قريبا يتحدث تتسويا نومورا مصمم شخصيات فاينل فانتسي الشهير عن معلومات جديدة حول لعبته القادمة Final Fantasy Versus XIII, اللعبة التي تختفي لشهور ثم تعود لنا بعرض فيديو أو مجموعة صور قبل أن تختفي مجددا لفترة طويلة.

السؤال الذي يطرح نفسه, هل أصبح من المجدي ربط أسم اللعبة مع فاينل فانتسي 13؟ ندرك تماما أن مشروع فاينل فانتسي 13 بدأ ضخما وقسم لمجموعة ألعاب من نفس عالم اللعبة ولكن ماذا حدث بعد ذلك؟ لم ترتقي فاينل فانتسي 13 للطموح و حتى اللعبة الجانبية منها آنذاك “13 آجيتو” تحولت إلى سلسلة مختلفة وتم نزع شعار 13 منها, أيضا تم الإعلان عن جزء ثاني مكمل لقصة الجزء 13 فالمنطق يقول لماذا تحمل فيرسز إذا الرقم 13؟

فالشخصيات ليست نفس الشخصيات والعالم كتصميم لايشبه العالم وكل شئ باللعبة لا يعود للجزء 13 بشئ كما هو الحال مع لعبة آجيتو التي تحولت لسلسلة ثانية, أليس من المنطق ونحن بهذه الفترة من عمر الجيل أن تتحول فيرسز إلى الجزء 15 من السلسلة وخصوصا أن الجزء 14 كان الأسوء بتاريخ السلسلة من حيث ردة الفعل؟ هل تنتظر سكوير اينكس إصدار الجزء 14 على الأجهزة المنزلية قبل الإعلان عن تحويل فيرسز للجزء 15؟ هل تتحول فيرسز فعلا لتكون الجزء 15؟

شخصيا أتمنى ذلك, لأنني لم أعد أثق كثيرا بالأسماء التي تعمل بسكوير اينكس مؤخرا, وجزء رئيسي من تتسويا نومورا قد يكون الحل وخصوصا أنه قدم الكثير مع فريقه بتطوير سلسلة كنقدوم هارتس وهي فرصة لتقديم أسماء جديدة لسلسلة فاينل فانتسي قد تقدم الإضافة التي تحتاجها اللعبة, ويظل السؤال, فاينل فانتسي فيرسز 13 هل تصدر بهذا الإسم؟ أم هي فايل فانتسي 15 وننتظر الإعلان الرسمي فقط!

شارك هذا المقال