hits counter

أول جيمبلاي من Street Fighter V

hussien-11

Senior Content Specialist
[video=youtube;cY2Z8gKYycI]https://www.youtube.com/watch?v=cY2Z8gKYycI[/video]

ريو ضد تشن-لي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..

حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.
 

Zixmar

True Gamer
بكل امانة راضي تماما بعد اللي شفته بالديمو، انا متحمس جدا.
 

LegendaryK

True Gamer
اممممم حلوة

بس في شغلات احس مالها داعي كعادة كابكوم وفلسفتهم الزايدة في الاضافات وفي شغلات بسيطة داون قريد عن 4

مثلا مسكة شون لي الثانية بستريت4 احلى بكثير والمبالغة في المؤثرات بالحركات الخاصة مالها داعي

المفروض تكون اخف بالحركات الخاصة ويخلو المبالغات بالمؤثرات لحركات السوبر والالترا فقط
 

W.W.W

True Gamer
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..

حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.

اخيرا اقتنعت ؟

طول عمري العب اجزاء مورتال كومبات , هي السلسله القتال الوحيد الي تحاول تبتكر حتى لو فشلت , الاصدار الاخير العاشر اذكر انت كنت تقول انها لا جديد عن التاسع , روح شوف ستريت فايتر5 وتكن7 حالهم الحين

على الاقل مورتال كومبات العاشر فيها نقله رسوميه معقوله + بيئه تفاعليه جديده + نظام قتالي متوسع وتشكل 3 خيارات لكل المقاتلين (وواحد منهم اسلحه بيضاء) والمزيد والمزيد حتى الشخصيات وملابسها تتغير , وهذا ونحن لسه ما ندري عن طور الاستوري
 
التعديل الأخير:

NO1

Banned
لاحظت بأنك تقدر تنتقل من مكان لمكان في الحلبة
مثل ديد اور الايف
 

Dmck

True Gamer
نعم ستريت فايتر 5 وتكن 7 رسوميا متواضعات جدا .... وخصوصا موديلز شخصيات
هل يمكن السبب في ارتفاع تكلفة تطوير في هذا الجيل !!!

ومن ناحية جيم بلي ميكانيك
لسى ما عدنا فكرة واضحة لكن اضافة سوبر بار وكارد بريك جييدة ومتطلع لاضافات الاخرى
وفية حاجة ثانية مهمة ممكن نشوف روستور جديد بما انة احداث الخامس شكلها بعد ثالث
واونو وعد شخصيات سف 5 بتكون يوونيك ومختلفة كثير عن بعض ( مثل اختلاف ثيرد سترايك !! )
 

ZIBIT

True Gamer
مظهر اللعبة عاجبني الان و متأكد في النسخة النهائية حتطلع احلى (زي ما صار في ستريت فايتر 4).

بخصوص النقلة بينها و بين ستريت فايتر 4، لا ننسى انه ستريت فايتر 4 جات بعد انقطاع طويل جداً منذ ستريت فايتر ثيرد سترايك ثنائية الابعاد فلا تتوقعوا نفس القفزة الرسومية في الجزء الخامس.

ميكانيكيات القتال الجديدة حيكون لها تأثير عميق يبان تأثيره على الجيمبلاي الاحترافي اكثر من انه يكون سبلاشي و ما حيبان لاي احد يشوف تريلرات اللعبة.

ارى انها حتكون افضل لعبة قتالية وقت ما تنزل.
 

Zixmar

True Gamer
ارى انها حتكون افضل لعبة قتالية وقت ما تنزل.

لول، بدري جدا جدا جدا على هالجملة يارجل المفروض حتى ماتفكر تقولها.
 

ZIBIT

True Gamer
انا كتبت "انا ارى" انها حتكون افضل لعبة قتالية.
الضمير عائد علي انا و ماحد له الحق يحد من رأيي.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
obama-not-bad.jpg


ماني متوقع اضافات و تجديد بكبر نقلة الرابع مثلاً لان واضح من تعليقات المطور سابقاً انا ما كان لهم نية يعملوا جزء جديد في اي وقت قريب و سوني اقتعتهم بطريقة ما فواضح انه جزء جديد لغرض جزء جديد فقط و مرقم حتى يكون وطئ موضوع الحصرية اقوى و كون ستريت فايتر الان تغرد خارج السرب في الجنرى حقها الان ما تقدر تطالبهم باعادة الطبخة فعلاً.

عدى عن ذلك التوجه الفني عاجبني و يذكرني بثيم التسعينات لسبب ما و طالع نوستالجيك و التسعينات للفوز :sunglasses:
 

AAH3:16

True Gamer
اتوقع سبب المستوى التقني المتواضع

هو ان اللعبة لعبة جيل اول من عمر الجهاز

فطبيعي اللعبة ماراح تكون بذيك القوة

كمثال شوفو الفرق بين تكن تاج 1 وتكن 4 فرق خيالي بغض النظر عن المستوى
 

DEMON

True Gamer
عاجبني اللي شفته، كشخص قضى وقت طويل جدا يلعب الرابع، متحمس عالأخير، بعد ما شاهدت التريلر رحت أدور الأركيد ستيك :")
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
من ناحية مظهر اللعبة، أنا ما عجبتني الصور اللي تسربت، لكن... الفيديو جودته تعيسة جداً، ما يصلح للحكم
 

dro

Versus XIII Epic
نبغى فيديو اوضح :no_mouth:
 

Random

True Gamer
قول عني اعمى... لكن ما اشوفها نسخة جديدة من ستريت فايتر 4

jPBmWp7.gif
 

Black JK

True Gamer
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..

حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.

حسين انت قاعد تحكم على حاجة Pre-alpha من الصعيدين الرسومي والجيمبلاي، اصلاً كلامك هذا عن الجيمبلاي بهذه الطريقة يوضح قد ايش معرفتك محدودة بالعاب القتال، اي لاعب محترف ومخضرم راح يلاحظ اختلافات كبيرة في الجيمبلاي بين هذا الجزء والأجزاء السابقة بمشاهدة العرض:

وجود الـ Guard Crush ووضيفتها انك تكسر صد الخصم هاذي ماعمرها صارت بأجزاء السلسلة الرئيسية
وجود Just Frame Defense وهي انك تصد الضربة بطريقة انك تاخذ عليها فريم ادفانتج وهاذي ايضاً ما كانت موجودة في الأجزاء السابقة
نظام Activation جديد للعناصر مختلف عن السوبر، لو تلاحظ تشن لي عندها قدره مائية وتسوي فيها ضربات خاصة عن طريقها وايضا ريو عنده قدرة كهربائية، وهاذي حاجة جديدة كلياً في السلسلة وانا شبه متأكد انك بإمكانك تختار عناصر اخرى في النسخة النهائية زي النار والهواء ما بين الشخصيات وراح يعطيك بعد اكبر في الجيمبلاي
هاذي الحاجات اللي لاحظها كميونتي العاب القتال من مشاهدة العرض فقط، من يدري ايش عند كابكوم ايضاً بما يخص الجيمبلاي في اللعبة

كلامك عن العاب القتال انها موجهه لجمهور محدد هو صحيح تماماً وايضاً هو المطلوب، فاكر الكارثة اللي صارت لـ Street Fighter X Tekken لما كابكوم حاولت تجيب جمهور اكبر على حساب الجيمبلاي واكلتها على رأسها، فالتركيز على جمهور العاب القتال بشكل اساسي هو خيار موفق واشكرهم عليه. اللي تطلبه يا حسين هو سلخ كامل لما كانت عليه اللعبة خاصة انك تذكر ساكوراي بأن يهتم بالكونسبت وما يحب تقييده بحدود الجنرا، وصراحة انا ما أعتبر سماش لعبة من ضمن جنرا القتال اصلاً، بل اعتبرها لعبة رويال جماعية مثل ما قلت.

للأسف اغلب الردود هنا تنم عن جهل كامل لأساسيات ألعاب القتال، الكل يطلب نقلة نوعية ضخمة مع عدم معرفتهم انه طلب هاذي النقلة جداً صعب، فا ألعاب القتال حساسة جداً من ناحية الجيمبلاي خطأ واحد وممكن تنتهي بلعبة مكسورة صعب تصليحها مثل ما صار مع Street Fighter X Tekken لأن الأساس تبعها خرب، لهذا اغلب الشركات تسوي ما يسمى بالـ Arcade Tests في اليابان واللي صارت مع العاب كثيرة جداً زي تكن 7 في اكتوبر الماضي وراح يكون لها تست اخر في فبراير ايضاً

وايضاً حاجة مهمة لازم تعرفها، لا تحكم على اي لعبة حتى بعد إصدارها لأن اي تغيير بسيط ممكن يحول اللعبة كاملة إلى شيء جبار او إلى شيء فاشل
 
التعديل الأخير:

The True Hardcore

Hardcore Gamer
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..

حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.

اخ حسين مع احترامي لك الشديد و انك ناقد ممتاز للالعاب . الا اني اراك بعيد كل البعد عن العاب القتال بتصريحك هدا .
نينتندو او ساكوراي ما لهم اي حق في التكلم عن العاب القتال . الا ادا اعتبرت سماش لعبة قتال احترافية .
ستريت فايتر الخامس قفزة كبيرة في السلسة و اللي ما يلاحظ التغيير فهو غير مختص في العاب الفايت .
الجزء هدا اقرب للثيرد سترايك من ناحية الانيميشن و رسم الشخصيات . اما الجيمبلاي فهو جديد كليا و ليس فقط عداد الانتقام اللي تغير . الحركات تغيرت و هناك لينكات جديدة للشخصيات و كومبوهات جديدة ايضا .
الصراحة متفائل خير في هدا الجزء . حاجة وحدة لاحظتها البطئ . لازم يسرعوا اللعب و يغيروا hud السيئ اللي اشبه بالتكين السادس .
 

Super Shadow

True Gamer
تعليقي: بصراحة اللعبة طالعة كأنها أحد النسخ الجديدة لستريت فايتر4! يعني معقول نقلة جيل و الشيء الوحيد الي اختلف هو عداد الانتقام هذا ؟ فقط ؟ فقطططط ؟ حتى الرسوميات ما هي مبهرة أبداً و لا أحسها نقلة حتى..

حتى على صعيد الجيمبلاي... أحس ألعاب القتال قاعدة تحشر نفسها مع جمهور محدد فقط و تتحول إلى عناوين niche بصورة غريبة، أتذكر مقابلة مع ساكوراي قبل فترة كان يقول فيها انه يفضل يشتغل على الكونسبت من أجل التجديد و الابتكار بدلاً من التقيد بحدود الجنرا ( و هكذا وُلدت سوبر سماش بمبدأ و مفهوم مختلف )، و لذلك هو يعتبر لعبته "باتل رويال جماعية" و ليس فقط "لعبة قتال"، و لهذا دايماً تشوف ينوع و يجيب modes و أفكار غريبة
مورتال كومبات أيضاً تعجبني من هالناحية أحياناً.

نفس الانطباع هنا و كنت متوقع ها الشي من أول تريلر انكشف ، ماني شايف قفزة كبيرة بينها و بين الجزء الرابع

بالنسبة لسوبر سماش فهو يعتمد على تسمية الشخص نفسه ، سوبر سماش بشكل عام قتالية و جماعية في نفس الوقت و مش وحدة من اثنين ، اذا كانت هي لعبة جماعية فللعلم الناس تسوي عليها بطولات مع ضمن ألعاب القتال

اخيرا اقتنعت ؟

طول عمري العب اجزاء مورتال كومبات , هي السلسله القتال الوحيد الي تحاول تبتكر حتى لو فشلت , الاصدار الاخير العاشر اذكر انت كنت تقول انها لا جديد عن التاسع , روح شوف ستريت فايتر5 وتكن7 حالهم الحين

على الاقل مورتال كومبات العاشر فيها نقله رسوميه معقوله + بيئه تفاعليه جديده + نظام قتالي متوسع وتشكل 3 خيارات لكل المقاتلين (وواحد منهم اسلحه بيضاء) والمزيد والمزيد حتى الشخصيات وملابسها تتغير , وهذا ونحن لسه ما ندري عن طور الاستوري

ما أقدر أوافق أكثر ، مورتال كومبات بصراحة حسيتها قفزة كبيرة للجيل الجديد و آخر جزء كان جبار جدا

أتمنى أن روستر الشخصيات يكون ممتاز و ما يشلون حد من الجزء الماضي :(

نينتندو او ساكوراي ما لهم اي حق في التكلم عن العاب القتال . الا ادا اعتبرت سماش لعبة قتال احترافية .

و على أي أساس مالهم حق ؟ الواحد يقدر يرد بنفس منطقكم و يقول أنتو تجهلون عن سوبر سماش و ما تعرفون الكثير ، فعلا لعبة احترافية و هذا مافي مجال للنقاش

لكن الفرق أن سماش ممكن تنلعب كلعبة جماعية أكثر من كونها لعبة قتال و اللاعبين مخيرين أنهم يلعبونها بالشكل الي يريحهم
 
التعديل الأخير:

Black JK

True Gamer
بالنسبة لسوبر سماش فهو يعتمد على تسمية الشخص نفسه ، سوبر سماش بشكل عام قتالية و جماعية في نفس الوقت و مش وحدة من اثنين ، اذا كانت هي لعبة جماعية فللعلم الناس تسوي عليها بطولات مع ضمن ألعاب القتال

لعبة سماش مش لعبة قتالية، سماش نفسها ما تحتوي ولا ذرة من اساسيات العاب القتال، السبب انها في البطولات انه الفانز دخلوها وحطوا عليها قوانين العاب القتال مثل منع استخدام الأيتمز، 2 ستوك لكل لاعب، استخدام بعض المراحل المعينة فقط... و مشت معهم، ولا هي اصلاً تعتبر لعبة باتل رويال جماعية

و على أي أساس مالهم حق ؟ الواحد يقدر يرد بنفس منطقكم و يقول أنتو تجهلون عن سوبر سماش و ما تعرفون الكثير ، فعلا لعبة احترافية و هذا مافي مجال للنقاش

محد قال انه سماش مش لعبة احترافية، نقطة الحديث هنا هل سماش تعتبر من جنرا العاب القتال او لا؟ ساكوراي بنفسه صرح انه سماش مش لعبة قتال، فكيف يكون معاه حق انه يتكلم في جنرا العاب القتال؟
 

Gamer-89

Banned
تحمست مع الفيديو ، شكلي أبشري نسخة الفيتا .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين انت قاعد تحكم على حاجة Pre-alpha من الصعيدين الرسومي والجيمبلاي، اصلاً كلامك هذا عن الجيمبلاي بهذه الطريقة يوضح قد ايش معرفتك محدودة بالعاب القتال، اي لاعب محترف ومخضرم راح يلاحظ اختلافات كبيرة في الجيمبلاي بين هذا الجزء والأجزاء السابقة بمشاهدة العرض:

اخ حسين مع احترامي لك الشديد و انك ناقد ممتاز للالعاب . الا اني اراك بعيد كل البعد عن العاب القتال بتصريحك هدا .

معرفتي بألعاب القتال ليست محدودة، قد لا تكون عميقة للغاية مثل البعض لكنني أعرف و أفهم نظم اقتال فيها جيداً ( و كل الشكر لحسون DMCK )، لكن يبدو انتوا تنظروا للمسألة بنظرة محدودة و مقيدة و ليس العكس، طول ما انتوا تفكروا بألعال القتال كمجتمع منعزل عن المجتمع الخارجي طول ما ألعاب القتال رح تستمر في التراجع و التقهقر أكثر فأكثر، شخصياً أنا ما أعتبر التعديلات على سستم الفايت كفاية "نهائياً" و لا أعتبرها تغييرات ضخمة بل هي تغييرات safe تخاطب نفس الجمهور الذي يتقلص و سيتقلص أكثر لعبة عن أخرى، هي تشبه التعديلات على نظام لعبة الكورة السنوية، انت كمحترف يتغير لعبك و طريقة تعاملك مع اللعبة بفضلها لكن اللاعب العادي يتفرج و يقول : ايش القصة ؟ مش هذي نفس اللعبة ؟

القيود في جنرا الفايتنج تخلي المطورين ما يفكروا خارج الصندوق و لا يسووا أشياء creative، ليش ما في تفاعل أكبر بين البيئة و بين المقاتلين ؟ ليش ما فيه أي نوع من الفيزيائية المحترمة في اللعبة ؟ احنا وصلنا لجيل جديد و قدرات الأجهزة صارت جبارة جداً، يا أخي فكر كيف تستغل هالقدرات بتعديلات جذرية أو شبه جذرية، و لو خايف هالتعديلات تؤثر سلباً على الـ competitions، خلي خيار موجود لإغلاقها

صراحة انا ما أعتبر سماش لعبة من ضمن جنرا القتال اصلاً، بل اعتبرها لعبة رويال جماعية مثل ما قلت.

لكنها خلقت مجتمع تنافسي ناجح تلعب فيه بدون آيتمز مع اختيار الـstages الي ما فيها جيمكس إجمالاً، و كل الكريتفتي فيها ما منعت وجود كوميونتي محترم لها.

نينتندو او ساكوراي ما لهم اي حق في التكلم عن العاب القتال . الا ادا اعتبرت سماش لعبة قتال احترافية .

معليش بس على أي أساس مصمم عملاق مثل ساكوراي ما عنده الحق و انت عندك الحق ؟ انت تفهم في تصميم الألعاب أكثر من ساكوراي ؟ بالعكس أنا أوافقه في تفكيره 100%، و هذا التفكير في الأساس هو الي خلى سماش لعبة مبتكرة و مختلفة عن ألعاب القتال الأخرى، تقدر تلعبها بشكل تنافسي و تقدر تلعبها كلعبة حفلات.
 

Super Shadow

True Gamer
لعبة سماش مش لعبة قتالية، سماش نفسها ما تحتوي ولا ذرة من اساسيات العاب القتال، السبب انها في البطولات انه الفانز دخلوها وحطوا عليها قوانين العاب القتال مثل منع استخدام الأيتمز، 2 ستوك لكل لاعب، استخدام بعض المراحل المعينة فقط... و مشت معهم، ولا هي اصلاً تعتبر لعبة باتل رويال جماعية​

مدري شو تعريفك لألعاب القتال ، مش لازم اللعبة تكون 2 دي أو 3 دي و يكون في شخصيتين عشان نعتبرها لعبة قتالية ، ليش اللعبة الفلانية تعتبر "قتالية"؟ لأن في طاقم شخصيات و يتقاتلون مع بعضهم بغض النظر عن المحرك الي تستخدمه ، مش معناته عشانهم حطوا أيتمز و ساحات تفاعلية اللعبة صارت "جماعية" فقط لا غير ، و مثل ما قلت سماش ممكن تنلعب على حسب رغبة اللاعبين و لا تنسى أن في تصميم أوميغا لكل مرحلة مع اضافة طور فور غلوري في طور الأون لاين ، بالمختصر اللعبة عادي تنلعب كلعبة قتالية حالها حال لعبة أخرى و اذا أنت تشوفها مش لعبة قتالية فهذا شأنك أنت

محد قال انه سماش مش لعبة احترافية، نقطة الحديث هنا هل سماش تعتبر من جنرا العاب القتال او لا؟ ساكوراي بنفسه صرح انه سماش مش لعبة قتال، فكيف يكون معاه حق انه يتكلم في جنرا العاب القتال؟​

لأنها تنلعب معظم الأوقات كلعبة جماعية بس هذا مش معناته أنها ما تنلعب كلعبة قتال كذلك و ذكرت العناصر الي ممكن تخليها لعبة قتالية ، اذا هو ماله حق يتكلم فاللعبة خذت تقاييم أعلى من سلسلة ستريت فايتر 4 بأكملها بغض النظر عن توجه اللعبة
 

Black JK

True Gamer
معرفتي بألعاب القتال ليست محدودة، قد لا تكون عميقة للغاية مثل البعض لكنني أعرف و أفهم نظم اقتال فيها جيداً ( و كل الشكر لحسون DMCK )، لكن يبدو انتوا تنظروا للمسألة بنظرة محدودة و مقيدة و ليس العكس، طول ما انتوا تفكروا بألعال القتال كمجتمع منعزل عن المجتمع الخارجي طول ما ألعاب القتال رح تستمر في التراجع و التقهقر أكثر فأكثر، شخصياً أنا ما أعتبر التعديلات على سستم الفايت كفاية "نهائياً" و لا أعتبرها تغييرات ضخمة بل هي تغييرات safe تخاطب نفس الجمهور الذي يتقلص و سيتقلص أكثر لعبة عن أخرى، هي تشبه التعديلات على نظام لعبة الكورة السنوية، انت كمحترف يتغير لعبك و طريقة تعاملك مع اللعبة بفضلها لكن اللاعب العادي يتفرج و يقول : ايش القصة ؟ مش هذي نفس اللعبة ؟

القيود في جنرا الفايتنج تخلي المطورين ما يفكروا خارج الصندوق و لا يسووا أشياء creative، ليش ما في تفاعل أكبر بين البيئة و بين المقاتلين ؟ ليش ما فيه أي نوع من الفيزيائية المحترمة في اللعبة ؟ احنا وصلنا لجيل جديد و قدرات الأجهزة صارت جبارة جداً، يا أخي فكر كيف تستغل هالقدرات بتعديلات جذرية أو شبه جذرية، و لو خايف هالتعديلات تؤثر سلباً على الـ competitions، خلي خيار موجود لإغلاقها

حسين انت نسيت حاجة مهمة جداً في العاب القتال وهي كونها العاب إحترافية، لا مكان للكاجوالز واللاعبين العاديين اللي ما يقدرون يشوفون الفرق بين الجزء هذا والأجزاء الأخرى بما انك تنظر للعبة بهذه الطريقة، وكما ذكرت سابقاً اللعبة لاتزال في طور الـ Pre-alpha فليش الإستعجال على الحكم في اللعبة.

ذكرك بإن الجمهور قاعد يتقلص هو كلام خاطئ تماماً، الجمهور قاعد يزداد بشكل اكبر مع صدور لعبة فايتنج جديدة، مش بالشكل الكبير اللي قاعد تتصوره، نظرة بسيطة على عدد المشتركين في بطولات الإيفو السنوية راح يوريك قد ايش العدد يزداد اكثر فأكثر. وذكرك بأن التعديلات اشبه بتعديلات العاب الكره السنوية هو مجحف جداً وما يصدر إلا من شخص جاهل بالجنرا، اذا ما تقدر تشوف التغيرات الكبيرة في هذا الجزء مقارنة بالإجزاء السابقة

اللي قاعدة تسويه كابكوم هو الخيار الصائب تماماً، مخطباتها لجمهور العاب القتال بشكل رئيسي وهذا يظهر بالعرض الأول للعبة لما استعرضوا مشاهد من البطولات، كابكوم تعلمت من غلطتها في Street Fighter X Tekken لما حاولت تستجذب الكاجوالز بطرق رخيصة واللي ما عندهم اي خبرة بأساسيات العاب القتال و بدون إبداء اي احترام لمحترفي الجنرا نفسه وفي النهاية اللعبة فلبت بشكل شنيع، فإهتمامهم الرئيسي لمحبي الجنرا واحترام عقلياتهم بما يخص الأساسيات بألعاب القتال هو الأهم

لكنها خلقت مجتمع تنافسي ناجح تلعب فيه بدون آيتمز مع اختيار الـstages الي ما فيها جيمكس إجمالاً، و كل الكريتفتي فيها ما منعت وجود كوميونتي محترم لها.

كميونتي سماش انخلق بعد وضع العديد من القيود على اللعبة في Melee عن طريق الكومينتي انفسهم، يكفيك انه عدد المراحل اللي مسموح تلعب فيها في Melee هي ثلاث فقط من من نظرة تنافسية، فما اعتقد انه الكريتفيتي لها دخل بالموضوع إلا اذا انت تتكلم عن سماش 4


معليش يا حسين انت تطلب شيء يطلبه اللاعب العادي، واللي انا كلاعب محترف وكثيرين غيري يرفضوه تماماً، وانا اتفهم موقفك لأنك تنظر إلى الجنرا ككل كنظره عادية مش كنظرة واحد شغوف ومحب للجنرا
 

Black JK

True Gamer
مدري شو تعريفك لألعاب القتال ، مش لازم اللعبة تكون 2 دي أو 3 دي و يكون في شخصيتين عشان نعتبرها لعبة قتالية ، ليش اللعبة الفلانية تعتبر "قتالية"؟ لأن في طاقم شخصيات و يتقاتلون مع بعضهم بغض النظر عن المحرك الي تستخدمه ، مش معناته عشانهم حطوا أيتمز و ساحات تفاعلية اللعبة صارت "جماعية" فقط لا غير ، و مثل ما قلت سماش ممكن تنلعب على حسب رغبة اللاعبين و لا تنسى أن في تصميم أوميغا لكل مرحلة مع اضافة طور فور غلوري في طور الأون لاين ، بالمختصر اللعبة عادي تنلعب كلعبة قتالية حالها حال لعبة أخرى و اذا أنت تشوفها مش لعبة قتالية فهذا شأنك أنت



لأنها تنلعب معظم الأوقات كلعبة جماعية بس هذا مش معناته أنها ما تنلعب كلعبة قتال كذلك و ذكرت العناصر الي ممكن تخليها لعبة قتالية ، اذا هو ماله حق يتكلم فاللعبة خذت تقاييم أعلى من سلسلة ستريت فايتر 4 بأكملها بغض النظر عن توجه اللعبة

تعريفي لألعاب القتال، هي اللي تطبق اساسياتها فيها، اي واحد عنده خبرة بالأساسيات يقدر يروح يلعب اي لعبة قتال بشكل احترافي ما دام انه اللعبة نفسها تطبق نفس الإساسيات، لهذا السبب تشوف لاعبي القتال الكبار والمحترفين يقدرون يلعبون اي لعبة قتال بشكل احترافي لأنهم حافظين الأساسيات عن ظهر قلب، اساسيات مهمة مثل Footsies, Frame Trap, Mix up, throw tech, burst, Roman Cancel..

لكن تعال لسماش هل تقدر تطبق نفس الأساسيات فيها؟ لا ابداً فتحتاج انك تتعلم اساسيات سماش نفسها من جديد واللي هي مختلفة تماماً عن الجنرا

ولا ازال مصر على رأيي ان سماش مش لعبة قتال
 

Super Shadow

True Gamer
عريفي لألعاب القتال، هي اللي تطبق اساسياتها فيها، اي واحد عنده خبرة بالأساسيات يقدر يروح يلعب اي لعبة قتال بشكل احترافي ما دام انه اللعبة نفسها تطبق نفس الإساسيات، لهذا السبب تشوف لاعبي القتال الكبار والمحترفين يقدرون يلعبون اي لعبة قتال بشكل احترافي لأنهم حافظين الأساسيات عن ظهر قلب، اساسيات مهمة مثل Footsies, Frame Trap, Mix up, throw tech, burst, Roman Cancel..​

أنت تتكلم عن ألعاب ال2دي بشكل عام و ألعاب ال3دي دي الي ممكن تطبق ها العناصر ، لكنها مش معناتها أن غيرها لازم ما تتسمى ب"لعبة قتال" بس عشان ها العناصر مش موجودة فيها

سماش فيها أساسيات و خواص ممكن تخليها احترافية بشكل كبير و كل شخصية لها مزايا خاص فيها ممكن الواحد يحترف فيها و حتى تعلم أساسيات سماش مش صعبة ، زر حق الحركات و زر حق الضربات العادية و مع هذا فيها أشياء تخلي اللعبة احترافية بشكل كبير

لكن تعال لسماش هل تقدر تطبق نفس الأساسيات فيها؟ لا ابداً فتحتاج انك تتعلم اساسيات سماش نفسها من جديد واللي هي مختلفة تماماً عن الجنرا​

مش لازم تطبق أساسيات ألعاب قتال ال2دي و ال3دي حرفيا عشان تتصنف أنها لعبة قتال ، و دام ها اللعبة بالتحديد تنحط في البطولات جانب الألعاب القتالية الأخرى بالتالي اللعبة فيها مجال أنها تنلعب كلعبة قتال احترافية و هذا لوحده دليل كافي ، و الناس بالبطولات يلعبونها كلعبة احترافية و مش لعب جماعي مع جلسات

ولا ازال مصر على رأيي ان سماش مش لعبة قتال​

مثل ما قلت بالرد السابق "هذا شأنك أنت" اذا ما تعتبرها لعبة قتال ، و هذا ما يغير حقيقة أنك تقدر اللعبة بلعب احترافي و خصوصا أن مثل ما قلت أنك تقدر تلعب مراحل اللعبة بشكل أوميغا أولا و في طور للأون لاين فور غلوري حق اللاعبين المحترفين الي يبون يلعبون بدون أيتمز
 

Zixmar

True Gamer
اللعبة حلوة مثل كذا ومابي شي معين يتغير فيها، ستريت فايتر موجهة للاعبيين المحترفيين فقط مش مثل سماش موجهة للمحترفيين والكاجوالز.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
معليش يا حسين انت تطلب شيء يطلبه اللاعب العادي، واللي انا كلاعب محترف وكثيرين غيري يرفضوه تماماً، وانا اتفهم موقفك لأنك تنظر إلى الجنرا ككل كنظره عادية مش كنظرة واحد شغوف ومحب للجنرا

أحترم وجهة نظرك و أتفهمها تماماً.
 

Zixmar

True Gamer
ولا ازال مصر على رأيي ان سماش مش لعبة قتال

فالنهاية رأيك هذا ماراح يغيّر الفاكت بإنها لعبة قتال.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
اخيرا اقتنعت ؟

طول عمري العب اجزاء مورتال كومبات , هي السلسله القتال الوحيد الي تحاول تبتكر حتى لو فشلت , الاصدار الاخير العاشر اذكر انت كنت تقول انها لا جديد عن التاسع , روح شوف ستريت فايتر5 وتكن7 حالهم الحين

على الاقل مورتال كومبات العاشر فيها نقله رسوميه معقوله + بيئه تفاعليه جديده + نظام قتالي متوسع وتشكل 3 خيارات لكل المقاتلين (وواحد منهم اسلحه بيضاء) والمزيد والمزيد حتى الشخصيات وملابسها تتغير , وهذا ونحن لسه ما ندري عن طور الاستوري

على طاري MK هي اللي فعلاً ما قدمت جديد يذكر، حتى المظهر كان محبط و حقيقةً SF5 فيها تجديد و تحديث اكثر من مك10 و كذلك تكن7.
و البيئة التفاعلية ما في لعبة قتال الا و حطوها اللحين و بصراحة ما عاجبتني من يوم ما بدأ الترند، مزعجة في المبريات و تقدر تقلب عليك الطاولة بشكل عشوائي جداً.
لكن الطريقة الموضوعة فيها هنا في SF5 ممتازة و اخيراً بنشوف لها تطبيق صح عالأقل.
 
أعلى