Nostalgic
True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم
ميازاكي متواجد في البرازيل لحضور حدث BGS 2019، أحد الإعلاميين كان محظوظ كفاية لمقابلته بعد وصوله وإجراء مقابلة خفيفة معه:
أعتبر Bloodborne أقرب إلى أن تكون لعبة كاملة. هل هناك أي شيء تريد تغييره فيها؟
شكرًا جزيلًا! أحاول ألا أفكر كثيرًا في العناصر التي كان بإمكاني تحسينها بعد شحن اللعبة. لكن كنت لأحسن في الـChalice Dungeons والـBlood Gems والتي كنت أتمنى أن تكون مفصلة أكثر ويتم العمل عليها بشكل أكبر. أرى إمكانية إضافة المزيد إليها.
ربما في Bloodborne 2؟
(يضحك) Bloodborne 2... لسوء الحظ، القرار ليس بيدي.
ما كانت مصارد إلهامك عندما بدأت العمل على Bloodborne؟
أستلهمت من كتاب The Call of Cthulu للافكرافت، أي شخص لعب اللعبة سيلاحظ مدى تأثرها بلافكرافت وكتابه.
مصارد أخرى للإلهام كانت أعمال رعب، بالطبع، وفيلم Brotherhood of the Wolf.
من بين كل ألعابك التي عملت عليها ما هي المفضلة لديك؟
هذا صعب، كأنه لديك ثلاثة أو أربعة أطفال وسألك أحدهم "من أجملهم"؟ سأجيب "كلهم". (يضحك)
ولكن إذا كنت لأقول أي أعمالي إستقر في قلبي أكثر من غيره، انه Bloodborne. هي أكثر عمل يميزني. أعتقد اني عملت عليها بطريقتي، بالطريقة التي أريدها.
ما هي أصعب لحظة واجهتك أثناء تطوير إحدى ألعابك؟
أعتقد بأنني لم أواجه العديد من اللحظات الصعبة، خصوصًا حتى وإن كنت غارقًا في العمل، مشغولًا طول الوقت، فأنا أحب صنع الألعاب.
إنها أكثر اللحظات التي أشعر فيها بالسعادة بشكل عام. وعندما أنهي تطوير لعبة، أسأل نفسي "هل حقًا عانيت؟ لقد انتهت فعلًا؟" (يضحك).
ولكن أكثر لحظة تستنزفني نفسيًا هي بعد بيع اللعبة، عند ظهور بعض العيوب وينتهى الأمر بإزعاج المستخدمين. وفي تلك الفترة الفاصلة بين الخلل وإصلاحه، هناك تقبع أشد معاناتي.
من هو أفضل زعيم لك؟
بالحديث عن الزعماء، من المحتمل أن يكون "Old Monk" من Demon's Souls. يتمتع هذا الزعيم بنظام فريد من نوعه، حيث يواجه اللاعب لاعبين آخرين. في ذلك الوقت لم يكن هذا نظامًا شائعًا لذلك تلقيت بعض الشكاوى والتحذيرات. ولكن في نهاية المطاف، أحبوه اللاعبين كثيرًا، لقد كان مختلفًا. لذلك هو من بقي معي أكثر من غيره.
عند بدء العمل على زعيم، بماذا تفكر قبل: التصميم أم الحركات؟
ما يحدث عادًة هو: يأتي التصميم أولًا. ولكن عندما أنتهي من فكرة الزعيم نوعًا ما، أطلب من المصمم القيام بعمله الفني. ثم سأخبرهم ما يحتاجون إليه، وما نوع الزعيم الذي سيكون عليه.
أصف الحد الأدنى الذي يحتاجه هذا الزعيم، والباقي أتركه للمصمم. لأنني أعتقد أن هذا يضيف أكثر إلى الأصالة. إن تدخلت أكثر من اللازم ، سننتهي في النهاية بالتركيز على منطق تطوير اللعبة. أترك للمصمم حرية تنفيذ ما تنتجه مخيلتهم، وأعتقد أنه بهذه الطريقة نحصل على شيء فريد من نوعه.
هل لديك أي نصائح تعطيها لشخص يحاول أن يصبح مطور ألعاب؟
هذا أيضا سؤال صعب للغاية. ولكن لدي نصيحتين. أولاً ، أعتقد أن الألعاب بحد ذاتها هي نوع من محتوى الوسائط والتي توفر الكثير من الاحتمالات.
وهذا يحدث لسببين. بادئ ذي بدء، تعكس الألعاب أحدث التكنولوجيا، وبالتالي كلما زاد التقدم التكنولوجي، سينعكس ذلك عليها.
ثانيًا: لقد حان الوقت. أعتقد أن الناس يملكون المزيد والمزيد من وقت الفراغ، وكيف يستخدمون هذا الوقت لفعل شيء ما، أعتقد أن الألعاب بهذه الطريقة تعطي قيمة إضافية بسيطة لاستخدام وقتك، وإثراء الحياة بالمتعة.
نصيحة أخرى هي أنني لعبت أيضًا العديد من ألعاب الفيديو قبل البدء في تطويرها. وما يجب أن أقوله هو أن صنع الألعاب يشبه اللعبة بحد ذاتها، وهذا رائع جدًا. لذلك أعتقد أن الأشخاص الذين يستمتعون حقًا بالألعاب، ويرغبون في الاستثمار في هذه المهنة، لن ينتهي بهم الأمر إلى خيبة أمل أو حزن، لأنهم سوف يلعبون دائمًا.
بعبارة مختصرة، إن صنع الألعاب هو مجال به الكثير من الإحتمالات، وهو مسلي كثيرًا. حظًا سعيدًا ، وأعملوا بجد.
بماذا تستمتع في وقت فراغك؟
(يضحك) ليس لدي الكثير من وقت الفراغ عندما لا أعمل، لكن عندما أجد الوقت، أستهلك كل أنواع المحتوى، قد يكون فيلم أو لعبة أو كتاب. أنا حقًا أحب ألعاب الطاولة.
ومؤخرًا رزقت بولد، لذلك كان فرصة جيدة لشغل وقتي وقضائه مع العائلة.
ولكن أكثر ما يعجبني هو صنع الألعاب، لذا فهي تشغل أكثر وقتي. أعتذر لعائلتي (يضحك كثيرًا)، لكنني أود أن أشارك دائمًا في صناعتها.
الرابط الأصلي للمقابلة (بالبرتغالية) أستعنت بالترجمة بموضوع المقابلة في ResetEra وترجمة Google.
معلومات عن المعرض:
BGS أو Brasil Game Show هو حدث سنوي يقام في البرازيل ويحضره العديد من الشركات من شتى أنحاء العالم ويعتبر أكبر تجمع ألعاب في أمريكا اللاتينية. أقيم أول مرة في عام 2009 وتمكن في العام الماضي من إستقبال 325000 زائر ما بين فترة 10-14 أكتوبر. يبدأ المعرض هذه السنة في نسخته الـ12 في 9 وينتهي في 13 أكتوبر.
من المقرر حفر أسم ميازاكي (يده) في ردهة المشاهير وتسليمه جائزة الإنجاز مدى الحياة Lifetime Achievement Award والتي إستلمها أسماء لامعة قبله مثل هيديو كوجيما (مخرج سلسلة ميتل جير للي ما يعرفه) فوميتو أويدا وايد بون.
قال عنه مؤسس المعرض:
الترجمة: "ميازاكي أحسن واحد."Miyazaki's story is inspiring and his legacy for the gaming industry is unquestionable. At 29, with no experience in the field, he has proven that there is no age to fight for a dream and has since created amazing games. Their storytelling and focus on gameplay and more on player skill than character attributes make their creations a reference for extremely challenging games.
- Marcelo Tavares, CEO and founder of Brasil Game Show
Bloodborne أفضل ألعاب ميازاكي، أحد عنده إعتراض؟
المقابلة الثانية في الرد #28
تحديث:
أضفت بعض المعلومات عن المعرض
تعديل على العنوان واضافة رابط المقابلة الثانية
التعديل الأخير: