hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

AAH3:16

True Gamer
ريزدنت ايفل 4 لعبة جديدة كلياً

فرق كبير بين لعبة جديدة و بين ريميك، ليش بتسوي ريميك إذا بتغير كل شيء فيه ؟؟

سوي لعبة جديدة و ما بتشوفني أعترض، ريزدنت ايفل 7 قلبت منظور أول لكنها كانت لعبة ممتازة، هي لعبة جديدة، هم أحرار كيف يسووها

لكن ريميك، مش المفروض يخاطب محبي الألعاب القديمة مثلي ؟؟؟

إذا الريميك موجه لعشاق السلسلة الجدد في المقام الأول

ليس سووا ريميك من الأصل؟



هذا عظيم، و أنا سعيد من أجلكم، في النهاية هدف الألعاب انك تستمتع، و تقضي وقت طيب.



ألعاب توافق ذوقك الحالي، انت تغيرت أما اللعبة فهي تحفة فنية
و على فكرة هي أكثر لعبة تحظى بإجماع من الجمهور العاشق لألعاب الرعب
حتى مصممي كابكوم تحدثوا عن هالشي، و حاولوا يحاكوا نجاحها و يستلهموا منها أكثر من مرة (ريفلشنز1، السابع) على كلام مخرج اللعبة شخصياً، بسبب حب اللاعبين لها.



ريزدنت ايفل مش The Last of Us، و أسباب شهرة و شعبية ريزدنت ايفل مختلفة عن The Last of Us
إذا TLoU نجحت في جوانب معينة، مو لازم ريزدنت ايفل تحاكيها في نفس هذه الجوانب، و في الأساس مهما صار، و لا يُمكن يقدروا يقربوا من نوتي دوغ في هذا الجانب لأنهم ببساطة شديدة جداً، ناس من بلد ثانية كلياً

نقاط قوتهم من ناحية السرد، كانت في الغموض، في الأسئلة، في السرد غير المباشر
كنت تتساءل عن مصير كل شخصية بعد كل لعبة
تتساءل عن أمبريلا و أسرارها
كنت دائماً تتشوق علشان تعرف أكثر

بعدين يا راجل
انت اسمك Dreamcast
المفروض Code Veronica أسطورة عندك بدال ما تقلل من خلطة ريزدنت ايفل الكلاسيك P:




على العموم
ترى انتوا مبالغين كثير في الدفاع يا شباب
المسألة و ما فيها، ديمو لعبناه، و أعطيت انطباعات
و حتى ما هو حكم نهائي، و لا تجربة كاملة، في الأخير مجرد ديمو
بصراحة ما استمتعت كثير، مش آخر الدنيا لا لي و لا لكم
تبغوني أضحك عليكم يعني و أدخل و أقول لعبة أسطورية و أحسن لعبة
و أرجع و أقول مجرد ديمو
لما تصدر اللعبة نفسها، يصير خير.

حسين لازم ماتنكر هالشئ لاست أوف أس هي اللعبة اللي أحيت جنرا الرعب

وبسببها كان بتستمر لعبة رزدنت إيفل مع خلطة الهامبرجر

لاست أوف اس قدمت معايير راقية لرعب البقاء الألم الحزن حوارات تجعلك تتفاعل وتحب الشخصيات لدرجة حتى ميكيامي تأثر باللعبة

ماأختلف معاك في حب أجواء رزدنت ايفل الأسطورية المذكرات والتفاعل اللي يعوض عن ضعف القصة والحوارات

وأحب جزء كود فيرونيكا كثير بالمناسبة وأشوفه أحق بتسمية الرابع بالمناسبة

لكن حتى لو بتعمل ريميك للعبة إيش المانع تضيف بصمتك عليه خصوصا إذا كان الجزء الأصلي فيه هفوات إيش المانع ترفع standard من نجمة إلى خمس نجوم

يعنى مشهد Leon مع Office كان من أفضل ماشاهدت يبين لك الرجل كيف مغلوب على أمره وكيف الزمن صفعه
 

شيطون

Fortnite Lover
فرق كبير بين لعبة جديدة و بين ريميك، ليش بتسوي ريميك إذا بتغير كل شيء فيه ؟؟

هذا بالضبط السبب الرئيسي اللي بيخليني العبها ومتحمس لها
لاني ابغى اشوف شيء مختلف عن أول
عمل ريميك بالنسبة لي هو نقل شيء قديم بشكل عصري ممتاز كجيم بلاي وتحكم معا تغيرات ثانية تحسسني بالتجديد مو نفس اللعبة القديمة بجرافيكس محسن زي كراش و sotc
 

AAH3:16

True Gamer
وبعدين وين المتعة ألعب لعبة ريميك وأنا حافظ قصتها عن ظهر غيب وين المتعة في وأنا أعرف كل شئ هنا الذكاء لمن الفريق الطموح يعيد بناء الأحداث وتقديمها من زوايا مختلفة
 

ASWD

True Gamer
ريزدنت ايفل 4 لعبة جديدة كلياً

فرق كبير بين لعبة جديدة و بين ريميك، ليش بتسوي ريميك إذا بتغير كل شيء فيه ؟؟

سوي لعبة جديدة و ما بتشوفني أعترض، ريزدنت ايفل 7 قلبت منظور أول لكنها كانت لعبة ممتازة، هي لعبة جديدة، هم أحرار كيف يسووها

لكن ريميك، مش المفروض يخاطب محبي الألعاب القديمة مثلي ؟؟؟

إذا الريميك موجه لعشاق السلسلة الجدد في المقام الأول

ليس سووا ريميك من الأصل

اسف حسين ما اتقبل هذ العذر*ابدا*

لعبة جديدة*كجزء*لسلسلة ومش لعبة جديدة*كعنوان مستقل*هذ فرق جوهري بين المعنيين..جزء جديد مايعني انك تسلخه بهذ الشكل ابدا تقوم تمحي كل ملامح السلسلة في جزء*مرقم*وتطلب من الفانز انهم يقبلونه على انه امتداد للسلسلة!!!؟..وين صارت هذي..جزء قلب سوبليكس ومصارعة وتقول لي اقبله كجزء من السلسلة!!..ليش ما تقبلت وجهت نظرنا حينها يوم قلنا انها لعبة مختلفة كليا عن المسمى اللي تحمله وانها*مفترض*تكون لعبة مستقلة عن السلسلة ويصدرونها كجزء فرعي مثلا او لعبة جديدة..كنت تعارضنا حتى في اعتبارها انها لعبة جديدة بحد ذاتها وكنت ترد علينا انها جزء من السلسلة بكل مفاصله وانه التطور الطبيعي المحتوم ومن هالكلام..والحين تجي تقول لي لا ماعندي مشكلة معها لانها لعبة جديدة ومو ريميك..طيب وين كان هالتغيير في وجهت النظر يوم كنت تعارضنا حتى على اعتبارها لعبة جديدة مختلفة؟

وبكلامك عن ريزي ريميك٢..مدري ليش قاعد تحاول تتفادى حقيقة ان هذ الجزء ماهو ريميك بكلام*مطورينها*بل هو اعادة تصور شبه كاملة للعبة الاصلية لهذ تمتلك هالكم الضخم من التغييرات ولهذ السبب مافيه مسمى*remake* ملتصق في عنوانها..ليش قاعد تحاول تنكر هالولقع ومو راضي تعترف وقاعد تعيش حالة انكار يوم انلسعت بنفس الكيفية اللي انلسعنا بها مع الرابع حسون!!،

عذر لعبة جديدة تلصقه مع الرابع ماهو مقبول البتة لانه في نهاية المطاف هو جزء من*كيان*سلسلة اسمها ريزي وليس شي مستقل بحد ذاته مع انه مطورينه آنذاك كانو يأكدون في كل مناسبة انه امتداد لأصول السلسلة ومخرجاتها وانه يحمل نفس النكهة الخ..على هالمنوال ريزي٢ اللي ننتظرها تصدر ماهي ريميك بل لعبة جديدة*وشبه*ريبوت بشهادة مطورينها فا على اي اساس تبغى تستثني هالحقيقة وتعتبرها ريميك مع ان مطورها بح صوته وهو يعيد ويزيد في كونه مش ريميك؟

حقيقة ما اخفي عليك قدر سعادتي حاليا لان الزمن اعاد نفس الموقف اللي بيننا ولنفس*السبب* لكن مع اختلاف الأدوار لول
 

AAH3:16

True Gamer
غير كذا الرابع هو اللي قبر السلسلة وجعل منها نسخة مكجولة من جيرز مع شوي بهارات ينقال أنه من رزدنت إيفل الخامس والسادس مستحيل يطلعون بهالشكل المسخ لولا تمهيد الرابع

حقيقة نسخة 3.5 هي الأولة بأن تكون التتمة الروحية لها بس ميكيامي عنده قرارات كارثية والحمدلله دفع ثمنها
 

شيطون

Fortnite Lover
وضع @hussien-11 في ذا الموضوع

319130687ca3458222e1eaac67a8ceed.jpg
 

AAH3:16

True Gamer
بس الخامس كواقع متأثر بجيرز مافي مجال للمكابرة الرابع صحيح كان قبل بس كان لعبة أكشن بحت اللهم البطل ليون والقصة بطابع بوليسي وكم شخصية طلعة special appearance
 

شيطون

Fortnite Lover
حسين لازم ماتنكر هالشئ لاست أوف أس هي اللعبة اللي أحيت جنرا الرعب

وبسببها كان بتستمر لعبة رزدنت إيفل مع خلطة الهامبرجر

لاست أوف اس قدمت معايير راقية لرعب البقاء الألم الحزن حوارات تجعلك تتفاعل وتحب الشخصيات لدرجة حتى ميكيامي تأثر باللعبة


لاست اوف اس من متى كانت لعبة رعب؟؟
لول الجزء الرابع كان فيه شعور الرعب اكثر من لاست اوف اس كاملة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
غير كذا الرابع هو اللي قبر السلسلة وجعل منها نسخة مكجولة من جيرز مع شوي بهارات ينقال أنه من رزدنت إيفل الخامس والسادس مستحيل يطلعون بهالشكل المسخ لولا تمهيد الرابع

متأكد؟
عاد هو الي شال المفاتيح ::sweat::

حدد موقفك يعني
مفاتيح و لا بدون مفاتيح؟؟

لعبة جديدة*كجزء*لسلسلة ومش لعبة جديدة*كعنوان مستقل*هذ فرق جوهري بين المعنيين..جزء جديد مايعني انك تسلخه بهذ الشكل ابدا تقوم تمحي كل ملامح السلسلة في جزء*مرقم*وتطلب من الفانز انهم يقبلونه على انه امتداد للسلسلة!!!؟..وين صارت هذي..جزء قلب سوبليكس ومصارعة وتقول لي اقبله كجزء من السلسلة!!..ليش ما تقبلت وجهت نظرنا حينها يوم قلنا انها لعبة مختلفة كليا عن المسمى اللي تحمله وانها*مفترض*تكون لعبة مستقلة عن السلسلة ويصدرونها كجزء فرعي مثلا او لعبة جديدة..كنت تعارضنا حتى في اعتبارها انها لعبة جديدة بحد ذاتها وكنت ترد علينا انها جزء من السلسلة بكل مفاصله وانه التطور الطبيعي المحتوم ومن هالكلام..والحين تجي تقول لي لا ماعندي مشكلة معها لانها لعبة جديدة ومو ريميك..طيب وين كان هالتغيير في وجهت النظر يوم كنت تعارضنا حتى على اعتبارها لعبة جديدة مختلفة؟

مش فاهم أنا متى ما تقبلت وجهة نظرك، تحسسني اني لحقتكم بالعصى علشان تحبوا اللعبة XD
يا ريت كابكوم ترجع تنتج لعبة تهز الصناعة بأكملها زي ريزدنت ايفل 4 مرة ثانية. اللعبة مستواها يتكلم عن نفسه في النهاية، كوني أختلف معك في الرأي لا يعني اني مو متقبلك، ليش ما يكون عدم التقبل من طرفك مثلاً
و ليش حشرنا ريزدنت ايفل و لاست اوف أس و كل ألعاب الكرة الأرضية في انطباعات عن ديمو مدته نص ساعة لريزدنت ايفل2 من الأساس؟

أنا بصراحة مو فاهم ايش الي مزعلكم
يعني متوقعين كل الناس تحب تجربتها مع الديمو أو اللعبة ككل، أو ما تبغوا أحد يتكلم، و لا كيف الوضع بالضبط ؟؟
ليش كثير defensive كذا ؟
ظاهرة لا تحصل، إلا في المنتديات العربية.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
غير كذا الرابع هو اللي قبر السلسلة وجعل منها نسخة مكجولة من جيرز مع شوي بهارات ينقال أنه من رزدنت إيفل الخامس والسادس مستحيل يطلعون بهالشكل المسخ لولا تمهيد الرابع

حقيقة نسخة 3.5 هي الأولة بأن تكون التتمة الروحية لها بس ميكيامي عنده قرارات كارثية والحمدلله دفع ثمنها

الرابع من الألعاب اللي تحترم عقل اللاعب، تقولي إنه نسخة مكجولة من لعبة صدرت بعده؟

اللعبة اللي تعطي اللاعب مواقف متصاعدة في الصعوبة على حسب مستوى مهارته
و تضيق عليه في الموارد
عشان ما يلعب بعضلاته أكثر من عقله
و عشان يطلع حلوله الذكية لوحده بإستغلال كل شيء لكيف يطلع من هذي المواقف بدون ما ذخيرته تنتهي.

اللعبة اللي تخليه يكون إستنتاجاته عن الجيمبلاي بدون ما تحشر أمامه جبل من النصوص اللي تعلمه كيف كل قرار يؤثر في اللعبة و في مين و في متى..

اللعبة اللي تخليك ضد عشرات الزومبيز ، و المفترض تتصدى لهم بمقدار محدود من الذخيرة بدون أي مساعدة من المطور معظم الوقت.... و بدون مساعدة رفيق...

هي لعبة مكجولة؟
 

AAH3:16

True Gamer
لاست اوف اس من متى كانت لعبة رعب؟؟
لول الجزء الرابع كان فيه شعور الرعب اكثر من لاست اوف اس كاملة

يعني تقنعني أن الوحوش اللي فيها مش مخيفين
وأنهم كيوت ظريفين مثل سبايرو وكراش لول

وإنتعاش السوق بعد ماكان ميت محض مصادفة
متأكد؟
عاد هو الي شال المفاتيح ::sweat::

حدد موقفك يعني
مفاتيح و لا بدون مفاتيح؟؟

يعني ياأبيض ياأسود

ياألعب as storekeeper ولا أروح ألعب نسخة مسخ من جيرز أوف وار

في حل وسط وشفناه بالريبوت

الرابع عموما ممتاز لكن controversial وبقوة
 

Solay

Double Jumper
يا عيال عاد لا تغلطون على قيرز، الأول كان عظيم على وقته. يكفيك انه الكوفر سيستم "للحين" مااحد قدر يقرب من اتقانه.
 

AAH3:16

True Gamer
الرابع من الألعاب اللي تحترم عقل اللاعب، تقولي إنه نسخة مكجولة من لعبة صدرت بعده؟

اللعبة اللي تعطي اللاعب مواقف متصاعدة في الصعوبة على حسب مستوى مهارته
و تضيق عليه في الموارد
عشان ما يلعب بعضلاته أكثر من عقله
و عشان يطلع حلوله الذكية لوحده بإستغلال كل شيء لكيف يطلع من هذي المواقف بدون ما ذخيرته تنتهي.

اللعبة اللي تخليه يكون إستنتاجاته عن الجيمبلاي بدون ما تحشر أمامه جبل من النصوص اللي تعلمه كيف كل قرار يؤثر في اللعبة و في مين و في متى..

اللعبة اللي تخليك ضد عشرات الزومبيز ، و المفترض تتصدى لهم بمقدار محدود من الذخيرة بدون أي مساعدة من المطور معظم الوقت.... و بدون مساعدة رفيق...

هي لعبة مكجولة؟

كلامي كان في السياق عائد على الخامس والسادس

الرابع لاغبار عليه لكن أتمنى يعاد تسميته ويتم شطب رقم 4 منه

هو الأساس اللي إنبنى عليه الخامس والسادس

وبعدين وين الرعب فيه ماأبالغ إذا قلت ماكس بين تخوف أكثر منه وحتى Manhunt

عموما حتى لانظلم الخامس والسادس الرابع كان فيه suplex city

ناقص بس يسوي F5 و stunner بس شكلهم نسوا

 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الجزء الرابع ؟ جزء أسطوري ؟ ماختلفنا .. جزء ناجح على كل صعيد ؟ أكيد ، كان ولازال الهام لأغلب مطوري الألعاب ؟ صحيح وبكل أمانه و دون تطبيل .. لكنه كان "هدية مسمومة" .. أهم الأسباب اللي كادت تعصف بالشركة وتجعلها THQ أخرى ! ..

الجمهور ارتفعت أحلامه وانتظاراته بعد RE4 لدرجة أنه أي جزء أقل منه حتى وان كان جيدا ؟ سيكون لعبة سيئة في النهاية ! .. هذا لا يعني أنه كابكوم بريئة نهائيا أو ينفي عنها تهمة اتخاذ قرارات في منتهى السوء ..
بالعقد الأخير كانت معاملتهم للسلسلة بجشع كبير وتوجهات لا تتناسب البته مع التقاليد المتعارفة بالسلسلة !! .. صح كابكوم ملامة جزئيا وليس كليا

مصمم RE4 والعقل المدبر خلفها بنفسه لم يسلم من لعنتها و دخل بسببها لمتلازمة المقارنة .. أزمة المطور .. إفلاس .. سميها ما شئت.. لكن RE4 على روعتها كانت سبب في أزمة للشركة و المصمم خلفها على حد سواء

طبعا لايوجد أي لوم على اللعبة نفسها ! اللوم على من عجز في استثمار الأساس أو الخامة الجيدة وينطلق لمستويات أفضل أو يسلك توجه مغاير تماما كما حصل مع RE7 ويبدأ بعد ذلك بنفس جديد وطموحات جديدة .. صح هي مغامرة ؟ لكن أفضل من الركض وراء الوهم .
 

شيطون

Fortnite Lover
يعني تقنعني أن الوحوش اللي فيها مش مخيفين
وأنهم كيوت ظريفين مثل سبايرو وكراش لول

ولا مرة حسيت فيها بخوف او حتى توتر
غير ان بعض هالوحوش "المخيفين"ماكنت احتاج رصاص حتى اقتلهم بل اقتلهم بالت....
خليني اسكت لسلامتي :coldsweat:

اوه و ابو منشار وهذا من الرابع
664C84A7DC7ED229BC40A2F8EF594E519DFD5ABC

يخوفون اكثر من وحوش لاست اوف اس
 

Terminator

True Gamer
ولا مرة حسيت فيها بخوف او حتى توتر
غير ان بعض هالوحوش "المخيفين"ماكنت احتاج رصاص حتى اقتلهم بل اقتلهم بالت....
خليني اسكت لسلامتي :coldsweat:

اوه و ابو منشار وهذا من الرابع
664C84A7DC7ED229BC40A2F8EF594E519DFD5ABC

يخوفون اكثر من وحوش لاست اوف اس

مع ان LOUمافيها شيئ يخوف
ولكن بخصوص ابو المنشار و regenerator من الجزء الرابع RE
شيئ مستحيل تشوف نفس هيبتهم وخصوصا المقزز والمخيف جدا Regenerator
 

Terminator

True Gamer
الرابع من الألعاب اللي تحترم عقل اللاعب، تقولي إنه نسخة مكجولة من لعبة صدرت بعده؟

اللعبة اللي تعطي اللاعب مواقف متصاعدة في الصعوبة على حسب مستوى مهارته
و تضيق عليه في الموارد
عشان ما يلعب بعضلاته أكثر من عقله
و عشان يطلع حلوله الذكية لوحده بإستغلال كل شيء لكيف يطلع من هذي المواقف بدون ما ذخيرته تنتهي.

اللعبة اللي تخليه يكون إستنتاجاته عن الجيمبلاي بدون ما تحشر أمامه جبل من النصوص اللي تعلمه كيف كل قرار يؤثر في اللعبة و في مين و في متى..

اللعبة اللي تخليك ضد عشرات الزومبيز ، و المفترض تتصدى لهم بمقدار محدود من الذخيرة بدون أي مساعدة من المطور معظم الوقت.... و بدون مساعدة رفيق...

هي لعبة مكجولة؟

الرابع كان ولا زال ثورة
صعبة تشوف شيئ مشابه له..حتى ميكامي اخذ منه الكثير وحطاهم بالعابه المظلومة
Shadow of the Damned
Evil Within

للأسف الكثير مايقدرون اعماله..انسان مظلوم وبانتظار اي لعبة يسويها مستقبلا
مختفي من الساحة شوي
 

AAH3:16

True Gamer
الرجال لامظلوم ولاشئ كان أسطورة حقيقة وأعطي حقه وزيادةولكن دخل في تخبطات من 2002 من حصرية السلسة عالجيم كيوب والدريمكاست

وكان الكل في الكل ماسك بوزيشن بوزن Senior Executive Producer وكانت كلمته الفصل وبسببه إنلغت مشاريع واعدة وراح ل Clover Studio واشتغل على مشاريع low budget وماباعت إيش تتوقعون من كابكوم تسوي له

ولايومك ماأنسى تهديده في حال فك حصرية الجزء الرابع

مع الأسف ميكيامي حاله من حال ساكاجوتشي وأسوء بعد

راح لبلاتنيوم وأسس فريق واعد وبعدها رحل وأسس فريق صغير تانغو وإنضم للبثيسيدا إلى باقي القصة المعروفة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لأسف الكثير مايقدرون اعماله..انسان مظلوم وبانتظار اي لعبة يسويها مستقبلا
مختفي من الساحة شوي

فيه شيء لازم نفهمه

و إختلاف مهم ما بين ميكامي في السابق و كابكوم حالياً

ميكامي دائماً و أبداً حتى لما كان مطور لتجارب الرعب، عنده تقدير خالص لل gameplay design.

حالياً، كابكوم و لو إن هناك من التفاصيل اللي توحيلي بحضور ميكامي في أعمالهم
لكن هم يتجهون أكثر إلى الستوري تيلنج و تعزيز تجربة الرعب ، أكثر من الجيمبلاي.

خلني أعطيك مثال!

كابكوم تضعك في تجربة رعب، حتى لو كانت جزأية الجيمبلاي هي هكذا : (شفت جاك بيكر > هربت > ضيعك > تسللت > و لقيت طريقة حتى تعديه بدون ما يشوفك)
فالتفاصيل، مثل الأداء الصوتي و التمثيل، و الأصوات، و الإضاءة، و البيسنج، و الذكاء الإصطناعي، الكتابة
هي كافية بالنسبة لهم للتعزيز من تجربة الرعب، هي الأهم، فهي تضع اللاعب في إنغماس كامل.

أما ميكامي "يفضل" يضعك في لعبة، إنت أمام موقف سواءاً كان معقد أو صعب من النظرة الأولى، إيش القرارات اللي إنت بتتخذها حتى تطلع من هذا الموقف؟ و فيه عدد جيد.

و هنا الgameplay design اللي أتكلم عنه ، لما الموقف ما يكون تخطيه simple a to b كلعبة خطية -و هذا موجود كثير في تصميم كابكوم حالياً-، بل فيه a b c d g h إلى S.
يعطيك موقف مخيف و صعب ، و فيه أكثر من خيار عشان تتخلص من الأعداء ذولي، نفس فلسفة ميازاكي في دارك سولز و في تصميم الencounters، فيه عدد من الإحتمالات.

في إيفل ويثن أنا حتى أفضلها من ناحية تصميم الجيمبلاي لإن فيه كثير من الخيارات، ميكامي يركز على هذي النقطة جيداً،

- و لما اللاعبين ينهون ألعابه فهم يحسون إنهم smart، لإنه ما يمسك بيدهم، و لإن يخليلهم مجال للعديد من الإتجاهات و الإبداع.
- من غير ما نقول إن فيه حضور مهم لمهارة اللاعب، فاللعبة تتضمن learning مستمر ، و تحديات موزونة إلى نهاية اللعبة و لما يثبت مهارته اللاعب يشعر بالكفاءة و الفخر.

كابكوم حالياً بصراحة صعب جداً تصل إلى المستوى اللي وصله ميكامي في الجيمبلاي، لإن تركيزهم مرة مختلف.
 

Yashiro

True Gamer
هذا مقطع جديد بكلير، اللعبة صراحة واضح أنها صعبة عندما تتقدم فيها أكثر بالذات مع ظهور التايرنت و الذي يبقى يتبعك طوال الوقت، التايرنت هنا مرعب خصوصاً عندما يتجمع عليك مع كومة من الاعداء الاخرين.
أشوفهم أتقنوا الـencounter design و كيفية توزيع الاعداء و تقديمهم.

 

Terminator

True Gamer
فيه شيء لازم نفهمه

و إختلاف مهم ما بين ميكامي في السابق و كابكوم حالياً

ميكامي دائماً و أبداً حتى لما كان مطور لتجارب الرعب، عنده تقدير خالص لل gameplay design.

حالياً، كابكوم و لو إن هناك من التفاصيل اللي توحيلي بحضور ميكامي في أعمالهم
لكن هم يتجهون أكثر إلى الستوري تيلنج و تعزيز تجربة الرعب ، أكثر من الجيمبلاي.

خلني أعطيك مثال!

كابكوم تضعك في تجربة رعب، حتى لو كانت جزأية الجيمبلاي هي هكذا : (شفت جاك بيكر > هربت > ضيعك > تسللت > و لقيت طريقة حتى تعديه بدون ما يشوفك)
فالتفاصيل، مثل الأداء الصوتي و التمثيل، و الأصوات، و الإضاءة، و البيسنج، و الذكاء الإصطناعي، الكتابة
هي كافية بالنسبة لهم للتعزيز من تجربة الرعب، هي الأهم، فهي تضع اللاعب في إنغماس كامل.

أما ميكامي "يفضل" يضعك في لعبة، إنت أمام موقف سواءاً كان معقد أو صعب من النظرة الأولى، إيش القرارات اللي إنت بتتخذها حتى تطلع من هذا الموقف؟ و فيه عدد جيد.

و هنا الgameplay design اللي أتكلم عنه ، لما الموقف ما يكون تخطيه simple a to b كلعبة خطية -و هذا موجود كثير في تصميم كابكوم حالياً-، بل فيه a b c d g h إلى S.
يعطيك موقف مخيف و صعب ، و فيه أكثر من خيار عشان تتخلص من الأعداء ذولي، نفس فلسفة ميازاكي في دارك سولز و في تصميم الencounters، فيه عدد من الإحتمالات.

في إيفل ويثن أنا حتى أفضلها من ناحية تصميم الجيمبلاي لإن فيه كثير من الخيارات، ميكامي يركز على هذي النقطة جيداً،

- و لما اللاعبين ينهون ألعابه فهم يحسون إنهم smart، لإنه ما يمسك بيدهم، و لإن يخليلهم مجال للعديد من الإتجاهات و الإبداع.
- من غير ما نقول إن فيه حضور مهم لمهارة اللاعب، فاللعبة تتضمن learning مستمر ، و تحديات موزونة إلى نهاية اللعبة و لما يثبت مهارته اللاعب يشعر بالكفاءة و الفخر.

كابكوم حالياً بصراحة صعب جداً تصل إلى المستوى اللي وصله ميكامي في الجيمبلاي، لإن تركيزهم مرة مختلف.

اتفق معك
للأسف ميكامي قال هاذي آخر لعبة ينتجها..على قولته ::cry::
 

Pineapple

True Gamer
هذا مقطع جديد بكلير، اللعبة صراحة واضح أنها صعبة عندما تتقدم فيها أكثر بالذات مع ظهور التايرنت و الذي يبقى يتبعك طوال الوقت، التايرنت هنا مرعب خصوصاً عندما يتجمع عليك مع كومة من الاعداء الاخرين.
أشوفهم أتقنوا الـencounter design و كيفية توزيع الاعداء و تقديمهم.

اتفهم انطباع بعض الشباب مثل حسين عن اللعبة لكن من المبكر الحكم عليها ، تجربة اللعبة الكاملة هي الفيصل بالنهاية ، ديمو نصف ساعه قصير جداً و قد يعطي انطباع خاطيء عن ماهية اللعبة و عن الجديد الذي ستقدمه مع تقدمك فيها.
 

Yashiro

True Gamer
اتفهم انطباع بعض الشباب مثل حسين عن اللعبة لكن من المبكر الحكم عليها ، تجربة اللعبة الكاملة هي الفيصل بالنهاية ، ديمو نصف ساعه قصير جداً و قد يعطي انطباع خاطيء عن ماهية اللعبة و عن الجديد الذي ستقدمه مع تقدمك فيها.
انطباع الشباب كان كمقارنة مع التجربة الكلاسيك، لكن الريميك كلعبة رعب و توجه جديد واضح أنه ممتاز و متقن، اللعبة جودتها عالية و متعوب عليها.
 

Pineapple

True Gamer
الديمو سيتوفر على ستيم بعد لحظات و اليكم نصائح كابكوم لتجاوز بعض مشاكله على البي سي و بعض المعلومات ..

Incoming “1-Shot” Demo Release
11 JANUARY - WBACON [CAPCOM]
If you use the "Max" graphics preset or set options to a value that your PC spec does not support, you may encounter bugs. If this happens, please select the "Recommended" graphics preset.

If cutscenes stutter or if your display flickers, set HDR Mode to Off.

In other news, we are happy to announce that both the demo and full game supports 21:9 aspect ratio ultra wide monitors.
- اذا وضعت الاعدادات على أعلى مستوى لا تتماشى مع امكانيات جهازك فالافضل هو وضع الاعدادات على الـ Recommended.
- اذا رأيت مشاكل في المقاطع السينمائية من تقطيع او وشوشة فيرجى الغاء خيار الـ HDR.
- الديمو و اللعبة الكاملة ستدعم رسمياً الشاشات العريضة الألترا وايد 21:9 (افضل خبر).
 

ASWD

True Gamer
مش فاهم أنا متى ما تقبلت وجهة نظرك

ياااااااريت اذا فيه طريقة اننا نستخرج مواضيع ريزي٤ آنذاك عشان اوريك النقاشات الطاحنة في مايخص مسالت عدم تقبلنا لها *كجزء وامتداد* من السلسلة واللي في مقابله عدم تقبلك وبقية الشباب المعارضين لموقفنا هذ تجاه هالجزء ساعتها بتفهم متى انت ما تقبلت وجهت نظري وايش هي كانت مخارج عدم تقبلك صدقني..لان التاريخ يعيد نفس السيناريو الان

تحسسني اني لحقتكم بالعصى علشان تحبوا اللعبة XD
يا ريت كابكوم ترجع تنتج لعبة تهز الصناعة بأكملها زي ريزدنت ايفل 4 مرة ثانية. اللعبة مستواها يتكلم عن نفسه في النهاية،

لا تخلط الحابل بالنابل في هذي النقطة حسين
-اولا ماحد قال انك كنت تحاول تخلينا نحبها بالغصب
-ثانيا ماحد كره اللعبة*كلعبة*وهذ شي مهم بل العكس كنا نمدح فيها*كلعبة مجردة من اسمها* ونمجد لكوالتي حقها ونثني على جوانبها المتقنة من كاميرا وزعماء واعداء الخ وكنا نعيد ونزيد في مسالت اذا اعتبرناها كلعبة مستقلة بعيدة عن اسم ريزي هي شي فاخر وهذ*فاكت*متفق عليه لدى المعارض قبل المؤيد لذا ما حد كرهها كلعبة
-ثالثا احنا اعترضنا عليها*كا ريزيدينت ايڤل٤* وهي ما تحمل اي سمة من سمات السلسلة باي شكل كان وهذ اللي كنتو تعارضونا عليه وانت أولهم حسين وكنتو تقولون لا بل هي ريزيدنت ايڤل بكل مخرجاتها و*فقط* هذ كان محور النقاشات الطاحنة بيننا وبينكم
-رابعا مثل ما انت ذكرت اللعبة مستواها يتكلم عن نفسه وما في احد كان عنده اعتراض عن مستواها*كا لعبة*بل كان عندنا اعتراض عليها*كا توجه*بما انها تحمل اسم ريزيدينت ايڤل٤.لا تخلط بين هالامرين

كوني أختلف معك في الرأي لا يعني اني مو متقبلك، ليش ما يكون عدم التقبل من طرفك مثلاً

وش دخل مسالت تقبل بعضنا البعض من عدمه اصلا!!!؟..كلامي كله يتمحور حول الرئي في مايخص الاختلاف اللي بيننا حول ريزي٤ وتكرره بشكل عكسي مع ريزي٢!!!!

و ليش حشرنا ريزدنت ايفل و لاست اوف أس و كل ألعاب الكرة الأرضية في انطباعات عن ديمو مدته نص ساعة لريزدنت ايفل2 من الأساس؟

-انا مو مسؤل عن حشر العاب لاست اوف اس وغيرها في النقاش هالكلام مفترض يتوجه للشباب اللي ذكروها
-حشرت ريزيدنت ايڤل٤ بالتحديد لاننا بكل بساطة نتكلم عن ريزيدنت ايڤل ونتكلم عن تكرار المشهد نفسه والاسباب نفسها والمسببات نفسها مع اختلاف الأدوار بيننا والزمن والترقيم!!!
-صدق او لا تصدق ان شرارة حرب النقاش عن ريزي٤ بدئت من خلال ديمو ايضا..ماهو اقول لك المشهد هو نفسه يتكرر بحذافيره!!!..تتذكر ديمو Resident Evil 4 Preview Disc اللي نزل نهاية سنة ٢٠٠٤ مع لبري اوردر في امريكا واوربا وفي اليابان كان يجي كهدية مع فاميتسو..واللي بعضنا قدر يحصله واذا ماخانتني الذاكرة كان من ضمنهم عمر العمودي وزينو!!..نفس السيناريو لما كنا متخوفين من انطباعات الديمو وانه ما يعكس السلسلة وأسسها ابدا وكيف اللي عارض تحفظنا حاججنا بمسالت الانتظار لين نجرب النسخة النهائية والكاملة مع ان في النهاية مخاوفنا حول التوجه صدقت حتى بعد نزول اللعبة..هو المشهد يتكرر معك الحين من ديمو!!!

أنا بصراحة مو فاهم ايش الي مزعلكم
يعني متوقعين كل الناس تحب تجربتها مع الديمو أو اللعبة ككل، أو ما تبغوا أحد يتكلم، و لا كيف الوضع بالضبط ؟؟
ليش كثير defensive كذا ؟
ظاهرة لا تحصل، إلا في المنتديات العربية

فقط لمنع الخلط..انا مالي دخل ببقية الشباب وزعلهم او نقاشهم معك لان غايتهم تختلف عن غايتي في هذ النقاش جملة وتفصيل..احببت الديمو او اللعبة ككل او لم تحبب هذ ذوقك وشي راجع لك..وطبعا تكلم وقول اللي تبغاه..وهالظاهرة اللي لا تحصل اللا في المنتديات العربية انت*بشحمك ولحمك*كنت طرف فيها في سابق السنين وبنفس الطريقة ولنفس المسببات*ريزي*ولنفس الاسباب*التوجه*..اللهم انت الحين صرت في المكان والموقف اللي كنا احنا فيه مع ريزي٤*معترض على التغيير*..واللي معترضين على موقفك صارو في مكانك اللي كنت انت فيه آنذاك*متقبل ومؤيد هالتغيير*..السنين تركض والمواقف تكرر نفسها :grinning::grinning:

نقاشي معك هنا لا لاني موافق على اللي صاير من تغيير في اللعبة من عدمه ولا لاني معترض على موقفك ورئيك تجاه الديمو من عدمه بالمختصر نقاشي معك هنا ماله دخل بما اعتقده تجاه اللعبة ومتغيراتها ككل

انا هنا أناقشك لاني شربت من نفس الكاس اللي قاعد تشرب منه انت الحين وانلسعت بنفس الطريقة اللي انت انلسعت بها لكن مع ريزي٤ وانت كنت احد الأشخاص اللي سقوني من هذ الكاس واحد اللي لسعوني لما كنت*انا*من المعترضين على التغيير *وانت* كنت احد المؤيدين والمدافعين عن التغيير وكنت معترض على تهكمنا واعتراضنا..لهذ انا سعيد باللي جالس اشوفه كوني ما توقعت انه يتكرر معك بنفس النهج بالظبط اللهم انت المعترض الحين على التغيير..شعور جميل والأجمل ان الجانب الشرير مني استيقظ ولو بشكل مسالم..كنت اتمنى ان العمودي موجود لهذي اللحظة التاريخية :tearsofjoy::tearsofjoy::tearsofjoy:
 
التعديل الأخير:
أعلى