hussien-11
Senior Content Specialist
بلود بورن من وين تلائم ذوقي.. الموضوع وما فيه وقتي الثمين اضيعه في شي استمتع فيه بدل شي يمللني
و للناس فيما يعشقون مذاهب.
بلود بورن من وين تلائم ذوقي.. الموضوع وما فيه وقتي الثمين اضيعه في شي استمتع فيه بدل شي يمللني
ريزدنت ايفل 4 لعبة جديدة كلياً
فرق كبير بين لعبة جديدة و بين ريميك، ليش بتسوي ريميك إذا بتغير كل شيء فيه ؟؟
سوي لعبة جديدة و ما بتشوفني أعترض، ريزدنت ايفل 7 قلبت منظور أول لكنها كانت لعبة ممتازة، هي لعبة جديدة، هم أحرار كيف يسووها
لكن ريميك، مش المفروض يخاطب محبي الألعاب القديمة مثلي ؟؟؟
إذا الريميك موجه لعشاق السلسلة الجدد في المقام الأول
ليس سووا ريميك من الأصل؟
هذا عظيم، و أنا سعيد من أجلكم، في النهاية هدف الألعاب انك تستمتع، و تقضي وقت طيب.
ألعاب توافق ذوقك الحالي، انت تغيرت أما اللعبة فهي تحفة فنية
و على فكرة هي أكثر لعبة تحظى بإجماع من الجمهور العاشق لألعاب الرعب
حتى مصممي كابكوم تحدثوا عن هالشي، و حاولوا يحاكوا نجاحها و يستلهموا منها أكثر من مرة (ريفلشنز1، السابع) على كلام مخرج اللعبة شخصياً، بسبب حب اللاعبين لها.
ريزدنت ايفل مش The Last of Us، و أسباب شهرة و شعبية ريزدنت ايفل مختلفة عن The Last of Us
إذا TLoU نجحت في جوانب معينة، مو لازم ريزدنت ايفل تحاكيها في نفس هذه الجوانب، و في الأساس مهما صار، و لا يُمكن يقدروا يقربوا من نوتي دوغ في هذا الجانب لأنهم ببساطة شديدة جداً، ناس من بلد ثانية كلياً
نقاط قوتهم من ناحية السرد، كانت في الغموض، في الأسئلة، في السرد غير المباشر
كنت تتساءل عن مصير كل شخصية بعد كل لعبة
تتساءل عن أمبريلا و أسرارها
كنت دائماً تتشوق علشان تعرف أكثر
بعدين يا راجل
انت اسمك Dreamcast
المفروض Code Veronica أسطورة عندك بدال ما تقلل من خلطة ريزدنت ايفل الكلاسيك P:
على العموم
ترى انتوا مبالغين كثير في الدفاع يا شباب
المسألة و ما فيها، ديمو لعبناه، و أعطيت انطباعات
و حتى ما هو حكم نهائي، و لا تجربة كاملة، في الأخير مجرد ديمو
بصراحة ما استمتعت كثير، مش آخر الدنيا لا لي و لا لكم
تبغوني أضحك عليكم يعني و أدخل و أقول لعبة أسطورية و أحسن لعبة
و أرجع و أقول مجرد ديمو
لما تصدر اللعبة نفسها، يصير خير.
فرق كبير بين لعبة جديدة و بين ريميك، ليش بتسوي ريميك إذا بتغير كل شيء فيه ؟؟
بحساب ثانيشلون أقدر العب الديمو ثاني مرة؟!
ريزدنت ايفل 4 لعبة جديدة كلياً
فرق كبير بين لعبة جديدة و بين ريميك، ليش بتسوي ريميك إذا بتغير كل شيء فيه ؟؟
سوي لعبة جديدة و ما بتشوفني أعترض، ريزدنت ايفل 7 قلبت منظور أول لكنها كانت لعبة ممتازة، هي لعبة جديدة، هم أحرار كيف يسووها
لكن ريميك، مش المفروض يخاطب محبي الألعاب القديمة مثلي ؟؟؟
إذا الريميك موجه لعشاق السلسلة الجدد في المقام الأول
ليس سووا ريميك من الأصل
غير كذا الرابع هو اللي قبر السلسلة وجعل منها نسخة مكجولة من جيرز
حسين لازم ماتنكر هالشئ لاست أوف أس هي اللعبة اللي أحيت جنرا الرعب
وبسببها كان بتستمر لعبة رزدنت إيفل مع خلطة الهامبرجر
لاست أوف اس قدمت معايير راقية لرعب البقاء الألم الحزن حوارات تجعلك تتفاعل وتحب الشخصيات لدرجة حتى ميكيامي تأثر باللعبة
غير كذا الرابع هو اللي قبر السلسلة وجعل منها نسخة مكجولة من جيرز مع شوي بهارات ينقال أنه من رزدنت إيفل الخامس والسادس مستحيل يطلعون بهالشكل المسخ لولا تمهيد الرابع
لعبة جديدة*كجزء*لسلسلة ومش لعبة جديدة*كعنوان مستقل*هذ فرق جوهري بين المعنيين..جزء جديد مايعني انك تسلخه بهذ الشكل ابدا تقوم تمحي كل ملامح السلسلة في جزء*مرقم*وتطلب من الفانز انهم يقبلونه على انه امتداد للسلسلة!!!؟..وين صارت هذي..جزء قلب سوبليكس ومصارعة وتقول لي اقبله كجزء من السلسلة!!..ليش ما تقبلت وجهت نظرنا حينها يوم قلنا انها لعبة مختلفة كليا عن المسمى اللي تحمله وانها*مفترض*تكون لعبة مستقلة عن السلسلة ويصدرونها كجزء فرعي مثلا او لعبة جديدة..كنت تعارضنا حتى في اعتبارها انها لعبة جديدة بحد ذاتها وكنت ترد علينا انها جزء من السلسلة بكل مفاصله وانه التطور الطبيعي المحتوم ومن هالكلام..والحين تجي تقول لي لا ماعندي مشكلة معها لانها لعبة جديدة ومو ريميك..طيب وين كان هالتغيير في وجهت النظر يوم كنت تعارضنا حتى على اعتبارها لعبة جديدة مختلفة؟
غير كذا الرابع هو اللي قبر السلسلة وجعل منها نسخة مكجولة من جيرز مع شوي بهارات ينقال أنه من رزدنت إيفل الخامس والسادس مستحيل يطلعون بهالشكل المسخ لولا تمهيد الرابع
حقيقة نسخة 3.5 هي الأولة بأن تكون التتمة الروحية لها بس ميكيامي عنده قرارات كارثية والحمدلله دفع ثمنها
لاست اوف اس من متى كانت لعبة رعب؟؟
لول الجزء الرابع كان فيه شعور الرعب اكثر من لاست اوف اس كاملة
متأكد؟
عاد هو الي شال المفاتيح
حدد موقفك يعني
مفاتيح و لا بدون مفاتيح؟؟
الرابع من الألعاب اللي تحترم عقل اللاعب، تقولي إنه نسخة مكجولة من لعبة صدرت بعده؟
اللعبة اللي تعطي اللاعب مواقف متصاعدة في الصعوبة على حسب مستوى مهارته
و تضيق عليه في الموارد
عشان ما يلعب بعضلاته أكثر من عقله
و عشان يطلع حلوله الذكية لوحده بإستغلال كل شيء لكيف يطلع من هذي المواقف بدون ما ذخيرته تنتهي.
اللعبة اللي تخليه يكون إستنتاجاته عن الجيمبلاي بدون ما تحشر أمامه جبل من النصوص اللي تعلمه كيف كل قرار يؤثر في اللعبة و في مين و في متى..
اللعبة اللي تخليك ضد عشرات الزومبيز ، و المفترض تتصدى لهم بمقدار محدود من الذخيرة بدون أي مساعدة من المطور معظم الوقت.... و بدون مساعدة رفيق...
هي لعبة مكجولة؟
يعني تقنعني أن الوحوش اللي فيها مش مخيفين
وأنهم كيوت ظريفين مثل سبايرو وكراش لول
ولا مرة حسيت فيها بخوف او حتى توتر
غير ان بعض هالوحوش "المخيفين"ماكنت احتاج رصاص حتى اقتلهم بل اقتلهم بالت....
خليني اسكت لسلامتي
اوه و ابو منشار وهذا من الرابع
يخوفون اكثر من وحوش لاست اوف اس
الرابع من الألعاب اللي تحترم عقل اللاعب، تقولي إنه نسخة مكجولة من لعبة صدرت بعده؟
اللعبة اللي تعطي اللاعب مواقف متصاعدة في الصعوبة على حسب مستوى مهارته
و تضيق عليه في الموارد
عشان ما يلعب بعضلاته أكثر من عقله
و عشان يطلع حلوله الذكية لوحده بإستغلال كل شيء لكيف يطلع من هذي المواقف بدون ما ذخيرته تنتهي.
اللعبة اللي تخليه يكون إستنتاجاته عن الجيمبلاي بدون ما تحشر أمامه جبل من النصوص اللي تعلمه كيف كل قرار يؤثر في اللعبة و في مين و في متى..
اللعبة اللي تخليك ضد عشرات الزومبيز ، و المفترض تتصدى لهم بمقدار محدود من الذخيرة بدون أي مساعدة من المطور معظم الوقت.... و بدون مساعدة رفيق...
هي لعبة مكجولة؟
لأسف الكثير مايقدرون اعماله..انسان مظلوم وبانتظار اي لعبة يسويها مستقبلا
مختفي من الساحة شوي
Evil Within
فيه شيء لازم نفهمه
و إختلاف مهم ما بين ميكامي في السابق و كابكوم حالياً
ميكامي دائماً و أبداً حتى لما كان مطور لتجارب الرعب، عنده تقدير خالص لل gameplay design.
حالياً، كابكوم و لو إن هناك من التفاصيل اللي توحيلي بحضور ميكامي في أعمالهم
لكن هم يتجهون أكثر إلى الستوري تيلنج و تعزيز تجربة الرعب ، أكثر من الجيمبلاي.
خلني أعطيك مثال!
كابكوم تضعك في تجربة رعب، حتى لو كانت جزأية الجيمبلاي هي هكذا : (شفت جاك بيكر > هربت > ضيعك > تسللت > و لقيت طريقة حتى تعديه بدون ما يشوفك)
فالتفاصيل، مثل الأداء الصوتي و التمثيل، و الأصوات، و الإضاءة، و البيسنج، و الذكاء الإصطناعي، الكتابة
هي كافية بالنسبة لهم للتعزيز من تجربة الرعب، هي الأهم، فهي تضع اللاعب في إنغماس كامل.
أما ميكامي "يفضل" يضعك في لعبة، إنت أمام موقف سواءاً كان معقد أو صعب من النظرة الأولى، إيش القرارات اللي إنت بتتخذها حتى تطلع من هذا الموقف؟ و فيه عدد جيد.
و هنا الgameplay design اللي أتكلم عنه ، لما الموقف ما يكون تخطيه simple a to b كلعبة خطية -و هذا موجود كثير في تصميم كابكوم حالياً-، بل فيه a b c d g h إلى S.
يعطيك موقف مخيف و صعب ، و فيه أكثر من خيار عشان تتخلص من الأعداء ذولي، نفس فلسفة ميازاكي في دارك سولز و في تصميم الencounters، فيه عدد من الإحتمالات.
في إيفل ويثن أنا حتى أفضلها من ناحية تصميم الجيمبلاي لإن فيه كثير من الخيارات، ميكامي يركز على هذي النقطة جيداً،
- و لما اللاعبين ينهون ألعابه فهم يحسون إنهم smart، لإنه ما يمسك بيدهم، و لإن يخليلهم مجال للعديد من الإتجاهات و الإبداع.
- من غير ما نقول إن فيه حضور مهم لمهارة اللاعب، فاللعبة تتضمن learning مستمر ، و تحديات موزونة إلى نهاية اللعبة و لما يثبت مهارته اللاعب يشعر بالكفاءة و الفخر.
كابكوم حالياً بصراحة صعب جداً تصل إلى المستوى اللي وصله ميكامي في الجيمبلاي، لإن تركيزهم مرة مختلف.
اتفهم انطباع بعض الشباب مثل حسين عن اللعبة لكن من المبكر الحكم عليها ، تجربة اللعبة الكاملة هي الفيصل بالنهاية ، ديمو نصف ساعه قصير جداً و قد يعطي انطباع خاطيء عن ماهية اللعبة و عن الجديد الذي ستقدمه مع تقدمك فيها.هذا مقطع جديد بكلير، اللعبة صراحة واضح أنها صعبة عندما تتقدم فيها أكثر بالذات مع ظهور التايرنت و الذي يبقى يتبعك طوال الوقت، التايرنت هنا مرعب خصوصاً عندما يتجمع عليك مع كومة من الاعداء الاخرين.
أشوفهم أتقنوا الـencounter design و كيفية توزيع الاعداء و تقديمهم.
انطباع الشباب كان كمقارنة مع التجربة الكلاسيك، لكن الريميك كلعبة رعب و توجه جديد واضح أنه ممتاز و متقن، اللعبة جودتها عالية و متعوب عليها.اتفهم انطباع بعض الشباب مثل حسين عن اللعبة لكن من المبكر الحكم عليها ، تجربة اللعبة الكاملة هي الفيصل بالنهاية ، ديمو نصف ساعه قصير جداً و قد يعطي انطباع خاطيء عن ماهية اللعبة و عن الجديد الذي ستقدمه مع تقدمك فيها.
- اذا وضعت الاعدادات على أعلى مستوى لا تتماشى مع امكانيات جهازك فالافضل هو وضع الاعدادات على الـ Recommended.Incoming “1-Shot” Demo Release
11 JANUARY - WBACON [CAPCOM]
If you use the "Max" graphics preset or set options to a value that your PC spec does not support, you may encounter bugs. If this happens, please select the "Recommended" graphics preset.
If cutscenes stutter or if your display flickers, set HDR Mode to Off.
In other news, we are happy to announce that both the demo and full game supports 21:9 aspect ratio ultra wide monitors.
مش فاهم أنا متى ما تقبلت وجهة نظرك
تحسسني اني لحقتكم بالعصى علشان تحبوا اللعبة XD
يا ريت كابكوم ترجع تنتج لعبة تهز الصناعة بأكملها زي ريزدنت ايفل 4 مرة ثانية. اللعبة مستواها يتكلم عن نفسه في النهاية،
كوني أختلف معك في الرأي لا يعني اني مو متقبلك، ليش ما يكون عدم التقبل من طرفك مثلاً
و ليش حشرنا ريزدنت ايفل و لاست اوف أس و كل ألعاب الكرة الأرضية في انطباعات عن ديمو مدته نص ساعة لريزدنت ايفل2 من الأساس؟
أنا بصراحة مو فاهم ايش الي مزعلكم
يعني متوقعين كل الناس تحب تجربتها مع الديمو أو اللعبة ككل، أو ما تبغوا أحد يتكلم، و لا كيف الوضع بالضبط ؟؟
ليش كثير defensive كذا ؟
ظاهرة لا تحصل، إلا في المنتديات العربية