hits counter

كابكوم: عشاق رزدنت ايفل الأصليين أصبحوا الأن ثلاثينيين وأربعينيين!!

hussien-11

Senior Content Specialist
والدليل؟ عطني لعبة محترمة انتاجيا وبدون قرار اداري خاطيء بالجهاز الصادر عليها وفشلت؟
اذا سوق الربج الياباني اللي هو اكثر شي نيتش بالدنيا خارج اليابان ولما طلعت لعبة محترمة مع انها نيو اي بي مثل ني نو كوني قدمت مستوى ممتاز فيه بالسوق البريطاني
نبض السوق ما ينقاس بالعاب بائسة ورخيصة انتاجيا..ولا اذا كذا حتى العاب الشوتر الكارثية فشلت ولا بنقدر نقول ان جنرا الشوتر يحتضر او ميت..لا تقوللي رفليشن لأنها اولا بورت متأخر وثانيا اعتبرها اقل رعب من لاست اوف اس وماشية اكثر على نمط سلسلة ري الجديدة.

ايه اسف بابا :disappointed:

- ريزدنت ايفل زيرو بالعافية جابت المليون
- ديد سبيس تجاوزت المليون بشوية صغيرة

إذا كانت الألعاب "القائدة" للجنرا هذا حجمها .. فما بالك بالألعاب النيش ؟؟ هالشي يوريك أن جمهور هالألعاب جداً ضئيل عكس ألعاب الشوتر الي كثير تشوف فيها ألعاب تبيع 5 و 7 مليون و أكثر حتى، الفرق بين حجم هذا السوق و ذاك واضح جداً

و مبيعات ريزدنت ايفل زيرو مالها علاقة كبيرة بالجهاز الي صدرت عليه، هذا هي ديد سبيس ما باعت بشكل أفضل على الـ3 و الـ360 مع بعض و علماً أن رتمها أسرع من رتم ريزدنت ايفل القديمة أيضاً

ألعاب الرعب الممتازة كلها فلوبات تجارية هذا الجيل مع كل أسف، إن كان سايلنت هيل شاترد ميموريز أو فاتل فريم4، و سايرن أيضاً ما حققت أي نجاح تجاري يُذكر، و كلهم من أروع التجارب.
 

Veeto

True Gamer
لاست اوف أس ما فيها شيء مُذهل من ناحية الرعب أبداً، و لا هي لعبة رعب صريحة أصلاً و ما أعرف ليش ذكرها باستمرار هنا، لعبة أكشن بلمسات رعب و مختلفة تماماً عن نوعية الألعاب الي نتحدث عنها.

لنفس السبب اللي تنذكر فيه ريزدنت 4 اللي ما فيها شي مذهل من ناحية الرعب ولا هي لعبة رعب صريحة اصلا
 

Veeto

True Gamer
- ريزدنت ايفل زيرو بالعافية جابت المليون
- ديد سبيس تجاوزت المليون بشوية صغيرة

إذا كانت الألعاب "القائدة" للجنرا هذا حجمها .. فما بالك بالألعاب النيش ؟؟ هالشي يوريك أن جمهور هالألعاب جداً ضئيل عكس ألعاب الشوتر الي كثير تشوف فيها ألعاب تبيع 5 و 7 مليون و أكثر حتى، الفرق بين حجم هذا السوق و ذاك واضح جداً

و مبيعات ريزدنت ايفل زيرو مالها علاقة كبيرة بالجهاز الي صدرت عليه، هذا هي ديد سبيس ما باعت بشكل أفضل على الـ3 و الـ360 مع بعض و علماً أن رتمها أسرع من رتم ريزدنت ايفل القديمة أيضاً

ألعاب الرعب الممتازة كلها فلوبات تجارية هذا الجيل مع كل أسف، إن كان سايلنت هيل شاترد ميموريز أو فاتل فريم4، و سايرن أيضاً ما حققت أي نجاح تجاري يُذكر، و كلهم من أروع التجارب.

ارقامك غلط .. ديد سبيس ككل باعت 2 مليون نسخة ونزلت ببداية الجيل .. ديد سبيس 2 .. باعت مليونين في اسبوع الاصدار
السؤال هو لكم تطمح هالشركات .. من هالنوعية من الالعاب .. اذا كانت تطمح لارقام كود .. فهالشركات غبية .. والتغيير اللي سوته EA .. لديد سبيس مثال
خسرت المليونين وخسرت السلسلة .. لما تسوي السلسلة مثل كود بتحتاج تبيعها في نفس الوقت وتتواجه مع جمهور مشابه بتوقيت مشابه

يناير كان شهر قليل التنافسية عنوان بقوة ديد سبيس .. كان مناسب بنوعية مناسب وتنويع مناسب
 

Raulioo

Tarnished
- ريزدنت ايفل زيرو بالعافية جابت المليون
- ديد سبيس تجاوزت المليون بشوية صغيرة

إذا كانت الألعاب "القائدة" للجنرا هذا حجمها .. فما بالك بالألعاب النيش ؟؟ هالشي يوريك أن جمهور هالألعاب جداً ضئيل عكس ألعاب الشوتر الي كثير تشوف فيها ألعاب تبيع 5 و 7 مليون و أكثر حتى، الفرق بين حجم هذا السوق و ذاك واضح جداً

و مبيعات ريزدنت ايفل زيرو مالها علاقة كبيرة بالجهاز الي صدرت عليه، هذا هي ديد سبيس ما باعت بشكل أفضل على الـ3 و الـ360 مع بعض و علماً أن رتمها أسرع من رتم ريزدنت ايفل القديمة أيضاً

ألعاب الرعب الممتازة كلها فلوبات تجارية هذا الجيل مع كل أسف، إن كان سايلنت هيل شاترد ميموريز أو فاتل فريم4، و سايرن أيضاً ما حققت أي نجاح تجاري يُذكر، و كلهم من أروع التجارب.
خطأ..ديد سبيس1 بـ 2010 كانت بايعة 2 مليون وهي نيو آي بي وهذا انجاز كبير !!! و اتضاعفت المبيعات مع الجزء الثاني، ولما حولوها لاكشن بحت بالثالث انخسفت فيها المبيعات..ايش تتوقع الواحد بيستدل من المنحنى هذا ؟
والفان بيس عنصر اساسي جدا بالحسبة طبعا..حصرية على جهاز وحيد و خالي من فانز السلسلة، بالله عليك كيف ممكن تتجاهل هذا؟ اذا كذا خلنا نحسب مبيعات كود عالوي (اللي يملك يوزر بيس فضائي) ونقارنها مع البس3 والـ 360 مثلا :/
هذي ابدا ابدا ابدا ما تظهر اي ومضة من نقاشنا الحالي عن وضع سوق العاب الرعب..وأغلب الالعاب اللي انت ذكرتها ينطبق عليها هالشي.
هذي مجرد تهيؤات كابكوم تعيدها كل فترة بشكل مباشر وغير مباشر بتصريحاتها وشكلها غسلت لك مخك..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لنفس السبب اللي تنذكر فيه ريزدنت 4 اللي ما فيها شي مذهل من ناحية الرعب ولا هي لعبة رعب صريحة اصلا

لا، ريزدنت ايفل فيها أشياء كثيرة مُذهلة من ناحية الرعب، و هي لعبة رعب صريحة

خذ عندك مثلاً أمثلة على الأشياء المرعبة في ريزدنت ايفل4:

- ثيم ريزدنت ايفل4 هو ثيم رعب مشهور في كتب و أفلام الرعب "ثيم المجتمع المتحوّل"
- أبو منشار: يُقتلك بضربة وحدة "يقطع راسك"، اللقطة جداً وحشية و اللاعب ما كان معتاد على أي شيء مُشابه، و صرخته كان تخلع قلبك
- اللعبة ما فيها أعداء humans عاديين زي لاست اوف أس ~__~
- الحشرات الخفية في القلعة، و تهجم عليك بدون أي سابق إنذار و لا أي hint ، هذا ليش اللعبة طول الوقت تحسسك انك overwhelmed، قمة الرعب انك تلعب بلعبة مثل هذي و أعداء يهجموا عليك و يضربوك و انت ما تشوفهم
- في القلعة، اللعبة تحبسك في قفص صغير مع واحد من أقوى الأعداء بدون أدنى سابق إنذار!
- الوحش الأعمى الي يتبعك و يهجم عليك من الصوت و قرع الجرس!
- أكثر من مرة اللعبة تجيبلك وحش صعب و بعدين توصلك لقمة الرعب لما تخليك تواجه منه اثنين مرة وحدة!
- اللعبة كلها - باستثناء أول ساعتين - في الليل، في القرية أجواء الأمطار مع المشاعل و صراخ القرويين و خروج الباراسايت من رؤوسهم كان من أجمل و أروع لحظات الرعب في الألعاب
- الوحش أبو الشوك المحروق الي يهجم عليك في الجزيرة! غير انه الوحش نفسه مُرعب جداً، و اللعبة ما تعطيك أي hint كيف تغلبه و بالبداية تحسه منيع و ما يموت! و أحلى شي يحشروه معاك في مناطق ضيقة علشان يصيبك بالأشواك !XD

هذا غير مستوى التقديم الي كان masterful بكل ما تحمله الكلمة من معنى، الأصوات، و الموسيقى، و كل كبيرة و صغيرة في اللعبة كانت مُهندسة بإتقان و عناية لتخلق أجواء رُعُب مثالية.
 

ZIBIT

True Gamer
ديد سبيس شافت الخير لما تحولت لرزدنت ايڤل 4 كلون بعد ما اصلاً كانت FPS.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
خطأ..ديد سبيس1 بـ 2010 كانت بايعة 2 مليون وهي نيو آي بي وهذا انجاز كبير !!! و اتضاعفت المبيعات مع الجزء الثاني، ولما حولوها لاكشن بحت بالثالث انخسفت فيها المبيعات..ايش تتوقع الواحد بيستدل من المنحنى هذا ؟
والفان بيس عنصر اساسي جدا بالحسبة طبعا..حصرية على جهاز وحيد و خالي من فانز السلسلة، بالله عليك كيف ممكن تتجاهل هذا؟ اذا كذا خلنا نحسب مبيعات كود عالوي (اللي يملك يوزر بيس فضائي) ونقارنها مع البس3 والـ 360 مثلا :/
هذي ابدا ابدا ابدا ما تظهر اي ومضة من نقاشنا الحالي عن وضع سوق العاب الرعب..وأغلب الالعاب اللي انت ذكرتها ينطبق عليها هالشي.
هذي مجرد تهيؤات كابكوم تعيدها كل فترة بشكل مباشر وغير مباشر بتصريحاتها وشكلها غسلت لك مخك..

ديد سبيس2 كانت "متأكشنة" أكثر من الأول، أي لعبة رتمها بطيء السوق يُرفضها، هذا هو الواقع، و حتى 2 مليون رقم جداً عادي إذا هذا أقوى رقم ممكن تحققه لعبة رعب فهذي مصيبة
اذا انت مو ملاحظ، ألعاب الرعب ماتت بالكامل و ما فيه و لا لعبة رعب بالسوق نهائياً في الوقت الحالي، ما عليها أي طلب أو إقبال بأي شكل، أي لعبة رتمها بطيء السوق يرفضها
الي انت تتحدث عنه شيء مختلف، انت تتحدث عن لعبة "تخلق الاهتمام" بالرعب مرة ثانية و هذا شيء ممكن و مش مستحيل لو اشتغل المطور المناسب بالوقت المناسب و حصل على الدعم المناسب.
 

L.O.R.D

True Gamer
اذا نظرنا للأمر أن اللعبة بالأساس تم اصدارها لعمر معين وهو 17+ سنة
واللعبة تم اصدارها عام 1996

فبعد 18 سنة اللاعبين سيكون عمرهم بالكثير 35 سنة
 

Raulioo

Tarnished
- ثيم ريزدنت ايفل4 هو ثيم رعب مشهور في كتب و أفلام الرعب "ثيم المجتمع المتحوّل"
وثيم لاست اوف اس مرعب اكثر لأنه قايم على بكتييريا حقيقية منتشر بمجتمع النمل وممكن تتخيل ايش بيسبب لو انتشر بمجتمع البشر.
- أبو منشار: يُقتلك بضربة وحدة "يقطع راسك"، اللقطة جداً وحشية و اللاعب ما كان معتاد على أي شيء مُشابه، و صرخته كان تخلع قلبك
الانفكتد يقتلوك بضربة وحدة ومنتشرين اكثر باضعاف من ابو منشار باللعبة
- اللعبة ما فيها أعداء humans عاديين زي لاست اوف أس ~__~
وري4 فيها بطل يعمل دبل كيك وسوبر سلام وضربات حصرية للمصارعة الحرة WWE ويخلينا نحس ان الاعداء اكثر براءة من الفطر بالعاب ماريو
- الحشرات الخفية في القلعة، و تهجم عليك بدون أي سابق إنذار و لا أي hint ، هذا ليش اللعبة طول الوقت تحسسك انك overwhelmed، قمة الرعب انك تلعب بلعبة مثل هذي و أعداء يهجموا عليك و يضربوك و انت ما تشوفهم
الانفكت اللي مختبين بالزوايا الميتة اللي تمشي فيها ويباغتوك فجأة بدون يسابق انذار ولا أي hint
- في القلعة، اللعبة تحبسك في قفص صغير مع واحد من أقوى الأعداء بدون أدنى سابق إنذار!
العنصر الوحيد المرعب باللعبة.، مع ان لاست اوف اس كذلك فيه منطقة باللعبة ترميك ببيئة كلها من اولها لاخرها انفكت ومالك حل غير التسلل وصوت انفاسهم لوحدها تقطع القلب لدرجة انك تتمنى تحللها حتى تفهم اذا اكتشفوا مكانك او لا
- الوحش الأعمى الي يتبعك و يهجم عليك من الصوت و قرع الجرس!
مش هو نفسه اللي فوق؟
- أكثر من مرة اللعبة تجيبلك وحش صعب و بعدين توصلك لقمة الرعب لما تخليك تواجه منه اثنين مرة وحدة!
لاست اوف اس فيه زعيم مرعب يحطون لك اثنين منه بالمناطق الاخيرة باللعبة
- اللعبة كلها - باستثناء أول ساعتين - في الليل، في القرية أجواء الأمطار مع المشاعل و صراخ القرويين و خروج الباراسايت من رؤوسهم كان من أجمل و أروع لحظات الرعب في الألعاب
اللعبة : أكشن، أكشن ، أكشن، أكشن، رعب، أكشن، أكشن ، أكشن، أكشن
- الوحش أبو الشوك المحروق الي يهجم عليك في الجزيرة! غير انه الوحش نفسه مُرعب جداً، و اللعبة ما تعطيك أي hint كيف تغلبه و بالبداية تحسه منيع و ما يموت! و أحلى شي يحشروه معاك في مناطق ضيقة علشان يصيبك بالأشواك !XD
وش قصتك تبي Hint قبل كل خطوة باللعبة ..ما فيه لعبة رعب اصلا تحذرك من اللي بيجيك @@
هذا غير مستوى التقديم الي كان masterful بكل ما تحمله الكلمة من معنى، الأصوات، و الموسيقى، و كل كبيرة و صغيرة في اللعبة كانت مُهندسة بإتقان و عناية لتخلق أجواء رُعُب مثالية.
على عكسك تماما الاخراج تحسه بوضوح يحاول يصور لك انها لعبة اكشن ويطمس حقيقة الرعب اللي بالسلسلة.
اصلا ميكامي نفسه ما اعترف انه جعل اللعبة اكشن؟
 

L.O.R.D

True Gamer
سلسلة ماريو اساسها انها تكون جاذبة للصغار.. بالالوان والشخصيات والامور اللي يفكرون فيها ادارييي كابكوم.. بما اني من المقصودين - العواجيز - اتفهم رغبتهم باستهداف جمهور اصغر

مشكلتهم حسب رايي انهم مو قادرين يجددوا السلسلة للصغار بطريقة تميزها عن منتجات ثانية بالسوق وبنفس الوقت مو قادرة تحافظ على الفانز للسلسلة بتغيير جلدتها

اعتقد ان السلسلة بحاجة ماسة جدا لريبوت.. الشخصيات والقصة استهلكوا لحد الاستنزاف

ردك هذا خلاني أفكر بشيء غريب أو جديد...ما اعرف كيف اوصفه

اذا كانت الألعاب المصممة للصغار واللي يتقبلها الكل مثل ماريو لا تتغير مع الزمن ( ماريو - بوكيمون )

ونشوف ألعاب مثل ريزدنت ايفل وتغير اسلوبها
فاينل فانتسي وتغير اسلوبها

يعني...رح يكون هناك أمل بعد جيل كامل أو 5 سنوات ان يتغير نمط ألعاب المراهقين لشكل جديد....يمكن ما يرجعو مثل قبل
يمكن يصيرو كلهم ألعاب شبكة أو MMO فقط...أو شيء اسوء
 

Raulioo

Tarnished
ديد سبيس2 كانت "متأكشنة" أكثر من الأول، أي لعبة رتمها بطيء السوق يُرفضها، هذا هو الواقع، و حتى 2 مليون رقم جداً عادي إذا هذا أقوى رقم ممكن تحققه لعبة رعب فهذي مصيبة
اذا انت مو ملاحظ، ألعاب الرعب ماتت بالكامل و ما فيه و لا لعبة رعب بالسوق نهائياً في الوقت الحالي، ما عليها أي طلب أو إقبال بأي شكل، أي لعبة رتمها بطيء السوق يرفضها
الي انت تتحدث عنه شيء مختلف، انت تتحدث عن لعبة "تخلق الاهتمام" بالرعب مرة ثانية و هذا شيء ممكن و مش مستحيل لو اشتغل المطور المناسب بالوقت المناسب و حصل على الدعم المناسب.
فيها لمسات اكشن مضافة، وفيها لمسات رعب مضافة (الغزال السريع ذاك اخوف شي مر علي بالسلسلة كلها، الاطفال وغيرهم)
2 مليون لنيو آي بي بهالجيل يعتبر رقم عادي!!!! يا رجل!! لو كان عادي تتوقع EA بتكملها وتحولها سلسلة اساسية لها.، وبعدين ليش ما رديت عن الانهيار اللي صاب السلسلة لما اتحولت للاكشن البحت وباسرع رتم بالثالث مع انها سلسلة مليونية ولها اسم قوي جدا جدا قبل الثالث!؟
اللاعبين متلهفين لتجربة رعب حقيقية وبطيئة..لكن للاسف اللي كانوا اسياد لهالجنرا اتبروا منها لاسباب واهية بدون اي محاولة حقيقية وقرارات ادارية صائبة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الانفكتد يقتلوك بضربة وحدة ومنتشرين اكثر باضعاف من ابو منشار باللعبة

انتشارهم الكبير يخليهم مش مرعبين و ليس العكس
و أبو منشار ما تقدر تتسلل من وراه و تذبحه بالسكين.

وري4 فيها بطل يعمل دبل كيك وسوبر سلام وضربات حصرية للمصارعة الحرة WWE ويخلينا نحس ان الاعداء اكثر براءة من الفطر بالعاب ماريو

يعمل سوبر سلام لكنه يقاتل أعداء غير بشريين و غامضين ما يعرف عنهم شي و مع انه قوي جسدياً لكنه دائماً overwhelmed و طول الوقت تعطيك اللعبة إحساسك انك تواجه شيء أكبر و أقوى منك، أما لاست اوف أس 50% منها humans عاديين تتقاتل ضدهم مثل أي لعبة أكشن ثانية بدون أي أتموسفير رعب

أصلاً الفرق في أنواع الأعداء لوحده كفاية، فرق شاسع
لاست اوف أس ؟ كليكرز - بشر - رنرز - بلوترز "و يعطيك العافية"
ريزدنت ايفل4 ؟ تنوّع غير طبيعي في الأعداء و هجماتهم و أفخاخهم خصوصاً مع معارك الزعماء

الانفكت اللي مختبين بالزوايا الميتة اللي تمشي فيها ويباغتوك فجأة بدون يسابق انذار ولا أي hint

الحشرات الخفية مُرعبين لأنك ما تشوفهم، هذه هي الفكرة، أول مرة يطلعولك كانت لحظة جبارة
انفكتد يباغتوك ؟ ما أذكر باغتني أي واحد طول اللعبة.

مش هو نفسه اللي فوق؟

هو نفسه، هذي أول مرة يطلع لك فيها، لذلك لما يحشروك معاه بقفص صغير شعور الرعب يكون مُضاعف!! هذا من ذكاء ميكامي و فريقه في كيفية خلق الأتموسفير في اللعبة
لاست اوف أس اقتبست أشياء كثيرة من ريزدنت ايفل4 في كيفية خلق الأتموسفير، أحدها البيت الي تدافع عنه ضد الانفكتد بإيلي و ديفد، مثل البيت الي تلعب فيه بليون و لويس ضد القرويين بالضبط P: لكنها ما تقدر تجيبها مع ذلك، غير انها ما تهدف تكون لعبة رعب صريحة من الأساس.

لاست اوف اس فيه زعيم مرعب يحطون لك اثنين منه بالمناطق الاخيرة باللعبة

ما أدري إذا أقدر أقول عنه زعيم أو لأ، لكن لما يتكرر طول اللعبة، و فوق كذا أقدر أهرب منه ( ما قاتلته إلا مرة وحدة بس )، فهنا ما رح أحس بأي رعب

وش قصتك تبي Hint قبل كل خطوة باللعبة ..ما فيه لعبة رعب اصلا تحذرك من اللي بيجيك @@

هاه ؟؟ ~_~ كثير ألعاب رعب تحذرك من الي بيجيك بطرق مختلفة، إما عن طريق الموسيقى، أو عن طريق الأصوات، أو حتى اللعبة تهيئك نفسياً انك بتواجه شيء مرعب و صعب، مثلاً تجيبلك ذخيرة كثيرة فجأة في غرفة معينة أو شي، هنا هاللحظات تجيك من العدم.

على عكسك تماما الاخراج تحسه بوضوح يحاول يصور لك انها لعبة اكشن ويطمس حقيقة الرعب اللي بالسلسلة.
اصلا ميكامي نفسه ما اعترف انه جعل اللعبة اكشن؟

لا أبداً، ما حاول يطمس أي شيء، حاول يجمع بين الاثنين و نجح في ذلك بشكل كبير و أكثر من أي لعبة أخرى
ميكامي لما سألته فامتسو إذا كانت ريزدنت ايفل4 تغيير شامل عن السابق، قال انها ليست تغيير شامل بل تفكيك للأساسات القديمة و إعادة تركيبها بشكل آخر.
 

Game Time

Banned
لول
الحمدلله انه كل واحد حر رأيه...الحمدلله.

فعلا ً الحمد لله

لكل واحد رأيه والضحك بدون سبب !!!

يعني إذا ماعجبك رأي بإمكانك تتجاهله ولا الكلام إلي قلته يشملك ؟

أنا ماهو عاجبني مسمى الأسطورة على أي لعبة ...
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
حسين ميكامي بعظمة لسانه قال :
"The Resident Evil remake is actually one of my favorites of the series too. But it didn't sell very well," creator Shinji Mikami tells IGN. "Maybe there weren't many people ready to accept that. Because of the reaction to the Resident Evil remake, I decided to work more action into Resident Evil 4. Resident Evil 4 would have been a more scary, horror-focused game if the remake had sold well."
لاست اوف أس ؟ كليكرز - بشر - رنرز - بلوترز "و يعطيك العافية"
ريزدنت ايفل4 ؟ تنوّع غير طبيعي في الأعداء و هجماتهم و أفخاخهم خصوصاً مع معارك الزعماء
طيب ورزدنت ايفل الكلاسيكية فيها اقل انواع للاعداء من ري4 لكنها اكثر مرعبة من لاست اوف اس و من ري4، هذا مش دليل على شي غير ان اللعبة فخمة *بعيدا عن جزئية الرعب*.
الحشرات الخفية مُرعبين لأنك ما تشوفهم، هذه هي الفكرة، أول مرة يطلعولك كانت لحظة جبارة
انفكتد يباغتوك ؟ ما أذكر باغتني أي واحد طول اللعبة.
فيه كم انفكتد يكونوا مختبين (خارج المباني) بأماكن تتفاجيء فيها احيانا متأخر لما يكون هجم عليك وخلص
غير الفخوخ اللي بعضها صعب تلاحظها و اللي تجلب لك الافكتد بشكل مرعب جدا.
هاه ؟؟ ~_~ كثير ألعاب رعب تحذرك من الي بيجيك بطرق مختلفة، إما عن طريق الموسيقى، أو عن طريق الأصوات، أو حتى اللعبة تهيئك نفسياً انك بتواجه شيء مرعب و صعب، مثلاً تجيبلك ذخيرة كثيرة فجأة في غرفة معينة أو شي، هنا هاللحظات تجيك من العدم.
ايوه بس ما لدرجة انه يكون شي مميز..يعني امر معتاد ان تكون فيه "مفاجآت" غير محسوبة بالعاب الرعب.
===
بخصوص البشر العاديين فهذا شي عبقري من المطورين، هذه واقعية صراع البقاء ان تكون فيه اطياف مختلفة تتعارك من اجل العيش، وبالعكس عتبي الوحيد الذكاء الاصطناعي، لكن غير كذا هم خلوا تواجدهم عامل "توتر" أكثر منه رعب، لأنهم دائما متواجدين باعداد كبيرة فمش من صالحك تكشف نفسك فيها ووتوجه للاكشن المباشر.
 
التعديل الأخير:

AMASJ1414

True Gamer
للاسف تصريح ميكامي اللي حطه صادق قلب كل الصناعة -____-

اثبت فعلا انه سوق الرعب مو موجود من جيل الغيم كيوب و PS2 و ان كان هو متسبب بعض الشيء لنقله اللعبة بعيدا عن فان بيس اجهزة سوني :::confused:::

على العموم حتى بعظمة لسان ناوتي دوق TLOU مصنفة اكشن بقاء و ليس رعب بقاء مثل RE4
 

Contra11

Banned
-

الرعب التقليدي اللي يعتمد على الزومبي البطيء أو الاشباح أو الغموض أو الوحده أنتهى و ما عاد صار له قبول مثل أول , فريق نوتي دوج أدرك هذا الشيء و لذلك طرح مفهوم جديد في الألعاب مقتبس
من مسلسل والكنج ديد , كان مقروض أن سلسلة ريزي تسلك نفس مسلك لاست أوف أس اللي يعتمد على السرفايفر و ممكن شوي عالم شبه مفتوح , و أنا متأكد أن مثل هالتوجه راح يرضي الجيمع أفضل من ريزي 6 الرخيصه اللي لا فلحت في رعب ولا فلحت في أكشن
 

abdullah-kh

رجل من العامة
*شطحة*
انا ما ادري ليش الناس مهتمة بشكل كبير انها تخاف بهذا الشكل هنا :laugh:: الرعب مات ومن هذا الكلام، فيه ازمة سلام هنا @@ يا زين الالوان الزاهية بس والخضرة والاشياء الجميلة :inlove:

طبعاً نقطة اشوف ريزدنت ايفل 4 احسن لعبة صنعتها كابكوم طوال تاريخها، التحجج بقتل الرعب وهذا الكلام ما يفرق صراحة، لأنه في النهاية طلعنا بلعبة مصقولة متنوعة لحد التخمة ومتكاملة من هذه الناحية.
 

AMASJ1414

True Gamer
طبعاً نقطة اشوف ريزدنت ايفل 4 احسن لعبة صنعتها كابكوم طوال تاريخها، التحجج بقتل الرعب وهذا الكلام ما يفرق صراحة، لأنه في النهاية طلعنا بلعبة مصقولة متنوعة لحد التخمة ومتكاملة من هذه الناحية.

اعترض و بشدة مع اني فان لكابكوم (قديما) و RE (الى ان يخبصوا الدنيا)

فيه سلسلة ايس اتورني بنفس مرتبة RE4 في الرهابة ليش ما تلعبها زي محمد رونت و تجرب عالم الفيجوال نوفل :rage:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
-

الرعب التقليدي اللي يعتمد على الزومبي البطيء أو الاشباح أو الغموض أو الوحده أنتهى و ما عاد صار له قبول مثل أول , فريق نوتي دوج أدرك هذا الشيء و لذلك طرح مفهوم جديد في الألعاب مقتبس
من مسلسل والكنج ديد
, كان مقروض أن سلسلة ريزي تسلك نفس مسلك لاست أوف أس اللي يعتمد على السرفايفر و ممكن شوي عالم شبه مفتوح , و أنا متأكد أن مثل هالتوجه راح يرضي الجيمع أفضل من ريزي 6 الرخيصه اللي لا فلحت في رعب ولا فلحت في أكشن

بالضبط، هذه هي الحقيقة
أما بخصوص توجه ريزدنت ايفل، ما فيه توجه صحيح لها بدون مطوّر عنده vision يرسم لها هذا التوجه، حالياً هي مجرد لعبة تجارية رخيصة فنياً و مستواها متوسط بالرغم من نجاحها التجاري

طبعاً نقطة اشوف ريزدنت ايفل 4 احسن لعبة صنعتها كابكوم طوال تاريخها

الحقيقة.
 

Unknown

Fake Gamer
بس بس انا لعبت اللعبه على وقتها وللحين مادخلت الـ30 :sob:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى انت يا حسين -_____-

انت قلت أحسن "لعبة"، أحسن لعبة يعني اللعبة الي فيها أفضل جيمبلاي، بكل بساطة، ايس اتورني شبه ما فيها جيمبلاي من الأساس، كيف تكون أفضل أو حتى تتقارن مع لعبة "ثورية" مثل ريزدنت ايفل4 ؟ ما في أمل

يمكن أفضل كتجربة تفاعلية أو قصصية مثلاً، لكن أفضل كلعبة ؟ أو حتى تتقارن ؟ لأ طبعاً.
 

Century Wizard

Become Human
اجل كبرنا وصرنا عواجيز؟

كمية الاهانات اللي اخذناها من الشركة العبيطة هذي مو معقولة :joy:

ان شاء الله نسمع خبر افلاسهم، ساعتها خلو المراهقين ينفعوهم
 

AMASJ1414

True Gamer
اكيد يا حسين جالس اتكلم من منظور قصصي و ليس من ناحية اسلوب اللعب لان بلا شك RE4 تجربة ثورية لا تنسى باسلوب اللعب اللي الى الان اثره على كل العاب منظور الشخص الثالث عدى انه تحفة ميكامي الاسطورية :sob: متى تنزل ذا ايفل ويثن :sob:
 

Game Time

Banned
مقارنة لعبة من جزء واحد بسلسلة كبيرة مثل رزدنت إيفل

فيها أجزاء رئيسية وفرعية فيه نوع من التقزيم ومقارنة ليس لها فائدة
 

X I I I

True Gamer
ريست إن بيس ريزيدنت إيفل

ما كان في شيء إسمه فان ريزدنت إيفل ، بل كان هناك فان شينجي ميكامي
فمن الأفضل أن تسحبوا على الsh*t إلي كان إسمها ريزيدنت إيفل و صارت كوبي من كول أوف ديوتي
و تتجهوا و تدعوا شينجي في ذا إيفل ويثن
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
أنا وجهة نظري مختلفة شوي عن اللي هنا... أشوف أن هالوقت هو الوقت المثالي لعودة ألعاب الرعب، و أن الجينرا أصبحت تلقى قبولاً و شعبية أكثر من أي وقت مضى!!

ترا هذا في شعبية أمنيجيا الكاسحة و صدور مليون لعبة تحاول تحاكي نجاها زي Outlast و Calender.. في قنوات اليوتيوب زي بيوديباي اللي ما إشتهرت إلا على فيديوهات ألعاب الرعب واللي تحقق مشاهدات بالملايين.. في مبيعات ديد سبيس (الممتااازة بالنسبة لنيو آي بي) و إنتكاستها مع الثالث المتأكشن.

اللي أشوفه أن الناس متعطشة للعبة رعب..... لكن السوق لا يقدمها لهم.

و لاست أوف أس مش لعبة رعب.
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
أنا وجهة نظري مختلفة شوي عن اللي هنا... أشوف أن هالوقت هو الوقت المثالي لعودة ألعاب الرعب، و أن الجينرا أصبحت تلقى قبولاً و شعبية أكثر من أي وقت مضى!!

ترا هذا في شعبية أمنيجيا الكاسحة و صدور مليون لعبة تحاول تحاكي نجاها زي Outlast و Calender.. في قنوات اليوتيوب زي بيوديباي اللي ما إشتهرت إلا على فيديوهات ألعاب الرعب واللي تحقق مشاهدات بالملايين.. في مبيعات ديد سبيس (الممتااازة بالنسبة لنيو آي بي) و إنتكاستها مع الثالث المتأكشن.

اللي أشوفه أن الناس متعطشة للعبة رعب..... لكن السوق لا يقدمها لهم.

و لاست أوف أس مش لعبة رعب.
طيب ما هو هذا كلامي..الناس مشتاقين لجنرا مفقودة، العاب الشوترز دائما ناخذ بالانظار اللي تحقق شعبية منهم، لكن يا كثر الفلوبات فيها واللي كانت تهدف لسلاسل واتوقفوا بجزء واحد..
ولاست اوف اس ما قلنا انها لعبة رعب (سرفايفل اكشن بعناصر رعب)..المقصد من ردي اللي قبل ان ري4 مش لعبة رعب كذلك.
 

gears of war

True Gamer
أمحق

وهو أصلا يا نكبة اللعبة تغيرت كثير من أيام ال4 و الاعتراضات كانت قليلة بسبب أن مستوى اللعبة الفن عاليا جدا و أسطوري و يليق بالسلسلة

المشكلة الان بكابكوم و الاجزاء الجديدة ما هو التواجه هو انهم "ما يقدرون يصنعو جزء حديث يوازي قوة الاجزاء الماضية من السلسلة على وقتها "

والكل عارف السبب وهو تسريح المطورين الكبار من الشركة

كابكوم الان عاجزة الان عن صنع أي عنوان نقدر نقول عنه ممتاز ... شغلهم كله من فلوب إلى جيد الكثير
ومن باب أولى هو ما يقدرو يرضو طموحات الفانز للسلسلة الي تعودوا على البيرفكت :point_up_2:


فلا يكثر
 

Classic

Hardcore Gamer
أنا وجهة نظري مختلفة شوي عن اللي هنا... أشوف أن هالوقت هو الوقت المثالي لعودة ألعاب الرعب، و أن الجينرا أصبحت تلقى قبولاً و شعبية أكثر من أي وقت مضى!!

ترا هذا في شعبية أمنيجيا الكاسحة و صدور مليون لعبة تحاول تحاكي نجاها زي Outlast و Calender.. في قنوات اليوتيوب زي بيوديباي اللي ما إشتهرت إلا على فيديوهات ألعاب الرعب واللي تحقق مشاهدات بالملايين.. في مبيعات ديد سبيس (الممتااازة بالنسبة لنيو آي بي) و إنتكاستها مع الثالث المتأكشن.

اللي أشوفه أن الناس متعطشة للعبة رعب..... لكن السوق لا يقدمها لهم.

و لاست أوف أس مش لعبة رعب.

صح.. بس ما تسوى تحط ميزانية عالية مثل العاب triple A عشان لعبة رعب.. الا اذا حطيت فيها عناصر اكشن كثيرة اللي راح تقلل من عنصر الرعب باللعبة.
فالindie عادي ربحانين مو مجازفة بالنسبة لهم و مستفيدين كثير من lets plays.
 
أعلى