وكيف الأوريجينال ساوندتراك
القصة هل هي فعلا عميقة وشيقة ولا كيف
بجاوبك عني شخصيا، بس هالشي ممكن يختلف من شخص لآخر
مشكلة اللعبة الرئيسية هي المحتوى، مهمات اللعبة عبارة سلسلة لا نهائية من مهام التوصيل اللي ما تتعدى كونها مهمات جانبية في ألعاب أخرى، و معظمها بأفكار مكررة، و تستمر ما يقارب 40 ساعة
كان ممكن أنزل الرقم الى 6 من 10
لكن
نظام التحكم و ميكانيكيات اللعب و أدواته مصقولة بشكل رائع
الصوتيات و الجرافيكس و الاخراج على مستوى عالي جدا
هذي الأمور انقذت التقييم من التدهور أكثر
و ربما لو اللعبة كانت 15-18 ساعة لكان وضعها أهون بكثير و خف وطء مهمات التوصيل عليها، خصوصا إن فيها مقاطع لعب أكشن كلاسيكية و لو إنها تعد على أصابع اليد
أيضا كان بيساعد تحسين سرد القصة، و عدم حصرها في فلم ساعتين نهاية اللعبة
اجل على كذا اللعبة unplayable في قاموسي .
الاعمال التجريبية تسمى "تجريبية" لأنه لا نعرف كيفية تطبيقها بالواقع أصلاً، لهذا من الخطأ تسفل فيها بسبب التطبيق، بل يجب أن نمدح على المحاولة حتى لو لم يعجبنا التطبيق.
أيضاً السولز اقتبست الكثير من الافكار و بدأت بديمون سولز التي على رغم من كونها مميزة حضيت بانتقادات و الكثير من الفانز يعتبرونها فقط بروتوتايب لسلسلة دارك سولز.
لا طبعاً، من حقك تنتقد و أصلاً هذا النوع ينجح و قت نرى الاراء المتضاربة و كيف كل واحد يخرج بتجربة مختلفة معها.تو متش، يعني قصدك ندعّس للعبة بكل الحالات؟
أنا رأيت كم واحد لا يعترف بها أصلاً، و كم واحد يقول أنها برتوتايب و التجربة الكاملة هي بسلسلة دارك سولز، اللعبة تلقت مدح بعد مرور سنوات وقت الناس تعرفت على سلسلة السولز و عادوا لها و بدأوا يقدرون اللعبة لأنها أصل كل شيء، و هذا المفروض أصلاً.ديمونز بعضهم يقول لها بروتوتايب ترميزا لضخامة سكوب دارك 1 بالمقارنة فقط. والا اللعبة نفسها ممتازة وحصلت استقبال ايجابي بشكل كبير الا من اللي اشتكوا من الصعوبة وقتها.
معليش بس هذا أكثر كلام فارغ وبدون معنى، كوجيما سبب اللعبة من دونه ماكنت بتشوفها بالشكل هذا اصلا، مسألة فرضية "لو" كانت اللعبة من شخص ثاني ماتركب ولا لها معنى ولا حتى تقدر تثبت صحة هذا الكلام، وفعلا لأن اللعبة من كوجيما فـ موضوعها مختلف .لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف
شباب أي إنسان له مسار يشمل الصعود و الإنحدار ، هذا يشمل الكل مصممي الألعاب و الرياضيين و الممثلين و الجميع
لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف
البعض هنا ردودهم تنم عن فقر أخلاقي
كوجيما ليس زوج أمي كي أنتقص منه و ليس أبي كي أمجده
هو رأيي كما شاطرني فيه البعض
البعض هنا ردودهم تنم عن فقر أخلاقي
كوجيما ليس زوج أمي كي أنتقص منه و ليس أبي كي أمجده
هو رأيي كما شاطرني فيه البعض
هذا برنامج أو عرض من جيمستوب له فترة لا بأس بها مش مخصص لـDeath Stranding فقط. أول لعبة تم عرضها هي Days Gone على ما أذكر وتلتها العديد من الألعاب بعدها.
وذكرت ان التقاييم ليست سيئة فعليا، ولو اي لعبة ثانية جابتها بيعتبر ممتاز، بس الاغلبية كانوا متوقعين نتيجة اكثر من كذا فعلا ولا ما كان بيتفاجؤوا من الاساس، وبعض النقاط السلبية اللي تقراها حتى بالمراجعات الايجابية جدا هي اشياء كان الكثير يريد تلافيها فبتظل احباط حتى لو التقاييم كانت اعلى.
وغلطة الشاطر بألف، الطالب المجتهد اللي دايما يجيب ٩٩٪ وفجاة جاب ٨٤٪ بيعتبروه احباط وشيء سيء حتى لو الدرجة نفسها جيدة جدا، دا اللي صاير هنا
المراجعات ما تعطي صورة كاملة عموما عن اي شي والافضل التجربة الشخصية دوما
وما يغير من حقيقة كون اللعبة تجربة مختلفة وكون كوجيما مصمم بارع والنسف اللي صاير لتاريخه ومقدراته شيء سخيف وما اتفق معه، بس متاكد توقعات كوجيما كانت اعلى من كذا
عرض لزيادة ارتياد الناس للمكانهذا تعاون مع الناشر بالتأكيد
شكلهم قاعدين يحصلوا كمية محترمة من طلبات الإلغاء أو خايفين من تأثير سلبي للمراجعات على المبيعات
المراجعات المُبكّرة كانت قرار فيه risk عالي.
والله أنا صار عندي مناعة من الهايب والطلب المسبق لأني انلسعت مرة أو مرتين هذا الجيلالسئ فكرة فشلها أن ما أحد يجرب شئ جديد ومخاطرة مثلها، هذا وسط بارد من ناحية تجدد الأفكار هذه لوحدها محزنة
لاحظوا وش قال
"i would love that"
هذا هو مخرج و مصمم اللعبة نفسها ، لا يمانع لو صدرت لعبته الحصرية على الحاسب. أما اللاعبين يدافعون عن interest الشركات
ردودي محسوبة على أصابع اليد الواحدة كي أذكر كوجيما كثيرا كما زعمت ، أرجوا أن تلتزم الأدب في ردكأنت ردودك عالطاير كوجيما كوجيما كوجيما ياعمي خلاص هدي
اللعبة مستواها مش قد التوقعات أهم شي مرتاح ومبسوط مايحتاج هالسمفونية النشاز نسمعها عالطالع والنازل
طبيعي الناس تنفر من كلامك المكرر للمرة 9999999
بالتأكيد لو كانت من غير كوجيما رح تكون الردود مختلفه، ولكن ليس بالضرورة "تسفيل"... هذي لعبة لكوجيما فطبيعي يتجمع محبيه وجماهيره، احنا هنا من محبي كوجيما فينا المتردد والشاك من الفكرة الجديده وفينا اللي ما تزعزعت ثقته فيه، وأنا شايف الوضع هنا طبيعي جدًا لاستقبال لعبة جديده...لو كانت نفس اللعبة من تصميم مصمم آخر لكانت الردود مختلفة و وجدنا ردودا تسفل اللعبة ، لكن بما أنها لكوجيما فالموضوع مختلف
شباب أي إنسان له مسار يشمل الصعود و الإنحدار ، هذا يشمل الكل مصممي الألعاب و الرياضيين و الممثلين و الجميع
مشكلة اللعبة الرئيسية هي المحتوى، مهمات اللعبة عبارة سلسلة لا نهائية من مهام التوصيل اللي ما تتعدى كونها مهمات جانبية في ألعاب أخرى، و معظمها بأفكار مكررة، و تستمر ما يقارب 40 ساعة
مو تشكيكاً بمصداقية المراجعة محمد، بس مو فانتوم بين عندها نفس المشاكل؟و الباقي حرفيا فلم ، و المصيبة انه يحتوي كل شي مهم، مفروض تم طرحه تدريجيا و ليس بهذا الشكل، و اكثر من مراجع اتفق معي