Hunter

True Gamer
بضيف سلبية ايضا.. التصميم في اللعبة فيه قيود غير مبررة وكل ما افكر بفكرة احس ان محدود بقيود التصميم.
عدد الابواب اللي تستخدمه محدود..
فيه خيارات موجودة بعالم دون الاخر.
الفطر المعفن ما تقدر تستخدمه الا بمرحلة وحدة.
سويتش الاون والاوف يكون اون بأي ديفولت طيب ابغا انوع واختار ايش يفتح وايش يقفل.
عدد البلوكز اللي تحطها محدود واقصد المكعبات الحمراء الكبيرة اللي تمشي.
لما تحط خلفية للمكان ما تقدر تحط فوقها شي الا اذا مسحتها او تحطها اخر شي.

معليش مرحلتي محدودة بقيود الجيل الحالي وتحتاج جيل جديد &
 

White Soul

Moderator
مشرف
سويتش الاون والاوف يكون اون بأي ديفولت طيب ابغا انوع واختار ايش يفتح وايش يقفل.
امممم لا؟ صحيح الdefault إنه on لكن يمديك تغير البلوكز نفسهم وبالتالي عندك تحكم كامل بايش يفتح وايش يغلق

أنا عن نفسي أكبر قيد قاهرني هو عدد الsub-worlds، أنا فاهم إنهم ما يبغوا الناس تسوي مراحل طويلة بشكل مجنون لكن أحيانا تحتاج لأكثر من خلفيتين :/ خصوصا إن زي ما قلت بعض الخصائص حصرية لبعض الخلفيات
 

Good Hunter

True Gamer
امممم لا؟ صحيح الdefault إنه on لكن يمديك تغير البلوكز نفسهم وبالتالي عندك تحكم كامل بايش يفتح وايش يغلق

أنا عن نفسي أكبر قيد قاهرني هو عدد الsub-worlds، أنا فاهم إنهم ما يبغوا الناس تسوي مراحل طويلة بشكل مجنون لكن أحيانا تحتاج لأكثر من خلفيتين :/ خصوصا إن زي ما قلت بعض الخصائص حصرية لبعض الخلفيات

نوب، اللي اقصده في عالم ثري دي وورلد البلوكات الكبيرة تكون حمراء باي ديفولت، يعني ما تقدر تخليها طافية.
وما فيه البلوكات الحمراء و الزرقاء الصغيرة
 

Sam.

fire walk with me
عموما انتهيت من مرحلتي الثانية، والي المفروض إنها أسهل من الأولى:
HYS-PVW-4HF


اشوف الثانية مستفزة اكثر لان مظهرها بسيط
عموما اكتشفت حلها صدفة وانا في لحظة يأس قررت انتحر بماريو فوق الصخرة بعدها اكتشفت ان الدوران يسمحلي اقفز فوقها عادي _ _|||
وصلت حاليا اخر منطقة اعتقد خلال يوم اعتاد توقيتها وافوزها بسهولة خلال اقل من 3 دقائق
حاليا اخسر هنا

3KqIOJZ.jpg
 

White Soul

Moderator
مشرف
نوب، اللي اقصده في عالم ثري دي وورلد البلوكات الكبيرة تكون حمراء باي ديفولت، يعني ما تقدر تخليها طافية.
وما فيه البلوكات الحمراء و الزرقاء الصغيرة
قصدك بلوكات الأشواك الحمراء صح؟ يمديك تظل ضاغط عليهت وبيطلع لك خيار إنك تخليها زرقاء (طافية) أو صفراء (تتغير تلقائيا مع الوقت)

اشوف الثانية مستفزة اكثر لان مظهرها بسيط
عموما اكتشفت حلها صدفة وانا في لحظة يأس قررت انتحر بماريو فوق الصخرة بعدها اكتشفت ان الدوران يسمحلي اقفز فوقها عادي _ _|||
وصلت حاليا اخر منطقة اعتقد خلال يوم اعتاد توقيتها وافوزها بسهولة خلال اقل من 3 دقائق
حاليا اخسر هنا

3KqIOJZ.jpg
الصخرة قصدك الthwomps صح؟ هاذي بالنسبة لي أصعب جزئية في المرحلة، لكن ككل المرحلة ما أشوفها صعبة.... أسهل بكثير من مرحلتي الأولى :grin:
هو لو يمدي أسجل في السويتش فيديو أكثر من ٣٠ ثانية كان سجلت لعبي للمرحلة
 

Sam.

fire walk with me
الصخرة قصدك الthwomps صح؟ هاذي بالنسبة لي أصعب جزئية في المرحلة

نعم هي اللي اقصدها بس بعد اكتشفت سرها اصبحت عادي اتجاوزها بسهولة في الحقيقة توقعت مالها حل غير طريق سري مثلا في بداية التصميم بس بعد شفت واحد فازها في 9 دقايق اقتنعت ان لها حل وبس يحتاج تفكير بعدها رجعت اليوم العبها

جزئية القنابل اللي تطير اشوفها اكثر جزئية تصميمها ذكي ومدهشة لان حلها ما يحتاج مهارات فضائية في القفز والتحكم فلو تصنع تصميم كامل مثلها كل ألغازه تحتاج بس تفكير بنفس الطريقة اشعر بيكون ممتع جدا

لكن ككل المرحلة ما أشوفها صعبة.... أسهل بكثير من مرحلتي الأولى :grin:

هي المشكلة عوالم ماريو القديمة اكره العب فيها حتى لو سهلة فلو تصميمها معقد اتركها من دون احاول
 

White Soul

Moderator
مشرف
فزتها بس العذاب في جزئية الاكشن الاخيرة # ___ #

::laugh::
القتال الأخير كنت حاط فكرته ببالي من البداية، لكنه طلع صعب جدا فجلست كل شوي أسهله، وحتى في نهاية المطاف أعتقد إنه ما كان سهل
عموما عالبركة، أتمنى إنك استمتعتي بالمرحلة :grin:
أنا لعبت كل مراحلك بالمناسبة : )
 

Sam.

fire walk with me
عدتها الان وعملت world score ما اعتقد احد ممكن ينافسني فيها بعد تعذبت معها اليوم 12 ساعة ◍__◍
الصبح لو اعيدها متأكدة انهيها في دقيقتين


وحتى في نهاية المطاف أعتقد إنه ما كان سهل


بتندهش لو اكتبلك كيف تجاوزته اول مرة لان كنت استهدف المدفع الاحمر الاخير من اليسار في البداية اضرب السحابة وماريو يفقد النار بعد اكون جهزت صدفتين بعدها بسرعة احمل صدفة واصعد السحابة واضرب الشوكة برأسة بعدها ماريو يصغر وبسرعة اضرب الصدفة ويسقط المدفع
هي طريقة صعبة جدا قبل انتبه ان الطريق الطويل سهل جدا واحتاج بس ارسل الصدفات لليمين _ _|||



أتمنى إنك استمتعتي بالمرحلة :grin:
أ

استمتعت لدرجة ان اسكت احسن €_€


أنا لعبت كل مراحلك بالمناسبة : )

هو بعد شفت التعقيد والافكار في تصميمك افكر اشوف كتاب او موقع اتعلم فيه ×_×
 

s3rorh

True Gamer
والله ودي، لكن سالفة إن الفيديو بس ثلاثين ثانية تطفش ::sweat:: خصوصا إن مراحلي كلها طويلة


بلا دلع ... يمديك تصور السويتش بتلفونك النقال و ترفع الفيديو عاليوتيوب .... محدش طلب HQ video ::fdoly::
 

White Soul

Moderator
مشرف
بلا دلع ... يمديك تصور السويتش بتلفونك النقال و ترفع الفيديو عاليوتيوب .... محدش طلب HQ video ::fdoly::

ههههه خلاص ولا يهمك، بسجل المرحلة وبرفعها على شكل سلسلة تغريدات في تويتر لعيونك p:

على أمل إن نينتندو يرفعوا المدة قريب، ثلاث دقايق مثلا بيكون وقت جيد
 

Solay

Double Jumper
Sky Raccoon:

PN6-WN4-2VG

وفيه مرحلتين لو احد بغى يخش الحساب، مرحلة خفيفة فيها كم فكرة والمرحلة الثانيه مجرد رسالة لواحد من الشباب.

@White Soul لعبت مرحلتك الثانية اليوم، حلوة والكونسبت حقها مختلف.
 

White Soul

Moderator
مشرف
هذا فيديو لعبي لمرحلتي الثانية Seafoam Islands تلبية لطلب @s3rorh ، الكود في الdescription للي يبغى يلعبها.
طبعا جلست أحفظ فيديو لعبي كل ٣٠ ثانية وبعدين دمجت الفيديوهات في فيديو واحد، فضاعت كم ثانية في الفيديو ^^" لكن المفترض إن المرحلة ككل واضحة




trivia: المرحلة مستوحاة من منطقة في بوكيمون الجيل الأول اسمها Seafoam Islands (نفس اسم المرحلة)، هاذي المنطقة هي الدنجن إلي تواجه فيه البوكيمون الأسطوري Articuno.
فكرة الدنجن تتمحور حول ممرات مائية يمر بها تيار قوي يسحبك ويمنعك من السباحة في الطريق الصحيح إلى Articuno. مهمتك هنا هو إنك تدفع صخور إلى الممرات المائية حتى توقف التيار، وكذا تقدر تعبر بسلام. في مرحلتي الـTwister يمثلوا التيار المائي، والمدافع تمثل الصخور الي تدفعها. أيضًا المجسم المصنوع من الثلج في نهاية المرحلة (الي تاخذ منه القروش الحمراء) المفترض إنه يمثل Articuno :grin:

Z7WkrEOl.png
 

s3rorh

True Gamer
هذا فيديو لعبي لمرحلتي الثانية Seafoam Islands تلبية لطلب @s3rorh ، الكود في الdescription للي يبغى يلعبها.
طبعا جلست أحفظ فيديو لعبي كل ٣٠ ثانية وبعدين دمجت الفيديوهات في فيديو واحد، فضاعت كم ثانية في الفيديو ^^" لكن المفترض إن المرحلة ككل واضحة




trivia: المرحلة مستوحاة من منطقة في بوكيمون الجيل الأول اسمها Seafoam Islands (نفس اسم المرحلة)، هاذي المنطقة هي الدنجن إلي تواجه فيه البوكيمون الأسطوري Articuno.
فكرة الدنجن تتمحور حول ممرات مائية يمر بها تيار قوي يسحبك ويمنعك من السباحة في الطريق الصحيح إلى Articuno. مهمتك هنا هو إنك تدفع صخور إلى الممرات المائية حتى توقف التيار، وكذا تقدر تعبر بسلام. في مرحلتي الـTwister يمثلوا التيار المائي، والمدافع تمثل الصخور الي تدفعها. أيضًا المجسم المصنوع من الثلج في نهاية المرحلة (الي تاخذ منه القروش الحمراء) المفترض إنه يمثل Articuno :grin:

Z7WkrEOl.png

ما شاء الله ، شغل مرتب
 

I B R A

True Gamer
هذا فيديو لعبي لمرحلتي الثانية Seafoam Islands تلبية لطلب @s3rorh ، الكود في الdescription للي يبغى يلعبها.
طبعا جلست أحفظ فيديو لعبي كل ٣٠ ثانية وبعدين دمجت الفيديوهات في فيديو واحد، فضاعت كم ثانية في الفيديو ^^" لكن المفترض إن المرحلة ككل واضحة




trivia: المرحلة مستوحاة من منطقة في بوكيمون الجيل الأول اسمها Seafoam Islands (نفس اسم المرحلة)، هاذي المنطقة هي الدنجن إلي تواجه فيه البوكيمون الأسطوري Articuno.
فكرة الدنجن تتمحور حول ممرات مائية يمر بها تيار قوي يسحبك ويمنعك من السباحة في الطريق الصحيح إلى Articuno. مهمتك هنا هو إنك تدفع صخور إلى الممرات المائية حتى توقف التيار، وكذا تقدر تعبر بسلام. في مرحلتي الـTwister يمثلوا التيار المائي، والمدافع تمثل الصخور الي تدفعها. أيضًا المجسم المصنوع من الثلج في نهاية المرحلة (الي تاخذ منه القروش الحمراء) المفترض إنه يمثل Articuno :grin:

Z7WkrEOl.png

رهيبة المرحلة يا يوسف
الافكار وتطبيقها شغل محترم والله
 

Sam.

fire walk with me
لكن المفترض إن المرحلة ككل واضحة

بعد شفت طريقة لعبك اتوقع انك ما فهمت قصدي وقت كتبت ان

جزئية القنابل اللي تطير اشوفها اكثر جزئية تصميمها ذكي ومدهشة لان حلها ما يحتاج مهارات فضائية في القفز والتحكم

انت فعليا في جزئية القنابل تستعمل المهارات الفضائية في القفز _ _|||
 

White Soul

Moderator
مشرف
بعد شفت طريقة لعبك اتوقع انك ما فهمت قصدي وقت كتبت ان



انت فعليا في جزئية القنابل تستعمل المهارات الفضائية في القفز _ _|||

هاه؟ كيف تعديها إنتِ؟ (&)
الجزئية ما يبغى لها مهارات فضائية، مجرد توقيت جيد وبتقدري تعديها بسهولة
 

Sam.

fire walk with me
هاه؟ كيف تعديها إنتِ؟ (&)
الجزئية ما يبغى لها مهارات فضائية، مجرد توقيت جيد وبتقدري تعديها بسهولة


هو اوضحها من غير صور صعب بس احاول
في البداية لسبب مجهول قررت من نفسي ان الطريق من فوق خدعة وبدأت افكر في طريقة من الاسفل بحيث اتجنب القفزات ثم بعد محاولات اكتشفت نقطة معينة لو منها ضربت جناح المتفجرة بتنزل للارض وتسير في اتجاه العاصفة وبعد هي تمشي لنصف الطريق اضربها واحملها بسرعة للعاصفة وبس في الاخير اكون تجنبت كل القفزات من فوق الاشواك
نقطة الضعف الوحيدة ان وقت اضرب جناح المتفجرة ماريو يرتد لأعلى الشجرة وطريقة ان ينزل للارض صعبة وكنت اخسر فيها عدد مرات كبير جدا
سبب ان كنت امدح تصميمها ان اكتشاف مكان ضرب المتفجرة كان صعب لان العادي بعد اضربها ان تسير في اتجاه معاكس ولو تحملها من بداية الطريق بتنفجر وتقتل ماريو غير ان طريقة انزال ماريو صعبة جدا وتعجبت كيف انك حددت اخر طرف للاشواك بدقة كبيرة بحيث تسمح بالكاد ان ينزل بصعوبة كبيرة
بشكل عام الطريقة سهلة بس اخسر فيها 15 ثانية بفارق عن طريقتك في لعبها لان المتفجرة تتمشى ببطئ على الطريق

بخصوص الصخرة طريقتك وانت تقفز فوقها قفزات صغيرة اعتقد هي السبب في انك تشوفها اصعب منطقة انا احسبها بطريقة اسهل من بعدها ولا مرة خسرت فيها وانا اعيد لعبها
في البداية اترك ماريو يقفز فوقها قفزات طويلة واحسبها اثناء الصخرة في الاسفل لحتى تصعد للاعلى 3 قفزات والرابعة بتكون القفزة اللي اسمح فيها لطلقة المدفع تمر من اسفله بعدها قبل انتقل للصخرة التالية اتركه يقفز مرتين بعدها قفزة واحدة للصخرة في الوسط وقفزتين للصخرة الاخيرة وبتكون توقيتها دقيق لان القفزة الثالثة بتسمح تلقائي ان اعبر من فوق طلقة المدفع وانا عائدة للصخرة في الوسط بعدها قفزتين لحتى الاسفل واكون انتهيت
اذا احسبها بنفس العدد مستحيل اي طلقة تصيبني لحتى اعبرها
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هذا فيديو لعبي لمرحلتي الثانية Seafoam Islands تلبية لطلب @s3rorh ، الكود في الdescription للي يبغى يلعبها.
طبعا جلست أحفظ فيديو لعبي كل ٣٠ ثانية وبعدين دمجت الفيديوهات في فيديو واحد، فضاعت كم ثانية في الفيديو ^^" لكن المفترض إن المرحلة ككل واضحة




trivia: المرحلة مستوحاة من منطقة في بوكيمون الجيل الأول اسمها Seafoam Islands (نفس اسم المرحلة)، هاذي المنطقة هي الدنجن إلي تواجه فيه البوكيمون الأسطوري Articuno.
فكرة الدنجن تتمحور حول ممرات مائية يمر بها تيار قوي يسحبك ويمنعك من السباحة في الطريق الصحيح إلى Articuno. مهمتك هنا هو إنك تدفع صخور إلى الممرات المائية حتى توقف التيار، وكذا تقدر تعبر بسلام. في مرحلتي الـTwister يمثلوا التيار المائي، والمدافع تمثل الصخور الي تدفعها. أيضًا المجسم المصنوع من الثلج في نهاية المرحلة (الي تاخذ منه القروش الحمراء) المفترض إنه يمثل Articuno :grin:

Z7WkrEOl.png

أنا متفاجئ.
السبب إني توقعت الفرق بين التحديات في المرحلة بيكون توسع (مثل مدفع واحد إلى مدفعين في التحدي اللي بعده) أو مجرد تحدي متزايد للإستجابة و السرعة.
لكن التحديات إلى المنتصف على الاقل كل واحد منها يطلب جزء مختلف من الactions الممكنة ل ماريو
+ فيه تحديات تتطلب منك تفكير للحل خاصةً في النهاية و هذا يخليك تستعمل قدراتك العقلية.
+ فيه تحديات تتطلب توقيت للقفز و إسقاط المدفع فيها يعتمد على إنتظار حصول الحدث بدون تفاعل من اللاعب. إنت هنا تضيف نوع أخر من التحديات في المرحلة.

صعب علي أحكم على مرحلتك ن ناحية جودة اللاعب في الأداء بالتحدي أول ما يعرف الحل لبعض النحديات.
لكن اللي أشوفه إنك في بعض التحديات إبتعدت عن جعل الحل واضح، أو يمكن أنا الوحيد الذي لا أراه واضح.
ماريو 2دي اللي جربتهم كان الزعماء مثلاً ما يتطلبون مني actionواحد و لا ما راح أفوز، دائماً هذا الحل نافع: (إقفز على رؤوسهم) و يختلفون فقط في صعوبة الأداء.
و كذلك معظم المراحل في ماريو، نادر أفكر وش الحل للعقبة، و الخطة السريعة اللي أضعها نادراً ما تكون خطأ و اللي أخسر فيه هو أداء الخطة. و لكن فيه مراحل تأخذ توجهك بالكامل، و هي قليلة جداً.

المشكلة هنا
إذا اللاعب ما عرف بسرعة و أخذ وقت عشان يعرف الحل "الواحد" الذي وضعته(ك مثال ، التحدي الأخير)، و هذا حصلي في مراحل ماريو القليلة اللي إتبعت توجه اللغز، هل احد جرب هذا في مرحلة يوسف؟
اللي يشككني في هذا
1- ما أشوف إن إيجاد النجمة بعد إسقاط المدافع هو أمر "ثابت" في المرحلة قبل هذا التحدي.
2- و ما فيه أي عدو هزمته في المرحلة من قبل بإسقاط المدافع، إنت كنت تفتح طرق فيها. فكيف اللاعب بيستنتج هذا.
3- ما أشوف إن فيه إمكانية للهجوم على العدو من فوق رأسه كونه مرتفع جداً، أو بالهجوم عليه بكرات النار لنفس السبب.

التوجه اللي أنا أفضله، و اللي هو توجه أسهل للاعب و ليس المصمم، هو الmultiple approaches، بدل حل واحد، فيه عدد من الحلول للتحدي الواحد.
يعني لو أقدر أهزم الزعيم إذا كان لدي هجوم كرات النار ، و أقدر أهزم الزعيم بالحصول على النجمة بعد رمي الصدفة في الإتجاه الصحيح و إسقاط المدافع، لكن يختلفون في صعوبة الأداء بالطبع.

أرجوك كمل صمم مراحل، إنت رائع.
 
التعديل الأخير:

White Soul

Moderator
مشرف
أنا متفاجئ.
السبب إني توقعت الفرق بين التحديات في المرحلة بيكون توسع (مثل مدفع واحد إلى مدفعين في التحدي اللي بعده) أو مجرد تحدي متزايد للإستجابة و السرعة.
هممم توجهي في تصميم المراحل حتى الآن هو بناء عدة تحديات تمتلك نفس الهدف، لكن طريقة تحقيق الهدف تختلف في كل تحدي. بالتالي مراحلي ما تحاول تزيد صعوبة التحديات مع تقدمك في المرحلة، وإنما تركز على استعراض الأفكار الممكنة لتحقيق نفس الهدف.
التوسع في الفكرة ذاتها موجود within التحديات نفسها. مثلا التحدي الرابع الي يركز على القفز على القنابل يتكون من ثلاث قفزات. القفزة الأولى مجرد قفزة على قنبلة طائرة، القفزة الثانية هي قفزة على قنبلة طائرة بين شوكتين، القفزة الثالثة هي قفزة على قنبلة طائرة مع الانتباه لطلقات المدفع. هنا أنا أختبر اللاعب لنفس الفكرة لكن مع زيادة مستوى الصعوبة كل مرة، وهذا هو أسلوب مراحل ماريو الثنائية الألعاب من تصميم مطوري نينتندو أنفسهم. لكن مثل ما قلت، هذا مش التوجه الي سلكته في مرحلتي. أنا أحب مراحلي ترتكز حول تفادي العقبة ذاتها بأكثر من طريقة، بدل تفادي العقبة بطريقة واحدة مع زيادة مستوى الصعوبة كل مرة.
لذلك سلم الصعوبة في مراحلي مش أفضل شيء. من توزيع علامات الخسارة في مرحلتي واضح إن الأغلبية عانوا مع التحدي الثالث والرابع، بينما التحدي السادس على سبيل المثال كان أقل تحدي فيه خسارات.

+ فيه تحديات تتطلب توقيت للقفز و إسقاط المدفع فيها يعتمد على إنتظار حصول الحدث بدون تفاعل من اللاعب. إنت هنا تضيف نوع أخر من التحديات في المرحلة.

قصدك التحدي السادس؟ (الثانية 1:45)
الblocks الخضراء في هذا التحدي تسقط بمجرد وقوفك عليها. التحدي هنا هو قدرتك على القفز في الوقت المناسب من دون أن يصيبك المدفع من اليمين أو محطمة الصخور من اليسار (ما جاء على بالي اسم أفضل لها، سوري @@)
مقصدي إن توقيت سقوطك مش مهم، بعد ما تقفز على الblocks الخضراء تقدر تظل واقف عليها والblocks بتسقطك تلقائيا دون إصابة، ومن ثم محطمة الصخور بتقوم بدورها في إسقاط المدفع دون تدخلك.
فيعني لسة مو مستوعب ايش هي النوعية الجديدة من التحدي في هذه الجزئية ^^"

لكن اللي أشوفه إنك في بعض التحديات إبتعدت عن جعل الحل واضح، أو يمكن أنا الوحيد الذي لا أراه واضح.

لا إنت مش الوحيد، في الواقع فيه لاعبين ما فهموا فكرة المرحلة بالكامل وما عدوا حتى المقدمة (يس أقصدك @m7od99 ، وأظن إنت بعد @Zero_IYAD xD)
المشكلة أنا، مصمم المرحلة، شخص شاهد مئات مراحل ماريو ميكر، وبالتالي أنا ملم جيدا بالميكانيكيات الممكنة في اللعبة. بعض الأمور تعتبر بديهيات بالنسبة لي، لكنها مش بالضرورة كذلك للاعبين. لما صممت مرحلتي كنت صدقا مو مهتم بتحدي قدرات اللاعب التحليلة، وحتى تاج الpuzzle ترددت قبل وضعه لهذه المرحلة (وما استعملت التاج حتى للمرحلة الأولى، رغم إنها يمكن أصعب xD). وجود تفاوت في خبرات اللاعبين شيء صعب التعامل معاه. مرحلتي كان تستهدف الجميع لكنها الآن مصنفة تحت مظلة الsuper expert (أعلى مستوى صعوبة في اللعبة).
هنا يجي دور التلميحات، تحديدات العملات المعدنية (القروش) والأسهم. أنا حاولت أوزع قروش على مدار المرحلة لتحديد طريق المرحلة، ووضعت بعض الأسهم هنا وهناك. حتى لو تلاحظ في حلبة قتال الزعيم في النهاية فيه على اليمين مربع صغير فيه سهم يشير لليمين مع سلحفاة، كمحاولة مني لإخبار اللاعب بما يتوجب عليه فعله (رمي الصدفات على اليمين).
لكن عموما واضح إني مش جيد بما فيه الكفاية في التواصل مع اللاعب وتوضيح الطريق له، وهاذي نقطة لازم أطورها إذا كنت أبغى أخلي مراحل more accessible، وهذا شيء أريده بالفعل كون مرحلتي الحاليتين ثنتينهم في عداد الsuper expert لول

1- ما أشوف إن إيجاد النجمة بعد إسقاط المدافع هو أمر "ثابت" في المرحلة قبل هذا التحدي.
2- و ما فيه أي عدو هزمته في المرحلة من قبل بإسقاط المدافع، إنت كنت تفتح طرق فيها. فكيف اللاعب بيستنتج هذا.
3- ما أشوف إن فيه إمكانية للهجوم على العدو من فوق رأسه كونه مرتفع جداً، أو بالهجوم عليه بكرات النار لنفس السبب.

يعني لو أقدر أهزم الزعيم إذا كان لدي هجوم كرات النار ، و أقدر أهزم الزعيم بالحصول على النجمة بعد رمي الصدفة في الإتجاه الصحيح و إسقاط المدافع، لكن يختلفون في صعوبة الأداء بالطبع.
هممم يبدو لي إنك مو فاهم التحدي الأخير بالكامل. الزعيم هنا هو Articuno، يعني المجسم الثلجي بالأعين الحمراء، مش الغيمة الي ترمي عليك سلاحف من فوق (&)
التحدي الأخير هو محاولة الوصول للon/off switch حتى تسمح لمحطمات الصخور من تحطيم Articuno. الوصول للon/off switch يتطلب تجاوز نفس العقبة طوال المرحلة:إسقاط المدفع على الtwister. في الواقع، ما تحتاج تهزم الغيمة حتى علشان تفوز في المرحلة! تقدر تنهيها بدون أخذ النجمة وبدون هزيمة الغيمة، لكن الهدف من تواجد النجمة هو تصفية المرحلة بالكامل من الوحوش لإعطائك الأمان في طريقك للon/off switch، لأني شخصيا ما كنت أريد اللاعب يخسر بعد إسقاط آخر مدفع.

أرجوك كمل صمم مراحل، إنت رائع.
شكرا فارس :) الريدي عندي عدة أفكار لمراحل أخرى وبحاول أصمم مرحلتي الثالثة قريبا، إن شاء الله هالمرة مع محاولة التواصل بشكل أفضل مع اللاعب ^^"
 
التعديل الأخير:

Zero_IYAD

True Gamer
لا إنت مش الوحيد، في الواقع فيه لاعبين ما فهموا فكرة المرحلة بالكامل وما عدوا حتى المقدمة (يس أقصدك @m7od99 ، وأظن إنت بعد @Zero_IYAD xD)
يب ×_×
ما قدرت أفهم لغز البداية و ما استوعبت الفكرة حتى شفت الفيديو يلي حطيته أعلاه =__=
 
أعلى