أربع سنوات و Lionhead تعمل على تقديم جزئها الجديد من أحد أشهر ألعاب الـXBOX الأول Fable. كما دارت قصة Fable الأولى على أن تكون البطل النبيل المنقذ للفقارى و التضحية بكل ما يملك لمساعدة العالم في معاناته. أو أن تصبح الشخص الشرير الذي لا يرحم صغيراً أو كبيراً. في هذا الجزء الجديد أصبحت مخيراً بين أن تكون شاباً أم فتاة تبدأ بأحدهما من مرحلة الطفولة وتنتقل بك أحداث اللعبة في مراحل العمر المختلفة.

اللعبة في جزئها الثاني تعود في سرد قصة عالم Albion بعد 500 عام من الأحداث بين الجزئيين. من قام بتجربة اللعبة في جزئها الأول فسيكون بمعرفة بتفاصيل مناطق ومدن موجودة بعالم اللعبة ولكن أغلبها مر بعملية تجميل كبيرة جعلت من مظهر عالم اللعبة العام رائعاً. مناطق اللعبة المتعددة مثل Bowerstone وما يحيطها من غابات تظهر بمظهر رائع جداً ولكن بعضها يظهر بمظهر مشتت وغير متقن في توزيعه مثل Wraithmarsh.

إضافة جديدة للعبة وتعد من أفضلها ،”الكـلب” فكرة جعلت الكثير من المترقبين للعبة يتخوف كثيرين منها ولكن هل نجح السيد بيتر مولينو في تقديمها؟ نعم ،نجاح وبالدرجة الكاملة فهو إضافة ممتازة جداً. لا يتعرض طريقك أبداً و يقدم لك المساعدة في البحث عن الكنوز المخبأة في عالم اللعبة الكبير و تقديم القليل من المساعدة في القتال. تنقل للكلب سيكون تلقائياً و غير قابل للتحكم من قِبل اللاعب ولكنه سيكون قابل للتعامل مع اللاعب أثناء قيامك بالحركات الاستعراضية المختلفة.

القصة الرئيسية من جهة أخرى لا تمثل الكثير من الاهتمام فهي قصيرة وذات طرح عادي لا يجعلها نقطة قوى للعبة ولكن المهمات الجانبية المتعددة وما تقدمه لك المدن من أعمال جانبية من حدادة و مساعدة حرس Bowerstone في إنقاذ المحتجزين تجعل للعبة عمراً أطول. كل شخصية في عالم اللعبة لها شعورها الخاص اتجاهك. فمنها من سيبتسم ويفرح وينادي بلقبك أينما في أي مدينة أو طريق كنت فيه. ومنهم من سيكون عدواً لك وقد يهاجمك إذا كنت ذو سمعة سيئة في المدينة و قد تعاني من هذا الأمر في أمور مختلفة مثل الشراء من المحال المتفرقة أو حتى محاولتك للتقرب من النساء أو التقدم بالزواج منهم.

نظام القتال في اللعبة سهل و مقدم بطريقة رائعة. فلن تحتاج الى الكثير من الخيارات لقتال الأعداء فكل ما عليك هو أن تقوم بهجوم يدوي بإستخدام زر واحد فقط أو إستخدام السحر بإستخدام زر أخر. وتستطع الجمع بينهم بـ”combo” سيجعل للقتال متعته الخاصة وسيضيف لك المزيد من نقاط الخبرة المختلفة والتي ستكون أنت بحاجتها لتطوير شخصيتك الخاصة من نواحي مختلفة.
أخيراً، هل انتظارنا للعودة لعالم Albion خلال الأربعة أعوام الماضية أتى بنتيجة؟ الإجابة الأفضل هي نعم “ولكن” كان من الممكن أن نرى أفضل من ذلك.

شارك هذا المقال
Fable 2
تمثيل صوتي من الدرجة الأول وتقديم رائع للموسيقى اللعبة. نظام قتالي ممتاز و نظام اجتماعي جيد جدا. وجود الكلب كان من أفضل الإضافات للعبة طبيعة عالم اللعبة الخلابة نقطة قوى أخرى لها.
قصة قصيرة لا تملك في عناصرها أي تميز. تعدد اللاعبين لم يقدم بالطريقة المثلى التي يطمح لها اللاعبين.
في عالم كبير وجميل قدم لنا فيه السيد بيتر مولينو أول أعماله في هذا الجيل سيجعلك تقضي معه وقتاً قصيراً في القصة و الكثير من الوقت في التعرف على عالم Albion الكبير و المليء بالجديد و المثير.
تاريخ النشر: 2008-11-01
طورت بواسطة: Lionhead
الناشر: Microsoft