السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن اللاعبين  نتشارك في شيء واحد . .  وهو حبنا للألعاب !

وكوننا نعشق الألعاب لا يعني أنه لا يوجد شيء نكرهه أو يزعجنا فيها ..

في هذا المقال سأذكر لكم 5 اشياء تسويها الشركات تكرهنا ( أو أكرهها ) في الألعاب ؟

_______________________________

– 1 –

النسخ الرقمية  الخاصة أو المميزة

575984d788a7e3ea678b4567-1

 عند  دخولك  للمتجر لطلب لعبة رقمية  غالباً ستجد بجانب النسخة العادية  نسخ أخرى بإسم deluxe edition أو Gold  edition و غيرها من المسميات المزعجة التي لا تقدم أي تغيير جذري للعبة ! , و أكثر شيء يزعجني هو الإهتمام   الزائد في هذه النسخ لدرجة أنهم يبادرون بالكشف عنها قبل معرفتك  أي شيء عن  اللعبة ! .. بصراحة لا أطيق مشاهدة  هذه النسخ , و أتمنى إختفائها اليوم قبل الغد .

__________________________

– 2 –

 مشاكل الإصدار و الإصلاح المتأخر

Screen_Shot_2017_03_17_at_8.30.03_AM.0

مشاكل الإصدار و الإصلاح المتأخر  لهما سبب رئيسي  واحدة وهو  ( الإستعجال في إصدار الألعاب ) للأسف بعض الشركات تستعجل في إصدار ألعابها لدرجة إحتوائها على مشاكل كثيرة قد تسبب الإزعاج للاعب  , غالباً  يتم إصلاحها بتحديثات متفرقة ,  لكن الأكثر إزعاجاً عندما  تكون هذه التحديثات متأخرة جداً  , و بالتالي تكون بلا فائدة . .

_______________________________________

– 3 –

الـتـحـديــثــات

TonyHawkProSkater5

من الأشياء التي للأسف تعودنا عليها هي ( تحديث اليوم الأول ) مؤخراً لاتوجد أي لعبة لم تصدر إلا و تطلب منك  تحديث بحجم وقدره , و كلما زاد حجم التحديث كلما زاد غضب اللاعب , والمصيبة إذا كانت اللعبة مليئة بالمشاكل حتى بعد تحديثها !  كلعبة Tony Hawk’s Pro Skater 5 والتي  كانت  بحجم 4،66 جيجا والأغرب أن تحديث اليوم الأول كان بحجم 7،7 جيجا !  والمصيبة أن اللعبة  كانت مليئة بالمشاكل  التقنية  حتى بعد تحديثها !.

____________________________________

– 4 –

story DLC

Banned_Footage_DLC_Daughters_Resident_Evil_7_Biohazard

لا يوجد شيء مزعج أكثر من قص جزء من قصة اللعبة الأصلية وإصداره بوقت  لاحق تحت مسمى story DLC , كما شاهدنا مؤخراً في لعبة ريزدنت إيفل 7 و غيرها من الألعاب ,  لكان الأمر أهون وأقل تأثيراً لو كانت الإضافه عن شخصيات ثانوية أو قصة جانبية لا تؤثر سلباً على القصة الرئيسية .

__________________________________________

– 5 –

الــحـــلـــب

ac_billboard3._CB346009914_

 قد لا تحتاج هذه النقطة الى شرح و أتوقع أن  أغلبكم تتفقون معي على  أنه من المزعج إستهلاك إسم لعبة أكثر من اللازم و إصدارة بشكل سنوي  لدرجة قد تسبب التشبع وبالتالي عدم المبالاة  للعبة مثل / أساسن كريد و كول أوف دوتي و غيرها من الأمثلة

___________________________________

________________

إذا ً هذه هي أكثر 5 أشياء تسويها الشركات تكرٌهني في الألعاب  ,  هل تتفقون معي ؟ ؟  أرجوا أن تشاركوني في التعليقات عن أكثر الأشياء اللي  تسويها الشركات و تخليكم تكرهون الألعاب ؟

أتمنى  أن يكون المقال أعجبكم و أشكركم على المرور

^_^

شارك هذا المقال