hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

ZIBIT

True Gamer
طبعاً انا منغمس في هذه التجربة الروحية من يوم اطلاقها و سبييتشليس يخرب بيت روكستار... و لي عودة ان شاء الله لاكتب انطباعاتي لكن جيت عشان اسأل....

مين جاه UFO في اللعبة؟!

كان واضح انه شي غير سكريبتيد بس انفجعت لما صار لي :disrelieved:
 

Century Wizard

Become Human
LpZft5W.jpg

Breath of The Wild West :p

كنت في منطقة جبلية لقيتها صدفة وفيها الإطلالة الجميلة هذي،
المنظر اعجز عن وصفه، كنت رايح استكشف و اسوي مهام جانبية بس كنسلت كل شي و خيّمت هنا
اجواء المكان تخليك تسترخي وترتاح شويه من الكر والفر، حتى موسيقى الخلفية اختلفت و صارت رايقة
من ارهب الأشياء هو لما يتغير الطقس والدنيا تمطر، اصوات العاصفة والبرق ومنظر الصواعق لما تنزل شي عظيم!!



نزلت من الجبل على البحيرة هذي...
مكان قمة في الجمال والهدوء، محد حول البحيرة غيرك انت والغزلان
بدون مبالغة المكان هذا خلاني اقدّر جمال الطبيعة الأمريكية واتمنى لو تجيني فرصة اقضي جازتي في الريف الأمريكي بيوم من الأيام


في الليل يتغير الوضع تماماً، الغابات الجميلة اللي تفتح النفس تصير موحشة ومرعبة
الهدوء يصير مصدر ازعاج وقلق، اصوات الحشرات والحيوانات الليلية تثير الخوف فيك، اي صوت او حركة مفاجئة تخليك تلتفت وتجهز سلاحك

صادفت كوخ صغير في الغابة بداخله إضاءة و دخان خارج من المدخنة فقلت كويس فيه ناس هنا
فتحت الباب ولقيت منظر مرعب وكأنه جاي من لعبة ريزدنت ايفل، فتشت الكوخ على استعجال واخذت اللي قدرت عليه لحد ما سمعت صوت حصاني
خرجت إلا و الذياب محاصرة المكان، تخلصت منهم وهربت فوراً...
ما توقعت ان اللعبة رح تقدم لي اجواء مرعبة بهذا الشكل!




وفي الطريق كذلك لقيت كوخ ثاني آرثر رسمه في مذكرته فقلت خليني اشوف لعل وعسى فيه شي يسوى،
لقيت مبلغ بسيط مخبئ تحت الأرض.. ولكن طلعو لي الباونتي هنترز من حيث لا احتسب

الهرب في الغابة صعب و رح يلحقوني لآخر الدنيا بما ان على راسي 100$
فأمرت حصاني يهرب وقررت انتظرهم في الكوخ بحيث افاجئهم بهجوم مباغت

الانتظار والتخطيط للهجوم وسماع اصواتهم وهم يقربون من المكان شي يحبس الانفاس فعلاً!!
ايضاً شغلة جداً معجب فيها وهي موسيقى الخلفية اللي تضيف طعم مميز للمشهد

الأحداث العشوائية مثل هذي هي اكثر شي اعشقه في اللعبة.
 
التعديل الأخير:

Century Wizard

Become Human
طبعاً انا منغمس في هذه التجربة الروحية من يوم اطلاقها و سبييتشليس يخرب بيت روكستار... و لي عودة ان شاء الله لاكتب انطباعاتي لكن جيت عشان اسأل....

مين جاه UFO في اللعبة؟!

كان واضح انه شي غير سكريبتيد بس انفجعت لما صار لي :disrelieved:
لول، انا انفجعت من مبنى وسط الغابة لما شفت شكله من بعيد حسبته نفس الشي اللي طلع لك ولا استبعدت انه يكون موجود
 

ZIBIT

True Gamer
لول، انا انفجعت من مبى وسط الغابة لما شفت شكله من بعيد حسبته نفس الشي اللي طلع لك ولا استبعدت انه يكون موجود
الغريب اني دخلته في الليل و الدنيا مطر و فيه جثة و جنبها رسالة و جاني الUFO و لما خرجت عملت كامب و نمت و لما صحيت الصباح الكوخ كله اختفى!
 

Century Wizard

Become Human
الغريب اني دخلته في الليل و الدنيا مطر و فيه جثة و جنبها رسالة و جاني الUFO و لما خرجت عملت كامب و نمت و لما صحيت الصباح الكوخ كله اختفى!
الكوخ وراه برج ؟ واظن كمان في منطقة الـ Grizzlies شمال شرق الخريطة
اذا هو فغريبة، انا حاولت ادخله في النهار بس كل الأبواب مقفلة، وباين من شكله ان فيه شي جوا
 

ZIBIT

True Gamer
الكوخ وراه برج ؟ واظن كمان في منطقة الـ Grizzlies شمال شرق الخريطة
اذا هو فغريبة، انا حاولت ادخله في النهار بس كل الأبواب مقفلة، وباين من شكله ان فيه شي جوا
همم ممكن. انا بعدت عنه للاسف و ضيعت مكانه

هو قريب جداً من مكان الكنز الي مخبى في الشجرة الي تاخذه من احد الي عليهم دين لستراوس
 

NA1F

True Gamer
وصلت المدينه
المدينه والسكان والمباني والاحداث والتعليقات هي افضل مدينه حيه شفته بلعبة
روك ستار لم تكتفي بعمل افضل برية بحيواناته المنوعة واجوائها الخيالية
هنا سوت لك اكثر مدينه حيه ممكن تشوفها

بعض التفاصيل الي اكتشفها كل شوي
بنقاط على السريع:

- اذا مسكت مجرم وربطته اطلق بجنبه وشف كيف ينز ويخاف مع كل طلقه
- اذا ربطت المجرم بالحصان وجيت نهر وغطس وجه المجرم كل شوي يحاول يرفع وجهه للاعلى للتنفس
- اذا كنت تمشي مع احد بالحصان وتسولفون تنقطع السالفه اذا سقطت من الحصان وعند الرجوع للحصان و الرجوع لمسار الرحلة خويك الي معك يقول وش كنت تقول وشخصيتك تكمل السالفه قبل السقوط من الحصان
- اذا طولت بمراقبة اي احد واي شخصية بعالم اللعبة راح تجيك رداة فعل مختلفه واحد يقول ليش تنظر لي والثاني يقول بوجهي شي والثالث يقول شكلي فيري برتي لانك تطول وانت تنظر لي واذا زودتها تصير مشكلة
- الاحصنه ما تتطور نفس الطريقة في حصان يتعلم حركة مع الوقت وفي حصان يتعلم حركة ثانية
- حصانك يستشعر الخطر من الحيوانات الخطرة
- بالمدينه اذا مضيعينك الشرطة وتشوفهم بالخريطة وشافك واحد تهرب يروح يركض للشرطة ويعلم وبالخريطة تشوف علامة عين وهي الشاهد يركض للشرطة وتشوف الشرطة يتجهون للمكان الي شافن فيه الشاهد
- لقطة حبيته جيت كوخ بالبرية بالليل وانا اقترب للبيت واشوف الشباك ثنين يسولفون وطولو بالسوالف وانا اصفر وكلهم سكتو واشوفهم ملتفتين للدريشة لقطة مرعبة وحسيت انه حقيقية واحد واقف يطالع للدريشة والثاني طلع معه سلاحه برا يقول اذا في احد يتكلم رجائا اذهب مانبي المشاكل
- لقطة بالمدينه بسيطة بذكرها , كنت بالحلاق وحلقت شعري وانا اطلع وسكر المحل واشوف الحلاق داخل قلت ابي انتظر ابي اشوف وش يسوي قلت الحين يختفي داخل المحل , لكن جلس ينظف محله بالمكنسه
- بالمستنقعات تشوف الذباب يتكوم بسرعه على الجثه بعكس الاماكن الثانية

 

LegendaryK

True Gamer
يا جماعة شريت اللعبة ويجي معها سيديين واحد بلاي ديسك والثاني داتا ديسك.
داتا ديسك هو للتثبيت ولا وايش؟
ايوه للتثبيت تحطها اول راح يثبت الجهاز اوتوماتيك واذا انتهت راح يطلب منك الدسك الثاني تسوي استبدال وراح يكمل تثبيت بعدها تقدر تلعب اللعبة ومايحتاج ترجع للدسك الاول
 

Oldsnake

True Gamer
شباب كيف احط معي ملابس للاجواء الباردة في الحصان ؟
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
شباب كيف احط معي ملابس للاجواء الباردة في الحصان ؟

لما تجي تختار الملابس اضغط مربع حتى تحطها بالحصان .. تقدر تختار لبسين بالاضافة الي لابسه
 

Man Raider

Banned
ايوه للتثبيت تحطها اول راح يثبت الجهاز اوتوماتيك واذا انتهت راح يطلب منك الدسك الثاني تسوي استبدال وراح يكمل تثبيت بعدها تقدر تلعب اللعبة ومايحتاج ترجع للدسك الاول
ألف شكر لك يعطيك العافية
 

sabah

True Gamer
45613764042_eb3688d4b2_o.png


43846073960_3fd6720390_o.png


معظم وقتي ضايع في التجوال والصيد ومصادفة الغرباء والاحداث العشوائية، صافت اثنين معهم خزنة مسروقة ومش عارفين يفتحوها وطلبوا مني المغادرة وإلا بيطلقوا علي.
طبعاُ قتلتهم طمعاً في الخزنة لكنها ما انفتحت اما اطلقت النار عليها، حاولت استعمل الديناميت لكن ما كان عندي للاسف.

بحاول احصل على قطعة وارجع للمكان على امل ان الخزنة تكون لسة موجودة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
RDR2 هي لعبة سيئة

و قبل ما أحاول أثبت هذا، لازم أثبت إعتقادي الأخر ، RDR2 في مهماتها الرئيسية هي فيلم. الذي إستمتع في المهمات فهو إستمتع في مشاهدة فيلم.

نعم

الشيء المختلف في الفيديو جيمز عن الميديا الأخرى. إني لما ألعب.. اليدين يكونون مشغولات و إستمرار اللعبة و تقدمها رهن قراري.
لكن في السينما أو في التلفاز أقدر أستمتع بدون ما أحرك عضلة أو أقرر أي قرار ، الأفلام عموماً في معظمها قصتها سهلة الفهم و لا تحتاج أن تفكر أكثر لكي تستمتع بالفيلم.

لا تستطيع أن أثبت لك أن RDR2 خالية تماماً من اللعب، لإن هذا الأمر مستحيل ، لكن أستطيع أن أقول:

أن الجيمبلاي هو "مصغر" لدرجة ميكروبية لكي يكون تقدمك نحو السطر التالي و المشهد التالي هو على بعد ضغطة رز واحدة، قرار صغير، و إتباع أمر على واجهة اللعبة.

1- الQTE

هنا الكثير من الQTE في كل مهمة صغيرة و كبيرة، إضغط زر واحد لكي تتقدم نحو الحوار و المشهد التالي، إضغط زر لكي يظهر التفاعل التالي مع الشخصية.

2- إتبع الأمر التالي

بالطبع.. ال problem solving أحد الأعمدة في تصميم المراحل لمختلف الألعاب.
الإختلاف أن RDR2 عندما تقدم لك أي "فرصة" لمشكلة ، هي تقوم بإخبارك "خطوة صغيرة بخطوة صغيرة أخرى" لكي تتغلب على هذه المشكلة عن طريق الشخصيات بجانبك و الUI.
بالطبع ، إذا قدمت لي مشكلة مهما كانت بسيطة و صغيرة و سهلة الحل ، من الأيسر لو تخبر اللاعب بالمرة عن حلها ، لإن هذا بيصغر قدر الوقت أكثر اللي بيرجعه للحوار التالي و المشهد التالي.

هناك أمر لكل حركة ستقوم فيها بكل مهمة، و عواقب عدم إتباعك للأوامر هي الخسارة.

3- مواجهات إطلاق نار سهلة جداً

هاجم علي دب في اللعبة "بمفاجأة" في أحد المهمات الرئيسية. اللعبة قامت بالتفعيل "تلقائياً" كلاً من ميكانيكية إبطاء الوقت و قامت بتوجيه طلقتي لمنتصف الدب لكي أقوم بالإطلاق فقط.

كل المواجهات في اللعبة ، يقومون ب وضع اللاعب في موقع أمام الأعداء.
يملئون المكان بالكوفرز، الكوفر في معظمها غير قابلة للكسر، الأعداء يتلقون الطلقات بسهولة و لا يتقدمون نحوك و بل يهربون منك لو إقتربت منهم، هناك عدد هائل من الذخائر و الأسلحة قوية.
و... هناك قدرات مساعدة مثل إبطاء الوقت.. العين الميتة. و... القتالات في معظمها تنتهي بسرعة.

4- لا يوجد خيارات

أنا أكون مطارد لشخص على حصانه في أحد المهمات الرئيسية، أريد أن أباغت ذلك الشخص من طريق أخر غير الطريق الذي تحدده لي اللعبة! هل أستطيع؟ لا.
لإن اللعبة راح تعطيني fail state بينما أتا أحاول.
مهمة قصصية أخرى... طيب ماذا إذا كنت أبغى أسرق قطار من الخلف و ليس من الأمام؟ لا تستطيع، إتبع الأمر و متى ما نادتك الشخصيات أمسك الكنترولر.

من الأسهل على اللعبة إنها "تقود" كل خياراتك حتى الصغيرة ، لإن في إتباع اللاعب لقراراته و طرقه شعور "بالترقب" قد يلغي شعوره بالإرتياح و يعكر صفو مشاهدة الفيلم.

من الأسهل له أن يثق بالمصمم و يذهب إلى نتيجة معلومة ثم أخرى و يتقدم بسرعة نحو المشهد التالي، و يركز بشكل "كامل" على الفيلم.


لذلك

المهمات مصممة ب عناية لكي تتبع هذا الأساس. هناك موازنة لكي يتخذ اللاعب "القلييييل" من القرارت و بشكل عام يقوم بالقليل من التفكير، و لا يشعر بأي شعور سلبي.....

....و يستمتع بالكامل بجودة القصة ك فيلم.

عندما يقوم المصمم بإرشادك في كل خطوة، عندما يكون تقدمك على رهن ضغطات أزرار قليلة ، عندما لا تفكر حتى في ماهية القرار الأفضل.... أنت ستكون "مرتاحاً"...
مرتاحاً بنفس الكيفية التي يرتاح فيها مشاهد للفيلم أو قارئ للقصة، و RDR2 هي اللعبة الوحيدة اللي حالياً أخلص عليها كوبايات شاي و أنا فقط أتفرج و أضغط زر بيد واحدة.

هي لعبة سيئة

في مهماتها الرئيسية و هو "كل" اللي نتكلم عنه في النقاط السابقة، نعم، RDR2 هي لعبة سيئة. بتقولي إن الكلام هذا مبالغ به، و بتقولي كيف اللعبة أخذت عشرات! و إنت فقط كاره لها!

راح أقولك ليش. المنطق اللي أنا مستند عليه ، إذا كان هناك شخص سيئ، و هناك شخص جيد، ما الفرق بينها؟ ببساطة، هو -الطريق- اللذان يتبعانه.
أحدهما أناني لدرجة إيذاءه للاخرين و قد يذهب السجن لذلك، و أحدهما هو شخص أقل أنانية و يلتزم بعدم إيذاء الأخرين بشكل مستقصد.
لما أحد يقول ، إن ما تقوم به سيئ، يعني، الإتجاه، ما تقوم به قد ينطوي على إيذاء لنفسك أو إيذاء للاخرين، و قد يكون ما تقوم به جيد، و هذا يعني إنه لا يقوم بإيذاء الأخرين.

ما أقصد هنا إن RDR2 هي لعبة تأذي الأخرين!
الذي أقصد أن RDR2 هي لعبة سيئة لإنها على -الطريق- الخاطئ في "تهميش" ميزات ألعاب الفيديو إلى درجة البجاحة و الوقاحة. هي تقوم بإجبارك على مشاهدة فيلم.

طيب... ألعاب دفيد كيج، مش ألعاب سيئة!؟

ليس بالضرورة. صحيح ، أن ألعاب ديفيد كيج تتضمن كل أنواع ضغطات الأزرار، لكن ديفيد كيج في هيفي رين يستعمل التفاعل في سرد القصة.
مثلاً، قراراتك في القصة ستأثر على الأحداث في القادم. أحياناً يجعلك تحت ضغط الوقت لتقرر. هناك عناصر تحقيق. سترى أنه إستعمل التفاعل ليسرد بذور علاقة الأب و الإبن.

ما أقول عنه ، هنا ، أن RDR2 تقوم بتهميش اللعب إلى درجة متطرفة، و تقوم بالتصغير منه ليكون مجرد مسألة سهلة أقرب ل تقليب الصفحات للوصول إلى الفصل التالي.

ليس هذا فقط، هذه الجزأيات الصغيرة من اللعبة "معرية" من أي شعور، أنت فقط تنتقل من أمر إلى تالي بدون أي إحساس. هناك "تسييب" واضح و مقصود في تصميم اللعب.

هل يجب على RDR2 أن تنظوي على الكثير من الproblem solving لكي يكون لعبة جيدة

لا.

لكن ليس بالضرورة أن تقوم RDR2 بما تقوم به الألعاب الأخرى!
اللي كانت بستفيد منه هو قدرة اللاعب على التحكم بقراراته الأخلاقية في القصة و أن يختار كلياً من يكون -كما يختار- أثناء تجواله في العالم المفتوح.
اللي كانت بستفيد منه هو better agency على سير المهمات الرئيسية.
اللي كانت بستفيد منه هو نقل ميكانيكات اللعب لمشاعر القلق التي تشعر بها الشخصيات حيال المواجهات بانواعها في اللعبة.

راح نتظرق لاحقاً لنتقاداتي على السرد القصصي بها.

في الحقيقة، RDR2 هي لعبة ب وجهين، ما راح تصدق إنها نفس اللعبة لما تتجول في العالم و تبدأ تتفاعل معه و تحصل مختلف الأمور الغريبة و الجميلة، و قصص سنتذكرها للأبد ربما.
 
التعديل الأخير:

HeNNeSSy

True Gamer
اللعبة فيها عيوب كثيره هذا اول شي وثاني شي المهام الرئيسية ممله و بعضها سيئة ما فيها اي حماس وانت تنفذ المهمة الشي الوحيد اللي قام بتغطية كل العيوب اللي في اللعبة هو جمال العالم المفتوح والاستمتاع بالاستكشاف وهذا اللي انا شخصيا قاعد اسويه ساحب على المهام الرئيسية قاعد استكشف نقطة نقطة في الخريطة. لو كانت ريد ديد لعبة خطية او سيمي اوبن ورلد حدها تاخذ تقييم ٧ . للأسف مع التقدم في اللعبة تصير ممله.
 

Veeto

True Gamer
شكلي العب لعبة مختلفة.. واحد يقول ما عنده خيارات باول عشر ساعات.. والثاني يقول اللعبة كلها qte... وانا باول 5 ساعات وكل اللي اشوفه واعيشه بداية لعبة لسطورية!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة فيها عيوب كثيره هذا اول شي وثاني شي المهام الرئيسية ممله و بعضها سيئة ما فيها اي حماس وانت تنفذ المهمة الشي الوحيد اللي قام بتغطية كل العيوب اللي في اللعبة هو جمال العالم المفتوح والاستمتاع بالاستكشاف وهذا اللي انا شخصيا قاعد اسويه ساحب على المهام الرئيسية قاعد استكشف نقطة نقطة في الخريطة. لو كانت ريد ديد لعبة خطية او سيمي اوبن ورلد حدها تاخذ تقييم ٧ . للأسف مع التقدم في اللعبة تصير ممله.

أنا راح يكون لي رد قادم، من درجة مدحي للعبة راح تتفاجأ.

هذي لعبة مرة رائعة لما تطنش المهمات و تروح تتفاعل مع العالم المفتوح! و لي قصص كثيرة بذكرها في هذا الشأن.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
انا اتفق مع فارس ماعدا كلمة سيئة بس فعلا اللعبه بوجهين ، من ناحية تمتلك عالم تفاعلي ثوري ، ومن جهة اخرى هذه واحده من اضعف العاب روكستار من ناحية تصميم المهمات ..

واصل الشابتر الثالث ، ايش المميز في المهمات ؟ ولا شيء وحرفيا اغلبها للنسيان ، الوصول الى مهمة اطول من المهمة نفسها ، قمة الاستفزاز لما اقود الحصان لمسافات طويلة واكتشف بعدها مهمة فيتش كويست او مهمات اصال رسائل وغيرها من هذا الهراء ، ٣ فصول واللعبه متكئة بزيادة على الاتموسفير الجبار !

غير كذا اشعر ان اللعبه بدون قصة ، فقط تعتمد على بناء الشخصيات ، مافي اي شي مشوق فيها ، الشخصيات ممتازة ، الحوارات رائعة كعادة روكستار ، وتمثيل صوتي عالمي بس هذا الشيء ما يكفي اذا كان الكونسبت القصصي فارغ او غير مشوق !
 

Solay

Double Jumper
انا افكر العبها كلعبه اعيش بعالمها بدون مهمات زي اللي كنا نسويه مع GTA زمان. بس وش الدافع هنا؟ يعني ببريث اوف ذا وايلد البحث عن الشراينز هو المحرك الأول هنا وش؟
 

Kambsha

Selective Perception
و قبل ما أحاول أثبت هذا، لازم أثبت إعتقادي الأخر ، RDR2 في مهماتها الرئيسية هي فيلم. الذي إستمتع في المهمات فهو إستمتع في مشاهدة فيلم.

نعم

الشيء المختلف في الفيديو جيمز عن الميديا الأخرى. إني لما ألعب.. اليدين يكونون مشغولات و إستمرار اللعبة و تقدمها رهن قراري.
لكن في السينما أو في التلفاز أقدر أستمتع بدون ما أحرك عضلة أو أقرر أي قرار ، الأفلام عموماً في معظمها قصتها سهلة الفهم و لا تحتاج أن تفكر أكثر لكي تستمتع بالفيلم.

واين المشكلة في ذلك؟ مثالك هذا اقدر اقيسه على افضل الالعاب في هذا الجيل من انشارتد 4 الى ميتل قير 5 مروراً بـ ويتشر 3.

فقط لان رسوم اللعبة وشخصياتها اقرب للواقع لا يعني اني اشاهد فيلم، هذا يعني ان من يستمتع بالالعاب الكرتونيه فهو يستمتع بمشاهدة افلام الانمي؟! اعتقادك غريب.

لا تستطيع أن أثبت لك أن RDR2 خالية تماماً من اللعب، لإن هذا الأمر مستحيل ، لكن أستطيع أن أقول:

أن الجيمبلاي هو "مصغر" لدرجة ميكروبية لكي يكون تقدمك نحو السطر التالي و المشهد التالي هو على بعد ضغطة رز واحدة، قرار صغير، و إتباع أمر على واجهة اللعبة.

مجدداً، تقدر تقول هذا الشئ على أغلب الالعاب الي تركز على طور القصة، فريق اللعبة صمم المراحل والمهام ليتم انهائها بالطريقة التي هم اختاروها وهذا اللي يجب على اللاعب فعله وهذا ماكانت تفعله الالعاب من عشرات السنوات وتستمر في فعله دون اي انتقادات بهذا الشأن.

1- الQTE

هنا الكثير من الQTE في كل مهمة صغيرة و كبيرة، إضغط زر واحد لكي تتقدم نحو الحوار و المشهد التالي، إضغط زر لكي يظهر التفاعل التالي مع الشخصية.

QTE! والكثير منها في كل مهمة! حقًا؟ يبدو اننا نلعب لعبة مختلفة، الـQuick time events الوحيد اللي شفته في اللعبة حتى الآن هو في مهمات شخصية واحده فقط.

2- إتبع الأمر التالي

بالطبع.. ال problem solving أحد الأعمدة في تصميم المراحل لمختلف الألعاب.
الإختلاف أن RDR2 عندما تقدم لك أي "فرصة" لمشكلة ، هي تقوم بإخبارك "خطوة صغيرة بخطوة صغيرة أخرى" لكي تتغلب على هذه المشكلة عن طريق الشخصيات بجانبك و الUI.
بالطبع ، إذا قدمت لي مشكلة مهما كانت بسيطة و صغيرة و سهلة الحل ، من الأيسر لو تخبر اللاعب بالمرة عن حلها ، لإن هذا بيصغر قدر الوقت أكثر اللي بيرجعه للحوار التالي و المشهد التالي.

هناك أمر لكل حركة ستقوم فيها بكل مهمة، و عواقب عدم إتباعك للأوامر هي الخسارة.

ياليت تشرح اكثر ايش تعني في هذه الفقرة لانك تكلمت كثير ولكنك ماقلت شئ فعلاً.

3- مواجهات إطلاق نار سهلة جداً

هاجم علي دب في اللعبة "بمفاجأة" في أحد المهمات الرئيسية. اللعبة قامت بالتفعيل "تلقائياً" كلاً من ميكانيكية إبطاء الوقت و قامت بتوجيه طلقتي لمنتصف الدب لكي أقوم بالإطلاق فقط.

كل المواجهات في اللعبة ، يقومون ب وضع اللاعب في موقع أمام الأعداء.
يملئون المكان بالكوفرز، الكوفر في معظمها غير قابلة للكسر، الأعداء يتلقون الطلقات بسهولة و لا يتقدمون نحوك و بل يهربون منك لو إقتربت منهم، هناك عدد هائل من الذخائر و الأسلحة قوية.
و... هناك قدرات مساعدة مثل إبطاء الوقت.. العين الميتة. و... القتالات في معظمها تنتهي بسرعة.

لم تختر الا المره الاولى التي تقدم لك اللعبة فيها نظام الـDead eye حتى تضعه كمثال؟ هذا tutorial بطريقة روكستار.

وان كنت تعتقد ان المواجهات مع الاعداء "سهلة جداً" فـ بإمكانك اغلاق التصويب التلقائي كليًا ولنرى كيف ستكون تجربتك، العاب روكستار غالبًا لا يكون فيها خيار easy, medium او hard لكن هذه الخيارات ستجدها بشكل آخر في الاعدادات عن طريق اغلاق بعض الامور لتختلف التجربة تمامًا.

واللعبة لا تجبرك على استخدام الـDead eye الا نادراً ولست مجبر على استعماله طالما ترى انه يجعل مواجهات الاعداء سهلة للغاية، هذه احدى الطرق التي تخير اللعبة فيها اللاعب.

4- لا يوجد خيارات

أنا أكون مطارد لشخص على حصانه في أحد المهمات الرئيسية، أريد أن أباغت ذلك الشخص من طريق أخر غير الطريق الذي تحدده لي اللعبة! هل أستطيع؟ لا.
لإن اللعبة راح تعطيني fail state بينما أتا أحاول.
مهمة قصصية أخرى... طيب ماذا إذا كنت أبغى أسرق قطار من الخلف و ليس من الأمام؟ لا تستطيع، إتبع الأمر و متى ما نادتك الشخصيات أمسك الكنترولر.

من الأسهل على اللعبة إنها "تقود" كل خياراتك حتى الصغيرة ، لإن في إتباع اللاعب لقراراته و طرقه شعور "بالترقب" قد يلغي شعوره بالإرتياح و يعكر صفو مشاهدة الفيلم.

من الأسهل له أن يثق بالمصمم و يذهب إلى نتيجة معلومة ثم أخرى و يتقدم بسرعة نحو المشهد التالي، و يركز بشكل "كامل" على الفيلم.

كما قلت، هذه السيناريوهات معده مسبقًا من الاستديو لإنهاء بالشكل الذي هم اختاروه، ليس خياري المفضل في الالعاب ولكن لدرجة وصف اللعبة بإنها لا تعطيك اي خيارات فهذا اجحاف كبير بحق اللعبة.

وذكرت في الموضوع ان روكستار لا تريد هذه اللعبة ان تكون ساند بوكس واعتقاد ان بإمكانك فعل اي شئ يخطر في بالك، يجب ان يكون كل شئ ضمن حدود المنطق لأرثر والعصابة والعالم المحيط بهم.

تذكر ان هدفهم الاكبر هو صنع لعبة واقعية.

لذلك

المهمات مصممة ب عناية لكي تتبع هذا الأساس. هناك موازنة لكي يتخذ اللاعب "القلييييل" من القرارت و بشكل عام يقوم بالقليل من التفكير، و لا يشعر بأي شعور سلبي.....

....و يستمتع بالكامل بجودة القصة ك فيلم.

عندما يقوم المصمم بإرشادك في كل خطوة، عندما يكون تقدمك على رهن ضغطات أزرار قليلة ، عندما لا تفكر حتى في ماهية القرار الأفضل.... أنت ستكون "مرتاحاً"...
مرتاحاً بنفس الكيفية التي يرتاح فيها مشاهد للفيلم أو قارئ للقصة، و RDR2 هي اللعبة الوحيدة اللي حالياً أخلص عليها كوبايات شاي و أنا فقط أتفرج و أضغط زر بيد واحدة.

ماشاء الله تنهي المهام بيد واحده! ياليت لو تطرح العاب بشكل مشابه لجنرا ريد ديد او طموح روكستار لكن تعطي اللاعب الكثير من الخيارات في طور القصة ولا يرشد المصمم اللاعب في كل خطوه له بشكل او آخر، لانه فضولي زاد لمعرفة ماهذه الالعاب اللي ماسمعت بها من قبل وتفعل كل هذا.

هي لعبة سيئة

في مهماتها الرئيسية و هو "كل" اللي نتكلم عنه في النقاط السابقة، نعم، RDR2 هي لعبة سيئة. بتقولي إن الكلام هذا مبالغ به، و بتقولي كيف اللعبة أخذت عشرات! و إنت فقط كاره لها!

راح أقولك ليش. المنطق اللي أنا مستند عليه ، إذا كان هناك شخص سيئ، و هناك شخص جيد، ما الفرق بينها؟ ببساطة، هو -الطريق- اللذان يتبعانه.
أحدهما أناني لدرجة إيذاءه للاخرين و قد يذهب السجن لذلك، و أحدهما هو شخص أقل أنانية و يلتزم بعدم إيذاء الأخرين بشكل مستقصد.
لما أحد يقول ، إن ما تقوم به سيئ، يعني، الإتجاه، ما تقوم به قد ينطوي على إيذاء لنفسك أو إيذاء للاخرين، و قد يكون ما تقوم به جيد، و هذا يعني إنه لا يقوم بإيذاء الأخرين.

ما أقصد هنا إن RDR2 هي لعبة تأذي الأخرين!
الذي أقصد أن RDR2 هي لعبة سيئة لإنها على -الطريق- الخاطئ في "تهميش" ميزات ألعاب الفيديو إلى درجة البجاحة و الوقاحة. هي تقوم بإجبارك على مشاهدة فيلم.
"بتقولي إن الكلام هذا مبالغ به" لا أبداً.

"ما أقصد هنا إن RDR2 هي لعبة تأذي الأخرين!" حسنًا، هذه مبالغة.

لم افهم مثالك بصراحة ولا اعرف ماعلاقته بكون ريد ديد 2 لعبة جيدة او سيئة.

اللعبة لا تقوم بإجبارك على مشاهدة اي شئ، تعرف انه في زر لتخطي المشاهد؟ وتعرف ان بإمكانك عدم لعب طور القصة من الأساس؟

طيب... ألعاب دفيد كيج، مش ألعاب سيئة!؟

ليس بالضرورة. صحيح ، أن ألعاب ديفيد كيج تتضمن كل أنواع ضغطات الأزرار، لكن ديفيد كيج في هيفي رين يستعمل التفاعل في سرد القصة.
مثلاً، قراراتك في القصة ستأثر على الأحداث في القادم. أحياناً يجعلك تحت ضغط الوقت لتقرر. هناك عناصر تحقيق. سترى أنه إستعمل التفاعل ليسرد بذور علاقة الأب و الإبن.

ما أقول عنه ، هنا ، أن RDR2 تقوم بتهميش اللعب إلى درجة متطرفة، و تقوم بالتصغير منه ليكون مجرد مسألة سهلة أقرب ل تقليب الصفحات للوصول إلى الفصل التالي.

ليس هذا فقط، هذه الجزأيات الصغيرة من اللعبة "معرية" من أي شعور، أنت فقط تنتقل من أمر إلى تالي بدون أي إحساس. هناك "تسييب" واضح في تصميم اللعب.

يبدو انك لم تختم اللعبة بعد؟ من دون الدخول في الكثير من التفاصيل حتى لا احرق على احد ولكن قرارات اللاعب تؤثر في احداث القصة.

تهميش اللعب الى درجة متطرفة؟ حقًا؟ اللعبة وفرت الكثير من العناصر للاعب من التفاعل مع الشخصيات لمعرفة تفاصيل جديده او اعطاء اللاعب الخيار بين قتل او اعفاء من تواجه ومعرفة ماسيحدث بعدها.

بالطبع ستكون اللعبة دون احساس ان كان كل ماينظر اليه اللاعب ويركز عليه هو الجانب السلبي وتفعيل خاصية الإستقعاد وكل الالعاب بلا إستثناء ستكون دون احساس وبالكثير من السلبيات التي تجعلها سيئة طالما هذا مايريد اللاعب رؤيته.
 

Sherry

Hardcore Gamer
هل اللعبة أصلا فيها qte ؟ واصل الشابتر الرابع وما أذكر مر علي qte .

يحبون يتفلسفون ويطلعون سلبيات من تحت الارض

واصلا ايش المشكلة في استخدام الـ qte !!
انا شخص حبيت الـ qte من ايام RE4 حاجة رائعه ولازلت احبها حتى الان

ايش المشكلة في الـ qte؟؟؟ ايش المشكلة ايش مشكلتكم، سببتو لي المرض من كثير ماتنتقدوها
 

Kambsha

Selective Perception
انا اتفق مع فارس ماعدا كلمة سيئة بس فعلا اللعبه بوجهين ، من ناحية تمتلك عالم تفاعلي ثوري ، ومن جهة اخرى هذه واحده من اضعف العاب روكستار من ناحية تصميم المهمات ..

واصل الشابتر الثالث ، ايش المميز في المهمات ؟ ولا شيء وحرفيا اغلبها للنسيان ، الوصول الى مهمة اطول من المهمة نفسها ، قمة الاستفزاز لما اقود الحصان لمسافات طويلة واكتشف بعدها مهمة فيتش كويست او مهمات اصال رسائل وغيرها من هذا الهراء ، ٣ فصول واللعبه متكئة بزيادة على الاتموسفير الجبار !

غير كذا اشعر ان اللعبه بدون قصة ، فقط تعتمد على بناء الشخصيات ، مافي اي شي مشوق فيها ، الشخصيات ممتازة ، الحوارات رائعة كعادة روكستار ، وتمثيل صوتي عالمي بس هذا الشيء ما يكفي اذا كان الكونسبت القصصي فارغ او غير مشوق !

المميز في المهام هو الخلطة التي تضعها روكستار وذكرتها انت .. الشخصيات الممتازة والحوارات الناضجة والاتموسفير الجبار بالإضافة لجرعة الحماس في احداث المهام، وانا الآن في الشابتر الرابع من اللعبة ولم تواجهني الا مهمة إيصال رسائل واحده فلا اعلم كيف أصبحت "مهام اصال رسائل" وحتى الآن لم اواجه اي مهام فيتش كويست.

انا افكر العبها كلعبه اعيش بعالمها بدون مهمات زي اللي كنا نسويه مع GTA زمان. بس وش الدافع هنا؟ يعني ببريث اوف ذا وايلد البحث عن الشراينز هو المحرك الأول هنا وش؟
الدافع هو الحصول على المال للهروب بإختصار شديد هذا هو دافع الشخصيات، ان كنت تقصد ماهو دافع اللاعب لإنهاء القصة؟ ف ربما وجود قصة حقيقية وتمثيل صوتي احترافي وشخصيات واقعية تتفاعل معها يكفي؟ بالإضافة لعالم شاسع بمناطق وبيئات مختلفة ستكتشف مايخبئه لك حين تجربتك لطور القصة.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
المميز في المهام هو الخلطة التي تضعها روكستار وذكرتها انت .. الشخصيات الممتازة والحوارات الناضجة والاتموسفير الجبار بالإضافة لجرعة الحماس في احداث المهام، وانا الآن في الشابتر الرابع من اللعبة ولم تواجهني الا مهمة إيصال رسائل واحده فلا اعلم كيف أصبحت "مهام اصال رسائل" وحتى الآن لم اواجه اي مهام فيتش كويست.

طبعا انا ما اقصد في اكثر من مهمة ايصال الرسائل ، بس اغلب المهمات روح جيب هذا او وصل ذا ، حاليا قاعد اشوف مستوى المهمات الجانبية وحصلت شخص يبغى مني استرجع عربته المسروقة ، مهمة ثانية اروح اجيب اغراض شخصية من منزل شخص اصبح مهجور ..

فيه مهمة واحدة كانت رائعة في الفصل الثاني واظن الكل يعرفها ، الي يحبطني فعلا ان المهمات قصيرة جدا ، ومعظمها ينتهي ب object واحد ..

اممم شتان بين المهمات في جي تي اي ٥ وبين ريد ديد ٢
والاثارة القصصية شيء يتفوق عليه الجزء الاول وبفارق ، اتمنى جدا نشوف تويستات هنا ، انا بمنتصف اللعبه اظن ولحد الان القصة خيبة امل ..
 

Kambsha

Selective Perception
طبعا انا ما اقصد في اكثر من مهمة ايصال الرسائل ، بس اغلب المهمات روح جيب هذا او وصل ذا ، حاليا قاعد اشوف مستوى المهمات الجانبية وحصلت شخص يبغى مني استرجع عربته المسروقة ، مهمة ثانية اروح اجيب اغراض شخصية من منزل شخص اصبح مهجور ..

فيه مهمة واحدة كانت رائعة في الفصل الثاني واظن الكل يعرفها ، الي يحبطني فعلا ان المهمات قصيرة جدا ، ومعظمها ينتهي ب object واحد ..

اممم شتان بين المهمات في جي تي اي ٥ وبين ريد ديد ٢
والاثارة القصصية شيء يتفوق عليه الجزء الاول وبفارق ، اتمنى جدا نشوف تويستات هنا ، انا بمنتصف اللعبه اظن ولحد الان القصة خيبة امل ..
وصل هذا؟ هذه فعلاً ماحصلت. ما ابغى احرق عليك شئ لكن المهام ماهي بهذه السطحيه مجرد انك تجيب الغرض للشخص ويشكرك او يعطيك فلوس وانتهينا او على الاقل مو هذا الخيار الوحيد اللي تعطيه لك اللعبة .. استمر في لعب هذه المهمة وشوف "التويست" اللي راح تواجهه.
لا تتسرع بالحكم على اللعبة حتى تنهيها، هذا اقل ماتقدر تقدمه لتعب 8 سنوات من روكستار.
 

Solay

Double Jumper
الدافع هو الحصول على المال للهروب بإختصار شديد هذا هو دافع الشخصيات، ان كنت تقصد ماهو دافع اللاعب لإنهاء القصة؟ ف ربما وجود قصة حقيقية وتمثيل صوتي احترافي وشخصيات واقعية تتفاعل معها يكفي؟ بالإضافة لعالم شاسع بمناطق وبيئات مختلفة ستكتشف مايخبئه لك حين تجربتك لطور القصة.

ما فهمتني، انا اقصد اني ما ابي اكمل المهمات الأساسيه ابي العب المهمات العشوائيه اللي بالعالم واللي تعتبر جانبيه بس هل فيه دافع معين او مسار اقدر اخذه يشجعني عالاستكشاف؟

موب جالس اقول عيب عن اللعبه لا جالس ادور عن حل فقط.
 

NOBLE

Hardcore Gamer
من جد يخي البعض يعرف يستقعد للعبة و يطلع عيوبها و يركز عليها اكثر من ايجابياتها، يخي استمتعوا باللعبة.
 

Kambsha

Selective Perception
ما فهمتني، انا اقصد اني ما ابي اكمل المهمات الأساسيه ابي العب المهمات العشوائيه اللي بالعالم واللي تعتبر جانبيه بس هل فيه دافع معين او مسار اقدر اخذه يشجعني عالاستكشاف؟

موب جالس اقول عيب عن اللعبه لا جالس ادور عن حل فقط.

98% من المهام الجانبية ماراح تظهر لك الا بإنهائك تدريجيًا لطور القصة. هذا بجانب الاسلحة والمحلات والتخصيصات لأرثر وحصانه.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
وصل هذا؟ هذه فعلاً ماحصلت. ما ابغى احرق عليك شئ لكن المهام ماهي بهذه السطحيه مجرد انك تجيب الغرض للشخص ويشكرك او يعطيك فلوس وانتهينا او على الاقل مو هذا الخيار الوحيد اللي تعطيه لك اللعبة .. استمر في لعب هذه المهمة وشوف "التويست" اللي راح تواجهه.
لا تتسرع بالحكم على اللعبة حتى تنهيها، هذا اقل ماتقدر تقدمه لتعب 8 سنوات من روكستار.

كيف ومهمة ايصال الرسائل ، مهمة توصيل سادي للستور ، ما علينا انتظر التويستات ، دوبني ادخل على نسبة تخليصي للقصة طلعت 28% باقي ما انتصفت حتى ، انت وين وصلت ؟
 

Kambsha

Selective Perception
كيف ومهمة ايصال الرسائل ، مهمة توصيل سادي للستور ، ما علينا انتظر التويستات ، دوبني ادخل على نسبة تخليصي للقصة طلعت 28% باقي ما انتصفت حتى ، انت وين وصلت ؟
كنت اعتقد تقصد إيصال شخص وليس غرض، اما مهمة إيصال سادي للستور - والتي تعتبر نفسة مهمة إيصال الرسالة - هل انتهت بإيصالها فحسب؟ قلت لك المهام ماهي بهذه السطحيه والأحداث والتفاعلات هي ماتجعل المهام مثيرة وليس السبب.

اعتقد نسبة إنهائي 52% في نهاية الشابتر الرابع الآن.
 
أعلى