hits counter

الإعلان عن المرشحين في The Game Awards لهذا العام

Kaido III

Lost Radiant
من وجهة نظري انه لما تترشح لعبة اونلاين فقط مهما كانت جودتها للعبة العام وتفوز بالرغم من وجود العاب قصصية متعوب عليها لسنوات فهذا يؤثر على صناعة الألعاب سلبًا. ليش المطورين يتعبوا نفسهم في تطوير العاب قصصية والناشرين يصرفوا فلوس ويخاطروا في العاب قصصية طالما انجذاب الجمهور والنقاد يروح لالعاب الاونلاين فقط وهذا اللي حاصل آخر كم سنه للأسف. راح يمتلئ السوق بالعاب تتجاهل طور القصة مثل مافعلت بلاك اوبس 4 وشيئًا فشيئًا الصناعة ماراح تكون مثل ماهي وراح يطلع لك قائد أحد اضخم شركات صناعة الالعاب مثل فيل سبينسر ويقولك العاب القصة لا تبيع ويجعل استديوهاته تركز على العاب اونلاين فقط او تجربتها تكون افضل اونلاين مثل بحر اللصوص - اسرع عنوان جديد مبيعًا هذا الجيل لمايكروسوفت - وستيت اوف ديكاي. لهذا السبب لم يعجبني فوز اوفرواتش بلعبة العام. ليس لانها لعبة سيئة، على العكس تمامًا اللعبة لدي على الحاسب والعبها من سنوات وهي رائعة، ولكن لتأثير فوزها على الصناعة ككل.

مشكلتك مستصغر ألعاب الاونلاين وتشوفها أقل مخاطرة وجهد من ألعاب القصة وهذا الكلام خاطئ تماما
لازم نفهم إن سوق ألعاب الاونلاين والقصة منفصلين ومابينهم تعارض ومش كأن ألعاب الاونلاين شيء جديد اصلا
وهراء "ألعاب القصة بتموت"... صار قديم خلاص لأن القصص هي جزء من التواصل والخيال البشري هي لغة موتها يعني موت الانسان فـ لاتخاف ماراح تموت
وبالنسبة لنقطة المبيعات شفنا كيف ألعب القصة قاعدة تبيع وتحطم أرقام قياسية
 

Solay

Double Jumper
وadding insult to injury ترشيح ببجي العام الماضي.

بس ببجي "قدمت شي جديد للصناعه". اللعبه صنعت أساس جديد لألعاب الملتيبلاير لدرجة انه حتى شركات كبيره بالمجال مثل EA واكتفيجين اقتدوا فيها.
 

ASWD

True Gamer
فيه بعض الأسماء في الصناعة مثل روكستار و سوني ، اللي يلقون pass من النقاد و الجمهور على مستوى ألعابهم الحقيقي.

اسهل شي التسفيل في الشي اللي ما يوافق ذوقي واتهام نجاحه بالمجاملة والمحاباة والاسم الرنان وما شاكله من تراهات التعليل لنجاحات الشي اللي ما اتوافق مع نجاحه.كلامي هذ واللاحق يخص هورايزن اما سبايدر مان انا حتى ما اعترف بألعاب السوبر هيروز*ومع هذ*ما مرة سفلت في عنوان من هذ التوجه فقط لاني ما احبه

و لا والله لو الواحد نظر لتجربته الشخصية و إنتقد وفقها بدون الخضوع للهايب و التطبيل حوله و براقة الإسم.. صعب جداً يشوف إن ألعاب مثل هورايزن و سبايدرمان خالية من مشاكل كبيرة

خلنا ناخذ كلامك هذ ونخليه ارضية للنقاش ونشوف الى اي درجة التناقض عندك وصل

١-هورايزن هو اول تجربة من الفريق المسؤل عنها في هذ المجال وسمعته قبلها متذبذبة بسبب مستوى التفاوت في اجزاء كيل زون.فا حجة انه اسم براق ماتنطبق عليه

٢-اتفاق شبه كلي من الجمهور والنقاد على جودتها بغض النظر عن معدل تقييماتها يثبت انه حجت الهايب والتطبيل باطلة كون الاغلبية متفق على نجاحها على المستوى النقدي*بعد*التجربة وليس*قبل*التجربة.اما انك ما اقتنعت بها وما تستحق في نظرك هذ حال كل الالعاب والأذواق الشخصية معها.الحكم في الاحقية من عدمه يحكمه رئي الاغلبية في الساحة

٣-خلنا ناخذ كلامك حول المشاكل*الكبيرة*اللي يمنعها من ترشحها ونطبقه على*جل*الالعاب بما فيها اللي فازت بمثل هالجوائز ان اردت ذلك ونشوف مستوى مصداقيتك في هالجانب.وكأمثلة سكايرم على اي أساس تترشح لجوائز العام وتفوز بها وهي مستنقع من المشاكل الضخمة مو بس الكبيرة.نظام لعب وجيم ميكانيكس معكوك وركيك/قصة جيدة في افضل الاحوال/مشاكل تقنية لا تعد ولا تحصى وكثيييير منها مشاكل رئيسية ومؤثرة مافكرو يحلونها حتى في الريماستر ولولا المودرز ماكانت قابلة للعب/اطناااان من الكويستات الغير مكتملة/تكرار شنيع في لكويستات لدرجة الغثيان/ثلاثة ارباع الدينجنز من معابد وكهوف وقلاع كوبي بيست من بعضها والقرى مثل الحال فا جاوبني على اي أساس تترشح.فال أوت ٤ مثل الوضع.دراجون ايج انكوزشن ولو انها ارحم من الاسمين اللي سبقو لكنها مليانة مشاكل كبيرة*على مقياسك*فا على اي اساس تترشح وتفوز.ذا ويتشر٣ ونظام لعبها الاضحوكة كيف ترشحت وفازت.وقيس على بقية الاسماء اللي ترشحت وفازت بهذي الجوائز على مر السنين.وغيرهم العاب بتقاييم مرتفعة ومن افضل الالعاب في قاموسك تعاني من مشاكل كبيرة في نظر غيرك وكثير منها ترشح وفاز وما شفنا نقدك بعدم احقيتها وهلم جرا.عطني اسماء من مفضلاتك وشوف كيف السهولة في إظهار عيوب كبيرة تعاني منها*بنظري*


لعبة العام تكون فقط للألعاب اللي تصل لمستوى ممتاز في صنفها في أحد الجانبين القصة أو الجيبملاي

ممتاز وصلنا خير.خلنا نطبق مقياسك هذ على هورايزن ونشوف هل نقدك في أحقيتها تناقض اولا

أ-اللعبة تمتلك نظام لعب وجيم ميكانيكس هو الافضل في جنرا الويسترن ار بي جي مافي*ولا*اسم من هذي الجنرا يقترب من جودته واتقانه وصلابته وهذ مو كلامي هذ كلام الرئي العام مافي اي عنوان من صنفها قدر انه يقدم هذ العمق والمرونة وتكتيك بالافكار في نظام اللعب او الجيم بلي على قولتك.لا ويتشر٣ لا سكايرم لا زيلدا لا دراجون ايدج الخ.مع انها عنوان مستجد على الساحة ومن فريق يمتلك ٠٪؜ من خبرة في هذ المجال.وعلى مقياسك في مايخص أحقية الترشيح ان تكون متميزة في احد الجانبين القصة او الجيم ميكانيكس ونظام لعب*جيم بلي* هي تصنف الافضل في مجالها في نقطة الجيم بلي بما معناه انها تستحق في قاموس مقاييسك.يعني تناقض صريح في كلامك

ب-مع ان قصتها افضل من عديد عناوين في هذي الجنرا من امثال سكايرم راح نتفق انها مو افضل الموجود وتعتبر جيدة جدا في افضل الاحوال وخلنا نقول انها ما تستحق الترشح على هذ الجانب

و حبذا أيضاً تسوي إبتكارات في هذا الصنف أيضاً، لكن القاعدة الأولى هي الأهم

ت-في الوقت اللي*غالب*عناوين هالجنرا قاعدين يكررون نفسهم في مايخص الكونسبت والحقب الزمنية عصور وسطى/تنانين ترولز مشعوذين مستذئبين مصاصي دماء الخ.هالعنوان الجديد اللي مايستحق الترشح في نظرك مع انه يمتلك جانب الجيم بلي اللي في قاموسك مقياس للترشح قام ايضا بعمل*اضافة* لهذي الجنرا بقيامه باستحداث كونسبت جديد ما سبقه احد قبله في تنفيذه.كونسبت مبني على حاضر ومستقبل ممزوج بعناية ومتقن كونسبت ما كان فقط محصور ببيأة واعداء وارت وليڤل ديزاين كونسبت دخل في اللبس وكيف هاللبس يحاكي طراز ماضي في شكله وهيأته وبنفس الوقت مصنوع من مواد مستقبلية مأخوذة من آلات وممزوج مع مواد من الزمن الحاضر مأخوذة من حيوانات وغيره.كونسبت دخل في الاسلحة ومزجها مابين حاضر ومستقبل كونسبت دخل في مزج تقنيات مستقبل مثل اداة تهكير الآلات وبين امور قديمة مثل التداوي بأعشاب.عطني عنوان واحدنا العناوين القديمة في هالجنرا تجرئ انه يخرج عن المألوف ويغير الروتين المتداول عصور وسطى دراجون ايدج الخ/ساي فاي ماس افيكت الخ.اقلها في هذي النقطة مثل ما فعلت هورايزن.هذ مو اضافة بنظرك!! ومو اي اضافة بل تغيير واستحداث للتوجه العام والسائد لهذي الجنرا.هل هذ بعد يحتاج محاباة لسوني او تطبيل للعنوان وفريقه ومجاملة عشان ينشاف بالعين المجردة؟

خلاصة الكلام وبناء على مقياسك*الشخصي*وبدون النظر للآراء العامة فهي تستحق الترشح والفوز ايضا لانها اولا امتلكت عنصر الجيم بلي الأعمق والأكثر اتقانا في هالجنرا ونعم اعلن التحدي انك تطرح لي اسم واحد من هالجنرا يتفوق عليها في ذا الجانب بالاضافة الى انها امتلكت عنصر*التجديد*وليس فقط الإضافة لهذي الجنرا.ناهيك ايضا عن العنصر القصصي اللي تعتبر افضل من كثييير عناوين في نفس الجنرا ومع هذ راح اسايرك في كلامك حول نقطة القصة*كا تطبيق وليس فقط كا مبدئ* وبقول انها ما تستحق تترشح في هذ الجانب.سو بناء على مقاييسك فقط.اذا انتقادك وكلامك بعدم أحقيتها للترشح ماهو تناقض اجل المعذرة فارس شكلي خرفت وصرت ما اعرف معنى التناقض بالمرة
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
البعض أستقعد لسبايدرمان ان ترشيحها مجامله وماتستحق - ما ادري مجامله لسوني ولا لأنسومنياك ولا لمارفل ولا لمين بالضبط - وتجاهلوا ايش تسوي اساسن كريد اوديسي بقائمة المرشحين! لعبة سنويه لم تقدم اي جديد للصناعة ونسخ لصق من أورجنز ومع ذلك مرشحه لأغلب الجوائز.
اما مسألة انه يوجد لاعبين لم يعجبهم الجزء السابق واعجبهم اوديسي فلا يعني ان اللعبتين ليسوا متشابهتين لحد يثير الإستغراب، ربما اعجبتهم قصة هذا الجزء او الحضارة والمدة الزمنية لكن مجدداً هذا مايعني انه يوبي سوفت مانسخوا الكثير والكثير من اورجنز ووضعوه في اوديسي ولهذا لا اعتقد انها قدمت اي جديد للصناعة ولا أراها تستحق الترشيح للعبة العام! لعبة العام محلوبه ونسخ لصق .. هذا new low للحفل.
من وجهة نظري انه لما تترشح لعبة اونلاين فقط مهما كانت جودتها للعبة العام وتفوز بالرغم من وجود العاب قصصية متعوب عليها لسنوات فهذا يؤثر على صناعة الألعاب سلبًا

إذاً.. هذولا شروط ترشيح لعبة العالم لديك؟

- إنها ما تكون لعبة أونلاين
- إنها تقدم إبتكار
- إنها ما تكون محلوبة

؟

غريبة جداً إنك ما تتكلم زبادة عن الجودة لإن هذا تقريباً أكثر ما تشترك فيه الألعاب المرشحة لتصنيف لعبة العام عبر تاريخ الجائزة.
ألعاب تعتبر من الأفضل في صنفها إما تسلل، أو بلاتفورمنج، او مغامرة، او أربجي قصصية ، أو لعبة أكشن، و حتى الأونلاين -نعم، أوفرووتش ليست هينة-، و تعطيك أوقات ممتعة جداً.

و حالياً، مع ترشيح سيلست أنا لا أستغرب إطلاقاً حتى مع كونها لعبة أصغر من باقي المرشحين ، لماذا؟ لإن سيلست هي من أفضل ألعاب البلاتفورم2دي في التاريخ، حتى ك محتوى.

و هنا حجتي ، تقوم، على إن سبايدرمان بينها و بين المرشحين الباقيين فجوة كبيرة في الجودة، و تكلمت عن الأسباب الموضوعية لذلك في ردي الأول، اللعبة حرفياً مملة، و هناك سبب لذلك.

وكون مارفل مستقعده للأستديو انهم مايخربوا اسم السلسلة وكل شوي يحدثونهم عن التطورات في عملية التطوير لا شك يحد من الامور اللي انسومنياك بإستطاعتهم فعلها،

هذا السبب ليش اللعبة فاشلة؟ و لا ليش اللعبة غير مبتكرة؟

إذا كنت تبغى تعرف إجابة السؤال الأول.. لازم تلعب اللعبة و تجرب بنفسك عشان تعرف ليش البعض يعتبر ترشيحها مجاملة.
 

ASWD

True Gamer
غريبة جداً إنك ما تتكلم زبادة عن الجودة لإن هذا تقريباً أكثر ما تشترك فيه الألعاب المرشحة لتصنيف لعبة العام عبر تاريخ الجائزة.
ألعاب تعتبر من الأفضل في صنفها إما تسلل، أو بلاتفورمنج، او مغامرة، او أربجي قصصية ، أو لعبة أكشن، و حتى الأونلاين -نعم، أوفرووتش ليست هينة-، و تعطيك أوقات ممتعة جداً.

شكرا فارس على اضافة نقطة اخرى تتناقض مع اعتراضك لترشح هورايزن.اللعبة جودتها تتكلم عن نفسها مع ضخامتها اللا ان الاتقان فيها يعتبر شي محير.اكان الاتقان على المستوى التقني والتنفيذي او المستوى الحسي من سلاسة في نظم لعبها و إتقان في نظام المواجهة مع الآلات و ماشابه
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
عطني اسماء من مفضلاتك وشوف كيف السهولة في إظهار عيوب كبيرة تعاني منها*بنظري*

طيب، أرشح إسم إيفل ويثن.

كأمثلة سكايرم على اي أساس تترشح لجوائز العام وتفوز بها وهي مستنقع من المشاكل الضخمة مو بس الكبيرة.نظام لعب وجيم ميكانيكس معكوك وركيك/قصة جيدة في افضل الاحوال/مشاكل تقنية لا تعد ولا تحصى وكثيييير منها مشاكل رئيسية ومؤثرة مافكرو يحلونها حتى في الريماستر ولولا المودرز ماكانت قابلة للعب/اطناااان من الكويستات الغير مكتملة/تكرار شنيع في لكويستات لدرجة الغثيان/ثلاثة ارباع الدينجنز من معابد وكهوف وقلاع كوبي بيست من بعضها والقرى مثل الحال فا جاوبني على اي أساس تترشح

أنا ما لعبت سكايرم إلا لثلاثين ساعة فقط ، ما بين 2011 إلى 13 ، ما أقدر أعطيك أفضل رد على إنتقادك لها.

لكن سكايرم بالفعل تقوم بشيء جيد للمهتمين فيه -لسوء الحظ لم أكن مهتم- و مش زي حالة سبايدرمان إطلاقاً.

1- هي تجربة مركزة على تصديق اللاعب لعيشه في زمن و عالم بسيتنج معين، اللعبة تعطيك الكثييييير من الخيارات لكي تمثل ذاتك في هذا العالم، و تعطي العالم الكثير من الروح بالقصص اللي بتلقاها هناك، و بتصميم الصوت و الموسيقى، الأجواء. و تخليك تعلب منظور أول. و هي رائعة في ذلك.
2- كل ما اعطيت اللاعب حرية أكبر ، و كل ما كانت خياراته الخاصة لها نائج من عواقب و مكافئات، كل ما كانت اللعبة engaging أكثر. اللاعب يكافئ في سكايرم على إتخاذه لطريقه الخاص، و ترتيبه الخاص للمهمات و مهما وين يروح ، و متى يروح ، هذا شأنه الخاص. حتى في مهماتها الأساسية تعطيك الخيارات لكم مسار. و هذا يخلي اللاعب منغمس أكثر معها.

تخيل لو GOW ما كانت عن قصة كريتوس في الميثولوجيا الإغريقية، بل كانت عن خيال إنك تعيش في الميثولجيا الإغريقية، هنا توجه سكايرم بالمختصر و هي تقوم به بشكل ممتاز. و بسبب إن هذا كان الinterest الأكبر ، و كم اللي يتطلبه من جهد في تصميم العالم و القصص و إعطاء اللاعب أكبر قدر من الخيارات، اللعبة عانت من مشاكل في عناصر لو المطورين أعطوها التركيز كانت أخذت جهد مضاعف و أثرت على العناصر اللي يركزون عليها.

قلي ليش ويتشر 3 تستحق الترشيح؟ أنا جربت الملل في الكومبات و الجيمبلاي فيها، لكن ما راح أنكر إن فيه أمر واحد ممتاز أنا لم أهتم فيه كفاية و كان تركيز المطور و إستحقت من خلاله الترشيح. أنا هنا ما أعترض. و هنا اللي أقصده في إعتراضي على ترشيح سبايدرمان، إذا قدر أحد يجيبلي شيء واحد ممتاز في سبايدرمان و يثبتلي موضوعياً إنه ممتاز، أنا مستعد أقتنع.

^هذي نقطتي فقط!

عندي رد حالياً أكتبه عن هورايزن و راجعلك.
 

I B R A

True Gamer
من العار أن العاب الاندي تترشح
مصخرة أن كل الشركات تقدم العاب كبيرة وضخمة واخرتها ياجي مطور مغمور مانعرف ايش اسمه ينافس على ال goty بلعبة برسوم من ايام الجاهلية
هزلت!!




اي طلبات ثانية وانا جاهز : )

ادري انها مزحة والله، بس صعوبات التطوير عند مطوري الانديز شاقة ومش سهلة ، اغلبهم يشتغل بدون ناشر وبميزانية محدودة ، طاقم صغير !

مطور لعبة هايبر لايت كان يشتغل على لعبته وهو مريض بالقلب ، مطوري سيليست استلهموا قصتها من ظروف نفسية هم مروا فيها بالسابق والامثلة كثيرة ، لعبة iconoclast من شخصيات وليفيل ديزاين والبوم موسيقي رائعين اشتغل عليها شخص واحد فقط

شخصيا اشوف الشغل على العاب الانديز من صعوبات يتجاوز رفاهية تطوير اغلب العاب التربل اي
 

شيطون

Fortnite Lover
بس صعوبات التطوير عند مطوري الانديز شاقة ومش سهلة

حذفت ردي واكتشفت انه بايخ بعد ماتذكرت كب هيد وان مطوريها استقالوا من وظائفهم ورهنوا بيوتهم عشان يخلصون تطوير اللعبة
 

Solay

Double Jumper
على طاري سيليسيت، جالس العب الفتره هاذي ماريو ميكر بعد ما مليت من انتظارها على السويتش.

آخ وأخيرا لقيت مبتغاي اللي ابيه زمان من ألعاب ماريو التو دي، الفانز عرفوا للسلسله أكثر من نينتيندو نفسها.
 

ASWD

True Gamer
طيب، أرشح إسم إيفل ويثن

١-اتعس قصة واحداث تقدر تشوفها في الجنرا المنتمية لها
٢-أعداء مكررين ومملين وغباء اصطناعي بمرتبة الشرف
٣-مستوى فني تعيس ككونسبت وارت وليڤل بدائي
٤-غير الزعماء مافيها شي اخر مميز

تبغى اكثر حاضر لك فارس.اظهار العيوب في الشي اللي ما اتفق معه بسيطة جدا

أنا ما لعبت سكايرم إلا لثلاثين ساعة فقط ، ما بين 2011 إلى 13 ، ما أقدر أعطيك أفضل رد على إنتقادك لها

بغض النظر لعبتها اولا مو مهم.خليتها كمثال حي على مسالت مقاييسك في ما يخص العناوين اللي تستاهل الترشح.لا قصة ولا جيم بلي او بالمصطلح الشمولي نظام لعب وجيم ميكانيكس ناهيك عن مشاكلها الاخرى اللي ذكرتها لك في ردي السابق.هذي كيف تترشح وتفوز لانها على مقياسك ما تمتلك المقومات!!.*على مقياسك*هذي اللي ينطبق عليها مصطلح الاسم الرنان*سلسلة مشهورة*والتطبيل والمحاباة*من شركة مشهورة في ذا المجال*والهايب المبالغ فيه*اووه ذا الدر سكرول!!*

كن سكايرم بالفعل تقوم بشيء جيد للمهتمين فيه -لسوء الحظ لم أكن مهتم- و مش زي حالة سبايدرمان إطلاقاً

سبق ونبهتك فارس في اول رد كلامي كله يخص*هورايزن*.لا تجيب لي طاري سبايدر مان

1- هي تجربة مركزة على تصديق اللاعب لعيشه في زمن و عالم بسيتنج معين، اللعبة تعطيك الكثييييير من الخيارات لكي تمثل ذاتك في هذا العالم، و تعطي العالم الكثير من الروح بالقصص اللي بتلقاها هناك، و بتصميم الصوت و الموسيقى، الأجواء. و تخليك تعلب منظور أول. و هي رائعة في ذلك.

أ-ومثل الحال هورايزن تعطيك نفس مفهوم التجربة المبنية على تصديق اللاعب لعيشه بزمن وعالم بسيتينج معين ومبتكر وجديد على هالجنرا مو تكرار لجل عناوين هالجنرا المشهورين يعني هنا نقطة تفوق لهورايزن على هالشي

ب-خيارات اللعبة محدودة ومافيها ذاك التنوع الكثير غير حرية عمل اللي تبغاه في الاستكشاف فقط.ولا حتى حرية الاستكشاف بيتسبب لك بمشاكل في كثيييير من الاحيان في المهام خصوصا الفرعية مثل اخذ اداة تخص مهمة فرعية بشكل عشوائي بينتج عنه جليتش يمنعك من عمل هالمهمات لاحقا وما بيكون عندك علم اذا هالاداة تخص مهمة اولا اللا اذا رحت تبي تبيعها او تخزنها في صندوقك بتتفاجئ انها غير قابلة للبيع او الإزالة من الانڤينتوري واذا حظك نحس واكتشفت هالشي بعد ساعاات من اللعب وفي وقت ماتقدر ترجع لحفظ قديم فا اغسل ايدك من عمل مهمة هالاداة اللعينة واغسل ايدك من بيعها او التخلص منها لانها غير قابلة للبيع او الازالة اللا اذا كنت محظوظ وامتلكت نسخة بي سي او اكسون بتكون ساعتها قادر على الاستفادة بشكل كامل من نعمة المودز اللي أصحابها هم بنظري السبب في جعل العاب هالشركة الأيقونة قابلة للعب بسبب قيامهم بحل جل مشاكلها اللي قامت الشركة بغسل ايدها من اصلاحها.حينها يمكن تحصل مود يصلح لك مشكلة مثل هذي اما لو كنت من تعيسي الحظ وامتلكت نسخة لبلاي٤ او لسويتش انسى.وغيرها من مشاكل الاستكشاف اللي بتواجهها والمشاكل مع الان بي سيز وماشاكله. هل هذ عنوان يستحق انه يترشح مع هالمشاكل الرئيسية والمؤثرة جدا واللي الشركة المسؤلة عنها ما فكرت تصلح منتجها!!.اما بخصوص القصص المنتشرة في أنحاء اللعبة فهي قصص محصورة في اماكن معينة ورئيسية فقط.غيره كلها تكرار في تكرار

ت-اما السايد افيكت من موسيقى واصوات فهي ميزة من مزايا هورايزن بسبب الاتقان لهذ الجانب في اللعبة فهو غير محصور لسكايرم واذا كان نقطة لترشح اللعبة في نظرك فا هورايزن اتقنته اكثر منها سو!.اما بخصوص اتقانها للمنظور الاول السؤال المحوري هل الشركة فالحة في غير هالمنظور اصلا!!.اسهل منظور تصويري ممكن تستخدمه مقارنة مع المنظور الثالث او منظور الكتف وهل هذ يخليها تستحق الترشيح!! على حد علمي وقياسا على مقياسك الجواب لا.خلنا نتذكر كيف كانت نتيجة إضافتهم للمنظور الثالث في سكايرم وفال أوت ٤ وكيف كان تعيس.بينما شوف تطبيق المنظورين في جتا٥ وريد ديد٢ كيف جودته

2- كل ما اعطيت اللاعب حرية أكبر ، و كل ما كانت خياراته الخاصة لها نائج من عواقب و مكافئات، كل ما كانت اللعبة engaging أكثر. اللاعب يكافئ في سكايرم على إتخاذه لطريقه الخاص، و ترتيبه الخاص للمهمات و مهما وين يروح ، و متى يروح ، هذا شأنه الخاص. حتى في مهماتها الأساسية تعطيك الخيارات لكم مسار. و هذا يخلي اللاعب منغمس أكثر

محدثك حط اكثر من ٢٠٠ ساعة لعب فيها وأقدر اقول بالفم المليان هالكلام غالبه عاري عن الصحة ومغلوط.مثل ما اسلفت سابقا الحرية الوحيدة المتاحة الك هي الاستكشاف بالشكل اللي تبغاه.

١-هل خيارات وناتج اللاعب من خلال الحرية في الاستكشاف اله عواقب.نعم وهي الوقوع في مشاكل اللعبة*كمنتج* والغوص في وحل البقز ولجليتشز لو تكلمنا عن اللعبة بدون استخدام المودز فا هي العواقب الوحيدة اللي بتواجهها مشاكلها التقنية هي كابوسك من حرية الاستكشاف.اما مكافآتك من الاستكشاف فهي مرهونة بمستوى شخصيتك*ليڤلك*لا تتوقع انك تلاقي لباس او سلاح او درع خاص او يونيك من ناحية مثلا مستوى الحماية او الدامج او التأثيرات الخاصة الخ وانت بليڤل ١ او ١٠ بل كل شي متماشي مع ليڤل معين لازم توصله وحتى كمية الأموال ونوعية اللوت من جواهر وماتريال بيكون مرهون بليڤل شخصيتك.حتى الاعداء ونوعها او صنفها مربوط بالليڤل حقك.بالعربي لا تتوقع ريوورد واوي او مجزي بعد هالاستكشاف او نوعية وحوش اسطورية ويونيك تظهر لك وانت في ليڤل ٢٠ مثلا وانت مفترض تواجه هالصنف من الاعداء في ليڤل ٥٠ لكن بسبب استكشافك واجهته بليڤل متدني الخ.انسى هالشي

٢-مافيه لا طرق متعددة ولا ترتيب متعدد ولا مسارات متعددة ولا متى يبدا ومتى مايبدا في مايخص المهمات الرئيسية لانها سيكربتد وترتيبها ثابت ومايتغير ولا في اختيارات مؤثرة في المين ستوري ماعدا اختيار احد المعسكرين الرئيسيين واللي هم الوحيدين في اللعبة امبريال او ستورمكلوك.وفي كلا الحالتين المهمات هي نفسها من حدث وترتيب ونتيجة الشي الوحيد اللي بيتغير بعض الوجوه للشخصيات الرئيسية اللي بتحكم الأربع مدن الرئيسية واللبس فقط غيره مافيه تاثير لو مثلا سويت كذا او اخترت كذا او غيرت كذا.فا ما ادري من وين جايب هالمعلومة المغلوطة.للمرة المدري كم فارس حريتك الوحيدة في اللعبة هي الاستكشاف وعمل المهمات الجانبية المكررة في ٩٠٪؜ من مجموعها ولا لها تاثير على المسار الرئيسي للقصة مثل جعل المسارات متعددة لو سويت هالمهمة الفرعية بهذي الطريقة او ذيك او صفيت مع هذي او ذاك ولا حتى تاثير جاني ولو بسيط.هالشي موجود في ويتشر٣ وبصورة اقل في دراجون ايدج.معلوماتك غير صحيحة البتة في هالجانب جملة وتفصيل

تخيل لو GOW ما كانت عن قصة كريتوس في الميثولوجيا هنا توجه سكايرم بالمختصر و هي تقوم به بشكل ممتاز. و بسبب إن هذا كان الinterest الأكبر ، و كم اللي يتطلبه من جهد في تصميم العالم و القصص و إعطاء اللاعب أكبر قدر من الخيارات، اللعبة عانت من مشاكل في عناصر لو المطورين أعطوها التركيز كانت أخذت جهد مضاعف و أثرت على العناصر اللي يركزون عليها

سبحان الله مثل الامور هي نفسها اللي تقدمه هورايزن وبتطبيق افضل اذا ليش هذي تستحق وهذيك لا!!!.واي جهد اللي تطلبته في التصميم وهي مكررة في تضاريسها ودنجناتها وقراها بما لايقل عن ٩٠٪؜ اذا مو اكثر.حرفيا كوبي بيست والسلام مدري انت عن اي تصميم تتكلم هنا بينما قارنها مع فلسفة التصميم في هورايزن او ويتشر٣ وشوف الفرق الشاسع.وللمرة الثانية اللعبة مافيها قصص متناثرة غير الامور الرئيسية من مسار القصة الرئيسي والجيلدز مثل دارك بروذر هود وغيره واللي الجانب القصصي فيهم ركيك جدا ومكرر في نهاية كويستات كل guild بتحصل على نفس النتيجة ونفس الاسباب ونفس الحدث فا عن اي قصص متناثرة قاعد تتكلم!!!.حتى لور لمعالمها معمول بشكل خجول جدا وسطحي.لما الواحد يسمعك تقول تعطيك اكبر قدر من الخيارات وهو مالعبها بيفكر انه بإمكانك التلاعب بمسارات الاحداث بسبب هالخيارات بينما واقعا هي مجرد خيارات تتعلق بالاستكشاف وعمل السايد كويست في اي وقت تشاء.هل هالخيار تتسمى خيارات!!.والمشاكل اللي تعاني منها اللعبة لو كان فيه أنصاف وعدم محاباة ومجاملة ولو بجزء بسيط ماكانت ترشحت حتى لأصغر الجوائز لان مشاكلها لا تعد ولا تحصى ومشاكل في صلب اللعبة وتخرب التجربة برمتها في اي لحظة.انت تتكلم عن شي ما لك المام عن تاثيره ومستوى السوء فيه.لولا المودرز ماكانت هاللعبة تتسمى لعبة بل مستنقع جليتش وبقز ومشاكل تقنية بالجملة.ابتسمت حقيقة من عذر ( اللعبة عانت من مشاكل في عناصر لو المطورين أعطوها التركيز كانت أخذت جهد مضاعف و أثرت على العناصر اللي يركزون عليها).هذي شغلتهم كمطور والمشاكل اللي أهملوها تقع على عاتقهم وبدل ما يتحملون مسؤليتهم تجاها قالو لا خل نرمي خيار المودز ونخلي المودرز هم اللي يحلونها لنا بالمجان.يعني بدل ما يكون المودرز منهمكين في صنع ابداعاتهم من تصميم دنجنات وقلاع وامور تعطي جمالية للعبة بيثزدا خلتهم ينهمكون لإصلاح مصائبها ومشاكلها واللي كثير ما تم حلها للان. فعلا يستحقون ان الواحد يتعذر لهم

قلي ليش ويتشر 3 تستحق الترشيح؟ أنا جربت الملل في الكومبات و الجيمبلاي فيها، لكن ما راح أنكر إن فيه أمر واحد ممتاز أنا لم أهتم فيه كفاية و كان تركيز المطور و إستحقت من خلاله الترشيح. أنا هنا ما أعترض. و هنا اللي أقصده في إعتراضي على ترشيح سبايدرمان، إذا قدر أحد يجيبلي شيء واحد ممتاز في سبايدرمان و يثبتلي موضوعياً إنه ممتاز، أنا مستعد أقتنع.

فارس انا من بداية ردي الاول قلت لك مالي دخل في سبايدرمان انا مو معترف بها اصلا وقلت لك بالفم المليان ان كل كلامي حرف حرف كلمة كلمة يتعلق بهورايزن*فقط*فاليش هاللف والدورا
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
طيب، أرشح إسم إيفل ويثن

مجرد تفكيرك ان هذي اللعبة لعبة تترشح للعبة العام يخليني اعيد النظر بكل ردودك.. ايفيل ويذين حتى لعبة الاسبوع اللي نزلت فيه ما تستاهل لقبه
 
لست مهتما للحدث

The Game Awards

الذي يهتم اولا >>> للمال - وثانيا >>> الشهرة

- قبل سنتين >>> اعطى للعبة السنة لعبة اولاين فقط !!!!

- وقبل سنة >>> رشح لعبة اولاين وهي في مرحلة البيتا او الافا

وتجاهل عشرات الالعاب الرائعة مثل شادو اوف وار + نير + ناهو + برسوينا 5

ممكن اهتم بالحدث هذه السنة

اذا اعطى هذه السنة جائزة للعبة السنة للديمو اللعبة الفلانية او العلانية ...

---------------------------------------------

على العموم هناك احدث اخرى ربما اقل شهرة منهم + مئات المواقع العالمية

>>> توزع جوائز الالعاب وجوائز للعبة السنة

لهذا العبرة تكون لمن يحصل على اكبر قدر من هذه الجوائز في كل الاحداث والمواقع

لهذا توقعي عدد جوائز السنة راح تنحصر على الثلاثي الرائع :

- Red Dead Redemption 2
- God of War
- Marvel's Spider-Man
 

شيطون

Fortnite Lover
مجرد تفكيرك ان هذي اللعبة لعبة تترشح للعبة العام يخليني اعيد النظر بكل ردودك.. ايفيل ويذين حتى لعبة الاسبوع اللي نزلت فيه ما تستاهل لقبه

2014 كانت اتعس سنة في الجيل
لو فازت فيها ايفل ويذن فبتكون أفضل السيئين
 

Ria

True Gamer
الإختيارات لألعاب 2018 بشكل عام من شهر يناير حتى الآن.
فيه استثناءات مثل ألعاب الملتي بلاير اللي تقدم محتويات جديدة بشكل مستمر وألعاب الرياضات الإلكترونية.
زينوبليد 2 الأصلية صدرت في 2017.

ألعاب نوفمبر/ديسمبر 2017 تترشح لحفل 2018 لكن هذي السنة تجنبوا زينوبليد 2
 

mustafa12

True Gamer
لست مهتما للحدث

The Game Awards

الذي يهتم اولا >>> للمال - وثانيا >>> الشهرة

- قبل سنتين >>> اعطى للعبة السنة لعبة اولاين فقط !!!!

- وقبل سنة >>> رشح لعبة اولاين وهي في مرحلة البيتا او الافا

وتجاهل عشرات الالعاب الرائعة مثل شادو اوف وار + نير + ناهو + برسوينا 5

ممكن اهتم بالحدث هذه السنة

اذا اعطى هذه السنة جائزة للعبة السنة للديمو اللعبة الفلانية او العلانية ...

---------------------------------------------

على العموم هناك احدث اخرى ربما اقل شهرة منهم + مئات المواقع العالمية

>>> توزع جوائز الالعاب وجوائز للعبة السنة

لهذا العبرة تكون لمن يحصل على اكبر قدر من هذه الجوائز في كل الاحداث والمواقع

لهذا توقعي عدد جوائز السنة راح تنحصر على الثلاثي الرائع :

- Red Dead Redemption 2
- God of War
- Marvel's Spider-Man
بيرسونا ترشحت للعبة العام
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
الحيرة هي بس باختار لعبة السنة بين اله الحرب ومونستر هنتر وبالاخير اختاريت اله الحرب بسبب وجود بعض الذكريات السيئة مع مونستر ههههههه ... باقي الفآت سهلة جدا وما تحتاج تفكر
بصورة عامة هذه السنة ما في منافسة بالمرشحين وكل الي منتضرة من المعرض العروض و الاعلانات وبالذات ديث ستراندنك ويا حبذا انشوف شي من اطلس
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بغض النظر لعبتها اولا مو مهم.خليتها كمثال حي على مسالت مقاييسك في ما يخص العناوين اللي تستاهل الترشح.لا قصة ولا جيم بلي او بالمصطلح الشمولي نظام لعب وجيم ميكانيكس ناهيك عن مشاكلها الاخرى اللي ذكرتها لك في ردي السابق.هذي كيف تترشح وتفوز لانها على مقياسك ما تمتلك المقومات!!.*على مقياسك*هذي اللي ينطبق عليها مصطلح الاسم الرنان*سلسلة مشهورة*والتطبيل والمحاباة*من شركة مشهورة في ذا المجال*والهايب المبالغ فيه*اووه ذا الدر سكرول!!*

عزيزي أسود، إذا كنت ترى إن سكايرم لا تستحق الترشيح... تستطيع أيضاً أن ترى إن سيلست لا تستحق الترشيح، و ببجي لا تستحق الترشيح، في النهاية أنت لك أسبابك و تجربتك.

أنا ما أعين نفسي قاضي على الألعاب الل يتستاهل تترشح و لا اللي ما تترشح، أنا أتكلم عن رأيي الشخصي في اللي يستحق الترشيح و اللي ما يستحق، و أضع تفسيري الخاص -هناك مجاملة مثلاً- و أنت تفعل المثل في ردودك هنا. هو أهم شيء نحط هذا واضح تماماً قبل ما أكمل. إذا أنا خلصت سكايرم السنة القادمة، أقدر أقرر لوحدي بعدين إذا ترشيحها مجاملة او لا.

لهورايزن

إنت قلت هورايزن. أنا لا أرى هورايزن تستحق الترشيح. هي ليست لعبة ممتازة.

السلبيات في المسار الأساسي ممكن أجمعها في جملة واحدة : pacing سيئ ، مثل سبايدرمان بالضبط، الإعتناء بالpacing مهم لإبقاء اللاعب مهتم في إكمال اللعبة - سأكمل
اللعبة لديها عدة عناصر للتنويع للاعب في المسار الأساسي، لديك القتال مع الألات و البشر ، و لديك التسلل ، و لديك القصة في المشاهد و الحوارات..... So..

* التحديات غير موزونة في معظم الوقت، قابل مخيمات البشر للمرة العشرين و قلي إذا إنت ما تشعر بإنك مستوى مهارتك أعلى و تحتاج تحدي أكبر في كل مرة، المخيمات هذه في تحديها تحتاج منك navigation بالتسل من بين الأعداء و الألات الصغيرة، و تعطيك الخيار حتى تقاتل البشر بشكل مباشر ما بين الcovers و في كل مرة هي مملة لإن القتال هنا على خلاف قتال الألات لا يتحدى مستوى أكبر من المهارة أكثر من مهارة إعتيادية ك "أطلق النار على الأعداء" من أخذ الكوفرز و الإطلاق على غرار ألعاب الشوتر إلى أن تنتهي من جيش الأعداء ، و حتى لا يتحداك أكثر في "تحديد الأولويات ، مين أطلق عليه أولاً؟ و مين ثانياً؟" و لا يتحدى مثل قتال الألات مهارة أكبر في تحديد "أي أداة أستخدمها؟" ، و بالكاد تحتاج تفكر في خطة، و الوضع يزداد سوء لما إنت صرت عارف كل حيثيات مواجهة البشر. لكن تكملتهم بالتسلل أمتع بقليل بالطبع، هذي الجزأيات مملة جداً و تظهر كثير في مهمات القصة.

في قتال الألات داخل المسار الأساسي ، نفس الشيء بالضبط، يا كثر الgodgets اللي صارت معي ، و و يا كثر المهارة و المعرفة اللي إكتسبتها في قتال الألات لكن حتى في منتصف القصة و حتى في أواخرها اللعبة تتحداني في قتال الألات و كأني في مستوى مهارة أقل، بالطبع هناك مواجهات رائعة داخل القصة لكن يضل أغلب التحديات هي تحت مستوى مهارتي. و كأن المسار الأساسي كان مجرد showcase لقائمة الأعداء في اللعبة جميعهم بدون دمجهم في تحدي حقيقي متناسق مع مهارة اللاعب مع التقدم.

* So, عندك جانب القتال خلصنا منه! اللعبة لديها قصة ، و شخصياً، أشوف هذا أكثر جانب إيجابي في المسار الأساسي.. لإن القصة توفر غموض ممكن يعطي اللاعب دافع. لكن هذا غلموض يفك في جزأيات سينمائية لا تاتي إلا كذا مرة على مر الرحلة كاملة، و من غيره أنت متروك مع مشاهد و حوارات و أحداث كثير منها غير جذابة ما بين المهمات و أثناءها خارج حدود هذه الجزأيات السينمائية الجذابة.

So، نعم، أجد إن المسار الأساسي يعاني من مشاكل مشابهة لسبايدرمان. هي مش العشر ساعات أو الخمس عشر ساعة اللي بعدها بتغرد عن مستواها مثل أنشتارتد2 -هذي لعبة رائعة-.

هورايزن ليست لعبة سيئة بلا شك! أنا أشوفها جيدة لما تأخذها ك whole و تضمن المحتوى الجانبي بأكمله، لإن فيه تحديات كثيرة هناك متناسقة مع مستوى مهارتك و هناك ما هو ما أعلى منها و راح تستمتع بلا شك. الكومبات بلا شك في لحظات قوته رفع اللعبة. هذا إذا إستحملت تكمل بعد الكريديت.
بإستثناء إن المهمات الجانبية القصصية هي كثير منها هي مشكلة في لعبة ليس لديها كتابة npc جيدة و لا قصص كثيرة worth telling و تعتمد على الجيمبلاي لإستقطاب اللاعب، مع ذلك تترك فيها مع عناصر جيمبلاي صغيرة مثل إتبع الأثر، و كثير منها كذلك و يجعل مستوى المهمات الجانبية متفاوت و محرج.

وودي أتكلم أكثر، لكن فيه نقاط في بالي لسا ما إتجهزت بالكامل و ما إنطبخت. بالنسبة لي ، ما أشوف هذه اللعبة ممتازة و تستحق الترشيح و لا يوجد في أعيني سبب لذلك.
 
  • Like
Reactions: Ria

the obscure

True Gamer
المفروض زينوبليد تكون حاضرة، في أفضل موسيقى على الأقل، حرام ألبومها الموسيقي تبعها ينحرم من المنافسة بسبب موعد نزولها.
 

ASWD

True Gamer
أنا ما أعين نفسي قاضي على الألعاب الل يتستاهل تترشح و لا اللي ما تترشح، أنا أتكلم عن رأيي الشخصي في اللي يستحق الترشيح و اللي ما يستحق

بما انك تقول انك ماعينت نفسك قاضي على من يستحق الترشح ومن لا يستحق وأنك تتكلم عن نظرتك الشخصية اذا باي منطق توجه اتهامات لما لا يتناسب مع اعتقادك بكلام مثل

أ-هذ
حتى هورايزن السنة الماضية ما شفت أي سبب في ترشيحها! الوضع صار مجاملة

هذ يسمونه تناقض صارخ في ابهى اشكاله.تقول انك ما عينت نفسك قاضي على الالعاب اللي تستحق الترشح من عدمه وبنفس الوقت تتهم بعض من تم ترشيحهم بالمجاملة والمعاملة الخاصة هذ في اي قاموس بشري ما يتسمى تناقض!!.هذ مو رئي شخصي هذ اتهام وتشكيك لمجرد ان المترشح ليس مؤهل بنظرك تشكك في مصداقية ترشيحه.واااو!!!

ب-وهذ
فيه بعض الأسماء في الصناعة مثل روكستار و سوني ، اللي يلقون pass من النقاد و الجمهور على مستوى ألعابهم الحقيقي

انت ومن خلال كلامك هذ اللي جالس ترميه تعديت حدود مرحلة التفضيل الشخصي باشواط.على اي اساس اعطيت لنفسك الحق باتهام الجمهور خصوصا*المتمثل في الجيمرز* والشارع النقدي عموما ووصفهم بالمتغاضين عن مستوى الالعاب الحقيقي لمجرد انها تم تطويرها من الشركة الفلانية او المطور الفلاني بسبب ان هالالعاب ما أعجبتك او بنظرك ما تستحق تترشح او لمجرد انها جاية من شركة/استوديو مو من المحببين لديك.بنفس المنطق وبنفس الفلسفة وبنفس الصيغة اقدر اتهمك واتهم كل من يفضل الالعاب اللي ما تعجبني واللي ما تستحق بنظري ان تترشح او الجاية من شركة معينة او مطور معين بانهم يتغاضون عن المستوى الحقيقي لالعاب هذي الجهات وذيك الشركات .عزيزي فيه خط فاصل مابين الرئي الشخصي والرئي العام وانت ملزم بالتفريق فيما بينهم الكلام اللي من هذ النوع وجالس ترميه مايخص وجهت نظر شخصية بل يخص رئي عام واتهامه بالمحاباة والمجاملة والتغاضي لمنتج شركة او جهة ما وهلم من هالمصطلحات..المنتج يتم تقييم احقيت ما يحصل عليه بناء على آراء الاغلبية على الساحة.اذا حصل على ما يوازي ماهو متفق حوله عند السواد الأعم فتم إنصافه اكان بالإيجاب او السلب وان كان ماحصل عليه لا يتماشى مع ماهو متفق عليه عند الاغلبية فلم يتم إنصافه اكان بالإيجاب او السلب.المعادلة بسيطة جدا ومن خلالها تقدر تعرف ان كان فيه مجاملة او اجحاف.مو تجي وتحكم رئيك الشخصي واذا الواقع ما تماشى معك ومع رئيك قمت بتوزيع الاتهامات والتشكيك وما الى ذلك.هذ اسلوب ركيك لتبيان الشي وينم عن انانية في التفكير.اما يكون متماشي معي ومع اعتقاداتي تجاه لعبة او شركة ما او اجلس وارمي مفردات مثل مجاملة وتغاضي وما شاكله!!.منطق غريب وعجيب

ت-وهذ
لو الواحد نظر لتجربته الشخصية و إنتقد وفقها بدون الخضوع للهايب و التطبيل حوله و براقة الإسم.. صعب جداً يشوف إن ألعاب مثل هورايزن و سبايدرمان خالية من مشاكل كبيرة

قاعد تطلب شي انت مو قادر تطبقه على نفسك فارس.انت مو قادر تستوعب ان الشي الإيجابي في نظري راح يكون له تضاد عند غيري اللي يشوفه بنظره شي سلبي.المشاكل الكبيرة بنظرك في ذي الالعاب وغيرها مو شرط تكون بالمثل في نظر غيرك.هذ يسمونه اختلاف في تقييم الامور بين شخص وثاني هذ يسمونه اختلاف في المعايير بين شخص وثاني هذ يسمونه اختلاف اولويات بين شخص وثاني.يعني بحكم ان هالملايين من الناس ما يتشاطرون معك نفس الرؤية في النقاط اللي تشوفها انت مشاكل كبيرة في هالعناوين صارو أشخاص خاضعين للهايب والتطبيل وبراقة الاسم لهذي الالعاب اللي على قولتك صعب جدا يشوف عناوين مثل هورايزن وسبايدمان*بما انهم الأمثلة*خاليين من مشاكل كبيرة تمنعهم من الترشيح.باي منطق تجي وتفرض ما تراه انت وتجعله كحقيقة مطلقة واذا ما توافق معك الغير في الرؤية معناه هم من المنجرين وراء الهايب والتطبيل والاسم البراق!!.هل فكرت انك تطبق مثل هالكلام على نفسك ام لا!!؟..بمثل المنطق والأسلوب والصيغة والمعنى الحرفي لهذ الكلام اللي انت كتبته اقدر أطبقه عليك حرفيا واعتبرك من الخاضعين للهايب والتطبيل والمنجرين للاسماء البراقة للألعاب اللي انت تراها*بنظرك* تستحق الترشح واللي انت تراها*بنظرك* خالية من المشاكل الكبيرة لاني ارى عكس ما تراه*انت*في هذي العناوين بكل بساطة.الرئي العام السائد هو اللي يحدد اذا ماكانت اللعبة الفلانية تم معاملتها بمعايير الخضوع للهايب والتطبيل واسمها البراق من عدمه او تم التغاضي عن مستواها الحقيقي بناء على الاستوديو او الشركة اللي طورتها وليس رئيك الشخصي البحت او رئيي الشخصي البحت.اذا كان اللي حصلت عليه اللعبة موازي للنقد السائد فهي انصفت في ما تستحقه واذا لا فلم يتم إنصافها اكان أنصاف ايجابي او سلبي.اما اسلوب التشكيك والاتهام بالمجاملة والخضوع للهايب والتطبيل وشهرة الاسم او الشركة الخ فهذ اسلوب نرجسي في الحكم على ما لايتفق معي الناس في الحكم عليه

و أضع تفسيري الخاص -هناك مجاملة مثلاً- و أنت تفعل المثل في ردودك هنا. هو أهم شيء نحط هذا واضح تماماً قبل ما أكمل. إذا أنا خلصت سكايرم السنة القادمة، أقدر أقرر لوحدي بعدين إذا ترشيحها مجاملة او لا

١-الشق الشخصي يقف عند مسالت مستوى الشي ومحتواه بنظر من جربه فقط لا غير. اما رمي مسميات مثل مجاملة/محاباة/من شركة فلانية/خاضعين للهايب والتطبيل/اللهث خلف براقة الاسم وتوجيه هالمصطلحات لكل ما يتعارض مع قناعتك ومنظورك الخاص ولكل شخص لا يتفق معك في وجهت نظرك انت هنا تعديت محيطك ومساحتك الشخصية ودخلت في دائرة الاّراء العامة والتشكيك بها وهذ الشيئ ليس من حقك وليس خاضع لمسارك الشخصي.قبل ان ترمي مسميات مثل هذي اولا قم بمقارنة رئيك الشخصي بالرئي العام الطاغي وشوف ان كان متماشيا معه ام لا هل رئيك الخاص تجاه اللعبة الفلانية المرشحة هو رئي الأقلية ام الأكثرية واذا تماشى رئيك مع الاغلبية حينها يحق لك التكلم بلسان العموم بشكل ايجابي او سلبي غير هذ فهو يسمى تعدي و تمادي على ماهو خارج محيطك الخاص ياريت فارس تخلي هالنقطة في الحسبان في نقاشاتك المستقبلية.انت ملزم بتعليل ماهو داخل محيط رؤيتك الشخصية فقط وما الك اي حق انك ترمي الرئي العام بكلام مثل هذ او غيره اللا في حالة كان متوافق مع وجهت نظرك الخاصة تجاه العنوان او الشيئ ونفس الكلام ينطبق على شخصي وينطبق على الكل

٢- لا انا ما فعلت المثل في ردودي لا هني ولا في مواضيع ثانية فلا تدعي باني فعلت شي ما قمت بفعله.انا ما جيت وقلت الوضع صار مجاملة لمجرد اني شفت اسم لعبة بنظري ما تستحق الترشح او الفوز او المدح اللي تلقته من النقد الإعلامي او نقد اللاعبين.انا ما جيت وقلت هناك بعض الاسماء في الصناعة مثل روكستار وسوني او نينتدو او يوبي سوفت الخ العابهم تلقى تغاضي من النقد الإعلامي واللاعبين على مستواها الحقيقي.انا ماجيت وقلت لو ان الواحد نظر لتجربته الشخصية و إنتقد وفقها بدون الخضوع للهايب و التطبيل حوله و براقة الإسم لكان من الصعب جدا ان يرى العاب مثل هورايزن او زيلدا او هيلو الخ انها تستحق الترشح لانه فيها مشاكل كبيرة*بوجهت نظري الشخصية*.بما معناه اذا ما يوافقوني فهم خاضعين لخزعبلات التطبيل والهايب والاسم المشهور وطز في مسالت اختلاف الرئي والتقييم للأمور وان هذ ممكن فعلا وجهت نظرهم الحقيقية وأنهم ما يعتقدون ان المشاكل الكبيرة في منظوري الشخصي تعتبر مشاكل كبيرة في رؤيتهم الخاصة لهذي الالعاب.لا انا ما جيت عينت نفسي قاضي وحكم على من بنظري من العناوين حصل مجاملة وتغاضي والخ.بتستشهد بسكايرم مع اني وضحت مليووون مرة اني وضعتها كمثال نقيس من خلالها مقوماتها كعنوان يستحق الترشح بناء على*شروطك*اللي انت وضعتها والمتمثلة في احتواء العنوان المستحق على جانب قصة او جيم بلي صلب وكقياس على مفهومك هذ هي لا تستحق كونها ما تمتلك ايا منهم بما معناه هي*على مقياسك*ترشحت وفازت بالمجاملة والتغاضي والتطبيل وغيره من هالمسميات.وما له دخل كلامي عنها في هذ الموضوع بمسالت رئيي الشخصي حول احقيتها من عدمه او هل تم معاملتها بمالاتستحقه.اتمنى اني وضحت هالنقطة بشكل كافي في مسالت اقحام سكايرم في النقاش

إنت قلت هورايزن. أنا لا أرى هورايزن تستحق الترشيح. هي ليست لعبة ممتازة

تستحق او لا هذ شانك شي مفروغ منه.لكن ما هو خارج شأنك الشخصي في الحكم على احقيتها من عدمه هو ادخال نظام*التشكيك*في ترشيحها مثل الوضع صار مجاملة وتغاضي عن المستوى الحقيقي وهلم جرى من الأعذار الركيكة والغير مفيدة واللي تنم عن ضعف حجة في اثبات وحهات النظر

السلبيات في المسار الأساسي ممكن أجمعها في جملة واحدة : pacing سيئ ، مثل سبايدرمان بالضبط، الإعتناء بالpacing مهم لإبقاء اللاعب مهتم في إكمال اللعبة

هذ من وجهت نظرك لكن هل هذ متفق عليه عند الاغلبية؟..بنظرة سريعة على مجتمع اللعبة المصغر الموجود في هذي الشبكة المسماة TG من خلال موضوعها الرسمي نقدر نطلع بنتيجة مثيرة للاهتمام ونقيسها على المجتمع الكلي للعبة في ارجاء الشبكة..عموما في النهاية هذي قناعتك الشخصية وما لنا دخل فيها

* التحديات غير موزونة في معظم الوقت، قابل مخيمات البشر للمرة العشرين و قلي إذا إنت ما تشعر بإنك مستوى مهارتك أعلى و تحتاج تحدي أكبر في كل مرة، المخيمات هذه في تحديها تحتاج منك navigation بالتسل من بين الأعداء و الألات الصغيرة، و تعطيك الخيار حتى تقاتل البشر بشكل مباشر ما بين الcovers و في كل مرة هي مملة لإن القتال هنا على خلاف قتال الألات لا يتحدى مستوى أكبر من المهارة أكثر من مهارة إعتيادية ك "أطلق النار على الأعداء" من أخذ الكوفرز و الإطلاق على غرار ألعاب الشوتر إلى أن تنتهي من جيش الأعداء ، و حتى لا يتحداك أكثر في "تحديد الأولويات ، مين أطلق عليه أولاً؟ و مين ثانياً؟" و لا يتحدى مثل قتال الألات مهارة أكبر في تحديد "أي أداة أستخدمها؟" ، و بالكاد تحتاج تفكر في خطة، و الوضع يزداد سوء لما إنت صرت عارف كل حيثيات مواجهة البشر. لكن تكملتهم بالتسلل أمتع بقليل بالطبع، هذي الجزأيات مملة جداً و تظهر كثير في مهمات القصة.

بالظبط مثلما كان الاعداء العاديين في ايڤل وذن شي تافه وممل ومكرر حتى النخاع ويظهر فقر في التنويع والتحدي وهذي المواجهات هي الطاغي في اللعبة بينما كانت مواجهة الاعداء الرئيسيين واللي كانو قلة قليلة في اللعبة شي مميز.هورايزن مثل الحال العنوان من اول كشف له قام بتبيان ان عدوك الاساسي هي الآلات بما معناه تركيز بناء الكومبات سيستم والجيم ميكانيكس بيكون منصب في اتجاه كيفية تسخيره لجعل هذي المواجهات شي مثير والفريق استطاع فعل ذلك بامتياز وجعل من كل نوع من انواع هذي الآلات وكأنه بوس او ميني بوس وعطاك حرية التفنن في قتالهم بالشكل الأنسب بنظرك.وهذ كثيييييير العاب تسويه وماهو محصور في هورايزن فا كيف يكون إيجابية في غيرها وهني يتحول لسلبية مع انه التطبيق هو نفسه!!

في قتال الألات داخل المسار الأساسي ، نفس الشيء بالضبط، يا كثر الgodgets اللي صارت معي ، و و يا كثر المهارة و المعرفة اللي إكتسبتها في قتال الألات لكن حتى في منتصف القصة و حتى في أواخرها اللعبة تتحداني في قتال الألات و كأني في مستوى مهارة أقل، بالطبع هناك مواجهات رائعة داخل القصة لكن يضل أغلب التحديات هي تحت مستوى مهارتي. و كأن المسار الأساسي كان مجرد showcase لقائمة الأعداء في اللعبة جميعهم بدون دمجهم في تحدي حقيقي متناسق مع مهارة اللاعب مع التقدم.

سمعت بمسمى level scaling اولا؟..اذا سمعت به او جربت العاب تستخدمه بتعرف وش وظيفته..مع انه تم ازالته من اللعبة لاحقا من خلال تحديث واللي ما ادري هل وقت مالعبتها انت كان موجود اولا.انت تشتكي بان المواجهات غير موزونة وأنها تحسسك انك اقل منهم مستوى حتى في منتصف ونهاية اللعبة مع انك حفظت طرق قتالهم وما شاكله.هل عندك علم ان تأثيرك عليهم معتمد اعتماد اساسي على الجيرز اللي لابسها والسلاح ووش مركب عليه من امور وغيره اكثر من تاثير ليڤلك؟..عندي استعداد اصف لك كومة عروض توريك لاعبين يتغلبون على الآلات في مستواها وحتى اعلى منهم ليڤل وعلى صعوبة مرتفعة ولا كأنه صاير عندهم شي!!..ما ابغى أقارن بين مهارة لاعب وثاني لكن ابغى ابين ان نقطتك اللي تحاول تبينها كعيب مقدور على دحضها بشكل عكسي انت تذكرني باللي يتشكون من صعوبة سلسلة سولز وأنها غير عادلة وغير موزونة الخ وهم ما لمسو سطحها حتى.نظام القتال مع الآلات نظام تكتيكي بحت لايعتمد فقط على الليڤل لشخصيتك او للماشينز بل على كل قطعة تلبسها او تحملها كسلاح.عكس غالبية العاب هالجنرا خلك في ليڤل اعلى من عدوك او احمل لك سلاح بدامج عالي وانتهى عساك لو تحاربهم وانت عريان مابيفرق.للاسف كنت اتمنى انهم ما يزيلون نظام level scaling.راح انهي كلامي عن هالنقطة بهذي الفقرة اللي تتفق معك بخصوص الاعداء البشرية وتختلف معك بخصوص مواجهة الروبوتات واللي هي خير شرح لما قصدته في مسالت التركيز على بناء نظام القتال في اللعبة بناء على هالاعداء تحديدا

https://www.forbes.com/sites/insert...you-hate-about-open-world-games/#1fc3e495f5d5
If you’re like me, chances are in many open world games, you find a weapon or tactic you like, and stick with it in almost any situation you come across. That one sword in Assassin’s Creed that lets you butcher endless amount of guards. That one gun in Far Cry that you got after you skinned 10 endangered rhinos.

But that’s not how things work in Horizon Zero Dawn. While I did say in my review that Aloy vs. human combat is a bit dull, requiring only your spear and a few fire arrows, Aloy vs. machine combat is on another level entirely

ولا عنوان في هذي الجنرا عنده نظام مواجهة وكومبات سيستم يجاري الموجود في هورايزن كلهم بدون استثناء من أقدمهم الى احدثهم ما تجرئ عنوان واحد فيهم ان يأخذ المبادرة في تطوير هالجانب وأخذه للمستوى التالي بينما عنوان جديد استطاع عمل ما عجز عنه من هم اقدم منه.فعلا ما تستحق الثناء وترشيحها هو مجرد مجاملات وماشابه لانها ما اضافت شي جديد ولا غيرت ماهو مترسب في العناوين اللي سبقتها وكل من رشحها واثنى عليها ماهو اللا خاضع للهايب والتطبيل الخ

اللعبة لديها قصة ، و شخصياً، أشوف هذا أكثر جانب إيجابي في المسار الأساسي.. لإن القصة توفر غموض ممكن يعطي اللاعب دافع. لكن هذا غلموض يفك في جزأيات سينمائية لا تاتي إلا كذا مرة على مر الرحلة كاملة، و من غيره أنت متروك مع مشاهد و حوارات و أحداث كثير منها غير جذابة ما بين المهمات و أثناءها خارج حدود هذه الجزأيات السينمائية الجذابة

ماحد ذكر انها تملك قصة يونيك لا الناقد ولا المجرب.لكن قصتها على اقل تقدير افضل من التكرار في جل عناوين هالجنرا عصور وسطى تنانين الخ الخ الخ.اقلها أتت بكونسبت جديد ومغاير لماهو موجود قامت بالتجديد في هذ الجانب وهي حديثة العهد على الساحة بينما الاخرين مكانك سر فقط اعادة تدوير لماهو مستهلك باستثناء ويتشر لا يوجد عنوان يملك جانب قصصي جدي في هذ المجال..هورايزن يحسب لها انها اول تجربة من هذ النوع لفريق انغمس لقرابة عقد من الزمن مع جنرا التصويب والنتيجة لتجربتهم الاولى تكون بهذ المستوى.تحية لهم حقيقة على هذ الإنجاز الذي حققته لعبتهم في هذ الجانب

So، نعم، أجد إن المسار الأساسي يعاني من مشاكل مشابهة لسبايدرمان. هي مش العشر ساعات أو الخمس عشر ساعة اللي بعدها بتغرد عن مستواها مثل أنشتارتد2 -هذي لعبة رائعة

حرفيا هي نفس المشاكل التي تعاني منها*جل*عناوين هذه الجنرا اذا ولا عنوان منهم يستحق التواجد في قوائم الترشيح وان تواجدهم ماهو اللا مجاملة وتغاضي. على مقياسك هذ

بإستثناء إن المهمات الجانبية القصصية هي كثير منها هي مشكلة في لعبة ليس لديها كتابة npc جيدة و لا قصص كثيرة worth telling و تعتمد على الجيمبلاي لإستقطاب اللاعب، مع ذلك تترك فيها مع عناصر جيمبلاي صغيرة مثل إتبع الأثر، و كثير منها كذلك و يجعل مستوى المهمات الجانبية متفاوت و محرج

١-ما عدا ويتشر٢و٣ ولا لعبة عالم مفتوح لديها باكستوري معتبرة للnpc’s في المهمات الجانبية ولا حتى لور معتبر فا باي مقياس يكون عيب هنا وشي عادي في العناوين الاخرى مع ان كثير منهم اسوئ من هورايزن حتى في هذ الجانب والاهم اقدم منها في الساحة بسنيييييين واغلب هذه العناوين هي سلاسل من اجزاء متعددة وهذ الامر يتكرر في كل جزء جديد منها!!؟..

٢-اللعبة ما تبنت نظام المهمات الجانبية العقيم والممل المتبع في اغلب العناوين المشهورة لهذي الجنرا وهو نظام المليون سايد كويست المكرر في طول اللعبة وعرضها اجمع خمس نملات/اقتل مليون زهيوي/اقطف تسعين نخلة/ابحث عن التيس المفقود الى اخره.بل اتبعت نظام ويتشر في عدد المهمات القليل والمركز على محتواها ولا عجب في ذلك لان احد مصممي المهمات الجانبية لسلسلة ويتشر كان ضمن الفريق.طبعا ما اقول ان مستوى مهمات هورايزن الجانبية تقترب من مستوى الموجود في ويتشر٣ لكنها افضل من الفيلرز كويستز المتبع في العاب من أمثال فال أوت ودراجون ايدج وغيرها.نعم ليست بالمستوى الكتابي الفخم في ويتشر لكنها افضل من بقية العناوين وبنظري هذي نقطة تحسب لها وليس ضدها كعنوان حديث العهد
 

Veeto

True Gamer
ولا عنوان في هذي الجنرا عنده نظام مواجهة وكومبات سيستم يجاري الموجود في هورايزن كلهم بدون استثناء من أقدمهم الى احدثهم ما تجرئ عنوان واحد فيهم ان يأخذ المبادرة في تطوير هالجانب وأخذه للمستوى التالي بينما عنوان جديد استطاع عمل ما عجز عنه من هم اقدم منه

شلون تعرف اللعبة عظيمة او لا.. ان للحين مع عدم فوزها وخسارتها امام عنوان عريق مثل زيلدا.. بجزء حصل على تقاييم عالية جدا جدا.. لا زال البعض يتكلم عنها!
في عام 2018 العام الملئ بالالعاب الممتازة جدا.. نتركهم ونركز على هورايزون.. فعلا لعبة عظيمة!
 

Risk Breaker

True Gamer
للأسف نسوا الgoty الحقيقيه :
460411-metal-gear-survive-playstation-4-front-cover.jpg
 

king zell

Network Director
Administrator
بما إننا هالسنة من لجنة الحكام أكيد بنختار الأسطورة لعبة السنة
 

Unknown

Fake Gamer
بما إننا هالسنة من لجنة الحكام أكيد بنختار الأسطورة لعبة السنة
عندي فضول شلون دخلتوا اللجنه .. شي رهيب زي كذا نحتاج نعرف القصه ::mad::
 

Pineapple

True Gamer
Geoff Keighley يغرد هذه التغريدة



يا ترى ممكن نشوف شي جديد من فالف تحديداً HL3 بمناسبة مرور عشرين عام على السلسلة اتمنى.
 
أعلى