Good Hunter
True Gamer
وهذي هي المشكلة، انا لين اليوم الصبح قبل المراجعات كنت متوقع أن كوجيما مخبي شي في اللعبة غير الطرود، لكنه اخطأ خطأ كبير للأسف.
مافي مهمات في القصة تكسر رتم توصيل الطرود ؟
اي سوء؟ المعدل ٨١! وهذا الشي ابد مو سيءعلى ما يبدو أن منح سوني الحرية التامة لكوجيما كمطور ما كان خيار موفّق. يظل
عندي إحساس أن اللعبة مو بذاك السوء الي يتكلم عنه البعض.
أتخيل كوجيما يجيب العيد مع لعبته القادمة وقتها ممكن أشوف "أصلًا كوجيما مطور درجة ثانية" (&).
اي سوء؟ المعدل ٨١! وهذا الشي ابد مو سيء
اي سوء؟ المعدل ٨١! وهذا الشي ابد مو سيء
كوجيما يا كوجيما
من بعد التقاييم اللي شفتها في MGS5 وانا عارف ان اكثر الناس متحيزين له
ويعطونه بالعشرات حتى لو كانت اللعبة سيئة و MGS5 خير مثال اللي كانت ناقصة
وتكرار شنيع وتعيد نفس المهمات مع نفس الكت سينز خخخخخخخ اللي كان فعلا شيئ مضحك
ولكن كقيمبلي كان شي عظيم وهاذي مستحيل انكره..وبالنهاية عشرات
اما بخصوص Death Stranding مايندرى ولكن كوجيما للأسف واقع في احلام السينما واشوف مدة التطوير
ل 4 سنوات قليلة بالنسبة للمخرجين والممثلين اللي تعاون معهم وكل واحد فيهم مشغول باعمال ثانية
كوجيما افضل من هالشيئ انه يعتمد على ممثلين ومخرجين وصرف ملايييين على الفاضي..المطور الحقيقي
او المخرج الحقيقي يقدر يعرف يطلع ابداعه من دون فلاتر جاهزة..ولكن كوجيما يرجع لنفس الحلم السينمائي
وهاذي نتيجته...
بخصوص التقاييم..على فكرة ترى مجموع التقاييم 82 ...من متى هالتقييم يعتر سيئ او محبط..؟
العاب خرافية شبه عظيمة حصلت تقاييم اسوء بكثير تحت ال 70 وخير مثال Evil Within, Spec Ops والخ
ولكن بالنهاية طلعت عكس ذلك
اما Death Stranding المشكلة ماقدر اهتم بالتقييم لان اكثرهم حتى لو ماعجتهم ابدا راح يعطونها
تسعات وعشرات او 8 عشان بس لانه كوجيما
عن نفسي بجربها على ال PC سنة الجاية لان متأكد كوجيما راح يصلح اشياء كثيرة اولا
للملاحظة شباب، أنا حبيت ميتل جير 5 و اعتبرها أفضل ألعاب كوجيما
ميتل جير 5 كان فيها تنويع كبير مقارنة بهذي، و كان فيها تصميم مراحل راقي جدا
المشكلة الرئيسية هنا، انت توصل طرود، هالشي ما فيه متعة إطلاقا، لا يمكن مقارنته باقتحام قرية و انت تتجسس
لكن المصيبة الأكبر، مهمات التوصيل تجلس تتكرر طول اللعبة، لمدة 40 ساعة!! بدون أي شي جديد يستحق الذكر
هو ذكر ان سابقا ان اللعبة لا تركز على القتال
ولكن نقطة ان لا يكون القتال اساسي في اللعبة المفترض يكون الشيء الجديد البديل عنه ممتع
ولكن فشل في جعل هذا الشيء ممتع بسبب التكرار فيه وعدم وجود تميز في هذا الشيء
حسب ما فهمته من كلامك اعتقد هذا اضعف شيء في اللعبة
لو تم معالجته لكانت اللعبة افضل ؟
اخير له؟ لول الرجل حقق حلمه من على ظهر سوني وسوا الفلم اللي يتمناه من سنين، مستحيل يصير لو كان عند كونامي لكن سوني دلعتهأعتقد هذا المشروع أضره الميزانية و الممثلين و التسويق بشكل خلى التوقعات عالية و الناس تنتظر شيء غير توصيل الطلبات، لو تمالك كوجيما نفسه و طور لعبة AA اندي ليجرب فيها لكان أخير له و أعتقد الاستقبال سيكون أحسن بكثير من الذي أراه هنا بالمراجعات.
بخصوص سوني في شي لازم تحطونه في بالكم
الشركة صرفت مبالغ ضخمة على ممثلين هوليوود على أساس اللعبة بتكون مين ستريم و تحقق نجاح تجاري كبير و تعوض الاتسثمارات
هذي اللعبة أغرب من ميتل جير بكثير، و أبدا ما هي لعبة تصير مين ستريم
الشركة ما تعاقدت مع كوجيما عشان الدعاية، هي ما هي بحاجتها، الشركة تعاقدت معاه عشان تحقق نجاحات تجارية عبر الاستديو حقه
اذا اللعبة باعت في الأخير 4-5 مليون يعني أقل من ألعاب ميتل جير، بيكون مخيب لسوني
لكن ما أعتقد إن اللعبة تنقص من قدره شي كمطور و مخرج عظيم
ممكن دور الاون لاين والكوميونتي يضيفو شي للعالم الممل؟