hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade Chronicles 2 | معاً للبحث عن Elysium ( تحديث صفحة #٢٧ ، اضافة تورنا ) !

I B R A

Super Moderator
مشرف
حصلت كل ال rare blades بس باقيلي 3 وكوزموس ما طلعلي.. اما ال affinity chart قاعد افتحهم اول بأول zenobia باقيلها بس 2 واسكرها ونفس الشي باقي الريرز الي العب فيهم باقيليهم شوي

سؤال: كوزموس tank ؟ لاني احتاج tank قوي لما لعبت ضد ال unique monsters ما قدرت عليهم بدون tank حق rex
وخلصت ال side quest مال zenobia ؟

كوزموس اتاك ، ولايت يعني ماله داعي تحطها مع ريكس بما انه ميثرا لايت ، اعطيتها لزيك مع زينوبيا ، الحلو انهم الاثنين يعتمدوا على ال critical , احساسي راح اللعب بزيك ضد اليونيك مونستر بليفيل +١١٠ !

لا لسه ما رحت للسايد كويست تبع زينوبيا ، امس خلصت اطول سايد كويست في التاريخ ، اورسيلا لو ما جاتني من بداية اللعبه مستحيل اخلصها مع ان السايد كويست رهيب لكن الكويست متعلق بشارت الافينتي ومهمات ال merc ، وشارت اورسيلا متعب جدا المفروض مونوليث يعدلوها بدي ال سي ، لان على كذا الاغلبيه راح يسحبوا عليها ، حتى اليكترا مهمتها متعبه !

بوبي الفورم الاول تانك محترم لو طورتها ، اليكترا لو جاتك كمان حسب ما سمعت انها من الافضل باللعبه !
 

Mithos

Hardcore Gamer
لا لسه ما رحت للسايد كويست تبع زينوبيا ، امس خلصت اطول سايد كويست في التاريخ ، اورسيلا لو ما جاتني من بداية اللعبه مستحيل اخلصها مع ان السايد كويست رهيب لكن الكويست متعلق بشارت الافينتي ومهمات ال merc ، وشارت اورسيلا متعب جدا المفروض مونوليث يعدلوها بدي ال سي ، لان على كذا الاغلبيه راح يسحبوا عليها ، حتى اليكترا مهمتها متعبه !
side quest مال اورسيلا اهو الي طورلي البليدز العاديين من كثر ما ارسلهم للمهمات معاها لول ومع هذا لي الحين ما خلصت ال side quest باقيلي 30% اتوقع

بوبي الفورم الاول تانك محترم لو طورتها ، اليكترا لو جاتك كمان حسب ما سمعت انها من الافضل باللعبه !
بوبي قوية ك tank بس ما تمسك aggro حاولت وايد معاها ب items مع tora بس ماكو فايده لازم ابطئ رتم القتال او اخفف ال damage ب rex عشان tora يمسك aggro
اليكترا حلت المشكلة نوعا ما, اول ما rex يسحب aggro احول على اليكترا عشان ما يموت rex دفاعها ممتاز بس سلاحها مو عاجبني شكله :emoji_grin:
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
side quest مال اورسيلا اهو الي طورلي البليدز العاديين من كثر ما ارسلهم للمهمات معاها لول ومع هذا لي الحين ما خلصت ال side quest باقيلي 30% اتوقع


بوبي قوية ك tank بس ما تمسك aggro حاولت وايد معاها ب items مع tora بس ماكو فايده لازم ابطئ رتم القتال او اخفف ال damage ب rex عشان tora يمسك aggro
اليكترا حلت المشكلة نوعا ما, اول ما rex يسحب aggro احول على اليكترا عشان ما يموت rex دفاعها ممتاز بس سلاحها مو عاجبني شكله :emoji_grin:

وازن بين فريقك انت شكلك معبي ريكس اتاك لول ، خلي الدامج شبه متوازن وبترتاح !
 

Zixmar

True Gamer
امممم ، انطباعات شوية ؟ :emoji_grin::emoji_grin:
اكثر شي حبيته باللعبة هو القتالات ونظام البليدز وتلفيلهم، من بديت اللعبة لغاية ماخلصتها ماتشبعت منه ابدا. التنويع بالبليدز واساليبهم وكثرتهم مرة معطية استراتيجيات بالهبل لكيف تلعب. اتمنى لو في جزء جديد لزينوبليد يكملون على نهج فكرة البليدز لان مازلت اشوف انها ممتعة ولها بوتنشل تستمر بافكار زيادة.

عوالم اللعبة طحت بحبها وفرفرتها فر، كمية تفاصيل وحجم وتنوع لايعلى عليه. برضو تصاميم الوحوش وكثرتها +١ عليها.

الساوندتراكس عشقتها بقدر الاول، حاليا اسمع هذي

الشخصيات والقصة اشوفهم العامل الاضعف باللعبة بالذات الشخصيات، ماقدرت فعليا احب احد فيهم للاسف. القصة اقدر اقول انها متوسطة، تفي بالغرض لكن مش الافضل وماتتحسن الا بالثلث الاخير. المشكلة صعب انك تندمج مع قصة بكاست شخصيات ممل.

اللعبة ككل رهيبة جدا وحبيتها اكثر من الاول.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
اكثر شي حبيته باللعبة هو القتالات ونظام البليدز وتلفيلهم، من بديت اللعبة لغاية ماخلصتها ماتشبعت منه ابدا. التنويع بالبليدز واساليبهم وكثرتهم مرة معطية استراتيجيات بالهبل لكيف تلعب. اتمنى لو في جزء جديد لزينوبليد يكملون على نهج فكرة البليدز لان مازلت اشوف انها ممتعة ولها بوتنشل تستمر بافكار زيادة.

عوالم اللعبة طحت بحبها وفرفرتها فر، كمية تفاصيل وحجم وتنوع لايعلى عليه. برضو تصاميم الوحوش وكثرتها +١ عليها.

الساوندتراكس عشقتها بقدر الاول، حاليا اسمع هذي

الشخصيات والقصة اشوفهم العامل الاضعف باللعبة بالذات الشخصيات، ماقدرت فعليا احب احد فيهم للاسف. القصة اقدر اقول انها متوسطة، تفي بالغرض لكن مش الافضل وماتتحسن الا بالثلث الاخير. المشكلة صعب انك تندمج مع قصة بكاست شخصيات ممل.

اللعبة ككل رهيبة جدا وحبيتها اكثر من الاول.

قصصيا كيف شفت الربط مع الجزء الاول ؟ ، بصراحة اجمل شيء بالقصة لما تشوف عالم زينوبليد انقسم لنصفين مسار الاول شولك ضد زانزا ، والمسار الثاني ريكس مع النصف الثاني من الخالق ، الاركتيكت ، مشهد kaluso ببدايه الشابتر الاخير من اجمل التويستات بالقصة بغض النظر عن هبوط الشخصيات هالجانب من القصة احس ابدع فيه تاكاهاشي !
 

Zixmar

True Gamer
قصصيا كيف شفت الربط مع الجزء الاول ؟ ، بصراحة اجمل شيء بالقصة لما تشوف عالم زينوبليد انقسم لنصفين مسار الاول شولك ضد زانزا ، والمسار الثاني ريكس مع النصف الثاني من الخالق ، الاركتيكت ، مشهد kaluso ببدايه الشابتر الاخير من اجمل التويستات بالقصة بغض النظر عن هبوط الشخصيات هالجانب من القصة احس ابدع فيه تاكاهاشي !
يب عجبتني هالنقطة وتفاجأت منها صراحة، اتوقع لوحدها هالجزئية رفعت خانة اقل شي للقصة عندي لول.
 

Zero_IYAD

True Gamer
مسا الخير : )
ناوي أبدأ اللعبة غداً إن شاء الله. أعتقد صار مارر فترة كافية منذ إصدارها و تلقت تحديثات مناسبة لإصلاح معظم مشاكل الإطلاق.
شوية استفسارات:
- هل أمان أقرأ ردود الموضوع و الا في spoilers هنا و هناك؟
- هل ألعب اللعبة بأداء صوتي إنجليزي و الا ياباني؟ لعبت BotW بأداء صوتي ياباني و ما ندمت أبداً, و سمعت نقد كبير للأداء الصوتي الإنجليزي هنا!
- اشتريت الـExpansion Pass منذ أن اقتنيت اللعبة بعد إصدارها بأيام.. إيش يلي صدر منه للآن كونه راح يصدر على دفعات؟ كيف أستفيد مما صدر؟ هل ألاحق المحتوى الإضافي خلال لعبي للقصة و إلا لاحقاً؟

بانتظار أجوبتكم, و متحمس للتجربة ^_^
 

mario0o

True Gamer
@Zero_IYAD يلا وانا ببدأ باللعبة اليوم
شكلها مغامرة طويلة واطول من زيلدا
 

mamiqdadi

True Gamer
أتمنى السلسلة تستمر، استمعت في لعب الأجزاء الثلاثة كثيرا و نهايتها لو قررت ننتيندو ذلك راح تكون حزينة جدا
شكرا لكل من إشتغل عليها، مرة أخرى الأفكار الإبداعيه تصنع لعبة صلبة جدا حتى لو ما حصلت ميزانية مرتفعة
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
مسا الخير : )
ناوي أبدأ اللعبة غداً إن شاء الله. أعتقد صار مارر فترة كافية منذ إصدارها و تلقت تحديثات مناسبة لإصلاح معظم مشاكل الإطلاق.
شوية استفسارات:
- هل أمان أقرأ ردود الموضوع و الا في spoilers هنا و هناك؟
- هل ألعب اللعبة بأداء صوتي إنجليزي و الا ياباني؟ لعبت BotW بأداء صوتي ياباني و ما ندمت أبداً, و سمعت نقد كبير للأداء الصوتي الإنجليزي هنا!
- اشتريت الـExpansion Pass منذ أن اقتنيت اللعبة بعد إصدارها بأيام.. إيش يلي صدر منه للآن كونه راح يصدر على دفعات؟ كيف أستفيد مما صدر؟ هل ألاحق المحتوى الإضافي خلال لعبي للقصة و إلا لاحقاً؟

بانتظار أجوبتكم, و متحمس للتجربة ^_^

هلا اياد ..

- مافي سبويلرات بالموضوع ماعدا رد فيه صور متقدمة من اللعبه .. لو تقدر تتجاهل اي صوره تمر عليك .. او انك تدخل على اللعبه بدون ما تقرا الموضوع ، وتسال اذا مانت فاهم شي ان شاء الله ما راح نقصر معاك .. اول لعبة لك من زينوبليد ؟
- الاداء الياباني بدون تفكير ..
- بقوائم اللعبه تحصل قسم خاص بالاكسبانشين باس ، لحد الان نزلت اضافتين ، الاولى من بدايه اللعبه عباره عن ادوات مفيدة ، والثانيه عدد من الكويستات بتتوفر لك بفصول معينه لما توصلها ..

وانا متحمس لانطباعاتك .. استمتع !
 

titanfall

Tarnished
حوالي 15 ساعة و في شابتر 3 حاليا، لفل الشخصيات من 22-25

أنا واقع في حب هذي اللعبة! الباتل سيستم على وجه الخصوص حاجة مش طبيعية! حتى بعد حوالي 15 ساعة يتم تقديم خصائص إضافية "مؤثرة جدا" و شرح كثير من الأمور الي لازم تراعيها لما ترسم إستراتيجية معركة، آخر شيء تم تقديمه لي هو ال Chain Attacks، هذا شيء ادماني، يعطيك شعور مماثل لشعور لعب لعبة اركيدية تحطم فيها أرقام قياسية (فعليا حتى صوت إلي يعلق على انجازك عنده نبرة مماثلة للأصوات في ألعاب/أجهزة الاركيد)، عاد تحطيم أرقام قياسية مش بمعنى نقاط، بل تحطيم رقمك في مجموع الدامج إلي تسببه للعدو بعد نهاية الكومبو، بس كلما تخطط لرقم أعلى، كلما صار شيء مهم تحط بالك إلى تشكيلة البليدز الموجودة عند كل شخصية، و ال element الخاص بها طبعا، و الترتيب مهم أيضا، أعتقد أعلى رقم وصلته حتى الآن هو حوالي 20,000 (إذا ما نسيت صفر) قبل ما يصير للوحش overkill لول

اللعبة هذي جدا عظيمة، بدأ يزداد حبي لعالم اللعبة بعدما قضيت في وقت أكثر و شفت المزيد من المناطق فيه، بدأت اتعود على قوانين استكشافه، مثلا مستوى ارتفاع الغيوم إلي يسمح لك توصل لمناطق ما كنت تقدر توصل لها، و يمنعك من الوصول لمناطق كنت تقدر توصل لها، طبعا مو بشكل دائما لأن تقدر تعتبره مثل المد و الجزر، يتحرك بإستمرار، و شيء ثاني تحتاج لقدرات معينة بمستوى معين تكون موجودة عند بليدز معينة حتى تتخطى بعض العوائق، مثلا شجرة تسد الطريق، شبك يسد مدخل كهف، هذي تحتاج قدرات معينة بمستوى معين من البليدز عشان تمر من خلالها، ف عشان تستكشف العالم 100% تحتاج لهذي القدرات، و حتى ميكانيكيات محددة تحتاج لهذي القدرات عشان تفعيلها، مثل القفز العالي "جدا" حتى تصعد من سطح ارض منخفضة جدا لهضبة عالية جدا مثلا، ف بدل الفاست ترافل، تستخدم مثل هذي الأشياء

كالعادة مونوليث من الفرق القليلة إلي تهتم بالتصميم الفعلي لعالم اللعبة من حيث اللفل ديزاين، حتى ما يكون جميل فقط، لكن ممتع في التجوال و ما يسبب إزعاج بكثرة ال invisible barriers مثلا، أو كثرة ال dead ends، حتى مع ضخامة العالم لكن شفت أن الدنجنز أيضا تم الإهتمام بها، ف هي كبيرة و تقدم تحدي ممتاز، زينوبليد الأولى و الثانية من الألعاب إلي مفهوم ال overworld و ال dungeons فيها شيء مختلف فعليا، ف هم يتداخلون مع بعض بشكل تام، كيف يعني؟ العالم مليان مساحات مصممة كأنها مرحلة كاملة (دنجن) غير مغلقة و متصلة بالعالم ك أي مساحة أخرى، هذي المساحات ممكن يكون هدفك الرئيسي في الكويست هو الوصول لآخر نقطة في واحدة منها، فعليا هي تقدم كل ما يقدمه الدنجن الفعلي، تدرج صعوبة الأعداء و توزيعهم بشكل مناسب فيه، صناديق و آيتمز موزعة، و زعماء كذلك، لكن مثل الجزء الأول، فيها الكثير من الدنجنز المغلقة و الكبيرة، العمل على كل هذي المساحات لابد أن كان صعب و شاق، لذلك لابد من وجود أخطاء تصميمية طفيفة هنا و هناك في اللفل ديزاين، ف أكثر من مرة أعلق في بعض الأماكن بدون وجود منفذ للعودة، هي غالبا مناطق مو مصممة عشان يتجول فيها اللاعب، لكن أنا من النوع إلي يحشر أنفه في كل مساحة تلفت نظره لول، طبعا تقدر تستخدم الفاست ترافل و تخرج من المأزق، بشكل عام عالم اللعبة في غاية الروعة، بس لا زلت أنتظر مناطق تخليني متعلق فيها عاطفيا و تلصق في ذاكرتي بشدة مثل مناطق الأول من أمثال منطقة Satorl Marsh و Eryth Sea و غيرها، ما أدري شنو السبب بس ذيك المناطق اتموسفيرية و فيها سحر غريب يجبرك تذكرها طويلا، يمكن أحتاج اقضي وقت اطول في المناطق..

حتى الآن معظم جوانب اللعبة عاجبتني بنفس قدر أو أكثر من حبي لها في الجزء الأول، ما عدا بعض الأشياء منها بارتي الشخصيات، لحد الآن لا زلت أفضل شخصيات الأول، حتى قصصيا أول شابترات الأول كانت تحمل أحداث محمسة أكثر، بارتي شخصيات الأول انضج بشكل عام، مو فقط من الناحية العمرية، لكن حتى ك تصرفات، متابعة ذيك الشخصيات و هي تتفاعل مع بعضها كان ممتع أكثر كنتيجة، أعتقد مشكلة الثاني تكمن في كونه يستعير من كليشيهات كثير من الأعمال القصصية اليابانية الموجهة للمراهقين، إلي مطلع عليها بكثرة راح يحس بهذا الشيء، ما راح اكذب، تضايقني في غالب الحالات و اتجاهلها في أحيان أخرى، لازم اتعايش مع حقيقة أن القصة مكتوبة حتى تكون موجهة للمراهقين بالدرجة الأولى، الشخصيات و نوعية حواراتهم كذلك، شخصيات أكثر تعقيدا ممكن ما تنال اعجابهم (بصراحة ما أعرف كيف رأي المراهقين في هذي الأشياء، غادرت مرحلة المراهقة من سنوات ف صعب أفهم هذا بنفسي)، ألعاب الآربيجي إلي نزلت في التسعينات و في العقد الماضي، كانت تستعيرها بشكل أقل أو تكون خالية تماما منها، فقط رغبات اللاعبين في هذا العمر تغيرت

على السريع راح أذكر بعض الكليشيهات أو ال tropes إلي اذكرها و إلي حتما راح تشوف منها الكثير في زينوبليد 2، ف هي مليانة منها و أكثر من الأجزاء الماضية بشكل جدا ملحوظ، أمثلة منها لكن لا حصر : مواقف إحراجات بين البطل و بنت معينة و لو بسبب سوء فهم، بنت تظهر بشكل لطيف و ضعيف لكن في الواقع تحمل قوة خارقة جدا، مهما ظهر البطل ك nobody في البداية لكن لازم يحاولون يخلونك تحس أن كل شيء يتعلق مصيره في البطل و أن الكل عنده تطلعات له سواءا أعداء أو حلفاء، العدو لما يواجه البطل لازم يمدحه بشكل غير مباشر -شيء مثل : ما هذه النظرة؟ ما هذا الإصرار؟- حتى لو نعته بالضعيف في البداية، البطل يخرج قوة بدون إدراك و من حوله يدركون معناها و يعلقون عليها -لديه القوة الفلانية؟!- و البطل يرد عليه/م : عن شنو تتكلم؟، يرافق البطل بنت أو أكثر و يكونون عبارة عن ال boosts بالنسبة له -مثل تشجيعه، التعليق أو الانبهار من قوته، يحتاجوا مساعدته بإستمرار، و التعليق على تهوره، و القلق عليه و الخ..-، شخصية البطل مندفع و متهور و شجاع و يعمل أشياء مذهلة في نظر الآخرين بدون ما يدرك احيانا و ما يتراجع في القتال حتى لو أصحابه حذروه، و الكثير من الكليشيهات الأخرى..

نقطة أخرى و هي أن الحس الفكاهي سيء، و المواقف إلي مفترض تكون كوميدية + المواقف الكليشيهية تخليني أحيانا أحس إني awkward، خصوصا لما أحد يشوفني و أنا العب لول، و لازم أذكر أن المحاولات في تقديم المواقف الكوميدية هذي في المقاطع السينمائية تكون awkward أكثر بسبب الانميشن إضافة لكون كتابة المواقف الكوميدية كليشيهية و غير مضحكة إطلاقا، ذكرت من قبل أن انميشن مشاهد الحوارات في المقاطع السينمائية عكس مشاهد الاكشن ما حصلت نفس العناية، ف هل أنا مجنون لما أقول أن أحيانا أضحك على انميشن غريب أكثر من كتابة المواقف الكوميدية؟ (نوعا ما مثل مشهد ضحك Tidux الشهير في FF X و إلي اشتهر مو لأن مضحك فعليا، لكن بسبب الانميشن و كونه موقف مو في مكانه إطلاقا)، و زينوبليد 2 فيها كثير مواقف و مشاهد تحسها out of place تماما

و مو حاب قرارات فريق ال localization في التعامل مع بعض الحوارات، ما في تحريف مؤثر على القصة الرئيسية، و لا في القوائم و الشروحات، شيء طبيعي يصير في تغييرات كثيرة على الحوارات حتى تناسب الثقافة الغربية، لكن هنا فريق الترجمة أخذ إتجاه بعض الحوارات لشيء مخلتف تماما، كوني ألعب بالأصوات اليابانية صار سهل اصطاد هذي التغييرات الغريبة، مثلا في الأصل تورا ينادي ريكس ب ريكس آنيكي (معنى آنيكي أخي الأكبر)، ف من الغريب ترجمتها إلى ريكس-ريكس، ف الطريقة المميزة لما ينادي تورا ريكس صارت أن يكرر إسمه مرتين، هذا طبعا راح يؤثر على ترجمة الحوار إلي بعده -ليش تناديني ب دبل ريكس؟- شنو العذر إلي راح يخليه فريق الترجمة؟، مطلوب من الفريق أن يؤلف شيء مناسب كتغيير إلى الشيء إلي يحذفه، الحوارات إلي تنحذف لأن مغزاها منحرف يتم تأليف شيء أسوأ منها كبديل، و تغييرات "غريبة" كثيرة أخرى لاحظتها

بعد هذا و ذاك راح أقول تبقى زينوبليد 2 من أعظم ألعاب الآربيجي، تمتلك باتل سيستيم ما اتردد لما أقول أن من أفضل 10 أنظمة في تاريخ الجنرا، الموسيقى مذهلة بقدر البوم موسيقى الأول (فعليا و أنا أكتب هذي الأسطر أحد ألحان اللعبة جالس يتكرر في رأسي)، عالم هو من أفضل العوالم إلي ممكن تشوفها في الجنرا، محتوى جانبي عملاق يجاري أو يتفوق على حجم محتوى أضخم الألعاب، و أمتع محتوى جانبي في السلسلة، الكثير من معارك الزعماء الملحمية، تجميع و تطوير البليدز إدمان حقيقي، تصميم البليدز عمل عليه فنانين كبار من داخل و خارج الصناعة، و حتى من ناحية القصة لاحظت أن مستواها يرتفع تدريجيا، التمثيل الصوتي الياباني إحترافي، و اللعبة مليانة مساحات في غاية الجمال و الروعة

الانتقادات إلي ذكرتها ما وقفتني من الاستمتاع باللعبة، خصوصا أن مستواها خارق في معظم النواحي، و حتى سلبياتها تقدر تتعود على تغاضيها، في النهاية قد أفضلها حتى على الأول بسبب الجيم بلاي الخارق فيها و إلي يتفوق على الأول بكثير، ف أتمنى إلي مترددين في شرائها، يشتروها، يمكن ننتظر سنوات قبل ما نحصل JRPG بنفس عظمتها و بنفس السكوب العملاق.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
حوالي 15 ساعة و في شابتر 3 حاليا، لفل الشخصيات من 22-25

أنا واقع في حب هذي اللعبة! الباتل سيستم على وجه الخصوص حاجة مش طبيعية! حتى بعد حوالي 15 ساعة يتم تقديم خصائص إضافية "مؤثرة جدا" و شرح كثير من الأمور الي لازم تراعيها لما ترسم إستراتيجية معركة، آخر شيء تم تقديمه لي هو ال Chain Attacks، هذا شيء ادماني، يعطيك شعور مماثل لشعور لعب لعبة اركيدية تحطم فيها أرقام قياسية (فعليا حتى صوت إلي يعلق على انجازك عنده نبرة مماثلة للأصوات في ألعاب/أجهزة الاركيد)، عاد تحطيم أرقام قياسية مش بمعنى نقاط، بل تحطيم رقمك في مجموع الدامج إلي تسببه للعدو بعد نهاية الكومبو، بس كلما تخطط لرقم أعلى، كلما صار شيء مهم تحط بالك إلى تشكيلة البليدز الموجودة عند كل شخصية، و ال element الخاص بها طبعا، و الترتيب مهم أيضا، أعتقد أعلى رقم وصلته حتى الآن هو حوالي 20,000 (إذا ما نسيت صفر) قبل ما يصير للوحش overkill لول

اللعبة هذي جدا عظيمة، بدأ يزداد حبي لعالم اللعبة بعدما قضيت في وقت أكثر و شفت المزيد من المناطق فيه، بدأت اتعود على قوانين استكشافه، مثلا مستوى ارتفاع الغيوم إلي يسمح لك توصل لمناطق ما كنت تقدر توصل لها، و يمنعك من الوصول لمناطق كنت تقدر توصل لها، طبعا مو بشكل دائما لأن تقدر تعتبره مثل المد و الجزر، يتحرك بإستمرار، و شيء ثاني تحتاج لقدرات معينة بمستوى معين تكون موجودة عند بليدز معينة حتى تتخطى بعض العوائق، مثلا شجرة تسد الطريق، شبك يسد مدخل كهف، هذي تحتاج قدرات معينة بمستوى معين من البليدز عشان تمر من خلالها، ف عشان تستكشف العالم 100% تحتاج لهذي القدرات، و حتى ميكانيكيات محددة تحتاج لهذي القدرات عشان تفعيلها، مثل القفز العالي "جدا" حتى تصعد من سطح ارض منخفضة جدا لهضبة عالية جدا مثلا، ف بدل الفاست ترافل، تستخدم مثل هذي الأشياء

كالعادة مونوليث من الفرق القليلة إلي تهتم بالتصميم الفعلي لعالم اللعبة من حيث اللفل ديزاين، حتى ما يكون جميل فقط، لكن ممتع في التجوال و ما يسبب إزعاج بكثرة ال invisible barriers مثلا، أو كثرة ال dead ends، حتى مع ضخامة العالم لكن شفت أن الدنجنز أيضا تم الإهتمام بها، ف هي كبيرة و تقدم تحدي ممتاز، زينوبليد الأولى و الثانية من الألعاب إلي مفهوم ال overworld و ال dungeons فيها شيء مختلف فعليا، ف هم يتداخلون مع بعض بشكل تام، كيف يعني؟ العالم مليان مساحات مصممة كأنها مرحلة كاملة (دنجن) غير مغلقة و متصلة بالعالم ك أي مساحة أخرى، هذي المساحات ممكن يكون هدفك الرئيسي في الكويست هو الوصول لآخر نقطة في واحدة منها، فعليا هي تقدم كل ما يقدمه الدنجن الفعلي، تدرج صعوبة الأعداء و توزيعهم بشكل مناسب فيه، صناديق و آيتمز موزعة، و زعماء كذلك، لكن مثل الجزء الأول، فيها الكثير من الدنجنز المغلقة و الكبيرة، العمل على كل هذي المساحات لابد أن كان صعب و شاق، لذلك لابد من وجود أخطاء تصميمية طفيفة هنا و هناك في اللفل ديزاين، ف أكثر من مرة أعلق في بعض الأماكن بدون وجود منفذ للعودة، هي غالبا مناطق مو مصممة عشان يتجول فيها اللاعب، لكن أنا من النوع إلي يحشر أنفه في كل مساحة تلفت نظره لول، طبعا تقدر تستخدم الفاست ترافل و تخرج من المأزق، بشكل عام عالم اللعبة في غاية الروعة، بس لا زلت أنتظر مناطق تخليني متعلق فيها عاطفيا و تلصق في ذاكرتي بشدة مثل مناطق الأول من أمثال منطقة Satorl Marsh و Eryth Sea و غيرها، ما أدري شنو السبب بس ذيك المناطق اتموسفيرية و فيها سحر غريب يجبرك تذكرها طويلا، يمكن أحتاج اقضي وقت اطول في المناطق..

حتى الآن معظم جوانب اللعبة عاجبتني بنفس قدر أو أكثر من حبي لها في الجزء الأول، ما عدا بعض الأشياء منها بارتي الشخصيات، لحد الآن لا زلت أفضل شخصيات الأول، حتى قصصيا أول شابترات الأول كانت تحمل أحداث محمسة أكثر، بارتي شخصيات الأول انضج بشكل عام، مو فقط من الناحية العمرية، لكن حتى ك تصرفات، متابعة ذيك الشخصيات و هي تتفاعل مع بعضها كان ممتع أكثر كنتيجة، أعتقد مشكلة الثاني تكمن في كونه يستعير من كليشيهات كثير من الأعمال القصصية اليابانية الموجهة للمراهقين، إلي مطلع عليها بكثرة راح يحس بهذا الشيء، ما راح اكذب، تضايقني في غالب الحالات و اتجاهلها في أحيان أخرى، لازم اتعايش مع حقيقة أن القصة مكتوبة حتى تكون موجهة للمراهقين بالدرجة الأولى، الشخصيات و نوعية حواراتهم كذلك، شخصيات أكثر تعقيدا ممكن ما تنال اعجابهم (بصراحة ما أعرف كيف رأي المراهقين في هذي الأشياء، غادرت مرحلة المراهقة من سنوات ف صعب أفهم هذا بنفسي)، ألعاب الآربيجي إلي نزلت في التسعينات و في العقد الماضي، كانت تستعيرها بشكل أقل أو تكون خالية تماما منها، فقط رغبات اللاعبين في هذا العمر تغيرت

على السريع راح أذكر بعض الكليشيهات أو ال tropes إلي اذكرها و إلي حتما راح تشوف منها الكثير في زينوبليد 2، ف هي مليانة منها و أكثر من الأجزاء الماضية بشكل جدا ملحوظ، أمثلة منها لكن لا حصر : مواقف إحراجات بين البطل و بنت معينة و لو بسبب سوء فهم، بنت تظهر بشكل لطيف و ضعيف لكن في الواقع تحمل قوة خارقة جدا، مهما ظهر البطل ك nobody في البداية لكن لازم يحاولون يخلونك تحس أن كل شيء يتعلق مصيره في البطل و أن الكل عنده تطلعات له سواءا أعداء أو حلفاء، العدو لما يواجه البطل لازم يمدحه بشكل غير مباشر -شيء مثل : ما هذه النظرة؟ ما هذا الإصرار؟- حتى لو نعته بالضعيف في البداية، البطل يخرج قوة بدون إدراك و من حوله يدركون معناها و يعلقون عليها -لديه القوة الفلانية؟!- و البطل يرد عليه/م : عن شنو تتكلم؟، يرافق البطل بنت أو أكثر و يكونون عبارة عن ال boosts بالنسبة له -مثل تشجيعه، التعليق أو الانبهار من قوته، يحتاجوا مساعدته بإستمرار، و التعليق على تهوره، و القلق عليه و الخ..-، شخصية البطل مندفع و متهور و شجاع و يعمل أشياء مذهلة في نظر الآخرين بدون ما يدرك احيانا و ما يتراجع في القتال حتى لو أصحابه حذروه، و الكثير من الكليشيهات الأخرى..

نقطة أخرى و هي أن الحس الفكاهي سيء، و المواقف إلي مفترض تكون كوميدية + المواقف الكليشيهية تخليني أحيانا أحس إني awkward، خصوصا لما أحد يشوفني و أنا العب لول، و لازم أذكر أن المحاولات في تقديم المواقف الكوميدية هذي في المقاطع السينمائية تكون awkward أكثر بسبب الانميشن إضافة لكون كتابة المواقف الكوميدية كليشيهية و غير مضحكة إطلاقا، ذكرت من قبل أن انميشن مشاهد الحوارات في المقاطع السينمائية عكس مشاهد الاكشن ما حصلت نفس العناية، ف هل أنا مجنون لما أقول أن أحيانا أضحك على انميشن غريب أكثر من كتابة المواقف الكوميدية؟ (نوعا ما مثل مشهد ضحك Tidux الشهير في FF X و إلي اشتهر مو لأن مضحك فعليا، لكن بسبب الانميشن و كونه موقف مو في مكانه إطلاقا)، و زينوبليد 2 فيها كثير مواقف و مشاهد تحسها out of place تماما

و مو حاب قرارات فريق ال localization في التعامل مع بعض الحوارات، ما في تحريف مؤثر على القصة الرئيسية، و لا في القوائم و الشروحات، شيء طبيعي يصير في تغييرات كثيرة على الحوارات حتى تناسب الثقافة الغربية، لكن هنا فريق الترجمة أخذ إتجاه بعض الحوارات لشيء مخلتف تماما، كوني ألعب بالأصوات اليابانية صار سهل اصطاد هذي التغييرات الغريبة، مثلا في الأصل تورا ينادي ريكس ب ريكس آنيكي (معنى آنيكي أخي الأكبر)، ف من الغريب ترجمتها إلى ريكس-ريكس، ف الطريقة المميزة لما ينادي تورا ريكس صارت أن يكرر إسمه مرتين، هذا طبعا راح يؤثر على ترجمة الحوار إلي بعده -ليش تناديني ب دبل ريكس؟- شنو العذر إلي راح يخليه فريق الترجمة؟، مطلوب من الفريق أن يؤلف شيء مناسب كتغيير إلى الشيء إلي يحذفه، الحوارات إلي تنحذف لأن مغزاها منحرف يتم تأليف شيء أسوأ منها كبديل، و تغييرات "غريبة" كثيرة أخرى لاحظتها

بعد هذا و ذاك راح أقول تبقى زينوبليد 2 من أعظم ألعاب الآربيجي، تمتلك باتل سيستيم ما اتردد لما أقول أن من أفضل 10 أنظمة في تاريخ الجنرا، الموسيقى مذهلة بقدر البوم موسيقى الأول (فعليا و أنا أكتب هذي الأسطر أحد ألحان اللعبة جالس يتكرر في رأسي)، عالم هو من أفضل العوالم إلي ممكن تشوفها في الجنرا، محتوى جانبي عملاق يجاري أو يتفوق على حجم محتوى أضخم الألعاب، و أمتع محتوى جانبي في السلسلة، الكثير من معارك الزعماء الملحمية، تجميع و تطوير البليدز إدمان حقيقي، تصميم البليدز عمل عليه فنانين كبار من داخل و خارج الصناعة، و حتى من ناحية القصة لاحظت أن مستواها يرتفع تدريجيا، التمثيل الصوتي الياباني إحترافي، و اللعبة مليانة مساحات في غاية الجمال و الروعة

الانتقادات إلي ذكرتها ما وقفتني من الاستمتاع باللعبة، خصوصا أن مستواها خارق في معظم النواحي، و حتى سلبياتها تقدر تتعود على تغاضيها، في النهاية قد أفضلها حتى على الأول بسبب الجيم بلاي الخارق فيها و إلي يتفوق على الأول بكثير، ف أتمنى إلي مترددين في شرائها، يشتروها، يمكن ننتظر سنوات قبل ما نحصل JRPG بنفس عظمتها و بنفس السكوب العملاق.

حسين احد انتقادات اللعبه من ناحية القصة وتقديمها ان بيرتفع نسقها بالنصف الثاني ، الفصول الاول فعلا مليانه كليشيهات ولو ان الحس الكوميدي السامج الي فيها يضحكني :emoji_grin:
 

mario0o

True Gamer
1516537767497.jpg

ونبدأ مغامرة جديدة :emoji_heart_eyes:
 

Zero_IYAD

True Gamer
@Zero_IYAD يلا وانا ببدأ باللعبة اليوم
شكلها مغامرة طويلة واطول من زيلدا
أوه! يللا شي ممتاز نمشي فيها سوا, كم ساعة و راح أبدأها إن شاء الله.
و يس شكلها مغامرة من نوع +120 ساعة.
و أعتقد @hussien-11 بدأها من يومين و لسة في بداياتها, فبيكون شي رهيب نتشارك الانطباعات أول بأول.
هلا اياد ..

- مافي سبويلرات بالموضوع ماعدا رد فيه صور متقدمة من اللعبه .. لو تقدر تتجاهل اي صوره تمر عليك .. او انك تدخل على اللعبه بدون ما تقرا الموضوع ، وتسال اذا مانت فاهم شي ان شاء الله ما راح نقصر معاك .. اول لعبة لك من زينوبليد ؟
- الاداء الياباني بدون تفكير ..
- بقوائم اللعبه تحصل قسم خاص بالاكسبانشين باس ، لحد الان نزلت اضافتين ، الاولى من بدايه اللعبه عباره عن ادوات مفيدة ، والثانيه عدد من الكويستات بتتوفر لك بفصول معينه لما توصلها ..

وانا متحمس لانطباعاتك .. استمتع !
شكراً إبراهيم على إجابة أسئلتي.
ثاني Xenoblade ألعبها.
أخذت Xenoblade Chronicles على الـNew 3DS XL لما اشتريته و سحرتني بشكل كامل! عانيت إلى أن فهمت نظام القتال و استمتعت فيه جداً لاحقاً, و صعوبة اللعبة بكم نقطة كانت هستيرية, لكن قدرت أختمها و أنهي يلي يهمني من المهام الجانبية في 80 ساعة.
فعلياً عندي Xenobalde X على الـWii U, لكن ما جاءت فرصة ألعبها و انطباعات اللاعبين قتلت أي حماس إني أجربها.. أخي الأصغر حط فيها 80 ساعة و تململ منها و تركها قرب النهاية.

راح أتعامل مع الموضوع بنفس الطريقة يلي تعاملت فيها مع موضوع BotW, أكتب انطباعاتي أول بأول و أنزل الأسئلة باستمرار.
للأسف أنا مش بفترة عطلة, فراح يكون تقدمي بطيء جداً في اللعبة, و يا الله أحصّل 3 ساعات يومياً بأحسن الأحوال.
 
التعديل الأخير:

Lyn

Hardcore Gamer
على السريع راح أذكر بعض الكليشيهات أو ال tropes إلي اذكرها و إلي حتما راح تشوف منها الكثير في زينوبليد 2، ف هي مليانة منها و أكثر من الأجزاء الماضية بشكل جدا ملحوظ، أمثلة منها لكن لا حصر : مواقف إحراجات بين البطل و بنت معينة و لو بسبب سوء فهم، بنت تظهر بشكل لطيف و ضعيف لكن في الواقع تحمل قوة خارقة جدا، مهما ظهر البطل ك nobody في البداية لكن لازم يحاولون يخلونك تحس أن كل شيء يتعلق مصيره في البطل و أن الكل عنده تطلعات له سواءا أعداء أو حلفاء، العدو لما يواجه البطل لازم يمدحه بشكل غير مباشر -شيء مثل : ما هذه النظرة؟ ما هذا الإصرار؟- حتى لو نعته بالضعيف في البداية، البطل يخرج قوة بدون إدراك و من حوله يدركون معناها و يعلقون عليها -لديه القوة الفلانية؟!- و البطل يرد عليه/م : عن شنو تتكلم؟، يرافق البطل بنت أو أكثر و يكونون عبارة عن ال boosts بالنسبة له -مثل تشجيعه، التعليق أو الانبهار من قوته، يحتاجوا مساعدته بإستمرار، و التعليق على تهوره، و القلق عليه و الخ..-، شخصية البطل مندفع و متهور و شجاع و يعمل أشياء مذهلة في نظر الآخرين بدون ما يدرك احيانا و ما يتراجع في القتال حتى لو أصحابه حذروه، و الكثير من الكليشيهات الأخرى..

اتفق تماماً, بس برضه أغلب هذي الكليشيهات ألقاها في كل الJRPGs فخلاص ماصارت تأثر :emoji_disappointed: بس هي هذي مشكلتي الوحيدة مع اللعبة, القصة راح تتحسن بشكل كبير بعد التشابتر الرابع, ماأبغى أفصل زيادة عشان سبويلرز بس أشوفها مبينة أفضل حتى من الجزء الأول, حيكون فيه تطور لشخصيات كثيرة -ماعدا ريكس/بايرا :emoji_rolling_eyes:-... بس المشكلة ريكس شخصيته سطحية ومستفزة لأبعد حد واللي قاهرني انه القصة والlore ممتازين جداً بس لأنها من عيون البطل ريكس يخليها تبان انها بسيطة وشونين. يعني صحيح شولك شخصيته عادية وممكن تكون جيدة في بعض المواقف بس أفضل بكثير من ريكس! المهم مع اني خلصت اللعبة بس ناويه على البوست جيم وحالياً أحاول أكمل باقي الأشياء اللي فاتتني بس يعجبني أقرأ انطباعات أكثر عن اللعبة لأني حبيتها أكثر مما كنت أتوقع.
 
التعديل الأخير:

I B R A

Super Moderator
مشرف
حسين @titanfall هو انت رديت عليا او انا بدات اتوهم ، لاني اذكر اني قريت رد اخر لك بس ما كملته مع الحوسه الي عندي :emoji_grin:

المهم انا مش بصدد الدفاع عن قصة اللعبه ، بالعكس القصة مكسيد على لسان المراجعين ، البعض شافها افضل من الاولى ، البعض قسمها لنصفين ، فصل اول سيء واخر ممتاز ، والبعض الاخر كرها بسبب التقديم الطفولي !
لذلك مش متفاجئ من تفاوت الاراء ، لكن شخصيا اشوف فيه فرق بين القصة وسردها - مثل ما ذكرت بالصفحات السابقة - القصة بالاعمال الفنية والكتابه قد تكون ممتازه لكن السرد يخونها ، والعكس صحيح بعض الالعاب قصتها مبتذله لكن سردها ممتازه جدا ، الشيء هنا يعتمد بشكل كبير على الاسلوب المتبع !
تعجبني تحليلات @Okami اختصرت منظور القصة بجملة بسيطة ، عكسي انا دايمآ اطولها وهي قصيرة لول .. القصة في زينوبليد تقدر تشوفها بمنظورين ، منظور مبتذل ومنظور اخر ناضج اكثر ، رؤيتك للقصة عن طريق ريكس وبيرا ، بيعطيها صبغة طفولية احيانا تصبح مزعجة ، اتفق مع حسين في انتقاداته بخصوص كليشيهات اللعبه واحب اضيف ان القصة الرومانسية - من اول نظرة - بين ريكس وبيرا مش مبرره ابدا الا انها تحاول تكسب تعاطف فئة معينة من الجمهور ، الرومانسية في زينوبليد الاولى كانت ناضجة ، حب شولك لفيورا له اسبابه ، حتى تصاعد العلاقه بين ميليا وشولك جاء بطريقة ناضجة !
لكن بعيد عن البارتي ، كونسبت قصة زينوبليد الثانية ، انضج ، افضل ، واعمق ، وبالمراحل الاخيره من القصة اللعبه بتقدم تويستات بالامانة اقوى من اي شيء صار في زينوبليد الاولى ، تاكد ان القصة نفسها هنا مش مبتذله وبناءها عميق ومختلف عن اي لعبه اخرى صدرت هذه السنة او السنوات السابقة باستثناء اوتوماتا ! لكن مرة اخرى السرد قد يخونها !

الالبوم الموسيقي في زينوبليد ٢ Playlist حقيقي ، البوم متكامل ، متنوع ، وكل معزوفة حرفيا منفردة عن الاخر ، الشيء الي يخلني افضلها على الاولى ان هنا الموسيقى دائما تفاجئك بستايلها ، الاوستات الي تجي في المقاطع السينمائية حرفيا تعملقوا فيها طاقم ميتسودا ، ميتسودا قال ان عينه دمعت في ال session اثناء تسجيل الموسيقى !!!! ما ينلام ، لاحظ ان بعض الاعمال المشاهد والعوالم تشيل الموسيقى في زينوبليد العكس ، الموسيقى تخلي العالم اكثر ستايليش ، الموسيقى تخلي المشاهد محزنه اكثر ، سعيدة او حماسية ، الباتل سيستم من جهة هو الاخر عليه اجماع حقيقي ، الباتل سيستم عميق جدا لدرجة حتى عند البوست جيم وانا اتعلم استراتجيات جديدة ، امس قاعد اواجه يونيك مونستر بليفيل ١٣٠ ، وانا ٨٠ ، مع كل مواجهة اقرب اهزمه لاني قاعد اغير بالبارتي ، الادوات ، والاكسسوارات ، هذي من الالعاب الي ما تعتمد بشكل كبير على ال Grind ، فيه اشخاص قتلوا يونيك مونستر بالكونتر اتاك فقط ، فيه اشخاص قتلوا يونيك مونستر بتشاين اتاك واحد بعد دقائق بسيط ، وغيرها الكثير من التنوع ، قد جات لعبة اربي جي بهذا العمق ؟ اممم ما اذكر بصراحة !

--

أوه! يللا شي ممتاز نمشي فيها سوا, كم ساعة و راح أبدأها إن شاء الله.
و يس شكلها مغامرة من نوع +120 ساعة.
و أعتقد @hussien-11 بدأها من يومين و لسة في بداياتها, فبيكون شي رهيب نتشارك الانطباعات أول بأول.

شكراً إبراهيم على إجابة أسئلتي.
ثاني Xenoblade ألعبها.
أخذت Xenoblade Chronicles على الـNew 3DS XL لما اشتريته و سحرتني بشكل كامل! عانيت إلى أن فهمت نظام القتال و استمتعت فيه جداً لاحقاً, و صعوبة اللعبة بكم نقطة كانت هستيرية, لكن قدرت أختمها و أنهي يلي يهمني من المهام الجانبية في 80 ساعة.
فعلياً عندي Xenobalde X على الـWii U, لكن ما جاءت فرصة ألعبها و انطباعات اللاعبين قتلت أي حماس إني أجربها.. أخي الأصغر حط فيها 80 ساعة و تململ منها و تركها قرب النهاية.

راح أتعامل مع الموضوع بنفس الطريقة يلي تعاملت فيها مع موضوع BotW, أكتب انطباعاتي أول بأول و أنزل الأسئلة باستمرار.
للأسف أنا مش بفترة عطلة, فراح يكون تقدمي بطيء جداً في اللعبة, و يا الله أحصّل 3 ساعات يومياً بأحسن الأحوال.

العفو ، يس يس اذكر انطباعاتك في موضوع بريث اوف ذا وايلد ، من هايلايت موضوعها الرسمي :emoji_grin:
شيء ممتاز انك لعبت الاولى ، بتخلي تجربة الجزء الثاني اجمل ..

ننتظر انطباعاتك باستمرار ، وطبعا زي ما قلت @hussien-11 ، كمان احب اضيف @nightmare13 و المختفي اكرم @T ! D U S X ، اشخاص اثروا الموضوع ببدايته وننتظرهم يكملوا التجربه معانا مع بقية الشباب طبعا !
 

Zixmar

True Gamer
@Zero_IYAD انصحك تقرا ردود ابراهيم عن شرح امور بنظام القتال صراحة خلتني افهم موضوعها بشكل اسرع بكثير، اللعبة ماتشرحلك اياه كويس.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
@Zero_IYAD انصحك تقرا ردود ابراهيم عن شرح امور بنظام القتال صراحة خلتني افهم موضوعها بشكل اسرع بكثير، اللعبة ماتشرحلك اياه كويس.

شكرا فهد ، حطيت الرد في الصفحة الاولى من الموضوع لاي واحد يبغى يطلع عليه بشكل اسهل !

@Zero_IYAD اياد لو حبيت تسوي زي موضوع بريث اوف ذا وايلد وتنزل اسئلة باستمرار ان شاء الله بنجاوبك ، خذ الامور على مهلك وانتظر تجربة اعمق من الجزء الاول ، اعمق ترى العبارة الالطف من اصعب :emoji_grin::emoji_grin:
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
التحديث الأخير هو لـ إضافات السيزن باس فقط و لا فيه شيء للمساكين الي ما اشتروه مثلي؟

و هل تحديث الخريطة الجديد عدلها بطريقة قابلة للإستعمال الادمي، ما لعبتها من ديسيمبر الماضي.@@
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
التحديث الأخير هو لـ إضافات السيزن باس فقط و لا فيه شيء للمساكين الي ما اشتروه مثلي؟

و هل تحديث الخريطة الجديد عدلها بطريقة قابلة للإستعمال الادمي، ما لعبتها من ديسيمبر الماضي.@@

الباتش من التحديث موجه للكل ، تعديلات الخريطة سابقا ، الاصوات وغيرها
الكويستات والايتمز من السيزون باس !
 
  • Like
Reactions: Tia

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الباتش من التحديث موجه للكل ، تعديلات الخريطة سابقا ، الاصوات وغيرها
الكويستات والايتمز من السيزون باس !

كنت راح اشتري السيزن باس لكن قلت اصبر لحتى اشوف طبيعة الاضافة القصصية و اقرر وقتها. لكن كلامك ان الباتش شامل للاصوات و الخريطة و تعديلات اخرى مريح و يشجعك ترجع لها.
 

titanfall

Tarnished
حسين @titanfall هو انت رديت عليا او انا بدات اتوهم ، لاني اذكر اني قريت رد اخر لك بس ما كملته مع الحوسه الي عندي :emoji_grin:

المهم انا مش بصدد الدفاع عن قصة اللعبه ، بالعكس القصة مكسيد على لسان المراجعين ، البعض شافها افضل من الاولى ، البعض قسمها لنصفين ، فصل اول سيء واخر ممتاز ، والبعض الاخر كرها بسبب التقديم الطفولي !
لذلك مش متفاجئ من تفاوت الاراء ، لكن شخصيا اشوف فيه فرق بين القصة وسردها - مثل ما ذكرت بالصفحات السابقة - القصة بالاعمال الفنية والكتابه قد تكون ممتازه لكن السرد يخونها ، والعكس صحيح بعض الالعاب قصتها مبتذله لكن سردها ممتازه جدا ، الشيء هنا يعتمد بشكل كبير على الاسلوب المتبع !
تعجبني تحليلات @Okami اختصرت منظور القصة بجملة بسيطة ، عكسي انا دايمآ اطولها وهي قصيرة لول .. القصة في زينوبليد تقدر تشوفها بمنظورين ، منظور مبتذل ومنظور اخر ناضج اكثر ، رؤيتك للقصة عن طريق ريكس وبيرا ، بيعطيها صبغة طفولية احيانا تصبح مزعجة ، اتفق مع حسين في انتقاداته بخصوص كليشيهات اللعبه واحب اضيف ان القصة الرومانسية - من اول نظرة - بين ريكس وبيرا مش مبرره ابدا الا انها تحاول تكسب تعاطف فئة معينة من الجمهور ، الرومانسية في زينوبليد الاولى كانت ناضجة ، حب شولك لفيورا له اسبابه ، حتى تصاعد العلاقه بين ميليا وشولك جاء بطريقة ناضجة !
لكن بعيد عن البارتي ، كونسبت قصة زينوبليد الثانية ، انضج ، افضل ، واعمق ، وبالمراحل الاخيره من القصة اللعبه بتقدم تويستات بالامانة اقوى من اي شيء صار في زينوبليد الاولى ، تاكد ان القصة نفسها هنا مش مبتذله وبناءها عميق ومختلف عن اي لعبه اخرى صدرت هذه السنة او السنوات السابقة باستثناء اوتوماتا ! لكن مرة اخرى السرد قد يخونها !

الالبوم الموسيقي في زينوبليد ٢ Playlist حقيقي ، البوم متكامل ، متنوع ، وكل معزوفة حرفيا منفردة عن الاخر ، الشيء الي يخلني افضلها على الاولى ان هنا الموسيقى دائما تفاجئك بستايلها ، الاوستات الي تجي في المقاطع السينمائية حرفيا تعملقوا فيها طاقم ميتسودا ، ميتسودا قال ان عينه دمعت في ال session اثناء تسجيل الموسيقى !!!! ما ينلام ، لاحظ ان بعض الاعمال المشاهد والعوالم تشيل الموسيقى في زينوبليد العكس ، الموسيقى تخلي العالم اكثر ستايليش ، الموسيقى تخلي المشاهد محزنه اكثر ، سعيدة او حماسية ، الباتل سيستم من جهة هو الاخر عليه اجماع حقيقي ، الباتل سيستم عميق جدا لدرجة حتى عند البوست جيم وانا اتعلم استراتجيات جديدة ، امس قاعد اواجه يونيك مونستر بليفيل ١٣٠ ، وانا ٨٠ ، مع كل مواجهة اقرب اهزمه لاني قاعد اغير بالبارتي ، الادوات ، والاكسسوارات ، هذي من الالعاب الي ما تعتمد بشكل كبير على ال Grind ، فيه اشخاص قتلوا يونيك مونستر بالكونتر اتاك فقط ، فيه اشخاص قتلوا يونيك مونستر بتشاين اتاك واحد بعد دقائق بسيط ، وغيرها الكثير من التنوع ، قد جات لعبة اربي جي بهذا العمق ؟ اممم ما اذكر بصراحة !

--



العفو ، يس يس اذكر انطباعاتك في موضوع بريث اوف ذا وايلد ، من هايلايت موضوعها الرسمي :emoji_grin:
شيء ممتاز انك لعبت الاولى ، بتخلي تجربة الجزء الثاني اجمل ..

ننتظر انطباعاتك باستمرار ، وطبعا زي ما قلت @hussien-11 ، كمان احب اضيف @nightmare13 و المختفي اكرم @T ! D U S X ، اشخاص اثروا الموضوع ببدايته وننتظرهم يكملوا التجربه معانا مع بقية الشباب طبعا !
صح كتبت رد عليك لكن حذفته لعدة أسباب، أولها أن كان أطول من اللازم، ثانيا لأن حسيت ان فيه كثير من التكرار لكلامي السابق عن اللعبة، ثالثا الفقرة الأخيرة ما صغتها بشكل جيد و كنت أخاف يسوء فهم بعض الشباب و يعتقدوا أن أقصد ألعاب ما كنت اقصدها ^^

كلامك عن القصة يحمسني إلى ما هو قادم، أنا في كل الأحوال حتى لو ما تحسنت القصة ف ما أقدر أوقف لعب، ادمنت اللعبة بصراحة و ما في عودة من ذلك، هذي لعبة بمحتوى عملاق بحيث أن متعتها ما تعتمد على قوة قصتها فقط، عندها أشياء أكثر بكثير من ذلك، ف أنا أثق بكلامك أن القصة راح تتحسن لاحقا، وقتها اللعبة العظيمة راح تصير أعظم بكثير
 

hako 11

Casual Gamer
السلام عليكم أنا لاعب جديد في هذه السلسلة لكنني من محبي ألعاب ال rpg طبعا الياباني أو الغربي وصراحة بحط انطباعي وأيضا بعض الأسئلة اليوم أكملت تقريبا 41 ساعة وانا في بداية الشابتر الخامس (هل انا مستعجل أو ماشي صح جاوبوني ؟) اللعبة ماتتوصف من جمالها وإدماني عليها بشكل خرافي فعلا ثاني اجمل لعبة في السنة بعد زيلدا أنا حاليا لفيلي (40) وابغى تفيدوني ايش أسرع طريقة لرفع الليفل ابغى اخلص الشابتر الخامس وأنا اقل شي فوق ال 50 وبس الي عندو نصائح أو شي اتمنى يشاركني وشاكر لكم هذا الموضوع الجميل جدا والي يوميا اشيك عليه دمتم بصحة وعافية .
 

titanfall

Tarnished
في ملاحظة أتمنى باقي الشباب إلي بدأوا اللعبة للتو ينتبهوا لها، زينوبليد 2 مثل ما نعرف الباتل سيستم فيها مختلف كثير عن الأجزاء الماضية مع بعض الأشياء المشتركة بينهم، لا تلعب بنفس أسلوب لعبك في الجزء الأول أو X، لأن ما ينفع هنا، راح تقدر تقتل الوحوش لكن راح تحتاج وقت أطول بكثير من الوقت إلي كنت راح تحتاجه لو لعبت بأسلوب صحيح

ف الشيء إلي لاحظته في لعبي أن أصغر معركة مع الوحوش إلي تتجول في العالم تكون طويلة، في الجزء الأول لما أعمل جريندنج أقدر أقتل وحش في نفس لفلي بأقل من نصف دقيقة، في الثاني أحتاج أضعاف هذا الوقت، عرفت أن في خطأ في أسلوب لعبي بعدما قارنت، اليوم قضيت ساعات حتى أدرس الباتل سيستم و أشوف شنو أقدر اسوي بالخصائص المتوفرة عندي حاليا، و اكتشفت أن أسلوب لعبي كان خاطئ تماما

بعدها قضيت وقت أركب كومبوهات مختلفة، كنت أستخدم السبيشال بشكل عشوائي، و خلني أقول أن تركيب الكومبوهات شيء مجنون! ما تعرف شنو ممكن ينتج عن الكومبو إلي جالس تجهز له، ترمي لفل 1 من الحرارة ثم لفل 2 من سبيشال ماء و أخيرا لفل 3 من الحرارة مرة أخرى و بووم! هذا كومبو رائع يسبب إنفجار دخاني و دامج قد يتجاوز ال 10,000 إعتمادا على لفل الشخصيات و العدو، حتى الآن أتقنت عدة كومبوهات مختلفة، بمجرد ما بدأت جنون تركيب الكومبوهات صارت القتالات سريعة لدرجة أن ما ألحق أجهز الكومبو الثاني أحيانا و إلا الوحش مات، أقوى الوحوش إلي بمستوى لفلي ما تصمد حتى تحصل كومبو ثالث و لا حتى زعماء، بدون ما أستخدم ال chain attacks حتى لول، و طبعا متعة المعارك و أهمية التخطيط ارتفعت كثير، ما تعرف شنو الاحتمالات إلي ينتج عنها خلط الكومبو هذا قبل ما تجرب و تنبهر من النتيجة، إعتمادا على نوع العناصر إلي تدمجها و البليدز راح تنتج ضربة نهائية مختلفة بتأثيرها، و يعتمد هذا على التفكير بإحتمالات منطقية لما تختار العناصر إلي تمزجها، لحسن الحظ في قائمة تظهر أعلى الشاشة تساعدك في التفكير في خيارك القادم بعد كل عنصر

لا زلت في الشابتر الثالث، بعض الشباب كانوا يشكون في كونها اللعبة الأقل طموحا في السلسلة، لكن هذا مو صحيح، واضح أن اللعبة حصلت ميزانية محترمة و تم العمل عليها لفترة طويلة و بمجهودات هائلة، أول ثلاث شابترات لوحدهم فيهم مجموع 65+ مقطع سينمائي! بدون ذكر أن العديد من المقاطع السينمائية فيها جهد كبير، سكوب اللعبة و العالم أضخم بكثير من الجزء الأول، الألبوم الموسيقي ضخم، 95% من حوارات القصة الرئيسية تكون بتمثيل صوتي و بمقاطع سينمائية و ما تعتمد على مربعات النص إلا نادرا، بإختصار هذي إنجاز آخر من مونوليث.
 

Zero_IYAD

True Gamer
العفو ، يس يس اذكر انطباعاتك في موضوع بريث اوف ذا وايلد ، من هايلايت موضوعها الرسمي :emoji_grin:
شيء ممتاز انك لعبت الاولى ، بتخلي تجربة الجزء الثاني اجمل ..

ننتظر انطباعاتك باستمرار ، وطبعا زي ما قلت @hussien-11 ، كمان احب اضيف @nightmare13 و المختفي اكرم @T ! D U S X ، اشخاص اثروا الموضوع ببدايته وننتظرهم يكملوا التجربه معانا مع بقية الشباب طبعا !

@Zero_IYAD انصحك تقرا ردود ابراهيم عن شرح امور بنظام القتال صراحة خلتني افهم موضوعها بشكل اسرع بكثير، اللعبة ماتشرحلك اياه كويس.

شكرا فهد ، حطيت الرد في الصفحة الاولى من الموضوع لاي واحد يبغى يطلع عليه بشكل اسهل !

@Zero_IYAD اياد لو حبيت تسوي زي موضوع بريث اوف ذا وايلد وتنزل اسئلة باستمرار ان شاء الله بنجاوبك ، خذ الامور على مهلك وانتظر تجربة اعمق من الجزء الاول ، اعمق ترى العبارة الالطف من اصعب :emoji_grin::emoji_grin:
شكراً على النصائح يا أصدقاء ^_^
للأسف أمس اضطريت أناوب بشكل مفاجيء, فالليلة و غداً إن شاء الله عندي تفرغ كامل للعبة و أبدأها على مهل.

أعود بالانطباعات بمشيئة الله : )
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
السلام عليكم أنا لاعب جديد في هذه السلسلة لكنني من محبي ألعاب ال rpg طبعا الياباني أو الغربي وصراحة بحط انطباعي وأيضا بعض الأسئلة اليوم أكملت تقريبا 41 ساعة وانا في بداية الشابتر الخامس (هل انا مستعجل أو ماشي صح جاوبوني ؟) اللعبة ماتتوصف من جمالها وإدماني عليها بشكل خرافي فعلا ثاني اجمل لعبة في السنة بعد زيلدا أنا حاليا لفيلي (40) وابغى تفيدوني ايش أسرع طريقة لرفع الليفل ابغى اخلص الشابتر الخامس وأنا اقل شي فوق ال 50 وبس الي عندو نصائح أو شي اتمنى يشاركني وشاكر لكم هذا الموضوع الجميل جدا والي يوميا اشيك عليه دمتم بصحة وعافية .

وعليكم السلام .. حياك اخوي
المتوسط ٨٠ ساعة لانهاء القصة بدون ما تتعمق بالمحتوى الجانبي ، انا اشوف لو تاخذ بريك صغير من القصة ، تعمل سايد كويست ، تحاول تطلع رير بليدز ، او تسوي المهمات الجانبية الخاصة بالبليدز ، تطور شجرة الافينتي - مفيدة جدا - ، تطور كمان بوبي ، وتستكشف المناطق السرية للعالم ..
اسرع طريقة للتلفيل المهمات الرئيسية ، السايد كويست وقتال اليونيك مونسترز .. نصيحتي لك انك تعطي المحتوى الجانبي حقه !

--

في ملاحظة أتمنى باقي الشباب إلي بدأوا اللعبة للتو ينتبهوا لها، زينوبليد 2 مثل ما نعرف الباتل سيستم فيها مختلف كثير عن الأجزاء الماضية مع بعض الأشياء المشتركة بينهم، لا تلعب بنفس أسلوب لعبك في الجزء الأول أو X، لأن ما ينفع هنا، راح تقدر تقتل الوحوش لكن راح تحتاج وقت أطول بكثير من الوقت إلي كنت راح تحتاجه لو لعبت بأسلوب صحيح

ف الشيء إلي لاحظته في لعبي أن أصغر معركة مع الوحوش إلي تتجول في العالم تكون طويلة، في الجزء الأول لما أعمل جريندنج أقدر أقتل وحش في نفس لفلي بأقل من نصف دقيقة، في الثاني أحتاج أضعاف هذا الوقت، عرفت أن في خطأ في أسلوب لعبي بعدما قارنت، اليوم قضيت ساعات حتى أدرس الباتل سيستم و أشوف شنو أقدر اسوي بالخصائص المتوفرة عندي حاليا، و اكتشفت أن أسلوب لعبي كان خاطئ تماما

بعدها قضيت وقت أركب كومبوهات مختلفة، كنت أستخدم السبيشال بشكل عشوائي، و خلني أقول أن تركيب الكومبوهات شيء مجنون! ما تعرف شنو ممكن ينتج عن الكومبو إلي جالس تجهز له، ترمي لفل 1 من الحرارة ثم لفل 2 من سبيشال ماء و أخيرا لفل 3 من الحرارة مرة أخرى و بووم! هذا كومبو رائع يسبب إنفجار دخاني و دامج قد يتجاوز ال 10,000 إعتمادا على لفل الشخصيات و العدو، حتى الآن أتقنت عدة كومبوهات مختلفة، بمجرد ما بدأت جنون تركيب الكومبوهات صارت القتالات سريعة لدرجة أن ما ألحق أجهز الكومبو الثاني أحيانا و إلا الوحش مات، أقوى الوحوش إلي بمستوى لفلي ما تصمد حتى تحصل كومبو ثالث و لا حتى زعماء، بدون ما أستخدم ال chain attacks حتى لول، و طبعا متعة المعارك و أهمية التخطيط ارتفعت كثير، ما تعرف شنو الاحتمالات إلي ينتج عنها خلط الكومبو هذا قبل ما تجرب و تنبهر من النتيجة، إعتمادا على نوع العناصر إلي تدمجها و البليدز راح تنتج ضربة نهائية مختلفة بتأثيرها، و يعتمد هذا على التفكير بإحتمالات منطقية لما تختار العناصر إلي تمزجها، لحسن الحظ في قائمة تظهر أعلى الشاشة تساعدك في التفكير في خيارك القادم بعد كل عنصر

لا زلت في الشابتر الثالث، بعض الشباب كانوا يشكون في كونها اللعبة الأقل طموحا في السلسلة، لكن هذا مو صحيح، واضح أن اللعبة حصلت ميزانية محترمة و تم العمل عليها لفترة طويلة و بمجهودات هائلة، أول ثلاث شابترات لوحدهم فيهم مجموع 65+ مقطع سينمائي! بدون ذكر أن العديد من المقاطع السينمائية فيها جهد كبير، سكوب اللعبة و العالم أضخم بكثير من الجزء الأول، الألبوم الموسيقي ضخم، 95% من حوارات القصة الرئيسية تكون بتمثيل صوتي و بمقاطع سينمائية و ما تعتمد على مربعات النص إلا نادرا، بإختصار هذي إنجاز آخر من مونوليث.


انا اعرف ان الكومبوهات الي عملتها وحدها كفيله بانها تخلي الباتل سيستم افضل من الجزء الاول بس لسه انت ما شفت حاجه :emoji_grin:

هذا لسه جزء من جمالية الباتل سيستم ، الي عملته اسمه البليد كومبو ، فاضي لك الدريفر كومبو ، والفيوجن كومبو ، وبعدها تطبيق التشاين اتاك ، التشاين اتاك مختلف عن الاول وفيها عمق افضل ، كل ما تطبق البليد كومبو كل ما تزيد فرصك بعمل تشاين اتاك بدامج اكبر ، اعلى دامج ممكن توصل له ٩ مليون !

بعدين يا حسين لا تحذف كلامك المكرر لول ، انا لي ١٣ صفحة قاعد اكرر كلامي ، عن روعة نظام القتال ، الموسيقى والعوالم ، ترى التكرار يعلم الشطار :emoji_grin::emoji_grin:
قريت بردك السابق كيف ان الموسيقى تتفوق على اي لعبه صدرت هذا السنة ، من ضمنهم بريث اوف ذا وايلد ، بيرسونا ٥ اذا ما خانتني الذاكرة ، كلام مثل كذا حرام يروح في مهب الرياح :emoji_grin:


--

Screen_Shot_2018_01_22_at_5_30_37_PM.png


شخص في gamefaqs عمل اعلى دامج للتشاين اتاك بدون ما يستخدم الاوربز ، الجماعة ذولي مادري لوين رايحين ..

حسب ما فهمت استعان ب luck تبع تورا ، وصله ل 887 , فعل التشاين اتاك لما الوحش كان بحالة ال toppled لدامج اعلى ، استخدم بليدز اصحاب الدامج الاكبر ، واستخدم اكسسوار ال Burst symbol على كل شخصية ، طبعا الاكسسوار هذا يعمل دامج عالي في بداية التشاين اتاك وطبعا بدون الاوربز بتكون مفيدة طالما انت بتعمل بس جولة واحدة من التشاين اتاك ..

كوزموس من البليدز الي دامجها عنيف بالتشاين اتاك لو سويت البيلد المناسب لها !
 

GamingDotAE

Hardcore Gamer
وعليكم السلام .. حياك اخوي
المتوسط ٨٠ ساعة لانهاء القصة بدون ما تتعمق بالمحتوى الجانبي ، انا اشوف لو تاخذ بريك صغير من القصة ، تعمل سايد كويست ، تحاول تطلع رير بليدز ، او تسوي المهمات الجانبية الخاصة بالبليدز ، تطور شجرة الافينتي - مفيدة جدا - ، تطور كمان بوبي ، وتستكشف المناطق السرية للعالم ..
اسرع طريقة للتلفيل المهمات الرئيسية ، السايد كويست وقتال اليونيك مونسترز .. نصيحتي لك انك تعطي المحتوى الجانبي حقه !

--




انا اعرف ان الكومبوهات الي عملتها وحدها كفيله بانها تخلي الباتل سيستم افضل من الجزء الاول بس لسه انت ما شفت حاجه :emoji_grin:

هذا لسه جزء من جمالية الباتل سيستم ، الي عملته اسمه البليد كومبو ، فاضي لك الدريفر كومبو ، والفيوجن كومبو ، وبعدها تطبيق التشاين اتاك ، التشاين اتاك مختلف عن الاول وفيها عمق افضل ، كل ما تطبق البليد كومبو كل ما تزيد فرصك بعمل تشاين اتاك بدامج اكبر ، اعلى دامج ممكن توصل له ٩ مليون !

بعدين يا حسين لا تحذف كلامك المكرر لول ، انا لي ١٣ صفحة قاعد اكرر كلامي ، عن روعة نظام القتال ، الموسيقى والعوالم ، ترى التكرار يعلم الشطار :emoji_grin::emoji_grin:
قريت بردك السابق كيف ان الموسيقى تتفوق على اي لعبه صدرت هذا السنة ، من ضمنهم بريث اوف ذا وايلد ، بيرسونا ٥ اذا ما خانتني الذاكرة ، كلام مثل كذا حرام يروح في مهب الرياح :emoji_grin:


--

Screen_Shot_2018_01_22_at_5_30_37_PM.png


شخص في gamefaqs عمل اعلى دامج للتشاين اتاك بدون ما يستخدم الاوربز ، الجماعة ذولي مادري لوين رايحين ..

حسب ما فهمت استعان ب luck تبع تورا ، وصله ل 887 , فعل التشاين اتاك لما الوحش كان بحالة ال toppled لدامج اعلى ، استخدم بليدز اصحاب الدامج الاكبر ، واستخدم اكسسوار ال Burst symbol على كل شخصية ، طبعا الاكسسوار هذا يعمل دامج عالي في بداية التشاين اتاك وطبعا بدون الاوربز بتكون مفيدة طالما انت بتعمل بس جولة واحدة من التشاين اتاك ..

كوزموس من البليدز الي دامجها عنيف بالتشاين اتاك لو سويت البيلد المناسب لها !

وانا الي كنت فرحان بالسبع ملايين دامج :(
مجانين
 

sol-bad

True Gamer
وعليكم السلام .. حياك اخوي
المتوسط ٨٠ ساعة لانهاء القصة بدون ما تتعمق بالمحتوى الجانبي ، انا اشوف لو تاخذ بريك صغير من القصة ، تعمل سايد كويست ، تحاول تطلع رير بليدز ، او تسوي المهمات الجانبية الخاصة بالبليدز ، تطور شجرة الافينتي - مفيدة جدا - ، تطور كمان بوبي ، وتستكشف المناطق السرية للعالم ..
اسرع طريقة للتلفيل المهمات الرئيسية ، السايد كويست وقتال اليونيك مونسترز .. نصيحتي لك انك تعطي المحتوى الجانبي حقه !

--




انا اعرف ان الكومبوهات الي عملتها وحدها كفيله بانها تخلي الباتل سيستم افضل من الجزء الاول بس لسه انت ما شفت حاجه :emoji_grin:

هذا لسه جزء من جمالية الباتل سيستم ، الي عملته اسمه البليد كومبو ، فاضي لك الدريفر كومبو ، والفيوجن كومبو ، وبعدها تطبيق التشاين اتاك ، التشاين اتاك مختلف عن الاول وفيها عمق افضل ، كل ما تطبق البليد كومبو كل ما تزيد فرصك بعمل تشاين اتاك بدامج اكبر ، اعلى دامج ممكن توصل له ٩ مليون !

بعدين يا حسين لا تحذف كلامك المكرر لول ، انا لي ١٣ صفحة قاعد اكرر كلامي ، عن روعة نظام القتال ، الموسيقى والعوالم ، ترى التكرار يعلم الشطار :emoji_grin::emoji_grin:
قريت بردك السابق كيف ان الموسيقى تتفوق على اي لعبه صدرت هذا السنة ، من ضمنهم بريث اوف ذا وايلد ، بيرسونا ٥ اذا ما خانتني الذاكرة ، كلام مثل كذا حرام يروح في مهب الرياح :emoji_grin:


--

Screen_Shot_2018_01_22_at_5_30_37_PM.png


شخص في gamefaqs عمل اعلى دامج للتشاين اتاك بدون ما يستخدم الاوربز ، الجماعة ذولي مادري لوين رايحين ..

حسب ما فهمت استعان ب luck تبع تورا ، وصله ل 887 , فعل التشاين اتاك لما الوحش كان بحالة ال toppled لدامج اعلى ، استخدم بليدز اصحاب الدامج الاكبر ، واستخدم اكسسوار ال Burst symbol على كل شخصية ، طبعا الاكسسوار هذا يعمل دامج عالي في بداية التشاين اتاك وطبعا بدون الاوربز بتكون مفيدة طالما انت بتعمل بس جولة واحدة من التشاين اتاك ..

كوزموس من البليدز الي دامجها عنيف بالتشاين اتاك لو سويت البيلد المناسب لها !
:emoji_anguished:
 
أعلى