i7asan
True Gamer
لكن هذا ماينفي ان سوني سرقت افكار نينتيندو يعني القصد ان الفكرة بالاساس من نين بعدين سوني تقلد وتطور وهالكلام
اوكي سوني ما ابتكرت شي بنفسها ابداً ولا لها اي تأثير في الصناعة كل شي مسروق من نينتندو p:
لكن هذا ماينفي ان سوني سرقت افكار نينتيندو يعني القصد ان الفكرة بالاساس من نين بعدين سوني تقلد وتطور وهالكلام
كل شركة قدمت في الصناعة بصمتها و كل شركة كان لها لمسة خاصة فيها
صح هذا اللي كنت اقوله من البداية وانا اصلا اكذب اجهزتي كلها نينتندواوكي سوني ما ابتكرت شي بنفسها ابداً ولا لها اي تأثير في الصناعة كل شي مسروق من نينتندو p:
:emoji_clap:صح هذا اللي كنت اقوله من البداية وانا اصلا اكذب اجهزتي كلها نينتندو
ولا عمري شريت جهاز لسوني وانا فان كبير لنينتندو وحتى صورتي الشخصية ماريو قبعته طايرة بالهواء لوول
اسمع كلام جاك،أعلنوا عن الموشن كنترولر بجانب الآي توي(الكاميرا) أيام البس٢.
سوني ما كانت لتنجح لولا منافسة مايكروسوفت الشديدة
كاز, يوشيدا, جاك تريتون, شاون لايدن, اندري هاوس، مارك سيرني..وحتى شخصيات الصف الثاني (سابقا) زي ادم بويس وشاهد (اللي قرب كوكبة من مطوري الاندي لمنصات سوني)
كلهم اصحاب القرارات الحاسمه تشعر انهم بصميمهم لاعبين والتفكير التجاري ثانوي لديهم
ما في شك أن سوني شركة ممتازة وجدت طريقها الخاص في صناعة الألعاب من الجيل الماضي، و من حق صاحب الموضوع يعبر عن عاطفته تجاه شركته المفضلة في منتدى مخصص لذلك. عالأقل الشركة قاعدة ترضي جمهورها بالكامل، على العكس من شركة أخرى.
فريق ديث ستراندنج نفسه ما كانوا فاهمين فكرة اللعبة لكن مؤمنين في كوجيما، ليسو جيمرز حقيقيين؟أندرو هاوس أعطى الضوء الأخضر لمشروع Death Stranding مو لأنه لاعب و لا لأنه gamer و حريص على مشاعر اللاعبين هو حتى ما فهم فكرة اللعبة، أعطاها الضوء الأخضر من باب الثقة بمصمم اللعبة و قدرته على تحقيق النجاح و تمييز منصة البلايستيشن.
سعي الشركات خلف الربح شي بديهي ما جبت شي جديد اخي حسين. تبي تقنعني انه سوني الشركة التجارية الشريرة و ننتندو الي تبيع فرشول كونسول و بورتات باسعار نصبية و مايكروسوفت الي اجبرت اللاعبين على كاميرا كنكت و حاولت تدفع اللاعبين رسوم للالعاب المستخدمة شركات خيرية؟
سوني افضل من مايكروسوفت و ننتندو مجتمعين في موازنة مصالحها الربحية مع ارضاء اللاعبين
صحيح،انا كان ردي فقط للي يقول سرقة وما أدري،سوني برضو سجلت براءة الإختراع ايادي التحكم تنفصل من جهاز لوحي زي السويتش في عام ٢٠١٥ لكن نين سرعت في تطبيقها قبل سوني نفس حالة الموف،سوني سوتها في التو قبل نين.مشاريع مثل هذه ما تطلع في يوم وليلة ادري انهم كانوا يطورون التقنية هذه من ايام PS2
حتى Nintendo كانوا شغالين على الوي موت من ايام الـ GameCube
https://kotaku.com/5126971/nintendo-patents-show-wii-mote-originally-designed-for-gamecube-update
في النهاية كلهم موشن كنترول اللي قفاز جهاز العائلة طلع قبلهم بهذه التقنية الفرق ان
التقنية مع السنين تطورت بشكل اكبر وكل شركة ساهمت فيه
اللي يقول مقولة سوني تسرق الافكار من نينتيندو كلام سخيف في براءات اختراق
ومحد يقدر يسرق من الثاني والا كان شفنا المحاكم بينهم قائمة
انا قلت "تشعر" من كثر ما قراراتها تحسها موجهه للاعبين بالمقام الاول وما تجيب اي شي الا بقشيش مقارنة بتكلفتها (زي لاست جارديان) اللي بعد شهر صارت تنباع ٤٠$..وسوني اساسا ما حطت تسويق قوي حولها لانها عارفة نهايتها بس استجابت للاعبين (يوشيدا خلف اعادة احيائها وهو عاشق لالعاب يودا)ما في شك أن سوني شركة ممتازة وجدت طريقها الخاص في صناعة الألعاب من الجيل الماضي، و من حق صاحب الموضوع يعبر عن عاطفته تجاه شركته المفضلة في منتدى مخصص لذلك. عالأقل الشركة قاعدة ترضي جمهورها بالكامل، على العكس من شركة أخرى.
امممم، ماذا؟ لا تخلط بين طريقة تسويقهم لمنتجاتهم و بين الأهداف التجارية للشركة و سياسة العمل الحقيقية، هم ما يتكلموا معاك في البزنس لأنك عميل أو client، مو شغلك و لا حاجتك تعرف تفاصيل عملهم و مبررات قراراتهم الحقيقية، هم يخاطبوك باللي يهمك انت شخصياً. هذولي ما هم هواة و gamers أو gamers فقط بل أشخاص على أعلى قدر من الاحترافية و القدرة على اتخاذ القرار الصعب، أندرو هاوس أعطى الضوء الأخضر لمشروع Death Stranding مو لأنه لاعب و لا لأنه gamer و حريص على مشاعر اللاعبين هو حتى ما فهم فكرة اللعبة، أعطاها الضوء الأخضر من باب الثقة بمصمم اللعبة و قدرته على تحقيق النجاح و تمييز منصة البلايستيشن.
لا تقيم شركة من تصريحاتها بل قيّمها من أفعالها، مو لازم أذكرك بأشياء مثل رفع سعر اشتراك البلس بدون سبب، استعمال المايكروترانزاكشنز و السماح فيه للشركات الأخرى دون أي قيود تحمي المستهلكين، بل و تذكر حتى عدم تمويل مشروع شينمو 3 و تقديمه بصورة عاطفية مخادعة و عابثة بالمشاعر للجمهور في E3، و التخلي عن مشروع صغير مثل Rime لما ما مشى على الschedule المحدد له، و كيف جمهور سوني صار يقول أن اللعبة أصلاً مش موجودة لتبرير القرار
هذي قرارات ما صُنعت إلا لأن أموال الشركة و المستثمرين محسوبة بالفلس، و الخطأ في أي مؤسسة كبيرة حسابه عسير جداً.
و التخلي عن مشروع صغير مثل Rime لما ما مشى على الschedule المحدد له، و كيف جمهور سوني صار يقول أن اللعبة أصلاً مش موجودة لتبرير القرار
رايم مشروع متخبط وضايع وما كان ماشي عالجدول..ونهايتها كمنتج كامل كان واضح لاي درجه مشروع متواضع وقليل الحيلة وكاذب بالنسبة لطموحاته.
Could you tell me more about your move from a first party publisher to Greybox?
We bought back the indie rights for Rime and the explanation is very simple. With Sony, we were first party, a PlayStation exclusive. But as we grew up as an indie developer, we realized that we wanted Rime to reach as many players as possible. That meant going multi-platform. I was not surprised because with Deadlight we did the same. It was an Xbox exclusive, but then Xbox allowed us to release it on Steam and PC. So we wanted something similar. But that was not possible inside the framework of Sony. I mean, that's how it works.
So we decided to go third party. When we bought back the indie rights, we were surprised by the mixed reaction. We thought that it was good news, but some people, again -- now we can see it. But remember, at the time we were in a cave. So some people saw it as a sign that we got dumped, or maybe the game wasn't very good, or there was no game.
But regarding Greybox, that means that this new publisher, they saw an opportunity and we arranged a meeting together. The meeting was pretty fast. Three minutes into the meeting, the boss of Greybox said, "Look. Let me play the game." And we let him play the game, it was on PlayStation 4. He played for 30 minutes or so and he said, "Okay, yeah. Cool. We'll sign." It was that simple.
In the process, every publisher is different. In terms of freedom, for example, I can tell you that Greybox didn't get involved in any creative decision with Rime. For example, the narrative for Rime is very deep. There are many layers. They were super supportive. In general, they have been supporting us in everything and, again, I think that Greybox helped us get back our confidence.
أكيد كل الشركات قراراتها تجارية تُصنع بهدف ربحي بما فيهم مايكروسوفت و ننتندو، اسمها شركة، يعني ناس حطت فلوس عشان تستثمرها و تجيب فلوس ثانية. القرار التجاري مش ثانوي و لا عمره كان أو بيكون ثانوي.
ننتندو أيضاً دعمت ألعابها الحالية بتحديثات content كثيرة و بصورة مجانية بالكامل
بالحديث عن ننتندو. الشركة معطية الكل انطباع انها (صديقة العائلة) مع انها كانت صاحبة اسوا سجل في معاملة اطفال الكونجو الي يشتغلوا في التنقيب حسب الدراسة هذه
بس الي شايفه سوني افضل من يهتم لمصلحتي انا ايضاً فيهم
توقعت ما عندك رد.من جدك؟
ردك يثبت كلامي. على الاقل سوني تكلفت في بديل باشتراك شهري (بلايستيشن ناو) للالعاب القديمة بغض النظر عن مستواه في حين ماهو حل ننتندو؟ تعيد بيعها عليك بدون اي تحسينات تستاهل و ب٦٠$ مستغلة شغف الفانز. ننتندو هي الاسوء في هذه المعادلة؟
أخوي ما في شركة (تهتم) لمصلحتك، الشركة تهتم بفلوسك الي بتصرفها على منتجاتهم فقط. المثال الي انت أعطيته بخصوص شادو اوف ذا كولوسس و ال40 دولار أقدر أدحضه ببساطة شديدة و أقولك مايكروسوفت تخليك تلعب ألعابك القديمة مع تحسينات على الريزوليوشن و الأداء (ببلاش) في حال امتلاكك للعبة الأصلية عن طريق الBC
كل شركة عندها سياساتها خيو، ما في شركة تشتغل من أجلك.
كون كل الشركات هدفها المال ما يساوي انه كل الشركات تحصله بنفس الطريقة ، فيه شركات عندها good will من اللاعبين مثل سوني عكس مايكرو بداية الجيل اللي كانت تتخبط ، هل الشركتين هدفهم المال ؟ اكيد لكن اختلاف الطريقة هو اللي يخلي طرف محبوب اكثر من طرف ثاني حتى لو كانوا شركات هدفهم في النهاية فلوسك ، اما مقارنة SotC مع BC مقارنة غريبة ، اول شئ ولا وحدة من العاب BC عند مايكرو مستوى التغير في الرسوم يقرب من اللي سووه Bluepoint مع SotC وثانيا وجود BC في PS4 ما كان بيكون له اي علاقة في الريميك او لا بدليل ريسماستر اللعبة على ps3 رغم BC للـ ps2 ، الفكرة انه ريميك جدا ممتاز لوحدة من افضل الالعاب فالتاريخ بـ 40 دولار يولد pr كويس لك عكس بورت بـ 60 دولار ووجود BC عند مايكرو ما يقلل باي شكل من الريميك وسعرهمن جدك؟
أخوي ما في شركة (تهتم) لمصلحتك، الشركة تهتم بفلوسك الي بتصرفها على منتجاتهم فقط. المثال الي انت أعطيته بخصوص شادو اوف ذا كولوسس و ال40 دولار أقدر أدحضه ببساطة شديدة و أقولك مايكروسوفت تخليك تلعب ألعابك القديمة مع تحسينات على الريزوليوشن و الأداء (ببلاش) في حال امتلاكك للعبة الأصلية عن طريق الBC
كل شركة عندها سياساتها خيو، ما في شركة تشتغل من أجلك.
مرحبا بك في المنتدى بس سؤال انت من اي حزب سوني او ننتيندو؟ عشان نعرف كيف نتصرف معك !الموضوع جميل بس للاسف تحول لشيء ثاني ...
المهم بالنسبه السوني و نينتندو و مايكروسوفت
كل واحد له مميزاته و سلبياته
و اكيد توجه فريد له.
مالها داعي اننا نقارن بينهم خصوصا في ذي الفتره
لأنه كل من إدارة نينتندو و سوني في تغير هذي الفتره ...
اتوقع اغلب الناس لاحظت هذا الشيء في نينتندو مع السوتش
و سوني هممم مستمره في مستواها المميز من بداية الجيل.
*اول مشاركة!!:emoji_kissing_heart:*
و سوني فعلا تبيع لك أجود أنواع الذهب الخالص و تقدم للاعبين ما ينال على رضائهم و يشفي غليل شغفهم.... سوني فعليا قاعده تقدم حصريات عالية الجودة موزعه بشكل رائع على مدار السنة.... أحد يذكر لي الأجهزة المنافسة شنو قاعده تقدم الحين و جمهور البلاي ستيشن 4 قاعد يستمتع و يلعب بلعبة تاريخية مثل قود أوف وور؟ و قبلها بريميك لأحد أفضل الألعاب في التاريخ ظل العملاق؟ و الشهر القادم لعبة واضح أنها راح تكون تجربة مميزة أخرى مع ديترويد؟كل الشركات تسعى للمال ، لكن هناك من يبيعك الذهب ، وهناك من يبيعك التراب .
أهلا فيك، أفرح لما أشوف عضو جديد ينضم معناالموضوع جميل بس للاسف تحول لشيء ثاني ...
المهم بالنسبه السوني و نينتندو و مايكروسوفت
كل واحد له مميزاته و سلبياته
و اكيد توجه فريد له.
مالها داعي اننا نقارن بينهم خصوصا في ذي الفتره
لأنه كل من إدارة نينتندو و سوني في تغير هذي الفتره ...
اتوقع اغلب الناس لاحظت هذا الشيء في نينتندو مع السوتش
و سوني هممم مستمره في مستواها المميز من بداية الجيل.
*اول مشاركة!!:emoji_kissing_heart:*
مش فاهم ايش الحكمة من المقارنة هذي؟ السنة الماضية سوني ما كان عندها إصدارات كثيرة، أبرز إصدار كان هورايزون، و في نفس السنة هذي ننتندو جابت لعبتين مستواهم 97 على ميتاكرتك (أعلى لعبتين تقييماً طول الجيل)أحد يذكر لي الأجهزة المنافسة شنو قاعده تقدم الحين و جمهور البلاي ستيشن 4 قاعد يستمتع و يلعب بلعبة تاريخية مثل قود أوف وور؟
و الأخرى التي لا يمكنك لعب بعض ألعابها إلا بإكسسوارات لكل واحدة منها ، وتبيع "كراتين" هشة بأسعار فلكية موجهة "للأطفال" وإذا "تلفت" يمكنك شراء بدائل لها دولار مالمانع ؟
الموضوع مخصص لـ شكر سوني على ما قدمته ، محد ذم ولا جاب طاري شركات ثانية ولا قارن بينهم الا بعض الناس ما ادري ايش هدفهم بالضبط من هذي الردود ؟ . . .
بسهوله تقدر تقدر تستثمر اكبر قدر من المال بانها تمشي على الترند (اونلاين از اوسيرفس/باتل رويال) وتعيش وسط اكوام الذهب..او تحط ميزانيه بسيطه للعناوين الجدد والنصيب الاكبر للعناوين المضمونة كاسماء وتمشي بالسيف سايد زي غيرها.
كذلك مثل ما حطيت بردي..حتى ولو كانت خطوات محسوبة وتجاريه وخلفها شياطين مش بشر اذا بغيت تعتبرهم..لكن القرب من الجماهير كسوشيال ميديا او تقدير اللاعبين القدامى واللعب عالنوستليجا كمادة باعلاناتهم وتحسيسهم باهميتهم نقطة تحسب بصالحهم بشدة.
حسين ليش التحسس؟ و أنا صادق سوني فعلا تقدم حصريات على مدار العام و بالاضافة الى ألعاب الطرف الثالث AAA الي السويتش محروم منها.
بعدين البلاي ستيشن 4 العام الماضي صدرت عليه كمية ألعاب ممتازة مهووووولة!!
حتى لو كلامه ممكن يزعل عشاق الجهاز الثاني ف هو حقيقة للأمانة، لما نزلت زيلدا السنة الماضية إلي عنده PS4 كان محاط بعدد من الألعاب من العيار الثقيل صدرت خلال الثلث الأول من السنة أو قريب من موعد إصدار زيلدا منها :مش فاهم ايش الحكمة من المقارنة هذي؟ السنة الماضية سوني ما كان عندها إصدارات كثيرة، أبرز إصدار كان هورايزون، و في نفس السنة هذي ننتندو جابت لعبتين مستواهم 97 على ميتاكرتك (أعلى لعبتين تقييماً طول الجيل)
السنة هذي و الي هي السنة الثانية فقط للسويتش، لا زالت ننتندو تقدم حصريات كثيرة لجهازها، بايونيتا 2 صدرت في بداية السنة، دونكي كونغ تروبيكال فريز تصدر في مايو و كلاهما من أفضل الألعاب في نوعه على الإطلاق.
ترى مش لازم في موعد إطلاق حصرية قوية من سوني يكون فيه حصريات قوية على الأجهزة الثانية في نفس اليوم :emoji_sweat: و مش كل الناس تستهويها نفس الألعاب التي تستهويك.