hits counter

Devil May Cry 5 تحتوي على مايكروترانزاكشنز

hussien-11

Senior Content Specialist
https://www.true-gaming.net/home/379494/

devil-may-cry-5.jpg




....
لا تعليق.
 

Metal Star

Hardcore Gamer
انا مع اي شركة تحاول تكسب في اي طريقة ممكنة بشرط ماتعطي ميزة او ادفنتج بشكل ياثر على اللعبة
 

W.W.W

True Gamer
نفس الشي صار مع دمك٤ الاسبيشل اديشن مهو جديد
 

شيطون

Fortnite Lover
اذا تحتاج لمبالغ كثيرة حتى تعمل ابجريد فتبا لهم غير كذا مافي مشكلة
وحتى لو تخرب اللعبة فكـ pc gamer الحل سهل وهو انتظار واحد ينزل ترينر يعطي فلوس


على كل اتمنى قتل الشخص اللي دخل هالسرطان للالعاب بخازوق طوله طول نخلة
 

MH MD

Administrator
Administrator
نفس الشي صار مع دمك٤ الاسبيشل اديشن مهو جديد

بالزبط مش شيء جديد، فوق كذا الاسبيشل ايديشن كانت كسب الفلوس فيه اسرع من الاساس حتى اللي ما كان عنده، شيء ما بيأثر على اللعبة الاساسية اصلا الا لو تبغى تاخد شورتكت سريع عشان تفتح كل الحركات من البداية، وحتى هالشيء ما بيسهل عليك اللعبة فعلا لو ما اتعلمتها بنفسك
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شيء ما بيأثر على اللعبة الاساسية

ايش عرفك؟؟ ما حد فينا جرب أو يعرف كيف الecosystem في اللعبة الجديدة، و مو بالضرورة يكون زي الإصدار الماضي

و مين يضمن أن اللعبة تظل موزونة و ما تصير حفلة grind في المستقبل زي المليون لعبة ثانية الي صار لها هالشي في السوق؟

على العموم جمهور الألعاب عاطفي و الشركات حلبته و استغلته خير استغلال

صحة و عافية عليهم صراحة ما دام هذي ردة فعل اللاعبين.

والله لو لعبة من EA أو يوبيسوفت، كان شفنا ردة فعل مختلفة

أصلاً هو فيه لعبة من EA أو يوبي سوفت ما فيها مايكروترانزاكشنز ؟
و هو في أحد جاب هالسرطان للصناعة غيرهم.
 

Dark_N11

True Gamer
بالزبط مش شيء جديد، فوق كذا الاسبيشل ايديشن كانت كسب الفلوس فيه اسرع من الاساس حتى اللي ما كان عنده، شيء ما بيأثر على اللعبة الاساسية اصلا الا لو تبغى تاخد شورتكت سريع عشان تفتح كل الحركات من البداية، وحتى هالشيء ما بيسهل عليك اللعبة فعلا لو ما اتعلمتها بنفسك
نفس الشي صار مع دمك٤ الاسبيشل اديشن مهو جديد
عشانه مو شي جديد فـ يصير عادي و مقبول؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
والله لو لعبة من EA أو يوبيسوفت، كان شفنا ردة فعل مختلفة

يعتمد على التطبيق ومدى احتياجك لها، بكثير العاب EA تكون مخبية ورا لووتبوكسز وما تدري وش بتاخذ بالضبط وتكون اجبارية للتقدم، لكن يوبيسوفت اضافت شيء اختياري بأساسنز كريد ومحد مانع لأنه ما تدري بوجودها اصلا او تأثر على اللعبة، مع انها يوبيسوفت وكذا.

كثير العاب فيها دي ال سيات مساعدة هاليومين بشكل عام بفلوس او ايتمز او غيرها متضمن زينوبليد 2 مثلا لكن محد اتكلم عن هالشيء هناك مثلا، يا ترا ليش؟ : )

ايش عرفك؟؟ ما حد فينا جرب أو يعرف كيف الecosystem في اللعبة الجديدة، و مو بالضرورة يكون زي الإصدار الماضي

و مين يضمن أن اللعبة تظل موزونة و ما تصير حفلة grind في المستقبل زي المليون لعبة ثانية الي صار لها هالشي في السوق؟
هو اليوم شفنا اللعبة والريد اوربز وكيف تشتغل، متوفرة بكثرة شديدة هالمرة، غير ان كسبك لها يعتمد على آداءك بالحقيقة، لو تجيب SSS بتكسب حفنة ريد اوربز كثيرة جدا، الكلام دا من الاجزاء الماضية.
فلا مافي مشاكل وما بيطيحوا بمشكلة زي دي، بما انه من الاساس عدلوها بالاصدار المحسن للعبة سابقة وخلو كسبك لها أسرع بالحقيقة
عشانه مو شي جديد فـ يصير عادي و مقبول؟
اختياري جدا وممكن ما تدري بوجوده أصلا، اذا ما ياثر على اللعبة مش مشكلة اصلا يب وموجود باي لعبة بالسوق ومحد يتكلم عنها، المصيبة وقت ما يكون يعيق تقدمك مثلا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هو اليوم شفنا اللعبة والريد اوربز وكيف تشتغل، متوفرة بكثرة شديدة هالمرة، غير ان كسبك لها يعتمد على آداءك بالحقيقة، لو تجيب SSS بتكسب حفنة ريد اوربز كثيرة جدا، الكلام دا من الاجزاء الماضية.
فلا مافي مشاكل وما بيطيحوا بمشكلة زي دي، بما انه من الاساس عدلوها بالاصدار المحسن للعبة سابقة وخلو كسبك لها أسرع بالحقيقة

كثرتها ما تعني شيء إذا تكلفة شراء الحركات فلكية مثلاً، و هو شيء ما نعرفه
و معليش كيف تقدر تقول الكلام الي بآخر سطر محمد؟؟ هذا شيء انت ما تقدر تجزم فيه نهائياً، و أولريدي قدامك ستريت فايتر 5 و كيف فتح الشخصيات فيها كان بطيء
رح يجبروك تصرف فلوس و تدفع و فتح الحركات رح يكون أبطأ، و إذا ما كان كذلك مع الجزء الخامس بيكون مع الي وراه، و الأيام بيننا.
 

Pineapple

True Gamer
أصلاً هو فيه لعبة من EA أو يوبي سوفت ما فيها مايكروترانزاكشنز ؟
و هو في أحد جاب هالسرطان للصناعة غيرهم.
اللي اعرفه ان اول من ادخل المايكروترانزاكشن هم بيثيسدا مع اوبليفيون و دروع الاحصنة اللي بفلوس و EA و يوبي من الشركات اللي تبنوا هالفكرة.

على العموم اذا المايكروترانزاكشن في DMCV ما تأثر على اللعبة القاعدة فما عندي مشكلة لكن اذا لها تأثير ممكن اغير نظرتي للعبة.
 

Dark_N11

True Gamer
اختياري جدا وممكن ما تدري بوجوده أصلا، اذا ما ياثر على اللعبة مش مشكلة اصلا يب وموجود باي لعبة بالسوق ومحد يتكلم عنها، المصيبة وقت ما يكون يعيق تقدمك مثلا
مو ضروري .. اللعبة تقدر تجبرك على جرايند او شراء المايكروترانزاكشن .. هذا مو "اختيار"

اغلبية الألعاب تستخدم المايكروترانزاكشن لسبب و مستحيل قرار مثل هذا ماراح يأثر على طريقة وزنهم للعبة
 

Nostalgic

True Gamer
هذا المحتوى القابل للشراء في النسخة الخاصة من الجزء الرابع:

Devil May Cry 4: Special Edition
  • 1 Blue Orb ($0.99)
  • 2 Blue Orbs ($1.49)
  • 5 Blue Orbs ($2.99)
  • Lady & Trish Costume Pack ($3.99)
  • Proud Souls ($2.99)
  • Red Orbs ($1.99)
  • Super Nero/Super Dante/Super Vergil ($4.99)
  • Unlock All Modes ($1.49)

شيء متوقع وغير مفاجئ ان DMCV تسلك نفس النهج كمان. أهم شيء ما تأثر على التجربة الكلية وهذا ما بنقدر نعرفه إلا بعد صدور اللعبة وتجربتها، وقتها في أكثر من طريقة لإظهار رفضنا وإمتعاضنا.
 

MH MD

Administrator
Administrator
كثرتها ما تعني شيء إذا تكلفة شراء الحركات فلكية مثلاً، و هو شيء ما نعرفه
و معليش كيف تقدر تقول الكلام الي بآخر سطر محمد؟؟ هذا شيء انت ما تقدر تجزم فيه نهائياً، و أولريدي قدامك ستريت فايتر 5 و كيف فتح الشخصيات فيها كان بطيء
رح يجبروك تصرف فلوس و تدفع و فتح الحركات رح يكون أبطأ، و إذا ما كان كذلك مع الجزء الخامس بيكون مع الي وراه، و الأيام بيننا.
أنا متابع الموضوع وأخبار اللعبة، في شيء طبعا اتجاهلت تكتبه بالخبر لو عارفه اصلا، بس الGold Orbs هالمرة ما تزيد سعرها مع كل مرة تشتريها، مش باطوار الصعوبة العادية هالمرة.

بالأجزاء الماضية نفترض مثلا ان الGold Orb سعره 100، لو اشتريته مرة وحدة يزيد سعره ويصير 200، لو اشتريته مرة ثانية يزيد سعره ويصير 300 وهكذا، هالمرة شالوا الزيادة من الأساس! او بالنورمال مود، هالشيء لحاله يخفف الكثير من الصرف يعني مع انه كان طبيعي يخلوه داخل اللعبة بكل الاطوار زي ما هو ، وهم اللي بيكسبوا اصلا، لكن مش هذا اللي صار، وسعره الآن ثابت.

حالة اللعبة تختلف تماما عن ستريت فايتر 5 اللي من اساسها مصممينها ك game as service وبأول سيزونين منهم كان تقدر تشتري الشخصيات بفلوس اللعبة نفسها بدون مشاكل قبل ما يعدلوا على الوزنية لاحقا.

مو ضروري .. اللعبة تقدر تجبرك على جرايند او شراء المايكروترانزاكشن .. هذا مو "اختيار"

اغلبية الألعاب تستخدم المايكروترانزاكشن لسبب و مستحيل قرار مثل هذا ماراح يأثر على طريقة وزنهم للعبة
بالسابق ما اجبروك على أي شيء لو نتكلم عن DMC4 SE ، بل وسهلوا جمع الفلوس حتى عن اللعبة الاصلية الي ما كان فيها خيار شراء الفلوس اصلا! كان التقدم اسهل بكثير بدون ما ادفع ولا فلس.

نظام السلسلة اصلا ما يجبرك على شراء حركات حتى تتقدم من الأساس، تقدر تنهي الاجزاء الماضية بدون ما تشتري ولا شيء، وتنهي اللعبة وانت ما اشتريت كل الحركات اصلا او تدري عن وجودها، تدري ليش؟ لأن جمع الفلوس يعتمد على مهاراتك واحترافك باللعبة فالفلوس اللي تاخدها برانك D يختلف عن رانك S ، والشيء موجود بهالجزؤ ايضا فيعني ما اشوف اي مشكلة هنا على شيء "اختياري" مش مغصوب عليه.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا متابع الموضوع وأخبار اللعبة، في شيء طبعا اتجاهلت تكتبه بالخبر لو عارفه اصلا، بس الGold Orbs هالمرة ما تزيد سعرها مع كل مرة تشتريها، مش باطوار الصعوبة العادية هالمرة.

بالأجزاء الماضية نفترض مثلا ان الGold Orb سعره 100، لو اشتريته مرة وحدة يزيد سعره ويصير 200، لو اشتريته مرة ثانية يزيد سعره ويصير 300 وهكذا، هالمرة شالوا الزيادة من الأساس! او بالنورمال مود، هالشيء لحاله يخفف الكثير من الصرف يعني مع انه كان طبيعي يخلوه داخل اللعبة بكل الاطوار زي ما هو ، وهم اللي بيكسبوا اصلا، لكن مش هذا اللي صار، وسعره الآن ثابت.

حالة اللعبة تختلف تماما عن ستريت فايتر 5 اللي من اساسها مصممينها ك game as service وبأول سيزونين منهم كان تقدر تشتري الشخصيات بفلوس اللعبة نفسها بدون مشاكل قبل ما يعدلوا على الوزنية لاحقا.

أرجع و أقول لا أنا و لا انت و لا أي شخص يعرف تكلفة شراء الحركات بصورة أساسية، و فوق كل هذا حتى وجود الأوربز بكثرة في الديمو لا يعني أنها ستكون كذلك في اللعبة النهائية

و الحالة مش مختلفة عن ستريت فايتر 5 بأي شكل لأن هذه استراتيجية عمل يا عزيزي!! ما دام عندهم هذا التفكير خلاص، لو دفعت (شوية) فلوس هالمرة، الي وراها بيفكروا و بيطلعوا أي طريقة علشان يخلوك تدفع أكثر! معقولة مو قادر تشوف هالشيء ؟؟
لا تخلي عاطفتك تجاه السلسلة تعميك عن سلوك استغلالي.

ضعاف النفوس رح يشتروا كل حركات اللعبة من أول عشر دقائق. هذا بكبره أعتبره تخريب على الناس الي تفتح الحركات بجهدها و لعبها.

على كل حال خلااااااص الصناعة وصلت لمرحلة اللارجعة مع هذا الpractice

الوباء هذا انتشر في كل شيء.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نظام السلسلة اصلا ما يجبرك على شراء حركات حتى تتقدم من الأساس، تقدر تنهي الاجزاء الماضية بدون ما تشتري ولا شيء، وتنهي اللعبة وانت ما اشتريت كل الحركات اصلا او تدري عن وجودها، تدري ليش؟ لأن جمع الفلوس يعتمد على مهاراتك واحترافك باللعبة فالفلوس اللي تاخدها برانك D يختلف عن رانك S ، والشيء موجود بهالجزؤ ايضا فيعني ما اشوف اي مشكلة هنا على شيء "اختياري" مش مغصوب عليه.

الأن فيه نوعين من اللاعبين بإضافة هذا القرار

- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بتعبه و مهارته

- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بدفع المال بسهولة

حتى لو كان الأمر إختياري و مش مجبر...

إنك تسمح بهذا الإحتمال يعني إن فيه لاعبين ما راح يحصلون التجربة الأفضل و القصوى من لعبتك.... النوع الثاني من اللاعبين ما راح يحتاجون يرفعون مهارتهم كما كانو مجبرين.

الأن الأمر إختياري إنك تشتغل على مهارتك للحصول على الorbs، و الحصول على الكثير من الorbs ما راح يعطيك شعور أنك أنجزت، لإن النوع الثاني حصله ب فلوسه بكم ضغطة زر.

- الحصول على الorbs بسرعة يعني إنك بتشتري المزيد من الitems اللي بتخليك powerful في اللعبة، مثل شراء الكثير من الأعلجة.
هذا أمر ثاني لازم نأخذه بالحسبان، الأن اللاعب الأن عنده الخيار عشان يكسر وزنية اللعبة لإن كل شيء محسوب إنه ما راح يحصل الكثير من الorbs لو كانت مهاراته بهذا المستوى -مهارة عادية-.
و بالتالي ما راح يحصل على items قوية بسهولة فالتحدي في اللعةب لا ينكسر من ناحيته.
و لو كان شخص محترف في اللعبة بيحصل عدد أقصى من الorbs ك مكافئة له، لإن اللعبة فيها feedback loop إيجابي، لما تفوز أكثر تحصل أكثر، و لما تفشل أكثر تخسر أكثر. و مرحلة الإحتراف صعبة.

لو نفس اللاعب هذا من النوع الثاني أصبح محترف في اللعب -لو بعد إعادته لها-، و اللعبة كافئته بالorbs ، ما راح يحس بقيمة هذه الorbs إطلاقاً، لإنه حصلها من قبل بطرق أسهل.
- اللاعب العادي، لازم يعاني في تجميع الorbs أكثر من اللاعب المحترف ، لما اللاعب العادي يصعد السلم و يصير محترف و يكون أول مرة يحصل هذا القدر ،ف هذا يشكل مكافئة ذاتية له-

لما أنا كشخص بصعوبة أحصل الorbs فبفكر أكثر من مرة قبل ما أصرفها على أي شيء، لما النوع الثاني يلعبها بفلوسه، فما راح يهتم من التبذير لإنه بيحصل غيرها بضغطات زر في لحظات.

at best إضافة قرار كهذا ، بيضر التجربة تصميمياً و يجعلها جداً مختلفة لجملة من اللاعبين اللي يبغون يحصلون الorbs بدون رفع مهارتهم، بالطبع، ما راح يشعرون مثل شخص لعبها فأصبح محترف بها فكافئته اللعبة.

الشيء اللي أنصح فيه؟ "يجب" على كابكوم أن تضيف هذا النص قبل قيام اللاعب بالشراء بماله الحقيقي "اللعبة لم تصمم لتُجرب بهذه الطريقة، تجربتك ستكون ناقصة مقارنةً باللاعبين الأخرين"

لكن هم ما راح يضيفونه. لإن ما فيه أحد يفكر فيها ، إن الإختيار هو في إنك تلعب اللعبة كما صُممت ، او تلعبها و هي ناقصة، هذا هو الإختيار في الحقيقة!

تباً لك يا كابكوم!
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
أرجع و أقول لا أنا و لا انت و لا أي شخص يعرف تكلفة شراء الحركات بصورة أساسية، و فوق كل هذا حتى وجود الأوربز بكثرة في الديمو لا يعني أنها ستكون كذلك في اللعبة النهائية

و الحالة مش مختلفة عن ستريت فايتر 5 بأي شكل لأن هذه استراتيجية عمل يا عزيزي!! ما دام عندهم هذا التفكير خلاص، لو دفعت (شوية) فلوس هالمرة، الي وراها بيفكروا و بيطلعوا أي طريقة علشان يخلوك تدفع أكثر! معقولة مو قادر تشوف هالشيء ؟؟
لا تخلي عاطفتك تجاه السلسلة تعميك عن سلوك استغلالي.

ضعاف النفوس رح يشتروا كل حركات اللعبة من أول عشر دقائق. هذا بكبره أعتبره تخريب على الناس الي تفتح الحركات بجهدها و لعبها.

على كل حال خلااااااص الصناعة وصلت لمرحلة اللارجعة مع هذا الpractice

الوباء هذا انتشر في كل شيء.

لو كان استراتيجية عمل يا عزيزي كنا شفناها بريزيدينت ايفل 7 ومونستر هنتر وورلد، العاب بالذات سهل تضيف فيهم هالشيء، ونزلت بعد ستريت 5 لكن ما شفناه الشيء ابد! ايش اللي يخلي لعبة زي دمك 5 تحصلها؟ من جدنا بنتكلم عن الايكوسيستم حق ديفل ماي كراي؟ XD مونستر هنتر بالذات ممكن تفتح منها منجم فلوس بهالشيء، بالمقابل ستريت لعبة من 2016 ولها ظروفها وسياستها الخاصة بالتطوير، ليش نقارن لعبة فايتنج اونلاين بألعاب سينجل بلاير اصلا؟ كل اللي شايفه هو تشاؤم ماله معنى ومش مبني على أي أساس، if anything الاساس الموجود يدعم انه ما بتأثر على اللعبة الاساسية بل وكانوا كريمين داخل DMC4 SE .

وانت مستوعب انه ببداية اللعبة اغلب الاسلحة ما بتكون متوفرة لك اصلا؟ حتى مع الفلوس بجيبك لسه بتحصل على الاسلحة مع تقدمك باللعبة وبتفتح حركاتها متأخر مع حصولها على الاسلحة بالقصة، فما تقدر تشتري كل شيء من البداية او تستفيد منه anyway

اليوم اللي بشوف فيه استغلال فعلي وتخريب لوزنية اللعبة عشان هالشيء بتكلم، بس دمك مش السلسلة اللي مبنية على انها تسوي هالشيء وكل الالعاب مبنية على انها تناسب جميع المهارات واساليب اللعب واذا تقدر تحب تخلصها بكل الحركات او مش فاتح نصفها حتى، ستايلات دانتي لحالها ممكن ما تستخدم منها غير واحد منهم فقط وتقدر تنهي اللعبة لو حاب، الشيء اللي عملناه مع الاجزاء الماضية بدون ما نفتح كل شيء.
 

Solay

Double Jumper
أتمنى أنه ما يأثر على التجربه بأي شكل من الأشكال، الغريب أنه لعبه مثل مونستر هنتر كانت بتكون كنز جبار بس مع ذلك ما طبقوه فيها.

ستريت فايتر 5 موب منطقي أننا نقارنها فيها، اللعبه لعبة ملتيبلاير فالتطبيق عليها أسهل بكثير وفيه مجال واسع.
 

Kaido III

Lost Radiant
أنا ماعندي مشكلة مع المايكروترانزاكشن لما يكون في الأمور التجميلية فقط لأنها ماتفرق كثير، لكن لما تدخل في صلب اللعبة و الجيمبلاي هنا لا فعلا تتحول لمشكلة
متعة وهدف لعبتك المفروض تكون في بناء وتطوير اللاعب لشخصية البطل خطوة بخطوة، الخيارات تكون محدودة بالبداية وتبدأ تتوسع مع تقدمك حتى تصميم المواجهات والعقبات تكون كلها مبنية حول تتطور البطل، توفر خيار مثلا هذا بيكسر وزنية ومتعة اللعبة .

أنتا كـ مطور المفروض تكون عندك خلفية عن الجمهور المستهدف في لعبتك خصوصا لما تكون لعبة سنقل بلاير تركز على الجيمبلاي يعني كلام مثل "خيار جانبي لإختصار وقت بعض اللاعبيين" هذا هراء بحت، أنا متأكد هذا القرار جاي من كابكوم ولا اتسونو مايبغاه

الأن فيه نوعين من اللاعبين بإضافة هذا القرار

- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بتعبه و مهارته

- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بدفع المال بسهولة

حتى لو كان الأمر إختياري و مش مجبر...

إنك تسمح بهذا الإحتمال يعني إن فيه لاعبين ما راح يحصلون التجربة الأفضل و القصوى من لعبتك.... النوع الثاني من اللاعبين ما راح يحتاجون يرفعون مهارتهم كما كانو مجبرين.

الأن الأمر إختياري إنك تشتغل على مهارتك للحصول على الorbs، و الحصول على الكثير من الorbs ما راح يعطيك شعور أنك أنجزت، لإن النوع الثاني حصله ب فلوسه بكم ضغطة زر.

- الحصول على الorbs بسرعة يعني إنك بتشتري المزيد من الitems اللي بتخليك powerful في اللعبة، مثل شراء الكثير من الأعلجة.
هذا أمر ثاني لازم نأخذه بالحسبان، الأن اللاعب الأن عنده الخيار عشان يكسر وزنية اللعبة لإن كل شيء محسوب إنه ما راح يحصل الكثير من الorbs لو كانت مهاراته بهذا المستوى -مهارة عادية-.
و بالتالي ما راح يحصل على items قوية بسهولة فالتحدي في اللعةب لا ينكسر من ناحيته.
و لو كان شخص محترف في اللعبة بيحصل عدد أقصى من الorbs ك مكافئة له، لإن اللعبة فيها feedback loop إيجابي، لما تفوز أكثر تحصل أكثر، و لما تفشل أكثر تخسر أكثر. و مرحلة الإحتراف صعبة.

لو نفس اللاعب هذا من النوع الثاني أصبح محترف في اللعب -لو بعد إعادته لها-، و اللعبة كافئته بالorbs ، ما راح يحس بقيمة هذه الorbs إطلاقاً، لإنه حصلها من قبل بطرق أسهل.
- اللاعب العادي، لازم يعاني في تجميع الorbs أكثر من اللاعب المحترف ، لما اللاعب العادي يصعد السلم و يصير محترف و يكون أول مرة يحصل هذا القدر ،ف هذا يشكل مكافئة ذاتية له-

لما أنا كشخص بصعوبة أحصل الorbs فبفكر أكثر من مرة قبل ما أصرفها على أي شيء، لما النوع الثاني يلعبها بفلوسه، فما راح يهتم من التبذير لإنه بيحصل غيرها بضغطات زر في لحظات.

at best إضافة قرار كهذا ، بيضر التجربة تصميمياً و يجعلها جداً مختلفة لجملة من اللاعبين اللي يبغون يحصلون الorbs بدون رفع مهارتهم، بالطبع، ما راح يشعرون مثل شخص لعبها فأصبح محترف بها فكافئته اللعبة.

الشيء اللي أنصح فيه؟ "يجب" على كابكوم أن تضيف هذا النص قبل قيام اللاعب بالشراء بماله الحقيقي "اللعبة لم تصمم لتُجرب بهذه الطريقة، تجربتك ستكون ناقصة مقارنةً باللاعبين الأخرين"

لكن هم ما راح يضيفونه. لإن ما فيه أحد يفكر فيها ، إن الإختيار هو في إنك تلعب اللعبة كما صُممت ، او تلعبها و هي ناقصة، هذا هو الإختيار في الحقيقة!

تباً لك يا كابكوم!

بالضبط .
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
الأن فيه نوعين من اللاعبين بإضافة هذا القرار

- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بتعبه و مهارته

- نوع اللاعب اللي بيحصل على الorbs بدفع المال بسهولة

حتى لو كان الأمر إختياري و مش مجبر...

إنك تسمح بهذا الإحتمال يعني إن فيه لاعبين ما راح يحصلون التجربة الأفضل و القصوى من لعبتك.... النوع الثاني من اللاعبين ما راح يحتاجون يرفعون مهارتهم كما كانو مجبرين.

الأن الأمر إختياري إنك تشتغل على مهارتك للحصول على الorbs، و الحصول على الكثير من الorbs ما راح يعطيك شعور أنك أنجزت، لإن النوع الثاني حصله ب فلوسه بكم ضغطة زر.

- الحصول على الorbs بسرعة يعني إنك بتشتري المزيد من الitems اللي بتخليك powerful في اللعبة، مثل شراء الكثير من الأعلجة.
هذا أمر ثاني لازم نأخذه بالحسبان، الأن اللاعب الأن عنده الخيار عشان يكسر وزنية اللعبة لإن كل شيء محسوب إنه ما راح يحصل الكثير من الorbs لو كانت مهاراته بهذا المستوى -مهارة عادية-.
و بالتالي ما راح يحصل على items قوية بسهولة.
و لو كان شخص محترف في اللعبة بيحصل عدد أقصى من الorbs ك مكافئة له، لإن اللعبة فيها feedback loop إيجابي، لما تفوز أكثر تحصل أكثر، و لما تفشل أكثر تخسر أكثر. و مرحلة الإحتراف صعبة.

لو نفس اللاعب هذا من النوع الثاني أصبح محترف في اللعب -لو بعد إعادته لها-، و اللعبة كافئته بالorbs ، ما راح يحس بقيمة هذه الorbs إطلاقاً، لإنه حصلها من قبل بطرق أسهل.
- اللاعب العادي، لازم يعاني في تجميع الorbs أقل من اللاعب المحترف ، لما اللاعب العادي يصعد السلم و يصير محترف و يكون أول مرة يحصل هذا القدر ،ف هذا يشكل مكافئة ذاتية له-

at best إضافة قرار كهذا ، بيضر التجربة تصميمياً و يجعلها جداً مختلفة لجملة من اللاعبين اللي يبغون يحصلون الorbs بدون رفع مهارتهم، بالطبع، ما راح يشعرون مثل شخص لعبها فأصبح محترف بها فكافئته اللعبة.

الشيء اللي أنصح فيه؟ "يجب" على كابكوم أن تضيف هذا النص قبل قيام اللاعب بالشراء بماله الحقيقي "اللعبة لم تصمم لتُجرب بهذه الطريقة، تجربتك ستكون ناقصة مقارنةً باللاعبين الأخرين"

لكن هم ما راح يضيفونه. لإن ما فيه أحد يفكر فيها ، إن الإختيار هو في إنك تلعب اللعبة كما صُممت ، او تلعبها و هي ناقصة، هذا هو الإختيار في الحقيقة!

الشخص اللي بيلعب دمك بإحترافية ويطور مهاراته ما بيحتاج علاجات اصلا -بدون ذكر انه بالحقيقة تم تأكيد ان هالمرة اللعبة مافيها Items علاج لأنه ما تحتاجه بهاللعبة والديفل تريغر قوي هالمرة-

الأسلحة ما زلت تكسبها عن طريق القصة ومش كلها مفتوحة من البداية

طريق الاحتراف في ألعاب DMC مش سهل وما تتطلب Orbs حتى، بالحقيقة المحترفين يعانوا من انه عندهم فائض كبير لا يستفيدون منه بعد مدة قصيرة، لكن يحاولون الحفاظ على الرانكز العالية بمستويات الصعوبة التدميرية او البلوودي بالاس، اللعبة ليست RPG لحتى تعطي هذه الاهمية للايتمز.

اللعبة سواء بهذا القرار او بدونه، فيه مستويات صعوبة مختلفة وAuto Mode -متوفر من الجزء الرابع- ، مود ينفذ لك الحركات بدون تعب منك، اللعبة تسع جميع فئات اللاعبين، الفئة اللي ترغب بانها تخلص اللعبة بس وتشوف القصة، الفئة اللي ترغب بالاحتراف فيها والاستفادة من كل انظمتها وتستثمر وقتها فيه، هذا الجزء ايضا يسمح لك باستعمال سلاح واحد طول الوقت او جميع الاسلحة دفعة واحدة، توفير الخيارات لجميع أساليب اللعب طول عمره شيء جيد ومش شيء ناقص ابدا، بالعكس من الجيد والجميل انك تتيح الخيارات لفئات اللاعبين المختلفة، هالشيءعمره ما كان شيء سلبي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بالعكس من الجيد والجميل انك تتيح الخيارات لفئات اللاعبين المختلفة، هالشيءعمره ما كان شيء سلبي.

ماذا ؟؟
مش شيء سلبي أن الشركة تسمح لك تشتري كل شيء يمكن شراؤه في لعبة سنغل بلاير بالفلوس من البداية ؟؟
كيف تقارن هذا الشيء بoptions و خيارات تصميمية

أجل بكرا ألعاب الآربيجي تبيعك ليفلات، ليش تضيع وقتك و تلفل ؟؟ الأوبشنز حلوة!
ليش تلعب أصلاً ::confused::
 

MH MD

Administrator
Administrator
ماذا ؟؟
مش شيء سلبي أن الشركة تسمح لك تشتري كل شيء يمكن شراؤه في لعبة سنغل بلاير بالفلوس من البداية ؟؟
كيف تقارن هذا الشيء بoptions و خيارات تصميمية

أجل بكرا ألعاب الآربيجي تبيعك ليفلات، ليش تضيع وقتك و تلفل ؟؟ الأوبشنز حلوة!
ليش تلعب أصلاً ::confused::
موجودة الريدي العاب الاربيجي اللي تبيع ليفلات بالحقيقة، سلسلة تيلز تعملها من الجيل الماضي ::laugh::، بيرسونا 5 تبيعلك ايتيمز ك دي ال سي برضو، أثرت على اللعبة ووزنيتها؟ لا طبعا.

وما تدري، ممكن الخيارات يستفيد منها المحترفين اصلا اكثر من الباقين، شخص لعب دمك4 لعشر سنين مثلا ما يبغى يضيع وقتها بشراء حركات هو عارفها وحافظها اصلا للريبيليون بدل الحركات الجديدة، أنا ادري ان الشيء ضايقني كثير بكل مرة اعيد لعب دمك4 من الصفر بتخزينة جديدة و أجد ان حركاتي محدودة
بينما اللي بيلعب اللعبة لأول مرة ما بيعير هالخيار اهتمام كبير، وحتى مع شراء "الحركات"، ما زال عنصر التقدم موجود، بتكتسب اسلحة مع الوقت، بتتقدم بالقصة، ما بتكون اقوى بمجرد انه عندك كل الحركات لكن لازم تتعلم كيف تمسترها، الأمر اشبه بألعاب الفايتنج، مش كل اللاعبين بستريت فايتر بيلعبوا ريو وغايل زي دايغو مع انهم يمتلكوا نفس الحركات كلها بدون اي نقصان.



كان كلامي عموما خارج المايكروترانزكشنز على جملة:
" الإختيار هو في إنك تلعب اللعبة كما صُممت ، او تلعبها و هي ناقصة، هذا هو الإختيار في الحقيقة! "

لأنه على كذا كل الالعاب ناقصة، اذا وفرت مستويات صعوبة مختلفة، على كذا مثلا ريميك كاثرين الجديد بيكون تجربة ناقصة لأنه وفر خيار قصصي بحت بدون الالغاز لأن الناس تحب قصة كاثرين.
 

Geralt

Banned
كانت موجودة في ديفل ماي كراي ٤ و تطبيقها ممتاز. اتسونو يستحق الثقة.

ايش عرفك؟؟ ما حد فينا جرب أو يعرف كيف الecosystem في اللعبة الجديدة، و مو بالضرورة يكون زي الإصدار الماضي

نفس السؤال يوجه لك. ايش عرفك انه تطبيقها حيكون سلبي و يخرب اللعبة؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نفس السؤال يوجه لك. ايش عرفك انه تطبيقها حيكون سلبي و يخرب اللعبة؟

أهلاً بالمهاجم الكبير لجشع الشركات
اوه، مش دائماً على ما يبدو، على حسب المزاج ::xd::

ما حد يعرف طبعاً، لكن الpractice نفسه و اللجوء إليه بهذه الطريقة هو جدير بعدم الثقة بالنسبة لي. هذا سلوك لكسب المال بصورة سهلة من ضعاف النفوس، و مش موجود علشان يعطي (خدمة) للاعبين. لما تشوفن ينجح رح ينتشر أكثر و بتطبيقات أسوأ، هذا ينطبق على كل الشركات التي استخدمته، حتى كابكوم نفسها مع ستريت فايتر 5.

لأنه على كذا كل الالعاب ناقصة، اذا وفرت مستويات صعوبة مختلفة، على كذا مثلا ريميك كاثرين الجديد بيكون تجربة ناقصة لأنه وفر خيار قصصي بحت بدون الالغاز لأن الناس تحب قصة كاثرين.

انت تدفع فلوس عشان تلعب كاثرين بدون قصة؟ ما في مقارنة

متذكر الي سوته تيلز من الجيل الماضي، و لذلك ضربت المثال برفع الليفلات.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الشخص اللي بيلعب دمك بإحترافية ويطور مهاراته ما بيحتاج علاجات اصلا -بدون ذكر انه بالحقيقة تم تأكيد ان هالمرة اللعبة مافيها Items علاج لأنه ما تحتاجه بهاللعبة والديفل تريغر قوي هالمرة-

الأسلحة ما زلت تكسبها عن طريق القصة ومش كلها مفتوحة من البداية

طريق الاحتراف في ألعاب DMC مش سهل وما تتطلب Orbs حتى، بالحقيقة المحترفين يعانوا من انه عندهم فائض كبير لا يستفيدون منه بعد مدة قصيرة، لكن يحاولون الحفاظ على الرانكز العالية بمستويات الصعوبة التدميرية او البلوودي بالاس، اللعبة ليست RPG لحتى تعطي هذه الاهمية للايتمز.

اللعبة سواء بهذا القرار او بدونه، فيه مستويات صعوبة مختلفة وAuto Mode -متوفر من الجزء الرابع- ، مود ينفذ لك الحركات بدون تعب منك، اللعبة تسع جميع فئات اللاعبين، الفئة اللي ترغب بانها تخلص اللعبة بس وتشوف القصة، الفئة اللي ترغب بالاحتراف فيها والاستفادة من كل انظمتها وتستثمر وقتها فيه، هذا الجزء ايضا يسمح لك باستعمال سلاح واحد طول الوقت او جميع الاسلحة دفعة واحدة، توفير الخيارات لجميع أساليب اللعب طول عمره شيء جيد ومش شيء ناقص ابدا، بالعكس من الجيد والجميل انك تتيح الخيارات لفئات اللاعبين المختلفة، هالشيءعمره ما كان شيء سلبي.

ما زلت تغيب عنا كل المعلومات اللازمة ، مثلاً إيش كل الitems اللي تشتريها بإستعمال الorbs؟ هل فيه عدد محدود للitems لما تشتريها -يعني تخلص بعد شراءك لثلاث منها-؟ وش الitems القوية الموجودة؟

قد يكون بالفعل شراء الorbs بالمال الحقيقي ما يعطيك فرص قوية في اللعبة و كسر التحدي فيها لصالحك لبعض الوقت؟ و هذا يا عزيزي صعب التصديق! أكثر تصديقاً إن الorbs لها فائدة أكبر -للاعب العادي- من ما تحاول تصور في ردك. فليش من الأساس يضيفون خيار شراءها إذا لم تكن مؤثرة للاعب اللي يختارها -و لا إستثماره بالمال يكون سخيف و عديم الفائدة و هذا شيء بيخلق زبون غاضب-.

إلى الأن اللي يشير لنا ، إن في حال إن الorbs مؤثرة في اللعب كثيراً للاعب العادي و تجربته لها -وهذا الأرجح- ، فخيار شراءها يعني خيار أن تكسر وزنية اللعبة ، ان تلعب لعبة مختلفة عن ما رغب المصممون أن تلعبها.


اللعبة سواء بهذا القرار او بدونه، فيه مستويات صعوبة مختلفة وAuto Mode -متوفر من الجزء الرابع- ، مود ينفذ لك الحركات بدون تعب منك، اللعبة تسع جميع فئات اللاعبين، الفئة اللي ترغب بانها تخلص اللعبة بس وتشوف القصة، الفئة اللي ترغب بالاحتراف فيها والاستفادة من كل انظمتها وتستثمر وقتها فيه، هذا الجزء ايضا يسمح لك باستعمال سلاح واحد طول الوقت او جميع الاسلحة دفعة واحدة، توفير الخيارات لجميع أساليب اللعب طول عمره شيء جيد ومش شيء ناقص ابدا، بالعكس من الجيد والجميل انك تتيح الخيارات لفئات اللاعبين المختلفة، هالشيءعمره ما كان شيء سلبي.

خيار إن اللعبة تلعب عنك؟ هذا أغبى خيار للعبة سمعته في حياتي، لما اللاعب لا يذهب ليراها في اليوتيوب! هناك الطور السهل ، لما الطور السهل لا يكفي في نظرك لمشاهدين القصة؟ أشوفه كافي.

خيار إن اللاعب يستعمل سلاح واحد أو خمس أسلحة؟
هذا الشيء موجود في كثير من الألعاب، لو تعرف في ماريو 64 ، إقرأ عن اللاعب اللي خلصها ب تضييق على قفزته -لا يستعمل جميع إمكانيات التحكم-. كيف أصلاً يدخل كحجة ضد كلامي، الأمر مختلف و بل صحي.

سيلست لديها قرار ب الassest mode

اللي يخليك غير قادر على الموت، أو يعطيك داشنج لا نهائي..إلخ لكن قبل هذا تعطيك رسالة خفيفة "هذه ليست التجربة المقصودة للعبة، لا ننصح بها لو أردت التجربة الأفضل".
و نعم، اللعبة تقول لك "هذا خيار يكسر وزنية اللعبة، لا يجعلك تشعر تجاهها مثل لاعب أخر لعبها بالطريقة التقليدية" ، إنت ما راح تحبها زي ما حبها ذاك اللاعب اللي قلنا إنه من النوع الأول. لن تشعر بالقلق فيها.

و مع ذلك، هذا الخيار جيد للاعبين اللي يبغون يدرسون المراحل ك مشاهد و متجول قبل أن يبدأوا تحدي السبيدر رن اللي هو مهم لجميع العاب البلاتفورم، بدون أن ينهوها به.
و كان فيه أكثر من خيار للتعديل على صعوبة اللعبة، و شخصياً، خليت إخواني الصغار جداً يلعبونها و ينهونها بفضل خيار الداش اللا نهائي، لإن في الحالة العادية هي لعبة غير ممكن إنهاءها و الإستمتاع بها لهم.

هذي الخيارات قد تكون مفيدة بشكل أو بأخر، لكن اللي نتكلم عنه هنا هو إنك مش فقط تكسر وزنية اللعبة -كما توفر لك الخيارات فوق- و -تقولها صريحاً سيلست-، بل تشتري هذه الطريقة ب المال.
المصمم هذه المرة يوفر لك إنهاء اللعبة بتجربة اقل من عادية ، لكن مع دفعك للمال، وضعها بهذي الطريقة -و طبعاً كابكوم ما راح تفكر فيها هكذا!- يجعل من الأمر أغبى شيء سمعته في حياتك.

أجعل اللعبة سيئة، مقابل قدر من المال؟

هذا اللي يحصل، إضافات المايكرو، في النهاية ، هي خيار لك أن تجعل تجربة اللعبة less meaningful بمقابل أن تدفع قدر من المال، اللعبة لا يمكن أن تعكس تأثيرها الكامل على لاعب يدفع المال ليكسر وزننيتها.
 

Geralt

Banned
أهلاً بالمهاجم الكبير لجشع الشركات
اوه، مش دائماً على ما يبدو، على حسب المزاج ::xd::

ما حد يعرف طبعاً، لكن الpractice نفسه و اللجوء إليه بهذه الطريقة هو جدير بعدم الثقة بالنسبة لي. هذا سلوك لكسب المال بصورة سهلة من ضعاف النفوس، و مش موجود علشان يعطي (خدمة) للاعبين. لما تشوفن ينجح رح ينتشر أكثر و بتطبيقات أسوأ، هذا ينطبق على كل الشركات التي استخدمته، حتى كابكوم نفسها مع ستريت فايتر 5
انا اهاجم الجشع حين اراه في الواقع (مثل تصرفات ننتندو الي ما شفناك فتحت لها مواضيع)

ماهو المثال الاكثر منطقية؟
ديفل ماي كراي ٤ من نفس الجنرا و المخرج؟
ستريت فايتر ٥ لعبة قتال من فريق اخر تماماً؟

ولا هي سلبية و السلام
 
أعلى