Horizon-Zero-Dawn-

شهد الأول من مارس لهذا العام إصدار لعبة الأكشن آربيجي Horizon: Zero Dawn من سوني للتسلية التفاعلية وفريق التطوير “جيوريلا جيمز”. هذا المشروع يمثل خروج الفريق من صنف التصويب والانتقال إلى الآربيجي والعوالم المفتوحة وهي مغامرة نجحت نجاحاً كبيراً حتى الآن إن كان على صعيد المبيعات أو ردة الفعل الإيجابية تجاه اللعبة من النقاد واللاعبين على حد سواء.

مُخرج رسوم اللعبة Jan-Bart van Beek والمسؤول عن الطراز الفني الموجود بها تحدث عن مصادر الإلهام وكيف تمكن فريق التطوير من خلف هذه البيئة ذات الواقعية المفرطة. فريق التطوير شاهد الكثير من الوثائقيات التي تعرضها شبكة الBBC الشهيرة. لمن لا يعلم فهذه الوثائقيات وإن كانت “واقعية” إلا أن تصويرها يتم في ظروف طبيعية مثالية فقط: الحالة المثالية للطقس، الحالة المثالية للإضاءة، الغيوم وكافة الظروف الطبيعية. إنها عملية تصوير تستغرق أسابيع لالتقاط فيديو قد لا تزيد مدته عن بضعة ثوان. ما أراد فريق التطوير فعله هو تقديم تجربة تحمل معها (واقعية الBBC) من خلال اللعب في لعبة تقدم هذه الظروف المثالية للتصوير من أجل اللعب طوال الوقت.

بحسب تقديرات Jan-Bart van Beek فإن 80% من بيئة اللعبة قد تم توليدها تلقائياً (يتم ذلك عن طريق خوارزمية).

Horizon: Zero Dawn متوفرة في الأسواق واللعبة تدعم الPlaystation 4 Pro ودقة 4K.

شارك هذا المقال