تعرف على لعبة Clean’Em Up المقدمة من مطورين عرب

نشر في Wed, May 16

قمت اليوم بتجربة لعبة Clean’Em Up المقدمة لنا من Omidos Entertainment و اللعبة يعمل عليها فريق تطوير عربي، و قادمة لأجهزة الحاسب الشخصي أو الـPC هذه السنة و ربما ستصل كلعبة Arcade إلى أجهزة الـXbox360 في المستقبل. ستقوم في هذه اللعبة بلعب دور مضاد فايروسات قابل للتطوير لمواجهة الأخطار المعتادة التي تواجهها أجهزة الحاسب المعتادة مثل الفايروسات و أحصنة طروادة و الديديان و غيرها.

فكرة اللعبة بسيطة و معروفة لدى الكثيرين ممن يلعبون العاب منظور الشخص الأول على أجهزة الحاسب الشخصي حيث تقوم بالتصويب و الإطلاق بإستخدام الفأرة و التحكم بمضاد الفايروسات (التي تشبه الدبابة بالمناسبة) عن طريق أزرار W,A,S,D. عليك أن تقوم بقتل جميع الفايروسات الموجودة في المرحلة و التي تهاجمك من كل مكان حتى تقوم بتطهير القسم بالكامل و الإنتقال إلى قسم آخر لبدأ مواجهة أخرى مع الفايروسات التي تختلف قدراتها بإختلاف أنواعها فبعضها يهاجمك بشكل بطئ و الآخر سريع و بعض الآخر ينفجر عندما تقوم بالإصطدام به أو إطلاق النار عليه و هذا النوع يمكن أن يكون سلاح ذو حدين فقد ينفجر بك أو تستطيع تفجيرة بين الفيروسات ليقضي على مجموعة منها.

مع نهاية كل مرحلة سيتم إعطائك نقاط تستطيع من خلالها تطوير قدرات مضاد الفايروسات، مثل أن تقوم بزيادة قوة الأسلحة التي تتكون من مدفعين أحدهما يطلق في الجهة التي تصوب بها بالفأرة و المدفع الآخر يطلق في الجهة المقابلة تماماً، توجد العديد من الأسلحة في اللعبة التي تستطيع شرائها بين المراحل، حيث أنك تبدأ برشاش يطلق بسرعة و لكن ضررة ضعيف، تستطيع بعدها شراء قاذف لهب ضررة أقوى لكن مداه قريب، لا ننسى كذلك أنك إذا قمت بالإطلاق بشكل متواصل فإن السلاح سترتفع درجة حرارته بشكل كبير مما يمكنك من الإطلاق لفترة زمنية عليك خلالها أن تقوم بالمناورة لثواني حتى تستطيع إطلاق أسلحتك مرةً أخرى، كذلك تستطيع وضع سلاح مختلف في كل مدفع فمثلاً تقوم بوضع الرشاش في المدفع الرئيسي و تقوم بوضع قاذف اللهب في المدفع الآخر. كذلك عندما تقوم بالقضاء على الفايروسات  فإنها ستقوم بإسقاط أدوات عشوائية تساعدك في مهمتك، مثل أن تقوم بإسقاط أداة لتعبأة طاقتك، أو تسقط قنبلة لتفجر الفايروسات حولها أو حتى تقوم بإسقاط أداة تقوم بتجميد جميع الفايروسات الموجودة في الشاشة لفترة محدودة.

عرضت اللعبة أول مرة في مسابقة الكأس التخيلي 2012 و كانت إنطباعات الحكام عنها جيدة جداً، اللعبة ستحتوي على أكثر من 70 مرحلة بالإضافة إلى خمسة أطوار مختلفة، 3 أطوار نجاة، خمسة زعماء، 18 سلاح و أكثر من 20 Achievements.

في الحقيقة اللعبة تبدوا مسلية، و يمكنكم مشاهدة العرض و الصور و إعطائنا إنطباعاتكم، و لمتابعة أخبار اللعبة عن طريق صفحتهم الخاصة.

مواضيع:
3,595 |
  • Ahmad

    ما راح أجامل لمجرد أنهم عرب. اللعبة حلوة رغم أن فكرتها مكررة وما شفت شيء مختلف عن لعبة super stardust الي على البسن.. لو يضيفون شوية مؤثرات بصرية بدل الخلفية السوداء يكون أفضل، وأيضاً بعض الأعداء متشابهين بشكل كبير وما يفرق بينهم إلا اللون.

    هل رتم اللعبة ثابت على وتيرة واحدة ولا بيكون فيه بيئات مختلفة؟ وهل عناصر اللعب متنوعة؟ أقصد هل يوجد عنصر يميز اللعبة عن غيرها كإضافة عناصر فيزيائية أو كيميائية متعددة غير موجودة في الألعاب المشابهة لها؟

    بشكل عام اللعبة شكلها حلوة وممتعة، وأتمنى لهالفريق التوفيق.. ياليت بعض الأستوديوهات الثانية *كح سيما.. كح* يتعلمون من هالفريق شلون يبدؤون حبة حبة مب مرة واحدة يبون يحملون الجمل بما حمل!

    • Ahmad

      أوك، شيكت موقعم وشفت مقتطفات من التريلر وبدد مخاوفي، رغم أني أتمنى يحسنون الريندر للخلفيات شوي.. شكلها لعبة جيدة وأتمنى لعبتهم القادمة تكون أفضل وأفضل.

  • http://amidos-games.blogspot.com Amidos2006

    شكرا على المقال :) و اتمنى انهاء اللعبة :)
    شكرا يا احمد على ال Comment
    فكرة الخلفية المتحركة لن تتلائم مع اللعبة حيث تكون المرحلة بها اعداد مهولة من الفيروسات و ال effects الكثيرة فاضافت تشتت في اللعب

    بالنسبة للاعداء فكل عدو له unique pattern مما يجعلك تميزة بسهولة
    بالنسبة للبيئات فتتغير كل فترة و كذلك ال Objective فليس دائما هدفك قتل الفيروسات

    ايضا يوجد اشياء اشياء اخرى Unique في الاسلحة و الشخصيات حيث يمكنك تركيب اجزاء الالة بنفسك :)

    بالنسبة للتشبية ل stardust فيوجد اختلافات كثيرة بين اللعبتين لن تميزهم الا باللعب و لكن التشابة انهم نفس ال Genre (Twin Stick Shooters) و شكرا مرة اخرى على الكومنتس و المقال :)

  • here and now

    اللعبة مسليه نوعا ما .
    لكن مكانها مش البي سي ، ما أتخيل أني ممكن ألعبها عليه .
    فأتمنى يعملوا لها نسخة على الأنظمة المحمولة أندرويد و أي أو اس أو الفيتا .

    • http://amidos-games.blogspot.com Amidos2006

      بالنسبة للأجهزة المحمولة فيوجد احتمال انتاجها على Windows Phone
      اما بالنسبة للباقي فسيعتمد على نجاحها بعد الاطلاق و ذلك لان Team العمل صغير للغاية
      انا (المطور و الرسام) و صديقي (Level Design and Game Design) فمن الصعب عمل ports لاجهزة كثيرة

  • إسماعيل

    صحيح اني نهائياً مافكر اللعب هذي اللعبه بس عادو افضل من المطورين الخارقين حق (تاكو ) اللي طورو 15 لعبه في 48 ساعه !!!!!!!! يانعمة الله دومي , كوجيما وميكامي يجلسو على اللعبه الواحده 4 سنين وهذم الخارقين صلحو 15 في يومين الحمدلله انو الموقع بالعربي ولا كوجيما بايحرق نفسه . وفي الاخير عندي نصيحه للمطورين الخارقين ولاصحاب هذي اللعبه, تاكو: ياريت تغيرو الاسم حقكم لانو اسم غلط تاكو في اللغه الياباني تعني اخطبوط والاخطبوط في الياباني يرمز لشخص الاحمق او الغبي.وفريق اوميدوس : بدايه نوعاً ما كويسه لاكن نريد افضل من هذا وانا ارى ان سوق مثل هذي الالعاب على المحمول والله يوفقكم.

    • http://amidos-games.blogspot.com Amidos2006

      Thnx and isA will make better game in future :)