لا تطلق كلاما في الهواء .. كم هي هذه الميزانية الفلكية ؟
من جديد .. لا تصح مقارنتك .. انت تعتقد ان هذه الاستوديوهات تعمل على كل مشروع على حدة ؟ وتعتقد ان العمل ضمن منظومة معروفة مثل ان تؤسس الاستوديو في ٢٠١٥ وتطلق اللعبة في ٢٠١٩ ؟!
بس فقط بعد لفة على المراجعات ذات التقاييم المتوسطة جاني فلاش باك لفانتوم بين، نفس العيوب المذكورة بالضبط كان فيها، فأي واحد عجبته فانتوم بين شبه أكيد بتعجبه هذي
صحيح حسين.. هناك كثيرين يقعون في فخ يُذكر في علم التسويق وخبرائهم .. وهي رفع التوقعات المُبالغ بها قبل صدور المنتج أو الخدمة .. اعتقد كوجيما أو فريقه وقعوا في الفخ ... منتج تجده رائع .. لكن تعمد رفع التوقعات المبالغ بها قد تضر بمنتجك ! .. اصنع توقعات معقولة إلى رائعة .. ومع صدور اللعبة .. اذا كانت اكثر من رائعة +.. هنا ستفاجيء الكثيرين .. وليس العكس ... صنع توقعات عالية جدا .. ثم مع منتج رائع .. النتيجة انخفاض الاستقبال والرضى والإضرار بعملكغيرتوا كلامكم الآن يا veeto
مو كان الي يسويه في 3 سنوات مستحيل على أي استوديو آخر؟
هناك فرق تطوير أخرى قدمت ألعاب في نفس الفترة الزمنية و بحجم فريق مُقارب، و حصلت تقييمات أفضل أو بنفس المستوى
أنا ما عندي شك أن اللعبة مُنتَج فريد من نوعه، الرجال مصمم بارع و شهرته ليست بلا سبب، أنا معاصره من أول لعبة متل غير سوليد إلى الآن، و عمره ما خيب ظني على الأقل بتميُز المُنتَج و القيمة الفكرية في ألعابه
لكن الضجة الزائدة التي يصنعها لألعابه و الميزانيات الفلكية للتسويق مع المشاهير تصنع الكثير من المبالغات تجاهه أحياناً كذلك.
لعبة أخرى تُذكر كمثال هي Luigi's Mansion 3 التي صدرت أمس
من جديد .. لا تصح مقارنتك .. انت تعتقد ان هذه الاستوديوهات تعمل على كل مشروع على حدة ؟ وتعتقد ان العمل ضمن منظومة معروفة مثل ان تؤسس الاستوديو في ٢٠١٥ وتطلق اللعبة في ٢٠١٩ ؟!
فريق مكوّن من 80-100 شخص عمل في السابق على مشروع لنفس اللعبة على الـ3DS تستخدم لعبته كمثال على "فريق تفوق على تحديات التطوير" للمقارنة مع فريق كوجيما اللي صنع ديث ستراندنق؟ وقبلها تروبيكال فريز؟
ما أدري ليش تستخدم هالأمثلة وهي فرق ما مرت بظروف فريق كوجيما وإعادة ولادته من جديد. تقدر تضرب المثال في ألف لعبة أخرى بهالحالة ونقول شوف لعبة ممتازة وفيها عبقرية و حصلت على تقييمات ممتازة.
فريق مكوّن من 80-100 شخص عمل في السابق على مشروع لنفس اللعبة على الـ3DS تستخدم لعبته كمثال على "فريق تفوق على تحديات التطوير" للمقارنة مع فريق كوجيما اللي صنع ديث ستراندنق؟ وقبلها تروبيكال فريز؟
ما أدري ليش تستخدم هالأمثلة وهي فرق ما مرت بظروف فريق كوجيما وإعادة ولادته من جديد. تقدر تضرب المثال في ألف لعبة أخرى بهالحالة ونقول شوف لعبة ممتازة وفيها عبقرية و حصلت على تقييمات ممتازة.
-
بالنسبة لتقاييم اللعبة فـ واضح إن التجربة يختلف استقبالها من لاعب إلى آخر ، يا بيرفكت سكور أو سبعات ، غالباً تجربة يا تحبها يا تكرهها و تحتاج تجربها بنفسك.
اقرأ رد البسيمي عن الموضوع هذا، تسويق اللعبة مع الممثلين و المخرجين و المعارض و كل هذا ببلاش؟
حياك الله معانا في المنتدى مرة ثانية أخوي مشاري
ما أدري لو كنت متابع النقاش الذي دار في المنتدى سابقاً أو لا، يمكن لو تابعته تعرف ايش السالفة. و فيه فرق تطوير مرت بظروف أصعب من كوجيما و فريقه.
بالاعتماد على الكردت بنهاية اللعبه ؟يعني أبداً ما كان مشروع من 80 موظف (فقط) في النهاية
عناصر الجيمبلاي مملة و مليئة بالتكرار، لا يوجد حوافز قوية لإستكشاف العالم المفتوح، أسلوب طرح القصة غير متوازن
أنا لست هو.
وهذه الفرق هي بالتأكيد ليست Next Level Games ولا استديو Retro. ولهذا السبب كان التساؤل من الاستشهاد بهم كأمثلة؟
اشوف ردة الفعل مبالغ فيها، التقاييم اللي اقل من ٨ ما تتعدا عشر تقاييم من اصل ٧٠ مراجعة. الباقي اكثرها ١٠ و تسعة وثمانيات.. ما ارقع لكوجيما لكن للأسف أحياناً نمشي مع مبدأ if its not life then death ترا ٨ رقم جيد أيضاً.
بالاعتماد على الكردت بنهاية اللعبه ؟
يا ترى لو طبقت المعيار على بقية الالعاب التي ذكرتها كيف سيكون العدد ؟
لن يكون أكثر من هذا.
و هذا ليس كل الكريدت أيضاً، هذا عدد أشخاص اشتغلوا على الدعم الفني و التقني للمشروع بشكل مباشر
اميركا دولة راس مالية عزيزي لاوجود للصدقات اذا حضر المال وشي بديهي اذا انت جايب ممثلين وشخصيات معروفة ان الموضوع بيكفلك مبلغ كبير امر طبيعي يحسب للعبة ماشوفها عيب.انت ذكرت ميزانية فلكية .. فاذا كانت بدون رقم فهي كلام بالهواء
ما يدريك اصلا طبيعه علاقة هؤلاء الممثلين والمخرجين بالمشروع وبكوجيما
Death Stranding could be one continent-spanning series of glorified fetch quests, it’s because that’s exactly what it is. The vast majority of its 70 main story missions are structured in the same way as the optional side missions we’ve all run in countless other open-world games. With the exception of certain tutorial missions
advancing the plot in Death Stranding amounts to taking item X from location A to location B, over and over again. Sounds pretty repetitive, right? Well, the good news is that there are also side missions in Death Stranding. The bad news is that these side missions are also fetch quests, undertaken mainly to unlock additional items or customisation options.
حسناً، حياك الله بين اخوانك في المنتدى أياً كنت P:
ما هم مختلفين بالشكل الذي تتصوره، فرق تطوير متوسطة الحجم و تعمل على مشاريع بدورة زمنية متقاربة
فريق كوجيما فريق جديد، لكنه ليس مكوناً من خريجي جامعات، بل من موظفين خبراء في الصناعة كل واحد فيهم عنده CV طويل عريض، و عدد كبير منهم هو من موظفي كونامي السابقين
هذا بخلاف الدعم الفني من غيوريلا غيمز، 70 موظف شغال دعم فني يساعده على مشروعه، هذا يعني أن ظروف فريقه ربما حتى أحسن من نكست ليفل غيمز أو ريترو.
الظاهر سوني حتمسكه الباب الأن . من بداية الكشف عنها وانا متخوف من نقاط كثيرة ذكرها البسيمي في مراجعته . عموما اتمنى ان حصل وبيسوي لعبة يتجه لنظام اكشن ادفنشر على غرار ريزي 4 وايفل ويذن اتوقع حيبدع فيه .
اذا كانت اللعبة فعلا سيئة فقصة الاشخاص الي بالغوا بالمدح مشابهه للرداء العجيب