نينتيندو تقول انها صاحبة افضل حجوزات بالسلسلة + جهاز السويتش !
من قوة الفلوس اللي تجيبها اللعبة لأكتيفيجن ماقد سمعنا بأنها قفلت استوديو أو طردت ناس!.كول اوف ديوتي المنجم الذي لا ينفد
ما صرنا نسمع في كل مرة بانحسار او انخفاض او سقوط
تطلع فوق ريد ديد شيء عجيب صراحة، معجزة
اللعبة صدرت قبل ريد ديد ب ١٢ يوم فطبيعي تبيع اكثر .فوق ريد ديد شيء عجيب صراحة، معجزة
اعتقد بيكون شهر بوكيموناللعبة صدرت قبل ريد ديد ب ١٢ يوم فطبيعي تبيع اكثر .
الشهر نوفمبر شهر ريد ديد لا محالة
أعتقد أن سوني بالنسبة للmature audience (من 17 إلى 30 سنة) هي already بنفس قوة ننتندو لجمهور العائلات/الكاجوالز
صار عندهم القدرة يطرحوا لعبة تبيع 10 مليون نسخة فما فوق سنوياً.
اذا ما تمت معالجة هبوط مبيعات السويتش
مبيعات السويتش أعلى من العام الماضي لنفس الفترة الزمنية (بنسبة بسيطة). "سبام" الإندي مصطلح ما عجبني بأمانة، ايش يضرك صدور هالألعاب على متجر الجهاز يوسف؟ خيارات أكثر للمستهلك و مكتبة ألعاب ضخمة و هذا الأفضل. على العموم إصدارات الجهاز في أول سنة هي الي شالته في ثاني سنة
خطة ننتندو للسنة الثانية من عمر السويتش كانت خطة سيئة و غير موفقة، تفكيرهم كان انهم يكرسوا السنة الأولى للهاردكورز، و السنة الثانية للكاجوالز، و هذا distinction غبي و مستفز و بعدين لسه كثير بكير السويتش يوصل للكاجوالز و سعره 300 دولار
كان عندهم 3 حُزم Nintendo Labo، و Go Vacation (من نشرهم)، و Carnival Games، و Hyper Sports R من كونامي (حتى ألعاب الطرف الثالث كلها تأتي بالتخطيط مع ننتندو و ليس بشكل عشوائي) و Pokemon Let's GO الموجهة للكاجوالز، و سوبر ماريو بارتي
كل خطتهم التجارية في 2018 كانت قائمة على الكاجوالز، و هالخطة فشلت و كانت تحت التوقعات من خلال الأداء الضعيف لمعظم هذه الألعاب. Go Vacation كانت لعبة مليونية على الوي، لكن على السويتش كانت flop في كل مكان.
كان فيه مشاكل ثانية حصلت لما ننتندو أجلت إنتاج كارتردج بسعة 64 غيغابايت (الذي كان سيؤدي إلى تخفيض أسعار كارتردج 32 غيغابايت)، و بالتالي بعض الألعاب التي كانت مخططة للجهاز هذا العام تأجلت أو ألغيت (و أحدها GTAV).
ننتندو هالسنه اخذت راحه مع بوكيمون للكاجوالز و ننتندو لابو والعاب الاندي و سماش،، صحيح جميعهم ساعدو الجهاز هالسنه باستثناء لابو،، ولكن هالظاهرة غير صحيه ابداً واتمنى ان لاتستمر (سنه راحه وسنه تعب)
حتى ألعاب الطرف الثالث المذكورة ننتندو اعتمدت عليها و هي جزء من خطتها (Go Vacation باعت 1.8 مليون نسخة على الوي و أكيد توقعوا رقم مُقارب على السويتش)، و لكن لابو 3 إصدارات و استحوذت على 2 slots من 2018 بدون تحقيق مبيعات جيدة (آبريل و سبتمبر)، و بوكيمون الهايب عليها كان ميت قبل الإصدار، و بصراحة الله لطف فيهم بالاستقبال الجيد من الإعلام و ردة الفعل الجيدة التي ساهمت في نجاح اللعبة و إلا كان تعرضوا لضربة قوية بأداء مخيب لأهم لعبة لهم في شهر نوفمبر
علماً أن ننتندو لما صنعت Let's GO بهذه التغييرات الجوهرية فهي أكيد تتوقع منها نتائج أفضل "بكثير" مما تم تحقيقه.
ننتندو ما أخذت راحة، ننتندو أساءت إدارة 2018 استراتيجياً بصورة كلية، و من الأخطاء الأخرى سوء توزيع الإصدارات بالتركيز الكامل على الربع الأخير من العام. Dark Souls بحسب الانسايدرز على الشبكة انتهى العمل عليها في الوقت المحدد، و أنا بصراحة أعتقد أن تأجيلها كان بالاتفاق مع ننتندو لملء الفراغ الذي أحدثه تأجيل فاير امبلم و يوشي، و لكن هذا التأجيل أضر اللعبة. حتى ألعاب Wolfenstein II و The World Ends With You تأخرت بصورة غير مبررة، و أعتقد أن ننتندو اتفقت مع الناشرين على التركيز على الإصدارات في النصف الثاني من العام.
و من الآن استراتيجية 2019 تبدو مختلفة تماماً، و لاحظ الإعلان المبكر عن صدور ماريو بروس في يناير 2019، هذا يعني أن ننتندو ستعود لتوزيع الإصدارات على مدار العام.